PDA

View Full Version : الفرق بين تجارة الأسهم والعملات

Pages : [1] 2 3 4 5

mohamed aly
01-09-2014, 16:42
-متاجرة 24 ساعة على مدار اليوم

إن سوق تبادل العملات سوق مفتوح على مدار 24 ساعة بشكل مستمر ، وأكثر الوسطاء يفتحون
رصيف تداولهم من يوم الأحد في الساعة 5.15 مساء توقيت شرق أمريكا حتى الجمعة في الساعة 4 مساء توقيت
شرق أمريكا مع خدمة عملاء متوفرة على مدار 24 ساعة ، 7 أيام في الأسبوع ، مع إمكانية القدرة على المتاجرة أثناء ساعات السوق الآسيوية والأوروبية والأمريكية ،
وبذلك يمكنك أن تفصل جدول أعمال لتجارتك الخاصة .

ahmedhawash
02-14-2014, 01:33
فى رأيى انةتجاه العملات مميزتها اعلى وواكبر من الاسهم

لان العملات فى اى وقت تفتح الصفقات او تقفلها زى ماانت عايز انت المتحكم الى جانب انه سوق فاتح 24 ساعه واشياء كتيره اخرى

eiie
02-16-2014, 00:44
بداخل سوق العملات, تتضمن جميع التداولات التي تتم, عملية شراء عملة معينة و بيع عملة أخرى في نفس الوقت. هذا بسبب أن قيمة عملة معينة تحدد من خلال مقارنتها بعملة أخرى. العملة الأولى من زوج العملات تسمى "عملة الأساس" في حين أن العملة الثانية تسمى "العملة المقابلة". زوج العملات يظهر المقدار اللازم من العملة المقابلة لشراء وحدة واحدة من عملة الأساس.

Abo Hamdy
02-16-2014, 02:41
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
اكيد فيه فرق في العمولة وف الحركة وف الاسعار

the best
02-20-2014, 01:14
قم بتحديد نقط توقف خسارة أضيق: في حين أن تحديد نقطة توقف خسارة أضيق تبدو و كأنها إستراتيجية لخسارة مال أقل في عملية تداول خاسرة، في الواقع فقد لا تكون أفضل التحركات التي تقوم بها.

poop4
02-20-2014, 01:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
التجاره بالعملات افضل بكثير من التجاره بالاسهم
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

Murad
02-20-2014, 01:57
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته.. يوجد الكثير من الفروق بين تجارة العملات الاجنبية وتجارة الاسهم في سوق البورصة
من اهم هذه الفروق ان سوق الفوركس يتميز بالعمل علي مدار 24 ساعه في اليوم لمدة خمس ايام في الاسبوع وكذلك نسبة الارباح الكبيرة التي يتمتع بها الفوركس

zinga6
02-20-2014, 16:38
المساواة في الحصول على معلومات السوق
التجار والمحللين المهنية في سوق الأسهم لديها ميزة تنافسية حاسمة من قبل

---------- Post added at 02:38 PM ---------- Previous post was at 02:37 PM ----------

السوق، والمعلومات ذات الصلة يمكن الوصول إليها على قدم المساواة، وضمان أن جميع المشاركين في السوق يمكن أن تأخذ
الاستفادة من الأخبار التي تتحرك السوق في أقرب وقت كما أن تصبح متوفرة

harimeche
02-20-2014, 16:53
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله

يا صديقي محمد هدا الموضوعــ تكرر كتير هنـــا في المنتدى

إبحت بنفسك وسترى الكتير من المواضيع التي تتكلم عن الفرق

بين العملات والأسهم وسننتضر مواضيع أخرى

anamoody
02-20-2014, 18:47
اخى الفاضل الاسهم تحتاج للمتاعبة المستمرة ومعرفة تاريخها
بينما العملة تتداول عليها من وقت لا اخر ولا تهتم بالتغيرات التى تأتى عليها الا وقت التداول

Essouayah Foued
02-26-2014, 23:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي عنوان موضوعك وما كتبته ليسا مرتبطين
حيث أنك قمت بتعريف سوق الفوركس عوض
إبراز الفرق بين التداول فالعملة والاسهم
تقبل مروري أخي الكريم

doola2020
03-15-2014, 15:34
من افضل الاشياء في سوق تداول العملات الاجنبية انه يعمل لمدة أربعة وعشرين لساعة ولا يغلق أبدا يعني ممكن تتاجر في اي وقت تشاء

maha elsayed
03-15-2014, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اا افضل تجاره العلات عن تجاره
الاسهم فتجاره العملات اسهل بالنسبالى عن تجاره الاسهم

forexarabi
03-15-2014, 16:09
السلام عليكم
اخى الكريم اعتقد ان سوق العملات افضل من سوق الاسهم
ودلك للوضوح الدى تتصف به سوق العملات مقارنه بسوق الاسهم
وايضا للديناميكيه التى تميز سوق العملات
وفهم الناس لمعدلاتها وحدودها

abdotitim
03-15-2014, 19:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضووع مهم جدا ومفيد للمبتدئيين
شكرا لك على الطرح اخي نعم اظن ان هنالك فرقق كبيير بين المتاجره بالسهم والعملات بالتوفيق لك

saad197920
03-19-2014, 03:42
نعم يا اخى الفاضل هذا فرق واحد او ميزة واحدة تميز هذا المجال عن بورصة الاسهم وتجعل هذا المجال من
السهل العمل فيه لكل التجار الصغار ....

salimned
03-19-2014, 05:26
السلام عليكم مشكور اخي على توضيحك لهده الفروقات الموجودة بين
الفوركس و البورصة موضوعك استفدت منه كثيرا و اتمنى لك التوفيق.

romyolove51
03-19-2014, 10:25
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته.. يوجد الكثير من الفروق بين تجارة العملات الاجنبية وتجارة الاسهم في سوق البورصة
من اهم هذه الفروق ان سوق الفوركس يتميز بالعمل علي مدار 24 ساعه في اليوم لمدة خمس ايام في الاسبوع وكذلك نسبة الارباح الكبيرة التي يتمتع بها الفوركس

Abo Hamdy
03-21-2014, 10:23
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
الاسهم حركتها بطيئة مش زي العملات
يعني الاسهم ممكن تتحرك ف سنة اد اللي بيتحركه العملة ف اسبوع

abdelaziz 10
03-24-2014, 17:35
فعلا خاصية ان الفوركس يفتح 24 ساعة متواصلة عكس الاسهم يعطينا امكانية اختيار وقت التداول المفضل
من جهة اخرى ارى ان المتداول المحترف هو الذي يعرف يدخل ويخرج في الوقت المناسب من السوق

forexman3
03-24-2014, 20:08
تسلم ياغالى على هذه المشاركة وهذه المعلومات
وبالنسبة للفرق بين بورصة العملات وبورصة الاسسهم
فكثير جدا ولكن بورصة العملات تتميز بكثير من المميزات

doaa sary
03-24-2014, 21:24
الفوركس عملات وع النت
البورصه لها مقر واسهم
ميزة الفوركس انه5ايام بالاسبوع24ساعه
طبعا البورصة اخرها3العصر

احمدل سالم 22
03-27-2014, 19:57
نعم هذه من مميزات سوق الفوركس
انه التداول فيه 24 ساعة على 24 ساعة
وهذا يتيح التداول خلال اليوم وتحقيق
ربح من هذا السوق

محمد مؤمن
03-27-2014, 20:25
التشابه بين تجارة الأسهم وتجارة العملات باستخدام منصات التداول هو أن الأوامر واحدة مثل أوامر البيع والشراء
وكذلك وقف الخسارة والتيك بروفيت وكذلك يتم استخدام نفس الأدوات مثل الشموع اليابانية والدعم والمقاومة وكذلك المؤشرات الفنية المختلفة

baite
03-27-2014, 20:49
لسلام عليكم ورحمه الله وبركته
بالتاكيد وانا اتفق معك اخي فافضل ما الفوركس هو توقيق العمل يسمح لاي شخص للعمل به وقت ما يشاء
تقبل مروري والنجاح للجميع

saro123
03-27-2014, 20:55
يوجد فروق كثيرة بين تحارة الاسهم وتجارة العملات حيث ان تجارة الاسهم سوق شراءية فقط اى انك تدخل للشراء فقط
اما العملات الاجنبية سوق بيع وشراء

ilyes chaieb
03-27-2014, 23:04
الفرق بين تجارة الاسهم و تجارة العملات فرق كبير جداااااااااااا
حيث ان الاسهم هو سوق يهتم بالسندات و اسهم الشركات
اما سوق الفوركس هو سوق عالمي يهتم بالعملات و المعادن مثل الذهب و الفضة
تقبل مرورى

oneman
03-27-2014, 23:23
ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ نَزَّلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِي الْكِتَابِ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ<<<<<<"ذَلِكَ" الَّذِي ذُكِرَ مِنْ أَكْلهمْ النَّار وَمَا بَعْده "بِأَنَّ" بِسَبَبِ أَنَّ "اللَّه نَزَّلَ الْكِتَاب بِالْحَقِّ" مُتَعَلِّق بِنَزَّلَ فَاخْتَلَفُوا فِيهِ حَيْثُ آمَنُوا بِبَعْضِهِ وَكَفَرُوا بِبَعْضِهِ بِكَتْمِهِ "وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِي الْكِتَاب" بِذَلِكَ وَهُمْ الْيَهُود وَقِيلَ الْمُشْرِكُونَ فِي الْقُرْآن حَيْثُ قَالَ بَعْضهمْ شِعْر وَبَعْضهمْ سِحْر وَبَعْضهمْ كَهَانَة "لَفِي شِقَاق" خِلَاف "بَعِيد" عَنْ الْحَقّ

kamel.dz
03-27-2014, 23:51
مبدأ العمل في بورصة الاسهم انك تشتري السهم اللدي تتوقع انه سيرتفع وتبيعه عندما يرتفع السعر فقط ومدة العمل فيها محدودة في اليوم وهي ساعات العمل مثل الادارات الاخرى
اما بورصة العملات فهو سوق لايعرف الهدوء طيلة الاسبوع 24/24 ماعدا السبت والاحد فهو عطلة وبإمكانك الربح من خلال السوق الصاعد تشتري بسعر منخفض وتبيع بسعر مرتفع
وكذالك في السوق النازل تبيع العملة بسعر مرتفع وتشتري بسعر منخفض وتربح الفرق بين السعرين
بالاضافة الى انه سوق كبير جدا السيولة فيه حوالي 3 ثريليون دولار لا يستطيع احد التلاعب بالسعر فيه

fares300
03-27-2014, 23:52
شكرا لك اخي العزيز على هذا
الشرح المميز الذي افادني وجدا
وبفضل الله وبفضلك ثانيا تعلمت اشياء
لم اكن اعرفها.

Heisenberg
03-29-2014, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسهم تحتاج للمتاعبة المستمرة ومعرفة تاريخها
بينما العملة تتداول عليها من وقت لا اخر
تحياتي لك وللجميع
بالتوفيق

Hassan Owen
03-30-2014, 01:11

el andaloussi
03-31-2014, 04:11
أخي الكريم سلام من الله عليك أريد أن أقول أنه يوجد الكثير
من الفوارق ما بين سوق الفوركس وسوق الأسهم ومنها أنه يشتغل على مدار الأربع والعشرين ساعة وشكرا

marem2007
03-31-2014, 05:59
تجارة الاسهم فيها نسبة كبيرة من التحكم ببينما الفوركس لا مركزية
الفوركس وقت غير محدد في اي وقت بعمس الاسهم وقت محدود

amalonsy
03-31-2014, 08:56
نعم يوجد هناك فرق بين الأسهم و تجارة العملات
الأسهم هي أسهم مشاركة في رأس مال الشركة
وتحاول هذه الشركة دعم أسهمها في السوق ورفعها و ربما تصدر أي إشاعة عن الشركة تؤدي لتدهور السهم وخسارة

---------- Post added at 07:49 AM ---------- Previous post was at 07:46 AM ----------

أما في تجارة العملات
فيكون لرأس المال أكثر أماناَ , لأن العملة عندما نشتريها تقوم الدولة أو بدعمها بشكل كبير ولا تتأثر العملة بأي إشاعات لأنه تكون على مستوى دول مثل عملة الإتحاد الأوروبي اليورو علي سبيل المثال

---------- Post added at 07:50 AM ---------- Previous post was at 07:49 AM ----------

ومن اهم الفروق أيضاً
يمكنك بدأ التداول ببيع العملة و إغلاق الصفقة بشراء أو العكس وهذا لا يتوفر في بورصة الأسهم خالص فأنت لا يمكنك عمل هذا

---------- Post added at 07:52 AM ---------- Previous post was at 07:50 AM ----------

4- يمكنك سحب أي مبلغ في أي وقت من حسابك مباشره في البنك مباشرة بينما وعلي العكس في الأسهم تنتظر حتى يتم يباع السهم وتقبض ثمنه .

---------- Post added at 07:56 AM ---------- Previous post was at 07:52 AM ----------

تستطيع وقف الخسارة في أي وقت في العملات
وكمان يمكنك إصدار أمر تلقائي للجهاز لوقف الخسارة حتى و إن لم تكن مراقب الأسعار على الجهاز الكمبيوتر وذلك ببرمجة الكمبيوتر وإصدار أمر بيع أو شراء عندما يصل المؤشر عند نقطة معينة ...

creatorman1978
03-31-2014, 09:09
هناك عدة مميزات لسوق العملات عن سوق الاسهم ابرزها فى رأيى انه مفتوح 24 ساعة وتتاجر من جهازك وانت فى اى مكان بلمسة زر واحدة تفتح صفقة ... وايضا يمكنك الربح فى حالة صعود السوق او هبوطة ومميزات اخرى ايضا ... تحياتى

forexarabi
03-31-2014, 09:39
السلام عليكم
تعتبر اخى الكريم تجاره العملات فى اسواق التباد المالى الفوركس اوضح واجدى من التجاره فى الاسهم لانها تمتاز بالوضوح مقارنه بالاسهم ومعرفه والمام معظم المتعاملين بحدود الاسعار وتوقع حركتها فى السوق مقارنه بالاسهم التى هى غير واضحه للكثير وغير حيوية الحركه

mina256
03-31-2014, 09:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اخى الكريم
اعتقد ان الربح من العملات اكثر من الاسهم وعلى حسب
البلد اللى انت عايش فيها كمان

Abo Hamdy
03-31-2014, 13:58
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
تجارة الاسهم مش حلوة عشان متقلبة اكتر من العملات وحركتها بطيئة اوي

a7med84
03-31-2014, 15:14
الفارق كبير فى المميزات للاتنين خصوصا بالنسبه للمتاجر
لان فى العملات انت المتحكم والسوق طول اليوم مفتوح صفقاتك تفتحها وتغلقها بدون اى قيود

shimaa33
03-31-2014, 16:28
بالفعل من اكثر واهم المميزات التي يتمتع بها سوق الفوركس هي انه يتيح لك المتاجرة في اي وقت وفي اي مكان ومتاح لك العمل به ايا كنت
فانا ارى بذلك ان الفوركس اكثر من رائع

mo3men
03-31-2014, 16:29
نعم هذه من مميزات سوق الفوركس
ربح من هذا السوق

samara
03-31-2014, 16:37
عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونصالكتير من المواضيع التي تتكلم عن الفرق

بين العملات والأسهم وسننتضر مواضيع أخرى

selmon
03-31-2014, 23:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم موضع مميز الففرق بين البورصتين ان دي 24 ساعه ودي 5 بس ودي امان ولكن اللبورصه مش امان

merengue
03-31-2014, 23:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . لا يوجد فرق الفرق الوحيد انه يمكمك ان تتاجر بالعملات من اي مكان تريده يا اخي

gr53
04-09-2014, 18:27
أخي الكريم المنتدى به الكثير من الموضوعات عن الفرق بين المتاجرة بالأسهم و العملات
نرجو اختيار موضوعات جديدة فالفوركس ملئ بالمعلومات القيمة في انتظار مشاركات جديدة

latraaa
04-09-2014, 20:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج المبهرة إن شاء الله من خلال ما يقدمه المنتدى إن شاء الله

INTHENAMEOFALLA
04-09-2014, 20:21
الفرق بين سوق الاسهم وسوق العملات كبير لان سوق الاسهم يتم التداول فيه بالاسهم الخاصة بالشركات ويعتبر محدود بالنسبة لسوق الفوركس اى العملات لانه يشمل جميع انواع العملات وله اسواق كثيرة

sabirdaba
04-10-2014, 13:58
طبعا اخي ما ذكرته هو بعض مميزات الفوركس على سوق الاسهم لكن اخي من ناحية مبدأ العمل فسوق الفوركس هو متقارب بشكل كبير الى بورصة الاسهم انا اتحدث هنا عن طريقة التحليل

SheShe
04-19-2014, 21:00
يوجد الكثير من الفروق بين تجارة العملات الاجنبية و تجارة الاسهم في سو ق البورصة
من اهم هذه الفروق ان سوق الفوركس يتميز بالعمل علي مدار 24 ساعه في اليوم لمدة
خمس ايام في الاسبوع وكذلك نسبة الارباح الكبيرة التي يتمتع بها ان الفوركس
تقبل مروري ...

مصطفى حمدان
04-19-2014, 21:09
اخى الفاضل مشكور على هذا الموضوع واتمنى لك المزيد من التوفيق والنجاح واتمنى ان اجد الكثير من الاخوة يقدمون جهدهم لتقديم العطاء وكل ما هو مفيد لاعضاء المنتدى جميعا والله الموفق

loubhan
04-19-2014, 22:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا ومفييد للاغلبيه
مشكوور على الطرح اخي نعم ليست لدي درايه بتجاره الاسهم انا فقط اتاجر بالعملات بالتوفيق لك

samoray13
04-30-2014, 15:11
مشكور اخي على الموضوع الجميل والعلى الشرح فعلا السوق الفوركس يتميز بخاصية تواجده طوال الاسبوع سوى يومي السبت والاحد يعني ان المتاجر له متسع من الوقت للمتاجرة والربح واختيار افضل الفرص

abdelaziz 10
05-02-2014, 18:30
مشكور اخي على الموضوع الجميل والعلى الشرح فعلا السوق الفوركس يتميز بخاصية تواجده طوال الاسبوع سوى يومي السبت والاحد يعني ان المتاجر له متسع من الوقت للمتاجرة والربح واختيار افضل الفرص
فعلا الفوركس سوق يفتح خلال 5 ايام في الاسبوع مستمرة بحيث ممكن نتداول في اي فترة نريد من اي مكان في العالم
البورصة العادية لا تمتلك هذه الخاصية واضف لذلك السيولة العالية في الفوركس والشفافية وقلة التكلفة وانه مريح الخ

hegaa
05-03-2014, 10:37
السلام عليكم اخى الكريم
اكيد ان سوق الفوركس بيفتح 24 ساعة
كما انه يمكنننا ان نتعامل مع ايى سوق
حسب العملة التى نداول بها انا اداول على عملة اليورو
دولار على سوق نيويورك وشكرااا على موضوعك الرااائع

gr53
05-09-2014, 15:03
أخي الكريم المنتدى به الكثير من الموضوعات عن الفرق بين المتاجرة بالأسهم و العملات
نرجو اختيار موضوعات جديدة فالفوركس ملئ بالمعلومات القيمة في انتظار مشاركات جديدة

khaled14
05-09-2014, 15:30
انا للاسف ما اعرف هي الشيء وان شاء الله الاعضاء ؤاح يقولوك ايش الفرق
بين العملات والاسهم

FiFi
05-09-2014, 15:30
الاسهم موجود في الفوركس والتي تقدر تكسب فقط من خلال صعودها
انا عملات موجوده في الفوركس والتي تقدر تكسب من خلال صعودها ونزولها

AMLAK
05-09-2014, 15:39
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه
بالفعل من اكثر واهم المميزات التي يتمتع بها سوق الفوركس هي انه يتيح لك المتاجرة في اي وقت
وفي اي مكان ومتاح لك العمل به ايا كنت فانا ارى بذلك ان الفوركس اكثر من رائع تحياتي للجميع

hamdy saleh
05-09-2014, 15:58
سم الله الرحمن الرحيم
اخى العزيز
ان تجارة الاسم وتجارة العملات لابد مندراسة السوق لهما لمراقبة الارتفاع والانخفاض
وشكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــرا

---------- Post added at 02:58 PM ---------- Previous post was at 02:55 PM ----------

بسم لله الرحمن الرحيم
اخى العزيز
ان هذا الموضوع هام جدا جدا لانه يفيد الكثير من الاعضاء
وشكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــرا

الربح من الفوركس
05-09-2014, 15:59
اخى اعتقد ان التداول والتجارة فى العملات الاجنبية هو الافضل على الاطلاق ولابد من التعلم والممارسة والاستمرارية وبالتوفيق للجميع

ruse
05-09-2014, 17:50
السلام عليكم

ssesko42
05-10-2014, 23:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و الــتي أتمنى أن يستفيد منها
الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج المبهرة إن شاء الله من خلال ما يـقدمه المنتدى إن شاء الله

soula
05-10-2014, 23:19
بسم الله الرحمن الرحيم
يوجد الكثير من الفروق بين تجارة العملات الاجنبية وتجارة الاسهم في سوق البورصة
من اهم هذه الفروق ان سوق الفوركس يتميز بالعمل علي مدار 24 ساعه
تقبل مرورى

ahmedibrahim258259
05-10-2014, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على هذا الموضوع الرائع عن الفرق بين تجارة الاسهم والعملات جزاك الله خير
تقبل مروري

fatoma elsayd
05-11-2014, 00:04
السلام عليكم
شكرا جزيلا لك استاذ محمد على
على هذا الشرح الجيد عن الفرق بين تجارة الاسهم والعملات
اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق :) :happy:

abo heba
05-11-2014, 02:01
اهلا بك
الفرق كبير بين الفوركس وتجاره الاسهم وكل المميزات تكون فى اتجاه الفوركس حتى بعد ان دخل التداول بالهامش فى الاسهم
ولكن الفوركس اقوى للغايه من كل النواحى المختلفه

gr53
05-12-2014, 10:23
انا للاسف ما اعرف هي الشيء وان شاء الله الاعضاء ؤاح يقولوك ايش الفرق
بين العملات والاسهم

بدون أسف يا أخي عليك بمتابعة ردود الأعضاء و سوف تتعرف على ما تريده
و ابحث في جوجل و في القسم التعليمي و بهذا القسم فالأمر ليس صعبا

ebram
05-12-2014, 10:34
اخى اعتقد ان التداول والتجارة فى العملات الاجنبية هو الافضل على الاطلاق ولابد من التعلم والممارسة والاستمرارية وبالتوفيق للجميع

المشكله في قضيه التعلم
لان كتير من الاعضاء بيكون كل همها ان تدخل الي السوق
ود بيكون دون التعلم الجيد للسوق ودراسه الاليات التداول

syrian4hack
05-12-2014, 10:38
مميزات سوق الفوركس
ربح من هذا السوق

naoual
05-12-2014, 10:41
اخي الكريم مشكور على تقديمك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة للمبتدئين و جزاك الله كل خير

rami007
05-14-2014, 19:49
السلام عليكم
يوجد فروق كثيرة بين تحارة الاسهم وتجارة
العملات حيث ان تجارة الاسهم سوق
شراءية فقط اى انك تدخل للشراء فقط
سلام تحياتي
بالتوفيق

midooo258261
05-14-2014, 20:00
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكرم شكرا اخي على هذا الموضوع الرائع عن مميزات الفوركس عن البورصة جعله الله في ميزان حسناتك
تفبل ودي واحترامي

omdameeter
05-14-2014, 20:17
هذا الموضوع جيد فعلا ويا اخى الفرق بين التداول بين الاسهم وبين العملات هو ان الاسهم لابد ان تصعد حتى تربح ولكن العملات ممكن ان تكسب عن طريق فتح صفقات بيع وهنا اكسب ايضا وهذا ما احبة كثير فى تداول العملات

ahmed abozeid
05-14-2014, 20:35
السلام عليكم
اخى الكريم نعم هناك فرق بين التداول ععلى العملات وما بين التداول فى الاسهم فسوق العملات بة الكثير والكثير من المميزات وتقل عيوبة ايضا فى نفس الوقت كما ان يتمتع بالكثير من المرونة فى التعامل

---------- Post added at 08:31 PM ---------- Previous post was at 08:27 PM ----------

السلام عليكم
اخى الكريم نعم هناك فرق بين التداول ععلى العملات وما بين التداول فى الاسهم فسوق العملات بة الكثير والكثير من المميزات وتقل عيوبة ايضا فى نفس الوقت كما ان يتمتع بالكثير من المرونة فى التعامل

---------- Post added at 08:33 PM ---------- Previous post was at 08:31 PM ----------

السلام عليكم اخى الكريم
ان التجارة فى سوق العملات يتمتع بالكثير من المرونة والكثير من السيولة وكذلك هناك سهولة فى الدخول والخروج من السوق واتمنى من الله عز وجل التوفيق للجميع ان شاء الله

---------- Post added at 08:35 PM ---------- Previous post was at 08:33 PM ----------

السلام عليكم
ان التجارة فى الاسهم والسندات لابد لها ان تكون الاسهم والسندات تتجة للارتفاع لكى يستطيع المتداول من تحقيق الارباح على العكس من المتاجرة فى سوق العملات الذى يتميز باْنة اذا كان هناك صعود او هبوط تستطيع تحقيق الارباح

alaatreka
05-14-2014, 21:32
وهذا ما يميز الفوركس عن سوق البورصات حيث الارتباط بمكان وزمان معين
بخلاف الفوركس في اي وقت ومن اي مكان فقط امتلك جهاز كمبيوتر وانترنت وتاجر يا معلم

rami007
05-16-2014, 20:26
السلام عليكم
يوجد فروق كثيرة بين تحارة الاسهم
وتجارة العملات حيث ان تجارة الاسهم
سوق شراءية فقط اى انك تدخل للشراء فقط
سلام تحياتي
بالتوفيق

MAZROUR
05-16-2014, 20:44
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الفرق كبير بين الفوركس وتجاره
الاسهم وكل المميزات تكون فى اتجاه الفوركس حتى بعد ان دخل التداول بالهامش فى
الاسهم ولكن الفوركس اقوى للغايه من كل النواحى المختلفه بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Hamdy Elhossiny
05-18-2014, 12:20
شكرا اخى جدا جدا على المعلومات القيمه دى والى بتوضحلنا الفرق بين سوق الفوركس
وسوق البورصه العادى وان شاء الله نستفيد منها لان الكثير مننا بيتعامل مع الفوركس على انه
سوق بروصه

balou
05-18-2014, 12:43
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد العمولات ٢٤ ساعة على ٢٤ اما اسهم وقت محدد في يوم اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

benchou-ahfd
05-18-2014, 12:53
و مع هذا فالتجارة في الفوركس لها اوقات محددة و في باقى الاوقات السوق راكدة لا نفع من التداول فيها لان ارباحها تكاد تكون منعدمة

BrahimForex
05-18-2014, 14:29
هناك فرق كبير بين المتاجرة بالاسهم و التجارة بالعملات فالتجارة بالاسهم تكون في البورصة اما التجارة بالعملات تكون في البيت

MOHAMMED EN NADOURI
05-18-2014, 20:50
( Right of Ownership-Voting ) حقوق الملكية - التصويت
الحقوق الرئيسية للملكية هي حقوق التصويت وحق السهم في أرباح الشركة عن طريق
استلام حصص أرباح والحق في باقي الشركة عند تصفية الشركة.
( Voting Rights ): - حقوق التصويت
معظم الأسهم العامة تخول مالكها الحق في حضور الاجتماعات السنوية والتصويت على
جميع الموضوعات الهامة التي تؤثر على المساهمين وهذه الحقوق تتضمن:

maao2004
05-18-2014, 21:22
يوجد الكثير من الفروق بين تجارة العملات الاجنبية وتجارة الاسهم في سوق البورصة
من اهم هذه الفروق ان سوق الفوركس يتميز بالعمل علي مدار 24 ساعه
وايضا التداول بالخيارات الثنائية

HOPE2014
05-18-2014, 21:24
مساء الخير شكرا على المعلومة وهدل ما جعل للفوركس كل هدا الكم الهائل من العملاء لان السيولة كبيرة وامكانية التداول في اي وقت وممكن فتح صفقات متعاكسة وبعقود كبيرة ووقت صغير الفوركس هو الافضل لو اتقناه سلام

atmfox
05-18-2014, 21:31
نعم هذا ما يميز الفوركس عن الأسهم والبورصات فهو مفتوح 24 ساعة في اليوم طيلة أيام الأسبوع معدا يومي السبت والأحد أما البورصة أعتقد أنه تكن فقط 8 ساعة في الأسبوع وهي مدة اعتبرها غير كافية للتجارة

forex forex1
05-18-2014, 21:32
:):) السلام عليكم اخى الكرييييم اخى الفاضل مشكور على هذا الموضوع واتمنى لك المزيد من التوفيق والنجاح واتمنى ان اجد الكثير من الاخوة يقدمون جهدهم لتقديم العطاء وكل ما هو مفيد لاعضاء المنتدى جميعا والله الموفق تقبل مروووورى واحترااامى :):)

samartota
05-18-2014, 21:38
هناك فرق كبير بين التجاره بالعملات والتجاره بالاسهم فالتجاره بالعملات
افضل بكثير من التجاره بالاسهم وذلك لاسباب كثيره ومنها ان تجاره العملات
عباره عن سوق مفتوح 24 ساعه ويمكن ان تفتح صفقات وتقفلها متى تشاء

Ammar Tayeb abdelkader
05-19-2014, 02:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

التشابه بين تجارة الأسهم وتجارة العملات باستخدام منصات التداول هو أن الأوامر واحدة مثل أوامر البيع والشراء

بالتوفيق للجميع

تقبل مروري

Ebtsam Forex
05-19-2014, 02:52
:yahoo::happy: السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته اخى الفاضل مشكور على هذا الموضوع واتمنى لك المزيد من التوفيق والنجاح واتمنى ان اجد الكثير من الاخوة يقدمون جهدهم لتقديم العطاء وكل ما هو مفيد لاعضاء المنتدى جميعاتقبل مرورى وبالتوفيق ان شاء الله للجميع اخى :) :dance::ok:

payza
05-19-2014, 12:28
اختلاف كبير جدا في البورصة والفوركس اخي
الكريم الاهم ان احنا نتداول بحرية

-----------------------------------------------------------------------------------------

gr53
05-22-2014, 20:43
مميزات سوق الفوركس
ربح من هذا السوق

مزايا الفوركس كثيرة جدا مما جعل التزايد على التداول من خلاله حتى لمضاربي البورصة
فالمتاجرة معه لا تتطلب مكان محدد و لا وقت معين و يمكن الربح بكل حالات السوق

godfather
05-22-2014, 21:03
سوق العملات مفتوح 24 ساعة لمدة خمسة ايام و دة مخلينى بتاجر فى اليوم
اللى يعجبنى و الساعة اللى تعجبنى و دية مرونة معروفة و مريحة لناس كتيرة جدا

balou
05-22-2014, 21:58
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد عمولات ٢٤ سنة و اسهم تغلق يوميا اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

soooonor
05-23-2014, 02:23
سوق الفوركس يعمل 5 ايام فقط فى الاسبوع و ليس 7 ايام ...السبت و الاحد اجازة

و لكن بالاضافة الى ماذكرت فسوق الفوركس له مميزات عديدة اخرى اهمها امكانية التعامل المباشر مع السوق دون الحاجة لوجود سماسرة و دفع عمولات السمسرة ...و الرافعة المالية ايضا احد مميزات هذا السوق

adnanxh
05-23-2014, 02:42
بورصة الاسهم : يوجد عمولة و مصاريف عل افتتاح الصفقات و التنفيذ.
أما بورصة العملات : فلا يوجد اى عملات او مصاريف.
وبورصة الاسهم تستمد قوتها المالية من الشركات و بالتالى فهى تتاثر بتراجع المركز المالى للشركة و غالبا يكون محدود .
أما بالنسبة لبورصة العملات فتستمد قوتها من المالية من الدول و اقتصاد الدول و بالتالى تكون اقوى من الاسهم ومن الصعب التاثير عليها .

ali.22595
05-24-2014, 18:27
السلام عليكم
اخى اعتقد ان التداول والتجارة فى العملات الاجنبية هو الافضل على
الاطلاق ولابد من التعلم والممارسة والاستـمرارية وبالتوفيق للجميع

ahmedmomen
05-26-2014, 15:54
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وطبعا دي ميزة هامة جدا في الفوركس لان سوق الفوركس مفتوح
24 ساعة في اليوم لكن بيقفل فقط يومين في الاسبوع وهما يومي السبت والاحد

magic777
05-26-2014, 17:02
بورصة الاسهم : يوجد عمولة و مصاريف عل افتتاح الصفقات و التنفيذ.
أما بورصة العملات : فلا يوجد اى عملات او مصاريف.
وبورصة الاسهم تستمد قوتها المالية من الشركات و بالتالى فهى تتاثر بتراجع المركز المالى للشركة و غالبا يكون محدود .
أما بالنسبة لبورصة العملات فتستمد قوتها من المالية من الدول و اقتصاد الدول و بالتالى تكون اقوى من الاسهم ومن الصعب التاثير عليها .

فعلا اخي الفوركس اقل تكلفه بكتير من العمل في البورصه بس محدش ينكر ان البورصه بردو هيا اضمن واحسن من العمل
في الفوركس الي ممكن فيه تخسر راس مالك كله في صفقه

ahmed kabo
05-26-2014, 21:36
نعم اخى الكريم البورصة طبعا قوية لا شك ولاكن انا من وجهت نظرى المتواضعة ان الفوركس افضل فى حجات كثر مع انى ماجربتش التداول فى البورصة بالتوفيق للجميع

remas
05-26-2014, 23:18
هو مفيش اى فرق كبير اخى الكريم بين المضاربه فى الاسهم او العملات يعنى التحليل واحد سواء فنى او اساسى او حت رقمى فقط الاختلاف فى مواعيد الفتح والاغلاق

zezo-89
05-27-2014, 00:50
الاسهم موجود في الفوركس والتي تقدر تكسب فقط من خلال صعودها
اما عملات موجوده في الفوركس والتي تقدر تكسب من خلال صعودها ونزولها
تمنياتي بالتوفيق للجميع

dont
05-27-2014, 01:20
التداول على الاسهم يكون محدد بوقت معين لان بورصة الاسهم لن تكون مفتوحة طوال الاربع وعرشين ساعة
بعكس سوق الفوركس يكون مفتوح طوال اليوم وفرص الربح منه اكبر

msiwi
05-27-2014, 01:21
نعم هو موضوع قيم وشرح ممتاز للأمور هذه التي
ذكرتها يمكن ان تفيد الكثير منا والكثير ممن يعمل في هذا
المجال الكبير والواسع ويمكن ان تكون الامور مربحة

mohamed kajoo
05-27-2014, 01:46
شكرا اخى الكريم على وقتك فى كتابه هذا الموضوع واتنمى لك المزيد من التفوق
والله الموفق والمستعان

dont
05-27-2014, 04:47
التداول على الاسهم يكون محدد بوقت معين لان بورصة الاسهم لن تكون مفتوحة فى كل الاوقات
بعكس سوق الفوركس بيكون السوق مفتوح طوال اليوم وبذلك يمكن الدخول فى الصفقات فى كل وقت

msamir2013
05-27-2014, 05:52
اخى هناك العديد من الفروق ما بين اسواق الاسهم والعملات

طبعا الوقت فى اللى ممكن تداول فية فى الفوركس على مدار ال24 ساعة خلال ال5 ايام عمل

اما فى اسواق الاسهم بيكون مرتبط بوقت معين وهو ميعاد فتح واغلاق البورصة الخاصة بالبلد

دا بجانب السيولة العالية اللى موجودة فى الفوركس وبجانب العديد من المميزات الاخرى

moh721
05-27-2014, 06:01
قرات كتب كثيرة جدا عن الاسهم والتدول فى الفوركس ولكن بعد قراءة كثيرة جدا
وجدت ان الفوركس افضل من الاسهم حيث ان التداول فى الفوركس طوال اليوم

salmawar
05-27-2014, 14:39

إن سوق تبادل العملات سوق مفتوح على مدار 24 ساعة بشكل مستمر ، وأكثر الوسطاء يفتحون
رصيف تداولهم من يوم الأحد في الساعة 5.15 مساء توقيت شرق أمريكا حتى الجمعة في الساعة 4 مساء توقيت
شرق أمريكا مع خدمة عملاء متوفرة على مدار 24 ساعة ، 7 أيام في الأسبوع ، مع إمكانية القدرة على المتاجرة أثناء ساعات السوق الآسيوية والأوروبية والأمريكية ،
الــســـلام عــلـــيــكــم ورحــــمــــة الله
مـــرحـــبـــا اخـــاوانـــــي الــــكـــــرام
شكرا حبيبي على المعلومات وانا احب التداول على العملات للانها احسن :)

aymanso
05-27-2014, 14:46
السلام عليكم اخى يوجد فرق كبير بين كلا من الفوركس والاسهم حيث فى الاسهم يكون لها مكان وهو البورصة ولها وقت معين يتم التداول فية بينما الفوركس ليس لة مكان ولا زمان للتجارة فية ويمكن المتاجرة فية من امام شاشة كمبيوتر وانت جالس فى المنزل وبالتوفيق للجميع

xdorex
05-27-2014, 14:58
سوق العملات الاجنبيه يتميز كتيرا عن السوق البورصات في اكتير من الامور كالعمل على مدار اليوم 24/24 ماعاد ايام نهاية الاسبوع
والتداول براس مال صغير جدا يصل حتى الى 10 دولار فقط والكتير الكتير

ahmedibrahim258260
05-27-2014, 15:01
بسم الله الرحمن الرحيم ودي فعلا اهم ميزة في سوق العملات انه مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم
تقبل تحياتي

rami007
05-27-2014, 15:27
السلام عليكم
يوجد فروق كثيرة بين تحارة الاسهم وتجارة العملات حيث
ان تجارة الاسهم سوق شراءية فقط اى انك تدخل للشراء فقط
سلام تحياتي
بالتوفيق

midouknight
05-27-2014, 15:34
السلام "عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بك أخي الغالي
أضن أن سوق تجارة الأسهم يتطلب راس مال كبير عكس سوق العملات أخي الغالي

samsimsom
05-27-2014, 15:55
قد تتشابه بعض الصفات بينهما فالاثنتان هما وجهان لعملة واحدة كما تحدثنا سابقاً في إحدى المقالات ولكن وبالطبع يختلف التداول ببورصة الأسهم عنها ببورصة العملات :

تمثل العملة في بورصة العملات دولة ما وتعكس نشاطها الاقتصادي والسياسي. والدولة هي المسؤولة عن دعم هذه العملة أما السهم فهو يمثل النشاطات المختلفة لإحدى الشركات سواء على مستوى البلد أو العالم ككل.
يتم التداول في بورصة الأسهم بشراء السهم المتوقع ارتفاعه والانتظار حتى يتم بيعه بعكس آلية التداول في بورصة العملات التي تمتاز بمرونتها فيمكنك إيقاف الصفقة أوالبيع أو الشراء في الوقت الذي تريد. كما وتمكنك بورصة العملات من إمكانية سحب المبلغ الذي تريد من حسابك التداولي بعكس أسواق الأسهم التي تحرمك هذه الميزة لحين بيع السهم.

remas
05-27-2014, 19:18
هو مفيش فرق اخى الكريم بين المضاربه فى الاسهم والمضاره فىالعملات يعنى التحليل الفنى او الاساسى واحد بيختلف فقط فى مواعيد الفتح والاغلاق

ahmed kabo
05-28-2014, 04:53
طبعا ميزة مهمة جدا فى التداول على الفوركس انة متاح 24 ساعة طول ال5 ايام عمل وكمان ان السيولة بتاعتة عالية جدا بالتوفيق للجميع

mokhtarss
06-01-2014, 01:49
نعم كما قلت في موووضوعك لكن نحن نحبد التجارة بالعملات افضل
لما لها من شبهة او سمعة جيدة افضل من الاسهم الاخرى التي تعتمد على راس مال كبير جدا

ehab_salah
06-08-2014, 08:52
التشابه بين تجارة الأسهم وتجارة العملات باستخدام منصات الـتداول هو أن الأوامر واحدة مثل أوامر
البيع والشراء وكذلك وقف الخسارة والتيك بروفيت وكذلك يتم استخدام نفس الأدوات مثل الشموع اليابانية
والدعم والمقاومة وكذلك المؤشرات الفنية المختلفة ..

Sama20
06-08-2014, 09:00
سوق تبادل العملات سوق مفتوح على مدار 24 ساعة بشكل مستمر ، وأكثر الوسطاء يفتحون

---------- Post added at 05:54 AM ---------- Previous post was at 05:53 AM ----------

السسسسسسسسسسسسسسسسسسسلام عليكم
ورحمة الله وبركاته
تشابه بين تجارة الأسهم وتجارة العملات باستخدام منصات الـتداول هو أن الأوامر واحدة مثل أوامر
البيع والشراء وكذلك وقف الخسارة والتيك بروفيت وكذلك يتم استخدام نفس الأدوات مثل الشموع اليابانية
والدعم والمقاومة وكذلك المؤشرات الفنية المختلفة .. :yahoo:

---------- Post added at 05:56 AM ---------- Previous post was at 05:54 AM ----------

طبعا ميزة مهمة جدا فى التداول على الفوركس انة متاح 24 ساعة طول ال5 ايام عمل وكمان ان السيولة بتاعتة عالية جدا بالتوفيق للجميع :tie:

---------- Post added at 05:57 AM ---------- Previous post was at 05:56 AM ----------

مثل العملة في بورصة العملات دولة ما وتعكس نشاطها الاقتصادي والسياسي. والدولة هي المسؤولة عن دعم هذه العملة أما السهم فهو يمثل النشاطات المختلفة لإحدى الشركات سواء على مستوى البلد أو العالم ككل.
يتم التداول في بورصة الأسهم بشراء السهم المتوقع ارتفاعه والانتظار حتى يتم بيعه بعكس آلية التداول في بورصة العملات التي تمتاز بمرونتها فيمكنك إيقاف الصفقة أوالبيع أو الشراء في الوقت الذي تريد. كما وتمكنك بورصة العملات من إمكانية سحب المبلغ الذي تريد من حسابك التداولي بعكس أسواق الأسهم التي تحرمك هذه الميزة لحين بيع السهم.

---------- Post added at 06:00 AM ---------- Previous post was at 05:57 AM ----------

السلا عليكم ورحمة اللله وبركاته
سو ق العملات الاجنبيه يتميز كتيرا عن السوق البورصات في اكتير من الامور كالعمل على مدار اليوم 24/24 ماعاد ايام نهاية الاسبوع
والتداول براس مال صغير جدا يصل حتى الى 10 دولار فقط والكتير الكتير:p
الله الموفق

مصراوى
06-08-2014, 10:14
مشكور اخى الحبيب على الموضوع وانا اجد ان تجارة العملات هى الافضل والاسهل والاسرع فى الربح وبالتوفيق للجميع والربح من سوق الفوركس

gr53
06-08-2014, 10:40
مزايا الفوركس كثيرة جدا مما جعل التزايد على التداول من خلاله حتى لمضاربي البورصة
فالمتاجرة معه لا تتطلب مكان محدد و لا وقت معين و يمكن الربح بكل حالات السوق صاعدا أو هابطا و حتى في أوقات التذبذب

rojan22
06-08-2014, 10:46
السلام علیکم،
الفرق بین سوق العملات و سوق الاسهم،
هو ان الاسهم للشرکات و من الممکن الشرکه هاذا یفلس،
و العمله للدوله و من المستحیل اقتصاد الدوله ینهار،
هو هاذا الفرق بینهما، بالتوفیق

gr53
06-15-2014, 23:13
بسم الله الرحمن الرحيم ودي فعلا اهم ميزة في سوق العملات انه مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم
تقبل تحياتي

مزايا الفوركس كثيرة منها أنه التداول متاح على مدار اليوم دون توقف طوال 5 أيام
كما أن الربح متاح في كل حالاته و من أي مكان و غير ذلك

RomanyMoreed
06-17-2014, 20:31

المشكله في التداول بالاسهم هي انها محتاجه مبالغ كبيره عشان تقدر تكسب منها اما الفوركس عكس كده لان في رافعات ماليه

besnisse
06-17-2014, 21:35
تسلم على المعلومة القيمة
و تناولك لموعد افتتاح الفوركس و موعد اغلاقه في نهاية الاسبوع
بالتوفيق لك و في امان الله
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته .

samozein
06-18-2014, 12:43

شكرا ليك اخي على هذه المعلومات القيمه ونتمنى المزيد منها
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

8150017
06-18-2014, 12:46
ايضا من الفروق بين السوقين ان سوق الاسهم يخص دول بعينها اما سوق الفوركس هو سوق دولى
وكمان الحركه فى سوق الفوركس اسرع بكثير من سوق الاسهم ونسبة المخاطره اعلى بكثير

wanxe
06-18-2014, 12:46
سما أخي ورحمة له عليك أولاً مرحباً بك في فوركس عربي إنه موضوع مهم وجيد لكن خبرتي محددات لا تكفيك لأنني مبتدء في حدة لمشروع ورمضان كريم أخي لعزيز

forexarabi
06-18-2014, 13:15
السلام عليكم
فعلا هنالك اختلافات كثيرة وكبيرة وجوهرية اخى الكريم بين تجارة الاسهم وتجارة تداول العملات الفوركس
وكلها تصب او تميل لمصلحة التداول المالى الفوركس من ناحية المرونة وخلافة

sabirdaba
06-18-2014, 13:25
مميزات سوق الفوركس لن تجدها في اي سوق اخر وطبعا هذا ما يجعل الاقبال على العمل بهذا السوق يزداد بشكل كبير فالاشخاص الذين كانوا يتداولون على البورصة تحولوا للعمل بهذا السوق

mounim1994
06-18-2014, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم انا جديد في الميدان
وليست لدي الخبرة الكافية للجواب و بالتوفيق للجميع

mohamed bnali
06-18-2014, 14:41
موضوعك ايها الاخ العزيزي مفيد وهادف فتجارة الاسهم مقارنة مع تجارة العمولات كل واحدة منهما منافع ايجابية وسلبية وقوانين خاصة بها واناسها المتدربون عليها والعارفون اسرارها بالنسبة لنا تجارة العمولات مفيدة جدا لان سوق العمولات سوق كبير جدا لديمومته 24/24 ساعة و5 ايام في ا لاسبوع وسيولة لا تضاهى 5 ترليون ال اانك تتاجر على الهوى يا هوى وتنال الفرق بين الاسعار وقد تنال الارباح الكتير ادا كنت متجها الاتجاه الصحيح
اما تجارة الاسهم فهي تجارة مفيدة ومربحة ومن منافعها انك ادا خسرت الارباح تبقى الاصول تورت
ومن سلبياتها انك ادا اردت ان تبيع الاسهم فقد تنتظر كثيرا لتجد من يشتريك وقد لا تجد ه ال بعد مدة وقد تكون في حاجة لها وتبيعها بابخس الاتمان اما التجارة في العمولات لعظمة سوقها تجد من يبيعك ويشتريك في كل وقت وحين ولكل من التجارات لها موردها ومتعهدها والبارعون فيها
وتقبل احترامي

walid08
06-18-2014, 15:15
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الموضوع
بالفعل فسوق العملات اهم بكثير من سوق الاسهم و احسن منه لعديد من الاسباب خاصة التي ذكرتها انت
لذلك تجد الكثير من تجار الاسهم حولوا اعمالهم الى سوق العملات

maao2008
06-18-2014, 15:17
بداخل سوق العملات, تتضمن جميع التداولات التي تتم, عملية شراء عملة معينة و بيع عملة أخرى في نفس الوقت. هذا بسبب أن قيمة عملة معينة تحدد من خلال مقارنتها بعملة أخرى. العملة الأولى من زوج العملات تسمى "عملة الأساس" في حين أن العملة الثانية تسمى "العملة المقابلة". زوج العملات يظهر المقدار اللازم من العملة المقابلة لشراء وحدة واحدة من عملة الأساس.

kachary
06-18-2014, 15:18
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع لهدا هربنا من سوق البورصة صراحة
الفرق بين الفوركس والبورصات من ناحية المعاملات كالفرق بين السماء والارض

Jo.Cena
06-18-2014, 15:23
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
تجارة الاسهم بتبقي ضعيفة شوية وبتبقي بس للمستثمرين الكبار اما العملات بتبقي متخصصة للمستثمرين الصغار لان ممكن تتنبؤ بحركتها

hunter_world
06-30-2014, 03:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحك اللفورقات دي وتقبل مروري اخي

asifali
07-01-2014, 13:32
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
اكيد فيه فرق في العمولة وف الحركة وف الاسعار اخى الفاضل الاسهم تحتاج للمتاعبة المستمرة ومعرفة تاريخها
بينما العملة تتداول عليها من وقت لا اخر ولا تهتم بالتغيرات التى تأتى عليها الا وقت التداول

Mino
07-01-2014, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركتو اهل المنتدى الكرام ام بعد اخى الكريم تجارة الاسهم ممكن تشترى سهم وتعد شيلة مدة طويلة وتبيع لما السعر يرتفع وكمان دى فى الاساس بتفع مال من جيبك وممكن تخسر لكن العملات انتا مش بتفع حاجة من جيبك بس بتستغرق مجهود مككن تخسرة دا الفرق الى انا اعلمو شكران

Wassa04
07-01-2014, 15:24
الفرق بين بورصة الأسهم وسوق العملات أن شركات الوساطة في سوق تبادل العملات لن يتقاضوا أي عمولات على الصفقات في الفوركس على الإنترنت أَو عبر الهاتف لأن هناك فرق السبريد الثابت وهو فرق بين سعر الطلب وسعر العرض وهذا السبريد هو أجرة شركة الوساطة التي هي أقل من تلك الموجودة في أي سوق آخر كما أن صفقاتك ستنفذ تحت شروط السوق الطبيعية ويمكن التنفيذ السريع في معظم الأوقات ولكن في ظل ظروف السوق المتقلبة للغاية قد يواجه المتداول من تأخير في التنفيذ بسبب تغيير الأسعار بسرعة أو عدم التنفي

ali2000
07-02-2014, 01:39
مشكور اخي العزيز على التوضيح والموضوع الرائع ومن المهم الذكر ان سوق العملا يعمل على مدى اربع وعشرين ساعه بدون توقف وهذه احدى مميزات سوق العملات التي تميزه عن سوق الاسهم ولك كل التقدير والاحترام وتقبل مروري

farouk100082
07-02-2014, 01:50
من حيث التحليل فاعتقد انهم نفس طرق التحليل ولكن سوق الفوركس له مميزات اكثر منها انه مفتوح طوال 24 ساعة
الاسهم لان سوق الفوركس نجد فيه ان البورصات تسلم بعضها بالتناوب
كما ان الفوركس لا يتاثر بالاشاعات عكس الاسهم

MAGDYABDO
07-02-2014, 02:28
التجاره فى البورصه بتكون معصلجه وصعبه ولكن فى الفوركس سهله وممكنه فى اى وقت وفى كل مكان

eragon
07-02-2014, 17:28
الســــلام عليكــم ورحمــة الله وبركاتـــه
لا اري اختلاف كبير بين السوقين ففي كلا الحالتين تفتح صفقات بناء علي استراتيجيتك الخاصه
وتنتظر المركت يتحرك حتي تحقق ارباح او خساره

dalito
07-03-2014, 06:03
السﻻم عليكم
بالفعل الرائع في الفوركس انك تستطيع العمل وقت ما تريد في اليوم
بالاضافة الى استطاعة العمل على كل الاسواق من الاوروبية الى الامريكية الى الاسيوية
وتقبل مروري

poop3
07-03-2014, 12:28
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
انا لم اجرب البورصه من قبل ولا اعرفها انما تاجرت بالفوركس واعرفه
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

عدي
07-19-2014, 23:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع مفيد و منسق جميل بارك الله فيك اخي الكريم و زادك من الخير و بالتوفيق ان شاء الله

zidan
07-22-2014, 02:36
انا لا اعرف التجارة على الاسهم و لكنى بتاجر هنا فى الفوركس على العملات و الحمد لله بحقق منها ربح كويس جدا و يجب الاستمرار فى التجارة على العملات لانى بحقق منها ما اريد ان اصل اليه

maha elsayed
07-22-2014, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعه عن الفرق
بين الاسهم وتجاره العغملات عموما يا اخى تقبل تحياتى يا ريت

gr53
07-22-2014, 18:57
مع المكسب منه في كل حالاته صاعد كان أم هابط و من أي مكان

zinou
07-22-2014, 20:21
قد يختلط عليك المفهومين سوق الاسهم و سوق العملات في البداية وقد تظن أن كلاهما هو نوع من الاستثمار عن طريق البورصة ولكن لمفهوم البورصة مسميات كثيرة منها أسواق التداول والأسواق المالية والأسواق الاستثمارية وغيرها، ومهما اختلفت التسميات فكلها تندرج تحت مفهوم البورصة والبورصة هي سوق يتم فيه التداول من قبل المستثمرين وهي نوعين بورصة الأسهم و بورصة العملات ، وهنا يكمن الاختلاف فبورصة الأسهم هي التي تختص بتداول أسهم الشركات المختلفة وأنشطة الأسواق العالمية ككل، أما بورصة العملات فهي سوق لتداول العملات الأجنبية المختلفة بالإضافة إلى تقديمها لبعض الخدمات المساعدة للتداول بسوق الأسهم. وسنتعرف في هذا المقال عن جوهر الاختلاف بين بورصة الأسهم و بورصة العملات .

Mohamd-95
07-22-2014, 21:34
موضوع يستحق القراءة و مفيد للجميع و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم
انا لازلت مبتدئ في الفوركس
تقبل مروري اخي الكريم

salah belacel
07-22-2014, 21:46
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
هناك عدة فروق أخي الكريم ليس هذا الفرق الوحيد
فمثلا في سوق العولات تربح من الصعود كما تربح من النزول وهذا لا يوجد في سوق الاسواق الاخرى
سوق العملات لا توجد فئة محددة تتحكم فهو شاسع الى درجة انه لا توجد هيئة او مؤسسة او طرف يستطيع التحكم فيه

Ahmed2020eg
07-23-2014, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته...مشكووور اخي الكريم علي المعلومات الرائعه بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

moh721
07-23-2014, 01:54
يوجد فرق مابي البورصات الفوركس
والتداول فى ابورصة بيكون على ااسهم والسدات لكن فى افوركس بيكون اتدال على العملات وفى الفوركس بى يكن فية سيولة عالى

moroti
07-23-2014, 02:49
السلام عليكم
يوجد فروق كثيرة بين تحارة الاسهم
وتجارة العملات حيث ان تجارة الاسهم
سوق شراءية فقط اى انك تدخل للشراء فقط
بالتوفيق للجميع
سلام

dockerz
07-24-2014, 19:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي تويضحيك الفرق الي بين السوقين وتقبل مروري اخي

mod
07-29-2014, 12:06
شكرا لك يا اخي العزيز على هذا الطرح المتميز
بارك الله فيك بانتظار الافضل منك ..تحيااتي

afillane
07-29-2014, 12:21
على حسب علمي المتواضع والله اعلم لكوني لم اتعلم شيء عن الاسهم بعد واجدها صعبة ولا افهم فيها شيء

Ahmed2020eg
07-29-2014, 15:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور اخي الكريم علي الموضوع المفيد كليا بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

ansaldo
07-29-2014, 20:17
بالتاكيد وانا اتفق معك اخي فافضل ما الفوركس هو توقيق العمل يسمح لاي شخص للعمل به وقت ما يشاء

محمد السيد محمد
07-29-2014, 22:01
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا ..
واشكرك اخيرا على طريقة عرضه الظريفة .. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة

Mohamd-95
07-29-2014, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

magic777
07-29-2014, 23:46

هو اي حد يقدر يعمل في المجال ده اخي بالفعل بس قليل الي يقدر يكسب منه الصراحه لان صعب العمل فيه ومحتاج
وقت طويل على ما يقدر المتاجر يقدر يتعلمه

sharshabil
07-31-2014, 22:08
هناك عجة فروقات منها ان الفةركس يتعامل مع الصرف
و لبيس مع شركات محددة و ايضا السعر ممكن ان يصعج وة ينزل و ليس كما الشركات ممكن تفلس يهب مالك

alemdar92
08-01-2014, 00:56
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
نعم يوجد فرق كبير حقا و لكن تجارة العملات افضل بكقير للكل

gr53
08-09-2014, 23:35
مع المكسب منه في كل حالاته صاعد كان أم هابط و من أي مكان

abdalla200
08-09-2014, 23:54
شكرا ع الموضوع والاستفاده من هذا اخى الكريم

hellelali2
08-10-2014, 01:15
نعم اخي الكريم الفرق ليس بالكبير في المبادء ولاكنن الفرق في طبيعة التداول في هده الاسواق بحيث لا يمكن الاعتماد علي التداول في هده الاسواق علي التحليل العملات والله الموفق اخي الكريم

hegaa
08-10-2014, 08:33
السلام عليكم ورحمة الله
مشكوور اخى الكريم على هذه الشروحات
وجزاك الله كل خير وانشاء ا لله
نحن ننتظر جديد ك اخى الكريم

habache
08-11-2014, 23:18
اضن ان العملات لها قواعد ممكن لو تعلمتهم تربح مع عكس الاسهم ليس لها قواعد تابتة

yara alaa
08-11-2014, 23:25

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

abdelaziz 10
08-12-2014, 20:28
تماما لا مجال للمقارنة ما بين الفوركس من خلال وقت عمله وبين البورصة العادية
بالتالي ممكن ايضا ننظر الى نظام الرافعة المالية والشفافية كلها تميز الفوركس

abderrahmenanis
08-18-2014, 13:54

AMLAK
08-24-2014, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع قم بتحديد نقط توقف
خسارة أضيق في حين أن تحديد نقطة توقف خسارة أضيق تبدو و كأنها إستراتيجية لخسارة مال أقل في عملية تداول خاسرة،
في الواقع فقد لا تكون أفضل التحركات التي تقوم بها مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

abdelaziz 10
08-25-2014, 12:43
فعلا الفوركس يعمل على مدار 24 ساعة متواصلة اما البورصة العادية فلا تعمل بالدوام
من جهة اخرى تبقى الميزة الاقوى ان الفوركس يعمل بنظام الرافعة المالية وهذا الاروع

BOULBOUL2
08-27-2014, 15:31
حيث ان الاسهم هو سوق يهتم بالسندات و اسهم الشركات
اما سوق الفوركس هو سوق عالمي يهتم بالعملات و المعادن مثل الذهب و الفضة
تقبل مرورى

dockerz
08-29-2014, 16:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحك الفرق دا اخي وتقبل مروري

Elrayes
09-20-2014, 21:17
تجارة الاسهم بتكون عملية شراء للاسهم و مهما كانت الخسارة السهم بيفضل معاك لعله يرتفع مره اخري و مش بتخسر كل حاجه ولكن الفوركس
من الممكن خسارة كل شيئ لان راس المال اللي بيضيع مفيش حاجه بتعوضه

aysamiman
09-21-2014, 13:39
الفروق بين تجارة العملات الاجنبية وتجارة الاسهم في سوق البورصة
من اهم هذه الفروق ان سوق الفوركس يتميز بالعمل علي مدار 24 ساعه في اليوم لمدة خمس ايام في الاسبوع

ihabblida
09-21-2014, 14:08
أخي الكريم أظن بأنو لا يوجد
فرق كبير بين المتاجرة بالأسهم و المتاجرة بالعملات
أرجوا أ نأكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا

ramdani
09-21-2014, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم الفرق بين تجارة الأسهم والعملات ان الاول يتاجر في البورصة و الثاني في الفوركس

lover-death145
09-21-2014, 14:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا أخي الغالي على الموضوع و لكن في المرة القادمة
حاول ان تغيير العنوان ليكون انسب مع محتوى الموضوع أنت تبحث عن الفرق بين
العملات و الأسهم و في الموضوع تتكلم عن البورصة و الإفتتاحات

forexmonim
09-21-2014, 14:30
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على هدا التوضيح الرائع و الموضوع القيم
و ننتطر من حضرتكم المزيد من المواضيع الهادفة و المفيدة

tedjboyka
09-22-2014, 17:59

AMLAK
09-24-2014, 14:21
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم يوجد الكثير من الفروق بين تجارة
العملات الاجنبية وتجارة الاسهم في سوق البورصة من اهم هذه الفروق ان سوق الفوركس يتميز بالعمل علي مدار 24 ساعه في اليوم لمدة
خمس ايام في الاسبوع وكذلك نسبة الارباح الكبيرة التي يتمتع بها الفوركس بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

nada2012
09-24-2014, 14:43
الســـلام عليـــكم ورحــمه الله وبركـــاته ........ معلومات يا اخى رائعه عن الفرق
بين تجاره ااسهم والعملات عموما تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييييت

aymanso
09-24-2014, 14:44
السلام عليكم اخى يوجد فرق كبير بين كلا من الفوركس والاسهم حيث فى الاسهم يكون لها مكان وهو البورصة ولها وقت معين يتم التداول فية بينما الفوركس ليس لة مكان ولا زمان للتجارة فية ويمكن المتاجرة فية من امام شاشة كمبيوتر وانت جالس فى المنزل وبالتوفيق للجميع

nihadmad
09-25-2014, 15:43
لي الشرف ان اكون من رد على موضوعك .....
ابداااااااااااااااااااااا ااع واكثر اكثر من ابدااااااااااااااااع....
إبداع تعلى فوق هامات السحب
سلمت أناملكم الذهبية والحانية والرقيقه
كلمه حق يجب ان تقال ابدعت
واخرجتي لنا تحفة اقل مايقال عنها راااااائعه

abdelmoumin
09-25-2014, 16:06
السلام عليك اخي الكريم
بالنسبة لموضوعك ومن خبرتي في الفوركس يبدو لي ان الفورق واضح اي ان الاسهم هو شراء السهم و التجارة به اما الغملات هي تجارة العملة عبر المنصة

walter white
09-27-2014, 23:44
بورصة العملات هو سوق لايعرف الهدوء طيلة الاسبوع 24/24 ماعدا السبت والاحد فهو عطلة وبإمكانك الربح
مع تمنياتى لك بالتوفيق و الارباح للجميع , وتقبل مرورى

haffoudhi
09-28-2014, 00:01
الفرق بين تجارة الاسهم والعملات ان الاسهم تنتظر حتى ترتفع فتحقق المكسب بينما العملات نازله طالعه تستطيع في الاتجاهين تحقق ارباح

---------- Post added at 09:01 PM ---------- Previous post was at 09:00 PM ----------

العملة الأولى من زوج العملات تسمى "عملة الأساس" في حين أن العملة الثانية تسمى "العملة المقابلة".
زوج العملات يظهر المقدار اللازم من العملة المقابلة لشراء وحدة واحدة من عملة الأساس.

awa
09-30-2014, 19:31
سوق العملات مميز جدا عن سوق الاسهم و اهم حاجة فيه ان ارباحه
ممكن تحصل عليها من خلال مبلغ قليل بعكس سوق الاسهم

ynwa1892
10-02-2014, 17:22
السلام اخي
وهذا ما يميز الفوركس بانه شغال 24/24 ولمدة 5 ايام في الاسبوع وسيولة عالية بدون ضرائب دفع فوري من الشركة
وفقك الله

nabigha
10-02-2014, 17:25
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اعتقد انه هناك اختلاف كبير جدا في البورصة
والفوركس حيث ان تجارة الاسهم سوق شرائية فقط

ahora
10-03-2014, 21:16
اظن ان الفرق يكمن في المتابعة اليومية لاسهمالعديد من الشركات
مثلا في سوق الفوركس تتابع فقط عملات 3 او 4 دول من الذين تتداول عليهم كل يوم

lyes1977
10-03-2014, 21:27
والله في الحقيقة هذا ما يميزسوق الفوركس فعلا هو انه سوق عالمي كبير لا مركزي لا يخضع الى توقيت محدود او غياب موظف او يوم عيد وطني او ديني بل يشتغل بنظام 24سا/24 كل ايام الاسبوع ماعدا الجمع والسب وهما يومي عطلة والسوق مغلق شكرا على الموضوع اخي وبالتوفيق للجميع

mody555
10-03-2014, 21:56
في ما يلي رسم بياني يظهر التغييرات التي طرأت على معدّلات الفائدة الأميركية منذ العام 2004. منذ العام 2004 وحتّى العام

mohammed hussien
10-07-2014, 05:34

amermazzen
10-07-2014, 11:54
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم الاسهم تحتاج للمتاعبة المستمرة ومعرفة تاريخها بينما العملة تتداول عليها من وقت لا اخر المهم يبقى التعلم الجيد في الفوركس اساس النجاح من خلال كسب الخبرة التي تساعد في المتاجرة الحقيقية.

medo2013
10-07-2014, 11:57
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ان سوق الاسهم عبارة عن انك تشترى سهم من الاسهم فى البورصة وبعد كدة بتتاجر بية مع السوق ولكن تجارة العملات فى الفوركس بتاجر بالعملة فى السوق وبتشوف هابطة ولا صاعدة

Nasser Al-Qahtani
10-07-2014, 11:58
معلوماتك اخي الكريم قيمة ومفيدة للمبتدئين الجدد
اثراء الاخوان الجدد الذين يبحثون عن المعلومات الجديدة والمفيدة
التي تفيدهم مستقبلا عندما يفكرون الخوض في هذا المجال والربح منه فهناك الكثير من خاض هذا المجال وربح
وهناك على الطرف الاخر من خسر في هذا المجال بسبب الطمع والجشع الذي كان يلاحقه الرضا بالربح في البداية
البسيط يقي من الوقوع في الخسائر التي لاتحمد عقابها
على هذي الايضاحات القيمة والشذرات الجميلة اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح
وجزاءك الله كل خيرا على ماقدمت من نصح وارشاد طيب
وفعلا هذا المجال اشبه بالمارد العملاق الذي يخطف الانظار
شكرا لك اخي الادلاء بالنصائح القيمة وتوضيح الجديد لااخوانك
فلك عظيم الشكر والتقدير

downlaod1
10-10-2014, 10:38

vaaas
10-10-2014, 12:00

payza
10-10-2014, 13:24
في فروق زي التداول على الاسهم يكون محدد بوقت معين لان بورصة الاسهم لن تكون مفتوحة طوال الاربع وعرشين ساعة
بعكس سوق الفوركس يكون مفتوح ........

Dr.Forex
10-10-2014, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وايضا لا تسنى انو التجارة العملات وبعض المعادن تون في الفورس واماا الاسهم والسندات المالية تكون ف البورصة

nada forex
10-13-2014, 22:00
معلالســــــــــــلام عــــليكم ورحــمــــه الله وبركاته ........معلومات ائعه يا اخى
عن تجاره ااسهم والعملات فى الفوركس عموما تقبل تحياتى يا رييييييييييييييت

waelo
10-14-2014, 01:16
التداول على الاسهم يكون محدد بوقت معين لان بورصة الاسهم لن تكون مفتوحة طوال الاربع وعرشين ساعة
بعكس سوق الفوركس يكون مفتوح طوال اليوم وفرص الربح منه اكبر

AMLAK
10-18-2014, 11:57
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم قم بتحديد نقط توقف
خسارة أضيق: في حين أن تحديد نقطة توقف خسارة أضيق تبدو و كأنها إستراتيجية لخسارة مال أقل في عملية تداول خاسرة
في الواقع فقد لا تكون أفضل التحركات التي تقوم بها بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

abdelhak redouane
10-18-2014, 12:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات حول الفرق بين سوق العملات الاجنبية وسوق الاسهم اما انا فاني اتاجر على سوق العملات ولم ابدا بعد في التجارة في سوق الاسهم ولا ادري ماهي الشروط التي لابد لي لكي ادخل فيها
بالتوفيق للجميع

balou
10-18-2014, 12:57
لهما فرق كبير اخي
هو ان سوق العملات على مدار
اليوم
اما سوق اسهوم فهو يغلق يوميا

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

salichou
10-18-2014, 13:00
السلام عليكم و رحمة اله وبركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد
نعم صحيح و كلام معقول و الله مستعان و شكرا لكم جميعا علي المجهود الرائع في منتجاني العزيز

Mohamed Fadhel
10-18-2014, 13:32
أهلا و سهلا برواد منتدانا الغالي
موضوع رائع و مفيد
شكرا على المجهود و تقبل مروري

Wassa04
10-18-2014, 20:46
مرحبا اخي الكريم و هدا ما يميز سوق الفوركس
و يجعله مشهور جدا بالتوفيق لك تقبل مروري

OmarAbdo
10-18-2014, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

ashrafshawky
10-18-2014, 20:57
اخى الكريم انا اعتقدج ان الفوركس هو الافضل على الاطلاق على الانترنت ويمكن ربح الكثير من خلالة وبالتوفيق للجميع

karam22
10-18-2014, 20:57
اميز حاجة تميز العمل انه يعمل علي كدار ال 24 ساعة ولمدة 5 ايام وهي يعتبر اطول فترات العمل في اي مجال مما يعطي لك الفرصة الكبيرة لكسب المزيد من الصفقا ت الرابحة

mooha
10-18-2014, 21:01
التشابه بين تجارة الأسهم وتجارة العملات باستخدام منصات الـتداول هو أن الأوامر واحدة مثل أوامر
والدعم والمقاومة وكذلك المؤشرات الفنية المختلفة ..

ifs
10-18-2014, 21:12
بسم الله الرحمان الرحيم
التجارة بالاسهم لم اجربها صحيح لكن اظن ان العنلات اقضل منها في التداول تقبل مروري والسلام عليكم

balou
10-18-2014, 22:10
يوجد فرق كبير اخي
و هو ان سوق عملات يتميز بالإستمرارية فعلى مدار اليوم
و اسهم خلف ذلك

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

mooha
10-18-2014, 23:59
فالمتاجرة معه لا تتطلب مكان محدد و لا وقت معين و يمكن الربح بكل حالات السوق صاعدا أو هابطا و حتى في أوقات التذبذب

antonioforex
10-19-2014, 00:15
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح العلاقة بين سوق الفوركس و الاسهم لاني استفدت من
المعلومات التي قدمتها لنا و بالتوفيق اخي.

qamlp
10-19-2014, 17:59
اخى الفاضل مشكور على هذا الموضوع واتمنى لك المزيد من التوفيق والنجاح واتمنى ان اجد الكثير من الاخوة يقدمون جهدهم لتقديم العطاء وكل ما هو مفيد لاعضاء المنتدى جميعا والله الموفق

mlapl
10-20-2014, 15:57

samsimsom
10-20-2014, 19:51
قد يختلط عليك المفهومين سوق الاسهم و سوق العملات في البداية وقد تظن أن كلاهما هو نوع من الاستثمار عن طريق البورصة ولكن لمفهوم البورصة مسميات كثيرة منها أسواق التداول والأسواق المالية والأسواق الاستثمارية وغيرها، ومهما اختلفت التسميات فكلها تندرج تحت مفهوم البورصة والبورصة هي سوق يتم فيه التداول من قبل المستثمرين وهي نوعين بورصة الأسهم و بورصة العملات ، وهنا يكمن الاختلاف فبورصة الأسهم هي التي تختص بتداول أسهم الشركات المختلفة وأنشطة الأسواق العالمية ككل، أما بورصة العملات فهي سوق لتداول العملات الأجنبية المختلفة بالإضافة إلى تقديمها لبعض الخدمات المساعدة للتداول بسوق الأسهم. وسنتعرف في هذا المقال عن جوهر الاختلاف بين بورصة الأسهم و بورصة العملات .

yacrao
10-20-2014, 19:56
بالفعل لتجارة العملات اهمية كبيرة على الصعيد الدولي والشامل لهذا من الافضل ان تتاجر في عهاذا النوع من التجارة على غيره من الانواع

ahmadaboshkhid
10-20-2014, 19:58
د يختلط عليك مفهومي سوق الاسهم و سوق العملات في البداية. ... وسنتعرف في هذا المقال عن جوهر الاختلاف بين بورصة الأسهم و بورصة العملات . ... من الاتجاهين في تجارة العملات ويقصد به إمكانية الشراء والبيع لزوج معين من العملات وانتظار ...

محمود مرعى
10-20-2014, 21:09

ايوة طبعا يا اخى محمد ودى من ضمن المميزات التى تميز سوق الفوركس عن اى تجارة فى العالم سواء كانت بورصات عربية وعالمية او حتى تجارة عينية لانك ممكن
انك تتاجر فى الوقت المناسب ليك طوال اليوم وانا عن نفسى دائما ما افضل انى اتاجر يوميا من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 11 مساءا بتوقيت مصر بسبب فتح البورصة
الامريكية فى هذا الوقت

aminoos
10-20-2014, 21:24
وبذلك يمكنك أن تفصل جدول أعمال لتجارتك الخاصة . لان العملات فى اى وقت تفتح الصفقات او تقفلها زى ماانت عايز انت المتحكم الى جانب انه سوق فاتح 24 ساعه واشياء كتيره اخرى

ام زياد
10-20-2014, 21:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم تجاره العملات المسمى بتداول الفوركس لها مايميزها عن باقى البورصه او تجاره الاسهم فالاسهم ترتفع او تنخفض باسلوب غير العملات اما ارتفاع العملات او انخفاضها مرتبط بارتفاع او انخفاض اقتصاد البلد كلها مثل اقتصاد امريكا او اقتصاد دول اوروبا فلذلك الفوركس يلجاء لها الكثيرين لما اها من قوه وشكرا

calom
10-21-2014, 01:58

wampl
10-21-2014, 12:07
فالمتاجرة معه لا تتطلب مكان محدد و لا وقت معين و يمكن الربح بكل حالات السوق

kalepsso
10-21-2014, 12:09
أهلا و سهلا برواد منتدانا الغالي
موضوع رائع و مفيد
شكرا على المجهود و تقبل مروري

ahmed_com
10-21-2014, 12:18
اهلا بكم اعضاء النتدى
لمن لديه خبرة في الموضوع الرجاء منه التفاعل ليستفيد الجميع
شكرا جزيلا و السلام عليكم

aliali
10-22-2014, 01:45

abdelloo31
10-22-2014, 03:29
هو أن الأوامر واحدة مثل أوامر البيع والشراء وكذلك وقف الخسارة والتيك بروفيت وكذلك يتم استخدام نفس الأدوات مثل الشموع اليابانية والدعم والمقاومة وكذلك المؤشرات الفنية المختلفة

mayali
10-22-2014, 08:04
بالرغم من عدم معرفتى القوية و عدم قدرتى على عقد المقارنه الا انى اعتقد ان العملات افضل
و مجهودها اقل من الاسهم لانها بتحتاج متابع دقيقه و مستمره بشكل اكبر من العملات
تقبل مرورى المتواضع

calom
10-22-2014, 11:32
مشكور اخى الحبيب على الموضوع وانا اجد ان تجارة العملات هى الافضل والاسهل والاسرع فى الربح وبالتوفيق للجميع والربح من سوق الفوركس

Ahmed2020eg
10-22-2014, 11:50

OLSOPIDRO
10-22-2014, 12:30
سلام الله عليكم جميعا ان في سوق العملات, تتضمن جميع التداولات التي تتم, عملية شراء عملة معينة و بيع عملة أخرى في نفس الوقت. هذا بسبب أن قيمة عملة معينة تحدد من خلال مقارنتها بعملة أخرى. العملة الأولى من زوج العملات تسمى "عملة الأساس" في حين أن العملة الثانية تسمى "العملة المقابلة". زوج العملات يظهر المقدار اللازم من العملة المقابلة لشراء وحدة واحدة من عملة الأساس وشكرا للجميع

مروة
10-22-2014, 12:31

ahmed_com
10-22-2014, 12:52
اهلا بكم اعضاء النتدى
لمن لديه خبرة في المجال الرجاء منه التفاعل ليستفيد الجميع
شكرا جزيلا يا صاحب الموضوع
السلام عليكم

AMLAK
10-25-2014, 15:05
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم يوجد الكثير من الفروق بين تجارة
العملات الاجنبية وتجارة الاسهم في سوق البورصة من اهم هذه الفروق ان سوق الفوركس يتميز بالعمل علي مدار 24 ساعه في اليوم لمدة
خمس ايام في الاسبوع وكذلك نسبة الارباح الكبيرة التي يتمتع بها الفوركس بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

forexabdo2014
10-25-2014, 15:18
بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

banlo
10-25-2014, 15:40
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا ..
واشكرك اخيرا على طريقة عرضه الظريفة .. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة

fte2020
10-26-2014, 15:42
بالفعل من اكثر واهم المميزات التي يتمتع بها سوق الفوركس هي انه يتيح لك المتاجرة في اي وقت وفي اي مكان ومتاح لك العمل به ايا كنت
فانا ارى بذلك ان الفوركس اكثر من رائع

maha forex
10-27-2014, 01:07
الســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الفرق بين تجلره الاسهم والعملت يا اخى

tedjboyka
10-27-2014, 01:35
سوق العملات, تتضمن جميع التداولات التي تتم, عملية شراء عملة معينة و بيع عملة أخرى في نفس الوقت. هذا بسبب أن قيمة عملة معينة تحدد من خلال مقارنتها بعملة أخرى. العملة الأولى من زوج العملات تسمى "عملة الأساس" في حين أن العملة الثانية تسمى "العملة المقابلة". زوج العملات يظهر المقدار اللازم من العملة المقابلة لشراء وحدة واحدة من عملة الأساس.:accute::accute::bravo::accute::accut e:

أسماء نعناع
10-29-2014, 12:21
لسلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
اكيد فيه فرق في العمولة وف الحركة وف الاسعار