PDA

View Full Version : بتقييم التغيرات في تكاليف المعيشة عن طريق قياس التغيرات في الأجور المستهلك لمجموعة من

احمد سلامه
01-10-2014, 11:03
مؤشر أسعار المستهلك بتقييم التغيرات في تكاليف المعيشة عن طريق قياس التغيرات في الأجور المستهلك لمجموعة من العناصر. يخدم cpi كشخصية الرئيسية للتضخم . ببساطة ، يعكس التضخم انخفاضا في القوة الشرائية للدولار ، حيث تشتري كل دولار أقل السلع و الخدمات. من حيث قياس التضخم ، مؤشر أسعار المستهلك هو الطريق الأكثر وضوحا لقياس التغيرات في القوة الشرائية. ويرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد شراء منزل الأميركي العادي . زيادة في مؤشر أسعار المستهلك يشير إلى أن الأمر يتطلب المزيد من الدولارات لشراء نفس مجموعة سلة من السلع الاستهلاكية الأساسية .

التضخم عموما أنباء سيئة للاقتصاد ، مما تسبب في عدم الاستقرار وعدم اليقين و المشقة. لمعالجة التضخم ، يجوز لل بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة . ومع ذلك ، يعتمد بنك الاحتياطي الفيدرالي على نفقات الاستهلاك الشخصي امتصاص التضخم الأساسي كمقياس للتضخم لأن مؤشر أسعار المستهلكين لا يأخذ في الحسبان قدرة المستهلك بديلا من مجموعة cpi ل . التغيرات في الأسعار تميل الى التسبب المستهلكين على التحول من شراء واحدة جيدة ل أقل تكلفة أخرى ، والميل إلى أن مؤشر أسعار المستهلك الرقم سلة ثابتة لا تمثل حتى الآن طريقة ل . بالنظر إلى أن نفقات الاستهلاك الشخصي امتصاص التضخم هو عملية حسابية أكثر شمولا ، على أساس التغيرات في الاستهلاك ، بل هو شخصية يفضل بنك الاحتياطي الفيدرالي .

يتم تحريرها الرقم الشهرية ، إما في الشهر خلال شهر و النسبة المئوية للتغير السنوي ، أو نسبة التغير لمدة عام كامل . يتم تعديل الرقم موسميا لحساب أنماط الاستهلاك الموسمية .

وعلى صعيد التقنية: وتشمل أكثر من 200 مؤشر أسعار المستهلك فئات السلع و الخدمات المدرجة ، مقسمة إلى 8 مجموعات رئيسية ، لكل منها وزن مختلفة : السكن ، النقل، الغذاء ، الرعاية الطبية ، التعليم و الاتصالات والترفيه ، والملابس، وغيرها من السلع و الخدمات.

مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة - الولايات المتحدة الأمريكية

وتفيد التقارير أيضا مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة ، واثنان من مكوناته الأكثر تقلبا . هذه المكونات هي حساسة بشكل خاص إلى عوامل اقتصادية مؤقتة مثل أسعار النفط ، والكوارث الطبيعية و يؤثر الموسمية . بالتالي ، مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة يوفر الرقم أكثر استقرارا ، ولكن على حساب تطل قطاعين كبيرة في الاقتصاد ( معا الغذاء والطاقة تشكل ما يقرب من ربع السلع المدرجة في مؤشر أسعار المستهلك ) .

هذا الرقم هو نسبة التغير الشهرية في المؤشر.

---------- Post added at 08:02 AM ---------- Previous post was at 08:01 AM ----------

قرار البنك المركزي الأوروبي لزيادة وخفض ، أو المحافظة على أسعار الفائدة. السيطرة على أسعار الفائدة هو آلية رئيسية للسياسة النقدية ، والتأثيرات البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عن طريق تغيير لأول مرة " معدل بين عشية وضحاها " من خلال شراء أو بيع السندات الحكومية . يمكن خفض معدلات تحفيز النمو الاقتصادي ولكن قد تحرض على الضغوط التضخمية . من ناحية أخرى ، وزيادة معدلات التضخم بطيئة ولكن يمكن أن تحبط النمو.

البنك المركزي الأوروبي يجعل جهود متضافرة ل تكون شفافة في سياستها . خطب متكررة من قبل البنك المحافظين جعل الأهداف سياسة واضحة و يلتزم البنك إلى هدف التضخم المعلن من 2 ٪ وفقا ل تغير أسعار لتلبية هذا الهدف. وبسبب هذا، قرارات أسعار عموما كان متوقعا أيضا، ولكن مع ذلك مهم جدا .

قرار الفائدة للبنك المركزي الأوروبي لديه تأثير هائل في الأسواق المالية. لأن البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة هو في الأساس تلقي المستثمرين العودة في حين عقد يورو ، والتغيرات في معدلات تؤثر على سعر صرف اليورو.

---------- Post added at 08:03 AM ---------- Previous post was at 08:02 AM ----------

بسبب التغيرات في أسعار وعادة ما كان متوقعا بشكل جيد، و القرار الفعلي لا تميل للتأثير على السوق. ولكن إذا يغير البنك المركزي الأوروبي أسعار أنها سوف يعقد مؤتمرا صحفيا حيث يتم تقديم بعض مبررات هذا القرار. دفع المشاركين في السوق اهتماما وثيقا ل مؤتمر صحفي ، على أمل أن فكرة في على احتمال مزيد من التغييرات المعدل. في كثير من الأحيان ، و اللغة المستخدمة في المؤتمر الصحفي يحمل إشارات المهم كيف يشعر البنك المركزي الأوروبي بشأن التضخم والاقتصاد. و اللغة البنك المركزي الأوروبي الرئيس سيكون " الصقور " إذا كان متشائما حول توقعات التضخم للاقتصاد . في هذه الحالة ، يرى السوق فرصة أكبر من ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل . على العكس ، إذا يعتقد رئيس البنك المركزي الأوروبي التضخم في الاختيار ، وسوف تكون تصريحاته " الحمائم "، و السوق ترى زيادة أسعار الفائدة في المستقبل أن يكون غير مرجح.

falcon26
01-23-2014, 04:16
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

WASEM DALLOUL
01-23-2014, 14:27
السلام عليكم
يا أخي الكريم ما هذا الموضوع الذي لم أفهم منه شيء وعلى ما اعتقد انه انت شخصيا لست فاهم منه اي شيء واذا كنت عكس ذلك فأرجو منك الشرح لنا
وشكرا

rami007
01-23-2014, 14:53
السلام عليكم
شكرا كثيرا لك يا اخي
على هدا الموضوع الجميل
انا اتمنى ان تواصل هكدا
و تساعدنا يا نعلكم
سلام تحياتي

forexman55555
02-25-2014, 21:10
كل مؤشر يحرك السعر بسرعة جدا لذلك احذر من كل المؤشرات
بما فيها هذا المؤشر لان كل المشؤشرات تحرك السعر بشكل جنونى

Hassan Owen
02-25-2014, 21:48
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

احمد امير
02-26-2014, 02:55
قد تتعرض أيضاً خلال هذه الفترة إلى سلسلة من الخسائر المؤلمة التي أدت إلى شل حركة ميزانيتك و تحطيم معنوياتك. في هذه المرحلة يبدأ الخوف بإظهار رأسه البشع الذي من الممكن أن يكون له تأثير سيءٌ جداً على تداولاتك في فوركس إذا لم يتم التعامل معه.

frx
03-18-2014, 06:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك صديقى وفى جميع الشباب هنا وجلعه فى ميزان حسناتكم يوم القيامة حقا استفدت من هذا الحوار جدا وشكرا جزيلا للجميع وتقبلوا مرورى
...
....................

harimeche
03-18-2014, 20:10
الســـلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على نسخك ولصقك للموضوعـ

وانا أرى أن كل مؤشر يأتر على حسب

السياسة النقدية المتبعة للدولة دلك يتأتر بالوقت

azzam1000
03-18-2014, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح رائع واكثر من متميز مشكور اخى على هذا المجهود الرائع والمبذول لتعريف المبتدا مؤشر المستهلك ولك جزيل الشكر على ما قدمته واتمنى لك التوفيق وجزاك الله خيرا

a7med84
06-16-2014, 18:07
هو شكرا لك على الموضوع هو =ديم بس مثل هذه التقارير الاخباريه اللىممكن استخدامها فى السوق من اجل

الاستفاده منها فى تحرك السعر

منى الجندى
06-17-2014, 01:21
كيف اجمع البونص حرام فعلا كم من المواضيع التى لا استفيد منها ويمكن لا تحتسب المشاركات عليها
كويس انك محظور امتى المنتدى ياخذ موقف مع كل من يفعلون هذا الهراء الاجور والاستهلاك والتضخم اسهل من ذلك الحشو الذى لا قيمه له

BrahimForex
07-22-2014, 14:55
السلام عليكم مشكور على الاخبار المهمة والمؤشرات المهم في التحليل الاساسي لكل من يتاجر باستعمال التحليل الاساسي

xdorex
07-22-2014, 15:54
مرحبا بصراحه لم افهم الموضوع جيدا الى انني استفدت قليلا بارك الله فيك
ووفقك على عمل الخير تحيااتي

akalai1996
07-28-2014, 05:56
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

mod
07-29-2014, 12:36
السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الخلق
موضوع ممتاز ومفيد جزاكم الله خيرا يا اخي العزيز تحياتي

el andaloussi
07-29-2014, 16:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق للجميع

AMLAK
07-29-2014, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شرح رائع واكثر من متميز
مشكور اخى على هذا المجهود الرائع والمبذول لتعريف المبتدا مؤشر المستهلك ولك جزيل
الشكر على ما قدمته واتمنى لك التوفيق وجزاك الله خيرا مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

brayek3
07-29-2014, 17:45
قد تتعرض أيضاً خلال هذه الفترة إلى سلسلة من الخسائر المؤلمة التي أدت إلى شل حركة ميزانيتك و تحطيم معنوياتك. في هذه المرحلة يبدأ الخوف بإظهار رأسه البشع الذي من الممكن أن يكون له تأثير سيءٌ جداً على تداولاتك في فوركس إذا لم يتم التعامل

Mohamd-95
07-29-2014, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

Santouss
07-29-2014, 19:21
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر

---------- Post added at 05:21 PM ---------- Previous post was at 05:20 PM ----------

السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الخلق
موضوع ممتاز ومفيد جزاكم الله خيرا يا اخي العزيز تحياتي

---------- Post added at 05:21 PM ---------- Previous post was at 05:21 PM ----------

مرحبا بصراحه لم افهم الموضوع جيدا الى انني استفدت قليلا بارك الله فيك
ووفقك على عمل الخير تحيااتي

scan
08-19-2014, 16:09
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

key
10-05-2014, 03:34
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
10-05-2014, 03:37
السلام عليكم
شكرا لك اخي على موضوعك القيم الدي قدمته لنا لاني استفدت
كثيرا منه و اتمنى ان تثرينا بجديدك داءما في المنتدى اخي العزيز

cut
12-23-2014, 03:05
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

ibrahim forex
03-19-2015, 17:50
السلام عليكم
يا أخي الكريم ما هذا الموضوع الذي لم أفهم منه شيء وعلى ما اعتقد انه انت شخصيا لست فاهم منه اي شيء واذا كنت عكس ذلك فأرجو منك الشرح لنا
وشكرا

crocsam
03-19-2015, 20:14
موضوع رائع ومميز جدا
اشكرك على هذا الطرح الجيد الذي يدل على وعي وثقافة ما شاء الله
الى مزيد من التألق اخي الكريم ومزيد من المواضيع المميزة
بالتوفيق

madmax07
03-27-2015, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجمميع و المزيد من موضوعاتك.

Wassa04
03-27-2015, 18:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق ل تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 19:32
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة
وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

wac05
06-29-2015, 15:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

zakija
07-16-2017, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع