PDA

View Full Version : الطمع يفسد ، ويضر

Aminecsc
09-19-2020, 09:01
موضوع جميل
هناك نوعان من الطمع الذي يصيب المتداولين
الاول :
في كثير من الاحيان تدخل صفقات تحللها تضع هدف و ستوب تخرج رابح من تلك الصفقة لاكن تلاحظ بعدها ان حركة السوق سارت معك اكثر من ذلك فتتحسر و يحدث معك ذلك اكثر من مرة فيتولد عندك ثقة زائدة في طريقتك و منه ينجم الطمع مما يؤدي بك الى دخول صفقات بدون وضع اهداف( طمعا) في ان تربح اكثيرا من تلك الصفقة وهنا تكون اهملت مبادئ كثيرة في التداول منها ادارة راس ، احترام السوق ، و نسيت ان هاذا سوق مخاطر و تقلبات (ادارة المخاطر) ، لذلك ربما تجد نفسك رابح من صفقة واحدة بهاذه العقلية اضعاف ماكنت ستربحه اذا دخلت بتعليق هدف( tp)و تعليق خسار (ستوب لوز ) لاكن مع مرور الوقت ستخسر اكثر بكثير ستجد نفسك محبط و سيجرك ذلك الى الندم و منه الى كثرة الاخطاء التي ستؤدي بك الى خسارة الحساب .
الثاني:
وهو ايضا ينجم عن الثقة الزائدة فينجم عنه طمع امثر في فتح الكثير من الصفقات بدون مراعات او الشعور بخطر ذلك ، في الانتظار ان تربح فقط ، و نسيان ان حسابك ربما لا يتحمل ذلك لو عكست كلها ، و حتى لو كان يحتمل فلو قدر الله و خسرتها ستولد نفسية المنتقم التي و بدون ادنى شك ستؤدي بك الى خسارة حسابك .
لذلك نصيحة مني ربي نفسيتك اجعلها تحترم التحليل و دخول الصفقة ، تحكم في مشاعرك ، و بهاذا تكون خطوة اول خطوة نحو ادارة راس مالك
مني احر التهاني و ارحو ان يستفيد من منشوري الكثير ان شاء الله

naif111
09-19-2020, 18:54
الثاني:<br />وهو ايضا ينجم عن الثقة الزائدة فينجم عنه طمع امثر في فتح الكثير من الصفقات بدون مراعات او الشعور بخطر ذلك ، في الانتظار ان تربح فقط ، و نسيان ان حسابك ربما لا يتحمل ذلك لو عكست كلها ، و حتى لو كان يحتمل فلو قدر الله و خسرتها ستولد نفسية المنتقم التي و بدون ادنى شك ستؤدي بك الى خسارة حسابك .<br />لذلك نصيحة مني ربي نفسيتك اجعلها تحترم التحليل و دخول الصفقة ، تحكم في مشاعرك ، و بهاذا تكون خطوة اول خطوة نحو ادارة راس مالك<br />مني احر التهاني و ارحو ان يستفيد من منشوري الكثير ان شاء الله

هذا يعتبر احد اكبر مشاكلي حيث ان لدي قدرة جيدة على تحليل السوق والحصول على صفقات قوية جدا وبالتالي تحقيق ارباح كبيرة ومباشرة بعد تحقيق الارباح بشكلل متكرر وفي العادة اكون اقوم بذالك في حساب مخصص للمخاطرة برصيد 100 دولار ويكون قد وصل الى 2000 دولار او اكثر هنا تبدأ المشاكل وادخل في حالة من الثقة الزائدة التي تؤثر على ادائي مباشرة واخسر جزئ كبير من الحساب بسبب ذاك

بالرغم من انني لست من من يشجعون على المخاطرة الا اني اقول ذالك ليس بسبب ان الاستراتيجيات تفشل بل لاننا كبشر نفسل في البقاء في قمة السيطةر عندما نحقق تلك الارباح الكبيرة وهذا ما سيجعلنا نخسر عاجلا ام اجلا اما من يستطيع التحكم في نفسه مع وجود استراتيجية قوية فسوف يحق المعجزات حرفيا

Aminecsc
09-19-2020, 19:05
صراحة حتى انا اعاني من هاذا المشكل و المشكل الاكبر انني أحيانا اخرج من صفقة بربح ثم تعود مرة أخرى و تعود لها عندما اصن ان الهدف مازال بعيدا
وفقنا الله جميعا بإذنه اختي

naif111
09-19-2020, 19:32
صراحة حتى انا اعاني من هاذا المشكل و المشكل الاكبر انني أحيانا اخرج من صفقة بربح ثم تعود مرة أخرى و تعود لها عندما اصن ان الهدف مازال بعيدا
وفقنا الله جميعا بإذنه اختي

امين ... اعتقد ان الحل يمكن في وضع خطة افضل للخروج من الصفقات عند تحقيق نسبة ارباح معينة وهذا ما اعتزم تطبيقة على حساب المخاطرة هذا الاسبوع بمعنى انه عندما احقق هدف معين اخرج من الصفقة حتى وان كان المستهدف الاصلي للصفقة بعيد نوعا ما

اما بالنسبة للتحكم في النفس وعدم اغلاق الصفقت فالحل قد يكون في اخلاق المنصة لبعض الوقت ثم العودة لاحقا ووضع وقف الخسارة على نقطة الدخول في حال تحرك السعر لصالحك لمسافة كافية سأحاول تجربة الامور هذا الاسبوع وسأعرض النتيجة هنا في هذا الموضوع حتى اثبت اذا كانت فعالة ام لا

بالتوفيق اخي

saadashraf14
09-19-2020, 20:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المشكله دى فعلا بتواجه اغلب المتداولين وفعلا انا شخصيا بكون داخل صفقه واطلع منها على ربح معين وبكون حاطط هدف كمان وافاجئ ان السعر طلع لابعد من نقطة الهدف بكتير ولو كنت مش حاطط هدف كان زمانى كسبت اكتر من كده بكتير ساعتها نفسيتى بتزهق ان كان فى ايدى اكسب اكتر واكتر ولولا استعجالى كان زمانى كسبت وساعتها بفكر كتير ونفسيا بتسببلى مشكلة لان بردو برجع وافكر واقول الحمد لله ممكن لو كنت طمعت كانت عكست عليا علشان كده الرضا حتى لو بالقليل افضل من الطمع لان الطمع ممكن يكسبنا مكسب كويس لاكن نهايته بتكون سيئة للغايه وفيها خسائر كتير.

Aminecsc
09-20-2020, 02:12
بالنسبة لي الحل في وضع اوامر معلقة مع اهداف و ستوبات ، مع عدم الاكثار من مراقبة السوق ، هاذا افضل