PDA

View Full Version : مراجعة حول الرافعة المالية المرتفعة لشركات الوساطة

Reem Tarek
10-14-2020, 23:43
شركات الوساطة بتتنافس فيما بينها فى جلب الزبون او المتداول يعنى بأنهم يغروه .. يغروك ازاى يسيدى ؟... يوريك أنه عنده رافعة مالية عالية و أنه يقدر يخليك تدخل بلوتات خيالية على رأس مالك الصغير ... و طبعا دى وسيلة من افضل وسائل الماركتينج و الدعاية لنفس بانى تزود مميزات عندى و مش عند غيرى

حجم الرافعة المالية فى معظم شركات الوساطة وصل لدرجة ١:٣٠٠٠ و دى اخر حاجة و اكبر حاجة شوفتها و انا نفسى مش متخيل ازاى هتستخدمها حتى

بس خلينا نكون منصفين و نقول المزايا و العيوب الرافعة المالية المرتفعة بعيداً عن استغلال شركات الوساطة للحاجة دى

المزايا

-لو انت بتعرف تتداول هتساعدك جداً انك ممكن تعمل ربح كبير فى فترة قليلة .. بس خلى بالك انا قولت "ممكن" لان الموضوع هنا مش بس متوقف على امكانياتك فى التداول و إنما عايز توفيق كبير جداً
-الرافعة المالية العالية هتساعدك لو بتستخدم اكسيبرت مثلاً فى انك هتلاقى ميزة ان الهامش عندك كبير و هيستحمل صفقات كتير

العيوب

العيوب بقى حدث و لا حرج
-محفزة الطمع بطريقة بشعة مش بس للمبتدئين حتى للناس القديمة إلى عايزه تعوض خسائرها هتلاقيهم طول الوقت الشيطان بيلعب فى دماغهم يدخلوا برافعة عالية
-هتنسف حسابك و تمرجنك لو مستخدمتهاش صح و لو استخدمتها كمبدأ اساسى فى شغلك لازم هتتمرجن هتتمرجن مهما كسبت
-هتخليك دائما متوتر لانك حاسس ان عندك فرصة و هى الافعى العالية و عايز تستخدمها و خلاص طول الوقت

فاجمالا الرافعة المالية المرتفعة اوى مش كويسة بس المرتفعة نسبيا زى رافعة ١:٣٠٠ مثلاً دى كويسة او ممكن ١:٥٠٠ بحد أقصى انما ١:٨٨٨ و لا ١:٣٠٠٠ زى ما بتشوف دا اسمه تهريج و هيغريك هيغريك .. دا كان وجهة نظرى و بالتوفيق للجميع

Midoo55
10-15-2020, 12:07
السلام عليكم ورحمة الله
الرافعه الماليه هي التي تساعد المتداول علي الدخول الي عالم الفوركس والتداول حتي وان كان رأس ماله صغير ولا يسمح بالدخول الي الاسواق فالرافعه الماليه الجيده هي التي تساعد المتداول في الدخول
الي الاسواق والعمل علي التداول داخل الاسواق وتحقيق الارباح الا ان الرافعه الماليه تختلف من شركن الي اخري كما انها مستويات متعدده الا ان افضل رافعه ماليه ممكن تستخدمها هي 1:100 فهي الرافعه الماليه المناسبه جدا والتي تساهم في التداول داخل الاسواق

اهم مميزات الرافعه الماليه
كلما كانت الرافعه الماليه كبيره كلما تمكن المتدةول من الدخول الي الاسواق والتداول بنجاح وتحقيق الارباح اما اذا كانت الرافعه الماليه ضعيفه
فهي لا تسمح للمتداول بالدخول في اكثر من صفقه والحذر الدائم في التداول ولذلك الرافعه الماليه الكبيره هي التي تؤدي الي النجاح المتواصل
ايضا من مميزات الرافعه الماليه انها تدعم المتداول وتكون في صالحه وان في اوقات المكسب يكون المكسب كبير واوقات الخساره تكون الخساره ايضا كبيره

اهم عيوب الرافعه الماليه العاليه
ان استخدام رافعه ماليه عاليه هو الامر الخطر وله العديد من المخاطر خاصتا مع المبتدئين لان المبتدء اذا بدأ برأس مال صغير واستخدم
الرافعه الماليه العاليه هذا الامر بيكون خطر جدا علي المتداول وبيؤدي الي فقدان رأس ماله بشكل سريع جدا حيث انه من الخطوره جدا التداول بدون خبره واستخدام رافعه ماليه عاليه جدا

Mr_Radwan
10-15-2020, 17:00
اختي الفاضل في الحقيقه تعتبر الرافعه الماليه سلاح ذو حدين فكلما كانت الرافعه الماليه كبيره كلما تمكنت من فتح صفقات اكبر
وعقود اكبر وهذا قد يؤدي الى تحقيق ارباح جيده او تحقيق خسائر كبيرة ولذلك فانني ارى انه من المهم ان تكون الرافعه الماليه
مناسبه فعلى سبيل المثال اذا كنت شخص مبتدئ فانني افضل ان تكون الرافعه الماليه قليله حتى لا تستطيع فتح صفقات
كثيره بعقود كبيرة ولكن الشخص الذي يمتلك الخبرة من الممكن ان يستخدم رافعه ماليه كبيرة لانه يستطيع ان يحسن استخدامها
على على عكس الشخص المبتدئ الذي سوف تكون الرافعه الماليه السبب في خسارته واغلب شركات الفوركس الان توفر
روافع ماليه كبيرةوهناك بعض الشركات الرافعه الماليه بها غير محدوده وهناك شركات اخرى تصل الى 1 الى 1000 كما هو الحال
في شركه انستا فوركس ولكن حساب البونص الخاص بالشركه هو 1 الى 100 وارى انها رافعه ماليه ممتازه حتى نستطيع الحفاظ
على حساب التداول. بالتوفيق لك تقبل مرةري

saadashraf14
10-15-2020, 20:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اختى الفاضله تحيه طيبه وبعد اغلب المتداولين بيستخدمو الرافعه الماليه بهدف الإستفادة من التقلبات في أسعار الصرف بين عملتين مختلفتين والرافعة المالية هي عبارة عن قرض يمنح للمستثمر من قبل الوسيط الذي يقوم بإدارة حسابه في فوركس فهو يعتبر حجم الهامش الذى تمنحه الشركة للعميل والرافعه المالية بتختلف حسب اختلاف حجم رأس المال للعميل فكلما كان حجم راس المال كبير كلما كبرت الرافعه الماليه والميزة الواضحة لاستخدام الرافعة المالية هي أنه يمكنك تحقيق قدر كبير من المال من خلال كمية محدودة من رأس المال فقط والمشكلة الوحيده هى هي أنه يمكنك أن تخسر كمية كبيرة من المال مع الرافعة المالية كل هذا يتوقف على مدى حكمة استخدامها وكيفية المحافظة على إدارة المخاطر ولان الرافعه الماليه خطره فشركة انستا فوركس الرافعه فيها 1:100 للحسابات الصغيره حيث تعتبر امنه الى حد ما تقبل تحياتي لك وبالتوفيق للجميع

Essaam
10-18-2020, 21:23
تتيح العدد الكبير من مؤسسات الفوركس رافعه ماليه مرتفعة والبعض الاخر يجبرك على رافعه ماليه منخفضه ولذا يعول على الذ يتم تداوله هل انت من المتداولين الذين يحبون المخاطره و يودون تقصي ارباح سريعه فانك سوف تستخدم رافعه ماليه كبيره اما اذا كنت متصرف تعمل باداره راس الثروة فان الرافعه الماليه الصغيره هي مناسبه بالنسبه لك فالرافعه الماليه الكبيره هي سلاح صاحب حدين حينما ازدادت الرافعه الماليه حينما زادت نسبه المخاطره وبشكل خاص ان الرافعه الماليه الكبيره سوف تمكنك من فتح إتفاقيات تجارية كثيره بلوتات عاليه حتى إذا كان راس الملكية الذي تتناقل به هو بسيط لذا فالافضل ان تستخدم رافعه ماليه معقوله ولا تستخدم رافعه ماليه كبيره لاسيما اذا كنت واحد مبتدئ فانك سوف تخسر اموالك نتيجة لـ تلك الرافعه الماليه الكبيره