PDA

View Full Version : أدوات السيطرة على المخاطرة

nasrellah
01-08-2014, 22:03
المخاطرة و وسائل السيطرة عليها
Risk control measure
وسائل تحجيم المخاطرة ليست من ضمن ادارة المال حيث أن ادارة المال الحقيقية تعني تحديد حجم العقود أو اللوتات في مراكز المضاربة في الفوركس و لكن وسائل تقليل المخاطرة من ناحية أخرى مهمة لتحديد حجم الصفقات و لحساب عدد العقود الذي تود الدخول فيه عند كل صفقة و هذا ما سنقوم بتبيانه في الصفحة القادمة. تحجيم المخاطرة و التخطيط السليم للتقليل من الخسارة مهم حدا قبل الدخول في الصفقات. بدون أدوات التحطم بالمخاطرة لا يمكن أن تكون إدارة المال ذات جدوى و بناء على ذلك يجب استخدام أسلوب وقف الخسارة على اقل تقدير في كل صفقة قبل معرفة كمية العقود و مدى التعرض للخطورة.

وقف الخسارة Stop loss :
قد يكون موضوع استخدام وقف الخسارة و غيره من أدوات تحديد المخاطرة بعيدا عن موضوع إدارة المال حيث أن وقف الخسارة مرتبط بإستراتيجية المضاربة بينما إدارة المال تتعلق بكمية العقود في الصفقة و نسبة المخاطرة وهذا ما يؤدي إلى سوء فهم إدارة المال كثيرا. و لكن وقف الخسارة مهم جدا و متطلب أساسي لتنفيذ إدارة المال بنجاح. قد يكون وقف الخسارة هو الضمان الوحيد للحد من الخسارة الفادحة التي من الممكن أن يتعرض لها كل من دخل السوق. لا تقم ابدآ بإدخال أمر بدون أن تعرف أن تضع حدا للخسارة لتقوم باد خالة قبل تنفيذ الأمر و لتكن هذه عادة مستمرة إذ بدون ذلك لن تتمكن من استخدام إدارة المال بشكل سليم. الهدف من و عملية وقف الخسارة هو الحد من الخسارة عندما تكون ظروف السوق بعكس توقعات المتداول فهو يكون بمثابة الضمان لعدم استمرار تلك الخسارة في حالة كان المضارب مخطئا في تقديراته. هناك عدة طرق و أساليب لتقدير موضع وقف الخسارة بعضها أفضل من الأخر و لكن الأفضل دائما ما يبين الخطورة بناء على معطيات وضع السوق و ليس بناء على متطلبات المضارب أو بناء على حجم رأس المال.

الناحية الأخرى المهمة هو عند وضع وقف الخسارة يجب عدم تحريك الخسارة مهما كانت الظروف أو مستجدات السوق إلا إذا كان السعر يتحرك ايجابيا في اتجاه دخول الصفقة بهدف تقليل الخسارة. بمعنى آخر يجب أن يسمح فقط بتحريك وقف الخسارة لتقليل الخطورة وليس لزيادة حجم الخطورة.

وقف الخسارة المتحرك Trailing stop loss:
احد أساليب تقليل المخاطرة عندما تكون الصفقات رابحة بتحريك نقطة وقف الخسارة باتجاه دخول الصفقة بمقدار ثابت من النقاط. هناك ميزة في منصات التداول حيث بإمكان المتداول استخدامها بوضع أمر وقف خسارة متحرك بعدد من النقاط يحدد مسبقا و بمقدار تلك النقاط يتغير موضع وقف الخسارة آليا مع تقدم السوق باتجاه الصفقات. الهدف من وقف الخسارة المتحرك هو تقليل المخاطرة مع تقدم الصفقات و كذلك المحافظة على جزء من الأرباح.

التحكم بالهامش :
احد الوسائل للتحكم بالمخاطرة و المحافظة على رأس المال هو إبقاء نسبة ثابتة من الهامش المحجوز من الحساب و عدم تجاوزها. رغم أن وسطاء الفوركس يقدمون روافع مالية عالية جدا لتتيح لك فرصة ربح عالية إلا أن ذلك لا يعني انك تستخدم جميع الهامش المتاح حيث أن مقابل تلك الفرص الربحية العالية نفس المقدار من الخسارة.

يجب أن لا تتعدى نسبة الهامش المحجوز إلى الهامش المتاح أكثر من 10 % مهما كانت الفرص جيدة. عندما يتجاوز المتداول هذه النسبة يكون هناك تسارع في تضائل حجم الحساب بشكل سريع عند تعرض الصفقات إلى خسارة لذلك يجب عليك عدم التفكير في الوصول إلى هذه النسبة.

ترشيح الفرص:
السوق مليء بالفرص ولكن هناك قاعدة اقتصادية مهمة و هي كل ما كان هناك عائد مرتفع يكون مصاحبا لها مخاطرة مرتفعة. طرق و أساليب المضاربة خصوصا باستخدام التحليل الفني قد تبين عدة فرص متتالية فد لا يكون جميعها ذو عائد جيد مقابل مخاطرة معتدلة أي بمعنى آخر ليس جميعها بالإمكان الخروج منه بربح مجدي لذلك من المهم فلتره و فرز ما هو ذو جدوى منها و ذلك بمعرفة نسبة الخطورة على العائد ( Risk/Reward ratio ). عندما تكون فرصة العائد اقل أو حتى مساوية للخطورة المحتملة فليس من الضروري الدخول في هذه الصفقة و الأفضل الانتظار لفرصة يكون فيها العائد أضعاف الخطورة.

harimeche
01-09-2014, 02:50
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعـــ

ولازم على التـــــاجر أن يبحت

على كيفية التقليل من المخـــــاطرة

والنقاط الدي دكرت كلهـــا نقـــاط رائعة

في التحكم في حجم المخــــاطرة

تحياتي وبالتوفيق لك

karimwolf
01-09-2014, 03:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
بارك الله فيك على هدا الموضوع
بالفعل على كل تاجر معرفة الوقت الدي يستوجب خروج من صفقة
حتى يقلل من الخسائرالتي قد تكون فادح

أيمن حسن
01-09-2014, 10:58
شكرا لك أيها العضو المحترم علي هذه المعلومات ... و الحقيقة أن روح المضاربة و اكسيرها هو ادارة رأس المال
و اسأل كل من خسروا رصيدهم عن السبب سيكون غالبا عدم مراعاة ادارة رأس المال

prof2014
01-09-2014, 11:07
السلام عليكم . موضوعك جميل يااخى ولكن لى استفسار هل ادوات التحكم هذه توجد فى
تطبيق ميتاتريدر لانى بصراحة انا عضو جديد ولم استطيع تحميلة اللى الان واستفيد من خبرة الخبراء

morado
01-09-2014, 16:09
بارك الله فيك على هدا الموضوع بالفعل على كل تاجر معرفة الوقت الدي يستوجب خروج من صفقة

el-nino
01-09-2014, 23:09
شكرا اخي على موضوعك والله يجعل هذا الشرح إستفادة ليجميع المبتدئين بالمنتدى
شكرا وتقديرا واحتراما لك على كل هذا المجهود العظيم اخي
الله يوفقك اخي مع خالص تحياتي لك

akomoto
01-09-2014, 23:13
شكرا اخي على موضوعك والله يجعل هذا الشرح إستفادة ليجميع المبتدئين بالمنتدى
الله يوفقك اخي مع خالص تحياتي لك ومتمنياااااتي لك بالنجاااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااح

zoma10
01-09-2014, 23:16
المخاطرة و الخسارة هل يمكن التحكم فيها
وهل يمكن أن نقلل من فرص الخسارة والمخاطرة

latraaa
01-10-2014, 15:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته، و على المعلومات التي قدمتها، و لكن يا أخي الكريم، ياريت لو قدمت الموضوع بشكل منسق و خط كبير نوعا ما يمكن قرائته لمن يعاني ضعفا في البصر، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

army
01-16-2014, 02:53
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

waelmma
01-16-2014, 23:02
:ok::accute::o طبعا يااخى ان وضع ستوب لوس وتيك بروفت والاختيار المناسب لحجم الصفقة
يعتبر من اهم ادوات ادارة راس المال وحمايته من الخسارة الكبيرة

salim telecom
01-16-2014, 23:29
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
انا اري ان الالتزام بادارة راس المال الحقيقية هو الصح
و الله أعلم و الله الموفق

WASEM DALLOUL
01-23-2014, 16:12
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول ادوات السيطرة على المخاطر وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

rami007
01-26-2014, 13:27
السلام عليكم
انا اشكرك على الموضوع يا اخي
لكن انا ارى ان من اهم شئ
لتجنب المخاطرة هو التعلم
و انا اتمنى لكم التوفيق
سلام تحياتي

issam1989
01-26-2014, 14:04
بارك الله فيك اخي موضوع ولاروعة و هذه تعتبر من حد من الخسائر كبيرة في صفقة خاسر
تقبل مروري :ok:

salimned
01-26-2014, 15:28
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده الادوات المهمة فعلا في
الشارت و السطوب لوز يجب استعماله ومعرفة مواقعه
في صفقاتك دائما لانه بحدداته هدف كي لا نخسر كثيرا في السوق
موفق اخي.

نور المعرفه
01-26-2014, 15:47
(القناعة كنز لا يفنى )هذه الحكمة القديمة التي طالما سمعناها في المدرسة هي سر النجاح في الفوركس فطالما كنت قنوعا ً و كسبت ورضيت بما قسمه الله لكن كنت مجتهدا طموحاً تعمل وفق خطتك التي نظمتها لنفسك تأكد لابد أن تكفأءعلى ذلك ، الفوركس يشبه البحر الواسع به الكثير من السمك ، ولكن لكل صياد شبكة ٌ خاصه به ولكل إنسان مقدرة ٌخاصة ، قد لا تصطاد حوتاً بشبكتك الصغيرة لكن على الأقل لن تموت جوعاً .:)

sara ali
01-27-2014, 00:20

احمد امير
02-26-2014, 03:13
خسائر في زوج آخر بينما يسير الزوجان بنفس الإتجاه. و من الممكن حدوث نفس الشيء إذا ما قمنا بالإنتظار لفترات زمنية طويلة أو قصيرة للتحرك على زوجين من العملات يسيران بإتجاهين متعاكسين.

fatma abdelhay
02-26-2014, 05:07
السلام علـيــكم
شكرا جزيلا استاذى الفاضل على هذا الموضوع وعلى هذه الادوات الممتازه لحل السيطره على المخاطرره
تقبل مرورى واتمنى التوفيق لك ولجميع الاخوه :dance:

محمد السيد محمد
02-26-2014, 18:05
مشكور اخي على الموضوع ونرجو منك المواصلة في العطاء لأجل اخوانك المبتدئين مش عشاني وانما عشانهم
اما انا شخصيا فسامحنى لن اقوم بمحاولة قراءة هذا الموضوع مرة اخري حفاظا على المتبقي لي من نظري .. ماهو العمر مش بعزقة

tazi larbi
02-26-2014, 18:13
السلام عليكم شكرا اخي على الوموضوع لكن لي اقتراح ان تكون المواضيع بخط اكبر قليلا حتى يسهل التعامل مع الموضوع وشكرا لك مرة اخرى على ذكر ادوات السيطرة فقط لى تعليق على امر وقف الخسارة انا لا اعمل به اطلاقا ليس لعد قيمته ولكن لانني اجده مهدر للفرص وممكن الاستغناء عنه بعقود يتحمل من خلالها الحساب كل الانعكاسات اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ebram
02-26-2014, 18:24
اخي طبعا بعد قرائه للموضوع استفدت كتير جدا
لكن ليه علي عتاب صغير
يريت تكبر الخط بتاع الموضوعات بعد ذالك لان بجد تعبت كتير جدا في القرائه
وبالاخص ان اغلب الفوركسويه نظرهم دعيف بسبب المتابعه الدايمه للشاشه
ولك مني افضل التحيات

A.H.M.E.D
02-26-2014, 23:06
ــبعد التحيه

تحياتي وبالتوفيق لك

محمد أبو بكر
02-27-2014, 04:36
السلام عليكم و رحمته و بركاته
موضوعك جميل يااخى ولكن لى استفسار هل ادوات التحكم هذه توجد فى
تطبيق ميتاتريدر لانى بصراحة انا عضو جديد
ولم استطيع تحميلة اللى الان واستفيد من خبرة الخبراء
و بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله

osamamamoon
02-27-2014, 19:52
على هدا الموضوع

Heisenberg
02-27-2014, 20:47
كلام رائع وممتاز مقالك به فوائد عديده اخي الفاضل
المخاطرة و الخسارة يمكن التحكم فيها

forex-2013
02-27-2014, 21:56
أهم أدات للسيطرة على المخاطر هو المتداول نفسه،
فخبرته وتجاربه إضافة لقدرته على التحكم في عواطفه،
هو مايؤهله ليكون قادراً على مجارات السوق.

chokrito
02-28-2014, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
موضوغ جميل اخي يمكن في المرة القادمة ان تكبره شوية
وتقبل مروري

gharieb
02-28-2014, 00:33
نحن نو اجه مشكلتين في اداره المخاطر هما الربح الامن دون ادني خسائر مع اسرع مضاعفه لرأس المال فما الحل

xinuyashax
03-27-2014, 06:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم يا شباب صدقونى حينما اطل عليكم قائلا معلومات مفيدة حقا ومن خلال ردود الاعغضاء المشاركين يمكن للكثير من الاعضاء الاستفادة باذن الله تعالى وتقبللوا خالص تحياتى لكم وفى امان الله
..^_^ ...
..............

a7med84
04-28-2014, 15:06
شكرا لك اخى الكريم فعلا الاستوب هو اداه هامه جدا ف التداول

واعتقد ان الهيدج ممكن ان يكون بديل فى بعض المواقف للى يعرف يستغله

gehad87
06-24-2014, 10:26
يعني مش كفاية ان الموضوع منقول لا وكمان عقابا لنا اننا دخلنا عليه
ان تنسيقه سيئ للغاية بمعنى كلمة سيء
خط صغير جدا وخفيف
واللون احمر بصراحة استفذني التنسيق جدا

BrahimForex
07-20-2014, 14:34
من المهم ان نسيطر على المخاطر لكي ندير ادارة راس المال بشكل جيد علينا ان نتحكم في المخاطر وان نضع الستوب اوز

ahmedibrahim258259
07-20-2014, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شايف اهم حاجة علشان تقدر تسيطر على المخاطر شوية يبقى لازم الواحد يتبع سياسة صارمة لادارة راس المال
تقبل مروري

hema2013
07-20-2014, 15:26
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع المفيد ولابد من الرافعة المالية لمضاعفة المال فقطولابد من ادارة راس المال بعناية بعشر البلغ وليس بكل المال
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

xdorex
07-20-2014, 15:30
مرحبا صحيح الستوب لوز والستوب لوز المتحرك من اهم الادوات لتقليل من المخاطر التي قد تحصل في اي لحضه عند فتح الصفقه
لدالك ينصح المتاجرون بان تستعملها حتى لا تقع في فخ المرجن كول

hema2013
07-20-2014, 15:32
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع المفيد ولابد من الرافعة المالية لمضاعفة المال فقطولابد من التحليل الفنى فهو يعرفك العملة اللى حتفتح بيها الصفقة سعرها اية

zyzo
07-20-2014, 16:33
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل نعم ان ادوات السيطره على الصفقه تبدئ
من داخلك بالسيطره على راس المال و السيطره على
الطمع شكرا لك على هذا الموضوع
و بالله التوفيق للجميع

Mohamd-95
07-20-2014, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع يستحق القراءة و مفيد للجميع و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم
انا لازلت مبتدئ في الفوركس
تقبل مروري اخي الكريم

el andaloussi
07-20-2014, 18:01
مشكور أخي الكريم على الموضوع الرائع و الجميل و المفيد ، من الافضل ان يكون الخط كبيرا نوعا ما ، و تقبل مروري

Hassan Owen
07-21-2014, 18:38

---------- Post added 07-21-2014 at 05:38 PM ---------- Previous post was 07-20-2014 at 06:12 PM ----------

dimadima
07-28-2014, 15:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

AMLAK
07-28-2014, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
وعلى المعلومات التي قدمتها، و لكن يا أخي الكريم، ياريت لو قدمت الموضوع بشكل منسق و خط كبير نوعا
ما يمكن قرائته لمن يعاني ضعفا في البصرمع خالص تقديري وتحياتي للجميع

fido
07-28-2014, 18:36
شــــكراً لك على الموضــوع القيـــم
الذي أنار سمـاء منتدنا الغــالي وزادنا فائــدة
في انتظـــــار المزيــد من المواضيــع المتميــزة
واصـــ تـ ح ـيـــاتي ـــل معنـآ

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

mohamed.atef
04-22-2015, 07:44
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا لك أيها العضو المحترم علي هذه المعلومات ... و الحقيقة أن روح المضاربة و اكسيرها هو ادارة رأس المالو اسأل كل من خسروا رصيدهم عن السبب سيكون غالبا عدم مراعاة ادارة رأس المال

---------- Post added at 04:44 AM ---------- Previous post was at 04:01 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا لك أيها العضو المحترم علي هذه المعلومات ... و الحقيقة أن روح المضاربة و اكسيرها هو ادارة رأس المالو اسأل كل من خسروا رصيدهم عن السبب سيكون غالبا عدم مراعاة ادارة رأس المال

keroaym
04-22-2015, 07:52
السلام عليكم من اهم الاشياء فى الفوركس هى ادارة المخاطر من حيث اخذ القرار المناسب فى الوقت المناسب بمعنى ان تخرج من اى صفقة
خاسرة باقل الخسائر وذلك لحماية حسابك بالكامل ويجب عدم العند فى الفوركس مهما كانت الخسائر

KOKOFOAD
04-22-2015, 09:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكر اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه والمفيده و البناءه انه حقا موضوع فى غايه الاهميه
بالتوفيق دائما وفى انتظار المزيد من سيادتكم

arabien
04-22-2015, 14:11
معرفة وقت الدخول ووقت الخروج
مهم جداً لأنه بذلك نسيطر على خسارة
موضوع مهم يفيد المحترف والمبتدأ

katreenaziz
04-22-2015, 14:33
شكرا لك اخى الفاضل على طرح لنا ادوات السيطرة على المخاطر وانا ارى ان الاستوب لوز مع ادارة رأس مال صارمة هى كل الادوات الى انا احتاجها علشان اسيطر على الخسارة اتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد

hasback
04-22-2015, 14:34
اللسلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهلا بك اخي الفاضل وشكرا لك على امعلوامت التي قدمتها لنا من خلال هذا الموضوع وان شاء الله الكل يستفيد منها وخصوصا ان هذا الموضوع شائك ويحتاج الى الكثير من التدقيق

jamila cchahed
04-22-2015, 15:56
بسم الله الرحمان الرحيم

ما رايكم في الهيدج الا يعتبر وسييلة هامة في تامين الحساب من المخاطر

ارجو التفاعل
تقبل مروري

والسلام

العراقي
05-10-2015, 16:55
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع المفيد ولابد من الرافعة المالية لمضاعفة المال فقطولابد من ادارة راس المال بعناية بعشر البلغ وليس بكل المال

معتز سباعنة
05-10-2015, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-
اخي الكريم شمكور اخي على هذه الادولت القيمة ،ولك مني جزيل الشكر
والحمد لله رب العالمين

ibrahim forex
05-24-2015, 19:20
شكرا لك أيها العضو المحترم علي هذه المعلومات ... و الحقيقة أن روح المضاربة و اكسيرها هو ادارة رأس المال
و اسأل كل من خسروا رصيدهم عن السبب سيكون غالبا عدم مراعاة ادارة رأس المال

antonioforex
05-24-2015, 20:11
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هده الادوات التي تساعدنا في السيطرة على المخاطرة الكبيرة في
سوق الفوركس و الواجب علينا العمل بها بشكل جيد و بالتوفيق لك اخي العزيز

yassine imq
05-24-2015, 20:22
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح لان هذه الامر جد مهم
و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

hamdochi
05-25-2015, 15:39
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان خسائر في زوج آخر بينما يسير الزوجان بنفس الإتجاه. و من الممكن حدوث نفس الشيء إذا ما قمنا بالإنتظار لفترات زمنية طويلة أو قصيرة للتحرك على زوجين من العملات يسيران بإتجاهين متعاكسين تقبل مروري و احترامي الكبيرين

a7med sniper
05-25-2015, 15:49
شكرا لعى الموضوع ومهم جدا اني كون هناك مرعفه بها من خلال الاستوب لوز وتحديديه بشكل دقيق

الى جانب شئ اخر وهو لتريلينج استوب والله المستعان

yassine imq
05-25-2015, 15:51
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح لان هذه الامر جد مهم
و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

doom
06-14-2015, 23:20
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

osama147
06-14-2015, 23:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد..
ان المخاطرة شيئ مهم جدا فى عالم الفوركس ويجب ان يتم فهما بشكل يتم المحافظة على رأس المال ويتم المتاجرة برأس مال قليل وعدم المخاطرة بكل رأس المال
تقبل مروري

adiil
06-15-2015, 09:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول ادوات السيطرة على المخاطرة و نحن جد ممتنين
لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

ahmedbourezg
06-15-2015, 13:50
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

abukhatab
06-15-2015, 14:20
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعـــ

تحياتي وبالتوفيق لك

xmenflis1
02-25-2016, 19:24
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Hurricane
02-25-2016, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

csebai12
02-26-2016, 00:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اهم الادوات التي لم تذكرها هي التقليل من حجم الرافعة و الادارة المحكمة لراس المال

balanila
02-26-2016, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

مشكور اخي الكريم علي هذة النصائح المعلومات القيمة والتي بالتاكيد تم الاستفادة منها

تحياتي لك وبارك اله فيك..

nuclear2010
02-28-2016, 20:41
السلام عليكم
شكرا اخي على الوموضوع لكن لي اقتراح ان تكون المواضيع بخط اكبر قليلا حتى يسهل التعامل مع الموضوع
وشكرا لك مرة اخرى على ذكر ادوات السيطرة فقط لى تعليق على امر وقف الخسارة انا لا اعمل به اطلاقا ليس لعد قيمته
ولكن لانني اجده مهدر للفرص وممكن الاستغناء عنه بعقود يتحمل من خلالها الحساب كل الانعكاسات اتمنى لكم النجاح والله الموفق
تقبل مروري

snnaky
01-17-2017, 19:33
يجب على المتداولين أن يقوموا بمراجعة و تقييم أدائهم بشكل دوري. هذا لا يعني مراجعة العوائد و الوضعيات الفردية فحسب، و لكن كذلك كيفية استعدادهم للجلسة التداولية و مدى حداثة المعلومات السوقية التي لديهم و مدى تقدمهم في التعليم و غير ذلك. هذا التقييم الزمني من الممكن أن يساعد المتداول على تصحيح الأخطاء الأمر الذي من الممكن أن يحسن من أدائهم بشكل عام. كما أنه من الممكن أن يساعد في المحافظة على الحالة العقلية المناسبة و مساعدتهم على الإستعداد النفسي للتداول.

MohaN
01-17-2017, 19:53
نعم بالفعل كما وضحت لنا في هذا الموضوع المميز

فالمخاطرة من أافضل الأمور التي ييلزم تجنبها في سوق الفوركس من أجل الوصول الى الربح والتداول الصحيح

rashford
01-17-2017, 20:51
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بركـاته
يوجد العيدي من الادوات التي تساعد المتداول على السيطرة على المخااطرة و الحفاظ على رأمساله مثل أمر وقفا الخسارة و طريقة الهيدج.

adamarwan
01-17-2017, 20:54
فى السوق لكى تتمكن من ان تحترف
المجل لبد من ان تكون عارف
كل هد الخطوات المهمة
وحظ موفق اخى الغالى

doaa sary
01-17-2017, 23:48
موضوع هام ومميز جدااا
ومشكور علية وعشان تبعد عن المخاطرة
اولا ادارة راس المال الدخول ب10%من راس المال فقط
والاستوب لوز صمام الامان يحميك من الانعكاسات بالتوفيق والارباح للجمييع

zizoo99
01-22-2017, 08:08
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و على اساليب التحكم بالمخاطره و ان كنت ارى ان افضلها على الاطلاق هو اسلوب ادارة راس المال الرشيده حيث يتضمن ادارة راس المال على اوامر وقف الخسارة