PDA

View Full Version : مؤشر أسعار المستهلك

احمد سلامه
01-10-2014, 10:57
يتم تحريرها الرقم الشهرية ، إما في الشهر خلال شهر و النسبة المئوية للتغير السنوي ، أو نسبة التغير لمدة عام كامل . يتم تعديل الرقم موسميا لحساب أنماط الاستهلاك الموسمية .

وعلى صعيد التقنية: وتشمل أكثر من 200 مؤشر أسعار المستهلك فئات السلع و الخدمات المدرجة ، مقسمة إلى 8 مجموعات رئيسية ، لكل منها وزن مختلفة : السكن ، النقل، الغذاء ، الرعاية الطبية ، التعليم و الاتصالات والترفيه ، والملابس، وغيرها من السلع و الخدمات.

---------- Post added at 07:57 AM ---------- Previous post was at 07:56 AM ----------

مؤشر أسعار المستهلك بتقييم التغيرات في تكاليف المعيشة عن طريق قياس التغيرات في الأجور المستهلك لمجموعة من العناصر. يخدم cpi كشخصية الرئيسية للتضخم . ببساطة ، يعكس التضخم انخفاضا في القوة الشرائية للدولار ، حيث تشتري كل دولار أقل السلع و الخدمات. من حيث قياس التضخم ، مؤشر أسعار المستهلك هو الطريق الأكثر وضوحا لقياس التغيرات في القوة الشرائية. ويرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد شراء منزل الأميركي العادي . زيادة في مؤشر أسعار المستهلك يشير إلى أن الأمر يتطلب المزيد من الدولارات لشراء نفس مجموعة سلة من السلع الاستهلاكية الأساسية .

التضخم عموما أنباء سيئة للاقتصاد ، مما تسبب في عدم الاستقرار وعدم اليقين و المشقة. لمعالجة التضخم ، يجوز لل بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة . ومع ذلك ، يعتمد بنك الاحتياطي الفيدرالي على نفقات الاستهلاك الشخصي امتصاص التضخم الأساسي كمقياس للتضخم لأن مؤشر أسعار المستهلكين لا يأخذ في الحسبان قدرة المستهلك بديلا من مجموعة cpi ل . التغيرات في الأسعار تميل الى التسبب المستهلكين على التحول من شراء واحدة جيدة ل أقل تكلفة أخرى ، والميل إلى أن مؤشر أسعار المستهلك الرقم سلة ثابتة لا تمثل حتى الآن طريقة ل . بالنظر إلى أن نفقات الاستهلاك الشخصي امتصاص التضخم هو عملية حسابية أكثر شمولا ، على أساس التغيرات في الاستهلاك ، بل هو شخصية يفضل بنك الاحتياطي الفيدرالي .

يتم تحريرها الرقم الشهرية ، إما في الشهر خلال شهر و النسبة المئوية للتغير السنوي ، أو نسبة التغير لمدة عام كامل . يتم تعديل الرقم موسميا لحساب أنماط الاستهلاك الموسمية .

وعلى صعيد التقنية: وتشمل أكثر من 200 مؤشر أسعار المستهلك فئات السلع و الخدمات المدرجة ، مقسمة إلى 8 مجموعات رئيسية ، لكل منها وزن مختلفة : السكن ، النقل، الغذاء ، الرعاية الطبية ، التعليم و الاتصالات والترفيه ، والملابس، وغيرها من السلع و الخدمات.

مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة - الولايات المتحدة الأمريكية

وتفيد التقارير أيضا مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة ، واثنان من مكوناته الأكثر تقلبا . هذه المكونات هي حساسة بشكل خاص إلى عوامل اقتصادية مؤقتة مثل أسعار النفط ، والكوارث الطبيعية و يؤثر الموسمية . بالتالي ، مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة يوفر الرقم أكثر استقرارا ، ولكن على حساب تطل قطاعين كبيرة في الاقتصاد ( معا الغذاء والطاقة تشكل ما يقرب من ربع السلع المدرجة في مؤشر أسعار المستهلك ) .

هذا الرقم هو نسبة التغير الشهرية في المؤشر.

falcon26
01-23-2014, 04:20
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

ikaz-jem
01-23-2014, 04:42
السلام عليكم و رحمة الله
مسكوور اخي الكريم على الموظوع و المعلومات تسلم
تقبل تحياتي
.................................................. .................................................. .................................................. ................................

morado
01-23-2014, 12:00
تفيد التقارير أيضا مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة ، واثنان من مكوناته الأكثر تقلبا . هذه المكونات هي حساسة بشكل خاص إلى عوامل اقتصادية مؤقتة مثل أسعار النفط ، والكوارث الطبيعية و يؤثر الموسمية . بالتالي ، مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة يوفر الرقم أكثر استقرارا

WASEM DALLOUL
01-23-2014, 13:34
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول مؤشر أسعر المستهلك وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

yacrao
01-23-2014, 13:42
شكرا اخي الكريم على المعلومات المفيدة لانها فعلا مفيد في التداول على الاخبار الذي لا يحسنه الكثير من المتداولين للاسف الشددي

احمد امير
02-26-2014, 02:58
وإذا إستمريت بالقيام بهذه الممارسات، فإن الضغط المخيف الناتج عن هذه الممارسات سوف يؤدي بك إلى إتخاذ خطوات بناءً على النزوات و الغرائز الداخلية.

amr mostafa
02-26-2014, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى على الموضوع الاستراتيج الجديد والتى يحتاج الى اهتمام اكثر من اجل التطور الى اهو اكثر منها
شكرا اخى الفاضل

nihed trabelsi
02-27-2014, 00:46
أخي الكريم ارجوك اشرح لي هذه الفقرة ’ لان الحروف بالعربية لكن لم اجد لها اي معنى : "يتم تحريرها الرقم الشهرية ، إما في الشهر خلال شهر و النسبة المئوية للتغير السنوي ، أو نسبة التغير لمدة عام كامل . يتم تعديل الرقم موسميا لحساب أنماط الاستهلاك الموسمية"
ارجو ان لا تأخذ الامور بحساسية

chomehdi
03-03-2014, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركته شكرا يا إخواني على الإستفادة فعلا معلومات قيمة
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

aminet
03-04-2014, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا الموضوع
الرئع والمجهوود الكبير وانشاء الله في انتظار المزيد
من مواضيعك الموفقة جزاك الله كل خير وشكرا لك
بالتوفيق

waelmma
03-05-2014, 17:09
:(;):woo: شكرا لك اخى العزيز على هذه المعلومات الرائعة
وجزاك الله خيرا على المعلومات الاقتصادية ;)

salimned
03-05-2014, 17:36
السلام عليكم
مشكور اخي الفاضل على شرحك المميز لمؤشر اسعار
المستهلك لانه يفيدنا كثيرا في عملنا في الفوركس لاشك
ان الاعضاء في المنتدى سيتعلمون منه و اتمنى لك النجاح
تحياتي سلام.

xinuyashax
03-27-2014, 06:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم يا شباب صدقونى حينما اطل عليكم قائلا معلومات مفيدة حقا ومن خلال ردود الاعغضاء المشاركين يمكن للكثير من الاعضاء الاستفادة باذن الله تعالى وتقبللوا خالص تحياتى لكم وفى امان الله
..^_^ ...
........................................

forexuwk
03-27-2014, 15:25
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول مؤشر أسعر المستهلك وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق

laurent1979
03-27-2014, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله
مؤشر أسعار المستهلك (بالإنجليزية: Consumer price index، اختصاراً CPI) هو مقدار التغير الشهري للأسعار لسلة محددة من البضائع الاستهلاكية والتي تشمل الغذاء والملبس والنقل. تتفاوت البلاد في توجهاتها نحو الإيجارات والرهانات.[1]
يعتبر مؤشر سعر المستهلك (CPI)، المؤشر الرئيسي للتضخم، أو معدل التغير في الأسعار في بلد معين. تيبن تقارير مؤشر سعر المستهلك (CPI) التغير في المؤشر الذي يقيس مجموع سعر سلة محددة من المنتجات والخدمات التي يشتريها الجمهور عادة. ويسمى مؤشر سعر المستهلك أيضاً مؤشر تكاليف المعيشة. [2]
يصدر في الـ 20 من كل شهر تقريبا.

harimeche
03-27-2014, 18:34
الســـلام عليكم ورحمة الله

أشكرك اخـــي على الموضوع حول

مؤشر أسعــــار المستهلكين فهو أكيد

من المؤشرات القوية التي تحرك العملة نقاط كثيرة

joker7diaa
03-27-2014, 18:49
من اهم المؤشرات التي تقيس التضخم هو مؤشر اسعار المستهلين
وهو من المؤشرات التي انا انتظرها شهرياً لما له من تأثير واضح على العملات

abdeallah7896
04-09-2014, 18:15
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا اخي الكريم على المعلومات المفيدة لانها فعلا مفيد في التداول
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا
و بالتوفيق للجميع

ana lola
04-09-2014, 18:26
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اذا حصل وارتفع موشر الاسعار بالنسبة للمستهلكين فان رد الفعل الطبيعي للعملات يكون بالارتفاع فمثلا ارتفعت الاسعار بالنسبة للمستهلكين اخر مره في بريطانيا وكان الارتفاع متوقعا ولكن الارتفاع كان اكثر حتى من المتوقع وادى في موجة احادية الاتجاه بدون تذبذب الى ارتفاع الباوند اكثر من 100 نقطة مقابل الدولار الامريكي.
اي بشكل عام اذا ارتفع موشر اسعار المستهلكين فان العملة سترتفع تلقائيا مقابل العملات الاخرى.

ام رحمة
04-09-2014, 18:40
المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة التي تستعمل، و كلن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً، بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة.

soooonor
04-09-2014, 18:45
موضوع جيد و يعكس العلاقة بين التضخم و بين الدور الذى تقوم به البنوك المركزية بخفض او رفع اسعار الفائدة للحد م قيمة التضخم

اشكرك على هذا الموضوع ولكن اعتقد انه فى المرة القدمة لا تنقل موضوعات مترجمة كما هى ...اشرح ما تريد بأسلوبك لان الموضوعات المترجمة صياغتها سيئة

مصطفى حمدان
04-09-2014, 23:23
مشكور اخى الفاضل علىهذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء وخاصة الاخوة الذين يحبون العمل على التحليل الاخبارى حيث تعتبر هذه الاخبار والمؤشرات من المؤثرات القوية فى سوق الفوركس

latraaa
04-10-2014, 19:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات القيمة و التي أتمنى ان تكون دات فائدة للجميع إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

a7med84
04-10-2014, 20:40
شكرا لك اخى الكريم على شرح المؤشر اللى بيكون موجود باستمرار فى المفكره الاقتصاديه

واللى بيحرك السعر ولكن مش بالشكل القوى والله المستعان

loubna etta
04-10-2014, 22:32
مؤشر سعر المستهلك يتم اختصاره لـ cpi واختصار آخر للمؤشر هو core cpi والذى يستخدم عند استثناء الطاقة وبيانات الغذاء من المؤشر. مؤشر أسعار المستهلك يوضح متوسط التغييرات فى أسعار سلة السلع والخدمات، وهو مؤشر رئيسى على معدل التضخم فى البلاد
وشكرا

sendrela
04-10-2014, 22:36
مؤشر اسعار المستهلك من المؤشرات ذات التأثير الواضح على الشارت لانه امر مهم لكل المتداوين متابعته

والاستفاده من نتائجه لصالح المتاجر الذى سرعان ما يتداول بأتجاه الخبر ويفضل الانتظار لوقت صدور الخبر للتأكد التام

تحيتى

gehad87
06-16-2014, 12:48
حضرتك النوع ده من المواضيع ممنوع في المنتدى التعليمي وخاصة المنقول
فياريت اتمنى من الاخوة الاعضاء الاهتمام بنوعية الموضوع والقسم المناسب له
وطبعا بالشكل والتنسيق

hema2013
06-16-2014, 12:50
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة انا سمعت من الاعضاء ان النوع دة غير مصرح بة للتداول بة ياريت انتقاء المواضيع التى تريد ان تتكلم بها اخى العزيز وتقبلو مرورى
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

منى الجندى
06-16-2014, 23:55
مؤشر اسعار المستهلك لا يؤثر بشكل كبير امام اخبار اخرى مهمه فى تداول العملات
وهو بالطبع ليس ثابت وانما يتغير بتغير الاوضاع الاقتصاديه والسياسيه

maha elsayed
06-17-2014, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مؤشر اسعار المستهلكين
من المؤشرات المهم فى عالم الفوكس عموما تقبل تحياتى

saro123
06-17-2014, 00:38
طبعا مثل تلك المؤشرات هامة جدا ولابد من متابعه النتائج الخاصة بها بشكل دورى لانها تؤثر على السوق تاثير كبير
التحليل الفنى لابد ان يكون معه متابعه الاخبار

BrahimForex
07-22-2014, 18:13
السلام عليكم مؤشر في غاية الاهمية مؤشر اسعار المستهلك بمعنى التضخم في العملة كلما ارتفع ارتفعت الاسعار والعكس صحيح

kachary
07-22-2014, 18:30
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع لكن تمنيت ان يكون اكتر تنضيما ووضوح
لانك تكلمت عن نقطة هامة وهي مؤشر قد نستفيد به عند صدوره

RomanyMoreed
07-22-2014, 18:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرآ لك اخي العزيز علي التوضيح ويعد هذا المؤشر من اهم واقوي المؤشرات التي يكون لها تأثير علي حركة العملة

ahmedibrahim258259
07-22-2014, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن مؤشر اسعار السلع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

el andaloussi
07-22-2014, 20:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع المفيد ، و اتمنى التوفيق للجميع

dimadima
07-28-2014, 12:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

AMLAK
07-28-2014, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي
للتحليل التقني حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة
التي تستعمل، و كلن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

fido
07-28-2014, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك هذا العمل الطيب
بارك فيك واجزل لك العطاء
لاتبخل علينا من مواضيعك تحياتي

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

YMTMAX
08-30-2014, 21:34
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع
تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد
من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد
الأعضاء من دروسك المميزة ..

مصراوى
08-30-2014, 21:35
مشكور اخى الحبيب على هذا الموضوع وعلى هذا المؤشر الهام ولابد من الهتمام بتلك المؤشرات الاقتصادية لما لها من تاثير على السوق وبالتوفيق للجميع

houdabluegolden
08-30-2014, 21:56
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز عن مؤشر
اسعار المستهلك وهو من المؤشرات الهامة جدا مثل مؤشر الانتاج الصناعي
تقبل مروري

Amari Prince
08-30-2014, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على
الموضوع الرائع والشامل
و لا تحرمنا من جديدك

ProForex
09-07-2014, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مؤشر اسعار المستهلك من اهم المؤشرات الاقتصادية يقيس نسبة التغير في الاستهلاك وبالتوفيق

host
09-14-2014, 15:52
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

subeh
09-14-2014, 16:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

aysamiman
09-15-2014, 14:53
السلام عليكم

Hassan Owen
09-15-2014, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى على الموضوع الاستراتيج الجديد والتى يحتاج الى اهتمام اكثر من اجل التطور الى اهو اكثر منها
شكرا اخى الفاضل

majidhomsy
01-31-2015, 13:23
يبالسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

ibrahim forex
02-13-2015, 22:11
تفيد التقارير أيضا مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة ، واثنان من مكوناته الأكثر تقلبا . هذه المكونات هي حساسة بشكل خاص إلى عوامل اقتصادية مؤقتة مثل أسعار النفط ، والكوارث الطبيعية و يؤثر الموسمية . بالتالي ، مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة يوفر الرقم أكثر استقرارا

antonioforex
02-14-2015, 15:22
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح مؤشر اسعار المستهلك و كيف يؤثر من الناحية الاقتصادية في سوق العملات
و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

BYE
02-18-2015, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

van
03-22-2015, 04:16
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

jaouad ouaiss
03-22-2015, 04:25
شكرا لك أخي على الموضوع القيم ففعلا هدا المؤشر يقيس اسعار السلع والخدمات الاستهلاكية التي يثم شرائها من طرف الأسر على حد معرفتي . تحياتي أخي الكريم واثمنى لو تكرمت الينا بمزيد من المعارف المتخصصة في عالم الفوركس لكي ننمي مكتسباتنا

arabien
03-27-2015, 21:24
سلام عليكم ورحمة الله
حقاً لقد أفتني بهذا الشرح للمؤشرات
المهم ل جميع المتداولين،يساعدهم فال تجارة

Wassa04
03-27-2015, 23:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رئاع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

العراقي
05-16-2015, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي
للتحليل التقني حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة

moutanabbih mohammed
05-18-2015, 21:41
اني أرى كلمة شكرا قليلة في حقك اخي الفاضل مشكور على تقديم مؤشر أسعار المستهلك بارك الله فيك والله يعطيك العافية تحياتي و تقديري

hamdochi
05-26-2015, 11:17
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه من اهم المؤشرات التي تقيس التضخم هو مؤشر اسعار المستهلين وهو من المؤشرات التي انا انتظرها شهرياً لما له من تأثير واضح على العملات نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع