PDA

View Full Version : دعوه لتذكر الصفقات السيئة

alaa50
08-09-2020, 01:45
السلام عليكم
الموضوع عباره عن دعوى لكل متداول يشعر بنجاحه فى الفوركس الان
الجميع هنا مع وصوله للنجاح فقد اتى من طريق ملئ بالصعوبات والمواقف السيئة واهمها الخسائر
تذكر معنا اسوء الصفقات وكيف كانت نتائجها وما هى اسباب خسارتك لها

بالنسبه لتجربتى
كان معرفتى للفوركس فى احد السنوات وعندما تعلمت وتدربت فى الحساب الديمو
انتهيت فى خلال عدة اشهر وقررت الانتقال الى الحساب الحقيقى
وكان الايداع فى شهر نوفمبر اى فى نهاية السنه
وتلك الفترة يتحرك السعر فيها بشكل غير مفهوم ولا يحترم التحليل الفنى الذى اعتمد عليه
خسرت اول ايداع وحصلت على اول درس
وهو عدم التداول فى نهاية العام او على الاقل التعرف على طبيعة حركة السوق فى ذلك الوقت

gharib3201
08-10-2020, 02:40
السلام عليكم
الموضوع عباره عن دعوى لكل متداول يشعر بنجاحه فى الفوركس الان
الجميع هنا مع وصوله للنجاح فقد اتى من طريق ملئ بالصعوبات والمواقف السيئة واهمها الخسائر
تذكر معنا اسوء الصفقات وكيف كانت نتائجها وما هى اسباب خسارتك لها

بالنسبه لتجربتى
كان معرفتى للفوركس فى احد السنوات وعندما تعلمت وتدربت فى الحساب الديمو
انتهيت فى خلال عدة اشهر وقررت الانتقال الى الحساب الحقيقى
وكان الايداع فى شهر نوفمبر اى فى نهاية السنه
وتلك الفترة يتحرك السعر فيها بشكل غير مفهوم ولا يحترم التحليل الفنى الذى اعتمد عليه
خسرت اول ايداع وحصلت على اول درس
وهو عدم التداول فى نهاية العام او على الاقل التعرف على طبيعة حركة السوق فى ذلك الوقت

تجربتك كانت صعبه جدا خاصة بنجاحك فى التداول فى الحساب الديمو وبالتاكيد بنيت احلام كتيره وشعرت انك خلاص وصلت لكنز للربح
ولكن فجاه تتصدم بخساره انت لا تعلم سببها فى البدايه خاصة مع استخدامك لنفس الاساليب التى طالما نجحت بها
لذلك علينا ان نقوم ببمارسة التداول فى اوقات مختلفة كتدريب فى الحساب الديمو للتعرف على طبيعة حركة السعر بشكل عام

lidohac
08-10-2020, 07:55
مش هعتبر نفسى وصلت للنجاح فى الفوركس ومازلت بحاول النجاح وتجنب اخطائى فى التداول
لكن اسوء صفقات مرت عليا هى الصفقات اللى كان تحليلى فيها صحيح وللاسف خالفتها بسبب تحليل اخر وجدته لاشخاص انا اراهم محترفين فى التداول
لكن ادركت مع الوقت ان الاعتماد على نفسك وعلى رؤيتك وتحليلك الخاص يكون افضل من التنقل بين تحليلات الاخرين والشعور بالتردد والتوتر بسبب مخالفة الاخرين لك فى التحليل

alym
08-10-2020, 08:37
اخي الفاضل التداول في نهايه العام وبالتحديد في شهر نوفمبر وديسمبر هم اخطر شهور التداول في الفوركس بسبب التحركات العشوائيه لان هذه الشهور هي شهور جنى الارباح السنويه ولذلك الكثير من المتداولين ويفضل عدم التداول في هذه الشهور اما بالنسبه الى الصفقات السيئه التي مررت بها انها كانت منذ عامين عندما فقدت حساب التداول كبير اكثر من 1500 دولار على صفقه واحده على زوج الباوند دولار عندما انهار هذا الزوج فقدت حساب التداول بسبب عدم استخدام وقف الخساره ولذلك فان استخدام وقف الخساره هو الذي يحمي حسابك معظم الوقت ومنذ هذه اللحظه وانا استخدم وقف الخساره وتقبل تحياتي

MahmoudGz
08-10-2020, 11:19
السلام عليكم
من ذكريات التداول السية واللي تعتبر واحدة من اندر المشاكل اللي واجهتني في مجال التداول بالعموم
هيا مشكلة تجميد رصيد الحساب بمعني
كان حساب حقيقي وكنت بجرب التداول باسلوب الهيدج بعد ما قريت عنة شوية مقالات وفي نفسي قولت
في كل الحالات هكسب فعلا دخلة صفقتين عكس بعض وللاسف الشديد الموضوع اخطر من القراء النظرية
وكان لازم اتدرب علية في الحساب الديمو .
بنهاية الامر قمت بفتح صفقات اخري وهيدج داخل هيدج الي ام وصلة لمرحلة لا استطيع فيها فتح اي صفقات ولا اغلاق اي صفقات
الحساب اتجمد حرفيا . تاني يوم اتصل بيا مدير الحسابات في الشركة بيقولي بالنص
انت عملة مشكلة اول مرة اشوفها من 7 سنوات خلال متابعتي للسوق بهني حضرتك علي عدم ادارة راس المال ^_^

اتعلمة من المشكلة دي ان كل قرارا بيتم اتخاذة بيعود علينا ووحدنا بس اللي بنتحمل مسئولية القرار
والنظر في نتائج الامر قبل تنفيزة بيحسنا علي مراعات المخاطرة واخذها في الحسبان

Mahmoud abuzaid
08-10-2020, 13:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم مشكوراً علي طرح موضوعك الهام بشأن أسواء صفقات قمت بيها انا شخصيا اتذكر صفقة يورباوندا دخلتها من ٣ شهور و النقطة ٣ دولا السعر عاكس ١٥٠ نقطة و حسابي كان ٦٠٠ دولار و ظلت الخسارة قائمه حتي اسبوعين ينزل السعر ٢٠ أو ٤٠ نقطة و يصعد تاني و هكذا علي مدار أسبوعين لحد ما اتخنق من السوق خالص و طلعت من الصفقة و بعدها السعر طار من سعتها بدأت ادخل بلوت صغير ووتعلمت من اخطائي

alaa50
08-27-2020, 13:25
اخي الكريم مشكوراً علي طرح موضوعك الهام بشأن أسواء صفقات قمت بيها انا شخصيا اتذكر صفقة يورباوندا دخلتها من ٣ شهور و النقطة ٣ دولا السعر عاكس ١٥٠ نقطة و حسابي كان ٦٠٠ دولار و ظلت الخسارة قائمه حتي اسبوعين ينزل السعر ٢٠ أو ٤٠ نقطة و يصعد تاني و هكذا علي مدار أسبوعين لحد ما اتخنق من السوق خالص و طلعت من الصفقة و بعدها السعر طار من سعتها بدأت ادخل بلوت صغير ووتعلمت من اخطائي

للاسف بتكون من اسوء المواقف فى السوق انك تصبر وقت طويل على الخساره وفى النهايه لما تقرر تخرج يرتد السعر لاتجاهك
انا فى الاسبوع السابق اتعرضت فعلا لموقف مشابه
كنت فى صفقة شراء لزوج الباوند ين والحمد لله حققت ربح كبير وقفلت لانى تخيلت السعر ممكن يصحح او انا خلاص وصلت لهدفى فيه
دخلت شراء لزوج الباوند نيوزلاندى
ولكن اللى حصل هو استمرار الباوند ين فى الصعود وبالتالى كان ممكن حصولى على ربح اكبر
وزوج الباوند نيوزلاندى تحرك بشكل جانبى ثم هبط السعر وخسرت الصفقه

ammaralwan
08-27-2020, 13:54

اخي الكريم صراحه انا لا اعترف بحسابات الديمو الا في حال كنت تريد تعلم الادوات الموجوده على الميتاتريدر فقط

وغير ذالك لا اعترف به يا اخي ممكن انا تجني على حساب الديمو في يومين اضعاف المبلغ المودوع

وتجد نفسك خبير بالفوركس لاكن حين تذهب الى حساب الحقيقي تجد نفسك لا تعرف شيئ وكمان هوى المثل في بلدي (متل الاطرش بالزفه)

لا ادري لماذا لاكن الموضوع غريب اقتعد انه نفسيه المتداول تكون حزره وتفكيره انه سيخسر المال لانه مال حقيقي

اما الديمو فهوى موقن انه مال مزيف ولن يكترث له اذا كا خسره

اما بالنسبه لموضوع تجربتي انا بقالي فتره بتعلم لاكن مش متواصل يعني انا ليس لدي مال كافي لاقوم بالايداع

اعتمد على هذا المنتدى المحترم لكي اتداول باموال حقيقيه وعندما اخسر المبلغ الذي جنيته

انتظر الشهر التالي يعني ابتعد عن السوق فتره شهر لحين الحصول على الايداع الثاني

وانا اتعلم لاكن اول ايداع لي في هذا المنتدى 50$ واوصلتها الى 300$ في اقل من شهر لاكن ما حدث لي هوى الطمع

وجد نفسي اربح بكل الصفقات واتت الصفقه المشؤومه التي خسرت المبلغ دفه واحده

الطمع هوى اكبر عدو لي بهذا المجال

اتمنه لكل متداول النجاح

واخيرا شكرا للجميع بارك الله بكم وبالتوفيق للجميع ان شاء الله