PDA

View Full Version : مراجعة حول العمل الخاص

Mahmoud abuzaid
11-06-2020, 13:02
قطاعات العمل ما أن يتخرج الشباب من الجامعة ذكوراً وإناثاً حتى يبحثون عن وظيفة تؤمن لهم مردوداً مادّياً جيّداً وتعطيهم الفرصة لخدمة مجتمعهم؛ فيتّجهون إلى القطاع العام أي الحكومي أو إلى القطاع
مزايا العمل في القطاع الخاص
ليس من الضروري أن يعمل الشخص في هذا القطاع بشهادته الجامعية التي حصل عليها من أي معهد. ارتفاع معدل الأجور نسبياً مقارنة بالوظائف الحكومية الحصول على تأمين صحي ذي جودة للموظّف نفسه ولأفراد عائلته في العادة الحصول على زيادة سنوية على الراتب بنسبة جيدة أخذ إجازة في أي وقت إذا كان ذلك متاحاً في قوانين الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها الفرد. إمكانية العمل في عمل آخر إضافيّ إلى جانب الوظيفة الرئيسية في حال كان ذلك يؤثر على العمل الأساسي

. عيوب العمل في القطاع الخاص سيطرة صاحب العمل وتحكمه الشديد بالموظف عنده شعور الموظّف بالخوف الدائم من تسريحه من العمل في أيّ وقت. قضاء ساعات طويلة في العمل قد تمتد إلى عشر ساعات في بعض المؤسسات الخاصّة لا بدمن إرضاء صاحب العمل في المهمات التي يقوم بها الموظّف فقد يترتب على عدم إنجازه للمهام بالشكل المطلوب أن يتم فصله من العمل عدم تطبيق العديد من المؤسّسات والشركات الحكومية لنظام التأمين الاجتماعيّ

karsatayna
11-06-2020, 14:05
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته تحياتي لك اخي العزيز اما بعد وبالنظر لموضوع حضرتك عن العمل الخاص ف علشان اكون صريح معاك يعتبر العمل في القطاع الخاص به ميزة انه يحتوي علي راتب عالي لكن ممكن جدا يشيل ويحط في القوانين لمصلحته لذلك انا عن نفسي كنت عاملة بالقطاع الخاص وبعد استقالتي فوجئت بأني ليس لي مكافأة نهاية خدمة لييييه علشان مجلس إدارة المؤسسة تقدم بطلب للتأمينات الإجتماعية بإعفائه من دفعها للعمال وقت خروجهم ليه لأنه يشكل زيادة عبء لذلك أعتقد هذا القانون لا يسري في المصالح الحكومية وطبعا المعروف أن المليم اللي عند الحكومة موش بيضيع ولكن علشان ايضا اكون صريحه معاك بالنسبه لي انا افضل العمل في القطاع الخاص ولا احب العمل في قطاع العام اطلاقا وعلشان اكون صريحه ايضا مفيش قطاع فيهم مفهوش عيوب ولكن القطاع الخاص مميزاته اكثر وعيوبه اقل وفي النهايه اتمناء ان يكون جميع اعضاء وزوار منتدى فوركس العرب في اتم الصحة والعافية واتمناء للجميع التوفيق والنجاح ومع تقبل مروري

RAHIME DZ
11-06-2020, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
العمل الخخاص و هو نقطة وصل بين الحياة العلمية و الحياة العملية حيث الوقت الهدف من الدراسة التعلم انك تلقى عمل يناسب التخصص الدي تعلمته في ظروف تفيدك و مواتية لك من كل الجوانب و لكن كل واحد يريد ان يجد عمل الدي يستهاله و الكثير يلجا الى العمل عن الخواص فقط من اجل اكتساب الخبرة التي يكون ثمنها غالي حيث انه من عيوب العمل الخاص هو كثرة الاعمل و التزامات كثيرة ممكن يعتمدو عليك اكثر و غير ممكن تتكلم فقط الرضا حتى تتفوق في تجميع خبرة تفيدك حتى تقدم في شركات للقطاع العام او لجهات اخرى احسن بمنصبك و شهادتك و خبرتك
و لكن الظروف هي فقط من تضع الواحد في البحث بكل الطرق للتحص و الوصول الى هدفه

zezoo10
11-06-2020, 21:17
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته تحياتي لك اخي العزيز ولجميع اعضاء المنتدي الكرام في سياق الحديث عن موضوع اليوم والذي يتحدث عن مميزات وعيوب العمل في القطاع الخاص فا احب اضيف لك بعض المعلومان اولا من مميزات العمل في القطاع الخاص ان هو مش ضروري خالص ان تكون حاصل علي اي شهادات ان كانت جامعيه او غيرها من الشهادات الاخري اللي بتخص المعاهد كمان بيكون الاجور في القطاع الخاص اعلي بنسبه عن العمل في القطاع الحكومي وكما انه في بعض الوظائف يحصل الموظف علي تأمين صحي لنفسه وكمان لاسرته وبيكون ذو جوده عاليه الحصول على تأمين صحي ذي جودة عاليه كما انه يمكن رفع الاجور للموظفين سنويا بنسبة جيده للغايه وفي بعض المؤسسات في القطاع الخاص يكون متاح في قانونها احقية الموظف لأخذ احازه في اي وقت ومن العيوب بالنسبه للعمل في القطاع الخاص هي سيطرة صاحب الشركة وتحكّمه الشديد في موظفي الشركه عنده كمان بيكون الموظف دائم القلق من جزئية فقدانه العمل في اي لحظه ايضا من العيوب طول مدة العمل اللي بتقارب الاثناعشر ساعة يوميا في بعض الشركات كما ان الموظف بيكون دئما حامل علي عاتقه ارضاء صاحب العمل هذا بيكون عامل سلبي فقد يترتب عليه عدم انحاز الموظف لعمله بطريقه جيده

Midoo55
11-07-2020, 10:42
تحياتي لحضرتك
من وجهه نظري ان العمل الخاص فهو افضل بكثير جدا من العمل الحكومي لان الوظيفه الحكوميه الان بتكون غير مجديه تماما وان الراتب الذي نحصل عليه من الوظيفه الحكوميه بيكون قضيه جدا على سبيل المثال لو طبقنا هذا الكلام على وظيفه المعلم نجد ان
المعلم في مصر يتقاضى تقريبا 2000 جنيه واقصى حد اللي كاتب هو 4000 جنيه وبالفعل هذا المبلغ لا يمكن من خلاله المحقق الموظف اي نجاح ولا يمكن ان يقوم بعمل المشاريع الخاصه ولكن العمل الخاص
ويقوم الشخص ببناء مشروع خاص به ويجتهد ويعمل بشكل شخصي وخاص هو افضل شيء لانه يسعى دائما الى تحقيق النجاح ومن افضل المشاريع التي يمكن ان يقوم بها الانسان هو التداول
والاستثمار في اسواق العملات من وجهه نظري ان هذا المشروع يعتبر واحد من اهم المشاريع ويمكن من خلاله تحقيق مكاسب غريبه جدا وهو التداول فى اسواق الاستثمار و استثمار الاموال بشكل جيد في هذه الاسواق هو امر اكثر ربحا