PDA

View Full Version : الذهب يمدد مكاسبه بعد صدور تقرير الوظائف الامريكية

Pages : [1] 2 3

همسه
01-13-2014, 15:38
مددت أسعار الذهب مكاسبها من الجلسة السابقة اليوم الاثنين لتسجل أعلى سعر في أربعة أسابيع ، فيما يقوم التجار بإعادة تقييم توقعاتهم حول توقيت مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتقليص برنامج التحفيز في أعقاب تقرير الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الجمعة.
الذهب يمدد مكاسبه بعد صدور تقرير الوظائف الامريكية
في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ، تداولت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير لتسجل ، 248.10،1 دولار للأونصة خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم ، مرتفعا بنسبة 0.1 ٪ . ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى سعر في الجلسة من ، 254.00،1 دولار للأونصة وقت سابق ، وهو اعلى سعر منذ 12 ديسمبر- كانون الاول.

استقر عقد فبراير مرتفعا بنسبة 1.42 ٪ يوم الجمعة ليغلق عند 1، 246.90، 1 دولار للأونصة . كان من المرجح أن يجد الذهب الدعم عند ، 226.60، 1 دولار للأونصة وهو أدنى سعر للفترة منذ 10 يناير والمقاومة عند ، 256.50 ،1 دولار للأونصة ى اعلى سعر منذ 12 ديسمبر .

وفي الوقت نفسه، تراجعت الفضة تسليم مارس بنسبة 0.5 ٪ لتتداول عند 20.11 دولار للأونصة . تراجعت أسعار الفضة في كومكس بعد أن سجلت أعلى سعر في الجلسة 20.35 دولار للأونصة ، وهو اعلى سعر منذ 11 ديسمبر. انتهى عقد مارس يوم الجمعة بارتفاع 2.74 ٪ ليغلق عند 20.22 دولار للأونصة .

وأضاف القطاع الخاص في الولايات المتحدة 87،000 وظيفة الشهر الماضي ، مخيبا التوقعات لزيادة 195،000 ، بعد نسبة معدلة بالزيادة 226،000 في نوفمبر تشرين الثاني.
وأظهر التقرير أيضا أن معدل البطالة في الولايات المتحدة تراجع إلى 6.7 ٪ في ديسمبر كانون الاول ويرجع ذلك إلى نسبة المشاركة الضعيفة، انخفاضا من 7.0 ٪ في نوفمبر تشرين الثاني. وكان المحللون يتوقعون أن يبقى المعدل دون تغيير الشهر الماضي.

تبريد البيانات الكئيبة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض برنامج التحفيز من جديد هذا الشهر. وأشار البنك المركزي في سوق العمل أقوى في قرارها تفتق برنامجها لشراء الأصول من قبل usd10 مليار دولار في ديسمبر كانون الاول ل usd75 مليار في الشهر .

أظهر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر كانون الاول الذي صدر الأسبوع الماضي أن المسؤولين حرصوا على التأكيد على أن إجراء مزيد من التخفيضات في التحفيز لم تكن على " بالطبع مسبقا " و ستجرى في خطوات " قياس " .

ومن المقرر أن يجتمع 28-29 يناير لمراجعة وتقييم الاقتصاد سياسة البنك المركزي . توقعات الحوافز النقدية تميل إلى الاستفادة من الذهب ، كما ينظر الى المعدن النفيس كمخزن آمن للقيمة و التحوط من التضخم.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى ، انخفض بنسبة 0.11٪ ليتداول عند 80.65 ، وهو أدنى مستوى منذ 2 يناير .

ضعف الدولار عادة ما يستفيد الذهب ، لأنه يعزز جاذبية المعدن كأصل بديل و يجعل السلع المسعرة بالدولار أرخص لحائزي العملات الأخرى.
أظهر تقرير (سي اف تي سي) ان التزامات التجار للأسبوع المنتهي في 7 يناير- كانون الثاني ان المضاربين عززو صافي مراكزهم الطويلة في الذهب الى 2،062 لتسجل 139244 ، في حين خفضت المراكز المكشوفة الصافية العقود الى 4،602 لتسجل 100357 .

في مكان آخر في كومكس ، لم يطرا تغيير يذكر على العقود الآجلة للنحاس تسليم آذار ليتداول عند 3.342 دولار للرطل.

eiie
02-16-2014, 00:13
أما النوع الآخر فهي المشاركة المنتهية بالتمليك أو ما يعرف بالمتناقصة ويقوم على فكره تخصيص جزء من إيراد المشروع يقوم الشريك بتسديده للبنك مقابل تناقص حصة البنك في المشروع وبذلك تنتقل مليكه المشروع بالكامل إلى صاحب فكره المشروع .

hunter_world
02-17-2014, 00:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد انا اخي الكريم لا اعمل في مجال الدهب في الفوركس انا بعمل بس في العملات ولكن انا مبتدي لكن بشكرك علي موضع المميز واتمنا المزيد

forexman3
02-17-2014, 02:40
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
وارى ان متابعة المؤشرات والبيانات الاقتصادية مهمة جدا
لذلك يجب ان يتابعا كل متداول اثناء فتح السوق حتى
يكون على دراية بما يجرى من اخبار

gr53
02-17-2014, 16:27
شكرا على التحليل الرائع لكن أنا لا أهتم كثيرا بمتابعة أخبار الذهب فأنا لا أتداول عليه
لحرمانية المتاجرة عليه كما أنه يحتاج رأس مال كبير و خبرة كبيرة

ahmedhawash
02-17-2014, 18:21
انا لا اتداول مع الذهب لانى احب ان اركز فى شئ واحد زى مثلا انى احاول

اركز على العملات وعلى ازواج قليله فقط والله المستعان وبالتوفيق لك وشكرا عل التقرير

salimned
02-17-2014, 18:24
السلام عليكم
شكرا لك اخي على طرح موضوعك المخصص بالدهب
و لكني لا اتاجر عليه لان به شبهات و هو يحتاج راس
مال كبير لان تحركاته كبيرة جدا و اتمنى لك التوفيق و النجاح
تحياتي سلام.

waelmma
02-17-2014, 20:37
:(;):( انا ببعد عن المعادن لما يوجد بها شبهات
تحريم اخى الكريم وجزاك الله خيرا وربنا يوفقك

Johnson Dwayn
02-17-2014, 23:22
عليها بقلبه، وليعلم أنه بين يدي الله، وأنه واقف بين يديه سبحانه وتعالى يرجو رحمته ويخشى عذابه، وليتفكر، وليتدبر كتاب الله، ولينظر فيمن هو واقف بين يديه، وهو الله سبحانه وتعالى، حتى يخشع في ركوعه وسجوده وقراءته وغير ذلك، وليحذر الغفلة والهواجس التي تعرض له في بيته وفي شئونه وشئون أولاده، وشئون دكانه، وشئون مزرعته، وليُقبل على صلاته، وليقطع هذه الوساوس وليبتعد عنها

ahmedrefaat
02-17-2014, 23:24
انا لا اتاجر بالذهب لانه حرام لكن الجميل انى نصحت واحد صحبى بيشتروا الدهب حقيقى انه يشترى
من حوالى شهر و كان فى الدبل بوتوم - الحمد لله الدهب طاير دلوقتى - و انا اتوقع انه يكمل الاب تريند قبل
ما يعكس الاتجاه مرة اخرى مننساش 2013 كان اسوأ عام للذهب منذ عقود طويلة

zinga6
02-18-2014, 13:34
الضغوط الثقيلة في السوق. في أعقاب تخفيض قيمة العملة الرئيسية الثانية في الدولار الأمريكي، وبسعر فائدة ثابت
تم تجاهل آلية بالكامل من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والاستعاضة عن سعر عائم.
1978

the best
02-19-2014, 23:30
متاحاً للحكومات و المؤسسات المالية فقط، حيث أنه خيار هام متوفر للمستثمرين الأفراد حول العالم، من هؤلاء الذين يبحثون عن طريقة للإستفادة من هذا الأصل الآمن. إن كنت غير مطلع على منافع تداول الذهب، فكر بالأسباب الخمسة التالية لشراء الذهب.

khaled22al
02-19-2014, 23:47
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد خير البشر اما بعد اخي الكريم اخي الكريم اتقدم لك بالشكر الجزيل مشكوررررررررررر على هل معلومات الجيدة والمتقدمة

zinga6
02-20-2014, 14:30
السوق؛ حيث يودع الدولار الأمريكي في المصارف خارج الولايات المتحدة. وبالمثل، هي تلك Euromarkets
حيث يتم إيداع الأصول خارج عملة المنشأ. وجاء سوق اليورو دولار لأول مرة في

doola2020
02-24-2014, 02:55
من المعروف لنا يا أخت همسة أن الذهب هو عكس عملة الدولار دائما فكلما ارتفع الدولار لاي خبر مثل الوظائف ينخفض الذهب وبقوة كبيرة

choroukguid
02-25-2014, 01:00
الدهب اغلبيتنا لايتاجرون به لما حرم من شرعيته
لكن جميل المتداول يعرف الاخبار عليه لان الدهب لديه
علاقة مع الدولار وهي علاقة عكسية يعني لو ارتفع الدهب الدولار رايح ينزل والعكس صحيح

ahmed kabo
02-25-2014, 03:40
طبعا اخى الكريم الذهب معدن نفيس فى الحياة وفى الفوركس ايضاوبياثر تاثير كبير على سيولة السوق العلامق دة كل اللى بيعيقنى فى التدالو علية انة حرام شرعا بالتوفيق للجميع

ilyes chaieb
02-25-2014, 03:44
بالفعل الذهب يشهد ارتفاعا ملحوظ و ذلك على خلفية تراجع
الدولار الامريكي لاننا كما نعلم فيه علاقة انعكاسية بينهما

poop3
02-25-2014, 03:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
نعم الذهب فى صعود متواصل
بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

zinga8
02-26-2014, 19:41
الجنيه يتداول طفيفة للغاية خلال الدورة طوكيو. بدء مشاهدته قرب نهاية
دورة طوكيو لأنها يمكن أن بدء التحرك ذلك الحين. في جلسة لندن، وحسابات gbp / usd ل

ahmed kabo
02-27-2014, 04:29
مش عارف بصراحة الخبر دة تاثيرة هيبقى عامل ازاى بس اللى اعرفة ان الذهب والدولار تاثيرهم بيبقى عكسى على بعض بالتوفيق للجميع

azizhaddad2013
02-27-2014, 13:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز
أظن أن الذهب يتأثر بالأخبار القوية أكثر من بقية العملات حقا طوبى لمن يمكنهم استغلال ذلك
لكن أنا لا أتداول بالذهب لأنه فيه شبهة . تقبل مروري

moto1
03-06-2014, 16:47
مددت أسعار الذهب مكاسبها من الجلسة السابقة اليوم الاثنين لتسجل أعلى سعر في أربعة أسابيع ، فيما يقوم التجار بإعادة تقييم توقعاتهم حول توقيت مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتقليص برنامج التحفيز في أعقاب تقرير الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الجمعة.تبريد البيانات الكئيبة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض برنامج التحفيز من جديد هذا الشهر. وأشار البنك المركزي في سوق العمل أقوى في قرارها تفتق برنامجها لشراء الأصول من قبل usd10 مليار دولار في ديسمبر كانون الاول ل usd75 مليار في الشهر .

ashrafko
03-06-2014, 17:20
أظن أن الذهب يتأثر بالأخبار القوية أكثر من بقية العملات حقا طوبى لمن يمكنهم استغلال ذلك
لكن أنا لا أتداول بالذهب لأنه فيه شبهة وبالتوفيق

el andaloussi
03-06-2014, 19:54
أخي الكريم السلام على من إتبع الهدى واود أن
أشكرك لموضوعك كثيرا وأود أن أشير كذالك إلى أنني مبتدء في هذا المجال :)

zinga4
03-07-2014, 16:51
سوق النقد الاجنبى، وكنت قد تلعب فضلا الروليت. وهنا بعض الأمثلة على اختلاف
باستخدام مؤشرات مختلفة، فقط لكي تعرف ما يجب تفاديه.

BOULBOUL22
03-07-2014, 22:57
المؤسسات المالية فقط، حيث أنه خيار هام متوفر للمستثمرين الأفراد حول العالم، من هؤلاء الذين يبحثون عن طريقة للإستفادة من هذا الأصل الآمن. إن كنت غير مطلع على منافع تداول الذهب، فكر بالأسباب الخمسة التالية لشراء الذهب.

zisimo
03-19-2014, 22:57
شكرا أخي الكريم على هذه المعلومة حول تمديد مكاسب الذهب
وأتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك انشاء الله

wentwor
03-19-2014, 23:11
السلام عليكم و رحمة الله اخي من وجهة نظري الابتعاد عن التداول بالذهب لان هدا الامر
فيه شبهات اي انو محرم في الشرع وينطبق الامر علة السلع

faridfrance
03-19-2014, 23:17
سم الله الرحمان الرحيم
الســـلام عليكم ورحمة الله
نا لا اتاجر بالذهب لانه حرام . و ببعد عن المعادن لما يوجد بها شبهات

shimaa33
03-19-2014, 23:24
اخي الكريم نصيحة مني بلاش المتاجرة علي الدهب
خليك في العملات المختلفة وفعلا العملات والمتاجرة فيها تعتبر مليئة بالمميزات وكمان هتلاقي معلومات واستراتيجيات كتير بعكس الدهب والسلع والمعادن المختلفة وكمان انا شمعت انه حرام

nihed trabelsi
03-19-2014, 23:43
اخي الكريم لدي بعض التحفّضات و ارجو ان تتحمّل نقدي اذ رغم ان التجارة على الذهب تعرف بأرباحها الكبيرة لسهولت تحديد اتجاهها و لكن لا تنسى ان التجارة على الذهب في اشكال شرعي عليك التثبّت و البحث قبل الانسياق وراء الارباح

kaa
03-20-2014, 00:03
التدالو فى الذهب يحتاج ال خبرة وخاصة ان سوق المعادن سوق متقلب جدا
ولكن الذهب يوجد فيه ارباح كثيرة جدا ولكن يحتاج الى اموال كثيرة

gr53
03-22-2014, 10:16
شكرا على التحليل الرائع لكن أنا لا أهتم كثيرا بمتابعة أخبار الذهب فأنا لا أتداول عليه
لحرمانية المتاجرة عليه بالإضافة إلى أنه يحتاج رأس مال كبير و المخاطر معه عالية

Abo Hamdy
03-22-2014, 10:30
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
الذهب حاليا في ترند صاعد
وكل اللي حصله ده مجرد تصحيح

BOULBOUL22
03-22-2014, 15:03
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز

randa
03-22-2014, 15:08
الذهب حاليا فى منطقة شراء جيده جدا ويمكن شراءه من هنا لاخر الشهر
مع بداية الشهر هيرجع لنفس المناطق الحاليه وممكن نشترى تانى وفعلا الذهب بيحترم التحليل الفنى جدا

forex pop
03-22-2014, 15:40
في أعقاب تخفيض قيمة العملة الرئيسية الثانية في الدولار الأمريكي، وبسعر فائدة ثابت ......
تم تجاهل آلية بالكامل من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية........

kaa
03-22-2014, 15:55
يوجد علاقة عكسية مابين الذهب والدولار وعندما صدر تقرير الوظائف فى يناير الماضى كان سلبيى ولذلك الذهب صعد
والتداول على الذهب يحقق ارباح كثيرة جدا

محمد أبو بكر
03-24-2014, 21:14
السلام عليكم
شكرا على التحليل الرائع لكن أنا لا أهتم كثيرا بمتابعة أخبار الذهب
فأنا لا أتداول عليه لحرمانية المتاجرة عليه
كما أنه يحتاج رأس مال كبير و خبرة كبيرة
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله ..

saad197920
03-28-2014, 15:44
والله يا اخى الفاضل انا اكتسبت معلومات عامة من هذا الموضوع بالفعل ان العلاقة بين الدولار والذهب علاقة عكسية
لها ارتباط بمجال الفوركس ولكن لا يعتمد عليها التجار بشكل كبير ....

ahmedibrahim258259
03-28-2014, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خلي بالك اخي الكريم ان المتاجرة على المعادن ومنها الذهب حرام حتى لو كان الحساب اسلامي
تقبل مروري

Heisenberg
03-29-2014, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على التحليل الرائع لكن أنا لا أهتم كثيرا بمتابعة أخبار الذهب
تحياتي لك وللجميع
بالتوفيق

slow
03-30-2014, 14:21
في رايي الدهب اغلبيتنا لايتاجرون به لما حرم من شرعيته
علاقة مع الدولار وهي علاقة عكسية يعني لو ارتفع الدهب الدولار رايح ينزل والعكس صحيح .

سمير تيارت
03-31-2014, 00:53
علاقة مع الدولار وهي علاقة عكسية يعني لو ارتفع
الدهب الدولار رايح ينزل والعكس صحيح

doaa sary
03-31-2014, 01:07
كاان
حاليا بقا الدهب نزل وهيكمل نزول كمان ل 1250 لو كسر هيكمل هبوط طول ما الدولار ضارب ف العالى
الفضة والدهب بينزلو
عكس الدولار
شكرا ليك ع التحليل وياريت تنزلو يوميا لان الخبر قدييييم

mehildin
03-31-2014, 01:08
السلام عليكم اخي الكريم.
انا من ناحيتي لا اتعامل بالذهب ومشكور اخي بكل الاحوال على ما قدمت وان شاء الله ابلتوفيق للكل
دمتم برعاية الله

ahmed kabo
03-31-2014, 03:30
طبعا دة خبر مهم لكل مستخدمى التحليلات الاقتصادية لان الذهب معتمد على الدولار لما بيكون صاعد الدولار بيبقى هابط والعكس بالتوفيق للجميع

slow
03-31-2014, 03:45
طيب هل افهم ان كان الخبر ايجابيا على الاقتصاد
الامريكي في الوظائف فان سعر الذهي يرتفع
ام ان العكس صحيح يا اخي لم استوعب

a7med84
03-31-2014, 06:33
والله ما عنديش خبره فى التداول فى الذهب بس اتمنى ان يكون عندى خبره فيه

وان اتداول عليه لما يكون رأس مالى اكبر مما هو عليه الان لان الذهب تحركاته قويه ويحتاج رأس مال كبير

saro123
03-31-2014, 14:52
طبعا الذى اعرفة ان الذهب يرتفع فى الوقت الذى يتم فية سحب الاموال من الدولار ويتجة الى الذهب لانة الكثير يعتبرة الملاذ الامن
ولكن انا لا اعمل فى الفوركس على الذهب

ahmadinho100
03-31-2014, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بصراحة يا اخي انا لا اتداوف بالدهب او المعادن بشكل عام لان الممعادن فيها شك كبير من الناحية الشرعية

---------- Post added at 01:24 PM ---------- Previous post was at 12:24 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا جزيلا لك يا اخي على موضوع الجميل و تحليلك لالدهب و لاكن انا لا اتداول بالدهب بالتوفيق لك ياا خي

midou-tnm
03-31-2014, 16:42
مرحبا باخواني الاعزاء اعضاء المنتدنا الحبيب
لا اعمل في مجال الدهب في الفوركس انا بعمل بس في العملات ولكن انا مبتدي لكن بشكرك علي موضع المميز واتمنا المزيد

اتمنى لكم التوفيق في حياتكم العملية

Sayko
04-03-2014, 06:30
....................... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......................... اللهم صلى وسلم على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين اما بعد .....
جزاك الله خيرا يا اخى لتوضيح اسعار الذهب هذه او مكاسب الذهب وعل كل حال هذه المعلومات عن الذهب تجعل المرء يشعر بانه غنى جدا هههههه والغنى هو الله

thewaytosucsess
04-03-2014, 09:06
تحليل فنى رائع اخى الفاضل
ولكنى لا اهتم بمجال الذهب والمعادن بصفة عامة كما قال الكثيرون
لان بها شبهة حرمانية فى المتاجرة بها
ولكن بصفة عامة اشكرك على التحليل المتميز

menoer1248
04-03-2014, 09:11
لو كنت املك خبرة كافية في التداول لكنت اعتمدت على التداول في الذهب لانه كل يوم فيه حركة لا تنقطع وتستطيع ان تربح منه الاف الدولار ات في خلال ساعة
لكن الامر فيه خطيرا الا اذا كنانحسن التداول
شكرا على الموضوع اخي

عاشق الفوركس
04-06-2014, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى التحليلي الرائع للذهب مع اانى لا اتاجر عليه والكل يعلم انه من المشبوهات التى ممكن اقع فيها الحرام والعياذ ب الله

ruse
04-06-2014, 20:39
السلام عليكم
سوق النقد الاجنبى، وكنت قد تلعب فضلا الروليت. وهنا بعض الأمثلة على اختلاف
باستخدام مؤشرات مختلفة، فقط لكي تعرف ما يجب تفاديه.

gr53
04-12-2014, 14:35
لحرمانية المتاجرة عليه بالإضافة إلى أن التداول عليه يحتاج رأس مال كبير و خبرة

latraaa
04-12-2014, 15:21
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات و الشرح الدي تقدمت به و الدي أتمنى ان يفيد الكثيرين إن شاء الله من خلال ما قدمته من تحليلات إن شاء الله، كما أتمنى أن تواصل في تقديم المواضيع إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

st2s
04-12-2014, 15:34
مددت أسعار الذهب مكاسبها من الجلسة السابقة اليوم الاثنين لتسجل أعلى سعر في أربعة أسابيع ، فيما يقوم التجار بإعادة تقييم توقعاتهم حول توقيت مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتقليص برنامج التحفيز في أعقاب تقرير الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الجمعة.
الذهب يمدد مكاسبه بعد صدور تقرير الوظائف الامريكية
في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجاريةأما النوع الآخر فهي المشاركة المنتهية بالتمليك أو ما يعرف بالمتناقصة ويقوم على فكره تخصيص جزء من إيراد المشروع يقوم الشريك بتسديده للبنك مقابل تناقص حصة البنك في المشروع وبذلك تنتقل مليكه المشروع بالكامل إلى صاحب فكره المشروع

abdelaziz 10
04-20-2014, 22:20
الحقيقة اني كلما فتحت شارت الذهب الا ورايت الذهب في ترند صاعد والغريب ان الاتجاه سريع للغاية ايضا
بصراحة لو الواحد يملك من راس المال ما يمكنه من شراء كميات كبيرة من الذهب فلن يندم مهما بقي عنده

med5
04-20-2014, 22:21
سلام عليكم

أظن أن الذهب يتأثر بالأخبار القوية أكثر من

بقية العملات حقا طوبى لمن يمكنهم استغلال ذلك
لكن أنا لا أتداول بالذهب

اتمنى لكم توفيق

tarikix
04-20-2014, 22:28
التداول بالدهب لا اعلم الكثير عن هذا الامر لكنه بالتاكيد مثير و إن شاء الله سأتعلم عنه لانني فضولي ههههه
لكن في بعض الاحيان أسمع أسمع ان التداول في الدهب حرام على العموم انا فضولي للمعرفة فقط و لا أريد التداول فيه

AMLAK
04-20-2014, 22:31
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه لو كنت املك خبرة كافية
في التداول لكنت اعتمدت على التداول في الذهب لانه كل يوم فيه حركة لا تنقطع وتستطيع ان تربح منه الاف الدولار ات في
خلال ساعة لكن الامر فيه خطركبير جدا تحياتي للجميع

fahd1988
04-21-2014, 00:56
للنصيحة فقط أخي و للتذكير فتجارة الذهب محرمة شرعا
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن الشرط الأساسي في جواز بيع الذهب بغيره من الفضة أو ما يقوم مقامها من العملات المتداولة اليوم هو حصول التقابض من المتبايعين أو وكيليهما قبل التفرق من مجلس العقد، والدليل هو ما جاء في صحيح البخاري من حديث أبي المنهال حيث قال: سألت البراء بن عازب وزيد بن أرقم عن الصرف فقالا كنا تاجرين على عهد النبي صلى الله عليه وسلم فسألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الصرف، فقال: إن كان يدا بيد فلا بأس وإن كان نَسَاء فلا يصح.
وما جاء أيضاً في صحيح مسلم عن عبد الرحمن بن أبي بكرة عن أبيه قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الفضة بالفضة والذهب بالذهب إلا سواء بسواء، وأمرنا أن نشتري الفضة بالذهب كيف شئنا، ونشتري الذهب بالفضة كيف شئنا، قال: فسأله رجل فقال: يداً بيد، فقال: هكذا سمعت.....
وهذا -أعني اشتراط التقابض في مجلس العقد في بيع الذهب أو شرائه بالفضة ونحوها- يكاد يكون معلوما من الدين بالضرورة.
وبما أن الرضا من المتبايعين هو الأساس في إبرام العقود، فإن العلماء المعاصرين جعلوا إبرام العقود بوسائل الاتصال الحديثة كالتليفون والتلكس ونحوهما صحيحاً بدليل جواز التعاقد بالرسالة والكتابة، مع أن كلا من المتعاقدين بعيد عن الآخر لا يراه ولا يسمع صوته، بل إن انعقاد العقود بالوسائل الحديثة أولى بالجواز من انعقاده بالرسالة والكتابة، لأن كلا من المتعاقدين عبر التليفون ونحوه يخاطب الآخر مباشرة ويماكسه ويستطيع أن يستوضحه أكثر، وهذا أمر معروف.
ومما تقدم يعلم أنه لا حرج على تاجر الذهب أن يشتري الذهب أو يبيعه عبر التليفون بشرط أن يحصل قبض كل من الثمن والمثمن خلال المكالمة إذا أمكن ذلك عملياً، كأن يكون لكل من المتعاقدين وكيل حاضر عند الثاني وقت إبرام عقد البيع، ولا يشترط في المتبايعين اللقاء ولا قرب أحدهما من الآخر، قال صاحب المبسوط: ولسنا نعني بالمجلس موضع جلوسهما بل المعتبر وجود القبض قبل أن يفترقا، حتى لو قاما أو مشيا فرسخا ثم تقابضا قبل أن يفترقا، أي يفارق أحدهما صاحبه حال العقد، وكذلك لو ناما في المجلس أو أغمي عليهما ثم تقابضا قبل الافتراق. انتهى.
وقال النووي: لو تناديا وهما متباعدان وتبايعا صح البيع بلا خلاف.
وجاء في مجلة مجمع الفقه الإسلامي -العدد السادس، الجزء الثاني- ما نصه: إن العقود بالتليفون ونحوه تصح في ما لا يشترط فيه القبض الفوري بدون إشكال، أما في ما يشترط فيه القبض الفوري فإنما تصح بالتيلفون إذا تم القبض بعد انتهاء المحادثة مباشرة كأن يكون لكل واحد منهما عند الآخر وكيل بالتسليم مثلاً أو نحو ذلك، وإلا فلا يتم عن طريق التليفون ونحوه. انتهى.
وجاء فيها أيضاً -العدد التاسع، الجزء الأول- تعقيبا على قرار سابق يمنع من إبرام العقود بوسائل الاتصال الحديثة في ما يشترط فيه التقابض: ونحن نقول بهذا، لكن إذا أمكن تحقق القبض عقب إتمام الإيجاب والقبول وكان العاقدان في الفترة التي تعقبه مشتغلين بعملية القبض -وإن طالت فترة المجلس دون أن ينصرف أي منهما عن مكانه الذي هو فيه- فقد زال المانع، فصح البيع. انتهى.
ومن مجموع ما سبق فإنا نرى أن المتاجرة بالذهب عبر التليفون لا حرج فيها بشرط حصول القبض من وكيليهما أو ما يقوم مقام ذلك قبل انتهاء المكالمة، وإلا فلا ، ولمزيد من الفائدة وتوضيح وتفصيل أكثر ننصح بمراجعة العددين المذكورين من مجلة مجمع الفقه الإسلامي.
والله أعلم.

salimned
04-22-2014, 04:23
السلام عليكم مشكور اخي على توضيحك لهدا الموضوع الخاص بالدهب رغم اني لا اعمل به و افضل
العملات احسن لان تحليلها بسيط بالنسبة الي و لا توجد بها تخالف مع ديننا و بالتوفيق لك.

kaa
04-22-2014, 05:30
يوجد علاقة عكسية مابين الذهب والدولار وعندما صدر تقرير الوظائف فى يناير الماضى كان سلبيى ولذلك الذهب صعد
وكانت فرصة كبيرة جدا للربح من الذهب فى ذلك الشهر

gr53
04-22-2014, 11:41
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى التحليلي الرائع للذهب مع اانى لا اتاجر عليه والكل يعلم انه من المشبوهات التى ممكن اقع فيها الحرام والعياذ ب الله

أنا أيضا لا أتداول على الذهب و لا على المعادن و السلع عموما فهى محرمة في الفوركس بأغلبية الآراء
فالأفضل الاكتفاء بالمتاجرة على العملات فهى حلال لا شبهة فيها

salichou
04-22-2014, 14:30
ههه في أعقاب تخفيض قيمة العملة الرئيسية الثانية في الدولار الأمريكي، وبسعر فائدة ثابت
تم تجاهل آلية بالكامل من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والاستعاضة عن سعر...

Ammar Tayeb abdelkader
04-22-2014, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الدهب اغلبيتنا لايتاجرون به طبعا الذهب معدن نفيس فى الحياة وفى الفوركس

بالتوفيق للجميع

تقبل مروري

loubhan
04-22-2014, 15:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع صريح جدا مشكوور عليك
مشكوور على الطرح اخي نعم تقارييد مهمه للدهب صدور تقرير الوظائف الامريكية بالتوفيق لك

loubhan
04-22-2014, 15:50
مشكوور على الطرح اخي نعم تقارييد مهمه للدهب صدور تقرير الوظائف الامريكية بالتوفيق لك

loubhan
04-22-2014, 15:53

loubhan
04-22-2014, 15:58

loubhan
04-22-2014, 16:05

abdelmadjid41
04-22-2014, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله
الذهب لا يزال الى حد اليوم في ارتفاع شكرا جزيلا لك اخي الكريم وفقت وبارك الله فيك

BILALBEN
04-22-2014, 20:48
حيث أنه خيار هام متوفر للمستثمرين الأفراد حول العالم، من هؤلاء الذين يبحثون عن طريقة للإستفادة من هذا الأصل الآمن. إن كنت غير مطلع على منافع تداول الذهب، فكر بالأسباب الخمسة التالية لشراء الذهب.

حليس مختار
04-24-2014, 00:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور
أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز
أظن أن الذهب يتأثر بالأخبار القوية أكثر
من بقية العملات حقا طوبى لمن يمكنهم استغلال ذلك
لكن أنا لا أتداول بالذهب لأنه فيه شبهة
. تقبل مروري

مصطفى حمدان
04-24-2014, 16:00
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع فعلى الرغم من ان اغلب الاعضاء لا يعملون على الذهب ابتعادا عن شبهة الحرمانية فى التداول عليه الا اننى اتمنى لك التوفيق ان شاء الله الى ما فيه الخير والرشاد

عدي
04-24-2014, 18:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... تحليل اخباري هام جدا مشكوور اخي الكريم و بالتويق ليك ان شاء الله و لجميع الاعضاء

BILALBEN
04-24-2014, 18:40

saddem
04-24-2014, 18:43
أنه خيار هام متوفر للمستثمرين الأفراد حول العالم، من هؤلاء الذين يبحثون
،عن طريقة للإستفادة من هذا الأصل الآمن. إن كنت غير مطلع على منافع تداول الذهب.

chomehdi
05-04-2014, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا جزيل الشكر على المعلومات
المهمة فلا فيها إفادة للجميع وننتظر منكم المزيد إنشاء الله

kaa
05-04-2014, 16:26
وكانت فرصة كبيرة جدا للربح من الذهب فى شهر يناير الماضى

hssouminabil
05-04-2014, 16:35
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
لا اتاجر بالذهب لانه حرام
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم..

naoual
05-04-2014, 16:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على تقديمك لنل لهذه المعلومات و نتمنى ان تستمر على هذا المنوال و بالتوفيق

ahmed morsy
05-08-2014, 01:48
الحقيقة اني كلـما فتحت شارت الذهب الا ورايت الذهب في ترند صاعد والغريب
ان الاتجاه سريع للغاية ايضا بصـراحة لو الواحد يمـلك من راس المال ما يمكنه
من شراء كمـيات كبيرة من الذهب فلن يندم مهما بقي عنده
تقبل مروري

gr53
05-08-2014, 05:39
لا أتداول على الذهب و لا على المعادن و السلع عموما فهى محرمة في الفوركس بأغلبية الآراء
بالإضافة أنها تحتاج رأس مال كبير و خبرة و حذر من مخاطرها الكثيرة لذلك لا أهتم بمعرفة أخبارها

sabirdaba
05-12-2014, 15:04
مشكور اخي على قراءتك للبيانات ومدى تاثيرها على سوق الذهب وكما يعلم الجميع الذهب هو ينعكس بشكل مباشر على العملات خصوصا على الدولار

رفيق محمد
05-12-2014, 15:08
الدهب حركته سريعة جدا وخطيرة وفى كلام عليه
الواحد بيتجنبه وبالتوفيق للجميع ان شاء الله فى هذا السوق

ahmadinho100
05-12-2014, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك على تحليل الدهب يا اخي و لاكن انا اسف لا اتداول بالدهب يا اخي كونه يقال انه مشبوه به يا اخي

godfather
05-12-2014, 15:21
السلام عليكم الذهب دة انا بخاف اتاجر عليه جدا لانه خطير و كل شوية
اسمع ان ناس خسروا الاف الدولارات بسرعة لما تاجروا على الذهب

ahmedibrahim258260
05-12-2014, 15:24
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع المفيد للتحليل الفني للذهب
تقبل تحياتي اخي الغالى

الربح من الفوركس
05-12-2014, 16:42
اعتقد ان التداول فى الذهب ياتى بالكثير من الارباح ولكنة يحتاج اللى راس مال كبير وخبرة جيدة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

omdameeter
05-12-2014, 16:56
فى واقع الامر انا لا اعمل فى مجال الذهب وذلك لانه غالى بصراحة ويستنفذ الكثير من حسابى فى البداية ولا انصح ان ييتم التعامل بة بالنسبة للمبتدئين لانة يعرضهم للمغامرة الكبرى وهى ليست فى صالحهم فى البداية اما عن ارباحة فهى رائعة

mahmoudgalal
05-12-2014, 16:57
رى ان متابعة المؤشرات والبيانات الاقتصادية مهمة جدا

medo.66543
05-18-2014, 11:28
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع فعلى الرغم من ان اغلب الاعضاء لا يعملون على الذهب ابتعادا
عن شبهة الحرمانية فى التداول عليه الا اننى اتمنى لك التـوفيق ان شاء الله الى ما فيه الخير والرشاد
تحياتي

gr53
05-21-2014, 21:28
مشكور اخي على قراءتك للبيانات ومدى تاثيرها على سوق الذهب وكما يعلم الجميع الذهب هو ينعكس بشكل مباشر على العملات خصوصا على الدولار

الدولار الأمريكي هو المحرك الرئيسي لسوق الفوركس و الذهب مربوط به بعلاقة عكسية
بمعنى أنه إذا ارتفع سعر الذهب انخفض سعر الدولار و إذا انخفض سعر الذهب ارتفع سعر الدولار

BrahimForex
05-21-2014, 22:23
بالنسبة لي لا اتداول على المعاذن او الذهب فالتداول بالذهب حرام كما قرأت في المواضيع انتبه اخي للحرمات وبالتوفيق

soooonor
05-21-2014, 22:42
اشكرك على هذا التحليل الاساسى لبعض الاخبار الاقتصادية المؤثرة على الدولار الامريكى و اثر ذلك على الذهب

و ان كانت هذه الموضوعات تحتاج الى تجديد مستمر لتكرار صدور الاخبار و اختلاف تأصيرها بشكل يومى

walid08
05-21-2014, 23:10
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على تحليلك للذهب يا صديقي
ولكن للاسف انا الذهب لا افهم فيه شيئ لانني لا اتعامل به ابدا لانه حرام كما قالوا العلماء

maao2008
05-21-2014, 23:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد انا اخي الكريم لا اعمل في مجال الدهب في الفوركس انا بعمل بس في العملات ولكن انا مبتدي لكن بشكرك علي موضع المميز واتمنا المزيد

abo heba
05-22-2014, 01:06
اهلا بك
اجد ان الذهب لا يناسب التداول عليه الا الخبراء لان الذهب حركته عنيفه جدا وخصوصا اوقات صدور الاخبار والاسبريد كبير
يحتاج لراس مال كبير لتحمل الانعكاس ولو قليل لانه بمئات النقاط

HOPE2014
05-22-2014, 01:10
مساء الخير شكرا على الموضوع مع انني ل اتاجر في المعادن لكن ما لفت انتباهي هذه السنو وبالا خص خلال ازمة اكرانيا هي ان الدهب اصبح يرتفع مع الدولار في السابق كان ارتفاع الدولار يعني انخفاض لدهب وهدا ما لم اجد له تفسير هل من محلل جيد للامر نحن ننتظر سلام

rami007
05-22-2014, 01:33
السلام عليكم
مش عارف بصراحة الخبر دة تاثيرة
هيبقى عامل ازاى بس اللى
اعرفة ان الذهب والدولار
تاثيرهم بيبقى عكسى على بعض
سلام تحياتي
بالتوفيق

محمد مؤمن
05-22-2014, 01:39
الذهب في العادة يتناسب بشكل عكسي مع حركة الدولار الأمريكي حيث أن أي انخفاض في الدولار يصحبه ارتفاع في الذهب
ولذلك فإن تقارير الوظائف الأمريكية التي جاءت منخفضة عن النسبة المتوقعة قد أدت إلى حدوث ارتفاع في سعر الذهب

anamoody
05-23-2014, 15:16
اخى الكريم تقرير رائع جدا لكن انا لا اهتم بالاخبار الاقتصادية التى تخص السلع و المعادن لانى لا اتداول عليهم
لما بها شبهة من الحرمانية و عفنا على عن المكسب الحرام و رزقنا بالحلال و البركة

ali.22595
05-26-2014, 22:58
السلام عليكم
اخي الغالي مشكور على هذا الموضوع فعلى الرغم من ان اغلب الاعضاء لا يعملون على الذهب ابتعادا
عن شبهة الحرمانية فى التداول عليه الا اننى اتمنـى لك التوفيق ان شاء الله الى ما فيه الخير والرشاد

selmon
05-31-2014, 18:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم انا نفسي اشتغل علي الدهب لكن انا مش عارف اتمنا التوفيق

ehab_salah
06-04-2014, 21:41
مش عارف بصراحة الخبر دة تاثيرة هيبقى عامل ازاى بس اللى اعرفة
ان الـذهب والدولار تاثيرهم بيبقى عكسى على بعض بالتوفيق للجميع..

gr53
06-17-2014, 00:28
بمعنى أنه إذا ارتفع سعر الذهب انخفض سعر الدولار و إذا انخفض سعر الذهب ارتفع سعر الدولار

ahmed20020
06-17-2014, 00:55
أنا لا أحب أن أتاجر علي معدن الذهب لأن أنا سمعت إن علشان أتاجر بالذهب أو بالفضة لأزم
يكون معايا ذهب وفضة وأروح أحطهم في البنك وأحولهم في حسابي في الشركة علشان أتاجر بيهم
لكن غير كده حرام لكن طبعا لابد أن أشكرك علي هذا الموضوع الجميل.

GM.LAVAL
06-17-2014, 05:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بكم إخوانى الكرام .
بارك الله فيك اخى الكريم على هذه المعغلومات حول الذهب وإن شاء الله يستفاد محبى الذهب وربنا يسطر ولكنى انا لست مهتما بالذهب لانه يقال انه حرام والله اعلم

mouhi41
06-20-2014, 19:09
أنا لا أهتم كثيرا بمتابعة أخبار الذهب

Jo.Cena
06-20-2014, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
انا مش بفضل انى اتداول على الذهب لانه حركته
سريعه جدا وبيمرجن اى حساب وكمان سمعت انه حرام شرعا

RomanyMoreed
06-23-2014, 15:26

اسوء ما في الذهب انه يتحرك بشكل رهيب جدآ من صدور الاخبار الامريكية والاخبار الاستراليه

بالتوفيق

moh721
06-23-2014, 17:26
الذهب فى علاقة عكسية مع الدولار
اذا ارتفع الدولار الامريكى يهبط الذهب وذا انخفاض يصعد الذهب التداول على الذهب عايز خبرة عالية جدا

lyes1977
06-23-2014, 18:13
نعم بالتاكيد وهذا ما لاحظنا يومي اللاربعاء والخميس وانا اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع وهذا الشرح رغم اني بصراحة خسرت كل حسابي على التداول بالذهب خلال هذين اليومين ولم انتبه الا المؤشرات التي ذكرتها الا بعد فوات الاوان وشكرا

عدي
06-23-2014, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات جميله بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق ليك ان شاء الله

chomehdi
06-24-2014, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع مع أني لم أحضر
من البداية إلا أني وبكل تواضع سريع الفهم تحياتي أخي الكريم على الشرح

Skrizar
06-24-2014, 00:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم
أشكرك على الموضوع الجيد ، و المفيد لي و خصوصا انني لا ازال مبتدئ

noureddineb
06-24-2014, 00:56
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
أنا لا أهتم بمتابعة أخبار الذهب فأنا لا أتداول عليه لحرمانية المتاجرة عليه بالنسية لي كمسلم كما أنه يحتاج رأس مال كبير اكتفي فقط ب العملات
اسال الله لي ولكم التوفيق

nassr15
06-24-2014, 02:58
بصراحه اخي لأتداول في الذهب بسبب حرمانيته وأتمني لك الخير في تجارتك وتقبل مروري

mounim1994
06-24-2014, 03:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا و سهلا بالاعضاء الكرام
اخي الفاضل شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع وبالتوفيق للجميع

GM.LAVAL
06-24-2014, 04:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا إخوانى الكرام جميعا ............
انا صراحة اخى الكريم لست مهتم بالذهب اصلا لانى سمعت انه حرام التجارة فيه ولكن على كل حال مشكور على هذه الاخبار ودمت بخير

abdelaziz 10
06-24-2014, 11:45
في الواقع لم اتداول مسبقا بالذهب اولا لان حكمه الشرعي ربما حسب ما قرات حسم فيه على اساس انه حرام ككل السلع
من جهة اخرى الذهب فيه سبريد كبير جدا ربما يصبل ل 70 نقطة وايضا الحركة فيه قوية وسريعة تماما كالاخبار

Bouani
06-24-2014, 14:02
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أختي الكريمة على هذا التقرير بس أخاف أقولك أن هذا القسم ليس الأنسب له
الأنسب في مظري القسم الاقتصادي و الأخبار
على كل حال الذهب الآن في حوالي 1320 دولار
تقبل مروري

eslamsallam
06-24-2014, 14:43

lacosta
06-24-2014, 15:03
لا أعتقد أن التعامل بالذهب فقط آمن لذا أتعامل غالبا بالدولار أورو

fido
06-27-2014, 23:10
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

wanxe
06-27-2014, 23:11
سلام أخي مرحباً بك في فوركس عربي إنه نقاشٌ مهم وموضوع مهم ؛ خبرتي محدودة ورير كافية لأننا مبتدئ وشكاً رمضان كريم بكل صحة وعافية

brahim.alg
06-29-2014, 22:29
ضعف الدولار عادة ما يستفيد الذهب ، لأنه يعزز جاذبية المعدن كأصل بديل و يجعل السلع المسعرة بالدولار أرخص لحائزي العملات الأخرى.
مال كبير لان تحركاته كبيرة جدا و اتمنى لك التوفيق و النجاح
تحياتي سلام.

gr53
07-18-2014, 19:09

wanxe
07-18-2014, 19:14
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ ورمضان كريم بكل صحة وعافية

Ahmed2020eg
07-19-2014, 00:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات جميله مشكوور اخي الكريم عليها و اتمني لك التوفيق ان شاء الله و لجميع الاعضاء

aysamiman
07-19-2014, 16:57

payza
07-20-2014, 14:26
الدهب دايما بيكون عكس الدولار الدولار مثلا صاعد يبقي الدهب هابط
والعكس صحيح طبعا ودا بيحدث في كل دول العالم وخاصة امريكال

keraunos4
07-20-2014, 14:50
السلام عليكم أخي الكريم
والله عن تجربة بلاش التداول في الذهب رغم إن ناس خبراء جداً بيعتبروه العمود الفقري للفوركس و نصحوني بالتداول عليه
بس أحياناً الذهب سعره بينخفض جداً مرة واحدة أكتر من العملات الرئيسية لدرجة إن في مرة كنت عامل صفقة وسبتها مفتوحة ونمت و صحيت لقيت الحساب اتصفر الصفقة خدت في وشها 89$ :loss::loss:

forex24day
07-27-2014, 09:26
اغلبيتنا لايتاجرون به لما حرم من شرعيته
علاقة مع الدولار وهي علاقة عكسية يعني لو ارتفع الدهب الدولار رايح ينزل والعكس صحيح

sharshabil
07-27-2014, 19:13
انا لم اعد افهم سيءا في تحركات لاسوق ابدا
هعناك اشياء اصبحث تحدث غير منطقة و السعر غالبا كا يتجه عكس الاغالبية لمذا ؟

عدي
07-27-2014, 19:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور اخي الكريم علي المعلومات الرائعه بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق ان شاء الله

Mohamd-95
07-27-2014, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

abdelhalim
07-27-2014, 20:03
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا فى المنتدى
بارك الله فيك أخى ...
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة
لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

dockerz
07-27-2014, 20:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور اخي ولكن انا مش بتاجر علي الدهب لاني لسه مبتدي

kairo14
07-27-2014, 20:23
شكر الله لك هذا العمل الطيب
تقبل الله منك وجعل هدا العمل في ميزان حسناتك
لاتبخل علينا من مواضيعك تحياتي

sharshabil
07-27-2014, 22:37
التحليل معق بعض الشيء الافضل ان تعطينا تحليل بسيط
عن الذهب و مدى تاتير الدولار على الشراء او البيع لمعدن الذهب غفي الفوركس

keraunos4
07-27-2014, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله أخي
شكرا جزيلا على الموضوع المفيد لأن سلعة الذهب في ناس كتيرة جدا مهتمة بيها وبتعتبرها العمود الفقري للفوركس ومعلوماتك فيها فايدة لينا كلنا
مشكور أخي وكل سنة وانت طيب

dockerz
07-27-2014, 23:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم انا مش عارف اي شي عن الدهب لاني مبتدي اخي الكريم تقبل مروري اخي

hema2013
07-27-2014, 23:14
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد والرائع ولابد من عمل التحليل الاساسى للصفقات الهامة ولابد من التحليل الفنى للعملات ومعرفة التعملات المتداولة من العملات الخاسرة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتى

wanxe
07-27-2014, 23:16
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ ورمضان كريم بكل صحة وعافية

maha elsayed
07-28-2014, 00:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات رائعه عغن
الدهب فى الفوركس عموما تقبل تحياتى يا اخىىىىىىىىىىىىىى

zidan
07-28-2014, 12:36
عمرى ما دخلت صفقة على الذهب لانه تقريبا بياخذ هامش كبير و يجب على ان اتاجر فى الفوركس على اقل الوسائل التى تحقق ربح و التى تأخذ هامش قليل غير الذهب و التجارة غالبا على العملات فى حسابى

gr53
08-07-2014, 00:04
بمعنى أنه إذا ارتفع سعر الذهب انخفض سعر الدولار و إذا انخفض سعر الذهب ارتفع سعر الذهب

yara alaa
08-07-2014, 00:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ماشاء الله يا اخى موضوع مهم اوى وموضوعاات ممتازه جداااااااااا عموما يا اخى تقبل تحياتى يا رييييت وارجو منك مزيد من المعلومات عموما تقبل تحياااااااااااااااااااااا ااااتى

zinga
08-09-2014, 12:39
تداول العقود الآجلة تنطوي على مخاطر كبيرة. ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا الخطر بشكل كبير
تخفيض التطبيق المتسق لمبادئ مختلفة.

تداول العقود الآجلة يمكن أن يكون وسيلة ممتازة للربح هائلة، أو أنه يمكن أن يكون
أداة خطرة على الخراب المالي.

lacosta
08-09-2014, 13:15
الذهب ذلك الكنز الثمين حتى في القوركس
فأراحه كبيرة و خيالية أحيانا كما أن خسائره أيضا كبيرة

sharshabil
08-12-2014, 18:34
الذهب الان متدبدب بشدة و لا يعرف له اتجاه
و الافضل في تلك اللحالة عدم الدخول فيه لانه خطير بعد كل تدبدب يتحرك كتيرا

amermazzen
08-12-2014, 19:06
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على المتعليمات القيمة والتحليلات والمفيدة في الذهب أنا شخصيا من محبي المتاجرة في الذهب رغم خطورتها إلا انا حققت أرباح مقبولة أحسن حاجة هي التعلم الجيد وبناء استراتيجيات تكون مربحة والعمل عليها في الحساب التجريبي بالتوفيق للجيميع.

shaheen96
08-12-2014, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
انا لا اتاجر بالذهب لانه حرام و اعمل
على العملات فقط فهي الطريقة الانسب

habache
08-14-2014, 01:14
شكرا لك اختي همسة على طرحك لهدا التقرير عن الذهب اتمنى لك التوفيق
تقبلي مروري

BILALOU4
08-14-2014, 22:05
للمستثمرين الأفراد حول العالم، من هؤلاء الذين يبحثون عن طريقة للإستفادة من هذا الأصل الآمن. إن كنت غير مطلع على منافع تداول الذهب، فكر بالأسباب الخمسة التالية لشراء الذهب.

ayoubmlk
08-14-2014, 22:24
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك
و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

abdou19
08-14-2014, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد اخي الكريم

اشكرك على الموضوع القيم و نتمنى منك المزيد أما بعد اخي الكريم نعم اخي

ahora
08-15-2014, 00:43
توجد علاقة وثيقة بين سعر الدولار الامريكيو سعر معدن الذهب
كلما ارتفع الدولار ينخفض الذهب و العكس صحيح دائما في كل الأحوال

naima
08-15-2014, 03:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بصراحة اخي الكريم انا لا اتداول بالذهب ولم يسبق لي جربته لاننى احب ان اركز فى شئ واحد ويكون حلال
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع

abderrahmenanis
08-16-2014, 21:44

sharshabil
08-17-2014, 05:02
الذهب لا ارتاح في المتاجرة به لانه اتجاهاته د
قد تكون غير متوقعة و اعتقج لنه لا يحترم التحليل ممكن اكون على غلط لا اعرف

gr53
08-17-2014, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
انا لا اتاجر بالذهب لانه حرام و اعمل
على العملات فقط فهي الطريقة الانسب

الذهب و غيره من المعادن و بأغلبية الآراء محرم المتاجرة عليه في الفوركس
بالإضافة إلى أنه يحتاج رأس مال كبير فالاسبريد عليه عال و مخاطره كبيرة لتحركاته السريعة

faridfrance1981
08-17-2014, 18:47
اشكرك على هذا التحليل الاساسى لبعض
الاخبار الاقتصادية المؤثرة على الدولار الامريكى و اثر ذلك على الذهب
انا نفسي اشتغل علي الدهب لكن انا مش عارف اتمنا التوفيق

AMLAK
09-06-2014, 20:41
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخي الكريم شكرا لك اخي على
طرح موضوعك المخصص بالدهب و لكني لا اتاجر عليه لان به شبهات و هو يحتاج راس مال كبير لان تحركاته كبيرة جدا
و اتمنى لك التوفيق و النجاح بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

MMMOOO
09-13-2014, 23:51
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

MRN2014
09-14-2014, 00:00
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخي على طرح موضوعك المخصص بالدهب
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

الصقر القطامي
09-14-2014, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتى فى الله
انا عضو جديد واتمناه لكم النجاح والتفوق باذن الله
والسلام عليكم ورحمة الله

ramdani
09-14-2014, 01:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم حاليا فالذهب يتعرض لتراجع كبير بسبب قوة صعود الدولار بعد صدور تقرير الوظائف الامريكية

abdelloo31
09-14-2014, 07:41
أظن أن الذهب يتأثر بالأخبار القوية أكثر من بقية العملات حقا طوبى لمن يمكنهم استغلال ذلك لكن أنا لا أتداول بالذهب لأنه فيه شبهة وبالتوفيق

magic777
09-14-2014, 15:40
أظن أن الذهب يتأثر بالأخبار القوية أكثر من بقية العملات حقا طوبى لمن يمكنهم استغلال ذلك لكن أنا لا أتداول بالذهب لأنه فيه شبهة وبالتوفيق

هو الدهب طبيعي جدا انه بيتأثر بالاخبار وخاصه اخبار الدولار لانه دايما هناك علاقه عكسيه بين تحركات الدهب والدولار بالضبط كده وعلشان كده المتاجر
هنا بيكون ملتزم بمتابعه الاخبار دي وفهما كمان كويس

adamdz
09-14-2014, 16:36
أنا لا أهتم بمتابعة أخبار الذهب فأنا لا أتداول عليه لحرمانية المتاجرة عليه
يجب ان يتابعا كل متداول اثناء فتح السوق حتى يكون على دراية بما يجرى من اخبار

sharshabil
09-14-2014, 20:01
الذهب يهبط هبوط كبير جا خلال ايام قليلة
بسبب قوىة الدولار و لاوال اعتقد مرجح للهبوط اكثر الا ان جاءت احبار معاكسة

msamir2013
09-14-2014, 20:05
شكرا اخى الكريم على هذا التحليل المستفيض للتداول على الذهب

فالذهب يتعلق علاقة طردية مع الدولار ففى حاله قوة الدولار الذهب بينخفض والعكس فى حالة الارتفاع للذهب

mahmouduk
09-14-2014, 20:11
السلام عليكم
شكرا كتييييييييير علي موضوعك وانا الصراحة موضوع الذهب ما عندي خبرة فيه
تحياتي الك

abdelloo31
09-15-2014, 02:36
الذهب يتأثر بالأخبار القوية أكثر من بقية العملات حقا لمن يمكنهم استغلال ذلك لكن أنا لا أتداول بالذهب لأنه فيه شبهة

awa
09-24-2014, 21:32
البوست دة فى شهر يناير و احنا الان فى شهر سبتمبر و الامور متغيرة
تماما لان الدولار مرتفع جدا و الذهب اكيد منخفض الان بسبب ارتفاع الدولار

tedjboyka
09-24-2014, 21:50

walter white
09-27-2014, 20:56
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ذمش عارف بصراحة الخبر دة تاثيرة هيبقى عامل ازاى بس اللى اعرفة ان الذهب والدولار تاثيرهم بيبقى عكسى
انا لا اتاجر بالذهب لانه حرام . و ببعد عن المعادن لما يوجد بها شبهات

abokarem
09-27-2014, 23:24
السلام عليكم
للاسف الى الان لا اتداول على الذهب واخاف كثيرا منه واعتقد ان الافضل ان ابتعد عنه لان التداول به خطر للغايه وبالامكان ان
نبتعد عنه الى ان تكون لدينا خبرات تسمح لنا بالتداول عليه

محمد عز الدين عيد خضري
10-04-2014, 08:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشاركة جيدة ننتظر منك المزيد من التحاليلات الفنية عبر الزمن
اتمني لك التوفيق
تحياتي

haleeim
10-04-2014, 11:35

محمد طايع
10-04-2014, 11:36
في البدايه احب اقول التحليل رائع لكن أنا لا أهتم كثيرا بمتابعة أخبار الذهب فأنا لا أتداول عليه
لحرمانية المتاجرة عليه كما أنه يحتاج رأس مال كبير والافضل اننا نبعد عنه احسن

w3ad
10-04-2014, 13:09
فى واقع الامر انا لا اعمل فى مجال الذهب وذلك لانه غالى بصراحة ويستنفذ الكثير من حسابى فى البداية ولا انصح ان ييتم التعامل بة بالنسبة للمبتدئين لانة يعرضهم للمغامرة الكبرى وهى ليست فى صالحهم فى البداية اما عن ارباحة فهى رائعة

مصراوى
10-04-2014, 13:29
اخى الفاضل بالفعل الاخبار الاقتصادية للمؤشرات الاقتصادية هامة جدا فى التعرف على اتجاة السوق والربح من خلالة وبالتوفيق للجميع

nabigha
10-04-2014, 13:32
اعتقد اني لا اتاجر بالذهب لانه حرام و اعمل
على العملات فقط كما أنه يحتاج رأس مال كبير
اكتفي فقط بالعملات

ynwa1892
10-04-2014, 19:17
السلام اخي
شكرا على الموضوع الذي يشرح سلوك الذهب لكن بعد الفتاوي الكثيرة التي حرمة التجارة على الذهب ابتعدت عنه
وفقك الله

downlaod1
10-04-2014, 23:53

w3ad
10-05-2014, 15:31

mohammed hussien
10-05-2014, 20:38

mohammed hussien
10-07-2014, 00:09

mody555
10-07-2014, 03:54
كنت تستهدف تحقيق مكاسب بمقدار 80 نقطة أساسية مع المخاطرة ب40 نقطة، تكون نسبة المخاطر/المكاسب 1:2. إذا اتّبعت هذه

forexabdo2014
10-30-2014, 04:45
انا لا اتاجر بالذهب لانه حرام لكن الجميل انى نصحت واحد صحبى بيشتروا الدهب حقيقى انه يشترى
بالتوفيق للجميع فى المنتدى إن شاء الله

gabnh
10-30-2014, 13:39
أنا لا أهتم بمتابعة أخبار الذهب فأنا لا أتداول عليه لحرمانية المتاجرة عليه بالنسية لي كمسلم كما أنه يحتاج رأس مال كبير اكتفي فقط ب العملات

pacMAN
10-30-2014, 13:40
و لكني أخي سمعت أن تجارة الذهب تجارة ليس عليها إجماع شرعي من الناحية الفقهية و الله أعلم
إن شاء الله بالأرباح الوفيرة و طاب يومك

mohamedfaroq
10-30-2014, 14:09
السلام عليكم.ممكن اعرف اللي قال ان تجاره الذهب حرام.ممكن اعرف ليه وايه الدليل على حرمانيتها.ولا هو حرام وخلاص.مع احترامي للجميع

ramdani
10-30-2014, 14:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد يا اخي الكريم صدور تقرير الوظائف الامريكية اثر على الدولار

OLSOPIDRO
10-30-2014, 15:39
يا سلام كدا ولا بلاش شكرا على التحليل الرائع لكن أنا لا أهتم كثيرا بمتابعة أخبار الذهب فأنا لا أتداول عليه
لحرمانية المتاجرة عليه كما أنه يحتاج رأس مال كبير و خبرة كبيرة تمنياتي للاخوه بالفوز

alsatry2014
10-30-2014, 15:43
الاستراتيجيه هى عباره عن مؤشر او اكثر من المؤشرات والدخول فى الصفقات حسب ما تراه مناسب
النصائح كثيره جدا واعتقد ان المنتدى هنا ملىء بها ويمكنك ان تتابعها

حمادة فوزى
10-30-2014, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تقبل مرورى اخى الكريم اما بعد فان تجارة الدهب مشكوك فى حرمتها فلك ان تستفت قلبك او الرجوع الاهل الدين واعطائك رد شرعى عن ذلك والله الموفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

Murad
10-30-2014, 16:16
والله يا اخي التداول على الذهب مربح جدا خاصة ان الذهب يتمتع بتحركات نشيطة طوال السنة اتمني التوفيق لكم :)

ibrahim forex
10-30-2014, 17:12
بسم الله الرحمن الرحيم
تقبل مرورى

alsatry2014
10-30-2014, 17:13
الاستراتيجيه هى عباره عن مؤشر او اكثر من المؤشرات والدخول فى الصفقات حسب ما تراه مناسب

BYE
10-30-2014, 17:14
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب الذهب لا افهم فيه شيئ لانني لا اتعامل به ابدا لانه حرام وشكراً والي الافضل بأذن الله

salichou
10-30-2014, 22:09
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد
اسف لا يمكنني ان اساعدك لاني لا اتاجر بالذهي لانه حرام و الله اعلم

waslm
10-30-2014, 22:51
سلام أخي مرحباً بك في فوركس عربي إنه نقاشٌ مهم وموضوع مهم ؛ خبرتي محدودة ورير كافية لأننا مبتدئ وشكاً رمضان كريم بكل صحة وعافية

medo2013
10-30-2014, 23:04
انا لا احب ان اتاجر فى الذهب لانة يعتبر من اهم الوسائل التى تربحك وكمان الذهب عملة متغيرة وكل شوية فى حال والمسئولين عن تجارة الذهب يودعون الاموال بتاعتت الذهب فى البنوك عشا نتاجر بيهم فى الصفقات

benchou-ahfd
10-31-2014, 00:18
هذا التحليل كان قبل عشرة اشهر وقد صدق في بعض تخميناته و الذهب اليوم و المعادن الاخرى يسجل تراجعا و قد يستقر الى نهاية السنة خصوصا بعد تهاوي سعر البترول للعقود الاجلة

hamdochi
11-01-2014, 16:22
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الكل سيشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع مع انني
اتاجر بشكل كبير في المعادن لكن ما لفت انتباهي هذه السنو وبالا خص خلال ازمة اكرانيا هي
ان الدهب اصبح يرتفع مع الدولار في السابق كان ارتفاع الدولار يعني انخفاض لدهب وهدا ما
لم اجد له تفسير هل من محلل جيد للامر نحن ننتظر بالتوفيق ان شاء الله

aliali
11-20-2014, 01:49

gr53
11-21-2014, 19:17
الذهب و غيره من المعادن و بأغلبية الآراء محرم المتاجرة عليه في الفوركس
بالإضافة إلى أنه يحتاج رأس مال و خبرة عالية فالاسبريد عليه عال جدا

madmax07
11-21-2014, 20:20
ولكن للاسف انا الذهب لا افهم فيه شيئ لانني لا اتعامل به ابدا لانه حرام كما قالوا العلماء لا اتعامل به ابدا لانه حرام كما قالت فتاوي الشريعة الاسلامية.

esshazly
11-25-2014, 20:14
السلام عليكم ... شكرا لك اخي على طرح موضوعك المخصص بالدهب و لكني لا اتاجر عليه لان به شبهات و هو يحتاج راس مال كبير... بالتوفيق ان شاء الله اتمني من الله البركة في المال والولد

younesboughnim
11-25-2014, 20:45

---------- Post added at 06:45 PM ---------- Previous post was at 06:35 PM ----------

gemi619
11-28-2014, 19:16
مش عارف بصراحة الخبر دة تاثيرة هيبقى عامل ازاى بس اللى اعرفة ان الذهب والدولار تاثيرهم بيبقى عكسى على بعض بالتوفيق للجميع

MAGDYABDO
11-28-2014, 19:51
شكرا اخي على الموضوع ولكنى اظن ان مكانه فى قسم المناقشه الحيه حول حركه العملات
بالتةفيق اخي

سمسمة مصر
11-28-2014, 19:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .......

Striker
11-28-2014, 20:23
المؤسسات المالية فقط، حيث أنه خيار هام متوفر للمستثمرين الأفراد حول العالم، من هؤلاء الذين يبحثون عن طريقة للإستفادة من هذا الأصل الآمن. إن كنت غير مطلع على منافع تداول الذهب، فكر بالأسباب الخمسة التالية لشراء الذهب.
تقبل مروري

abdelhak redouane
11-28-2014, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات الن التجارة في معدن الذهب تعتبر الملاذ االامن لكل التجار وخاصة بعد صدور تقرير الوظائف الامريكية ستكون الارباح كبيرة ووفيرة
بالتوفيق للجميع

omar223
11-28-2014, 21:29

sharshabil
11-29-2014, 00:00
في الشهر الماصي نزل الى ادنى مستوى و هو الان متدبدب و هناك من ينتظر انه
يصعج و هناك من يقول انه في ترند نازول و لا نعلم ما مصيره

myaer
11-29-2014, 08:18
فى واقع الامر انا لا اعمل فى مجال الذهب وذلك لانه غالى بصراحة ويستنفذ الكثير من حسابى فى البداية ولا انصح ان ييتم التعامل بة
بالنسبة للمبتدئين لانة يعرضهم للمغامرة الكبرى وهى ليست فى صالحهم فى البداية اما عن ارباحة فهى رائعة

ameera
11-29-2014, 08:18
شكرا اخى الكريم على هذا التحليل المستفيض للتداول على الذهب
فالذهب يتعلق علاقة طردية مع الدولار ففى حاله قوة الدولار الذهب بينخفض والعكس فى حالة الارتفاع للذهب

Wassa04
11-30-2014, 02:03
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

houcin
12-03-2014, 01:27
الضغوط الثقيلة في السوق. في أعقاب تخفيض قيمة العملة الرئيسية الثانية في الدولار الأمريكي، وبسعر فائدة ثابت
تم تجاهل آلية بالكامل من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والاستعاضة عن سعر عائم.
1978

nassar.ali
12-03-2014, 13:29
اخى الكريم ان التجارة فى الذهب يعد حراما وانا اعتبر الفوركس والمتاجرة بالعملات افضل بكثير وانا اركز فى الفوركس فقط ارجو المعذرة اخى لم اطيل وارجو ان لا اكون اطلت الكلام والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

hakna
12-03-2014, 16:17
أما النوع الآخر فهي المشاركة المنتهية بالتمليك أو ما يعرف بالمتناقصة ويقوم على فكره تخصيص جزء من إيراد المشروع يقوم الشريك بتسديده للبنك مقابل تناقص حصة البنك في المشروع وبذلك تنتقل مليكه المشروع بالكامل إلى صاحب فكره المشروع .

hakna
12-04-2014, 19:54
متاحاً للحكومات و المؤسسات المالية فقط، حيث أنه خيار هام متوفر للمستثمرين الأفراد حول العالم، من هؤلاء الذين يبحثون عن طريقة للإستفادة من هذا الأصل الآمن. إن كنت غير مطلع على منافع تداول الذهب، فكر بالأسباب الخمسة التالية لشراء الذهب.

مروة كمال
12-04-2014, 20:13
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته
احب ان اشكرك واخبرك ان طريقة
شرحك رائعة ومذهلة واتمني
المزيد من الشرح لانني من المبتدئين

adil17
12-19-2014, 09:20
اخي الكريم مشكور على تقديمك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الدائم من هذا السوق

mnalmm
12-19-2014, 23:06

swhaa9d
12-19-2014, 23:38
متابعة المؤشرات والبيانات الاقتصادية مهمة جدا لذلك يجب ان يتابعا كل متداول اثناء فتح السوق حتى يكون على دراية بما يجرى من اخبار
لكن انا لا اتداول مع الذهب لانى احب ان اركز فى شئ واحد زى مثلا انى احاول اركز على العملات وعلى ازواج قليله فقط والله المستعان وبالتوفيق لك وشكرا على التقرير
موفق دايما

tawfik200
12-19-2014, 23:39
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين و بعد صديقي الكريم ان هدا الموضوع رائع و جد ممتاز و هدا الدرس مهم للمدئين و بالتوفيق ان شاء الله و تقبل مروري اخي و شكرا

amink01
12-20-2014, 00:30
ا لا اتاجر بالذهب لانه حرام لكن الجميل انى نصحت واحد صحبى بيشتروا الدهب حقيقى انه يشترى
من حوالى شهر و كان فى الدبل بوتوم - الحمد لله الدهب طاير دلوقتى - و انا اتوقع انه يكمل الاب تريند قبل
ما يعكس الاتجاه مرة اخرى مننساش 2013 كان اسوأ عام للذهب منذ عقود طويلة

hamza01
12-20-2014, 18:42

hamdochi
12-21-2014, 12:23
اعزاء الاعضاء اعتقد ان الكل سيشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع مع انني اتاجر بشكل كبير في المعادن لكن ما لفت انتباهي هذ السنو وبالا خص خلال ازمة
اكرانيا هي ان الدهب اصبح يرتفع مع الدولار في السابق كان ارتفاع الدولار يعني انخفاض لدهب وهدا ما لم اجد له تفسير هل من محلل جيد للامر نحن ننتظر بالتوفيق

sayed55q
12-21-2014, 12:30

haleeim
12-21-2014, 14:40

josefsatriani
12-21-2014, 14:48
السلاام علييكم و رحمة الله تعالى و بركااته
اخي الكريم بالنسبة للدهب انا ليس لدي الخبر في التداول على الدهب اخوااني الكرام و انا احب التداول على العملات
بالتوفييق للجمييع
شكرا

kaa
12-21-2014, 15:38
والذهب له علاقة عكسية مع الدولار وهو بيكون فية ربح كبير جدا

Wassa04
12-21-2014, 16:10
مضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

osama4o
12-23-2014, 00:53

malopj
12-23-2014, 19:34

sayed55q
12-23-2014, 23:06