PDA

View Full Version : أساسيات التداول

Pages : [1] 2 3 4

mohamed aly
01-12-2014, 00:13
الخطوة 1 - التدرب من خلال حساب تجريبي

من المفيد قبل البدء بالتداولات الحقيقية، أن تتآلفوا مع برامج التداول وأن تختبروا استراتيجياتكم. يمكنكم من خلال الحسابات التجريبية التدرب على التداول ضمن بيئة التداول الحقيقية لكن دون المخاطرة بأموالكم.

يمكنكم كذلك تطبيق استراتيجياتكم لإدارة المخاطر على حسابات تجريبية باستخدام برنامج التداول MetaTrader 4.

الخطوة 2 - فهم سوق الفوركس

من المهم أن تتمتعوا بمعرفة واسعة بسوق الفوركس؛ وكيفية عمله، والعوامل المؤثرة فيه. لدينا مجموعة من الحلقات التعليمية عبر الإنترنت وأدوات الأبحاث التي يمكن لها أن تساعدكم في تعلم تداول الفوركس.

وهنالك أيضا غرفة أخبار Alpari، حيث يعرض محللو السوق لدينا الأخبار والتحليلات عن حركات الأسواق وأحدث التغيرات فيها.

الخطوة 3 - فتح حساب حقيقي

يمكنكم فتح حساب حقيقي بمجرد تآلفكم مع برنامج التداول MetaTrader 4 وشعوركم بالثقة بتداولاتكم.

ستحظون عند ذلك بعرضنا الشامل الذي يضم جميع أدوات الأبحاث والتخطيط.

الخطوة 4 - البدء بالتداول

بمجرد أن تشعروا بالثقة لبدء التداول في حساب حقيقي، تصبحون قادرين على البدء بالتطبيق الفعلي لكل ما سبق وتعلمتموه نظريا.

eiie
02-15-2014, 23:18
ينطبق هذا القانون على العملات كما ينطبق على أي شئ آخر . فإذا كان عدد الراغبين بشراء عملة ما أكثر من عدد البائعين فإن سعر هذه العملة يرتفع . وإذا كان عدد الراغبين ببيع عملة ما أكثر من عدد المشترين فإن سعر هذه العملة ينخفض .

prince lotus
02-16-2014, 00:40
مرحبا سيدي أنا سعيد جدا للمشاركة في هذا المنتدى الذي هو أفضل التجارة اقامة لمدة 15 دقيقة الإطار الزمني لأزواج من aud / usd، eur / usd، usd / cad

Abo Hamdy
02-16-2014, 02:40
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
لما بتفتح حساب تجريبي مش بس بيبقي الغرض التدريب ولكن لاكتساب الخبرة وفهم السوق والحركة

Johnson Dwayn
02-17-2014, 23:34
إن النبات ينمو ويترعرع ويشب ويشيب، ويأكل ويشرب ويموت، وتمر به مراحل كمراحل الإنسان، فهل لهذا النبات روح، مؤيداً الجواب بالدليل، علماً بأن علماء الأحياء وعلماء اللغة وعلماء الدين في مدرستنا الثانوية لهم آراء متضاربة، فأرجو التوضيح؟ والسلام عليكم.

moumi20081
02-17-2014, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اشكرك اخي لطرح هده العوامل الاساسية للنجاح وخاصة نقط الفهم الجيد لسوق الفوركس قبل التداول الحقيقي
والتعامل بصرامة مع راس المال ووضع خاصية الستوب لوز والالتزام التام به والله ولي التوفيق

ahmedibrahim258259
02-18-2014, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على الموضوع الرائع موضوع جميل ومنظم وهي الاساسيات التي يجب ان يتبعها اي مبتدأ في هذا السوق
جزاك الله خير
تقبل مروري

loka
02-18-2014, 00:23
يوجد هناك اساسيات فى التجارة فى الفوركس مثل التجارة على اوقات الاخبار بربح لا يتعدى 10% من رأس المال و يجب على اى تاجر فى الفوركس التعلم من الحساب التجريبى الذى يساعدنا على الربح اليومى

poop4
02-18-2014, 00:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخى الكريم على توضيح اساسيات التداول
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

forexman3
02-18-2014, 00:33
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
ولكن بالنسبة للخطوة فى فتح الحساب الحقيقى ارى انه يجب
عدم التسرع فى فتح اى حساب قبل ان يتقن الشخص المتاجرة
بطريقة صحيحة حتى لايتعرض الى الخسائر

salimned
02-18-2014, 01:16
السلام عليكم
بالفعل اخي يجب علينا ان نتعلم جيدا هده الاساسيات
كي نبدا عملنا بشكل جيد في الفوركس و نحاول نتدرب
على الحساب الديمو حتى نطور استراتيجيتنا دائما للاحسن
موفق اخي.

khaled22al
02-18-2014, 02:31
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد خير البشر اما بعد اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو في البداية اتقدم لك بالشكر لقد عجز لساني عن تقدير كلمة شكر تليق بالموضوع ولكن اقبل مني الشكر الجزيل

dont
02-18-2014, 06:24
الفوركس يمر باسيات كثيرة جدا
واهم ااساسى فى الفوركس هو التدريب لعلى الحساب الديمو ناخذ خبرة كبيرة جد ا من الحساب التجريبى

Abo Hamdy
02-18-2014, 06:41
اساسيات التداول هي الادوات اللي بتستخدمها عشان تحلل العملة وتتنبئ بحركتها المستقبلية
زي الجان فان والترند والدعوم والفيبو والمؤشرات

fatma abdelhay
02-18-2014, 08:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اربع خطوات فى قمة الروعه والجمال
بارك الله لك استاذ محمد على هذا الموضوع
واتمنى لك التوفيق ولجميع الاخوه
وتقبل مرورى :)

يوسف.
02-18-2014, 08:35
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
تحية طيبة وبعد
ياخي الكريم ان عملية فتح الساب الحقيقي انة يجب علية ان لا يتسرع فى فتح اي حساب قبل ان يعرف ان الشخخص المتاجر بطريقة مالوفة حتى لا يتعارض للخسائر وهذا الطريقة شبة معدومة تقبوووووووو مروري ..........تحياتى للجميع

aljabal
02-18-2014, 08:54
الاهم عندي بعد معرفة اساسيات الفوركس هو التدريب على المنصه بحساب الديمو وتطبيق ماتعلمته من الفورس...
ووضع خطة لنفسي واستراتيجيه للعمل عليها تناسب اسلوبي بالمضاربه..لازلت اجرب الكثير حتى اصل لهدفي ...

the best
02-19-2014, 23:58
هذا السبب، أتوقع بأن أي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن المستوى 1.40 سوف يكون مستهدفاً

dont
02-20-2014, 01:19
اساسيات التداول هى تعليم الفوركس وفهم السوق وايضا التدريب على الحساب التجريبى
ايضا من ااساسايت التداول هى تقبل الخسارة

zinga6
02-20-2014, 15:13
عملاء التجزئة على نحو كاف. الخدمات مثل البيع بالتجزئة وسطاء العملات الأجنبية هي أكثر مماثلة في
الطبيعة لالأوراق المالية وصناديق الاستثمار المشترك وتقديم السماسرة عادة ما يكون النهج الموجه خدمة ل

anamoody
02-20-2014, 17:12
اخى الفاضل اساسيات التداول هامة جدا ويجب البدء بالتعلم حتى تكتسب الخبرة التى تؤهلك لتكون من خبراء الفوركس
والطمع ضار جدا فهو يخسرك الكثير من رأس اموالك

harimeche
02-22-2014, 15:04
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله

للأســــــــــف أخي موضوعك منقول والدليل

في وسط الموضوعــــ دكرت إسم لشركة

وهدا يسمــــــــى إعلان يا أخي

payza
02-22-2014, 16:18
التداول اولا تتعلم التحليل الفني
عشان تتوقع ما هو السعر القادم
هبوط او صعود

---------------------------------------------------------------

mgw
02-22-2014, 19:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
تمام حاجات اساسيه ومهمه لاى حد ناوى يدخل
سوق الفوركس بارك الله فيك يا اخى وتقبل مرورى

korbosli
02-22-2014, 19:32
يمكنكم كذلك تطبيق استراتيجياتكم لإدارة المخاطر على حسابات تجريبية باستخدام برنامج التداول MetaTrader 4.

من المهم أن تتمتعوا بمعرفة واسعة بسوق الفوركس؛ وكيفية عمله، والعوامل المؤثرة فيه. لدينا مجموعة من الحلقات التعليمية عبر الإنترنت وأدوات الأبحاث التي يمكن لها أن تساعدكم في تعلم تداول الفوركس.

وهنالك أيضا غرفة أخبار Alpari، حيث يعرض محللو السوق لدينا الأخبار والتحليلات عن حركات الأسواق وأحدث التغيرات فيها.

الخطوة 3 - فتح حساب حقيقيينطبق هذا القانون على العملات كما ينطبق على أي شئ آخر . فإذا كان عدد الراغبين بشراء عملة ما أكثر من عدد البائعين فإن سعر هذه العملة يرتفع . وإذا كان عدد الراغبين ببيع عملة ما أكثر من عدد المشترين فإن سعر هذه العملة ينخفض

azizhaddad2013
02-24-2014, 11:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور أخي على هذه النصائح الجميلة
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

gamal20
02-24-2014, 12:27
هل تقصد اساسيات التعلم اخى الكريم على كل حال اساسيات التداول غير اساسيات التعلم موضوعك جميل
وان كان القصد مختلف بعض الشىء وتقبل تحياتى

poop3
02-24-2014, 13:33
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
شكرا لك اخى الكريم لتوضيح اساسيات التداول
بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

payza
02-24-2014, 15:19
التداول لازم يكون علي طريق خطة
معينة تمشي عليها كل الوقت:accute::accute::accute::accute:

------------------------------------------------------

osamamamoon
02-27-2014, 11:58
الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
لما بتفتح حساب تجريبي مش بس بيبقي الغرض التدريب ولكن لاكتساب الخبرة وفهم السوق والحركة

choroukguid
02-27-2014, 12:06
السلام عليكم مشكور اخي الكريم على هده الاساسيات اجدها مفيدة
وقيمة ان شاء الله الكل يقرأ الموضوع برحب وسعة صدر

samsimsom
02-27-2014, 12:09
السوق المالي أو سوق رأس المال هو منصة تداول أو بورصة تسمح للأفراد بسهولة شراء وبيع الصكوك المالية، والسلع، والعناصر الأخرى ذات القيمة بتكاليف منخفضة للمعاملات على الأسعار التي تعكس السوق الحالي.

تعمل الأسواق بوضع العديد من البائعين المهتمين في مكان واحد، وبالتالي سهولة إيجادهم من المشترين المحتملين. ويُعرف الاقتصاد الذي يعتمد في الأساس على التفاعلات بين المشترين والبائعين لتخصيص الموارد باقتصاد السوق. وبعضاً من الأسواق الكبرى والمعروفة مخصصة للأسهم بما يشمل NYSE و NASDAQ، وبعضها للسلع مثل NYMEX. فهذه البورصات أو الأسواق توجد في كل دولة تقريباً. تستخدم HY Markets هذه الأسواق كأساس لمنتجاتها ومن ثم توفير أسعار شفافة تعكس الأسواق الحالية. كما أن هناك أيضاً عينة من المعلومات والأبحاث متاحة على منتجات HY Markets مما يمكن العملاء من الحصول على أحدث المعلومات

hunter_world
02-27-2014, 12:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مكشور علي تعبك ووضعك موضع اساسيت التاول في الفوركس ولكن الكلام دا مش كافي لازم بقا الوحد يتعلم ويمشي عليه بجد اتمنا التوفيق

zinga6
02-28-2014, 04:20
مقدار الرافعة المالية التي يمكن الحصول عليها والسيولة التي يمكن إدخالها المواقف و
خرجت. الاستفادة من فروق عملتين سعر الفائدة هو استراتيجية شعبية أخرى

sara ali
02-28-2014, 10:42
نعم اشكرك اخي لطرح هده العوامل الاساسية للنجاح وخاصة نقط الفهم الجيد لسوق الفوركس قبل التداول الحقيقي
والتعامل بصرامة مع راس المال ووضع خاصية الستوب لوز والالتزام التام به

salichou
02-28-2014, 23:34
اساسيات التداول هي الادوات اللي بتستخدمها عشان تحلل العملة وتتنبئ بحركتها المستقبلية
زي الجان فان والترند والدعوم والفيبو

moto1
03-01-2014, 00:47
من المفيد قبل البدء بالتداولات الحقيقية، أن تتآلفوا مع برامج التداول وأن تختبروا استراتيجياتكم. يمكنكم من خلال الحسابات التجريبية التدرب على التداول ضمن بيئة التداول الحقيقية لكن دون المخاطرة بأموالكم.

الخطوة 2 - فهم سوق الفوركسينطبق هذا القانون على العملات كما ينطبق على أي شئ آخر . فإذا كان عدد الراغبين بشراء عملة ما أكثر من عدد البائعين فإن سعر هذه العملة يرتفع

tayaa1256
03-01-2014, 00:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خيرا علي موضوعك الكريم اساسيات التداول هامة جدا ويجب البدء بالتعلم حتى تكتسب الخبرة التى تؤهلك لتكون من خبراء الفوركس
والطمع ضار جدا

oneman
03-01-2014, 01:08
ما يداوي الأحمق بمثل الإعراض عنه................مُرْ ذوي القرابات أن يتزاوروا ولا يتجاوروا...........معالجة الموجود خير من انتظار المفقود
من استغنى بعلمه زل........من أطاع غضبه أضاع أدبه...........من أعجب برأيه ضل

Bouani
03-01-2014, 01:11
السلام عليكم
تسلم يا الي على الخطوات
بس في خطوة أهم من دول كلهم و هي التعلم و قراءة الكتب و الفيديوهات لأنها لا غنى عنها
تقبل مروري

doola2020
03-07-2014, 01:00
من حاول التدريب علي الحساب التجريبي في بداية تعليمه للفوركس فقد أصاب ، لأن من عين العقل أن تتدرب علي الحساب التجريبي أولا قبل البدء في الحساب الحقيقي

zinga4
03-07-2014, 17:09
اللاعبين، ما تحفيزهم، ما هي الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة وكيفية القيام به
الناس ينظرون لهم لتغيير سعر الصرف في المستقبل

el andaloussi
03-07-2014, 20:40
أخي الكريم وضعت بين أيدينا أساسيات التداول أنا
أحب أن اضيف أن أول شيئ يجب فعله هو توكلك على ربك ومن ثم التعلم والحساب التجريبيو... و....

nizar17
03-07-2014, 21:12
هاته من الامولا الاساسية جدا للدخول في مجال الفوركس المهم بعد ذلك ان تصبر و تتعلم لكي تطور من نفسك
في هذا المجال الملئ بالمعلومات التي علينا اكتشافها
تقبل مروري

BOULBOUL22
03-07-2014, 21:13
فتح حساب حقيقيي نطبق هذا القانون على العملات كما ينطبق على أي شئ آخر . فإذا كان عدد الراغبين بشراء عملة ما أكثر من عدد البائعين فإن سعر هذه العملة يرتفع . وإذا كان عدد الراغبين ببيع عملة ما أكثر من عدد المشترين فإن سعر هذه العملة ينخفض

ahmad lord
03-07-2014, 21:16
اخى الفاضل هذه الاشياء فعلا من اساسيات الفوركس ولكن ليس الاساسيات كلها ويجب قبل ما تبدا التداول تعرف هذه الاشياء حتى تتاجر وانت مطمئن وربنا يوفقك

عبد الحكيم
03-10-2014, 12:42
تلخيص لاربع مراحل يمر بها المتاجر في الفوركس وهي أهم خطوات يجب ان يمر بها جميعا ولا يمكن ان نتنازل عن خطوة واحدة منها لان كلها مهم في الفوركس

zinga7
03-11-2014, 13:27
. قد يستغرق التجارة اليومية على أساس الرسم البياني أسابيع أو حتى أشهر لتشغيل ل
بالطبع من ناحية أخرى، فإن الرسوم البيانية دقيقة 30 ديهم أرباح أعلى ثم 15 دقيقة الرسوم البيانية.

saad197920
03-13-2014, 00:35
نعم يا اخى الفاضل موضوعك بسيط ومفيد خصوصا للمبتدئين فى هذا المجال لكى يتعلموا كيف يبدأوا البداية
الصحيحة فى هذا المجال الصعب ...

ahmedsalama
03-13-2014, 00:38
تحياتي لك ايوها العضو المحترم
فقد استفدت من هذا الموضوع وانا شاء الله يجعل هذا في ميزان حسناتك
مع تحياتي

sabirdaba
03-13-2014, 00:47
الحمد لله أننا اليوم ممكن كذلك المتاجرة من خلال البونص فلولا هذا العرض لكنا وجدنا صعوبة كبيرة في ولوج هذا العالم لكن طبعا هذا لا يلغي من قيمة الحساب التجريبي

DRAGON1980
03-13-2014, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله
والتعامل بصرامة مع راس المال ووضع خاصية الستوب لوز والالتزام التام به والله ولي التوفيق

mhmd12
03-13-2014, 01:32
اولا البدء بحساب تجريبى للتعلم و التدريب على ماهية الفوركس و التجارة عليه وبعد ذلك المحاولة فى القراءة المستمرة فى التجارة عن ما هو من الممكن ان يساعدنا للوصول الى المعرفة الكافية للربح

a7med84
03-15-2014, 09:18
والله السوق فعلا صعب والتعلم هام فى كل وقت والتاطوير

حتى مع تحقيق المكاسب مهم جدا ان يكون فى تطوير لمهارات التاجر

وبالتوفيق

abdotitim
03-15-2014, 19:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضووع مهم جدا ومفيد للمبتدئيين
شكرا لك على الطرح نعم من اهم اساسيات التداول هي البدا في التجاره في حساب تجريبي والتعود عليه وفهم مجريات السووق

hajarforex
03-15-2014, 19:15
تكمن اساسايات التداول ف يالرفوركس في تلك الوقاعد
الت ييدجب ان يهفمها المتدجاول في الفوركسش و هي
اكيد انها ستكونل ها قوة ف يالناجح بالنسبة لاي متداول

meroloveme
03-15-2014, 19:23
شكرا اخي علي هذة الخطوات الهامة فعلا المتاجر لازم يلتزم بهذة الخطوات
بعض المتاجرين بيغادروا عالم الفوركس بعض فترة قصير لانهم بداوا بخطوة فتح حساب حقيقي بدون فهم للفوركس او المتاجرة

menoer1248
03-15-2014, 19:39
انا اعتبر الذي يدخل عالم الفوركس ان يمر على تلك النقاط التي ذكرتها
ومن المرجح انه من يعمل بما قلت انه سوف يكون في الطريق السليم وسوف يكون ناجحا في السوق بعد مشيئة الله

transakshan6
03-15-2014, 19:40
فعلا اخي الكريم هناك اساسيات للتداول سوي علي المحترف
او المبتدئ او حتي المتوسط هناك خطوط يجب ان يمشي عليها الجميع
الكبير قبل الصغير
تحياتي لك

loka
03-15-2014, 19:44
اولا التواصل مع تاجر ذو خبرة كبيرة مهم جدا و ثانيا التجارة فى الفوركس على معرفة من الدراسة فى كتب الفوركس مهم جدا ايضا و التدريب فى الحساب الديمو هو الاكثر اهمية

ssnsafi
03-15-2014, 19:51
اول خطوة هي قراءة كتب الفوركس الهامة والتي تعد اول خطوات المتاجر للسير في طريق تعلم الفوركس ثم تأتي الخطوة الثانية الهامة وهي فتح حساب تجريبي لتطبيق كل ما يتعلمه المتاجر على منصة ميتاتريدر 4 وتجربة كافة الاستراتيجيات التي يقرأ عنها والخطوة الاهم هي ان يستمر في التعلم ولا يعتقد انه ان فهم طريقة عمل الفوركس فانه اصبح محترف بل عليه الصبر والاستمرار في التجريبي اطول فترة ممكنة ثم تأتي الخطوة الاخير وهي المتاجرة على الحقيقي

abdelaziz 10
03-17-2014, 18:38
اول خطوة هي قراءة كتب الفوركس الهامة والتي تعد اول خطوات المتاجر للسير في طريق تعلم الفوركس ثم تأتي الخطوة الثانية الهامة وهي فتح حساب تجريبي لتطبيق كل ما يتعلمه المتاجر على منصة ميتاتريدر 4 وتجربة كافة الاستراتيجيات التي يقرأ عنها والخطوة الاهم هي ان يستمر في التعلم ولا يعتقد انه ان فهم طريقة عمل الفوركس فانه اصبح محترف بل عليه الصبر والاستمرار في التجريبي اطول فترة ممكنة ثم تأتي الخطوة الاخير وهي المتاجرة على الحقيقي
ممكن تلخيصها فعلا يا اخي في التعلم النظري والتجريبي والاهم بالطبع اننا نتدرب لمدة كافية قبل التفكير في الحقيقي
ثانيا وجود وضع خطة في اول المشوار تكون مبنية على تدبير مالي وفني دقيق ونحاول العمل على اساس بنودها

forex90
03-19-2014, 20:05
اشكرك اخى الكريم على الموضوع القيم جدا دة وانا انصح اى مبتداء لو عايوز تتاجر لابد ان تتعلم كيف تتاجر من
خلال استخدام التحليل الكلاسكيى او من خلال التدريب الجيد على التحليل الكلاكسيى فى حساب ديمو

ilyes chaieb
03-19-2014, 20:23
الحساب التجريبي هو من اولى الخطوات التى نتعلمها و نستعملها
هذا ما يتيح لنا الفرصة لدخول السوق و تجربة العمل به
دون المخاطرة باموالنا الحقيقية
تقبل مرورى

.................................
................
......

baite
03-19-2014, 23:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على هذا الموضوع وبالفعل اخي فكل هذه الخطوات مهمة ويجب العمل بها لنتيجة افضل
تقبل مروري

Abo Hamdy
03-22-2014, 00:16
اخي العزيز بالتوفيق ليك ولينا اخي الكريم
اساسيات التداول هي ادوات التحليل والحاجات
اللي لازم اي متاجر ف الفوركس يكون عارفها
وكيفية التعامل بيها او معاها

forex90
03-23-2014, 14:05
اساسيات التداول طبعا يجب عليك ان تتعلم الاول كيف تتاجر باستخدام لاستراتجية ادارة راس مال تتعلم التحليل الكلاسكيى هوة ايضا مهم جدا تتعلم كيف تتاجر على العملات وتحدد الهدف والاستوب لوز وتتعلم اوقا تلاخباتر دية اساسايت مهم جدا

heroo252
03-23-2014, 14:16
الحساب التجريبى خخطوة مهمة جدا لازم يمر بيها كل متاجر فوركس
مهما كان هو مين وحتى اصحاب الخبرة
بيحتاجو للتجريبى
عشان يجربو علية حاجات كتيرة

faridfrance
03-23-2014, 14:20
بسم الله الرحمان الرحيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سلم ياغالى على هذا الموضوع
ولكن يجب عدم التسرع فى فتح اى حساب قبل ان يتقن الشخص المتاجرة

magic777
03-23-2014, 14:54
الحساب التجريبى خخطوة مهمة جدا لازم يمر بيها كل متاجر فوركس
مهما كان هو مين وحتى اصحاب الخبرة
بيحتاجو للتجريبى
عشان يجربو علية حاجات كتيرة

هو اساس هنا في مرحله التعلم ده غير ان المتاجر هيفضل محتاج له حتى بعد اكتساب الخبره العمليه ايضا لانه هنا هيحتاج يجرب كل جديد
يظهر في السوق على الحساب الديمو مؤشر جديد ا استراتيجيه مثلا

randa
03-23-2014, 17:56
اهم شئ لو عايز تكون متداول ناجح فى الفوركس هى فترة التعليم
لازم تعطيها الوقت والمجهود الكافى ومتنتقلش للحساب الحقيقى الا بعد متكون متاكد فعلا انك فاهم التداول وفاهم السوق

forexman55555
04-03-2014, 18:30
انا شايف ان الحساب التجريبى ليس مجرد خطوة و تنهى بل لابد ان
يكون لديك حساب تجريبى طوال الوقت و تتعامل فيه و تتعلم فيه طوال الوقت

ahmedbahloul
04-03-2014, 18:52
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
كلها خطوات مهمة لتحقيق أرباح في السوق في التداول الحقيقي
لكن الثقة الزائدة تصبح طمع
ذلك يجب دائما الدراسة و التعلم مهما زادت الثقه

OLSOPIDRO
04-03-2014, 18:58
السلام عليكم .مشكور اخي الكريم على تبيان هذه الخطوات التي تهم كل متداول الله يكتر من امثالك كما اتمنى من الاخوه الي عندوا مثل هذه البنود ان يفيدنا بها .
وجزاكم الله كل خير وبالتوفيق للجميع ان شاء الله وشكرا.

soooonor
04-03-2014, 19:08
اعتقد ان الخطوة الاولى دائما هى تعلم اساسيات الفوركس و التحليل الاساسى و الفنى و مشاهدة الفيديوهات لفهم التداول ثم التدرب على حساب تجريبى ..اشكرك على موضوعك الجيد و المفيد

mohamed01
04-07-2014, 15:34
اهلا بيك و تسلم يا الي على الخطوات
بس في خطوة أهم من دول كلهم و هي التعلم و قراءة الكتب و الفيديوهات لأنها لا غنى عنها
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

gr53
04-12-2014, 18:35
شكرا على الموضوع و بالفعل لا يجب التعجل في فتح حساب حقيقي و التداول قبل إتمام التعلم و التدريب على الديمو
فالمتداول عليه أن يمر بخطوات منتظمة حتى يصل للخبرة المؤهلة للتداول

latraaa
04-13-2014, 20:09
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان تكون منهاجا لإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير فيها إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

fares300
04-14-2014, 19:34
السلام عليكم
شكرا لك أخي العزيز على شرحك للأساسيات الجيدة
للفوريكس التي يجب أن يتبعها كل واحد مبتدئ بالمجال
حيث تعتبر هاته الاخيرة مفاتيح لهم

gr53
04-14-2014, 19:43
اهلا بيك و تسلم يا الي على الخطوات
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

أكيد لا يمكن البقاء و الاستمرار في السوق دون تعلم و معرفة جيدة بالسوق و أسسه
و وسائل تعلمه متعددة من كتب و دروس و فيدريوهات من خلال العديد من المواقع على الإنترنت

chargaf
04-14-2014, 19:44
شكرا لك اخي على إفادة فامعضم المبتدئين لا يمرون على هذه المراحل و لا يلجؤون للحساب الإفتراضي الذي يتح للمبتدأ و أنا منهم فهم عملية التداول و من ثم تطبيق ما تعلمه في حسابه الحقيقي
تحياتي أخي العزيز

INTHENAMEOFALLA
04-14-2014, 19:49
ان الكلام سهل لكن عند وجودك امام منصة التداول كل شىء يختلف حتى التفكير والاستراتجية التى تضعها لنفسك ولكن من الافضل الا تضع استراتجية واحدة ولكن يكون معك اثر من استراتجية تعمل بها

amermazzen
04-14-2014, 19:58
السلام عليكم شكرا اخي الكريم عل طرحك للموضوع الرائع أحسن حاجة هي التعلم الجيد في الفوكس هناك الكثير من المواضيع المفيدة للتعلم الجيد المشاركة في المواضيع مفيدة من ناحيتين جنع البونص و غكتساب الخبرة عن طريق قراءة المواضيع والتعلم منها بالتوفيق للجميع.

forex.slayer
04-16-2014, 18:30
مشكور جدا يا غالى وياريت يا جماعه الناس تقرا الموضوع دا كويس اوى اوى وبجد يا اخى الكريم ان اتمنى المزيد من المواضيع فى المنتدى

MAZROUR
04-16-2014, 18:40
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان اول خطوة هي قراءة كتب الفوركس وتأتي الخطوة الثانية وهي فتح حساب
تجريبي لتطبيق كل ما يتعلمه المتاجر على منصة ميتاتريدر 4 وتجربة كافة الاستراتيجيات التي يقرأ عنها والخطوة الاهم هي
ان يستمر في التعلم ثم تأتي الخطوة الاخير وهي المتاجرة على الحقيقي بالتوفيق للجميع ان شاء الله

yara alaa
04-16-2014, 18:46
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
مشكور والله
لقد أفدتنا كثيرا
واتمنى ان يكون هناك مواضع اخرى ومشكور والله واتمنى لك التوفيق

mgw
04-16-2014, 18:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد ومفيد شكرا على المجهود يا اخى
بارك الله فيك وجعله الله فى ميزان حسناتك وتقبل مرورى

sendrela
04-16-2014, 18:47
اساسيات التداول واحده على جميع المتداولين ويبقى ان يكون المتداول ملتزم بتلك الاساسيات ومن اهمها ان يتم التداول على حساب تجريبى

حتى يتم تعلم كل ماتمت دراسته عن الفوركس نظريا ومن ثم يتم التداول على حساب حقيقى ويجب ايضا ان يكون هناك اداره جيده لراس المال

تحيتى

molto
04-17-2014, 20:49
مكشور جدا يا اخى الكريم وبجد والله الواحد مش عارف يقولك ايه بالظبط وان شاء الله ربنا يوفقنا يا اخى الكريم وتقبل مرورى

hobmed
04-17-2014, 21:10
ينطبق هذا القانون على العملات كما ينطبق على أي شئ آخر . فإذا كان عدد الراغبين بشراء عملة ما أكثر من عدد البائعين فإن سعر هذه العملة يرتفع . وإذا كان عدد الراغبين ببيع عملة ما أكثر من عدد المشترين فإن سعر هذه العملة ينخفض .

st2s
04-18-2014, 00:40

يمكنكم فتح حساب حقيقي بمجرد تآلفكم مع برنامج التداول MetaTrader 4 وشعوركم بالثقة بتداولاتكم.

بمجرد أن تشعروا بالثقة لبدء التداول في حساب حقيقي، تصبحون قادرين على البدء بالتطبيق الفعلي لكل ما سبق وتعلمتموه نظريا.

abo heba
04-18-2014, 01:18
لابد ان يكون لدينا طرق للتعرف على المجالات الجديده ولذلك يجب ان نتبع من سبقونا لذلك يجب ان تدخل الى الفوركس من الطرق
المشتهره ويجب ان نتعلم على الحساب التجريبى لفتره كافيه

hssouminabil
04-20-2014, 12:50
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع

واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم..

kader126
04-20-2014, 13:01
السلام عليكم الاخ الكريم و مشكور على الموضوع فنحن في حاجة اليه كمبتدئين في هذا المجال
تفاديا للخسائر و لتعلم مبادئ التداول الصحيح

algebra55
04-20-2014, 13:21
الاهم عندي بعد معرفة اساسيات الفوركس هو التدريب على المنصه بحساب الديمو وتطبيق ماتعلمته من الفورس...
ووضع خطة لنفسي واستراتيجيه للعمل عليها تناسب اسلوبي بالمضاربه..لازلت اجرب الكثير حتى اصل لهدفي ...

mgw
04-20-2014, 17:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
موضوع جيد بارك الله فيك يا اخى جعله الله
فى ميزان حسناتك وتقبل مرورى ومستنى جديدك

حليس مختار
04-21-2014, 23:46
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد خير البشر اما بعد
اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو في البداية اتقدم لك بالشكر
لقد عجز لساني عن تقدير كلمة شكر تليق بالموضوع ولكن اقبل
مني الشكر الجزيل

samoray13
04-23-2014, 15:11
اشكرك اخي الكريم على الموضوع وذكر المراحل التي يجب ان نسلكها من اجل النجاح في الفوركس بالنسبة لي انا وجدت الموضوع مفيد لي كمتداول مبتدا في الفوركس

ahmedibrahim258260
04-23-2014, 15:25
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع عن اساسيات التداول
تقبل تحياتي اخي الغالى

fatoma elsayd
04-23-2014, 15:28
السلام عليكم استاذ محمد على
ماشاء الله موضوع جيد اخى وبالفعل اربع نقاط من اساسيات التداول ف الفوركس
بارك الله لك وشكرا جزيلا ع الموضوع
وتقبل مرورى :) :yahoo::happy:

مصطفى حمدان
04-24-2014, 17:03
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع بس طبعا الاساسيات لابد لها من فروع يجب اتقانها لكى يتم الاساس وطبعا كل حاجة بتيجى من خلال البحث والتطبيق لاكتساب الخبرة والمعلومات الكافية للتداول والله الموفق

rojan22
04-24-2014, 17:08
السلام علیکم، اخی الاساسیات یتکون من عدة فروع یجب البحث من خلال جمیعهم، الأستراتیجیه و المتابعه و عدم الأستعجال و إلی اخرهه، بالتوفیق

ADILOFASKI
04-24-2014, 17:09
السلام عليكم
اخى الفاضل اساسيات التداول هامة جدا ويجب البدء بالتعلم حتى تكتسب الخبرة التى تؤهلك لتكون من خبراء الفوركس

karam22
04-24-2014, 17:49
مشكور اخي علي الموضوع والمقال الممتاز
التاهسل قبل العمل بدون اي تعجل هو المفتاح الاساسي لكي تبدا بنجاح ولا تبدا بتعثر يجعلك تخرج من العمل في البداية

mohamead
04-24-2014, 18:07
انا ياخي بصراحة لسة جديد في مجال الفوريكس ومش عاريف الاسسيات بس انا
حبية اشريك في هدا الموضوع الجميل والمميز وشكرا لك

مجدى سند
04-24-2014, 18:10
أساسيات التداول في العملات والأسهم والعقود المستقبلية
فيما يلي شرح لأساسيات التداول في العملات والأسهم والعقود المستقبلية منقول من احد الكتب

المحتويات
الباب الأول: التداول في الأسواق العالمية
العمـــلات – الأسهـــم – عقود البضائع المستقبلية
الفصل الأول: العملات
- مقدمة
- الأسواق المالية ونشأة سوق تداول العملات
- اللاعبون الأساسيين (المتداولين)
- مزايا سوق تداول العملات
- التحاليل الرئيسية وأشكال علاقة العملات بالسوق
o العملات الرئيسية
o علاقة العملات ببعضها البعض
- أنظمة ربط العملات
o سوق النقد الدولية
o نظام التداول الدولاري
o التداول التبادلي
- الأسعار والصفقات
o الصفقات وحساب النقاط
- التداول بالروافع وهامش التأمين
- مخاطر التداول بالعملات الأجنبية
o مخاطر تغير الأسعار
o مخاطر أنخفاض أو تجاوز الهامش Margin Call
o مخاطر تراكم الفائدة المتبادلة Interest Swap
o مخاطر التداول بأموال لا يمتلكها المتداول
o مخاطر التداول بعملات لدول ذات اقتصاديات ضعيفة
o لمحة مختصرة عن المخاطر الأخرى

الفصل الثاني: الأسهم
- مقدمة
- نظام التداول التداول بالأسهم والنظام المطور بخاصية الـ CFD
o ما هو الـ CFD
o الأستفادة من الـ CFD
o المزايا العامة للـ CFD
- المخاطر المتوقعة بنظام الـ CFD

الفصل الثالث: العقود المستقبلية
- مقدمة
- ما هي العقود المستقبلية
- اللاعبون الرئيسين
o المحتاطون Hedgers
o المتوقعين Speculators
o التجار الأساسيين Floor Traders

الباب الثاني: التحليلات الأستدلالية وقواعد إدارة المخاطر
- التعريف بالتحليلات التقنية
- التحليلات التقنية
o أنواع المنحنيات
o رسم خطوط الأتجاه Drawing Trend Lines
o القنوات The Channels
o الأنماط البيانية Patterns
- نظرة عامة على التحليلات الأساسيةAnalysisFundamental
- التحليلات الأساسية
- أنواع الأوامر الآلية التنفيذ

gr53
04-24-2014, 18:59
انا ياخي بصراحة لسة جديد في مجال الفوريكس ومش عاريف الاسسيات بس انا

قم بزيارة القسم التعليمي بالمنتدى و ستجد كل ما يفيدك من دروس و فيديوهات
مع فتح حساب تجريبي للتدريب على كل ما تتعلمه حتى تصل للخبرة

abdelhak redouane
04-24-2014, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المفيدة والقيمة لكل المتعاملين والاعضاء في المنتدى والتي من خلالها يتم فهم الامبادءئ الاساسية لسير سوق الفوركس والطريقة المفيدة للتجارة فيه عن طريق المضاربة في الازواج النقدية
بالتوفيق للجميع

walid08
04-24-2014, 22:16
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الموضوع
ولكن اعتقد في رايي ان الخطوات صحية التي ذكرتها ولكنك نسيت شيئ واحد ياصديقي هو انك تفتح حساب ديمو قبل ان تفتح الحسابي للتجريب طبعا

hasan300
04-24-2014, 23:28
من اساسيات التجارة و التداول فى التجارة فى مجال الفوركس هى ان التاجر يختار الازواج التى تساعده فى ايجاد الارباح و ايضا التجارة على لوت صغير حتى لا يضطر التاجر الى الوصول الى خسارة فى حسابه و يجب الصبر و الابتعاد عن الطمع باستمرار

سمير تيارت
04-25-2014, 01:32
السلام عليكم
بالفعل اخي يجب علينا ان نتعلم
جيدا هده الاساسيات
كي نبدا عملنا بشكل جيد في الفوركس و نحاول نتدرب
على الحساب الديمو حتى نطور استراتيجيتنا دائما للاحسن
موفق اخي.

AMLAK
04-25-2014, 01:34
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان الكلام سهل لكن عند وجودك
امام منصة التداول كل شىء يختلف حتى التفكير والاستراتجية التى تضعها لنفسك ولكن من الافضل الا تضع استراتجية واحدة ولكن
يكون معك اثر من استراتجية تعمل بها تحياتي للجميع

med5
04-25-2014, 01:35
أهلاً بكم

هل تقصد اساسيات التعلم اخى الكريم على كل

حال اساسيات التداول غير اساسيات التعلم موضوعك جميل
وان كان القصد مختلف

بعض الشىء

بالتوفيق للجميع

gr53
04-25-2014, 04:13
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
ولكن بالنسبة للخطوة فى فتح الحساب الحقيقى ارى انه يجب
عدم التسرع فى فتح اى حساب قبل ان يتقن الشخص المتاجرة
بطريقة صحيحة حتى لايتعرض الى الخسائر

الحساب الحقيقي مهم لو المتداول سيعتمد على البونص حتى يحول عليه بدلا من ضياعه
أما التداول عليه فلا يجب التعجل التعلم أولا و التدريب لفترة على التجريبي

nour elhouda
04-25-2014, 04:27
الخطوة 1 - التدرب من خلال حساب تجريبي

شكرا على الشرح الخاص باساسيات التداول والت لا غنى عنهخا لكل مبتدئ حتى يخطو اول خطوة فى طريق الفوركس والربح ان شاء الله

marouansat
04-25-2014, 05:59
نعم اخي فيجب التعلم اساسيات الفوركس اولا و قبل كل شيئ لانها تعد هي الاهم في الفوركس و كذلك فهم السوق بشكل جيد
قبل الدخول الى اي صفقة كما هو مذكور موضوع معم و عني بالمعلومات

gr53
04-29-2014, 07:13
لكن لا يجب التعجل في الدخول للسوق و التداول الفعلي فليبقى على التجريبي حتى يكتسب الخبرة للمتاجرة

sara ali
04-29-2014, 07:37
والتعامل بصرامة مع راس المال ووضع خاصية الستوب لوز

remas
04-29-2014, 14:20
هى اول خطوه دى اخر الكريم التدرب على حساب تجريبى دى تيجى نمره 2 او 3 اول
خطوه مفروض التعلم للاساسيات اولا التعلم النظرى وبعد كده التطبيق

magic777
04-29-2014, 15:43
هى اول خطوه دى اخر الكريم التدرب على حساب تجريبى دى تيجى نمره 2 او 3 اول
خطوه مفروض التعلم للاساسيات اولا التعلم النظرى وبعد كده التطبيق

طبعا واهم خطوه كمان بعد التعلم النظري وهنا الخطوه دي الي هيكتسب بها الخبره العمليه في السوق وكل لما يطول المده كل لما يقلل هنا
من الخسائر الي كان ممكن تحصل له على الحساب الحقيقي

sara ali
04-29-2014, 20:22
بتمنالك كل خير وموضوع جيد
لما بتفتح حساب تجريبي مش بس بيبقي الغرض التدريب ولكن لاكتساب الخبرة

lyes1977
04-30-2014, 16:56
شكرا اخي الكريم جزيل الشكر على هذة النصاءح القيمة وهذا الاسلوب الرائع في ترتيب الخطوات المهمة والمراحل اللازمة لتعلم اساسيات وقواعد التداول الصحيح من خلال الفهم الجيد للفوركس اشكرك اخي جزيل الشكر ولتمنى لك التوفيق

gr53
05-03-2014, 01:43
لكن لا يجب التعجل في الدخول للسوق و التداول الفعلي فليبقى على التجريبي حت يكتسب الخبرة

gr53
05-09-2014, 08:30
طبعا واهم خطوه كمان بعد التعلم النظري وهنا الخطوه دي الي هيكتسب بها الخبره العمليه في السوق وكل لما يطول المده كل لما يقلل هنا
من الخسائر الي كان ممكن تحصل له على الحساب الحقيقي

أكيد كلما طالت مدة تعلم المتداول و بحثه بين الموضوعات المختلفة و التعرف على المصطلحات الهامة
عند التدريب العملي و الإجادة فيه تزداد خبرته و أمكنه تقليل الخسارة

maao2004
05-09-2014, 10:30

naoual
05-09-2014, 10:34
السلام عليكم و رحمة و بركاته
اخي الكريم مشكور على تقديمك لنا لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة للمبتدئين و جزاك الله كل خير و بالتوفيق

عاشق الفوركس
05-09-2014, 11:10
السـلام عليـكم رحمـة الله تعالى وبركاته ،بارك الله فيك على الموضوع ،وعلى النصائح الثمينة التى ى قدمتها لنا امل ان تلق الاهتمام والاستفادة ان شاء الله ،أتمنى ان نجدك في مواضيع اخرى,قيمة ,ان شاء الله مع تمنياتي لك ،بالتوفيق ،والسداد...

kaa
05-09-2014, 12:37
اهم اسا فى الفوركس هى ان يكون عندنا خبرة كافية
وياتى بعد ذلك الدور على التداول عى الحساب التجريبى وقدرة التاجر على اكتساب الخبرة فى الفوركس

mohamed bnali
05-09-2014, 12:43
تسلم ياغالي على هدا السؤال الدي هو من الاهمية بمكان بالنسبة لتجار الفركس والمتداولين والمضاربين
معرفة الاساسيات من دعوم ومقاومة وكيف يتكون الترند وكيف يسير غبلى قمم وقيعان صحيحة مزدوجة تلاتية وبنا يتاتر في صعوده وهبوطه وكيف تختار الصفقة وتضع استوب لوز والتيك بروفيت وكيف تستخدم التحليل الفني لتعرف ماضي الاسعار وتتنبا بمستقبلياتها
وعلمك بالتحليل الاساسي الدي هو الاخبار ومصادر الاخبار طبيعية وغير طبيعية والاخبار هي وقود السوق و الرتند هو العمود الفقري للسوق
والحكمة التي تقول لا تستري فيل لقمة ولاتبع في القاع
والرتند صديق التاجر اشرنا الى هده الاساسيات على رؤوس القلام
فتقبل ماتعرف واجتهد فيما لا تعرف

maghribia
05-09-2014, 12:43
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
اساسايت التداولف يالفوركس فهي كثيرة
و لهذا افنه على المتداولان يتعلم هذه الاسس لكي يكون نادجحا فعلاي ف يالفوركس

تقبل احتراماتيى

ruse
05-11-2014, 19:44
السلام عليكم
هبوط او صعود

الربح من الفوركس
05-11-2014, 20:23
مشكور على الموضوع وعلى تلك الخطوات الممتازة والرائعة والتى لابد العمل بها وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

ahmed morsy
05-16-2014, 19:48
الحساب الحقيقي مهم لو المتداول سيعتمد على البونص حتى يحول عليه بدلا
من ضياعه لكن لا يجب التعجل في الدخول للـسوق و التداول الفعلي فليـبقى
على التجريبي حتى يكتسب الخبرة للمتاجرة
تقبل مروري

poop3
05-17-2014, 02:51
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
التدريب على الحساب التجريبى دا مهم جدا جدا لجميع المتاجريين
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

msiwi
05-17-2014, 02:52
هذا شرح جيد لأنه يركز على اساسيات التداول
وهذا امر مهم لأن كل شئ له اساس ويمكن ان
يتم التعرف على الاساس بالمفهوم الجيد في هذا المجال

TheDevils
05-17-2014, 03:24
السلام عليكم
مشكور اخي على الموضوع الجميل
لكن اخي الا ترى ان تفتح حساب حقيقي دون خبرة كافية تسرع؟
لهدا اخي اعتقد التدرب على حساب ديمو لمدة طويلة هو التصرف الصحيح

mohamed omara
05-17-2014, 07:01
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
والصلاة والسلام على محمد على اله محمد
اساسيات التداول
تعلم التحليل لفنى
تعلم الحليل الاساسى
تعلم تحليل الشموع وهى انماذج
ثم التدريب المستمر الى فطره معقوله على حسابات ديمو متابعة السوق متابعه لصيقه ثم اخر حاجه
فتح ساب حقيقى و تبدا على بركة الله
دى وجة نظرى

بوهضار
05-17-2014, 12:08
الــســلام عــلــيــكــم ورحــمــة الله وبــركــاتــه والــصـــلاة والــســلام عــلــى رســول الله
جزاك الله بالف خير حبيبي وان شاء الله يستفاد الجميع من المعلومات

mezo2229
05-17-2014, 12:15
الحقيقي مهم لو المتداول سيعتمد على البونص حتى يحول عليه بدلا
من ضياعه لكن لا يجب التعجل في الدخول للـسوق و التداول الفعلي فليـبقى
على التجريبي حتى يكتسب الخبرة

abdelaziz 10
05-17-2014, 12:17
اساسيات التداول في رايي ان الواحد يتعلم اسلوب التداول التقني واسلوب الادارة المالية للحساب ويكون متدرب جيدا على الديمو
بعد تحقق كل تلك الامور اظن انه ممكن المتاجر يتكل على الله ويحاول يتداول حقيقي انما بتريت وعقود صغيرة في الاول

mohamed omara
05-17-2014, 16:47
اللهم صلى على محمد وعلى اله محمد
حبيبى بوهضار دا من بعض ماعندكم من التعلم ونشر الخير بين الناس والكثرين من اعضاء هذا المنتدى الرائع الجميل
اسايات التداول لابد من الى انا زكرته من قبل جميع التحليلات لايمكن الاستغناء عنهااا
شكرى واحترامى لاخواتى وحبايبى

balou
05-17-2014, 16:52
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد ينطبق على كل العملات و اسهم في اختصاص اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

Jouneidi
05-17-2014, 17:25
السلام عليكم
التمرين بحساب تجريبي, و تنزيل الفيديوهات التعليمية و البحث على كل ما من شأنه أن يعمق المعرفة والدراية بخبايا الفوركس, ثم بعد ذلك يمكن المتاجرة بحساب فعلي

Ammar Tayeb abdelkader
05-17-2014, 19:49
اساسيات التداول هامة جدا ويجب البدء بالتعلم حتى تكتسب الخبرة
بالتوفيق
تقبل مروري تحياتي

gr53
05-20-2014, 22:35
كلما طالت مدة تعلم المتداول و بحثه بين الموضوعات المختلفة و التعرف على المصطلحات الهامة
مع التدريب على الديمو زادت خبرته و امكنه التقليل من خسارته

aysamiman
05-21-2014, 10:29
بشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص

ali.22595
05-26-2014, 16:27
السلام عليكم
من ضياعه لكن لا يجب التعجل في الدخول للـسوق و التداول الفعلي فليبقى

doaa sary
05-26-2014, 16:39
اهم حاجة الخبرة
والتعليم
ولقراءة والفيديوهات اللى تفيدنا والحساب التجريبى للتدريب علية
ثم بعد عده اشهر نفتح حساب حقيقى ونبدا التداول

poop3
05-26-2014, 16:41
شكرا جدا لك اخى الكريم على موضوعك المفيد اساسيات التداول

محمد مؤمن
05-26-2014, 16:53
أساسيات التداول هي في البداية كسب المعرفة من خلال مصادر التعلم المختلفة مثل الفيديوهات التعليمية والكتب والشروحات
ثم التدريب من خلال الحساب التجريبي وتطبيق ما تم تعلمه وتجربة الاستراتيجية ثم بعد ذلك فتح الحساب الحقيقي وبدء التداول الفعلي

boujbar
05-26-2014, 17:25
السلام علكم وجب على كل متاجر في الفوركس معرفة هذه الأساسيات في التداول
و العمل بهمة و نشاط على الحساب التجريبي يكسبك الخبرة اللازمة في تطبيق هذه
الأساسيات و الإنطلاق منها لعمل إستراتجية للوصول إلى النجاح في الفوركس

afillane
05-26-2014, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع القيم و الجميل والذي به اساسيات التداول وبالتوفيق للكل

ladharimohamed
05-26-2014, 17:46
بسم الله الرحمان الرحيم
تعقيبا على كلامك أخي الكريم فانه يجب على المبتدء عدم التسرع و تحويل مبالغ حقيقية أنصح بالديمو لفترة لا تقل عن سنة
مع الشكر

gr53
05-28-2014, 21:45
اهم حاجة الخبرة
والتعليم
ولقراءة والفيديوهات اللى تفيدنا والحساب التجريبى للتدريب علية
ثم بعد عده اشهر نفتح حساب حقيقى ونبدا التداول

التعليم هو الأساس الذي يبنى عليه خبرة المتاجر و كلما كان ادا في التعلم و التدريب كانت الخبرة عالية
المهم أن يدرك المتداول أنه مستمر في التعلم فالفوركس متجدد

RomanyMoreed
05-30-2014, 22:40

من اهم الخطوات هي التدرب لفترات طويله علي حساب ديمو لمعرفة كيفيه التعامل مع سوق الفوركس بمهاره قبل البدء في الحساب الحقيقي

azeddi
05-30-2014, 22:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته والصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم أما بعد
موضوعك ممتاز و رائع و نتمنى المزيد من المواضيع المفيدة

Nadia Hatim
06-09-2014, 22:06
اخـي الفـاضل .. اساسيات التداول هى تعليم الفوركس وفهم السوق وايضا
التدريب على الحساب التجريبى ايضا من ااساسايت التداول هى تقبل الخسارة . تحياتي

selmon
06-15-2014, 16:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك وتوضيحك اساسايات التداول المهمه لكل تاجر

zasdqwer
06-18-2014, 03:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و هي قيمة و مفيدة
و أتمنى من الإخوة الكرام إن شاء الله، ان يقوموا بالعمل على التعامل معها بالشكل الدي يليق بها وتطبيقها في التداول ..

kaouimal
06-18-2014, 03:56
إن الشئ الأساسي للنجاح في هذا السوق ليس حجم المال الذي تدخل به السوق بقدر ما هوالتركيز الدائم عل دراسة السوق، وفهم ميكانيكياته ورغبات المشاركين. ينتج عن ذلك تحسين متواصل لطريقة عملك وتنظيم متاجرتك. هذا ولم يحدث ان نجح شخص في سوق العملات اعتمد علي رأس المال فقط.

forex forex1
06-18-2014, 04:06
:)السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الحمد لله أننا اليوم ممكن كذلك المتاجرة من خلال البونص فلولا هذا العرض لكنا وجدنا صعوبة كبيرة في ولوج هذا العالم لكن طبعا هذا لا يلغي من قيمة الحساب التجريبي تقبل مرورى وتحياتى
وبالتوفيق ان شاء الله :)

mounim1994
06-18-2014, 04:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بالعضاء الكرام
شكرا اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

Jo.Cena
06-18-2014, 15:55
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
الخطوة الاولي في اساسيات التداول هي انك تتعلم الفوركس ومش علطول اول لما تعرف الفوركس تعمل حساب تجربيبي وتخش صفقات

chomehdi
06-21-2014, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا جزيل الشكر على المعلومات
المهمة فلا فيها إفادة للجميع وننتظر منكم المزيد إنشاء الله

maghribia
06-21-2014, 21:33
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
ان اساسايت التد
الوف يالفوركس فهي تكون في
التعلم الذي يجب ان يكون تعلما صحيحا للفوركس

تقبل احتراماتيى

rami007
06-29-2014, 07:36
السلام عليكم
انا ياخي بصراحة لسة جديد في مجال
الفوريكس ومش عاريف الاسسيات بس انا
سلام تحياتي
بالتوفيق

nour nour
06-29-2014, 08:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى من اهم الاساسيات من وجهة نظرى يجب عليك ان تتعلم الاول كيف تتاجر باستخدام لاستراتجية ادارة راس مال تتعلم التحليل الكلاسكيى هوة ايضا مهم جدا تتعلم كيف تتاجر على العملات وتحدد الهدف والاستوب لوز وتتعلم اوقا تلاخباتر دية اساسايت مهم جدا اتمنى ان تتقبل مرورى اخى
وبالتوفيق ان شاء الله لك ولجميع الاخوه:yahoo:

mazn
06-29-2014, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله
هبوط او صعود

اتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع

atbill
06-29-2014, 12:04
السلاتم عليكم، أهم شيء في الفوركس هو التعلم الجيد لكل القواعد و التحليلات
الفنية الممكنة التي تبسط لنا مفهوم التداول الحقيقي و تساعدنا على النجاح...بالتوفيق

samsimsom
06-29-2014, 14:03
السوق المالي أو سوق رأس المال هو منصة تداول أو بورصة تسمح للأفراد
بسهولة شراء وبيع الصكوك المالية، والسلع، والعناصر الأخرى
ذات القيمة بتكاليف منخفضة للمعاملات على الأسعار التي تعكس السوق الحالي.

سمسم
06-29-2014, 14:33
اشكرك اخى على موضوعك عن اساسيات التداول حيث ان الكثير من المبتدئين عندما يسمعون عن ارباح سوق الفوركس يتغاضون عن كل اساسيات التداول ويتسرعون بدخول السوق دون خبرة كافية وبحساب حقيقى مما يؤدى بهم للأسف لفقدان رأس المال بسرعة دون جدوى ودون معرفتهم اسباب خسارتهم

mrjalilo
06-29-2014, 14:34
السلام عليكم ورحمة اله تعالى وبركاته

نعم نفس الخطوات التي اتبعتها وخصزصا الحساب التجريبي

بالتوفيق.

Jo.Cena
06-29-2014, 14:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
موضوع جيد ومفيد بارك الله فيك يا اخى واتمنى
ان كل الاعضاء يخدوا بالهم من اهميه الموضوع ده

waleed hassona
06-30-2014, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
الكرام ... اخى الكريم اساسيات التداول هو التحليل الفنى الجيد والتحليل الاساسى الهام والاهم

poop3
07-06-2014, 04:41
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك اساسيات التداول

Hassan Owen
07-06-2014, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله

abdelaziz 10
07-12-2014, 21:12
صدقني يا اخي انا خسرت اموال كثيرة في الفوركس والحمد لله اني اتداول في الديمو الذي يعتبر نعمة
بالتالي نصيحة مني للناس المبتدئة لا تجربوا التداول في الحقيقي وتتركوا الديمو المجاني الوهمي

maao2008
07-20-2014, 04:00

egymax3d
07-20-2014, 04:00
موضوع كويس جدا وهذا اول شى يجب انه يكون التاجر على علم به فى حالة الاستخدام الصحيح وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

poop
07-20-2014, 04:10
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الغالى
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى الكبير

ahdtoaa
07-20-2014, 04:12
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نشكرك جزيلا على النصائح الغاليه موضوع جدا رائع و مفيد وبنستفيد منه على الاكيد فى عملنا
لانه موضوع قيم جدا واكيد نستفيد منه بالكثير مشكورا انك نقلته وتبادلته معنا

bodyx1994
07-20-2014, 04:18
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد

zidan
07-22-2014, 22:20
علينا ان نتعلم طرق النجاح و الادارة الجيدة للحساب الخاص بنا فى الفوركس و انا اعتمد فى الفوركس على التجارة فى اوقات الهدوء فى السوق و تقبل الخسارة فن يجب الاخذ به فى التجارة

Hamdy Elhossiny
07-24-2014, 10:09
والله اخى الخطوات الى انت طرحتها فى الموضوع ده خطوات جميله جداجدا ومفيده
ولابد من التدرج فيها عند التعليم وبدأ التداول فى سوق الفوركس
وعدم التعرض للخساره

cesario
07-24-2014, 12:21
السلام عليكم
ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻡ ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻛﺜﻴﺮا على هذا الطرح و إنشالله طعم الفائدة
تقبل مروري المتواضع
في أمان الله

payza
07-24-2014, 21:02
من رايي اساس التدوال في الفوركس هو التعلم اصل هتقعد تقرا مش هتنفع القراية انت شوف فيدديوهات وطبق علي الديمو اللي انت شوفته وحاول تطور من نفسك ولا تقلق من الخسارة ولا تخاف منها

asafiforex
07-24-2014, 21:20

mahdisolidsnake
07-24-2014, 21:22
سلام عليكم . نعم اخي الفوركس من اخطر الاعمل و من اسهلها في نفس الفورقت فيمكنك بفضل لافوركس مضاعفة راس مال اضعافا و يمكنك ان تخسره في لحظة

wanxe
07-24-2014, 21:23
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ ورمضان كريم بكل صحة وعافية

mod
07-29-2014, 12:02
شكرا لك يا اخي العزيز على هذا الطرح المتميز
بارك الله فيك بانتظار الافضل منك ..تحيااتي

ansaldo
07-29-2014, 12:44
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
شكرا لك اخى الكريم لتوضيح اساسيات التداول
بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

zidan
07-29-2014, 13:06
القراءة حول التجارة فى الفوركس مهم جدا و يجب الاستمرار فى التعلم من خلال القراءة و بعد ذلك الحساب التجريبى و منه للحساب الحقيقى و اخيرا البدء فى الاستثمار فى الحساب الحقيقى فى الفوركس

hema2013
07-29-2014, 13:23
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى الغالى تحيلتى لك على تقديم هذا الموضوع الشيق للغاية ونرجو المزيد من الاستفادة وكمان ان لابد وم الانظمة الجيدة فى التعامل معها عملة الين اليابانى المتداولة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

gr53
07-30-2014, 20:45
التعليم هو الأساس الذي يبنى عليه خبرة المتاجر و كلما كان ادا في التعلم و التدريب كانت الخبرة عالية
المهم أن يدرك المتداول أنه مستمر في التعلم فالفوركس متجدد و متطور و كل يوم له جديد

zidan
07-30-2014, 22:19
التدريب هى الخطووة الاولى لاى شئ فى الدنيا و بعد كدا القراءة و الايداع و من خلال التعلم يجب التجارة على الحساب الحقيقى فى الفوركس و من الممكن ان نحقق منه ربح بسهولة كبيرة

awa
08-09-2014, 18:04
دية خطوات صح جدا و لكن انا احب ان اقول ان لازم تفتح حساب تجريبى
و تتعلم بالقراءة فى نفس الوقت و ممكن كمان القراءة تسبق فتح الحساب التجريبى

redasmarth
08-09-2014, 18:06
أساسيات التداول تتلخص في حساب تجريبي التعلم الكافي تم البدأ بتوصيات الخبراء وبعدها الدخول يدويا

moroo
08-09-2014, 18:53
لابد ان يكون لدينا طرق للتعرف على المجالات الجديده ولذلك يجب ان نتبع من سبقونا لذلك يجب ان تدخل الى الفوركس من الطرق
المشتهره ويجب ان نتعلم على الحساب التجريبى لفتره كافيه

azad aradni
08-13-2014, 01:59
السلام عليكم
بالتوفيق للجميع

bombasasa
08-13-2014, 08:34
أن أرباح تحقيق في الفوركس ليست صعبة، ولكنها تحتاج إلى الخبرة والمعرفة في سوق
الفوركس ودراسة العوامل التي تؤثر على سعر والتركيز على الصفقات والابتعاد عن الجشع

gr53
08-13-2014, 08:56
التعليم هو الأساس الذي يبنى عليه خبرة المتاجر و كلما كان جادا في التعلم و التدريب كانت الخبرة عالية
مع الالتزام بإدارة رأس المال و باستراتيجية جيدة حتى تصل لهدفك

hema2013
08-13-2014, 09:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد لللغاية ولابد من استخدام الفيديوهات التى تعلم الفوركس والاسطوانات وقراءة كتب تشرح الفوركس وان الفوركس عبارة استثمار للاموال فى سوق كبير للعملات وكمان هو سوق تجارة العملات للمكسب والتداول واربح
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

mohamedsaber
08-13-2014, 10:03
ترتيب الخطوات صحيح اخي ومن المهم اعطاء كل خطوة فترة زمنية محددة لانجاز تعلمها ، اولا الفوركس معاوماته كثيرة و يحتاج الي نشاط عقلي كبير في البداية ، لذلك من المهم جدا ان يكون المتاجر صبورا ، لان كثيرون قالوا ان الفوركس مجال غير مناسب لهم بعد ما رأوا كمية الدروس اللي محتاجين يشوفوها
تقبل مروري اخي

abderrahmenanis
08-19-2014, 15:15

dont
08-20-2014, 03:50
اسسسبات الفوركس كثيرة
ويجب انه نعرف متى نبدا على الحساب الحقيقى
فى الفوركس يوجد اشياء يجب انه يكن التاجر على خبرة منها

Fixou
08-20-2014, 04:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هل تقصد اساسيات التعلم اخى الكريم على كل حال اساسيات التداول غير اساسيات التعلم موضوعك جميل
وان كان القصد مختلف بعض الشىء
تقبل مروري

عدي
08-21-2014, 00:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...موضوع مفيد جدا اخي الكريم بارك الله فيك و زادك من الخير و اتمني لك التوفيق

Achraf.Ghorbel
08-21-2014, 01:35
يوجد هناك اساسيات فى التجارة فى الفوركس مثل التجارة
على اوقات الاخبار بربح لا يتعدى 10% من رأس المال
و يجب على اى تاجر فى الفوركس التعلم من الحساب التجريبى
الذى يساعدنا على الربح اليومى
وبالتوفيق للجميع

الشاعر
08-21-2014, 02:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله تحيه طيبه مني وبعد
لكم مني كل تقدير واحترام علي ما قدمتم من شرح وافي وجميل وشكرآ لكم اخوتي في الله

ahora
08-21-2014, 03:14
نعم اخي الكريم لا بد من فتح حساب تجريبي اولا و التدرب فيه حتى نستطيع ان نفهم جيدا عمل سوق الفوركس
وبعد هذا لا بد من التداول في الحساب الحقيقي باحجام صغيرة حتى نتعود على المال الحقيقي

dranass92
08-29-2014, 18:47
الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد

lakamora221
08-30-2014, 10:05
نعم أخي الكريم أوافقك
الرأي تعتبر هده الخطوات من أهم الأساسيات التي على كل مبتدأ أتباعها
أرجوا أن أكون قد أفدتك وشكرا

Ahmed2020eg
08-30-2014, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على الموضوع الرائع موضوع جميل ومنظم وهي الاساسيات التي يجب ان يتبعها اي مبتدأ في هذا السوق
جزاك الله خير
تقبل مروري

koko1
08-30-2014, 13:11
% مقارنةً بيوم أمس و 14,5% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 7,8% أقل مقارنةً بيوم أمس و 13,1% أقل من المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم مشترين يشير ذلك الى إحتمال تدني السعر. أصبحت معنويات السوق أكثر تفاؤلا مقارنةً مع أمس والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي نظرة هبوطية

samsimsom
08-30-2014, 13:34
مع التزايد المستمر لآهمية الدور الذى تلعبه شبكة الانترنت سواء على المستوى الشخصى أو المهنى كان من
الضرورى أن يظهر مفهوم " التداول الإلكترونى " فى الاسواق المالية و هو عبارة
عن امكانية بيع و شراء الاوراق المالية أو مشتقاتها الكترونيا عبر شبكة المعلومات أو الانترنت .

dahel yassine
08-30-2014, 13:36
السوق المالي أو سوق رأس المال هو منصة تداول أو بورصة تسمح للأفراد بسهولة شراء وبيع الصكوك المالية، والسلع، والعناصر الأخرى ذات القيمة بتكاليف منخفضة للمعاملات على الأسعار التي تعكس السوق الحالي.
تعمل الأسواق بوضع العديد من البائعين المهتمين في مكان واحد، وبالتالي سهولة إيجادهم من المشترين المحتملين. ويُعرف الاقتصاد الذي يعتمد في الأساس على التفاعلات بين المشترين والبائعين لتخصيص الموارد باقتصاد السوق. وبعضاً من الأسواق الكبرى والمعروفة مخصصة للأسهم بما يشمل NYSE و NASDAQ، وبعضها للسلع مثل NYMEX. فهذه البورصات أو الأسواق توجد في كل دولة تقريباً. تستخدم HY Markets هذه الأسواق كأساس لمنتجاتها ومن ثم توفير أسعار شفافة تعكس الأسواق الحالية. كما أن هناك أيضاً عينة من المعلومات والأبحاث متاحة على منتجات HY Markets مما يمكن العملاء من الحصول على أحدث المعلومات.
أحد الأشياء العظيمة بشأن التداول بالهامش عبر الانترنت هو التعددية؛ حيث يمكن تطبيقه على أي سوق مالي تقريباً. تقدم لك HY Markets الفرصة للتداول على مصفوفة عريضة من المنتجات المالية المختلفة من جميع أنحاء العالم. ويمكن تداول كل ذلك في حساب واحد، لذلك يعني الأمر أنه بالرغم من اكتسابك لتنوع الأسواق على نحو مذهل، فإن الأمر يظل مبسطاً للتداول ومراقبة مركزك المالي.

wanxe
08-30-2014, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

FaTi
08-30-2014, 13:40
بارك الله فيك اخي الكريم على هي الاساسيات المفيده جزاك الله خيرا
بالتوفيق

wanxe
08-30-2014, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

abdelhalim2015
08-30-2014, 13:43
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم
معلوماتك القيمة تحياتي لك و لجميع الاعضاء
لا تحرمنا من جديدك يا غالي

houssem1996
08-30-2014, 13:44
السلام عليكم
تشكر أخي على كل هذه المعلومات و المواضيع التي تناولت فيها أغلب
ٱساسيات البداية في السوق شكرا مرة أخرى و بالتوفيق لك.

marem2007
08-30-2014, 13:51
اساسيات التداول دية مهمة دا يعني كانت بتضع اساس لمبني عايز تحط الاساس بتاعة لان لو المبني بدون اساس مش هيعيش وهيقع مع اقل هزة

topkey
08-30-2014, 13:58
نعم اخي ولكن قبل كل هدا يجب ان تقرء كتى عن الفوركس يشرح كل الاساسيات و من تمة البدء في الحساب
التجريبي و البقاء مدة كافية فيه حتى تتعلم و تتقن الاساسيات و يجب ضبط انفس عند البدء

tedjboyka
08-30-2014, 14:01

msamir2013
09-09-2014, 07:58
شكرا اخى على هذا الشرح المتعلق باساسيات التداول فى سوق الفوركس

وبالفعل التعلم والتطبيق دول شوط مهم قبل بدء التجارة الفعلية بالحساب الحقيقى

mody555
09-09-2014, 08:13
في حال كان التاجر قادرًا على الإجابة عن النقاط الثلاث الواردة أعلاه، يكون حينئذ يمتلك فكرة عن التداول. بإمكان التاجر الإجابة عن تلك الأسئلة من خلال تحديد مستويات الدعم والمقاومة على رسم بياني

Sama20
09-09-2014, 08:13
السسسسسسسسسسسسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اساسيات التدوال في الفوركس
اتعلم واقراْ في الفوركس واشاهد الفيديوهات علي اليوتيوب
ثم اتدرب علي الحساب التجريبي الديمو فترة لا تقل عن 3 شهور
ثم الدخول في الحساب الحقيقي وبدء المتاجرة
وبالنجاح والتوفيق باذن الله

أسماء نعناع
09-09-2014, 08:56
اهم خطوة في تلك الخطوات هي خطوة الحساب التجريبي لان بدون حساب تجريبي الواحد مش هيفلح في اي حاجة لان التدرب عليه بيفيدك في الدخول للحساب الحقيقي وبداء التداول

ayoubbouziki
09-09-2014, 19:01
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح

جزاك الله خيراً وشكر
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ProForex
09-09-2014, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخي الكريم انها من اهم الاساسيات في الفوركس التعلم بعد دلك فتح حساب تجريبي تم الحقيقي

الاسد التاجر
09-09-2014, 21:45
الحساب التجريبي وجد لتعلم الاساسيات
عن طريق الحساب الديمو تعرف كيف دير حسابك
الحقيقي وتقدر تجرب الاستراتجيات والموشرات زي الحقيقي بلضبط

abdulrazag
09-09-2014, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي العزيز وكم اسلفت فان اساسيات
التداول هي التحليل الفني والاساسي
وياريت تفتح ورشة لحتى نتعلمهم بطريقة محترفة

eslamsallam
09-10-2014, 00:07
يوجد هناك اساسيات فى التجارة فى الفوركس مثل التجارة على اوقات الاخبار بربح لا يتعدى 10% من رأس المال و يجب على اى تاجر فى الفوركس التعلم من الحساب التجريبى الذى يساعدنا على الربح اليومى

tedjboyka
09-10-2014, 01:49

gehad87
09-18-2014, 10:44
اساسيات التداول اصلا التعليم .. انك تصبر على نفسك وانت بتقرا وتتتمهل في الدراسة وما تستعجلش فيها
وده طبعا كله قبل مرحلة الحساب التجريبي اللي انت باديئ موضوعك بيها
الحسابات التجريبية مش لعبة دي اداة تدريب
وتدريب على حاجة المفروض تدرسها قبل ما تدخلها

Wassa04
09-20-2014, 20:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم لقد لخصت اهم الاساسيات في
الفوركس شكرا لك على هدا الموضوع تقبل مروري

AMLAK
09-23-2014, 11:51
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم مشكور على هذه المعلومات
المفيدة والقيمة لكل المتعاملين والاعضاء في المنتدى والتي من خلالها يتم فهم الامبادءئ الاساسية لسير سوق الفوركس والطريقة المفيدة
للتجارة فيه عن طريق المضاربة في الازواج النقدية بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

malopm
09-26-2014, 23:22

ahmed9933
09-27-2014, 12:02
هذا القانون على العملات كما ينطبق على أي شئ آخر . فإذا كان عدد الراغبين بشراء عملة ما أكثر من عدد البائعين فإن سعر هذه العملة يرتفع . وإذا كان عدد الراغبين ببيع عملة ما أكثر من عدد المشترين فإن سعر هذه العملة

GirL
09-27-2014, 12:06
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه بارك الله فيك يا صدقي على هي النصائح واساسيات التداول بالتوفيق لك وللجميع :)

haleeim
09-27-2014, 12:09

ramdani
09-27-2014, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم التدرب على الحساب التجريبي هو من اه أساسيات التداول في الفوركس

hakima
09-27-2014, 16:21
الحمد لله أننا اليوم ممكن كذلك المتاجرة من خلال البونص فلولا هذا العرض لكنا وجدنا صعوبة كبيرة في ولوج هذا العالم لكن طبعا هذا لا يلغي من قيمة الحساب التجريبي

كريـــم
09-28-2014, 03:31
السلام عليكم ورحمه الله
وبركاته اخى العزيز
تمام حاجات اساسيه ومهمه
لاى حد ناوى يدخل
سوق الفوركس بارك الله فيك
يا اخى وتقبل مرورى

payza
09-28-2014, 07:17
هو في قاعدة التاهسل قبل العمل بدون اي تعجل هو المفتاح الاساسي لكي تبدا بنجاح ولا تبدا بتعثر يجعلك تخرج من العمل في البداية ..............

malika
09-28-2014, 13:52
اهم شئ لو عايز تكون متداول ناجح فى الفوركس هى فترة التعليم
لازم تعطيها الوقت والمجهود الكافى ومتنتقلش للحساب الحقيقى الا بعد متكون متاكد فعلا انك فاهم التداول وفاهم السوق

fte2020
09-29-2014, 13:38
من ضياعه لكن لا يجب التعجل في الدخول للـسوق و التداول الفعلي فليبقى

vaaas
10-13-2014, 11:00

mody555
10-13-2014, 12:08
المؤشرات التي أضفتها هي الفترة 8 و 34 من المتوسطات المتحركة الأسية، استنادا إلى الرسم البياني للساعة الواحدة ولكن موضوعة على الرسم البياني 5 دقائق (كما هو موضح أدناه).

payza
10-13-2014, 12:27
يا برنس الاساسیات یتکون من عدة فروع یجب البحث من خلال جمیعهم، الأستراتیجیه و المتابعه و عدم الأستعجال و إلی اخرهه، بالتوفیق ...