PDA

View Full Version : معنى الاستراتيجية

ilyes chaieb
01-12-2014, 01:45
طيب يا جماعة , انا متأكد ان اغلبنا فاهم الكلمة فهم متوسط

اولا الاستراتيجية ليس لها قاعدة ثابة بمعنى
في ناس تعتمد في استراتيجيتها على المؤشرات و الاطار الزمنى لدخول الصفقات و حتى الفريم تايم

و فيه ناس تانية ممكن تعتمد في استراتيجيتها على جميع الادوات الا المؤشرات

و بالتالي مفهوم الاستراتيجية هى الخطة او الطريقة التى اكتشفتها انت و نجحت معك
و مش بالضرورة نجحت معى .. يبقى حتنجح معك!!

اتمنى الفكرة وصلت :tie:

latraaa
01-12-2014, 13:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الشرح المميز الدي قدمته و البسيط في آن واحد و الدي أتمنى من الإخوة الكرام إن شاء الله أن يستفيدوا منه إن شاء الله في المستقبل القريب،، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

منور
01-12-2014, 14:45
الاستراجية هي افكار في خطة ما يعتقد من خلالها المتداول النجاح و انا اجزم ان الاستراتجيات قد تكون قوية بقوة ذكاء صاحبها حتى و لو كان جديدا في السوق

harimeche
01-12-2014, 15:26
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعـــــ

وعلى تفسيرك لمعنى الإستراتيجية

بطريقتك الخــــــــاصة

تحياتي وبالتوفيق

doola2020
01-12-2014, 15:30
فعلا الاستراتيجية هي طريقة معينة تتبعها لدخول صفقاتك في سوق الفوركس ولكن معظم الاستراتيجيات فاشلة الا استراتيجية واحدة وهي استراتيجية الاسكالبينج وقت صدور الاخبار ولكنها لم تفلح في شركة انستا فوركس

yacrao
01-12-2014, 16:24
الاستراتيجية هي طريقة التداول اللحضية وليست خطة العمل لان الكثير الذي لديه اختلاط بين الامرين واشكرك اخي الكريم على الموضوع

oujdi-48
01-12-2014, 16:48
الســلآم عليكم ورحمة الله وبركآاته
بآرك الله فيك أخي
أسأله تعالى أن يوفقنا واياكم لما يحبه ويرضاه

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

ahmedhawash
01-12-2014, 17:04
الاستراتيجيات هى تحليل الماضى لتوقع المستقبل او القادم

عنطريق مجموعه من الادوات والمؤشرات الفنيه المعروفه او المعدله بشكل معين

والله المستعان

meneerforchon
01-12-2014, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع في غاية الاهمية لما له من تاثير في الفهم
والتطبيق المناسب مشكور على المجهود
اخى الكريم الف اللف شكر

زهرة 124
01-12-2014, 17:59
فعلا الكلمة نفسها كانت بتشغل تفكيري في كيفية ادراك مفهومها
فشكرا جزيلا علي هذا الموضوع المفيد والذي وضحت من خلاله مفهوم الاستراتيجية
فالاستراتيجية هي اسلوبك الخاص في عمل الصفقات واختيار خطواتها

maghribia
01-12-2014, 18:00
الاستارتجية فهي معناها الخطة التي يمشي علبسها المتداول
في التداول و هي تتكون من مؤشرات و امرو اخرى
من بنيها الشروط للدخلو و الخرد من الصفقات

karam22
01-12-2014, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المؤشرات من اهم واقوي ادوات التحليل او التوقع والدخول السليم للسوق
وانا اعتمد عليها كثيرا في تحليلي ولا غن عنها ابدا

maghribia
01-12-2014, 18:11
الاستراتجية فهي لها معنى حقيقي و فوركسي
لان الاستراتجية فهي الطريقة او الخطة او المسار
الذي يتبعه المتداوةل من ادجل تجحقيق اهدجاف معينة

draygar4
01-12-2014, 18:11
سلام عليكم
موضوع مثير جدا و شيق ولكن اخواتي القراء عليكم التعليق ب تعليقات مفيدة
و جيدة لنستفيد كلنا شكرااااا اخي الفاضل تحياتي
الى القاء في مناسبة اخرى

latraaa
01-12-2014, 18:25
نعم أخي الكيرم، الإستراتيجية هي مجرد أداة و فقط يمكنها أن تقدم لك الكثير من النصائح و فقط، و يمكن أن تكون صحيحة و يمكن أن تخطأ، اي بعبارة أخرى هي اداة استشارة و فقط، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

نور المعرفه
01-12-2014, 23:46
لماذا تنجح الإستراتيجية مع ناس ولا تنجح مع أخرين ، لا يوجد سبب علمي لذلك كل ما هناك ، أنك مع التقدم والخبرة سوف تكتشف مالذي يريحك وما الذي يزعجك ، مالذي تربح منه ومالذي تسبب في خسارتك ، سترتاح على مؤشرات وتزعجك أخرى ، ألوان تتفاءل بها وأخرى تسبب لك إنقباض ، سعر ترتاح له وأخر تنفر منه ، أعتقد في المجمل يعتمد الأمر على الكمياء الخاصة بكل شخص .

salimned
01-13-2014, 14:13
السلام عليكم
شكرا لك اخي على التوضيح و بالفعل الاستراتيجية
ليس بالضرورة ان تنجح مع جميع الناس بل بالتدرب
عليها في الحساب الديمو و تعمل جيدا تقدر ان تضعها كخطة عمل لك
موفق اخي.

ilyes chaieb
01-13-2014, 17:34
لماذا تنجح الإستراتيجية مع ناس ولا تنجح مع أخرين ، لا يوجد سبب علمي لذلك كل ما هناك ، أنك مع التقدم والخبرة سوف تكتشف مالذي يريحك وما الذي يزعجك ، مالذي تربح منه ومالذي تسبب في خسارتك ، سترتاح على مؤشرات وتزعجك أخرى ، ألوان تتفاءل بها وأخرى تسبب لك إنقباض ، سعر ترتاح له وأخر تنفر منه ، أعتقد في المجمل يعتمد الأمر على الكمياء الخاصة بكل شخص .
لذلك انا ااكد على اهمية العامل النفسي لما من اهمية له في تحقيق النجاح
و في نجاح الاستراتيجية , طبعا في اطار احترام ادارة المال

latraaa
01-13-2014, 19:35
مشكور أخي الكريم على الموضوع، و أقول أن افستراتيجية ما هي إلا وسيلة مساعدة و لا يجب الإعتماد عليها، فهي مثل المشر و لكن في حالتها تحتوي على الكثير من المؤشرات المساعدة، لدا لابد من عدم الثقة التامة فيها

salim telecom
01-14-2014, 00:41
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
نعم اخي كلامك صحيح كل واحد فالح في مجال و فاشل في مجال يعني ان لو كل انسان حاول ان يبتكر الاستراتجية الخاصة به لكان احسن
و الله أعلم و الله الموفق

maghribia
01-14-2014, 00:45
الاستراتجية فهي التي تساعد المتداول على التداول
بشكل افضل و هي التي تساعده على الربح في الفوركس
و لهذا فانه يجب الاعتماد علهيا في اللتداول

prof2014
01-14-2014, 02:22
تحياتى لجميع اعضاء المنتدى . شرح جميل جدا ومفيد جدا انا استفدت
منه جدا وانصح كل المبتدئين بقراءتة واتمنى التوفيق لاحلى اعضاء احلى منتدى

انس بن تن
01-14-2014, 05:36
السلام عليكم اشكرك
اخي ع موضوعك الرئع وشرحك للمفهوم الاستراتيجيه بارك الله فيك انتظر كل ما هو جديد بالتووووفيق للجميع

juve4ever
01-15-2014, 18:33
بسم الله والصلاه والسلام على خير الانام محمد صلى الله عليه وسلم مشكور اخي الكريم على الموضوع
كلامك صحيح كل واحد فالح في مجال و فاشل في مجال يعني ان لو كل انسان حاول ان يبتكر الاستراتجية الخاصة و ليس بالضرورة ان تنجح مع جميع الناس بل بالتدرب
عليها في الحساب الديمو و تعمل جيدا تقدر ان تضعها كخطة عم

monimox
01-18-2014, 16:31
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ
و أحاول ان استفيد...

ashrafko
01-18-2014, 18:48
اخى الكريم الاستراتيجية هى الخطة التى تقوم بوضعها مع الاعتماد على المؤشرات لتساطيع تحليل السوق ومعرفة اتجاهة والدخول فى الصفقات والربح منها وبالتوفيق

نجوان احمد سليم
01-18-2014, 19:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والاستراجيه معناه الطريقه التى تتبعها فى الفوركس
ويوجد طرق متعدده فى الفوركس وربنا يوفقنا جميعا

rami007
01-19-2014, 08:03
السلام عليكم
الاستارتجية فهي معناها الخطة التي يمشي علبسها المتداول
في التداول و هي تتكون من مؤشرات و امرو اخرى
من بنيها الشروط للدخلو و الخروج من الصفقات
انا اشكرك كثيرا يا معلم
اتمنى لك التوفيق
سلام

shico73
01-19-2014, 19:44
فمثلاً : قد يكون اليورو مرتفعاً مقابل الدولار بسعر eur/usd = .9850 ولكن في الساعة الثامنة بتوقيت شرق أمريكا ( est) تصدر بيانات اقتصادية أمريكية تشير إلى قوة الاقتصاد الأمريكي في جوانب معينة , قد يؤدي ظهور مثل هذه البيانات إلى ارتفاع لسعر الدولار ليصبح بعد ساعات eur/usd = .9700 مثلاً , فمثل هذه البيانات تعزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي مما يساعد على زيادة الطلب على شراء الأسهم والاستثمارات الأمريكية وبالتالي زيادة الطلب على شراء الدولار مما يؤدي لارتفاع سعره مقابل اليورو . . , ,

WASEM DALLOUL
01-22-2014, 01:10
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول مفهوم الأستراتيجية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Mohammed010
01-22-2014, 01:23
يب يا جماعة , انا متأكد ان اغلبنا فاهم الكلمة فهم متوسط

في ناس تعتمد في استراتيجيتها على المؤشرات و الاطار الزمنى لدخول الصفقات و حتى الفريم تايم

محمد مؤمن
01-22-2014, 02:00
الاستراتيجية هي طريقة التداول الخاصة بكل شخص وطبعا كل شخص بيفضل الاستراتيجية اللي تريحه
بس أنا بفضل الاستراتيجيات اللي بتكون في مدة قصيرة بمعنى تكوين ارباح سريعة

انس بن تن
01-22-2014, 06:37
مشكور جدا يا اخي لوضعك
مفهوم الاستراتيجيه بارك الله فيك وجعله ف ميزان حسناتك انتظر منك كل جديد بالتووووفيق للجميع

oujdi-48
01-25-2014, 02:45
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخي الفاضل
نسأل الله ان يجعلك من عباده آالصالحين
وان يجعل الفردوس الاعلى هي دارك وقرارك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

Nader7
01-25-2014, 02:46
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻡ ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻛﺜﻴﺮ
ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻘﺎﻝ ﻭﺍﻟﺬﻯ ﺍﻓﺎﺩﻧﺎ ﻛﺜﻴﺮﺍ
ﺷﻜﺮﺍ ﺟﺰﻳﻼﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍ ﻭﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﻭﻧﺴﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻟﻌﻔﻮ ﻭﺍﻟﻌﺎﻓﻴﺔ :) :)

sara ali
01-25-2014, 15:11
هي افكار في خطة ما يعتقد من خلالها المتداول النجاح و انا اجزم ان الاستراتجيات قد تكون قوية بقوة ذكاء صاحبها حتى و لو كان جديدا

waelmma
01-26-2014, 18:56
:woo::woo::bravo: وكل واحد فينا بيكون له اتراتجية خاصة يتم تكوينها على مدار خبرته وبتاتى الاستراتجية لوحدها بدون
تخطيط اخى الكريم وجزاك الله خيرا :p:p:woo:

Ali Mahmoud
01-26-2014, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ..

A.H.M.E.D
01-26-2014, 20:48
فعلا الاستراتيجية هي طريقة معينة تتبعها لدخول صفقاتك في سوق الفوركس ولكن معظم الاستراتيجيات فاشلة الا استراتيجية واحدة وهي استراتيجية الاسكالبينج وقت صدور الاخبار ولكنها لم تفلح في شركة انستا فوركس

rsfbg2010
01-26-2014, 21:16
السلام عليكم جميعا
يجب لكل من يعمل ىف سوق الفوركس
ان يعمل وفقا لاستراتيجيه عمل يكون واضعها ودارسها جيدا
قبل الدخول فى السوق
تقبل تحياتى

forexbroker
01-26-2014, 21:25
السلام عليكم
الإستراتيجية هي مجموعة متكاملة من المؤشرات إلى أخر ذلك
وقد تكون ناجحة في حالات معينة وفي مرات أخرى قد تخطأ.

Mostafa_ali
01-26-2014, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم ...
وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس :) :)

mgrochdi
01-26-2014, 23:54
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع
و شكرا للاخوة الكرام على الردود
شكرا على المعلومات
تقبل مروري
بالتوفيق للجميع

على
01-26-2014, 23:57
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻡ ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻛﺜﻴﺮ
------------------------------
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ..

-----------------------------------------------------

عاشق الفوركس
01-27-2014, 13:54
السلام عليكم
نعم اخي الكريم معلومة لم اطن على علم بها من قبل وان استفدت منها بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع وعلى التنويه العامة التى ان شاء الله يستفيد منها الاعضاء ,أتمنـــى التوفيـــق لك ولبقية الاخــوة ان شاء الله

saddem
01-27-2014, 21:12
كل انسان حاول ان يبتكر الاستراتجية الخاصة و ليس بالضرورة ان تنجح مع جميع الناس بل بالتدرب
عليها في الحساب الديمو...

aamosa
01-27-2014, 21:20
طيب يا جماعة , انا متأكد ان اغلبنا فاهم الكلمة فهم متوسط

اتمنى الفكرة وصلت :tie:

السلام عليكم

نسأل الله ان يبارك لك في رزقك ويزيدك علما
وخير الناس أنفعهم للناس

عاشق الفوركس
01-28-2014, 00:43
السلام عليكم ،بارك الله فيك على الموضوع ،وعلى الشرح الهام والمفيد على الاستراتيجية والله معلومة اول مرة اسمع بها الا عن طريقك انت ان شاء الله ،يستفيد منه الاعضاء تحياتي لك وللجميع باذن الله ,

issam1989
01-28-2014, 00:58
بارك الله فيك على معلومة جيد كثير منا يجهل مقصود الاستراتيجية
و هي الا خطة او طريقة عمل
تقبل منى كل تحيتي و احلى كلمات الشكر

mazen2508
01-28-2014, 01:33
خى الفاضل تحباتى
الاستراتيجيه هى الاسلوب الذى تستخدمه لاتمام العمل وفق المتغيرات التى تعمل فيها

joker7diaa
01-28-2014, 01:51
اغلب الاستراتيجيات تجدها تعتمد على المؤشرات المعروفة مقل الموفنجات او الاستوكستك
او حتى الماكد ,, بس طبعاً مش شرط انه الاستراتيجية ناجحة مع احد انها نتجح مع الاكل
لانه طريقة الاستخدام الصحيحة للاستراتيجيو مهمة

zamalkkawy
01-28-2014, 11:11
أشكرك أخي على الموضوعـــــ

وعلى تفسيرك لمعنى الإستراتيجية

بطريقتك الخــــــــاصة

Kais Daboul
01-28-2014, 13:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يقدر لنا الخير
شكرا أخي و بارك الله لك

fte2020
01-28-2014, 15:09
الاستراتجية هي طريقة خاصة بك في التداول تطورها و تصنعها من ادوات تختارها في السوق
وطبعا تجربة الاستراتجية لمدة معيدة من الوقت لثتبث قدرتها
بالتوفيق لك

YOU HABIB
01-28-2014, 15:18
الاستراتيجية هي طريقة التداول اللحضية وليست خطة العمل لان الكثير الذي لديه اختلاط بين الامرين واشكرك اخي الكريم على ./././/.

حازم ابو اسماعيل
01-28-2014, 15:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ

choroukguid
01-28-2014, 15:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على المضوع
وعلى هده الشروحات القصيرة لكنها مفيدة وقيمة صح الكل يعتقد كما قلت

heroo252
01-28-2014, 15:50
الاستراتيجية هى فكرة او طريقة او اسلوب فى التدااول
وبتختلف من واحد للتانىوممكن تتببكر طريقة
او تقلد طريقة لتاجر تانىمعروف انتا ورحاتك

احمد امير
02-26-2014, 02:39
عو ضاً عن ذلك، سوف أقوم بتقديم حلٍ بسيطٍ من شأنه أن يقلل من درجة المخاطرة التي قد تتعرض لها عند التداول في فوركس. ولهذا فإن أهم ما عليك القيام به قبل التداول في فوركس هو القيام بـ تعليم فوركس على شبكة الانترنت

3_forex
03-15-2014, 06:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب علينا يا شباب او يا تجار الفوركس ان ندرك جيدا ان كل معلومة فى الفوركس هى غاية فى الاهمية سواء طرحت ردا على سؤال او طرحت فى نقاش عام ويجب علينا ان نراعى ذلك جيدا لنصل ونتاكد من دقة الصفقات والتوقعات وتقبلوا مرورى وإن شاء خيرا للجميع
........................................

RomanyMoreed
03-22-2014, 17:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركات

هو مفهوم الكلمه نفسها بيختلف من شخص للتاني يعني ممكن واحد بيعتمد علي استراتيجيته خط ترند ودعوم ومقاومه وكده وواحد تاني مؤشرات

تحياتي

محمد أبو بكر
03-27-2014, 01:14
السلام عليكم
الاستراتيجية هي طريقة التداول اللحضية وليست خطة العمل
لان الكثير الذي لديه اختلاط بين الامرين واشكرك اخي الكريم على الموضوع
و بالتوفيق لك

forex-2013
03-27-2014, 02:15
بالفعل أخي الفاضل الإستراتيجيات تختلف من شخص لآخر
بإختلاف أساليبهما وخبراتهما في التداول،وكل له زاويته وقناعاته حول المضاربة.

MAZROUR
03-27-2014, 02:18
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الاستراتيجية ليس لها قاعدة ثابة بمعنى في ناس تعتمد في استراتيجيتها على المؤشرات
والاطار الزمنى لدخول الصفقات وحتى الفريم تايم وفيه ناس تانية ممكن تعتمد في استراتيجيتها على جميع الادوات الا المؤشرات وبالتالي
مفهوم الاستراتيجية هى الخطة او الطريقة التى اكتشفتها انت ونجحت معك بالتوفيق للجميع ان شاء الله

dodoenator
03-27-2014, 02:32
اخي الكريم كلامكمظبوط جدا فليس معنى تحقيق استراتيجية معينة معك يبقا هتنجح مع غيرك فكل منا ظروفه التي تؤثر عليه ولكل منا خططه وادواته التي يستعين بها لتحقيق هدفه اتمنى حظ سعيد للجميع

ilyes chaieb
04-09-2014, 17:34
اخي الكريم كلامكمظبوط جدا فليس معنى تحقيق استراتيجية معينة معك يبقا هتنجح مع غيرك فكل منا ظروفه التي تؤثر عليه ولكل منا خططه وادواته التي يستعين بها لتحقيق هدفه اتمنى حظ سعيد للجميع

و ايضا طبيعة شخصية الانسان تساهم اما في نجاح او فشل الاستراتيجية و الصفقات بصفقة عامة , لذلكليس ضرورى خطة واحدة تنجح مع الكل

soooonor
04-09-2014, 17:48
الاستراتيجية هى اسلوب عمل كل منا و خطته فى استخدام ادوات التحليل الفنى للوصول الى افضل توقع لإتجاه حركة سوق الفوركس و بالتالى تحديد الصفقات التى سوف نقوم بفتحها على المنصة ..اشكرك على الموضوع المفيد

ana lola
04-09-2014, 18:11
السلام عليكم
نسبة نجاح اي استراجية يعتمد على الشخص الذي يطبقها فاستراتيجية معينة يمكن ان تكون نسبة ربحها عالية عندما اطبقها انا ، وعندما تطبقها انت تخسر او بالعكس وعلى العموم لا توجد استراتيجية لا تخسر ولكن المهم ان تكون نسبة ارباحها اكبر من نسبة خسارتها

ام رحمة
04-09-2014, 19:10
مصطلح استراتيجة ( Strategy ) هو بالأساس مصطلح عسكري بحت نشاء اصلا في المدرسة العسكرية و من ثم تم نقل هذا المصطلح فيما بعد ليطبق في السياسة و الإقتصاد و كثير من جوانب الحياة وكلمة إستراتيجية مشتقة أصلاً من الكلمة اليونانية ( Strategos ) وكانت تعني فن قيادة القوات, و أعتقد أنها تطلق أيضا على قائد قواتهم في زمانهم.

و من خلال بحثي لمعرفة معنى إستراتيجة لم أجد تعريف محدد لهذا المصطلح نظرا لكثرة أستخدامها في عدة مجالات و تشعبها و الإختلاف حول تحديد تعريف واضح لها و وجدت أن أقرب تعريف للإستراتيجة بشكل عام حسب فهمي للموضوع
الإستراتيجية هي الدرب أو الطريق الذي تسلكه لتحقق به أهدافك و رؤيتك في نهايته.

maha elsayed
04-09-2014, 20:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهالاستراتيجيه هى الطريقه
او الفكره اللى انت بتنفذها عن تحقق ارباح كويسه اوى فى السوق عموما تقبل مرورى

saly17
04-09-2014, 20:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
الاستراتيجيه هى الطريقه التى يجب على كل متعامل فى عالم الفوركس اتباعها والدخول بها فى صفقاته وليس الدخول بلا خطه ولا هدف
وعلى ذلك على المتعامل اختيار الخطه التى تتناسب معه . مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وتعريفك لمعنى الاستراتيجيه .

kachary
04-09-2014, 20:58
بارك الله فيك اخي الكريم على طرحك للموضوع وفعلا الاستراتيجية هي الطريق الدي يسلكه المتاجر
والخطة الواضحة امامه لدا على الكل ان يتخد استراتيجية سواء اعتمدت على المؤشرات ام لا

مصطفى حمدان
04-09-2014, 21:13
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع والاستراتيجيات كثيرة هناك من يفضل واحدة على اخرى وهناك من يؤلف استراتيجيته الخاصة تبعا لنظام العمل الذى يتبعه فى متاجرته وفى الغالب لاتتمشى استراتيجية مع اكثر من متاجر

azlmamo
04-09-2014, 21:21
يمكن ام تكون الاستراتيجية قاعدة متبعة او طريقة معتمدة
يعتمد فيها الشخص على اسس و قواعد مظبوطة
و يمكن ان تكون سياسة محكومة يتبعها الشخص للحصول على شيء او للوصول الى هدف معين

besnisse
04-09-2014, 22:58
بطبيعة الحال فالاستراتيجية تكون من نتاج المتداول نظرا لخبرته و تجاربه فمنها ينطلق لبناء استراتيجية خاصة به و حده
بالتوفبق و تحياتي لك .

محمد السيد محمد
04-10-2014, 00:01
هناك قرق كبير بين الخطة وبين الاستراتيجية
فالاستراتيجية هي استخدام مؤشرات سواء كلاسيكية او غيره للكشف عن حالة معين او التحقق من وجودها
ثم اجراء تصرف معين ينتج عنه فبي النهاية الحصول على نقاط كربح وهي مجرد خطوة في خطة العمل

didaaass
04-10-2014, 00:22
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اشكرك على هذا الموضوع فقد استفدت من
وان شاء الل يستفاد منة الكثير من المبدائين تقبل مرورى

a7med84
04-26-2014, 23:21
الاستراتيجيات هى اداه للتحليل الفنى

من خلال اداوت فنيه من مؤشرات واداوت اخرى موجودجه فى السوق من اجل توقع الاتجاه القام فى السوق والله المستعان

عاشق الفوركس
07-25-2014, 22:34
بارك الله فيك اخي الكريم على ما قدمته من مواضيع شيقة للمنتدى والتى هي صراحة تحتسب +1 نقطة لك وان شاء الله تكون مشرف في المستقبل استاذنا الغالي جزاك الله كل الخير على الشرح والموضوع المتناسق و,بالتوفيق لك وللجميع ,تقبل مروري.

el andaloussi
07-26-2014, 17:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكرييم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

salmasalma
07-26-2014, 19:56
الاستراجية هي افكار في خطة ما يعتقد من خلالها المتداول النجاح و انا اجزم ان الاستراتجيات قد تكون قوية بقوة ذكاء
صاحبها حتى و لو كان جديدا في السوق

AMLAK
08-04-2014, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم فعلا الكلمة نفسها كانت بتشغل تفكيري في
كيفية ادراك مفهومها فشكرا جزيلا علي هذا الموضوع المفيد والذي وضحت من خلاله مفهوم الاستراتيجية
فالاستراتيجية هي اسلوبك الخاص في عمل الصفقات واختيار خطواتها مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

gehad87
08-28-2014, 09:15
الاستاتيجية هي الخطة او الخريطة اللي انت بترسمها لنفسك في السوق
وبتعتمد على فريم معين وانواع التحليلات اللي ببتقنها
وبتستخدم فيها الادوات اللي بتفهمها جيدا باعداداتك الخاصة التي اكتشفتها بخبرتك

abdoute
08-28-2014, 16:59
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

brayek011
08-28-2014, 18:04
صحيح كل واحد فالح في مجال و فاشل في مجال يعني ان لو كل انسان حاول ان يبتكر الاستراتجية الخاصة و ليس بالضرورة ان تنجح مع جميع الناس بل بالتدرب
عليها في الحساب الديمو و تعمل جيدا!!!!!!

ilyes chaieb
08-29-2014, 02:50
الاستراجية هي افكار في خطة ما يعتقد من خلالها المتداول النجاح و انا اجزم ان الاستراتجيات قد تكون قوية بقوة ذكاء
صاحبها حتى و لو كان جديدا في السوق

الحكاية مش في قوة الذكاء و انما في قوة التدريب و الخبرة
الاستراتيجيات تختلف من شخص الى اخر
و ممكن في بعض الاحيان تكتشف حاجات ممكن تكون حتى في حركة السعر
يعنى بالخبرة ممكن تعرف مستوايات الدخول و الخروج دون اي مؤشرات

marouansat
08-29-2014, 05:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
تقبل مروري

ProForex
09-01-2014, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاستراتيجية هي الخطة التي تعتمد عليها في اتخاذ القرار وتأكد لك كيف ستدخل وتخرج من الصفقة

zinga11
09-02-2014, 15:22
الاستراتيجية هي طريقة التداول مثلا هيدج اسكالبينج و غيرها كثير لكلن هذه اشهرها
الاستراتجية هي ان تعرف متى تدخل الصفقة و متى تخرج منها محددا ارباحك و خسائرك في الصفقة مسبقا

YMTMAX
09-29-2014, 01:29
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال
ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

shoshotamer
09-29-2014, 07:34
احييك علي الموضوع الاكثر من رائع ونحن في انتظار المزيد
ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك--بعد تسهيل رب العالمين

aysamiman
09-29-2014, 09:26
الاستراتيجية هي طريقة معينة تتبعها لدخول صفقاتك في سوق الفوركس ولكن معظم الاستراتيجيات فاشلة
الا استراتيجية واحدة وهي استراتيجية الاسكالبينج وقت صدور الاخبار ولكنها لم تفلح في شركة انستا فوركس

antonioforex
11-26-2014, 00:22
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف الاستراتيجية و كيف نعتمد عليها في عملنا و اتمنى
ان تفيدنا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل و بالتوفيق.

dalirap
11-26-2014, 00:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الأستراتجيت هاي عبارة عن مجموعة مأشرات تجعلنا ننتقي فرص لفتح صفقات

doaa sary
11-26-2014, 01:19
الاستراتيجية هى خطة العمل
مثلا حد خطتة هدفة 10نقط نوع المتاجرة فنى
وهكذا كل شخص لية طريقه واستراتيجية خاصة بيه

esshazly
12-29-2014, 22:43
السلام عليكم ...شكرا جزيلا علي هذا الموضوع المفيد والذي وضحت من خلاله مفهوم الاستراتيجية فالاستراتيجية هي اسلوبك الخاص في عمل الصفقات واختيار خطواتها ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول مع انستا والمنتدي

mazouz
12-29-2014, 23:45
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

adil17
01-15-2015, 19:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة و المهمة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

hpacer
01-16-2015, 05:40
الاستراتجية فهي التي تساعد المتداول على التداول
بشكل افضل و هي التي تساعده على الربح في الفوركس
و لهذا فانه يجب الاعتماد علهيا في اللتداول.

snnaky
01-16-2016, 21:47
ياباشا انت نفسك مش عارف معنى الاستراتيجية ؟
انت كاتب عنوان موضوع معنى الأستراتيجية .. وفى كلامك بتكتب ان الأستراتيجية منها ما يعتمد على مؤشرات ومنها لا يعتمد
يا سيدى انت نفسك لا تعرف معنى ما كتبت
هناك فرق بين المعنى والأدوات المستخدمة فى الأستراتيجية وانت للأسف اعتبرت الأتنين واحد

manoo
01-16-2016, 21:54
تحياتي لكل العضاء والزوار
موضوع جميل اخي الكريم حول معنى الاستراتيجية جزيييييييييت خييييييييييير
بالتوفيق يارب

zakija
05-25-2016, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :) شكرا لك أخي الكريم :) على هذا الموضوع الرائع والجميل :) وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خير
:) :) :)

bassem star
05-25-2016, 02:01
مشكور اخى الكريم على هذا الشرح المتميز لمعنى الاستراتيجيه
ونتمنى منك المزيد من الموضوعات الجيده حتى يستفيد منها الجميع

nadir 16
05-25-2016, 02:05
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

INFOGAIN
05-25-2016, 02:05
تشكر على هدا المجهود والنشر الراقي حول معنى الاستراتيجية
تحياتي لكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام..
تقبل مروري..

alasfarahmad
05-25-2016, 02:06
مشكور صديقنا العزيز على هذا الشرح لمفهوم الاستراتيجية، اعتقد أن الاستراتيجية من حيث النتيجة هي هدف واضح ومحدد يعمل المتداول للوصول إليه استخدام الوسائل والأدوات المتاحة أمامه، وافضل استراتيجية كما اتصور هي التي يصنعها المتداول نفسه، عد أن يكتشف طرق التداول ووسائله، ويصح قادرا على تحديد الأهداف، وطرق الوصول إليها، مشكور على جهودك، ونتمنى لك التوفيق.

محمود احمد ربيع
05-25-2016, 04:29
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

wassim1999
05-25-2016, 04:45
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز