PDA

View Full Version : الاساسيات مقابل التحليل الفني

khufu
11-09-2020, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله

هناك نوعان رئيسيان من التحليل عندما يتعلق الامر بالتداول والاستثمار التحليل الاساسي والتحليل الفني

التحليل الاساسي هو عندما يقوم المتداول ببذل العناية الواجبة على الشركة ادارتها وبياناتها المالية وخططها وما إلى ذلك ثم يتخذ قرار الشراءاو البيع بناء على ما اذا كان يعتقد ان الشركة اقل من قيمتها او مبالغ فيها في السوق من ناحية اخره لا يهتم التحليل الفني حقا بما هية الشركة او ما تفعله ولكنه يعتمد تماما على مخططات الاسهم والانماط والتحركات في الرسم البياني يبحث التحليل الفني في اشياء مثل الدعم والمقاومة والمتوسطات المتحركة البسيطة

ابوعلى
11-10-2020, 15:26
السلام عليكم ورحمه الله
اخى الكريم والله انا بشوف انى فى تعصب جامد اوى بتوع التحليل الاساسى يقولك التحليل الفنى اقوى والعكس برضه والله كل واحد له اسلوب ونظام فى شغلو بيعرف يكسب بيه وده لازم تعرف انىكل واحد له نظامه فى التداول مش كل الناس زى بعضها طالما انت بتعرف تكسب مش شرط انت تكسب الزاى المهم انك انت تعرف انى الاسلوبين ليهم ناس بتطبقهم وتشتغل بيهم ويكسبو كمان ربنا يوفق الجميع ان شاء الله
تقبل مرورى اخى الكريم

mostafaamr
11-11-2020, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم الفاضل بخصوص سؤالك التي قمت بطرح الان بخصوص التحليل الفني هو أحد الأنواع المهمة للتحليل في السوق لأنه يمكن أن يساعدك في تحديد أفضل نقاط الدخول والخروج التحليل الفني يعتمد علي مبدأ أن التاريخ يعيد نفسه ولذلك فانه علي المتداول المستخدم للتحليل الفني ان يتعلم الانماط بشكل جيد نظرا فان التداول علي الانماط هو ثروه المتداول بالتحليل الفني نظرا لانه مضمون بشكل كبير فالانماط لا تحتاج من المتداول الا معرفه اماكن تكوينها وبالتوفيق لك اخي الكريم واتمنى لك تحقيق المزيد من الارباح ولجميع الاعضاء