PDA

View Full Version : ميزان المدفوعات،

احمد سلامه
01-10-2014, 10:37
يعكس الميزان التجاري لبلد ما الفرق بين الصادرات والواردات من السلع والخدمات. الميزان التجاري هو واحد من أكبر مكونات ميزان المدفوعات، وإعطاء معلومات قيمة حول الضغوط على العملة البلاد.

الفوائض والعجز
والميزان التجاري الموجب (الفائض) إلى أن الصادرات أكبر من الواردات. عندما تتجاوز الواردات الصادرات، فإن البلد يواجه عجزا تجاريا. لأن عادة ما يتم شراؤها البضائع الأجنبية باستخدام العملات الأجنبية والعجز التجاري عادة ما تعكس العملة تسرب إلى خارج البلاد. قد تؤدي هذه التدفقات العملة إلى انخفاض الطبيعية ما لم تقابلها تدفقات رأس المال مقارنة (التدفقات في شكل استثمارات والاستثمار الأجنبي المباشر - حيث أجانب بالاستثمار في الأسهم المحلية والسندات أو أسواق العقارات). في الحد الادنى، والعجز في الموازنة أساسا بانخفاض قيمة العملة.

تداعيات الميزان التجاري في الأسواق
هناك عدد من العوامل التي تعمل على التقليل من تأثير السوق من الميزان التجاري على الإفراج الفوري. التقرير ليس هو الوقت المناسب جدا، يأتي بعض الوقت بعد الفترة المشمولة بالتقرير. وعادة ما كان متوقعا أيضا بشكل جيد مسبقا التطورات في العديد من مكونات الرقم في. أخيرا، منذ التقرير يعكس البيانات لمدة شهر أو ربع التقارير محددة، يجب معقول وقد تم بالفعل شعرت أي تغييرات كبيرة في الميزان التجاري خلال تلك الفترة - وليس خلال صدور بيانات.

ومع ذلك، ونظرا للأهمية الشاملة للبيانات الميزان التجاري في اتجاهات التنبؤ في سوق الفوركس، وقد تم إطلاق سراح تاريخيا واحدة من أهم التقارير من أي بلد.

---------- Post added at 07:34 AM ---------- Previous post was at 07:31 AM ----------

يعكس الميزان التجاري لبلد ما الفرق بين الصادرات والواردات من السلع والخدمات. الميزان التجاري هو واحد من أكبر مكونات ميزان المدفوعات، وإعطاء معلومات قيمة حول الضغوط على العملة البلاد.

الفوائض والعجز
والميزان التجاري الموجب (الفائض) إلى أن الصادرات أكبر من الواردات. عندما تتجاوز الواردات الصادرات، فإن البلد يواجه عجزا تجاريا. لأن عادة ما يتم شراؤها البضائع الأجنبية باستخدام العملات الأجنبية والعجز التجاري عادة ما تعكس العملة تسرب إلى خارج البلاد. قد تؤدي هذه التدفقات العملة إلى انخفاض الطبيعية ما لم تقابلها تدفقات رأس المال مقارنة (التدفقات في شكل استثمارات والاستثمار الأجنبي المباشر - حيث أجانب بالاستثمار في الأسهم المحلية والسندات أو أسواق العقارات). في الحد الادنى، والعجز في الموازنة أساسا بانخفاض قيمة العملة.

هناك عدد من العوامل التي تعمل على التقليل من تأثير السوق من الميزان التجاري على الإفراج الفوري. التقرير ليس هو الوقت المناسب جدا، يأتي بعض الوقت بعد الفترة المشمولة بالتقرير. وعادة ما كان متوقعا أيضا بشكل جيد مسبقا التطورات في العديد من مكونات الرقم في. أخيرا، منذ التقرير يعكس البيانات لمدة شهر أو ربع التقارير محددة، يجب معقول وقد تم بالفعل شعرت أي تغييرات كبيرة في الميزان التجاري خلال تلك الفترة - وليس خلال صدور بيانات.

ومع ذلك، ونظرا للأهمية الشاملة للبيانات الميزان التجاري في اتجاهات التنبؤ في سوق الفوركس، وقد تم إطلاق سراح تاريخيا واحدة من أهم التقارير من أي بلد.

---------- Post added at 07:34 AM ---------- Previous post was at 07:34 AM ----------

الفوائض والعجز

---------- Post added at 07:36 AM ---------- Previous post was at 07:34 AM ----------

مؤشر مديري المشتريات آيفي (pmi) هو المؤشر الاقتصادي الذي يقيس الشهر لاختلاف الشهر في النشاط الاقتصادي كما هو مبين من قبل لجنة من مديري المشتريات من جميع أنحاء كندا، وأعده ريتشارد آيفي مدرسة لإدارة الأعمال. وتقدم مؤشر مديري المشتريات في صيغتين: غير المعدلة والمعدلة موسميا. فإنه يدل على الردود على سؤال واحد: "" هل كان مشترياتك الشهر الماضي في أعلى دولار، وهو نفس أو أقل من الشهر السابق "" a الرقم فوق 50 يظهر زيادة في حين يظهر أقل من 50 انخفاضا. وغالبا ما يشار مؤشر مديري المشتريات آيفي على أنه مؤشر مديري المشتريات، أو مؤشر مديري المشتريات وبرعاية كلية آيفي ريتشارد الأعمال ورابطة إدارة المشتريات كندا (pmac). يتضمن مؤشر مديري المشتريات كل من القطاعين العام والخاص، ويستند على نهاية الشهر تشير بيانات مؤشر مديري المشتريات آيفي أعضاء الفريق سواء النشاط منظماتهم أعلى من، نفس، أو أقل من الشهر السابق عبر خمس فئات التالية: المشتريات والتوظيف، وقوائم الجرد ، تسليم المورد والأسعار.

---------- Post added at 07:37 AM ---------- Previous post was at 07:36 AM ----------

مؤشر مديري المشتريات آيفي (pmi) هو المؤشر الاقتصادي الذي يقيس الشهر لاختلاف الشهر في النشاط الاقتصادي كما هو مبين من قبل لجنة من مديري المشتريات من جميع أنحاء كندا، وأعده ريتشارد آيفي مدرسة لإدارة الأعمال. وتقدم مؤشر مديري المشتريات في صيغتين: غير المعدلة والمعدلة موسميا. فإنه يدل على الردود على سؤال واحد: "" هل كان مشترياتك الشهر الماضي في أعلى دولار، وهو نفس أو أقل من الشهر السابق "" a الرقم فوق 50 يظهر زيادة في حين يظهر أقل من 50 انخفاضا. وغالبا ما يشار مؤشر مديري المشتريات آيفي على أنه مؤشر مديري المشتريات، أو مؤشر مديري المشتريات وبرعاية كلية آيفي ريتشارد الأعمال ورابطة إدارة المشتريات كندا (pmac). يتضمن مؤشر مديري المشتريات كل من القطاعين العام والخاص، ويستند على نهاية الشهر تشير بيانات مؤشر مديري المشتريات آيفي أعضاء الفريق سواء النشاط منظماتهم أعلى من، نفس، أو أقل من الشهر السابق عبر خمس فئات التالية: المشتريات والتوظيف، وقوائم الجرد ، تسليم المورد والأسعار.

waelmma
01-11-2014, 18:41
:)): شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات الاقتصادية ومنتظرين منك معلومات اكثر
وبارك الله فيك يااخى الكريم tie::o

hammouda299
01-12-2014, 00:22
شكرااا جزيلا اخي على هذا المؤشر ان شاء الله استفيد منها واى منتدأ ممكن يستفيد
جزاك الله خيرا على المجهود المميز والموضوع الرائع وتداوله ع المنتدى للاستفاده كلنا
نتمنى أن نرى الكثير من قلمك
ولا تحرمنا من جديدك

لو كان الرزق بيد العباد
لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا

ilyes chaieb
01-12-2014, 00:42
الميزان التجاري الاي بلد هو بيعكس حالة الاقتصاد بصفة عامة
و يشمل بالخصوص الانتاج الصناعى و مدى قوة البلاد في قلة الالتجاء الى التوريد
تقبل مرورى

khaled saad
01-12-2014, 00:48
ميزان المدفوعات هذا يسخدمه الاقتصاديون حتى يعرفون حالة الاقتصاد دولة معينة بشوف المقبوضات والمدفوعات إذا كانت في عندها عجز او عندها فائض

harimeche
01-12-2014, 00:52
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على هدا الموضوعـــ

فميزان امدفوعــــــــــاة غاية في الأهمـــــــية

تحياتي وبالتوفيق

latraaa
01-12-2014, 13:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و هي قيمة و مفيدة جدا و للإخوة الكرام لكي يستفيدوا منها إن شاء الله، اتمنى أن يتعلموا منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

منور
01-12-2014, 15:11
ان موضوعك صعب واعتقد انه من اقسام تعلم الاقتصاد التي تطرح في كليات الاقتصاد اظن اني غير قادر على فهم هذا الا ما يمكنني من التداول فقط
شكرا اخي ارجوا ان يستفيد منه الاخرون

waelmma
01-15-2014, 12:04
:)):p:p شكرا لك اخى الكريم على توضيح معنى الميزان التجارى علشان فيه ناس كثيرة جدا لاتعرف معناه
وعلى كلا جزاك الله خيرا اخى الكريم

nabilhsoumi
01-15-2014, 12:10
شكرا لك اخى الكريم
على هذه المعلومات الاقتصادية ومنتظرين منك معلومات اكثر
وبارك الله فيك يااخى الكريم

medka
01-15-2014, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
موضوع رائع أخي الفاضل نتمنى الأفضل دائما للجميع

WASEM DALLOUL
01-23-2014, 19:38
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده حول ميزان المدفوعات وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

heroo252
01-23-2014, 20:01
ميزان المدفوعات متعلف بميزان التجارفدولة ما واعتقد
ى بينات اقتصادية مهمة بتاثر بشكل كبير فى حركة الازواج والعملات
على الشارت

rami007
01-26-2014, 12:33
السلام عليكم
و الله يا اخي لم اقهم شئ في الموضوع
ليس لانك لم تشرح جيدا
هدا لانني جديد و لا افهم الكثير
من المواضيع
المهم انا اتمنى لك التوفيق
سلام تحياتي

salimned
01-26-2014, 15:46
السلام عليكم
مكشور اخي حول معلوماتك لميزان المدفوعات لانه
من اهم البمؤثرات الاقتصادية في السوق الدي يجب
ان نطلع على بياناته دائما لنعرف ما الدي سينتج عنه
موفق اخي.

alielsefy
01-27-2014, 20:40
تقبل مرورى
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الموضوع الجميل هذا و جزاك الله خيرا علي هذا المجهود
وبتوفيق ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

saddem
01-27-2014, 20:46
يستند على نهاية الشهر تشير بيانات مؤشر مديري المشتريات آيفي أعضاء الفريق سواء النشاط منظماتهم أعلى من، نفس، أو أقل من الشهر السابق
شكرا لك اخى الكريم
على هذه المعلومات الاقتصادية

saifgrissa
01-28-2014, 00:45
شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع الدي سوف ينتج روح تفاعليه بين الاعضاء ويحقق كل الفرص
وان شاء الله ان يتفاعل اكبر قدر ممكن من الاعضاء
اجتهاد كبير منك و عن رغبة في مساعدة الاعضاء
بالتوفيق اخي العزيز
مع تحياتي

mazen2508
01-28-2014, 01:16
اخى الفاضل تحياتى
كلما كانت صادرات الدوله اكثر من واردتها كلما كان الميزان التجارى فى صالح الدوله

joker7diaa
01-28-2014, 01:19
مشكور على هذه المعلومات القيمة بخوصوص التحليل الاخباري
وانا اريد طلب من احد الاعضاء ان يقوم بجمع المواضيع الاخباري وترتيبها حتى يسهل تعليمه

zamalkkawy
01-28-2014, 11:57
جزاك الله خيرا على المجهود المميز والموضوع الرائع وتداوله ع المنتدى للاستفاده كلنا

sondes
01-28-2014, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
ميزان المدفوعات قضية هم وهم جداً أخي العزيز نشكرك على مجهوداتك الجبارة جزاك الله خيراً وشكر

fte2020
01-28-2014, 13:55
ما شاء الله اخي دي المواضيع التي من المفروض نشوفها في اللمنتدى
مواضصيع دات فائدة عضيمة + منظمة
لا تحرمنا من علمك اخي وبارك الله فيك

احمد امير
02-26-2014, 03:03
عوضاً عن ذلك، يجب أن يكون لديك خطة لـ التدوال في فوركس محضرة بشكل جيد و مختبرة و لديها القدرة على تحقيق أرباح أكثر من الخسائر، و من ثم عليك أن تقوم بإتباعها بشكل صارم، و دائم في كل الأوقات

---------- Post added 02-26-2014 at 12:03 AM ---------- Previous post was 02-25-2014 at 11:58 PM ----------

إن عالم الحلول الأوتوماتيكية للتداول في فوركس يعد عالماً مربحاً جداً، و هو جنة المحتالين. قد تكون تعرضت سابقاً لإحدى حملات تسويق فوركس الكبيرة لواحد أو أكثر من هذه الأجهزة، و قد تكون إستلمت إحدى رسائل التسويق المغرية.

amr mostafa
02-26-2014, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذا الموضوع لم افهمة فى العالم الفوركس لكن بعد ان شرحتة لى استطت ان اكون فاهما
اما فى النهاية اقدم الشكر والاعجاب الى خبراء الفوركس شكرا اخى على الوضوع

A.H.M.E.D
02-26-2014, 22:59
: شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات الاقتصادية ومنتظرين منك معلومات اكثر
وبارك الله فيك يااخى الكريم tie:

محمد أبو بكر
02-27-2014, 04:59
السلام عليكم و رحمته و بركاته
و يشمل بالخصوص الانتاج الصناعى
و مدى قوة البلاد في قلة الالتجاء الى التوريد
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

محمد السيد محمد
02-27-2014, 14:20
مشكور اخونا احمد سلامة على هذه المعلومات الاخبارية الهامة ونرجو منك المواصلة في متابعة الأخبار
لتقديم المزيد منها لنا ، ولكن هناك ملاحضة مهمة .. ليش اخي انت بتكرر الموضوع

anamoody
02-27-2014, 16:59
فعلا معلومات اقتصادية هامة جدا يجب االاطلاع عليها و تقديرها والاخذ بها فى الاعتبار
ويجب التعلم منها والاعتماد على هذا الميزان من حيث التحليل الفنى

osamamamoon
02-27-2014, 18:17
اخي على هذا المؤشر ان شاء الله استفيد منها واى منتدأ ممكن يستفيد

magedman
02-27-2014, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي عل هذا الموضوع واعتقد انة ميزان
مهم جدا في سوق الفوركس مؤشر يحرك السوق

caf
03-14-2014, 19:28
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

forex-2013
03-14-2014, 20:28
شكرا على هذه المعلومات المتنوعة، صراحة عليك بتجزيئها في مواضيع متعددة
ومناقشة كل منها على حدى،حتى يتسنى للمبتدئين فهمها خطوة بخطوة.

alaeddine
03-14-2014, 21:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الميزان التجاري الاي بلد هو بيعكس حالة الاقتصاد
بصفة عامة و يشمل بالخصوص الانتاج الصناعى
و مدى قوة البلاد في قلة الالتجاء الى التوريد
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

mta1
03-17-2014, 10:52
جزاكم الله خيرا شباب صدقونى ما قصرتم فى الرد بارك الله فيكم وإن شاء نكون الافضل ويجب ان نعرف ان كل معرفتنا فى الفوركس تم بنائها فى هذا المنتدى الرائع ليكون من افضل المنتديات ويجب ايضا ان نعلم ان كل معلومة فى هذا السوق تحياتى لكم
@@_@@
.......................

brahimtrader
03-17-2014, 19:22
حسب معرفتي كلما كانت صادرات الدوله اكثر من واردتها كلما كان الميزان التجارى فى صالح الدوله
بالتوفيق لك في موارك الن شاء الله

a7med84
06-17-2014, 19:44
هو الموضوع مش مكتوب بشكل كويس بشس عموما البيانات الخاتصه

بميزان المدفوعات من الاخبار او البيانات الهامه اللىمممكن ان ينتظرها السوق والله المستعام وبالتنوفيق لك اخىا لكريم

host
06-27-2014, 07:39
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

sara ali
06-27-2014, 10:16

maha2012
06-27-2014, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعه جدا عن ميزان
المدفوعات فى سوق الفوركس تقبل تحياتى يا اخى

wael007
06-28-2014, 00:03
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح الملئ بالمعلومات المهمة
وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

el andaloussi
06-29-2014, 19:03
أخي الكريم كثيرا ما أسمع بمصطلح الميزان التجاري
ولكني للأسف لا أعرف مقصوده أو ماذا يعني لذالك أرجو التوضيح

AMLAK
08-07-2014, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لك اخى الكريم
على توضيح معنى الميزان التجارى علشان فيه ناس كثيرة جدا لاتعرف معناه
وعلى كلا جزاك الله خيرا اخى الكريم مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ismaiil
08-07-2014, 18:13
بسم الله الرحمان الرحيم هذا الموضوع جدير بالإهتمام
شكرا لك اخى الكريم
على هذه المعلومات الاقتصادية ومنتظرين منك معلومات اكثر
وبارك الله فيك يااخى الكريم

gehad87
08-07-2014, 21:41
هو كتر خيرك على مجهودك في النقل ما تستغربش ايوة النقل لانه لو كنت كتبته بايديك كنت نسققته شوية وخليت منظره الجمالي
مريح للعين بحيث نحب نقراه ونشوفوا بس ازاي لازم تنقل بسرعة علشان نجمع بونص بسرعه
مش كده
بجد ربنا يهديكم

YMTMAX
08-30-2014, 16:35
أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

houdabluegolden
08-30-2014, 16:48
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز
وفي انتظار المزيد من المعلومات الهامة في سوق الفوركس
تقبل مروري

asl26
09-07-2014, 14:52
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

rabhiaziz
09-07-2014, 15:23
السلام عليكم
جزاك الله خيراً شكراً على المعلومات الثرية والمهمة في المجال الإقتصادي
تقبل مروري

ibrahim forex
09-07-2014, 16:12
اخى الكريم الميزان التجاري لاي بلد هو بيعكس حالة الاقتصاد بصفة عامة
تقبل مرورى

scan
09-16-2014, 17:01
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

YMTMAX
09-16-2014, 23:00
مشكور أخي الكريم على هذا الشرح المميز
حقا والذي من شأنه أن يرفع مستوى التعليم عند
كل مبتدئ في هذا المجال .. مشكور مرة أخرى
ونرجو أن نرى المزيد من إبداعاتك ..

azizhaddad2013
10-24-2014, 03:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بالتوفيق أخي الفاضل و أشكرك
على هذه المشاركة الجكيلة في انتظار المزيد من المواضيع المهمة

amigo
10-24-2014, 04:53
السلام علــيكم ورحمة من الله وبركاته
بارك الله فيك أخي الكريم مشكور على المعلومات الرائعة و المفيدة و الجهد
بالتوفيق للجميع

beshoy barakat
04-23-2015, 14:38
تقبل مرورى

Wassa04
04-23-2015, 21:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

jamila cchahed
04-23-2015, 23:47
بسم الله الرحمان الرحيم ان موضوعك صعب واعتقد انه من اقسام تعلم الاقتصاد التي تطرح في كليات الاقتصاد اظن اني غير قادر على فهم هذا الا ما يمكنني من التداول فقط
شكرا اخي ارجوا ان يستفيد منه الاخرون
تقبل مروري
و السلام

doom
06-13-2015, 03:02
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

محمد عز الدين عيد خضري
06-13-2015, 09:14
مشكور جزيلا اخي الكريم علي هذه الشرووحات الرائعه والاكثر من ممتازة
ننتظر منك المزيد حول الفوركس في الايام القلية القادمة اتمني لك التوفيق - تحياتي

adiil
06-13-2015, 15:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المهم حول ميزان المدفوعات و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق
و النجاح

xmenflis
06-13-2015, 17:56
شكراً على طرح موضوع

بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

xmenflis
06-24-2015, 04:28
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع

الميزان التجاري الاي يعكس قوة إقتصادية لذلك بلد
بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

rayhane hamza
06-24-2015, 04:32
مشكور اخي على المجهود الجبار الذي بذلته لهذا الشرح المفصل ,,,, اتمنى ان يستفيد الاخوة الاعضاء لاني استفدت كثيرا اللهم زد وبارك .. بارك الله فيك يا اخي