PDA

View Full Version : لماذا تخاطر حتي تفقد أموالك

ashrafshaqwer
08-09-2020, 12:45
عند فتح صفقة معينه وكان هناك خسارة لماذا تصر علي العناد مع السوق وفي الاخر بتفقد أموالك فلماذا لا تعمل استوب لوز وتغلق صفقتك علي خسارة وتأخذ هدنه وتريح اعصابك حتي تستعيد تفكيرك مرة أخري وتعيد نفسك الي حلبة التداول مرة ثانية

Mahmoud abuzaid
08-09-2020, 13:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم مشكوراً علي طرح موضوعك الهام بشأن العناد اتجاه السوق انا اري ان انسب إجابة لسؤال حضرتك تكمن في نقص الخبرة لدي متدوالي سوق الفوركس حضرتك لما يتقرر تدخل صفقة يتحلل الصفقة جيدا تتوقع ارتفاع أسعار أو انخفاضه
تقرر الهدف و ايضا تقرر الاستوب و تترك السعر والصفقة لي تحقق أحد الهدفين ياما الهدف أو الاستوب لوز ده لو اشتغل بالطريقة دي سوف تستمر في السوق

sayed11
08-09-2020, 13:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المخاطره هي اساس كل شيء اذا كنت تريد ان تكون شخصا ناجحا في اي شيء ده عليك بالمخاطر المخاطره من سوف يفوز بها فسوف يفوز بجميع الاثبات هذه الحياه وهناك امثال كثيره ومنها مثلا شهر يقول لا يفوز باللذات الاكل مغامره وبالتالي اذا كنت انت تريد ان تفوز بجميع هذه اللزاب فعليك بالمغامره المغامره هي التي سوف تصنع من شخص ناجح ااود تصنع منك شخصا فاشل الله انا لا فيه وفي هذه الحاله اذا تصورت شخصين شخص يحافظ على وظيفته ولا يقوم باستثمار راتبه او الجزء المتبقي من رقمه او موظف اخر يقوم باستثمار الجزء الاخر من راتبه فهل يستوي هذا مع هذا بالطبع اكيد لا

doaa sary
08-09-2020, 14:38
اخى الكريم كلنا لا نقبل الخسارة فا لما صفقه بتعكس بتقول لا انا واثق بقرارى ودخولى طب راس مالك مثلا 100 دولار الخسارة وصلت 50 لا مش هخسر كل دة الصفقه هترجع تانى بقت 70 بقت 90 هنا خلاص فقدت معظم حسابك فا مش هتقفل وتعوض بيكون الامل الوحيد ان الزوج يعكس وتخرج على ااقل خسارة ممكنة او ربح كمان ودة اسمة عناد وطمع ومن اكبر الاخطاء اللى بتوصلنا للخساير والمارجن كول

M.R
08-12-2020, 15:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتفق معك في كل كلمه قلتها حاول انه المتداول للاسف بيعاني بنفسه وبيضع امامه جله كبيره وهي انه بيدخل في تحدي مع السوق الكبير اللي هو بيكون عباره عن بحر واسع وهو سمكه صغيره يعني بيدخل في صفقاته للاسف مش بيضه وقف خساره بيزيد من خسارته لو السعر عاكس عليه بيخرج بس خساره كبيره او بيخسر حسابه كاملا ويخرج من السوق حتى لو وضع استوب لوز كثير من الاحيان يقوم بتحريكهو القيام بتحريك وقف الخساره يعني بينك لا تلتزم بتطبيق داره راس المال الصارمه وانت تريد ان تخسر وتفشل في الصفقه فيجب تلتزم الامري سواء كان هدف اوقف خساره ولا تقوم بتحريك هما مهما اهواك السوق لانه ثق تماما انه وقف الخساره بيكون عباره عن عمايلك ضد الخساره لذلك الافضل انك تخرج على خساره وتقوم باخذ راح حتى تستطيع ان تحول هذه الخساره في وقت اخر
تحياتى احبتى استودعكم الله

sherif hussein
08-12-2020, 15:29
العضو المحترم .. تحيــاتي لك

بالفعل عزيزي ،، هناك نسبة كبيرة من المتداولين يخاطرون ويدخلون صفقاهم بقيم عالية للوت
والتي لا تتناسب مع إمكانية او قدرة الحساب وبالتالي عندما يحدث إنعكاس تجدهم يعاندون
ويصرون على عدم غلق الصفقة .. هناك مبدأ يقول " ربح قليل ولا خسارة كبيرة " وأيضاً
خسارة قليلة بسيطة خير من أن تخسر 50% من رأس المال أو كله لا قدر الله ...

فالفكرة هنا يا صديقي ،، ان المخاطرة ليست عيب ولا شئ ممنوع ، بل من الممكن ان نخاطر
ولكن بعقل وحكمه بحيث إذا وصلت خسارتك مثلاً لنسبة معينة ( محدده مسبقاً ) فلا بد أن
تغلق الصقة ، فهذه الخطوة لا بد ان تكون مستعد لها منذ البداية وأن تكون مُتحمل نتيجة مخاطرتك ...

تقبل تحيــــاتي .. بالتوفيق لك عزيزي