PDA

View Full Version : أفضل طريقة لتحديد حجم اللوت

hassan93
01-13-2021, 01:06
بناءً على تجربتي في سوق فوركس ، أرى أن أفضل طريقة لتحديد حجم اللوت ، هي تحديد نسبة مئوية محددة بناءً على رصيدك التجاري في كل عملية تداول
إلى جانب تحديد عدد محدد من النقاط لتحقيق هذه النسبة المئوية.
ولتوضيح المزيد أن لديك 1000 دولار في حساب التداول الخاص بك ، يمكنك تحديد هدف الربح لكل عملية تداول بنسبة 1٪ فقط من رصيد التداول الخاص بك
و هذا يعني أنك ستحتاج إلى تحقيق أرباح بقيمة 10 دولارات من كل صفقة لتحقيق هذه النسبة المئوية ، وفي هذه الحالة يمكنك تحديد عدد النقاط لكل عملية تداول بمقدار 20 أو 30 نقطة
لذلك إذا كنت تتداول لتحقيق 20 نقطة لكل صفقة ، فستحتاج إلى فتح صفقة بحجمها يساوي 50 سنتًا لكل نقطة ، لتحقيق 10 دولارات لكل 20 نقطة
و لكن إذا كنت ترغب في تحديد عدد النقاط لكل عملية تداول بمقدار 30 نقطة ، فهذا يعني أنك ستحتاج إلى فتح صفقة يساوي حجمها الكثير بحوالي 35 سنتًا لكل نقطة
وبذلك يمكنك تحديد حجم اللوت المناسب لكل عملية تداول

Mr_Radwan
01-13-2021, 07:01
اخي الفاضل طبعا التداول بعقد صغير ايه يجعلك تتداول براحه وشعور بنفسيه مرتاحه لانه مش هيخليك خائف من
اي انعكاس او انزلاق سعر فانت في مأمن حتى لو عكس عليك السوق مئات النقاط ولكن الى جانب انك هتكون في نفسيه
حلوه وتقدر تتحكم في السوق من خلال مثلا التعزيز او غيره ولكن في نفس الوقت ستخرج بالارباح الصغيرة لان انت داخل بلوت
صغير الفكره هنا بقى لو انت ما كنتش راضي على هذا الربح في يوم من الايام ستقوم بالمخاطره والمقامره ورفع اللوت قولا واحدا
وفي نهايه المطاف يا اما تربح ربح كبير يا اما تخسر ودي سبب خساره العرب انهم مش بيخسروا بسبب استراتيجيه او عدم
معرفه الوعي الكامل عن التداول الفكره فكره اداره راس مال هم بيخسروا علشان عايزين ربح كبير انما لو المتداول طبق اداراة
راس المال على حسب راس ماله لن يخسر ابدا ولم يخرج ابدا من السوق لانه هيكون مسيطر عليه ولكن في نفس الوقت
هل هذا الربح مرضى السؤال هنا بقى لو كان الربح يرضي ذلك فهذا شيء جيد ينجح مجددا لو كان الربح غير مرضي فهذا
موضوع اخر في الفكره فكره الرضا لذلك لا ينصح الاشخاص بانهم يقوم بايداع مبلغ يبدا من الالف دولار او الفكره علشان
لما يطبق اداره راس المال بتكون اللوت مناسب ويقدر من خلال تطبيق لاداره راس المال ان يربح ربح يقتنع به ويرضيه ولكن
تطبيق اداره راس المال على مبلغ صغير قد تكون غير محبذ نظرا لانك هتربح بعض الدولارات وهذا لا يليق بسوق الفوركس
الكبير وكل شخص وجهه نظره. بالتوفيق لك تقبل مروري