PDA

View Full Version : مؤشر البولينجر باند

elmister25
08-09-2020, 15:05
الاخوه والاخوات الكرام تحيه طيبه مؤشر البولينجر باند هو مؤشر فني استعمله كاداة مساعدة فقط على لاعدادات 20 هو رائع جدا في معرفة حجم الزخم السعري يتكون من شريط علوي و شريط سفلي و شريط خط الوسط يتجاوب الشريطان الجانبيان مع حركة السعرالسوق يتباعدان عندما يكون التقلب مرتفع يتحركان بعيدا على الخط الوسط و يتقاربان عندما يكون سعر السوق منخفض السيولة يتقاربان قريبا للخط الوسط و ادا كان السعر يتجه و يتجاوز الشريط العلوي فمن المحتمل ان يكون السوق في ذروة توسع حالة شراء و ادا لامس السعر الشريط العلوي عدة مرات يعني انه يشير الى مقاومة و نفس الشي بالنسبة الى الشريط السفلي فهو يشير الى دعم قوي ادا لامسه
عدة مرات و احسن التداول عليه على المدى القصير فقط.تقبل تحياتي وموفق ان شاء الله

M.R
08-12-2020, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالفعل مؤشر البولينجر باند يعتبر من المؤشرات الفنيه القويه والبسيطه في استخدامها لانه هو معتمد طبعا على مستويات الدعم الفنى المعتمد على الدعم والمقاومه وبالتالي يتكون من ثلاث خطوط خط علوي يمثل منطقه مقاومه خطا وسط يمثل الحركه العرضيه عندما تسير فيها الاسعار وخطف لي وهو منطقه الدعم طبعا استخدامه بيكون هو عندما تغلق الشمعه فوق اي خط يعني مثلا عندما تغلق الشمعه وترتد من الخط السفلي ننتظر اغلاق شمعه فوق الخط الاسفل وتدخل فرصه شراء والحل بالنسبه للخط العلوي لو وارتد تنتظر لاغلاق شمع اسفله وبالنسبه عندما تكون الاسعار في الخط الاوسط فهو يعني ان الحركه عرضيه وبالتالي لا يجوز التداول فيها
تحياتى احبتى استودعكم الله

snnaky
08-12-2020, 17:18
تتمثل الفكرة الرئيسية وراء مؤشر البولنجر باند حول متوسط القيمة السعرية
ويتكون من ثلاث خطوط
الخط العلوى
20 يوم SMA + (الانحراف المعياري لمدة 20 يومًا x2)
الخط السفلى
20 يوم SMA - (الانحراف المعياري لمدة 20 يومًا x2)
الخط الأوسط
الخط الأوسط: متوسط متحرك بسيط (SMA) لـ 20 يومًا

يتجاوب الشريطان الجانبيان مع حركة سعر السوق. يتباعدان عندما يكون التقلب مرتفع (يتحركان بعيدا عن الخط الأوسط) و يقتربان عندما يكون التقلب منخفض (يتحركان نحو الخط الأوسط)
عادة بنعتبر الخط الأوسط مركز توازن
يعنى اذا كان السعر اعلى الخط الأوسط يبقى الخط الأوسط دعم
واذا كان السعر عند الخط الأسفل يبقى الخط الأوسط مقاومة اولى

Mouhamad
08-12-2020, 18:10
اخي ممكن استخدامه كمساعد فقط تحدد فيه الزخم ونقاط العم ولمقاومه لكنه كثيرا مايكون مصيده للحسابات الصغيره

Mahmoud abuzaid
08-12-2020, 18:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم مشكوراً علي طرح موضوعك الهام بشأن مؤشر البولينجر باند انا شخصيا تعملت مع المؤشر في العديد و العديد من المرات و لكن جميعها فشل و لم اتمكن من الربح من المؤشر ده يمكن غيري بيكسب و لكن انا مكسبتش