PDA

View Full Version : لا تنظر إلي نصف الكوب الفارغ

audi198444
10-08-2020, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخي متداول الفوركس تحية طيبة..

أنصح نفسي وحضراتكم ان تكون نظرتك للأمام وإيجابية ولا تهتم أبدا بحجم الخسارة الحالية ولا تنظر لسجل التداول الخاص بك
فكلها يوجد بها الجيد والسيئ فبعد الخسارة لا تنظر أبدا للخلف ولا تتحسر علي الخسارة ولا تتوقف عن ذلك ولا تجعل الخسارة سبب في كسرك نفسيا ..
ولكن أنظر دائما إلي الايجابيات ماذا تعلمت؟ وماذا علمتك هذه الخسائر؟ وكيف حققت تلك الصفقات الرابحة الموجوده بين الصفقات الخاسرة؟؟
استخرج هذه النقاط المضيئه في سجلك وليكن نشاط أخر شهر تداول وانظر الي الصفقات الرابحة وكيف تمت واستمر علي هذا الخط ولا تكرر الأخطاء التي جعلتك
تقع في بعض الخسائر التي أغضبتك ...واستمر اخي ولا تجعل خسارة او عدة خسائر توقفك عن تحقيق هدفك

لا تتوقف ...ولا تنظر للخلف...أنظر للأمام فقط ..إرسم أهدافك ..سر نحوها...وبإذن الله ستتحقق

...

forex_man1
10-08-2020, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله

من المهم اخي عمل سجل خاص بالصفقات سواء التي تضرب هدف او استوب فقبل الدخول في الصفق
تقوم بتحديد الهدف ووقف الخسارة ثم يتم الاحتفاظ بسجل لجميع الصفقات وتدوين النتائج والملاحظات عن تلك الصفقة والرجوع اليها لاحقا حيث قد اثبت علم نفس التداول ان المتداول غالبا يكرر نفس الخطاء مرات عديدة ولا يقوم بعمل اخطاء كثيرة فمثلا تجد احد المتداولين يسيطر عليه الطمع كثيرا بينما هناك اخر يتسرع في الدخول وآخر يغلق الصفقات خوفا من الانعكاس وهكذا

وعن طريقتي في تدوين الصفقات قمت بعمل جروب خاص علي التليجرام انا عضو وحيد فيهواقوم بنشر صفقاتي وملاحظاتي والعودة اليها لاحقا

إذا أعجبك فلا تنسى الشكر والتقييم

Mahmoud abuzaid
10-08-2020, 18:39
مشكور اخي الكريم مشكوراً علي طرح موضوعك الهام بشأن الخسارة الجميع يعلم بأن السوق من يخسر فيه كثرون جداااااا مقارنه بمن يربح حضرتك الخبراء في مجال تدوال العملات الفوركس بيقولوا أن من ١٠٠ شخص يخسر تسعين منهم أمواله لاشك أن الرقم صعب جداً و رقم كبير ولكن مع الصبر و التعلم و التدريب يمكنك أن تجعل نفسك من العشرة في المائة الرابحين دومااااا من السوق الموضوع مش صعب و لكن محتاج صبر و تركيز و تعلم