PDA

View Full Version : هل يمكن الاعتماد على الفوريكس كعمل أساسي

zizoo
08-12-2020, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخوة الكرام أعضاء المنتدى طبعا الكل هيقول ان السؤال ده متكرر وعندهم حق لكن كان الموضوع بيطرح قبل كده دون موضوعية بمعنى إنه بسبب وباء الكورونا العالمي ناس كتير حرفيا قعدت في البيت وفقدت دخلها الوحيد زي مدرسين الدروس الخصوصية وعمال المعمار حتى أصحاب الشركات بدأت تقلل العمالة للنص فالسؤال هنا عن الغوريكس بدأ يبقى العمل الوحيد للبعض حرفياً ومفيش اي دخل تاني هل حد تعرض للظروف اللي أنا ذكرتها دي وياريت يشاركنا تجربته للاستفادة

MahmoudGz
08-12-2020, 14:07
السلام عليكم
حقيقي الوضع في ظلل ظروف كرونا بقت صعبة كل كتير من الناس
وطبعا اغلب الناس اللي عندها معرفة بالانترنت والربح منه اتجهة لية فتوفير مبلغ 5$ في اليوم نوعا ما يساعد
في توفير احتياجات المعيشة
كـ فكرة عامة الاعتماد علي الفوركس صعب جدا ومحتاج لخبرة كبيرة ومعرفة بالسوق وراس مال مناسب وللاسف
الصفقات دي مش متوفر لدي الجميع ويصعب الحصول عليها او حتي الوصول لمستويات الخبرة

لاكن في الوقت الحالي نقدر نقول ان الاعتماد علي الفوركس كـ مصدر دخل اساسي مقبول
لاكن ودة شرط لابد من توافر ان الاموال اللي هيتم التداول بيها تكون فائض احتياج يعني متدخلش السوق بفلوس المخصصة
لسداد الفواتير مثلا وانما اموال فائضة عشان لا قدر الله لو حصلة خسارة متبقاش بضرر مضاعف
وربنا يرفع عنا هذا البلاء

maaaalik22
08-12-2020, 17:13
معظم خبراء الفوركس ينصحون بأن لا تعتمد على الفوركس كمصدر دخل أساسي و انا أنصحك بالتداول بالبونص كبدايه و أن تعمل حساب تجريبي مجاني في لفهم كيفيه التداول و بناء إستراتيجية خاصه بك لذلك يجب ان يكون الفركس كوسيله عمل اخرى بجوار عملك الاساسى اعتبره مشروع او كورس دخلته لان فلوسه لو خسرتها مش هترجع تانى يعنى بمعنى اخر الفلوس التى لا تحتاجها ممكن تشتغل بيها فى الفوركس لان من الصعب فى البداية ان تجعل الفوركس هو مصدر الدخل الاساسي حيث تكون لسة فى بداية المعرفة للفوركس والذي يجب تعلمه جيدا اولا لذلك لا يمكن باي حال من الاحوال ان يكون الفوركس دخل اساسي لاي فرد لان ببساطه الفوركس هو نسبه الربح لاي صفقه مثل نسبه الخساره بها 50 بالمائه فلا يمكن ان تقيم بيتك علي شئ مجرد احتمالي فلابد ان يكون لك عملك الخاص اووظيفه ثابته ويكون الفوركس دخل اضافي وخلاصه القول طالما المجال ده مش بيديك ربح ثابت وانت مش تضمن ده حتى لو محترف وان الربح بيكون عائم او على حسب تحركات السوق هنا لا يمكن اطلاقا انك تعتبره دخل اساسي الا لو مضطر ومع تقبل مروري اخي العزيز

fares14
08-12-2020, 18:02
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته.
اخي الكريم ان الاعتماد على الفوركس كاعمل اساسي لا احبذه فيمكن الاعتماد عليه كاعمل ثانوي لأنك إذا تعرضت لخساره كبيره قد يجعلك عرضه للافلاس نظرا لاعتماد الكلي عليه فيجب أن تعتمد عليه بصفه ثانويه ويكون لك عمل آخر تتكسب منه لقمه عيشك وهذه نصائح أكبر الخبراء في مجال سوق الفوركس وفي نهايه المقال تقبلوا فائق إحترامي وتقديري لشخصكم الكريم وشكرا.

Mahmoud abuzaid
08-12-2020, 18:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم مشكوراً علي طرح موضوعك الهام بشأن هل يمكن الاعتماد علي الفوركس كمصدر داخل أساسي انا شخصياً لا افضل أن اعمل في مجال الفوركس بشكل أساس لقدر الله اذا خسرت كل حسابك فماذا تساوي ماذا تفعل ينصح خبراء المجال بأن يكون الفوركس عمل ثاني و ليس عمك الاول

moisaid
08-12-2020, 18:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا يا طيب
الاعتماد على الفوركس
للاعتماد على سوق الفوركس كدخل أساسي وحيد يجب على المتداول أن يكون قد وصل الى مرحلة النضج التي تجعله محترف يستطيع تحقيق دخل دائم من سوق العملات الأجنبية مهما كانت ظروف السوق و مهما كانت تقلباته المهم يجد له نصيبا من السوق
أما اذا كان المتداول في بداية الطريقة لا يمكن أن يجعل من السوق دخل اساسي وحيد و انما عليه الاعتماد عليه كدخل ثانوي في حياته الى أن يجد في نفسه القدرة على الاعتماد على الفوركس وحده
و هذا يأتي بالصبر و الالتزام و القناعة
خير ان شاء الله للجميع
بالتوفيق و السداد

o123
08-12-2020, 18:57
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخى الكريم على طرحك لهذا النقاش الخاص بالاعتماد على الفوركس كعمل أساسى

يمكن الاعتماد على الفوركس كعمل اضافى .
من الصعب الاعتماد على الفوركس كعمل اساسى هيزيد من الضغوط عليك .
مما يؤثر بالسلب على اسلوبك فى المتاجرة حتى لو لم تتاثر لازم هيجى وقت وتكون خسران فيه وساعتها هتكون العواقب مش تمام .
لازم يكون راس مالك فى الفوركس بفلوس عندك استعداد تخسرها بمعنى ادق لو خسرتها مش هتبقى مصيبة .
المختصر لازم يكون لك شيء ثابت وغير قابل لنقصان او ذهابه .
100$ ثابتة افضل من 1000$ ليست ثابتة .

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

doaa sary
08-12-2020, 22:50
صحيح ميزة الفوركس انة ينفع كاعمل اساسى لمن لا يملك وظيفه او شاب بيدرس رجل على المعاش ربة منزل للبنات لاى شخص ممكن يستفاد منة
سواء كاعمل اساسى او عمل جانبى ميزتة انة لايحتاج لوقت محدد ولا راس مال والعمل بالبونص
ومن اى مكان بالعالم من خلال الانترنت والمنزل

Abdullah81
08-12-2020, 22:52
يمكن ذلك بس الموضوع مش بالسهوله دى خالص
انت محتاج خبرة كبيرة جدا ومحتاج راس مال جيد ايضا عشان تقدر تحقق ربح كويس بدون مخاطرة عاليه

saadashraf14
08-12-2020, 23:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته العضو المحترم تقبل تحياتي اخي الكريم اولا اما ثانيا قولت فى مشاركات كانت السوال فيها يحمل نفس معنى سوالك وهو هل يمكن الاعتماد على الفوركس كمصدر دخل أساسى وفى رائى الشخصى لا يمكن لانك لا يمكن انك تخلى حياتك ورزقك متوقف على مجال نسبه الخساره فيه كبيره جدا والربح فيه غير ثابت بل الخساره فيه امر لابد من حدوثه ولاكن قولت ان الفوركس الافضل ان تستغله كمجال بجانب اى مجال اخر تعمل فيه هايكون اضافه كبيره ليك من حيث انه ماديا كويس جدا وعلى مستوى التعلم والاستفادة منه هيكون ده موجود بردو. اخيرا لا انصحك بان تعتمد على الفوركس كمصدر دخل أساسى لك حتى لا تندم بعد ذالك وهايعود عليك بالتاثيرات السلبيه. تقبل مروري وتحياتى وآلله الموفق

Mahmoud Rashwan
08-12-2020, 23:21
أخي الكريم تحية طيبة وبعد بالنسبة لسؤالك عن الفوركس كعمل أساسي من الممكن أن تعمل بالفوركس على أنه مصدر دخلك الأساسي ولكن هذا يتطلب بعض الشروط والإعتبارات الهامة مثل توافر رأس مال مناسب للإعتماد عليه وحصولك على مستوى كافي من الخبرة حتى تحقق نسبة ربح شهرية لا بد منها فأنت لا يوجد لديك مصدر دخل غير الفوركس لذلك وجب الإنضباط والإلتزام خاصة كما ذكرت ونحن في أيام محنة صعبة وهي فيروس كورونا الذي أدي إلي وقف الأعمال وزيادة البطالةلدي الأشخاص لذا قد يفكرون في الاتجاه إلي مجال الفوركس للاعتماد عليه أما كعمل جزئي فمن الممكن أن تعتبر الفوركس عمل جانبي إضافي بجانب وظيفتك الأساسية التي تعتبر هي مصدر دخلك وبهذا الشكل تحدد جزء من اليوم لتحليل السوق والدخول حسب وقتك المتاح وبالطبع هناك فرق بين من يتخذ الفوركس كمصدر دخل أساسي ومن يتخذه كعمل جانبي أو اضافي من حيث الأهداف والتخطيط والإدارة والمتابعة والنظرة للسوق. بالتوفيق للجميع وتقبلوا مروري

sherif hussein
08-13-2020, 01:41
العضو المحترم .. تحيــاتي لك

بالفعل عزيزي ،، الظروف المعيشية في الوقت الحالي صعبة لدى الأشخاص والعائلات الذين يعتمدون
في دخلهم على الراتب الشهري من الوظائف ، فـ لدي نماذج ومعارف وأشخاص مقربين تأثرت تجارتهم
ومحلاتهم بسبب ضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين بسبب غياب الوظائف وتسريح الموظفين والعمال
من الشركات والمصانع ، فكل هذا له تأثير سلبي على قدرة الإنفاق والإستهلاك مما يؤثر بالطبع على حركة
التجارة والصناعة الداخلية في أي دولة ...

ولكن فكرة أن يلجأ الأشخاص للفوركس كــ مصدر دخل ، أراها صعبة يا صديقي ،، فالمجال كله خطورة
وانت تعرف السوق لن يوافقك الرأي كل يوم أو كل أسبوح مما يعني أنك معرض لخسارة أموالك
فــ لذلك لا يجوز الإعتماد عليه كمصدر دخل أساسي للمعيشة ...

ومن ناحية أخرى ،،، الفوركس كــ عمل استمراري يحتاج لخبرة تصل لسنوات يا عزيزي ، وليس من السهل أن
ينوي شخص ما بأن يتعلم الفوركس في اسبوع او شهر ويبدأ بالربح وتجده قد حقق ذلك ،،
الموضوع ليس بهذه السهولة
تحتاج لخبرة كبيرة حتى تعرف كيف تتعامل مع السوق وظروفه وتحركاته وكيف تضع لنفسك خطة من خلالها
تتحكم بالمخاطرة ورأس المـــال ،، هذا بالإضافة إلا أن الفوركس كمصدر دخل يحتاج لرأس مال كبير نسبياً
حتى يكون هناك إمكانية لــتحقيق مثلاً 10 - 20 % شهرياً من رأس المال ...

تقبل تحيـــــــــاتي .. بالتوفيق لك ولنا عزيزي

medo25
08-13-2020, 02:05
اخي الفاضل الفوركس ممكن يكون مصدر الدخل الوحيد لو كنت عايز أنه تخلي سوق الفوركس هو المصدر الوحيد لرزقك
و معيشتك عليك أن تعلم أنك لا يمكن أن تتوقع ما يحدث في المستقبل القريب أثناء التداول كل ما ستفعله هو قراءة
السوق فقط في سوق الفوركس يمكنك أن تبني ثروات مالية ضخمة كما أيضاً يمكنك أن تخسر منزلك في غمضة عين
للمتداول الغير مستعد و مهياً لن يكون سوق الفوركس هو الخيار الأفضل لك في حياتك المهنية يمكنك أن تعتبر الفوركس
مصدر ثانوي للرزق يجب عليك أن تعرف أن مهما كانت خبراتك في التداول هناك مخاطر قد تؤدي بحسابك عليك أن تختار طبيعة
التداول الخاصة بك هل دوام كامل أم دوام جزئي فكل إنسان يعرف حدود قدراته و إلتزاماته فإذا كان خيارك هو أن تكون تاجر
بدوام كامل عليك أن تجهز نفسك بالكثير من الصبر. بالتوفيق لك تقبل مروري

ramisayed04
08-13-2020, 02:11
اعتقد انه لكي تستطيع ان تعتمد على الفوركس كمصدر دخل اساسي وعملك الاساسي يجب ان تكون محترف وان يكون لك استراتيجيه قويه و خطه عمل لكي تستطيع الاستمرار فى سوق الفوركس مع اداره راس مال صارمه للبقاء في السوق اطول فتره ممكنه مع الحفاظ على راس المال وتحقيق داخل ثابت و مستمر وبدون تعرض للضغوط النفسيه وقدره علي السيطره المشاعر السلبيه ولكن من الافضل لكل مبتدئ ان يكون له عمل الاخر حتى لا يتعرض نضغط نفسي بسبب محاوله تحقيق ارباح ثابته وهو من الصعب على اي متداول مبتدئ ان يحققه ومن الممكن ان يتعرض لمشاكل كثيره لانه يعتمد على هذا العمل في الفوركس كمصدر دخل بشكل رئيسي وجد نفسه في نهايه خاسر ويحتاج الى تعويض ما خسروا من راس المال وهذا ما يسبب له ضغط نفسي كبير ودفعه الى مزيد من الخسائر