PDA

View Full Version : نظرة عامة: الصحة أغلى من المال

ابوفؤاد
08-23-2020, 23:41
الصحة أغلى من المال

هذه المقوله صحيحه 1000%ان الصحة أغلى من المال الصحة هي التي تجلب المال وأما المال لا يمكنه أن يجلب صحة الشخص المريض يتمنى لو ان ليس له اموالا ولديه الصحه لان الاموال اذا تواجدت وانعدمت الصحة لن يكون هناك استمتاع بهذه الاموال و مهما كانت كبيره ولذلك لابد من ان يهتم بالصحة الخاصة بنا وان نهتم لكل ما نقوم به سواء اكل او افعال اخرى تؤدي الى تدهور الصحة أو الإفراط في العمل بطريقة غير محسوبة فإن العقل والجسم لهما راحة لابد ان يستريحا بهما حتى يكملوا مسير الحياة دون إجهاد وتعب.

قراته ذات مره في احد المقالات ان شخصا كان يركب سياره غاليه وهناك شابان يثيرني الى جواره فما ان مره بجوار هما إلا وقالا يا له من حظ فان معه سيارة وأموال يا ليتهما معنا فاذا بالسياره تتوقف وهنا ازعج الشابان ظنا منهما ان الرجل قد سمعهم وانزعج مما قالا إلا أن الرجل عاد بالسياره ووقف بجوارهما وقال لقد سمعت ما قلتما فهل لو خيرت ما بين ان تسيرا على قدميك ا او ان تكون لكما سياره لأنك لا تستطيع المشي من المرض فهل كنتم لتقبلهاا قالا كلا فقال فحمدا الله على الصحه وعلما أن الصحة أغلى من المال.

alasfarahmad
08-23-2020, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة التي تفيد فيها بأن الصحة أغلى من المال، وهذا صحيح، ولكنه برأي مشروط بالصحة العقلية والنفسية والجسدية، وليس بالصحة الجسدية فقط، فهناك العدد الكبير من الناس الذين يتمتعون بصحة جسدية جيدة، وقدرات خلاقة، ولكن القدرات العقلية لديه تسبب له مشكلات حياتية عديدة سواء في علاقات مع نفسه، أو في علاقاته مع الآخرين، وكذا الحال بالنسبة للصحة النفسية، فمشكلات الاضطراب والقلق والخوف لأسباب عادية يمكن أن تكون أصعب من الأمراض الجسدية التي ترافقها صححة عقلية ونفسية، وفي العموم، بالفعل تعد الصحة أفضل من المال، ولا تجوز المقارنة بين الأمرين، فلا معنى للمال مع وجود المرض، ولكن الحياة والتفاؤل بها يزداد مع الصحة الجيدة، والله الموفق على كل حال.

doaa sary
08-24-2020, 00:32
فعلا اخى الكريم لو خيرونى بين الاموال والصحة هختار الصحة اية فايدة الاموال لو صحتك معدومة او لقدر الله عندك مرض ما
اكيد مش هتفرح باموالك وتكون سعيد بالاضافة الى انك هتصرفها عشان تستعيد صحتك
فى مقولة بتقولك الصحة تاج على رؤوس الاصحاء
ودة لاهمية ان الانسان يكون سليم وصحتة افضل وخالى من الامراض والتعب
صحيح الاموال مهمه جدا فى حياتنا وكلنا بالحياة بنسعى من اجل لقمة العيش والاموال اللى نقدر نعيش بيها يومنا
الا ان اهم من المال انك تكون سليم جسمنيا وعقليا يعنى لو هترتب الامور من1الى 2 يكون الصحة اولا ثم المال

elmister25
08-24-2020, 09:40
اخي الفاضل تقبل تحياتي اولا اما ثانيا الكلمه دي انا عرفت معناها كويس جدا جدا من حوالي يومين حصل قدامي موقف هاحكيه كان في واحد شغال في شقه ابن عمي وانا عرفت بالصدفه ان هذا الرجل استئصل الكليتين وقام بعمل زراعه كلي جديد وقال لي اني اخذ علاج يقوم بتدمير جهاز المناعه حتى لا يتعرف جهاز المناعه على الكلى الجديد ويقوم بايقافه عن العمل تخيل اخي هذا الشخص يعيش في الم اخذ الادويه التي تقوم بتدمير جهاز المناعه المسؤول عن حمايه الانسان لو عرضوا عليه الان كنوز العالم وصحته سوف يختار صحته لذلك يجب الاهتمام بالصحه و رعايه الجسد النبي صلى الله عليه وسلم قال ان لبدنك عليك حق لان هذه امانه استامنك الله عليها فلابد من رعايتها حق الرعايه حتى تقوم بتسليمها الى خالقها مره اخرى.تقبل تحياتي اخي الفاضل وبالتوفيق لك وللجميع

zezo3
08-24-2020, 15:35
اخي أنت تتحدث عن ايه؟ ، بالطبع ، الصحة أغلى من المال وأغلى من أي شيء آخر وهذا صحيح لكن الأمر يتعلق بالصحة العقلية والعقلية والجسدية ، وليس فقط الصحة الجسدية ، فهناك عدد كبير من الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة. الصحة الجسدية والقدرات الإبداعية ، ولكن قدراته العقلية تسبب له كأمراض جسدية تصاحب الصحة العقلية والنفسية ، وفي الحقيقة الصحة العامة أفضل من المال ، فلا يجوز المقارنة بين هذين الأمرين ، لأن المال لا معنى له مع وجود المرض ، ولكن الحياة والتفاؤل به ينم وان بصحة جيدة.بالطبع لن تكون راضيًا عن أموالك وستكون راضيًا ، بالإضافة إلى أنك ستنفقها لاستعادة صحتك. بالقول إن الصحة تخبرك أن الصحة هي التاج على رؤوس الأشخاص الأصحاء وذلك لأهمية التمتع بصحة أفضل وبصحة أفضل وخالية من الأمراض والتعب صحيح أن المال مهم جدًا في حياتنا وكلنا نسعى جاهدين من أجل لقمة العيش والمال الذي يمكننا العيش به اليوم.

aborayan
08-25-2020, 11:28
اخى الكريم مشكور جدا على طرحك لهذا الموضوع الصحه والمال تسأل العاقل ايهما تفضل المال ام الصحه تجد الاجابه الصحه المال انت تحتاجه اه لكن اقدر اجيب المال بصحتى طول ما انا بتمتع بصحه جيده اقدر اجمع المال مت العمل فى اى مجال وممكن اشتغل فى اكثر من مكان ولكن الصحه ياشباب اذا ضاعت فلايمكن عودتها اذا فقد الشخص بصره او ابتلى فى جسده اوحتى مرض نفسى لو امتلك كنوز الدنيا ميقدرش يعوضها والامثله فى حياتنا والمحيطه حوالينا كتيره جدا جدا انهارده تلاقى شاب عشره او خمسه عشر عاما يشرب سجاير وممكن تعاطى مخدرات يوصل سن الثلاثين يكون انتهى اصلا دمر حياته بنفسه. الصحه لاتشترى بمال الدنيا ولكن بالكسب الحلال اقدر اجيب مال الدنيا الفلوس تحت رجلينا اما الصحه والله والله لاتقدر بثمن الكثير من المرضى يمتلك المال تسأله يقولك خد مالى ورجعلى صحتى فى يوم لاينفع فيه الندم. اسأل الله السلامه للجميع.

ashrafshaqwer
08-30-2020, 03:22
تحياتي لك اخي الكريم فالمال شيء طيب ولكن الصحة أطيب والمال مصدر بهجة وسرور ولكن الصحة أصله والمال يمكن كسبه بأي صورة غير أن الصحة هي مصدره، فمتى ما تمتع الإنسان بالصحة والعافية وبالوعي الكامل والإرادة والقدرة على التخطيط والإصرار والمثابرة ومهما خسر المال فبقدرته ثم بالتوكل على ربه يغدو قادراً على استرداده بإرادته وعزيمته

وها نحن تتناقل أخبار العديد من المشاهير الذين فقدوا أموالهم ولكنهم بالتخطيط والذكاء والالتزام استطاعوا استردادها وذلك بتواجد الصحة فالأصل في الشيء هو أنت ذاتك وبقدر ما تعطي ذاتك قيمة عالية فإنك تستطيع تحقيق أي شيء تريده لا ضير في تحقيقه لأنك أنت الأساس وأنت الأصل لذا فأيهما تختار

فالبعض يضع قيمة عالية جداً للمال إلا أنه لو تفكر في حقيقته منذ بدايته لوجد أنه لا يعدو أن يكون فكرة تجسدت على أرض الواقع فتهافت الناس عليه فأصبح ذا قيمة وأهمية عظمى وبات الكل يجري وراءه جري الوحوش إلا أنه لا يُحصِّل منه إلا الفتات فخفض نظرتك وأهمية المال لك وآمِن بالوفرة في جميع أحوالها وأعطِ أهمية لذاتك التي هي مصدر كل شيء وعش حياتك بالبهجة والسعادة، واقبل حياتك كما هي لا تقاوم فقط وابتسم واسأل الله العافية والوفرة في جميع شؤون حياتك ورتب أولوياتك بادئاً من ذاتك
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع

Mahmoud abuzaid
08-30-2020, 17:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم أشكرك على طرح موضوعك الهام بشأن هل الصحة اغلي من كنوز الدنيا كلها لذا قيل عن الصحة قديما هي تاج علي رؤي الاصحاء ماذا تفعل بمليارات الدولارات وانت فاقد نعمه واحده فقط من نعم الله و هي معه البصر هل سوف تستمتع بحياتك
انا شخصيا اعرف ناس معاهم ملائم و الله ما بيعرفوااا ياكلوااا الاكل الي بيتمانه الي بيحبه كل استفادوا ايه من فلوسنم دلوقتي لذا احمد ربنا علي نعمه الصحة في كل وقت

saadashraf14
08-31-2020, 00:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم ان الصحه هى نعمه انعم الله بها على الانسان والصحه لا تقدر باى مال لان زى ما حضرتك قولت الصحه هى التى تصنع المال وليس المال هو اللى بيصنع الصحه انا شخصيا اعرف ناس كتير معاهم اموال ضخمه واراضى وعايشين فى مستوايات كبيره وغاليه ولاكن سبحان الله تلاقى ربنا مش بيدى كل انسان كل حاجه لازم زى ماربنا بيدى من ناحيه بيقطع من ناحيه تانيه تلاقى اللى عنده مال كبير عنده لاقدر الله بنت او ابن عنده مرض او تعبان واكيد اللى بيبقا عنده ابن او بنت او زوجه مريضه بمرض مش كويس بيفكر ويقول انه ف غنى عن كل المال ده بس ترجع صحته لوضعها او صحة بنته او ابنه او زوجته علشان كده دائما الصحه هى الاغلى وليس المال اعطانا الله واياكم كامل الصحه. تقبل مروري وتحياتى وآلله الموفق

Midoo55
09-01-2020, 23:32
الصحة أغلى من المال طبعاا لإنها من النعم إلا ربنا أنعم علينا بيها وهى التى لاتقدر بثمن ولاتشترى بالمال وفى بعض الأشخاص يمتلكون المال وكل شى
ولكنهم لايشعرون بالسعاده فى بيوتهم لمعاناتهم من أمراض مختلفة ورغم برضوا من وجود المال لايستطيعون تحسين صحتهم بالمال
ورغم ذالك المال بيوفر لك كثير من الفرص لتجنب العديد من المشاكل الصحية وحياة افضل وساعات برضوا مش بيوفر الصحة المثالية الا الناس محتاجنها
عشان كدا لازم نهتم بصحتنا لأن الصحة هى أثمن شئ تمتلكه فى الحياه ودا مايمنعشى برضوا ان المال دا مهم فى حياتنا وأكتر الأشياء التى يسعى إليها
معظم الناس ولكن لو لم يتوفر الكثير من المال فهو مش سبب للإزعاج ولو ربنا أنعم عليك بالصحة فتكون أغنى إنسان ف العالم

Maro3030
09-13-2020, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبه للرد علي موضوعك حول الصحه اغلي من المال بالفعل قد يكون هذا فلا يوجد شي يعوض عن الصحه مهما كان ولازم نحاول الحفاظ علي صحتنا و الصحة أغلى من المال طبعاا لإنها من النعم إلا ربنا أنعم علينا بيها وهى التى لاتقدر بثمن ولاتشترى بالمال وفى بعض الأشخاص يمتلكون المال وكل شى ولكنهم لايشعرون بالسعاده فى بيوتهم لمعاناتهم من أمراض مختلفة ورغم برضوا من وجود المال لايستطيعون تحسين صحتهم بالمال و هو اللى بيصنع الصحه انا شخصيا اعرف ناس كتير معاهم اموال ضخمه واراضى وعايشين فى مستوايات كبيره وغاليه ولاكن سبحان الله تلاقى ربنا مش بيدى كل انسان كل حاجه لازم زى ماربنا بيدى من ناحيه بيقطع من ناحيه تانيه تلاقى اللى عنده مال كبير ولا يستطيع تعويض الصحه فلازم نحاول الحفاظ عليها بقدر الإمكان وبالتوفيق للجميع والسلام ختام.