PDA

View Full Version : مراجعة حول اضرار التدخين

Reem Tarek
08-15-2020, 02:00
ناس كتير مش مدركة الاثر السلبي و الاضرار الخطيرة للتدخين و الحقيقة انا هحاول اوضح صورة خفيفة عن التدخين لعلها تكون سبب في تبطيل احدكم السجائر .

احنا كلنا بندخن !

و ده للاسف ميعرفوش كتير ، هوا ازاي ممكن اكون بدخن و انا مش بدخن ؟؟

حوالينا ناس كتير بقت بدخن بحجة انها بتقلل الضغط و تهدئ من توترك الاعصاب فـ هو دخان بنفخه و بسلّي نفسي مش حاجة يعني ، لكن مش بيفكروا اي مدى التأثير السلبي ليه و للي حواليه كمان حتى لو مكنوش بيدخنوا زيه و ده بنسميه ( التدخين السلبي ) و اللي للاسف احنا عرضة ليه بشكل كبير جدا .

العيوب :

احنا معندناش الوعي الكامل ناحية الاثار السلبية اللي بيعملها لينا التدخين و اللي أهمها مرض السرطان لان التدخين بيحتوى على العديد من المواد المسرطنة مثل الزرنيخ و البنزين و البريليوم و الكادميوم و الكروم و العديد من المواد الأخرى .

اعتقد صحتنا اغلى بكتير من اننا نضيعها هباء في شوية دخان
( و ان لنفسك عليك حق ) .

https://forex-arabic.com/customavatars/1102280940.jpegمركز الخليج

doaa sary
08-18-2020, 14:23
بالفعل التدخين ضار جدا بالصحة والمفروض المنتج دة يتمنع نهائى من الدول العربية لانة مش بس استهلاك للمال بالشكل الخاطئ وفى حاجة لا تفيد
بل كمان بتضر ومش بتضر الشخص نفسة فقط لا اى شخص حواليى بيتضر من دخان السجاير
مؤخرا عرفنا ان التدخين بيساعد فى انتشار فايرس كورونا خصوصا اللى بيستخدم شيشة من شخص للتانى او سجارة من شخص لاخر
فابالتالى اذا الشخص مريض بينقل العدوى للشخص الاخر
بياثر على الام الحامل
بياثر على الاطفال
من الامراض اللى بيعملها السجاير والشيشة او التدخين بشكل عام
1امراض الرئة والجهاز التنفسى
2الكحة والشرقة وممكن لقدر الله تقلب بمرض مزمن لاعلاج له
3اللى عندة امراض مزمنة ومشاكل بالقلب بتزيد
وربما يصل الامر لقدر الله الى الوفاة
حتى علب السجاير عليها تحذير بالفعل من اضرار التدخين

zizoo
08-19-2020, 15:41
التدخين مرض العصر اي مشاكل بتحصل للأجيال الحالية رجال ونساء أساسها التدخين سواء كنت مدخن او مدخن سلبي خطورة التدخين إنه ملوش علاقة بالوعي يعني منتشر بين كل الطبقات من الجهلة والمثقفين القادرين وغير القادرين عشان كده اسمه آفة المجتمع غير انه مسئة عن ارتفاع نسبة الوفيات وانتشار أمراض القلب والتنفس والربو والتاثير على الصحة العامة والعدوى وانتشار الجريمة التدخين يتكتب عن اثارة السيئة مجلدات لا يتسع المجال هنا لذكرها

elmister25
08-19-2020, 20:09
اخي الفاضل تقبل تحياتي اولا اما ثانيا التدخين عادة من أخطر العادات التي يمارسها الإنسان في حياته والتي تبدأ بالتعاطي الخفيف وتنتهي بالإدمان الأمر الذي يضعف الجهاز المناعي داخل جسم الإنسان مما يعرضه لمخاطر صحية كبيرة ظهر التبغ في نهاية القرن الخامس عشر بالولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا بمنطقة أمريكا الوسطى ومن أشهر ما تم تداوله عن التدخين هو اعتباره أحد المزايا الإيجابية للتخلص من زيادة الوزن أو ما يعرف بمرض السمنة وهو ما ثبت عدم صحته على الإطلاق يحتوي التبغ على مادة النيكوتين والتي لها تأثير قوي على عمل الجهاز العصبي المركزي حيث تعتبر هذه المادة هي المسئولة عن إدمان التدخين والتدخين له أضرار كبيره علي الرئه منها الرئوي الحد وانتفاخ الرئتين والربو وغيرها كمايؤثر التدخين بشكل مباشر على البشرة والشعر والأظافر، بشكل واضح بسبب المواد التي يحتوي عليها التبغ والتي تسبب تغييراً واضحاً في لون و ملمس الجلد و ظهور التجاعيد مبكرا و اصفرار الاظافر.تقبل تحياتي اخي الفاضل وبالتوفيق لك وللجميع

aborayan
08-19-2020, 21:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الاعزاء موضوع مهم جدا وهو التدخين التدخين من الاشياء التى تؤذى صاحبه والمحيطين من حوله رجالا او نساءا او الاكثر ضررا الاطفال التدخين عاده سيئه عباره عن استنشاق دخان محروق من مواد التبغ وهو على هيئه اشكال مثل السجاير بانواعها والسيجار فالتدخين له تأثير سلبى على جميع جسم الانسان فيصيب الرئه والجهاز التنفسي والجهاز المناعى يصيب الاسنان وايضا الجهاز التناسلى ويصيب العين
التدخين يعتبر ادمان لانه فى حاله شرب السجاير صعب جدا الىعد عنها لان النيكوتين يكون قد تمكن من الجسم
بس بصراحه اللى عايز يبطل شرب سجاير يحتاج حاجه واحده بس وهى قوة الاراده الدراسات تقول ان حوالى خمسه مليون يموتون فى العام بسبب التدخين ومن المتوقع ان تزيد النسبه خلال العام الحالى الى الضعف فى الدول الناميه
المدخنون كثيرون منهم رجالا ومنهم نساء ويتأثر بها النساء بنسبه كبيره عن الرجال والمدخنون سواء فى الضرر سواء كان تدخين متقطع او تدخين دائم
ومن الناحيه الدينيه التدخين حرام لان فيه اهدار للصحه واهدار للمال حيث قال الله تعالى. ولاتلقوا بأيديكم الى التهلكه صدق الله العظيم

Midoo55
08-19-2020, 21:34
بسم الله الرحمن الرحيم
لا شك ان التدخين مضر جدا بالصحه حيث اثبتت الدراسات انه يحتوي على 200 ماده مسرطنه وتؤدي الى وفاه الانسان بشكل كامل كما ان التدخين يحتوي على ماده تسمى النيكوتين وهذه الماده مضره جدا بالصحه
حيث تدخل على الرئتين و تؤدي الى اتلاف الرئه بشكل كامل وبالتالي يجب ان يبتعد الانسان عن تدخين السجائر لما لها من ضرر مادي وصحي
التدخين له اضرار ماديه حيث تكلف الشخص الكثير من الاموال فعلي الاقل هو يستهلك علبه في اليوم حوالي 20 جنيه هذا على الجانب المادي
اما على الجانب الصحي فالسجائر تدمر الصحه و تؤدي الى سرطان الرئه و سرطان الدم كما اثبتت الدراسات وقال الاطباء
واثبتت الدراسات ايضا ان التدخين خطر جدا و يؤدي الى امراض القلب المزمنه
ويؤدي الى حدوث الجلطات المستمره في الدم وفي انسداد الشرايين كما ان التدخين يؤدي الى الاضرار بالحمل و يؤدي الى الاجهاض المباشر ولذلك يجب ان تبتعد الحامل عن التدخين