PDA

View Full Version : الاستوب لوز

aborayan
09-16-2020, 09:14
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته من اهم الاشياء التى يجب ان يهتم بها المتداول فى صفقاته الاستوب لوز مهم جدا ودا معناه ان انا بضع حد لخسارتى بمعنى ان عند وصول السعر لنقطه خساره انا محددها يسجل خروج والاستوب لوز نوعين متحرك وثابت معظمنا بيرغب او بيتداول على الثابت لان فى اغلب الاحيان بيقفل على مكسب فيه بعض المتداولين يصفوا مستخدمى الاستوب لوز بأنهم عديمى الثقه اختلف تماما. ليه متقولش ان ده حذر من التقلبات مش اكتر

naif111
09-19-2020, 03:28
وقف الخسارة ليس مهم دائما وسأشرح لك لماذا

لنفترض انك متداول سكالبينغ ولديك صفقات سريعة هدفها يكون ما بين 5 الى 15 نقطة هناك ستكون تتداول على اطر زمنية صغيرة او على نطاق ضيق وبالتالي ستكون اكثر عرضة لتقلبات السوق السريعة وهذا يتطلب منك استخدام وقف الخسارة لتحد من خسائرك في حال تحرك السعر ضدك بشكل سريع

الان لنفترض انك متداول سوينغ اي ان صفقاتك على المدى البعيد ما يعني ان وقف الخسارة سيكون كبير نسبيا اذا كنت تريد استخدامه وحتى ان لم تستخدمه فان تقلبات السوق لن تطالك حيث ان تحركات السوق على الاطر الزمنية الاكبر تبدو خالية من التقلبات السريعة وهذا يمنحك الوقت لمعلاجة الخسائر كما تراه مناسب دون ان تستخدم وقف الخسارة

اذا الحاجة الى وقف الخسارة تختلف باختلاف استراتيجية التداول التي تعتمدها وكذا خطة التداول بشكل عام