PDA

View Full Version : موسكو وكييف تتفقان على خفض سعر الغاز الروسي المصدر لأوكرانيا

dalirh
01-09-2014, 14:38
كييف، 9 يناير/كانون ثان (إفي): وقعت موسكو وكييف على تعديل تم إدخاله على عقد ثنائي، لخفض سعر الغاز الذي تصدره روسيا إلى أوكرانيا خلال الربع الأول من 2014 بقدر يزيد عن 30%.

موسكو وكييف تتفقان على خفض سعر الغاز الروسي المصدر لأوكرانيا

وبموجب الوثيقة الموقعة بين عملاق الغاز الروسي (غازبروم) وشركة (نفطوغاز) الأوكرانية، تدفع كييف اعتبارا من الأول من يناير/كانون ثان الجاري 268.5 دولار مقابل كل ألف متر مكعب من المحروقات، مقابل 400 دولار كانت تضطر لدفعها قبل هذا التاريخ.

وكانت الحكومة الأوكرانية قد طالبت بمراجعة العقد الذي تم إبرامه عام 2009 مع روسيا، والذي كانت تعتبره باهظ الثمن بالنسبة لاقتصادها.

ويأتي هذا الخفض في سعر الغاز بفضل الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش، بعدما تراجعت كييف عن توقيع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وكانت موسكو قد استحوذت في أواخر ديسمبر/كانون أول الماضي على الدفعة الأولى من السندات السيادية الأوكرانية مقابل ثلاثة مليارات دولار، من إجمالي 15 مليار دولار وعدت روسيا باستثمارها في سندات أوكرانيا.(إفي)

ouarougzane
01-09-2014, 15:19
بالتوفيق للجميع إن شاء الله وربنا يبارك فى الجميع واضن ان السبب في خفض سعر الغاز الذي تصدره روسيا إلى أوكرانيا هو التنافس في السوق

hasback
01-09-2014, 15:20
الغاز الروسي (غازبروم) وشركة (نفطوغاز) الأوكرانية، تدفع كييف اعتبارا من الأول من يناير/كانون ثان الجاري 268.5 دولار مقابل كل ألف متر مكعب من المحروقات وهناك اتفاق تم التوصل إليها بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش

alimed
11-25-2015, 16:44
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ
ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ

sona012
11-26-2015, 02:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

raghebderbal
11-28-2015, 19:24
تم إخلاء الطائرة من ركابها الـ 119 عبر مزالق طوارئ بعد الهبوط. واشتكى أحد الركاب من آلام في أسفل الظهر ونقل إلى المستشفى. وتعرض نحو خمسة أشخاص لإصابات طفيفة،بحسب المتحدث باسم الحكومة يوشيهايد سوجا.

egytrader
11-29-2015, 09:48
يا غالى والله ما قصرت
انا كنت بدور على موضوع زى دا من زماااااااااااااااااااااان
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

mohamedsonbol
04-18-2016, 09:16
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

ibrahimxm
04-19-2016, 09:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mohamedyou1958
04-19-2016, 16:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم علىى الموضوع الشيق و الجميل و يعني مفيد لكل الأعضاء في المنتدى
و خاصة المبتدئين منهم و تحياتي لك أخي الكريم

reda samuel
04-19-2016, 16:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أشكرك أخي على طرحك للموضوع كما أشكر جميع الإخوة على مشاركاتهم و أرجو من المتداولين المتمكنين من الميدان تزويدنا بمجموعة من النصائح و الاستراتيجيات و كفية التداول حتى تعم الفائدة
جزاكم الله كل خير

lalmidiba
04-19-2016, 16:39
السلام عليكم اخوتي الكرام
مشكور اخي على الموضوع اتفاقية الغاز في موسكو التي مصدره اوكرانية وننتظر اخير المستجدات منك شكرا على جهودك و بتوفيق للجميع في المستقبل
شكرا

forexmoor
04-22-2016, 18:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

ابو تريكة
04-22-2016, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله ،
مساء الخير إلى جميع الأحباب
تحية خاصة لك أخي على هذا الموضوع الرائع بعنوان
موسكو وكييف تتفقان على خفض سعر الغاز الروسي المصدر لأوكرانيا