PDA

View Full Version : المصطلحات فى علم الفوركس

Pages : [1] 2 3 4 5

alielsefy
01-13-2014, 13:59
بسم الله الرحمن الرحيم
المصطلحات في الفوركس

1. سعر الشراء؟
وهو السعر الذي مستعد البائع ان يوافق على بيع السند او السعر الذي بامكان المستثمر شراء السند لديه
2.السند ؟
يعرف بسلع التداول أو الأداة المالية، بل هو المورد الذي يحمل قيمة اقتصادية مثل السلع الأساسية ، الأوراق المالية ، زوج العملات ، المؤشرات ويتم استخدامها لتحديد العقود
3.في نطاق الربح؟
ان الاغلاق " في نطاق الربح " يدل على الخسارة وانك سوف تحصل على نسبة مئوية من الاستثمار الخاص بك.
UBinary وهو نوع فريد في تداول الخيارات الثنائية يعرف " في نطاق الربح " . وهذا يعني ان السعر المحدد يكون قريب او مساوي من سعر السوق الحالي بكلمات اخرى ان الصفقة لم تغلق بسعر اعلى او اقل من سعر العقد . من المتفق علية في
4.سعر البيع؟
وهو السعر الذي يكون بامكان المستثمر بيع السند لديه , او السعر الذي بامكان البنك او الوسيط شراء السند من المستثمر نفسه
5.الخيارات الثنائية؟
الخيارات الثنائية وايضا تعرف بالخيارات الرقمية , التداول بالخيارات الثنائية له نتيجتين محتملتين. الاولى وهي الربح ، بمعنى ان المستثمر
اتبع اتجاه السوق بشكل صحيح اما الاحتمال الثاني فهو الخسارة ، بمعنى ان المستثمر اتبع اتجاه السوق بشكل خاطئ
6.خيار الشراء؟
هو المصطلح الرسمي الذي يصف الصفقة التي تغلق بسعر أعلى من السعر الأصلي الذي تم شراؤها به
7.السلع؟
هي السلع التي يتم المتاجرة بها و التداول عليها مقابل نقود أو سلعة اخرى, تكون عادة من العناصر الأولية التي تكون مدخلات الإنتاج كالحديد و النحاس و الذهب و الفضة وغيرها
8.السعر الحالي؟
هو السعر المباشر الحالي لزوج العملة او السلع المتداولة
9.خيارات رقمية؟
خيارات رقمية هي اسم آخر للخيارات الثنائية
10.وقت انتهاء الصلاحية / تحديد الربح؟
الزمن والتاريخ الذي تنتهي فيه صلاحية الخيار ويُحدد التداول إن كان في نطاق الربح أو لا
11.وقت انتهاء الصلاحية؟
الزمن والتاريخ الذي تنتهي فيه صلاحية الخيار ويمكن لصاحب الخيار استعمال حقه في شراء أو بيع السند الأساسي
12.الخيارات الغير متداولة "الغريبة؟
الخيارات الثنائية هي نسخة مبسطة من الخيارات الغريبة، التي تم تداولها في الأسواق بشكل حصري لسنوات عديدة قبل أن تصبح متاحة للجمهور بما يعرف اليوم بالخيارات الثنائية
13.التحليل الاساسي؟
هذا التحليل يعتمد على مؤشرات اقتصادية وعوامل سياسية
14.راس المال؟
وهو المبلغ الذي ينوي المتداول ان يقوم باستثماره او بالأحرى التداول به
15.في نطاق الربح؟
تعبير يدل على الربح أي ان المستثمر اتبع اتجاه السوق بشكل صحيح
16.المؤشرات (Indicators)؟
والمقصود بها هي المؤشرات الموجودة في اي برامج تحليل والتي نستخدمها في مساعدتنا لاتخاذ القرار المناسب في صفقاتنا وهي عبارة عن معادلات حسابية تعتمد علي القيم الاساسية لكل شمعة او تايم فريم مثل سعر الافتتاح واعلى سعر وادني سعر وسعر الاغلاق وحجم التداول
17.خارج نطاق الربح؟
تعبير يدل على الخسارة أي ان المستثمر اتبع اتجاه السوق بشكل خاطئ
18.مردود الارباح؟
هذا هو العائد المالي أو الربح الذي يتحقق عند انتهاء الصفقة. وفي أكثر الأحيان، هذا المصطلح يستخدم لدلالة على الربح
19.خيار بيع؟
مصطلح يستخدم لوصف الصفقة التي اغلقت في سعر أقل من السعر الأصلي الذي تم شراؤها به
20.سعر التنفيذ؟
وهو السعر الذي يحب على الأصل المقدّر أن يمسّه من أجل أن يصبح داخل أو خارج نطاق الربح
21.تحليل فني؟
هذا التحليل عبارة عن دراسة السعر الذي يعكس عوامل العرض والطلب على العملة. ويعطي صياغة مستقبلية و توقعات بما يخص حركات سعر الصرف الأجنبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

eiie
02-15-2014, 23:14
فكما ترى فإن سوق العملات هو أكثر الأسواق حداثة بين بقية الأسواق المالية مما يجعله غامضاً ومجهولاً لأغلب الناس الذين اعتادوا المتاجرة بالأسهم والسلع منذ عقود بعيدة فضلاً عن الناس الذين لايتعاملون أصلاً بأي من الأسواق المالية .

anamoody
02-15-2014, 23:38
اخى الفاضل فعلا مصطلحات هامة جدا يجب معرفتها ومن الافضل نقلها للقسم التعليمى ليستفيد منها المبتدئين
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

fatma abdelhay
02-16-2014, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركــــاتــــه
شـكرا جزيلا على هذه المصطلحات فى علم الفوركس بارك الله لك
اتمنى لك ولجميع الاخوه الاعضاء التوفيق :)
وتقبل مرووورى :yahoo:

payza
02-16-2014, 18:28
بس في مصطلاحات اعتقد انها تابعة لسوق الاسهم
اخي الكريم
او البورصة زي السند

-------------------------------------------------------

hunter_world
02-16-2014, 23:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم انا اعتقد ان المصطلحات دي صعب كلها تتفهم مره واحده انا هخدهم واشوف بقا ومشكور بجد علي موضعك المميز دا

ali257
02-17-2014, 00:10
السيد / :bravo:alielsefy
موضع المصطلحات مهم جدا في فهم المقصود منه ومهم لنا كمبتدئين ان نعرف تفسيره و معناها
فهو موضوع رائع وضروري . شكرا لك علي هذا المجهود

---------- Post added at 08:10 PM ---------- Previous post was at 07:51 PM ----------

السيد /
alielsefy
السلام عليكم ورخمة الله وبركاته
موضع المصطلحات مهم جدا في فهم معتاه ومهم لنا كمبتدئين ان نعرف معناها

محمد عادل ابراهيم
02-17-2014, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:yahoo:
شكرا كتييير لك اخى وفعلا المصطلحات فى الفوركس شيء مهم جدا ولازم كل التجار يكونو فهمين جميع المصطلحات :happy:

salim telecom
02-17-2014, 00:19
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
مشكور اخي و بارك الله فيك علي المعلومات القيمة و ارجوا ان يكون الاخوة الاعضاء و خصوصا المبتدئين قد استفادو ان شاء الله
و الله أعلم و الله الموفق

mohamed77
02-17-2014, 00:22
اخى الفاضل تسلم ايدك على الموضوع موضوع جميل وجيد مفيد لكل مبتدء بيتعلم ويفهم من معانى هذه العبارات او المصطلحات ويتعرف عليها بشكل جيد وعلى معانيها واهميتها ده فى حد ذاته شئ جيد ويارب كل الاخوه كدا فى المنتدى دائما يكتبوا لينا مواضيع هادفه نستفيد منها والله الموفق

mansy
02-17-2014, 00:22
اشكرك اخى على هذا الموضوع الهام الذى سوف يستفاد منه الكثير من الاخوه المبتدئين والذين يجدون صعوبه فى فهم هذه المصطلحات لانها تكون جديده عليهم كما ان هناك ايضا مصطلحات مثل ستوب لوز وهى وقف الخساره والتيك بروفت وهى المكسب والهامش المتاح والمارجن وكذلك الاستوب المتحرك والبيندجات المقصود بها الاوامر المعلقه والتى هيه غير الاوامر المباشره

mahmoudhh1
02-17-2014, 00:31
السلام عليكم
واهلا بك اخي الحبيب
فعلا المصطلحات مهمه جدا لفهم الفوركس وانا عن نفسي كمبتدئ لم اكن اعرف هذه المصطلحات من قبل
ولكن عرفتها بعد موضوعك هذا وجزاك الله خيرا
تقبل مروري

khaled22al
02-17-2014, 00:34
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من ارسل رحمتاُ للعالمين اما بعد اخواني الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اود ان اتقدم بالشكر الجزيل لصاحب هذة الموضوع الذي وفرة جهدة للحصول على بعض المصتلحات الجيدة والمهمة في هذة المجال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتو

poop4
02-17-2014, 00:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك لشرح بعد المصطلحات الهامه
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

mazen2508
02-17-2014, 00:41
اخى الفاضل تحياتى
من المهم لكل مبتدء التعرف على المصطلحات التى تستخدم فى عالم الفوركس حت يمكنه التداول بصوره صحيحه
ولكنك استعرضة الكثير من الامصطلحات التى قد لا تفيد المتداول العادى البعيد عن الخيارات الثنائيه على سبيل المثال

saro123
02-17-2014, 00:56
الخيارات الثنائية دى مش موجودة فى الفوركس فى شركات تعمل بها ولكنى ارى ان العمل بها حرام شرعا لذا انصح الجميع بالابتعاد عن
التعامل معها لانها تبنى كثيرا على الحظ

forexman3
02-17-2014, 02:34
تسلم ياغالى على هذه المعلومات الهامة
فكل متداول فى مجال الفوركسيجب ان يعرف هذه المعلومات
حيث ان المعلومات فى مجال الفوركس مهمة جدا وتجعل المتداول
يكتسب كثيرا من الخبرة والثقة بالنفس

homeland
02-17-2014, 02:39
شكرا جدا على المعلومات القيمه التى قمت بوضعها فى هذا الموضوع
حيث اننى مشترك جديد فى المنتدى و فى بورصه الفوركس ايضا .. فقد كنت منذ فتره طويله بلفعل بتنزيل برنامج الفوركس
ولكن كان هناك مشكله فى بعض المصطلحات لفنيه
شكر اصدقائي

ahmedhawash
02-17-2014, 03:46
شكرا لك على المصثطلحات البسيطه

ومهم جدا فى مجال جديد لاى مبتدئ انه يتعرف على معنى المصطلحات لانها هتخل الموضوع بالنسبه له اكتر وضوحا والله المستعان

Murad
02-17-2014, 04:06
بارك الله فيك يا سيدي اتمني ان نهتم بالمواضيع الهادفة حيث يوجد الكثير من الاعضاء الجدد في حاجة الي هذه المعلومات البسيطة والقيمة ,, اشكرك كثيرا علي هذا الطرح الرائع

محمود مرعى
02-17-2014, 04:42
بسم الله الرحمن الرحيم
المصطلحات في الفوركس

1. سعر الشراء؟
وهو السعر الذي مستعد البائع ان يوافق على بيع السند او السعر الذي بامكان المستثمر شراء السند لديه
2.السند ؟
يعرف بسلع التداول أو الأداة المالية، بل هو المورد الذي يحمل قيمة اقتصادية مثل السلع الأساسية ، الأوراق المالية ، زوج العملات ، المؤشرات ويتم استخدامها لتحديد العقود
3.في نطاق الربح؟
ان الاغلاق " في نطاق الربح " يدل على الخسارة وانك سوف تحصل على نسبة مئوية من الاستثمار الخاص بك.
UBinary وهو نوع فريد في تداول الخيارات الثنائية يعرف " في نطاق الربح " . وهذا يعني ان السعر المحدد يكون قريب او مساوي من سعر السوق الحالي بكلمات اخرى ان الصفقة لم تغلق بسعر اعلى او اقل من سعر العقد . من المتفق علية في
4.سعر البيع؟
وهو السعر الذي يكون بامكان المستثمر بيع السند لديه , او السعر الذي بامكان البنك او الوسيط شراء السند من المستثمر نفسه
5.الخيارات الثنائية؟
الخيارات الثنائية وايضا تعرف بالخيارات الرقمية , التداول بالخيارات الثنائية له نتيجتين محتملتين. الاولى وهي الربح ، بمعنى ان المستثمر
اتبع اتجاه السوق بشكل صحيح اما الاحتمال الثاني فهو الخسارة ، بمعنى ان المستثمر اتبع اتجاه السوق بشكل خاطئ
6.خيار الشراء؟
هو المصطلح الرسمي الذي يصف الصفقة التي تغلق بسعر أعلى من السعر الأصلي الذي تم شراؤها به
7.السلع؟
هي السلع التي يتم المتاجرة بها و التداول عليها مقابل نقود أو سلعة اخرى, تكون عادة من العناصر الأولية التي تكون مدخلات الإنتاج كالحديد و النحاس و الذهب و الفضة وغيرها
8.السعر الحالي؟
9.خيارات رقمية؟
الزمن والتاريخ الذي تنتهي فيه صلاحية الخيار ويُحدد التداول إن كان في نطاق الربح أو لا
11.وقت انتهاء الصلاحية؟
الزمن والتاريخ الذي تنتهي فيه صلاحية الخيار ويمكن لصاحب الخيار استعمال حقه في شراء أو بيع السند الأساسي
الخيارات الثنائية هي نسخة مبسطة من الخيارات الغريبة، التي تم تداولها في الأسواق بشكل حصري لسنوات عديدة قبل أن تصبح متاحة للجمهور بما يعرف اليوم بالخيارات الثنائية
13.التحليل الاساسي؟
14.راس المال؟
15.في نطاق الربح؟
والمقصود بها هي المؤشرات الموجودة في اي برامج تحليل والتي نستخدمها في مساعدتنا لاتخاذ القرار المناسب في صفقاتنا وهي عبارة عن معادلات حسابية تعتمد علي القيم الاساسية لكل شمعة او تايم فريم مثل سعر الافتتاح واعلى سعر وادني سعر وسعر الاغلاق وحجم التداول
17.خارج نطاق الربح؟
18.مردود الارباح؟
هذا هو العائد المالي أو الربح الذي يتحقق عند انتهاء الصفقة. وفي أكثر الأحيان، هذا المصطلح يستخدم لدلالة على الربح
19.خيار بيع؟
مصطلح يستخدم لوصف الصفقة التي اغلقت في سعر أقل من السعر الأصلي الذي تم شراؤها به
20.سعر التنفيذ؟
وهو السعر الذي يحب على الأصل المقدّر أن يمسّه من أجل أن يصبح داخل أو خارج نطاق الربح
21.تحليل فني؟
هذا التحليل عبارة عن دراسة السعر الذي يعكس عوامل العرض والطلب على العملة. ويعطي صياغة مستقبلية و توقعات بما يخص حركات سعر الصرف الأجنبي

والله يا استاذ على جزاك الله كل خير فعلا على كل الشرح اللى حضرتك شرحته ده فعلا صحيح جدا و انت كمان محدد الشرح فى صورة سؤال وجواب غاية فى الروعة والجمال وانا بتمنى ليك بجد انك تكون تاجر ناجح فى سوق الفوركس وانصحك بعد ما تتعلمه نظرى انك تتطبقه عملى من خلال حساب ديمو

fares300
02-17-2014, 13:06
السلام عليكم ورحمة
شكرا اخي على هاته المصطلحات الجد قيمة والرائعة
والتي حسب رأيي سوف تفيد كل مبتدئ للتعلم في هذا السوق.

ahmedibrahim258259
02-17-2014, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكرمي على تعريف مثل هذه المصطلحات الهامة في عالم الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

zinga6
02-17-2014, 14:57
يعتبر سوق العملات الأجنبية أكثر من لجنة مكافحة (otc) أو سوق "بين البنوك"، يرجع ذلك إلى حقيقة
أن تجرى المعاملات بين اثنين من نظرائهم عبر الهاتف أو عن طريق الإلكترونية

---------- Post added at 11:57 AM ---------- Previous post was at 11:02 AM ----------

محددة مسبقا (وسرية للغاية) الفرقة التذبذب. أنها إنجاز ذلك عن طريق اتخاذ واحد أو أكثر
من الخطوات المختلفة.
منظمة التجارة الدولية التي كان مقررا في اتفاق بريتون وودز

payza
02-17-2014, 15:23
طبعا اولي خطوات التعلم هي المصطلحات اللي انتي \قولتيها
موفقة اختي شكرا للك

-----------------------------------------------------------------------

menoer1248
02-17-2014, 16:07
المصطلحات هي للتعلم ومعرفة الاشياء المهمة في السوق لكن يبقى بعد معرفة المصطلاحات جانب مهة جدا هو الفعلية اي التطبيق لاننا كلنا نعلم هذه المصطلحات لكن معرفتها لا تكفي في النجاح

zinga6
02-17-2014, 16:09
جذابة. الرافعة المالية المتاحة في هذه الأسواق كما يسمح هذا الصندوق للمضاربة مع عشرات
المليارات في وقت واحد. كان ينظر إلى غريزة القطيع التي هي واضحة جدا في الأوساط صناديق التحوط في أوائل

merengue
02-17-2014, 16:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يا اخي شكرا جزيلا علي المعلومات الهامة و
القيمة و يجب علي كل تاجر مبتدا ان يعرفها

NhajajN
02-17-2014, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا اخي على هاته المصطلحات الجد قيمة والرائعة
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

salimned
02-17-2014, 18:27
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح هده المصطلحات المهمة
في الفوركس لانها مفيدة لنا كثيرا كي نعمل عليها
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل
تحياتي سلام.

Feelo
02-17-2014, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا لك على المجهود الرائع فى الموضوع المفيد
والله الموفق والمستعان . . والنجاح والتوفيق للجميع بأذن الله

gehad87
02-17-2014, 18:41
طبعا هناك مصطلحات مشتركة مابين البورصات وسوق الفوركس
السوق عامة تعرف بانها البورصة على اختلاف انواعها
وكلها تعتمد على التحليل الفني لحركة السعر
ولكن الفوركس اكثر ليونة ومرونة

وننتظر موضوع بشرح مبسط اكتر
وبالتوفيق ان شاء الله

salim telecom
02-17-2014, 22:04
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا اخي موضوع جميل و ارجوا ان يكون الاخوة قد استفادو ان شاء الله

homeland
02-17-2014, 22:42
اعزئي واصدقائي بالمنتدى انا وجودى داخل المنتدى لم يكمل 24 ساعه
وفععلا احتاج الى معره العديد من المصطلحات كى استطيع ان اقوم بالفعل على المضاربه فى البورصه
ولكم جزيل الشكر ..........

zinga6
02-18-2014, 13:58
وسطاء بين البنوك - وحتى وقت قريب، وسماسرة النقد الأجنبي كانوا يفعلون كميات كبيرة من رجال الأعمال،
تسهيل التداول بين البنوك ومطابقة نظرائهم المجهول لرسوم صغيرة نسبيا.

محمد عز الدين عيد خضري
02-18-2014, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جدا علي هذه المشاركة الرائعه والاكثر من ممتازة فالاهم في البدايه معرفة المصطلحات
اتمني لك التوفيق
تحياتي

the best
02-19-2014, 23:51
لا يرتفع دائماً، إلا أن الذهب لم يختبر أبداً تراجع طويل الأجل على القيمة كما هو الحال مع جميع العملات الرئيسية عبر التاريخ، بما في ذلك الدولار الأمريكي. لهذه الأسباب وغيرها أيضاً، يصبح تداول الذهب أكثر شعبياً يوماً بعد يوم.

zinga6
02-20-2014, 14:26
من الخطوات المختلفة.
منظمة التجارة الدولية التي كان مقررا في اتفاق بريتون وودز
لا يمكن أن تتحقق في شكل المتوخى في البداية - أن الكونجرس الأمريكي لا يؤيد ذلك.

harimeche
02-22-2014, 15:50
الســـلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على هدا الموضوعــ

وعلى هده المصطلحـــات التي غالبا ما نتداول بها

تحياتي/وبالتوفيق

Essouayah Foued
02-22-2014, 23:54
موضوع مثير جدا و ثريء بالعديد من المعلومات و المصطلحات
التي لطالما يبحث عن تفسير لها كل تاجر بالفوركس ، مشكور على النشر :)
تقبل مروري أخي الكريم

zinga7
02-23-2014, 18:29
الأعضاء في الاتحاد النقدي الأوروبي. تبقى العملة التي تعاني من النمو غير المتكافئ،
ارتفاع معدلات البطالة، ومقاومة الحكومة للتغيرات الهيكلية. كان وزنه أيضا الزوج

mohamed teama
02-23-2014, 18:37
باراك الله فيك اخى الكريم على هذه المصطلحت الهامة فى علم الفوركس والتى تساعد المتاجرين
وخاصة المبتدئين على فهم سوق الفوركس

houdabluegolden
02-23-2014, 18:40
شكرا على هذا الموضوع الرائع وهذه المصطلحات المتميزة واعتقد انها مفيدة حقا لكل المتداولين المبتدئين والمحترفين
واعتقد ان اهمهم هو مصطلح الخيارات الثنائية في التداول لان كثيرا من المتداولين لم يسمعه عنه من قبل ولا يعرفه شيء عن هذه الطريقة في التداول

osamamamoon
02-25-2014, 18:24
اخى الفاضل فعلا مصطلحات هامة جدا يجب معرفتها ومن الافضل نقلها للقسم التعليمى ليستفيد منها المبتدئين
بالتوفيق للجميع

Heisenberg
02-27-2014, 19:27
مشكور أخي الكريم على المجهود_
بارك الله فيك و جعلها في ميزان حسناتك إن شاء الله،
لانها مفيدة لنا كثيرا كي نعمل عليها
و اتمنى ان تثرينا ببجديدك دائما في المنتدى اخي
تقبل مروري
بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع
تحياتي لك

Mohamed Morsy
02-28-2014, 17:01
اخي الغالي .. اكيد طبعا ومن المهم لكل مبتدء التعرف على المصطلحات التى تستخدم فى عالم الفوركس
حت يمكنه التداول بصوره صحيحه ولكنك استعرضة الكثير من الامصطلحات التى قد لا تفيد المتداول العادى
البعيد عن الخيارات الثنائيه على سبيل المثال.

gr53
03-04-2014, 19:25
شكرا أخي على هذه المصطلحات البسيطة و التي يحتاجها كل متداول أن يتعرف عليها
و الفوركس ملئ بالمصطلحات التي يجب أن نعرفها جيدا حتى يمكن التعامل معها بطريقة صحيحة

sendrela
03-04-2014, 19:27
اخى الفاضل اشكرك على شرحك لمصطلحات الفوركس فهى تهم اى مبتدأ بهذا المجال الواسع

واهم ما كان يقلقنى ببدايه طريقى هى مصطلحات الفوركس احسست انها معقده ولكن مع البحث والمعرفه وجدتها بسيطه وسهله للغايه

تحيتى

aminet
03-04-2014, 22:33
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا الموضوع
الرئع والمجهوود الكبير وانشاء الله في انتظار المزيد
من مواضيعك الموفقة جزاك الله كل خير وشكرا لك

nizar17
03-04-2014, 22:41
موضوع تجميلي مميز لكل مصلحات و التعريفات المهمة في مجال الفوركس
حقا الفوركس مجال شاسع جدا لتحقيق احلامنا علينا احترافه بشكل مميز
تحياتي للجميع

gamal20
03-04-2014, 23:22
مصطلحات جميله اخى الكريم وشامله ومهمه جدا لكل مبتدىء ومحترف ايضا حتى لا ننساها
تقبل تحياتى وننتظر منك كل جديد ان شاء الله

ahmadinho100
03-04-2014, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا يا اخي على كل هاده المصطلحات القيمة لعالم الفركس على العموم شكرا جزيلا لك على الموضوع

nihed trabelsi
03-04-2014, 23:45
مشكور اخي الكريم على هذه المسطلحات التي شرحتها لنا انا يا اخي الكريم ممن يفضلون
التجارة على الخيارات الثنائية بالدرجة الاولى لان نسبة المخاطرة محدودة و لن تخسر اكثر ممّا حددت مسبقا

moumi20081
03-04-2014, 23:57
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا يا اخى انا احب انى ارحب بيك فى منتدانا ومنتداك فوركس العرب واتمنى اليك تجارة رابحة باذن الله مشكور اخي و بارك الله فيك علي المعلومات القيمة و ارجوا ان يكون الاخوة الاعضاء و خصوصا المبتدئين قد استفادو ان شاء الله

zinga4
03-05-2014, 15:01
التي يمكن تعديلها إما يدويا أو تلقائيا استنادا إلى إعدادات التجار.
هناك العديد من المناقشات حول ما إذا كان من الضروري استخدام وقف الخسائر أم لا

yacrao
03-05-2014, 15:05
شكرا اخي الكريم اللغة هي دائما الطريق الى كل شيء حتى الفوركس لهذا يجب على التاجر ان يفهم ويعرف مصطلحات الفوركس جيدا واشكر لك اهتمامك

ahmad lord
03-05-2014, 15:08
اخى المصطلحات فى الفوركس متهيالى مهمه جدا فى كل متاجر وانت ذكرتهم ولذلك اشكرك جدا عليها واتمنى ان تاتى بالمزيد من المعلومات وربنا يوفق الجميع

norur
03-05-2014, 15:22
السلام عليكم
شكرا على هده المصطلحات النافعة في التعلم في الفوركس
لان امعرفة بها تامن لك المعرفة الكلية بالفوركس الدي هو مجال عملاق

doola2020
03-06-2014, 16:28
المصطلحات كثيرة يا أخي مثل مصطلح الاكسبيرت مثلا فهو عبارة عن برنامج يتم أدماجه في منصات التداول ويعمل بشكل أوتوماتيكي

ashrafko
03-06-2014, 16:59
اخى الكريم لك كل الشكرو شكرا على هده المصطلحات النافعة في التعلم في الفوركس

nobleboy
03-06-2014, 17:02
بسم الله الرحمن
الرحيم

السلام عليكم ورحمة
الله وبركاته

اخي العزيز جزاك الله الف خير على هذا المجهود

فهذه المصطلحات تعتبر اساس للبداية في عالم الفوركس

لان الفوركس اساسا يعتمد على المعرفة

بالتوفيق

karam22
03-06-2014, 17:05
مشكور اخي علي مجموعة المصطلحات الشاملة لمعظم الموجود والذس يمكن ان يحتاجة اي مبتدئ في مجال الفوركس
مشكور وبالتوفيق ...................

darsh
03-06-2014, 17:31
مشكور اخى الكريم على هذه التوضحات واتنى اى يستفيد منها كل جديد وكل مبتدىء واحب اشير ان فهم المصطلحات يساعد على قراءات التحليلات المهمه

didaaass
03-06-2014, 17:51
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
هذه المصطلحات المهمة فى الفوركس لانها مفيدة لنا اكثر كى نعمل عليها واتمنى ان تتربذا بجديد دائما فى المنتدا

ashraf2014
03-06-2014, 18:05
شكرا على هده المصطلحات النافعة في التعلم في الفوركس

عدي
03-06-2014, 18:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكووور اخي علي المعلومات الجميله بارك الله فيك و زادك من فضله وز منتظرين جديد معلوماتك ان شاء الله وفقنا الله و اياكم في المتاجره

el andaloussi
03-06-2014, 19:35
السلام عليكم أخي العزيز شكرا لوضعك بين أيدينا
بعض المصطلحات المهمة التي لا يجب على الفرد أن يجهلها وتقبل مروري

zinga4
03-07-2014, 17:30
. الخروج من الازدحام - مثلث، العلم، المدى.
2. الخطوة جلسة التداول - الموجة في الاتجاه

latraaa
03-07-2014, 18:57
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن تكون دات فائدة إن شاء الله و قيمة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

abdelaziz 10
03-07-2014, 19:22
هذه المصطلحات في رايي امر اساسي لابذ وان نتعلمه لان الفوركس مبني على تنفيدها في الغالب وهي سهلة كلها
انما لابذ من التعلم التطبيقي لها فلا يكفي فقط الاحاطة بها نظريا فلازم التدرب على الديمو وتطبيقها هناك

RomanyMoreed
03-07-2014, 20:06

موضوعك اكتر من رائع اخي العزيز فعلآ ممتاز المصطلحات الي زي دي الواحد لازم يحفظها كويس

BOULBOUL22
03-07-2014, 22:37
تحياتي سلام.

hasan300
03-10-2014, 15:48
فى الواقع يوجد هناك العديد من المصطلحات التى يجب على اى تاجر فن يتعرف عليها و يعرفها جيدا لكى يصل الى المعرفة و التعلم الذى يقوده نحو النجاح فى المستقبل فى تجارة الفوركس

abdotitim
03-10-2014, 19:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا ومفيييد للجمييع
بارك الله فيك عمل الموضووع اخي نعم هي مصطلحات مهمه جدا جدا في علم الفوركس ويجب ان تكون لدى اي متاجر

meroloveme
03-10-2014, 19:21
مصطلحات كتيرة مش مطلوب مننا اننا نحفظها فقط نعرف فائدتها اثناء المتاجرة
بالنسبة للمتاجر بيستخدم عقله في التفكير امتي هبيع وامتي هشتري لكن هذا السؤال لاجابته يحتاج المتاجر ان يتعلم الفوركس من الالف الي الياء

abbesabidi
03-11-2014, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بالتأكيد هناك الكثير منا يتعرض لخسائر في هذا السوق
السؤال هنا هذه الخسارة تمثل لك اين نقطة من تلك النقاط و لماذا ؟

moto1
03-13-2014, 17:43
سعر الشراء؟
2.السند ؟
3.في نطاق الربح؟اخى الفاضل فعلا مصطلحات هامة جدا يجب معرفتها ومن الافضل نقلها للقسم التعليمى ليستفيد منها المبتدئين
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

عبد الحكيم
03-13-2014, 18:02
مصطلحات الفوركس هي كل ما يتعلق من أفكار ومعلومات المطبقة على الحساب والتي يستعملها المتادول يوميا ويحتاج المبتدئين الى معرفتها وهي المعلومة رقم:1

ahmedmomen
03-13-2014, 18:30
مشكور اخي الفاضل على هذه المصطلحات الرائعة واعتقد ان من اهم هذه المصطلحات والتي لا يعرف عنها الكثير هي الخيارات الثنائية
وكما ذكرت حضرتك ان الشخص بيختار اما ان السعر هيزيد او السعر هيقل وفي حالة صدق توقع ممكن يحقق ارباح كبير جدا تصل الى 70% من حسابه

sabirdaba
03-13-2014, 19:21
فعلا موضوع مفيد اخي الكريم ومصطلحات مهمة جدا لفهم كل ما يدور في فكل سوق الفوركس أتمنى ان الناس تستفيد من موضوعك هذا

zisimo
03-13-2014, 19:27
شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة و المصطلاحات المفيدة و المميزة
وأتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك انشاء الله

a7med84
03-14-2014, 23:58
شكرا لك اخى الكريم ومهم جدا التعرف على مصطلحات المجال فى وقت الدخول له

من اجل ان تكون بدايه لمعرفه المجال وبدايه لفهم مصطلحاته وبالتوفيق للكل ف تعلم الفوركس

maasofiane
03-15-2014, 00:20
يا اخي مشكور على هذا الموضوع الغني بتعريفات
أو المصطلحات الخصة بالفوركس حقا افادة كبيرة

Wassa04
03-15-2014, 00:37
شكرا جدا اخى الكريم على المعلومات القيمه
تقبل مروري

brahimtrader
03-16-2014, 17:03
اهلا بيك اخي شكرا على هده المصطلحات النافعة في التعلم في الفوركس
لان امعرفة بها تامن لك المعرفة الكلية بالفوركس الدي هو مجال واسع جدا

عدي
03-16-2014, 17:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات فوركسيه رائعه اخي بارك الله فيك و منتظرين جديد معلوماتك ان شاء الله بالتوفيق

forex90
03-17-2014, 19:57
اشكرك اخى الكريم على الموضوع الشيق جدا دة والمعلومات المفيدة جدا دية انصح اى مبتداء ان يتعلم تلك النصائح والمعلومات
حتى يستطع ان يتداول بشكل جيد بدون مخاطر وانصح اى مبتداء ان يتعلم تلك النصائح حتى يتداول بشكل جيد

hunter_world
03-18-2014, 00:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتتدي ام بعد اخي الكريم مشكور جدا علي توضيحك لمعلومات مميزه مثل هذه ربنا يعوض تعب محبتك تقبل مروري اخي الكريم

Abo Hamdy
03-18-2014, 00:10
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير
طبعا المصطلحات مهمة لكن مش ع المبتدئ يفهمها كلها ويحفظها
مع التدريب والخبرة والتعليم
هيلاقي ان حفظها سهل جدا مش زي الاول

asafiforex
03-18-2014, 01:06
اخى الفاضل تسلم ايدك على الموضوع موضوع جميل وجيد مفيد لكل مبتدء بيتعلم ويفهم من معانى هذه العبارات او المصطلحات ويتعرف عليها بشكل جيد وعلى معانيها واهميتها ده فى حد ذاته شئ جيد ويارب كل الاخوه كدا فى المنتدى دائما يكتبوا لينا مواضيع هادفه نستفيد منها والله الموفق

Heisenberg
03-27-2014, 19:58
مشكور اخي و بارك الله فيك علي المعلومات القيمة و ارجوا ان يكون الاخوة الاعضاء و خصوصا المبتدئين قد استفادو ان شاء الله
تحياتي لك و بالتوفيق

محمد مؤمن
03-27-2014, 20:37
المصطلحات الخاصة بالفوركس هي مصطلحات كثيرة جداً فشكرا لك على توضيح بعض هذه المصطحات الهامة مثل
التحليل الفني وسعر التنفيذ والمؤشرات وهي المؤشرات التي يستخدمها المتداول للتحليل السليم للسوق وتحديد نقاط الدخول وفرص الشراء أو البيع الجيدة

Heisenberg
03-29-2014, 12:26
تحياتي لك وللجميع
بالتوفيق

awa
03-29-2014, 12:41
المصطلحات كلها كويسة جدا بس اخر مصطلح هو اهم واحد لان التحليل
الفنى فى الاخر هو الذى يحدد هل سوف تخسر ام سوف تربح

forexman55555
04-05-2014, 23:50
السلام عليكم , التحليل الفنى شئ مهم جدا و انا ارى ان تعريف التحليل
الفنى اهم تعريف لان بلا تحليل فنى لا يمكن ان تكون متاجر فوركس ناجح

gr53
04-09-2014, 12:33
و الفوركس ملئ بالمصطلحات التي يجب أن نعرفها جيدا حتى يمكن التعامل معها

ilyes chaieb
04-09-2014, 22:30
موضوع ممتاز اخى الكريم و المصطلحات هذه كلنا يحتاج الى معرفتها لاننا يوميا بنتعرض لها في شغلنا , شكرا لك على الطرح و بالتوفيق للجميع ...........

abo heba
04-09-2014, 22:46
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الف شكر لك على المصطلحات الاكثر من رائعه ولكن يجب على المتداول ان يختار الشركه التى يتعامل معها
قبل ان يدخل الى التداول الحقيقى
تحياتى

احمدل سالم 22
04-09-2014, 23:52
اشكرك على المصطلحات الذي ذكرتها
وسوق الفوركس تكثر فيه المصطلحات
لذلك لابد من الالمام بها حتى نستطيع
التداول في سوق الفوركس

Bouani
04-10-2014, 13:25
السلام عليكم
شكرا على التعريفات أخ علي
لكن قد تكررت كثيرا في هذا الفسم
لكن موضوعك هو الأغنى بالتعريفات
تقبل احترامي

SheShe
04-22-2014, 22:28
اشكرك اخى الكريم على الموضوع الشيق جدا دة ومن المعلومات المفيدة جدا دية انصح اى مبتداء يتعلم تلك
النصائح والمعلومات حتى يستطع ان يتداول بشكل جيد بدون مخاطر وانصح اى مبتداء ان يتعلم تلك النصائح
حتى يتداول بشكل جيد
تقبل مروري ...

med5
04-22-2014, 22:29
أهلاً بكم

جذابة. الرافعة المالية المتاحة في هذه الأسواق

كما يسمح هذا الصندوق للمضاربة مع عشرات
المليارات في وقت واحد. كان ينظر إلى غريزة القطيع التي

هي واضحة جدا في الأوساط صناديق التحوط في أوائل

سلام

midooo258261
04-22-2014, 22:50
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكر اخي على هذه المعلومات الرائعة انا استفدت منها كتير صراحة جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل ودي واحترامي

AMLAK
04-22-2014, 23:02
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان المصطلحات الخاصة بالفوركس هي مصطلحات كثيرة
جدا فشكرا لك على توضيح بعض هذه المصطحات الهامة مثل التحليل الفني وسعر التنفيذ والمؤشرات وهي المؤشرات التي يستخدمها المتداول للتحليل السليم
للسوق وتحديد نقاط الدخول وفرص الشراء أو البيع الجيدة تحياتي للجميع

ahmadinho100
04-22-2014, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جزاك اله يرا يا اي على كل هاده المصطلحات القيمة اتمنى ان تعطينا مصطلحات اخرى كي نستفيد يا اخي

st2s
04-23-2014, 00:00
3.في نطاق الربح؟
4.سعر البيع؟

فكما ترى فإن سوق العملات هو أكثر الأسواق حداثة بين بقية الأسواق المالية مما يجعله غامضاً ومجهولاً لأغلب الناس الذين اعتادوا المتاجرة بالأسهم والسلع منذ عقود بعيدة فضلاً عن الناس الذين لايتعاملون أصلاً بأي من الأسواق المالية .

حليس مختار
04-24-2014, 01:39
المصطلحات هي للتعلم ومعرفة الاشياء المهمة في السوق لكن
يبقى بعد معرفة المصطلاحات جانب مهة جدا هو الفعلية اي
التطبيق لاننا كلنا نعلم هذه المصطلحات لكن معرفتها لا تكفي في النجاح

مصطفى حمدان
04-24-2014, 16:26
مشكور اخى الفاضل على تقديم هذه المصطلحات حيث تعتبر من اساسيات العمل فى سوق الفوركس فاى متداول جديد على هذا السوق لابد ان يلم بهذه المصطلحات حتى يستطيع العمل فى هذا السوق بكل يسر وبدون صعوبة

fahd1988
04-24-2014, 16:31
شكرا أخي الكريم لتعريفنا بمصطلحات دائما ماتعترضنا ولانعرف معناها و هي تعتبر لغة سوق الفوركس
فلابد للتاجر أن يعرف لغة السوق

gr53
04-24-2014, 16:49
الفوركس ملئ بالمصطلحات التي يجب أن نعرفها جيدا حتى يمكن التعامل معها
خصوصا تلك المصطلحات التي نحتاجها في المتاجرة و بشكل دائم مع التدريب عليها جيدا

samoray13
04-30-2014, 12:50
ما شاء الله موضوع مفيد وجميل 21 مصطلح انا استفيد واحب مثل هذه المواضيع التي يكون الشرح مبسط بها ومفيد ننتظر مواضيع جديدة منك وتكون بنفس المستوى التعليمي او افضل

fatimaido
04-30-2014, 13:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع يهمني ويهم جميع الأعضاء المنتدى
طرح للموضوع مهم اخي نعم مصطلحات هامه جدا وقد اظفتها الى قاموسي بارك الله فيك

abdelaziz 10
05-03-2014, 11:37
ما شاء الله موضوع مفيد وجميل 21 مصطلح انا استفيد واحب مثل هذه المواضيع التي يكون الشرح مبسط بها ومفيد ننتظر مواضيع جديدة منك وتكون بنفس المستوى التعليمي او افضل
اهلا اخي فالمصطلحات المذكورة في الموضوع اصلا من اساسيات الفوركس واول ما يتعلمه الواحد في البداية
انما لا يكفي تعلمها نظريا طبعا بل لازم العمل بها على الديمو عمليا حتى تترسخ في اذهاننا ونفهمها اكثر

ahmed morsy
05-07-2014, 16:33
المصطلحات الخاصة بالـفوركس هي مصطلحات كثيرة جداً فشكرا لك عـلى توضيح بعض هذه المصـطحات الهامة مثل
التحليل الفني وسعر التنفيذ والمؤشرات هي المؤشرات التي يستخدمها المتداول للتحليل السليم للسوق وتحديد نقاط الدخول
وفرص الشراء أو البيع الجيدة
تـقبل مروري ...

gr53
05-09-2014, 19:20

الربح من الفوركس
05-09-2014, 20:18
مشكور اخى على تلك المصطلحات المفيدة والتى يجب على كل متداول ان يكون ملم بها للقدرة على العمل فى هذا الامر وبالتوفيق للجميع

ruse
05-10-2014, 01:28
السلام عليكم
يعتبر سوق العملات الأجنبية أكثر من لجنة مكافحة (otc) أو سوق "بين البنوك"
يرجع ذلك إلى حقيقة أن تجرى المعاملات بين اثنين من نظرائهم عبر الهاتف أو عن طريق الإلكترونية
و بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله ..

kaa
05-10-2014, 11:19
السندات بشكل عام هي أداة دين تلجأ إليها الحكومات والشركات لتمويل مشاريعها حيث أنها توفر عائد جيد للمستثمرين مقابل مخاطرة مقبولة. ويختلف معدل العائد المعطى من شركة مصدرة إلى أخرى وذلك حسب الشركة وتاريخها وملائتها المالية حيث أن العائد المطلوب من المستثمر لشركة كبيرة سيكون أقل من شركة صغيرة وذلك أن المخاطرة في الشركات الكبيرة أقل.

mohamed bnali
05-10-2014, 11:47
تشكر ياغالي على مقالتك المهمة التي تعني المصطلحات والخيارات
فالمصطلحات هي ما اصطلح عليها بين الطرفين اوالاطراف كلهم كاسم البيع والشراء والسند والزوج او اسم البيع
وهناك مصطلحات وخيارات كخيارات الربح او الخسارة او الخروج او الدخول
وهده الخيارات مهمة بالنسبة لتاجر في الفركس الدي ينبغي ان تكون مفهومة لديه بالصليقة والبديهة لانها جزء من عمله
وتقبل مروري

benchou-ahfd
05-10-2014, 12:37
سوق العملات هو أكثر الأسواق حداثة بين بقية الأسواق المالية مما يجعله مجهول وصعبااً لأغلب المتعاملين الذين اعتادوا المتاجرة بالأسهم والسلع. كما انه السوق الوحيد الذي يمكن ان تحقق فيه ارباحا سواء صعودا او نزولا بخلاف الاسواق الاخرى

ZoHeYr_1o6
05-10-2014, 12:41
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي المعلومات القيمة و لو اختصر الموضوع لكان افضل
و فيه ايضا بعض المصطلحات الخاصة بالبورصة كالسند
بالتوفيق

kaa
05-10-2014, 12:52
سعر الشراء هو اسعر اذ نشترى به العملة وهو يكون اعلى من سعر البيع
حيث يوجد فرق مابين البيع والشراء وهو السبريد

FiFi
05-10-2014, 13:14
بارك الله فيك على هي المصطلحات تقريبا كثيرة التداول جزاك الله خيرا
اتمنى لك التوفيق

khaled14
05-10-2014, 13:14
مشكور اخي الكريم على هي المصلطحات المفيده لانو فيها مصطلحات
ما كنت اعرفها
شكرا لك

mahmoudgalal
05-10-2014, 13:17

ahmedibrahim258260
05-10-2014, 13:28
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله بارك الله فيك اخي على هذه المعلومات عن تعريف المصطلحات الهامي في الفوركس
تقبل تحياتي

MAGDYABDO
05-10-2014, 14:04
مشكور اخى على الموضوع الجميل والمفيد فعلا مسطلحات لابد من اى متداول ان يكون على درايه بها

kaa
05-10-2014, 14:17
سعر الشراء هو اسعر اذ نشترى به العملة وهو يكون اعلى من سعر البيع والشراء يكون من اشركة او مايسمى الطلب
وابيع يكون اقل من الشراء ويسمى العرض

fatoma elsayd
05-10-2014, 14:40
السلام عليكم
معهلومات ومصطلحات فى غايه الاهميه عن علم الفوركس شكرا جزيلا لك استاذى الفاضل على هذا الموضوع والمجهود
واتمنى لك التوفيق ولجميع الاخوه الاعضاء :)

ilyes chaieb
05-10-2014, 15:09
الخيارات الثنائية اعتقد شرعا هى حرام و الله اعلم
حتى ان شركة انستا تدعم هذا الطريقة في الربح
و هى في الاصل مبنية عن الحظ

------------------------------------------

INTHENAMEOFALLA
05-10-2014, 15:33
شكرا يا استاذنا الفاضل الكريم لشرح مصطلحات الفوركس فى الموضوع بتاع حضرتك واعتقد ان الفوركس فى مصطلحات كتير ولازم نكون عارفيناها كلها

aymanso
05-10-2014, 15:35
السلام عليكم اخى شكرا كثيرا على هذا الموضوع حيث يفيد كل من لة علاقة بهذا المجال مما يتح لة
فهم الازواج العلاقة بين اسماء هذة المصطلحات واللاخبار وعلاقة الاخبار بالعملة

MOHAMMED EN NADOURI
05-10-2014, 17:33
وتمثل أعلى قمة البار أو الخط أعلى سعر وصل إلیھ السھم وأدنى الخط تمثل اقل سعر وصل إلیھ السھم
والفرع الأیسر یمثل الافتتاح والأیمن یمثل الإقفال.
والأسعار في الجانب b والتاریخ كما في الشكل A والبعض منھا یوضح الرسم البیاني كما في الشكل
والبعض منھا یضاف إلیھ حجم التداول كما ھو موضح في
شرح المؤشرات الفنية – الجزء الأول بوابة المساهم
Candle sticks
وھذا النوع من الرسوم البیانیة یبین أیضا سعر الإقفال والافتتاح وأعلى سعر وأدنى سعر في الیوم
وإذا كان الإقفال أعلى من الافتتاح فان الشكل یكون مفرغ أو بالشكل البیضاوي الفارغ.
وإذا كان الإقفال اقل من الافتتاح فان الشكل یكون اسود أو ازرق كما ھو مبین في الرسم أو مليء بلون وأیضا في الشكل
أدناه وصف لكل شمعھ والخط أسفل او أعلى الشكل المليء في وسط الشمعة یمثل تذبذب السعر او الرنج بین أعلى واقل
سعر.

ssesko42
05-15-2014, 20:50
اخي مشكور على تقديم هذه المصطلحات حيث تعتبر من اسـاسيات العمل فى سوق الفوركس
فاى متداول جديد على هذا السوق لابد ان يلم بهذه المصـطلحات حتى يستطيع العمل فى هذا
السوق بكل يسر وبدون صعوبة

medo.66543
05-17-2014, 16:09
شكرا أخي على هذه المصطلحات البسيطة و التي يحتاجها كل متداول
أن يتعرف عليها والفوركس ملئ بالمصـطلحات التي يجب أن نعرفها
جيدا حتى يمكن التعامل معها
تحياتي

milanowolf
05-17-2014, 16:14
الرافعة المالية المتاحة في هذه الأسواق كما يسمح هذا الصندوق للمضاربة مع عشرات
المليارات في وقت واحد. كان ينظر إلى غريزة القطيع التي هي واضحة جدا
في الأوساط صناديق التحوط في أوائل

zezo-89
05-23-2014, 10:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
باراك الله فيك اخى الكريم على هذه المصطلحت الهامة فى علم الفوركس والتى تساعد المتاجرين
وخاصة المبتدئين على فهم سوق الفوركس

BILALBEN
05-23-2014, 15:31
والله يا استاذ على جزاك الله كل خير فعلا على كل الشرح اللى حضرتك شرحته ده فعلا صحيح جدا و انت كمان محدد الشرح فى صورة سؤال وجواب غاية فى الروعة والجمال وانا بتمنى ليك بجد انك تكون تاجر ناجح فى سوق الفوركس وانصحك بعد ما تتعلمه نظرى انك تتطبقه عملى من خلال حساب ديمو

hasan300
05-25-2014, 12:26
المصطلحات دى تعتبر مهمة جدا لاى تاجر و مفيده لمن هو مبتدأ و لا يعرفها و هى فى غاية الاهمية و بإمكان التاجر لو اتعرف عليها يوفر وقت كبير فى الوصول اليها من اى مكان اخر غير المنتدى العربى لانستا فوركس

yara alaa
05-25-2014, 12:40
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
مشكور يا اخي ففعلا الفوركس ماشي بالمصطلحات مشكور يا اخي في الله

BrahimForex
05-25-2014, 13:05
اشكرك اخي جزيل الشكر على هذه المعلومات القيمة و المصطلحات المفيدة في مجال الفوركس وتمنياتي لك بالتوفيق اخي الكريم

rayeswahbi2
05-25-2014, 13:54
شكرا على هذه المصطلحات فمعظم هذه المصطلحات تطرقنا لها في الجامعة أضن بأنها كافية لتعرف المبتدئين على السوق موضوعك رائع جدا و سأنسخه

walid08
05-25-2014, 17:47
السلام عليكم
شكرا لك اخي بارك الله فيك على المصطلحات
بالفعل يا اخي هاته المصطلحات يتوجب على كل متاجر ان يعمل بها
في الحقيقة لم اكن اعلم بجميعها و لكن الان سوف احفظها جميعا

godfather
05-25-2014, 18:52
السلام عليكم انا استفدت جدا من البوست دة و فى مصطلحات مكنتش اعرفها قبل
كدة مثل خيار البيع و خارج نطاق الربح و غيرها من المصطلحات

سمير تيارت
05-30-2014, 16:20
السلام عليكم ورحمة
شكرا اخي على هاته المصطلحات الجد قيمة والرائعة
والتي حسب رأيي سوف تفيد كل

مبتدئ للتعلم في هذا السوق.

amal.m500
06-08-2014, 12:13
السلام عليكم . اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام شكرا لك لشرح بعد المصطلحات
الهامه بالتوفيق للجميع هـنا فى المنتدى ان شاء الله

abdelaziz 10
06-08-2014, 12:58
من اروع ما يكون يا اخي هذه المصطلحات صحيح انها للمبتدئين انما شرحت في موضوعك بشكل مبسط وسلس ومفهومة جدا
اتمنى فعلا ان كل واحد من الجدد في الفوركس يحاول يتقن ويطلع على كل المصطلحات الاساسية قبل التفكير في التداول

مصراوى
06-08-2014, 13:12
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وعلى تلك المصطلحات وكم اتمنى الكثير من تلك المواضيع الجيدة والهامة وبالتوفيق للجميع والربح من الفوركس

malak_maloka
06-08-2014, 13:56
موضوع في قمه الاهميه يا اخي واستفدت منه كثيرا وشح مختصر ومفيد قوي وان شاء الله كل الاعضاء المبتدئين
او الكسولين مثي ان يستفاده منه لان سوق العملات لابد من معرفه كل شيء فيها حتى تنجح

maha elsayed
06-08-2014, 14:04
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله ماشاء الله مصطلحات كويسه
اوى ف الفوركس وخصوصا انى مكنتش اعرفها كويس

waleed hassona
06-15-2014, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام ... اخى الكريم من اهم
ادوات المتاجر ان يكون ملم بالمصطلخات الموجوده بهذا السوق

maao2008
06-15-2014, 21:35
لسلام عليكم أخي الكريم

ابو جعفر الطيار
06-15-2014, 21:38
السلام عليكم اخي الكريم
بارك الله فيك على المصطلحات والله كثيرا لا افهم المصطلحات وانا في فترة التعلم
واتمنى انك تضيف مصطلحات جديدة من اجل الافادة وشكرا

WASEM DALLOUL
06-15-2014, 21:46
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المصطلحات الجيده والمفيده في علم الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

abdelmadjid41
06-15-2014, 22:49
اشكرك اخى الكريم على الموضوع الشيق جدا دة ومن المعلومات المفيدة جدا دية انصح اى مبتداء يتعلم تلك
النصائح والمعلومات حتى يستطع ان يتداول بشكل جيد بدون مخاطر وانصح اى مبتداء ان يتعلم تلك النصائح
حتى يتداول بشكل جيد
تقبل مروري ...

shellfish_ssa
06-15-2014, 22:55
بسم الله اولا واخيرا دائما وابدا
والسلام عليكم ورحمة الله اخى الفاضل نتوجه لك بالشكر لانه موضوع جدا مهم ويهتم
به المستجدين اتمنى ان يستفيدو من هذه المصطلحات واتمنى من الله دوام التوفيق للجميع

doaa sary
06-17-2014, 00:44
كلام مهم كتير وفى كلام اول مرة اقراة زى خيار ثنائى والسندات؟
اول مرة اسمعهم بالفوركس
مشكور ع مجهودك وف انتظار مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع

GM.LAVAL
06-17-2014, 06:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا إخوانى الافضاضل ...
بارك الله فيك خاى الكريم على هذه المصطلحات الرائعة وإن شاء الله الكل يستفاد باذن الله وربنا يوفق الجميع وتقبلوا خالص تحياتى وتقديرى

Jo.Cena
06-19-2014, 15:32
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
انت بتشتري من سعر البيع وتبيع من سعر الشراء لكن بتدفع عمولة عشان ترجع تاني لسعر البيع وهو ده ببساطة سوق الفوركس والتداول

kachary
06-19-2014, 15:34
السلام عليكم اخي الكريم
وشكرا على الواحد والعشرين مصطلح واعدرني لاني ساخد رابط موضوعك لانه الكتير من المواضيع
من الاخوة المبتدئين يسالون عن هده اللمسطلحات لدا لابد من نشر موضوعك اتمنى ان توافق

ehab_salah
06-24-2014, 17:40
السلام عليكم .. شكرا على شرح هده المصطلحات المهمة في الفوركس لانها
مفيدة لنا كثيرا كي نعمل عليها واتمنى ان تثرينا بجديدك دائما هنا في المنتدى
...
تحياتي

omarkhaled
06-24-2014, 21:23
شكراً لك يا اخي الكريم فعلاً إن المصطلحات هامة جداً خاصة للمبتدئين
مثلي وانا تعلم الكثير من هذا الموضوع الرائع
واتمنى لك التوفيق في كل شيئ يا اخي

rami007
06-25-2014, 04:00
السلام عليكم
جذابة. الرافعة المالية المتاحة في هذه الأسواق كما
يسمح هذا الصندوق للمضاربة مع عشرات
المليارات في وقت واحد. كان ينظر إلى غريزة
القطيع التي هي واضحة جدا في الأوساط صناديق التحوط في أوائل
سلام تحياتي
بالتوفيق

besnisse
06-25-2014, 04:49
تسلم علكم المهم من التعاريف و المصطلحات
المهمة في سوق الفوركس التي لا بد من معرفتها
و اضيف فقط على التحليل الفني هو تحليل شامل يشمل
الشموع و النماذح و الاخبارو الفيوبوناتشي و المؤشرات والترندات و الدعوم و المقاومات
بالتوفيق لك

lacosta
06-25-2014, 22:51
معلومات جد مهمة و قيمة

ahmed kabo
06-26-2014, 10:35
بصراحة موضوع متميز جدا و21 معلومة مهمين جدا وطبعا معظمنا عارفينهم ولاكن بالنسبة للمبتدىء يعتبر مرجع سريع على اساسيا ومافهيم ومعانى عبارات الفوركس بالتوفيق للجميع

amermazzen
06-26-2014, 10:53
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم شكرا على الموضوضع الرائع الذي افدتنا به فعلا مصطلحات هامة جدا يجب معرفتها ومن الافضل نقلها للقسم التعليمى ليستفيد منها المبتدئين المهم التعلم الجيد يبقى الأساس في الفوركس من اجل بناء قاعدة قوية.

سمسم
06-26-2014, 11:08
وعليكم السلام ورحمة الله أخى العزيز
موضوعك رائع حيث أنه يشرح بعض مصطلحات الفوركس التى تهم جدا كل مبتدئ وانا منهم لانها من المصطلحات الهامة فى الفوركس وعند فهم معانيها تسهل بعد ذلك فهم الموضوعات التى تحتوى على تلك المصطلحات
أشكرك وبالتوفيق

صلاح2014
06-26-2014, 12:12
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى
وشكراعلى هده المصطلحات الممتازة اخى الكريم اتمنى لك التوفيق
وتقبل تعليقى والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

rami007
06-26-2014, 20:02
السلام عليكم
الأعضاء في الاتحاد النقدي الأوروبي.
تبقى العملة التي تعاني من النمو غير المتكافئ،
ارتفاع معدلات البطالة، ومقاومة الحكومة
للتغيرات الهيكلية. كان وزنه أيضا الزوج
سلام تحياتي
بالتوفيق

undertaker47
06-26-2014, 21:28
اخي العزيز مصطلاحات مفيدة للمبتذئين
انصحك بالمواصلة باتراء المنتدى بهذه المواضيع

محمد السيد محمد
06-26-2014, 23:00
شكرا على هذا الموضوع المهم وعلى شرحة بهذه الطريقة البسيطة جدا والمهضومة
وكذا نشكرك على طريقة عرضه هذه الظريفة ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

محمد المتيم
06-26-2014, 23:34
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

بالنسبه يا اخي الفاضلاهم شي الاطلاع علي مصطلحات عالم الفوركس من اجل المعرفه والتعلم

ودمت بود

BILALBEN
06-27-2014, 14:44
الرافعة المالية المتاحة في هذه الأسواق كما يسمح هذا الصندوق للمضاربة مع عشرات
المليارات في وقت واحد. كان ينظر إلى غريزة القطيع التي هي واضحة جدا في الأوساط صناديق التحوط في أوائل

mmidom
06-27-2014, 15:28
مصطلحات كتيرة مش مطلوب مننا اننا نحفظها فقط نعرف فائدتها اثناء المتاجرة
بالنسبة للمتاجر بيستخدم عقله في التفكير امتي هبيع وامتي هشتري لكن هذا السؤال لاجابته يحتاج المتاجر ان يتعلم الفوركس

mod
06-28-2014, 21:41
. سعر الشراء؟وهو السعر الذي مستعد البائع ان يوافق على بيع السند او السعر الذي بامكان المستثمر شراء السند لديه
2.السند ؟يعرف بسلع التداول أو الأداة المالية، بل هو المورد الذي يحمل قيمة اقتصادية مثل السلع الأساسية ، الأوراق المالية ، زوج العملات ، المؤشرات ويتم استخدامها لتحديد العقود
شكرا لك اخي العزيز على طرحك الرائع

ansaldo
06-29-2014, 17:06
تحياتي سلام.

gr53
07-18-2014, 01:24

ahmedhathout
07-18-2014, 01:43
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات الهامه
صحيح مش انا مش بهتم بتعريف المصطلحات لاني بحب العملي على المنصه
لكن برضه مفروض المتاجر يعرف كل شئ في الفوركس

maghribia
07-18-2014, 01:50
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

المصطلحات فهي التي يجب ان عييها المتداول جيدا
لان بها يمكن للمتداول ان يفهم الفوركس جيدا
تقبل احتراماتيى

salah belacel
07-18-2014, 01:50
الفوركس مليء بالمضطلحات وكل مصطلح له اهمية بالغة يتطلب فهم جيد لا يجب على المتداول ان يغفل عنها شكرا لك اخي الكريم على هذا الايضاح وهذا المقال الشامل فقد اختصرت علينا طريق البحث عن كل مصطلح لانه من الصعب ايجاد جميع المصطلحات مجمولة هكذا

MohamedEmam7
07-18-2014, 01:53
شكرا جدا المؤشرات دي فعلا مهمة جدا و هي عصب الفوركس ف رائيي و يهمو اي متاجر فوركس و منغيرها المتاجر هيحقق خسائر ضخمة

poop
07-18-2014, 02:59
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الغالى
شكرا لك اخى الكريم لتوضيح اهم المصطلحات فى الفوركس
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى الكبير

ahdtoaa
07-18-2014, 03:02
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا فعلا على التعريف ببعض المصطلاحات اكيد راح نستفيد منها وخصوصا اصدقائنا
الجدد على المجال وموفقيين انشاء الله جميعا ومستنيين الجديد منك

mounim1994
07-18-2014, 03:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
مشكور على هده المعلومات القيمة و بالتوفيق للجميع

killer007
07-18-2014, 03:27
لله يبارك فيك اخي الكريم على هذه المصطلحات الجد مفيدة لنا جميعا اعضاء المنتدى
شكرا لك جعلها لله في ميزان حسنتك

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

wanxe
07-18-2014, 03:52
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ ورمضان كريم بكل صحة وعافية

ynwa1892
07-18-2014, 06:33
السلام اخي
موضوع مميز لكن ليس مكانه من الاحسن يتم نقله الى القسم التعليمي حتى يتسنى للمبتدئين ان يطلعوا عليه

aysamiman
07-18-2014, 07:23
سوق العملات هو أكثر الأسواق حداثة بين بقية الأسواق المالية مما يجعله غامضاً ومجهولاً لأغلب الناس
الذين اعتادوا المتاجرة بالأسهم والسلع منذ عقود بعيدة فضلاً عن الناس الذين لايتعاملون أصلاً بأي من الأسواق المالية

mizo87
07-18-2014, 08:16
شكرا لكم أخي موضوع جد ممتاز أفادني كمبتدأ ، أرجو أن تنير لنا الطريق لكي نكون في صف المحترفين في سوق الفوركس
لكن المصطلحات لازمها بعض الوقت لفهمها الفهم الصحيح حسب ما أظن

ahmedkera
07-18-2014, 08:43
فعلا هى مصطلحات مهمة فى الفوركس ولازم كل واحد يبقى عارفها وشكراااااا ليك

yassineDZ
07-18-2014, 13:37
السلام عليكم
هذه المصطلحات مهمة جدا وهي اساسيات التداول في الفوركس ويجب على كل مبتدأ معرفتها اولا قبل البدأبأي نشاط

midosafwat
07-18-2014, 15:17
المصطلحات الخاصة بالفوركس هي مصطلحات كثيرة جداً فشكرا لك على توضيح بعض هذه المصطحات الهامة مثل
التحليل الفني وسعر التنفيذ والمؤشرات وهي المؤشرات التي يستخدمها المتداول للتحليل السليم للسوق وتحديد نقاط الدخول وفرص الشراء

gr53
08-02-2014, 19:58
شكرا على هذه المصطلحات البسيطة و التي يحتاجها كل متداول أن يتعرف عليها
و الفوركس ملئ بالمصطلحات التي يجب أن نعرفها جيدا و التدريب عليها

zinou
08-02-2014, 20:32
فوركس (Forex)

هو اسم السوق الذي نعمل بة وهو سوق تبادل العملات وكلمة Forex اختصار ل Foreign Exchange Market وتعني سوق الصرف الاجنبي او سوق تبادل العملات الاجنبية
--------------------------

صناع السوق (Market Maker)

وهم المحركين الاكبر والاساسيين لحركة السوق يوميا والمقصود بهم هنا البنوك الاكبر علي مستوي العالم مثل بنك Deutsche Bank الالماني , و بنك USB Ag السويسري , و بنك Barclays الانجليزي .....

--------------------
وسيط الفوركس (Forex Broker)
وهي الشركة التي تتعامل معها وتختارها لتكون هي الوسيط لك في تنفيذ اوردراتك وصفقاتك بينك وبين البنوك ويكون ذلك مقابل اسبريد الازواج التي تقوم بعمل صفقاتك عليها وذلك عن طريق برنامج التداول الخاص بهذة الشركة
-----------

منصة التداول (Trading Platform - Terminal)

وهو عبارة عن برنامج التداول الذي توفرة لك الشركة الوسيطة التي تتعامل عليها لكي تتابع من خلالها الاسعار وتقوم من خلالها بوضعك اوامرك وصفقاتك سواء كانت بيع او شراء مثل برامج الميتاتريدر الشهيرة

-------------------

الميتاتريدر (MetaTrade)

هو برنامج التداول والتحليل الاشهر في عالم الفوركس ايضا يمكنك المتاجرة من خلالة في نفس الوقت اذا كانت الشركة التي لديك حساب معها تعمل بة والكثير جدا من المضاربين علي مستوي العالم يفضلون هذا البرنامج لانة يتميز بالبساطة والسهولة في التحليل الفني الذي يستخدم بجميع انواعة لتوقع حركة السعر القادمة ايا كانت الطريقة المستخدمة في ذلك ولما يتميز بة من سهولة في الاستخدام وما بة من وفرة في المؤشرات القوية التي تساعد في اتخاذ القرارت ايضا لما فية من امكانية اضافة ايا من المؤشرات الخارجية او الاكسبيرتات الخارجية التي تعمل بشكل يدوي والجدير بالذكر ان لغة البرمجة المستخدمة في برنامج الميتاتريدر للمؤشرات والاكسبيرتات هي لغة MQL4 وقليلة جدا هي الشركات التي لا يوجد بها ميتاتريدر خاص بها ويحمل اسمها

المؤشرات (Indicators)

والمقصود بها هي المؤشرات الشهيرة الموجودة علي الميتاتريدر او التي نضيفها علي الميتا او المؤشرات الموجودة في اي برامج تحليل اخري والتي نستخدمها في مساعدتنا لاتخاذ القرار المناسب في صفقاتنا وهي عبارة عن معادلات حسابية تعتمد علي القيم الاساسية لكل شمعة او تايم فريم مثل سعر الافتتاح واعلي سعر وادني سعر وسعر الاغلاق وحجم التداول لكي تبرمج هذة المعادلة في شكل مؤشر كما يظهر لنا واللغة المستخدمة في كتابة الكود الخاص بهذة المؤشرات هي لغة ال MQL4 والتي هي في الاساس لغة الميتاتريدر ومن اشهر هذة المؤشرات مؤشر الموفينج افريدج ومؤشر الماكد

------------------

الإكسبيرتات (Experts)

هي برامج الية تقوم بعمليات البيع والشراء بشكل اوتوماتيكي دون الحاجة الي تدخل مباشر منك لوضع اي صفقات يدويا واللغة المستخدمة في كتابة كود هذة الاكسبيرتات هي لغة ال MQL4 مثل المؤشرات ويكون ذلك اعتمادا علي طريقة متاجرة معينة مصمم علي اساسها هذا الاكسبيرت في العمل سواء كانت هذة الطريقة رقمية او تعتمد علي اي مؤشرات او ايا كانت الطريقة المطلوب برمجة هذا الاكسبيرت عليها والمؤشرات عموما هناك منها الناجح والفاشل وللاسف الفاشل اكثر من الناجح خصوصا وان الناجح ليس ناجح دائما وانما هي ظروف سوق حسب معطياتة وتحركاتة وقتها لاننا جميعا نعلم ان الطرق الناجحة علي فترات التذبذب لا تنجح وقت الترند والعكس صحيح وللعلم ليست كل الشركات التي تعمل عن طريق الميتاتريدر تقبل المتاجرة عن طريق الاكسبيرتات
------------------
البيب (pip)

تعني النقطة في سوق العملات (الفوركس) اي ان لو السعر الحالي 1.6500 ثم اصبح 1.6550 نقول ان السعر ارتفع 50 بيب

---------------------------
اللوت (Lot)

تعني كلمة لوت في اسواق المال كميات عقود التداول ايا كانت قيمة هذة العقود حسب ما نحدد لة سواء كان بألف او 5 الاف او عشرة الاف وهكذا ولكن في النهاية يطلق علي هذا العقد في جميع الاحوال كلمة لوت اي اننا عندما نشتري او نبيع 5 عقود مثلا نقول اننا بعنا اواشترينا عدد 5 لوت
---------------------------
عقد عادي (Standard Lot)

وهو العقد الذي تبلغ قيمتة 100000 في السوق

-----------------------

عقد مصغر (Mini Lot)

وهو العقد الذي تبلغ قيمتة 10000 في السوق

---------------------

عقد ميكرو (Micro Lot)

وهو العقد الذي تبلغ قيمتة 1000 في السوق

الرمز (Symbol)

وهو عبارة عن الاسم الرمزي في السوق لزوج العملات او السلعة او السهم او المؤشر الاقتصادي ومثال علي ذلك لرمز العملات EUR / USD هنا نشير بالرمز الي زوج اليورو مقابل الدولار اما مثال لسلعة ما فهناك الذهب مثلا ونرمز لة في الشارت XAU / USD وهنا نعني الذهب مقابل الدولار اما مثال علي السهم فهناك سهم IPM وهو سهم شركة اي بي ام الشهيرة واخيرا مثال لمؤشر اقتصادي فهناك مؤشر الداوجونز العملاق ويكون رمزة كالتالي Dj_Chart

---------------------
الازواج الرئيسية (Majors)

وهي الازواج التي يكون الدولار طرفا فيها والطرف الاخر عملة يكون عملة رئيسية ايضا مثل GBP / USD
------------------
الازواج الثانوية (Minors)

هي الازواج التي يكون الدولار الامريكي طرفا فيها والطرف الاخر يكون عملة ثانوية مثل USD / AUD
---------------

التقاطعات (Crosses)

وهي الازواج التي لا يكون الدولار الامريكي طرفا فيها

---------------
الرافعة المالية (Leverage)

هي قيمة النسبة التي تحتسب لتأخذ كهامش من حسابك عند فتح اي صفقة يرد لك بعد انتهائها سواء بمكسب او خسارة فمثلا لو الرافعة المالية لنا 1:100 وقيمة اللوت 10000 اذن في هذة الحالة نقسم ال 10000 علي 100 = 100 وهي قيمة الهامش المحجوز عن كل لوت ستقوم بفتحة في هذة الصفقة ولو كانت الرافعة 1:200 سيكون الهامش 50 وهكذا
-------------
الهامش المحجوز (Used Margin)

هو المبلغ الذي تقوم شركة الوساطة التي تعمل معها بحجزة من حسابك عند فتح اي صفقة جديدة حسب نسبة الرافعة التي تعمل عليها وتقوم باسترداد هذا المبلغ الي حسابك مرة اخرة بمجرد اغلاق الصفقة سواء كانت رابحة او خاسرة
----------
الهامش المتاح (Usable Margin)

هو الجزء الذي يتبقي من رأس المال بعد حجز الهامش منة والذي يكون هو حدك في قوة تحمل الصفقة اذا ارتد السعر عليك
--------------
نداء الهامش (Margin Call)

وهو اغلاق كل الصفقات المفتوحة لديك اوتوماتيكيا عن طريق شركة الوساطة عندما يرتد عليك السعر بنسبة اكبر من قدرة تحمل الهامش المتاح اي ان المال المتبقي في حسابك لا يستطيع استكمال هذة الصفقة

اكويتي (Equity)

هو رصيد الحساب الاجمالي الحالي من صفقات مفتوحة ومغلقة
--------
Ask : سعر الشراء للزوج
--------
Bid : سعر البيع للزوج
--------
سبريد (Spread)

هو فرق السعر بين البيع والشراء اي ان لو هناك عملة سعر الشراء لها هو 1.500 وسعر البيع هو 1.495 يكون هنا الفرق هو 5 بيب وهو قيمة الاسبريد
-------------
الهيدج (Hedge)

هي فتح صفقتين عكس بعض اي اذا فتحنا شراء نفتح معها او بعدها بيع حسب ما يترأي لنا لكن في النهاية يكون هناك صفقتين عكسيتين بيع وشراء وهذا ما يسمي بالهديج وبالتالي يثبت الربح او الخسارة الموجودة وقت الهيدج
-----------
الصفقات السريعة (Scalping)

هي القيام بعملية مضاربة سريعة بهدف قليل لا يزيد عن 10 نقاط بأي حال من الاحوال في وقت قصير للغاية لا يتعدي الدقيقتين
-----------
المضارب اليومي (Interday Trader)

هو المتاجر او المضارب الذي يتاجر ويقوم بعقد صفقات في وقت زمني قصير غالبا ما يكون يوميا او يومين او ثلاثة علي الاكثر
----------
سوينج تريدر (Swing Trader)

هو المتاجر او المضارب الذي يقوم بعقد صفقات طويلة المدة بهدف بعيد وغالبا لا تقل هذة المدة عن اسبوع وفي بعض الاوقات تصل لسنة كاملة

zinou
08-02-2014, 20:34
الاطار الزمني (Time Frame)

وهو الاطار الزمني والوقت الذي نختارة للعمل والتحليل علية حتي نختار النقاط المناسبة لبدء صفقاتنا والاطارات الزمنية المتوفرة حاليا هي فريم 1 دقيقة - 5 دقائق - 15 دقيقة - 30 دقيقة - ساعة - اربع ساعات - يومي - اسبوعي - شهري .. وكلما كبر الوقت والتايم فريم الذي نحلل علية كلما كان ذلك افضل من حيث صدق وقوة النتائج الناتجة عن هذا التحليل

الشارت (Chart)

هو ذلك الاطار الذي يكون داخل برنامج التداول الذي تعمل علية مثل الميتاتريدر ويكون عبارة عن رسوم بيانية معبرة عن اتجاهات السوق السابقة والسعر الحالي للسوق وهناك ثلاثة انواع لهذا الرسم البياني وهي لاين شارت ( الشارت الخطي ) والبار شارت وشارت الشموع اليابانية
----------
الشارت الخطي (Line Chart)

هو النوع الاول من انواع الرسوم البيانية التي توضح السعر علي الشارت ويكون علي شكل خط مرتكز علي عدة نقاط في اتجاهات متفرقة تمثل كلا منها سعر الاغلاق علي حسب الفريم تايم الذي نعمل علية ويختلف هذا الشارت عن نوعي الشارت الاخرين في انة لا يحدد من خلال الشكل المرسوم الهاي او اللو الخاص بكل فترة كما في النوعين الاخرين ممثلين في الذيول
------------
البار شارت (Bar Chart)

هو النوع الثاني من انواع الرسوم البيانية المتاحة علي الشارت ويكون علي شكل بارات يمثل كل بار منها فترة واحدة من التي تعمل عليها اي اننا لو علي فريم الخمس دقائق يمثل كل بار خمس دقائق ولو علي الساعة يمثل كل بار ساعة وهكذا ويكون اعلي طرف للبار هو اعلي سعر وصل لة الزوج خلال فترة هذا البار وادني طرف للبار يكون هو ادني سعر وصل لة الزوج خلال فترة هذا البار ويكون سعر الافتتاح ممثل بطرف صغير ممتد من البار الي اليسار وسعر الاغلاق ممثل بطرف صغير ممتد من البار الي اليمين
-----------------
الشموع اليابانية (Candelsticks Chart)

وهو ثالث واخر الانواع ويعتبر هو النوع الاشهر والمفضل في الاستخدام لدي الغالبية العظمي من المضاربين في سوق الفوركس لما لة من طرق استخدام متعددة ودلائل كثير مختلفة تختلف في طريقة الاستخدام من مضارب الي اخر ويكون شكل الشمعة علي هيئة جسم وهو المسافة من سعر الافتتاح الي سعر الاغلاق وطرفين علوي ممتد من الجسم ويمثل اعلي سعر وصلت لة الشمعة وطرف سفلي ممتد من الناحية السفلي من جسم الشمعة ويمثلي ادني سعر وصلت لة الشمعة والشمعة مثلها مثل البار كلا منها يمثل فترة زمنية واحدة من الاطار الزمني الذي تعمل علية

سعر الافتتاح (**** Price)

وهو سعر افتتاح وبداية شمعة جديدة علي الاطار الزمني الذي تعمل علية
-----------
أعلي سعر (High Price)

وهو اعلي سعر وصلت لة الشمعة الحالية خلال حركتها علي الاطار الزمني الذي تعمل علية
-------------
أدني سعر (Low Price)

وهو ادني سعر وصلت لة الشمعة خلال حركتها علي الاطار الزمني الذي تعمل علية
--------------
سعر الاغلاق (Close Price)

وهو اخر سعر تصل لة الشمعة عند نهاية وقتها والذي تغلق عندة هذة الشمعة قبل بداية شمعة جديدة بعدها علي الاطار الزمني الذي تعمل علية
--------------
متوسط السعر (Median Price)

وهو طريقة رقمية حسابية تستخدم في اتخاذ قرار الدخول او الخروج من صفقة وتكون خيار متاح في بعض المؤشرات كالموفينج افريدج والمومينتيوم ويتم طريقة حسابها كالتالي (هاي + اللو / 2)
-------------
نمط السعر (Typical Price)

وهو طريقة رقمية حسابية تستخدم في اتخاذ قرار الدخول او الخروج من صفقة وتكون خيار متاح في بعض المؤشرات كالموفينج افريدج والمومينتيوم ويتم طريقة حسابها كالتالي (هاي + اللو + كلوز / 3)
---------------
السعر المرجح (Weighted price)

وهو طريقة رقمية حسابية تستخدم في اتخاذ قرار الدخول او الخروج من صفقة وتكون خيار متاح في بعض المؤشرات كالموفينج افريدج والمومينتيوم ويتم طريقة حسابها كالتالي (هاي + اللو + كلوز + كلوز / 4)

الاتجاة العام Trend

ويقصد بة الاتجاة العام للعملة في فترة ما وهناك ثلاثة انواع للترند:

1.ترند صاعد : ويتم رسمة علي القيعان فقط ويكون مرتكز علي عدد من القيعان لا يقل عن قاعين علي الاقل وكلما زاد عدد القيعان كلما كان ذلك افضل بحيث يكون الترند بذلك اقوي واصدق ويجب ان تكون القيعان المكونة للترند الصاعد علي شكل تصاعدي بحيث يكون كل قاع اعلي من القاع السابق لة مع مراعاة الا يكون الترند (قوة الميل والاتجاة) حاد جدا او ضعيف جدا.

2.ترند هابط : ويتم رسمة علي القمم فقط ويكون مرتكز علي عدد من القمم لا يقل عن قمتين علي الاقل وكلما زاد عدد القمم كلما كان ذلك افضل بحيث يكون الترند بذلك اقوي واصدق ويجب ان تكون القمم المكونة للترند الهابط علي شكل هابط بحيث تكون كل قمة ادني من القمة السابقة لها مع مراعاة الا يكون الترند (قوة الميل والاتجاة) حاد جدا او ضعيف جدا.

3.ترند جانبي او عرضي (متذبذب) : وهو عندما يقوم السعر بعمل قمم وقيعان علي نفس المستوي تقريبا افقيا مما يمنع وجود ترند واضح سواء صاعد او هابط ويطلق علي السوق وقتها انة متذبذب.
---------------
التذبذب (Range)

ويقصد بة هو انحصار السعر صعودا وهبوطا في نطاق معين بين منقطتين ما دون ان يحدد اتجاة واضح (ترند) سواء كان هذا الاتجاة صعودا او هبوطا وتعتبر هاتين المنقطتين دعم ومقاومة قويين لفترة ما الي ان يخترقهما السعر اختراق صريح ويأخذ الاتجاة الجديد ومن الجدير بالذكر ان السوق غالبا ما يكون في حالة تذبذب وقليلا ما يأخذ ترند او اتجاة واضح ومحدد سواء كان هذا الاتجاة صعودا او هبوطا
---------------
لونج – باي (Long – Buy)

وهي مصطلحات تعني الشراء في سوق الفوركس اي اخذ اوردر شراء لهذا الزوج او هذة السلعة او هذا السهم
--------------
شورت – سل (Short – Sell)

وهي مصطلحات تعني البيع في سوق الفوركس اي اخذ اوردر بيع لهذا الزوج او هذة السلعة او هذا السهم
--------------
الثيران (Bulls)

وهو لقب يطلق علي المشترين في سوق الفوركس
Bullish : وتعني صاعد او غلبة المشترين في السوق

---------------
الدببة (Bears)

وهو لقب يطلق علي البائعين في سوق الفوركس
Bearish : وتعني هابط او غلبة البائعين في السوق

امر اخذ صفقة حالا (Instant Execution)

وهو يعني اخذ امر مباشر حالا بسعر السوق للقيام بصفقة ايا كان نوعها سواء بيع او شراء بمجرد الضغط علي الامر تفعل الصفقة مباشرة
----------
الامر المعلق (Pending Order)

وهو يعني وضع امر معلق مستقبلي سواء بيع او شراء عند وصول سعر الزوج او السلعة لسعر معين تفعل هذة الصفقة اوتوماتيكيا بعدما نحدد لة كل معطيات هذة الصفقة من السعر الذي نريد تفعيلها عندة اذا ما وصلها وحجم العقود وهكذا وجدير بالذكر ان الصفقة لا تفعل في حالة عدم وصول الزوج للسعر المكتوب في الصفقة
----------
باي ليميت (e Limit)

وهو يعني وضع امر شراء معلق بسعر ادني من السعر الحالي للزوج
----------
سل ليميت (Sell Limit)

وهو يعني وضع امر بيع معلق بسعر اعلي من السعر الحالي للزوج
----------
باي ستوب (e Stop)

وهو يعني وضع امر شراء معلق بسعر اعلي من السعر الحالي للزوج
----------
سل ستوب (Sell Stop)

وهو يعني وضع امر بيع معلق بسعر ادني من السعر الحالي للزوج
----------
فوائد التبييت (Swaps)
هي الفارق بين معدل الفائدة للعملة الرئيسية في الزوج ومعدل الفائدة للعملة المقابلة لة

الي هنا اكون قد انتهيت مما لدي من مصطلحات خاصة بالفوركس وشرح كلا منها .. اتمني ان تكونوا قد استفدتم من الموضوع خاصا الاخوة المبتدئين و الموضوع مفتوح لاي اضافة من اي عضو او اي استفسار لاي شيء غير مفهوم

تقبلوا فائق تحياتي

محمود مرعى
08-02-2014, 20:48
بسم الله الرحمن الرحيم
المصطلحات في الفوركس

1. سعر الشراء؟
2.السند ؟
3.في نطاق الربح؟
4.سعر البيع؟
5.الخيارات الثنائية؟
6.خيار الشراء؟
7.السلع؟
8.السعر الحالي؟
9.خيارات رقمية؟
11.وقت انتهاء الصلاحية؟
13.التحليل الاساسي؟
14.راس المال؟
15.في نطاق الربح؟
17.خارج نطاق الربح؟
18.مردود الارباح؟
19.خيار بيع؟
20.سعر التنفيذ؟
21.تحليل فني؟

والله يا استاذى الفاضل جزاك الله كل خير على المجهود اللى انت بازله علشان تخلى الموضوع يظهر بالشكل ده وفعلا موضوع محترم ويحترم من اى تاجر يقرأه
مش بس كده ده كمان حضرتك تقريبا جايب كل حاجة ليها علاقة بالمنصة الداخلية من اول ما تفتح لحد ما تنفذ الصفقة وتربح منها ان شاء الله وربنا يوفقك يارب

DOUKHA
08-02-2014, 20:52
مصطلحات الفوركس
المصطلحات الاقتصادية
هيئة تنظيم المتاجرة في السلع الآجلة CFTC

مجموعة الثمانية Group of Eight – G-8

مجموعة السبعة Group of seven – G7

ميزان المدفوعات Balance of payment – BOP

معيار الذهب Gold Standard

وقف الخسارة Stop loss

معدلات الفائدة Interest Rates

نداء الهامش Margin Call

المؤشرات الاقتصادية الرائدة Leading economic Indicators

مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index – CPI

معدل البطالة Unemployment Rate

مؤشر ثقة المستهلك Consumer Confidence Index – CCI

مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales

أسعار الصرف الثابتة Fixed Exchange Rate – pegging

تعويم سعر الصرف Floating Exchange Rates

منصة التداول Trading Platform

المضاربة speculation

التضخم Inflation

صناع السوق Market Makers

سعر فائدة عائم Floating Interest Rate

عقود آجلة Futures Contract

المتاجرة خارج السوق OTC

الوسيط Broker

عقود مقابل الفروقات CFD

عمولة التبييت Rollover

الميزان التجاري Balance Of Trade

البنك المركزي Central Bank

مجلس الاحتياطي الاتحادي – Federal Reserve – Fed

البنك المركزي الأوروبي (European Central Bank (ECB

عمولة Commission

كيبل Cable

إدارة المحافظ Money Management

البنك الدولي World Bank

صفقة تداول Transaction

الاكسبرت Expert

معامل الربح Profit Factor

الاسعار المحلية Domestic Rates

شهر التعاقد Contract Month

عملة قابلة للتحويل CONVERTIBLE CURRENCY

امر اليوم Day Order

نسبة الخصم Discount Rate

وكلاء شركات الوساطة Interactive Brokers IB

اتفاقية بريتون وودز Bretton Woods Agreement

السياسة المالية Monetary Policy

السياسة الضريبية Fiscal policy

مؤشر الشركات الصناعية داو جونز Dow Jones

النمو الاقتصادي Economic Growth

التنمية الإقتصادية Economic Development

ضريبة القيمة المضافة Value Added Tax

الاقتصاد القومي National Economy

الاقتصاد الجزئي Microeconomic

الاقتصاد الكلي Macroeconomic

مؤشر الانتاج الصناعي Industrial Production Index

بورصة ناسداك Nasdaq Stock Market

مؤشر ناسداك Nasdaq 100

مؤشر ناسداك المركب Nasdaq Composite

الانكماش المالي Deflation

التبعية الاقتصادية Economic Dependency

الأسواق الحرة Duty-Free Shop

الاحتكار Monopoly

التكامل الاقتصادي Economic Integration

الخصخصة Privatization

العسر المالي Real Insolvency

alaatreka
08-02-2014, 21:23
موضوع مهم جدا لكل مبتدئ لسة داخل جديد في سوق الفوركس
حتي يضع يده علي البذرة الصحيحة في التعلم لكي يبني عليه فيما بعد

yara alaa
08-03-2014, 00:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...ماشاء اللبه يا اخى موضوع ممتاز عموما يا اخى تقبل تحياااااااااااااااااااااا اااااتى يا ريت وذادك الله من علمه يا اخى يبا ريت تتقبل تحيييييييييييييييييييياتى

gr53
08-15-2014, 09:16
و التدريب على العمل بها حتى تتقنها قبل التداول لأنها من الأساسيات

hobafathy
08-15-2014, 09:21
الفوركس ليس له نهايه فيجب ان تبحث اكثر لتربح

---------- Post added at 06:19 AM ---------- Previous post was at 06:18 AM ----------

لان الفوركس سوق عالميه ويجب الاجتهاد والبحث فيه لكي تربح اموالا هائلهه منه :)

---------- Post added at 06:20 AM ---------- Previous post was at 06:19 AM ----------

هذا كل ما عندي ارجو اني اكون افدتك :)

---------- Post added at 06:21 AM ---------- Previous post was at 06:20 AM ----------

اه نسيت اقولك ع حاجه اهم حاجه الفوركس عدم الطمع والحقد ع غيرك لان هذا يؤدي بك اللي مهالك وخساره كبيره جداااااا :)

---------- Post added at 06:21 AM ---------- Previous post was at 06:21 AM ----------

رجـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــأء تقبل مـــــــــــــــروري اخي :)

hema2013
08-15-2014, 10:10
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة نشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع المفيد ونبدء بالصلاة والسلام على رسول اللة اما بعد لابد من عمل فيديوهات لمشاهدة الفوركس والتحليل الاساسى والتحليل الكلاسيكى يعمل على تحليل العملات وكمان دراسة السوق والمكسب والربح
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

monylaser
08-15-2014, 10:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكراً على المعلومة الرائعة وسرد للموضوع واضافته لما له
من بيان للمبتدئن والمحترفين على حد سواء شكراً لك مرة اخرى وتقبل مروري

azad aradni
08-15-2014, 11:34
السلام عليكم
المصطلحات هي للتعلم ومعرفة الاشياء المهمة في السوق لكن
يبقى بعد معرفة المصطلاحات جانب مهة جدا هو الفعلية اي
التطبيق لاننا كلنا نعلم هذه المصطلحات لكن معرفتها لا تكفي في النجاح

abderrahmenanis
08-17-2014, 21:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم انا اعتقد ان المصطلحات دي صعب كلها تتفهم مره واحده انا هخدهم واشوف بقا ومشكور بجد علي موضعك المميز دا

ahora
08-24-2014, 09:40
مثل هذه المصطلحات لا بد ان يعرفها جميع المتداولين حتى قبل بدء التداول
اذ لا يعقل ان يدخل المتداول السوق و هو لا يعرف ما معنى سعر الشراء

zinga11
08-25-2014, 15:49
ويستند مفهوم التحوط على افتراض أن الحركة النقدية في أسعار العقود الآجلة وسوف
موازية بعضها البعض في الحركة بعد أن تم بدل المستحقة عن أي اتجاه الموسمية أو غيرها من
السوق النقدية.

magic777
08-25-2014, 17:35
ويستند مفهوم التحوط على افتراض أن الحركة النقدية في أسعار العقود الآجلة وسوف
موازية بعضها البعض في الحركة بعد أن تم بدل المستحقة عن أي اتجاه الموسمية أو غيرها من
السوق النقدية.

هو الاساس هنا اننا مش ملزمين اننا نعرف كل ده لانه مش هيفيد الا الشركات او البنوك او الي بيتعاملوا مع الصفقات السونيجيه
الي تتقفل في خلال سنه او اكتر هنا

maghribia
08-25-2014, 17:39
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
المصطلحات فهي تكاد الجزء الاهمف ي الوركس
لما لها من فواءدج من مرعفتها على حقيقتها و التي يدجب ان تكون فعلا

تقبل احتراماتيى

brayek3
08-25-2014, 18:28
وسرية للغاية) الفرقة التذبذب. أنها إنجاز ذلك عن طريق اتخاذ واحد أو أكثر
من الخطوات المختلفة.
منظمة التجارة الدولية التي كان مقررا في اتفاق..

eslamsallam
08-25-2014, 21:08

sharshabil
08-26-2014, 00:39
شكرا على المصطلحات يا اخبي
يريت تعمل شوي الان حتلى يكون واضح االموضوع اكثر و نستطيع ان نكمل قرائته .. تحياتي

marouansat
08-26-2014, 00:40
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
شكرا كتييير لك اخى وفعلا المصطلحات فى الفوركس شيء مهم جدا
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري

abdelaziz 10
08-28-2014, 19:54
في الحقيقة ارى ان المصطلحات المذكورة في الموضوع فعلا اساسية ولازم التعرف عليها
بالتالي المتاجر المبتدا من دون الامام بكل هذه المصطلخات فهو بعيد عن اساسيات السوق

ndoe
08-28-2014, 20:08
مثل هذة المصطلحات هامة لكل مبتدئ فى المجال اتمنى التوفيق للجميع باذن الله وربنا يعين الجميع
وطبعا اهم شئ هو التعامل الفعلى فى السوق

sharshabil
08-28-2014, 21:50
لست مقتنعة بفكرة الخياات التنائية
هي ليست تجارة متل تجارة الفةركيس و انما
تختار الاتجالاها لقام و هذا واضح انه كتل القمار

abdelhalim2015
08-28-2014, 21:51
عالم الفوركس ليس بالسهل
اخي عند ايداع المال من حسابك يتم اضافة نسبة و تصل حتى الى نسبة 80 % و هدا شيء يحفز المستتمرين

msamir2013
09-25-2014, 22:35
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع المتعلق بمصطلحات الفوركس

والذى لابد للمتداولين فى الفوركس الالمام بها ومعرفتها جيدا قبل التداول فى هذا السوق

ahmed9933
09-26-2014, 10:29
موضع المصطلحات مهم جدا في فهم المقصود منه ومهم لنا كمبتدئين ان نعرف تفسيره و معناها
فهو موضوع رائع وضروري

payza
09-27-2014, 18:28
مشكور جدا لتعريفنا بمصطلحات دائما ماتعترضنا ولانعرف معناها و هي تعتبر لغة سوق الفوركس
فلابد للتاجر أن يعرف لغة السوق ....... وبالتوفيق

tedjboyka
10-02-2014, 15:48
بالفعل اخي لا يملك المتاجر بعد الخسارة الا الندم والحزن لكن لن يستفيد من هذا ، التعلم من الاخطاء غير كافي ، لان الاخطاء كثيرة واستمرار المتاجرة علي الحساب الحقيقي بدون استراتيجية يعني استمرار الخسارة واستمرار الاخطاء ، الحل هو استبدال التدريب من علي الحساب الحقيقي الي الحساب التجريبي لان الحساب الحقيقي ليس للاخطاء

aliali
10-10-2014, 22:32
السلام عليكم أخي الكريم

Dr.Forex
10-10-2014, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخي الكريم على هاته المصطلحات المفيدة في عالم الفوركس بارك الله فيك

mohamedsaber
10-11-2014, 21:01
اتاجر الفوركس منذ اكثر من سنة و اول مرة اسمع بعض المصطلحات التي ذكرتها مثل السند
الفوركس هو تجارة عملات وليس بضائع او منتجات مثل كوكاكولا او بيبسي
عموا شكرا لقد عرفت مصطلحات جديدة من خلالك
تقبل مروري اخي

ashrafshawky
10-11-2014, 21:09
اخى الفاضل اعتقد انة لابد من التعرف على مصطلحات الفوركس حتى تتمكن من العمل من خلالة والربح والاستمنرار بة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

algeria
10-19-2014, 20:57
نعم أخي الكريم مصطلحات حقا مهمة في سوق الفوركس و أن شاء الله راح يستفيد منها الأخوة االمبتدأين
أرجوا ان أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

waslm
10-20-2014, 01:53
المصطلحات كثيرة يا أخي مثل مصطلح الاكسبيرت مثلا فهو عبارة عن برنامج يتم أدماجه في منصات التداول ويعمل بشكل أوتوماتيكي

antonioforex
10-20-2014, 03:41
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح هده المصطلحات المهمة في الفوركس و التي تساعدنا كثيرا
في عملنا و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك.

adel0
10-20-2014, 04:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اريد ان اشكر علي هذا الموضوع الذي قام بافادتي وانا اطلب منك ان تمولني بكثير من هذه المواضيع حتي اكون مستفات من ذو الخبره

halmp
10-20-2014, 12:29
مشكور اخى الكريم على هذه التوضحات واتنى اى يستفيد منها كل جديد وكل مبتدىء واحب اشير ان فهم المصطلحات يساعد على قراءات التحليلات المهمه

salichou
10-20-2014, 12:46
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد
شكرا لك اخي العزيز حقا افادني كثيرا و لقد حققت ارباح ممتازة من هذا التداول و الله مستعان و شكرا لكم

mida2014
10-20-2014, 13:26
شكرا لك اخي الفاضل فعلا مصطلحات مهمة على كل متداول معرفتها وفهمها لانها من اساسيات الفوركس
انتمنى منك المزيد من العطاء اخي بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى

lyes1977
10-20-2014, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله تخالى وبركاته
نعم صحيح يا اخي العزيز ان عالم الفوركس مليئ فعلا بالمسطلحات الكثيرة والمختلفة وهي في رايي كلها مهمة ومطلوبة لفهم الفوركس واساسياته اكثر ومنها تلك مسطلحات التي ذكرت ، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق

مروة
10-25-2014, 02:54
سوق العملات هو أكثر الأسواق حداثة بين بقية الأسواق المالية مما يجعله غامضاً ومجهولاً لأغلب الناس ا
معلومات قيمة انا استفدت من هذة المعلومات وارجو منها اعضاء المنتدى الكرام وخصوصا المبتدئيت
وشكرا مجهود رائع

forexabdo2014
10-25-2014, 02:58
بكم اعضاء المنتدى الكرام
اخى الفاضل تسلم ايدك على الموضوع موضوع جميل وجيد مفيد لكل مبتدء بيتعلم ويفهم من معانى هذه العبارات او المصطلحات
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

AMLAK
10-28-2014, 14:05
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم تسلم ايدك على الموضوع موضوع جميل وجيد مفيد لكل مبتدء بيتعلم ويفهم من معانى هذه العبارات او المصطلحات ويتعرف عليها بشكل جيد وعلى معانيها واهميتها ده فى حد ذاته شئ جيد ويارب كل الاخوه كدا فى المنتدى دائما يكتبوا لينا مواضيع هادفه بتحميله من انستا فوركس منك الافضل والمزيد ان شاء الله

gamlpm
10-29-2014, 02:23
اشكرك اخى الكريم على الموضوع الشيق جدا دة والمعلومات المفيدة جدا دية انصح اى مبتداء ان يتعلم تلك النصائح والمعلومات
حتى يستطع ان يتداول بشكل جيد بدون مخاطر وانصح اى مبتداء ان يتعلم تلك النصائح حتى يتداول بشكل جيد

أسماء نعناع
10-29-2014, 08:55

ام زياد
10-29-2014, 09:01
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الطرح الرائع شكرا كتييير لك اخى وفعلا المصطلحات فى الفوركس شيء مهم جدا ولازم كل التجار يكونو فهمين جميع المصطلحات

anwarladmhammad
10-29-2014, 09:25
موضوع مفيد يفيد كثيرا من الذين يجهلون ما هو الفوركس وهو جيد لمن يزداد المعرفة
اشكرك على المجهود ونتمنى منك مزيدا من المواضيع المفيدة
بالتوفيق.....

محمد ميدو
10-29-2014, 09:42
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
شكرا اخى الكريم على الموضوع لكن عايز اقول ان الخيارات الثنائية هى شبه الفوركس مش من الفوركس بالظبط بالتوفيق ان شاء الله
تحياتى للجميع

xalmp01
10-29-2014, 12:52
التحليل الفني وسعر التنفيذ والمؤشرات وهي المؤشرات التي يستخدمها المتداول للتحليل السليم للسوق وتحديد نقاط الدخول وفرص الشراء أو البيع الجيدة

DABDOUB
11-03-2014, 10:46

mooha
11-03-2014, 12:57
من اروع ما يكون يا اخي هذه المصطلحات صحيح انها للمبتدئين انما شرحت في موضوعك بشكل مبسط وسلس ومفهومة جدا
اتمنى فعلا ان كل واحد من الجدد في الفوركس يحاول يتقن ويطلع على كل المصطلحات الاساسية قبل التفكير في التداول

downlaod3
11-06-2014, 16:26

dalirap
11-06-2014, 17:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
تشكر صديقي على شرحك لعدة مصطلحات مهمة في عالم الفوركس

mooor
11-06-2014, 17:56
السلام عليكم و رحمة الله
اخي العزيز اشكرك علي هذة المعلومات القيمة و المفيدة لكل المبتدئين و حتي المحترفين . و من نجاح الي نجاح اخي الفاضل

tmrd
11-06-2014, 17:58
بالتوفيق للجميع و اشكرك كل الشكر ي اخي الفاضل

noureldin777
11-06-2014, 18:08
مصتلحات الفوركس كتيره جدا جدا
ولكن للاسف بنقعد نلت و نعجن فيها و نسيب الاساس
وننسي الهدف الاساسي الا و هو التعلم و التداول بشكل صحيح
بالتوفيق