PDA

View Full Version : أنواع الأوراق المالية ومخاطرها

Jilani
01-13-2014, 22:20
تنقسم هذه المحاضرة إلى ثلاثة أجزاء. الجزء الأول يستعرض أهم الأوراق المالية
محل التعامل في سوق النقد (أذون الخزانة، الأوراق التجارية، شهادات الإيداع القابلة
للتداول والقبولات المصرفية)، الجزء الثاني يعرض لأهم الأوراق المالية محل التعامل
في سوق رأس المال (الأسهم والسندات). أما الجزء الثالث فيعرض لأنواع المخاطر التي تتعرض لها الأوراق المالية.

meneerforchon
01-14-2014, 10:35
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم الاخوة المشاركين
موضوع مفيد ومهم يستحق المتابعة
بارك الله فيكم وفي المنتدى

yacrao
01-14-2014, 15:27
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المميز انا افضل العملة الوحيدة هي الذهب والفضة هذا افضل بكثير من العملات الورقية

forexbroker
01-14-2014, 15:29
السلام عليكم
مع أني لم أفهم مقصد و هدف الموضوع و بهذا الخصوص أرجوا
منك مزيد التوضيح لأن هناك من الأعضاء الذين لا يزالون في البداية.

Gabsi walid
01-14-2014, 15:45
تعتبر مجالاً استثمارياً ممتازاً "ومؤقتاً" للأموال المراد الاحتفاظ بها لمواجهة احتياجات السيولة في المستقبل القريب،
وذلك للأسباب التالية: كونها استثمارات خالية من المخاطر (Risk-Free) ، فهي أوراق حكومية تحمل ضمانها و لها سوق مستمر (سوق ثانوي) فالمتعاملين فيها على استعداد دائماً للشراء أو البيع لكل الإصدارات الحالية

---------- Post added at 01:36 PM ---------- Previous post was at 01:36 PM ----------

تقوم غالبية الشركات المصدرة لهذه الأوراق بالاحتفاظ لدى البنوك التي
تتعامل معها "بحسابات اعتماد" غير مستخدمة بهدف ضمان قيمة هذه الأوراق

---------- Post added at 01:37 PM ---------- Previous post was at 01:36 PM ----------

تبلغ عادةً قيمة هذه الحسابات إما قيمة الإصدار بالكامل
أو تقل عنه قليلاً، وهذا ما يعزز من الأمان الذي يشعر به المقرضون في هذه الحالة.

---------- Post added at 01:38 PM ---------- Previous post was at 01:37 PM ----------

في هذا السوق تستطيع الشركات الحصول على التمويل
طويل الأجل الذي تحتاجه من خلال طرح أسهم وسندات.

---------- Post added at 01:38 PM ---------- Previous post was at 01:38 PM ----------

تمثل الأسهم الملكية في الشركات ويمكن إعادة بيع هذه الأسهم
في السوق إما للحصول على نقدية أو لتعديل محافظ الاستثمار.

---------- Post added at 01:39 PM ---------- Previous post was at 01:38 PM ----------

أهم هذه الأوراق حقوق شراء الأسهم التي تصدرها الشركات والأوراق المالية القابلة
للتحويل (السندات والأسهم الممتازة) وحقوق شراء الأسهم التي يصدرها المستثمرون

---------- Post added at 01:40 PM ---------- Previous post was at 01:39 PM ----------

مخاطر سعر الفائدة: هي التغيرات التي تحدث في العائد على ورقة مالية نتيجة
للتغيرات في أسعار الفائدة، حيث أن العلاقة بين أسعار الأوراق المالية وأسعار الفائدة عكسية.

---------- Post added at 01:40 PM ---------- Previous post was at 01:40 PM ----------

مخاطر السوق: هي التغيرات التي تحدث في العوائد على الأوراق
المالية نتيجة للتغيرات في السوق ككل كالركود الاقتصادي أو الحروب.

---------- Post added at 01:41 PM ---------- Previous post was at 01:40 PM ----------

مخاطر التضخم: ففي حالة التضخم، يتأثر العائد الحقيقي
حتى ولو كان العائد الاسمي مضمون (مثل في حالة السندات الحكومية).

---------- Post added at 01:41 PM ---------- Previous post was at 01:41 PM ----------

مخاطر الأعمال: هي المخاطر الناتجة عن التعامل في صناعة معينة. على سبيل
المثال، يمكن أن تواجه شركة محلية لصنع السيارات منافسة قوية من منتجين أجانب.

---------- Post added at 01:42 PM ---------- Previous post was at 01:41 PM ----------

مخاطر سعر الصرف: هي المخاطر المرتبطة بالتغيرات في أسعار
الصرف ولا سيما بالمستثمرين الذين يستثمرون في الأسواق العالمية

---------- Post added at 01:42 PM ---------- Previous post was at 01:42 PM ----------

المخاطرة المنتظمة أو المخاطرة غير القابلة للتنويع: هي ذلك الجزء من المخاطرة الذي تسببه عناصر تؤثر على السوق ككل، وبالتالي لا يمكن التخلص منه من خلال التنويع لأنه يؤثر على كل الشركات في نفس الوقت. ومن بين هذه العناصر هناك التضخم وأسعار الفائدة والسياسات المالية والنقدية

---------- Post added at 01:43 PM ---------- Previous post was at 01:42 PM ----------

المخاطرة غير المنتظمة أو المخاطرة القابلة للتنويع: المخاطرة التي تسببها عناصر خاصة بالشركة، وبالتالي يمكن التخفيض من حدتها من خلال التنويع لأن أي تأثيرات سلبية على شركة قد تقابلها تأثيرات إيجابية على شركة أخرى. ومن بين هذه العناصر هناك إضراب العمال، سوء إدارة الشركة وارتفاع مستوى الديون

---------- Post added at 01:44 PM ---------- Previous post was at 01:43 PM ----------

هناك عدة أنواع من الأوراق المالية تباع وتشتري في سوق المال المصري من
ضمنها الاسهم والسندات وهما النوعان الأكثر تداولا وهناك نوع آخر لم يبدأ تداوله في مصر "المشتقات"

---------- Post added at 01:45 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

الاسهم أفضل أداة استثمارية علي المدي الطويل، لاسيما إذا كان الهدف من الاستثمار تحقيق النمو
وعندما يشتري المستثمر سهما فهو بذلك يصبح مالكا لجزء من الشركة كما يعادل قيمة هذا السهم حصة صاحب السهم.

WASEM DALLOUL
01-23-2014, 20:01
السلام عليكم
أين المحاضرة .. يكفي هكذا مواضيع يا أخي الكريم .. فهناك احتمالين اما انك تضع رابط لا يظهر أو انك تسعى للبونص فقط
وشكرا

Abdul
01-23-2014, 20:32
السلام عليكم

موضوع جميل ويستحق الاعجاب والمتابعه

نريد منك المزيد

شكرا لك

haitham
01-24-2014, 02:01
طبعا الاوراق الماليه ليها مخاطره والاسواق الماليه دايما فيها مخاطرة والمخاوف منها بتكون كتيرة جدا ولكن يجب ان يتم التعلم والبحث والمعرفه

احمد امير
02-26-2014, 00:06
إن دورة التحليل الفني لفوركس سوف تعلمك كيفية قراءة الجداول، و كيف تقوم بتحليل السوق بإستخدام كل المؤشرات التقنية الراقية، و كيفية التنبؤ بالتحركات المستقبلية في أسواق فوركس. و سواءاً كنت من أشد المناصرين للتحليل الفني أم لا، فإن هذه الإدوات هامة جداً لتحقيق النجاح في فوركس، و عليه يجب أن تأخذها بشكل جدي جداً.

محمد السيد محمد
02-26-2014, 00:42
هل هذه مقدمة المحاضرة عظيم .. طيب ياريت ياشيخ بعد ما تتكلم عن الأوراق المالية
ابقى اذكر لنا تاثير التداول عليها وارتفاع قيمة بعضها واثره على العمولات في سوق الفوركس

محمد أبو بكر
02-26-2014, 20:14
السلام عليكم و رحمته و بركاته
شكرا على التوضيح اللى فى الكومنت ..
و ملعومات مهمة و لازم نعرفها ..
و بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله

hajarforex
02-26-2014, 20:16
ان انواع الاوراق المالية فهي كثيرة
و هي تعتبر من بني اهم الاشياء لاتي
جي بعلى المتداول ان يتعرف علهيا ف يافوركس فهي الاكثر تلاءما
مع المعلومات عن الفوركس

A.H.M.E.D
02-26-2014, 21:25
إن دورة التحليل الفني لفوركس سوف تعلمك كيفية قراءة الجداول، و كيف تقوم بتحليل السوق بإستخدام كل المؤشرات التقنية الراقية، و كيفية التنبؤ بالتحركات المستقبلية في أسواق فوركس. و سواءاً كنت من أشد المناصرين للتحليل الفني أم لا، فإن هذه الإدوات هامة جداً لتحقيق النجاح في فوركس، و عليه يجب أن تأخذها بشكل جدي جداً.

forex-2013
02-26-2014, 22:33
شكراً لمحاضرتك المستفيضة حول أنواع الأوراق المالية
ومايتعلق بالمنتجات المالية في سوق المال.

مصطفى حمدان
02-27-2014, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله اخى الفاضل مشكور على المبادرة الجميلة ولكن انا شايف ان حضرتك ذكرت المواضيع اللى المفروض ان حضرتك هاتتكلم فيها لكن مش شايف اى شرح

harimeche
02-28-2014, 06:10
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

أخي أنت تقول المحـــــــــــاضرة لا نعلم

أين هي المحــــــــاضرة التي توهمنا بهــا

هل سننتضر سنة بكاملهــــــــا

choroukguid
02-28-2014, 19:09
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضووع
ان شاء الله كل الاعضاء يستفيد من موضووعك لان التداول بالاوراق المالية
مهم لنا كفوركسسيين

latraaa
03-01-2014, 12:01
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها إن شاء الله، كما أتمنى أن يكون هناك معلومات قيمة إن شاء الله ف ياملستقبل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

salimned
03-01-2014, 14:15
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هده المحاضرة الطيبة التي
تشرح لنا اهم الاوضاع الاقتصادية ساحاول
الاطلاع على ردودك لاستفيد منها و اتمنى لك التوفيق
تحياتي سلام.

3_forex
03-15-2014, 08:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب علينا يا شباب او يا تجار الفوركس ان ندرك جيدا ان كل معلومة فى الفوركس هى غاية فى الاهمية سواء طرحت ردا على سؤال او طرحت فى نقاش عام ويجب علينا ان نراعى ذلك جيدا لنصل ونتاكد من دقة الصفقات والتوقعات وتقبلوا مرورى وإن شاء خيرا للجميع
>>>
..............................................

caf
03-24-2014, 03:05
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

نور المعرفه
04-17-2014, 15:13
تتميز أسواق المال بإنها ذات خطورة عالية في المقابل فإن أرباحها هائلة ولقد كنت أسمع بعض الناس يتحدثون أن أموالهم زادت 200% خلال بضعة أسابيع في البورصة لكن ما أن إنفجرت الفقاعة كما يقولون حتى خسر الكثييرين مالهم بالكامل ، بارك الله فيكم .

mahmod orabe
04-17-2014, 15:21
I. الأوراق المالية محل التعامل في سوق النقد

1)تتميز بأن تاريخ استحقاقها سنة فأقل.
2)المؤسسات المالية والوحدات الحكومية والشركات الكبيرة هي المصدر الأساسي لهذه الأوراق.
3)أشكالها:

أذون الخزانة
1.أوراق مالية تصدرها الحكومة ويحصل حاملها على عائد ثابت في تاريخ محدد.
2.تصدر أذون الخزانة بتواريخ استحقاق مختلفة وعادة ماتكون 91 يوم و182 يوم وأخيراً 365 يوماً.
3.لا يتم دفع الفائدة للمستثمر، حيث تباع الأوراق بخصم.
4.تعتبر مجالاً استثمارياً ممتازاً "ومؤقتاً" للأموال المراد الاحتفاظ بها لمواجهة احتياجات السيولة في المستقبل القريب، وذلك للأسباب التالية:
5.كونها استثمارات خالية من المخاطر (Risk-Free) ، فهي أوراق حكومية تحمل ضمانها.
6.لها سوق مستمر (سوق ثانوي) فالمتعاملين فيها على استعداد دائماً للشراء أو البيع لكل الإصدارات الحالية منها.
7.لا توجد مخاطر لانخفاض قيمتها إذا رغب حاملها في بيعها بسرعة لمقابلة احتياجات السيولة عنده. وذلك لقصر تاريخ استحقاقها، حتى إذا كانت التغيرات في معدلات الفائدة كبيرة، فإن التغير الذي سيحدث في قيمتها سيكون صغيراً نسبياً.

الأوراق التجارية
1.وعد غير مؤكد بالدفع (***missory Notes) تصدره الشركات المعروفة والتي لها وضعية مالية جيدة.
2.يتراوح تاريخ استحقاقها ما بين أيام قليلة إلى 270 يوم.
3.عادة ما تباع بخصم.
4.تقوم غالبية الشركات المصدرة لهذه الأوراق بالاحتفاظ لدى البنوك التي تتعامل معها "بحسابات اعتماد" غير مستخدمة بهدف ضمان قيمة هذه الأوراق.
5.تبلغ عادةً قيمة هذه الحسابات إما قيمة الإصدار بالكامل أو تقل عنه قليلاً، وهذا ما يعزز من الأمان الذي يشعر به المقرضون في هذه الحالة.
6.تقدم هذه الأوراق عائداً أعلى من الفوائد التي كان يمكن الحصول عليها من الأوراق المالية الأخرى مثل أذون الخزانة.

شهادات الايداع القابلة للتداول
1.هي إيصال تطرحه البنوك يثبت أن حامله قد أودع مبلغ معين لمدة محددة وبفائدة معلومة.
2.يمكن لحاملها إما الاحتفاظ بها حتى تاريخ الاستحقاق أو بيعها في السوق الثانوي.
3.تختلف عن أذون الخزانة والأوراق التجارية أساساً في أنها تحمل فائدة محددة يتعين دفعها في تاريخ الاستحقاق، إذن فهي لا تباع بخصم.

القبولات المصرفية
1.من أقدم أدوات سوق النقد، وقد ظهرت أساساً لخدمة حركة التجارة الدولية.
2.هي أمر بالدفع مسحوب على بنك من طرف عميل حيث يقبل البنك دفع مبلغ معين في تاريخ محدد.
3.قابلة للتداول في سوق النقد حيث يمكن لأصحابها بيعها بخصم.
4.تتراوح فترات استحقاقها عادةً ما بين 30 يوم إلى 170 يوم، وإن كانت الفترة الشائعة هي 90 يوماً.

menoer1248
04-17-2014, 16:13
نحن نقبل اي مشاركة منك تخص التعليم في ما تتقنه من علم
وانا افضل ان تخصص لنا في الاوراق المالية ان وجدت خبرة لك في هذا المجال
بارك الله فيك وفيما تتفضل به على الاخوة

HemzaM
04-17-2014, 20:18
السلام عليكم أخي الفاضل بكل صراحة أنا لم أفهم شيئامن الموضوع ففي بداية قراءتي كنت انتضر الموالي ثم الموالي من السطور
فإدا بالموضوع قد انتهى , اعدرني ان اسات الفهم فأنا مبتدأ و ليس لي دراية كافية لدا فأمثالي كلهم ينتضرون الشرح الوافي
بارك الله فيك على أية حال و جزاك الله ألف خير .

darsh
04-17-2014, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على الموضوع وبالفعل موضوع قيم جدا ويوضح انواع الاوراق المالية والاوحد كان محتاج بعض التفصيل فى الموضوع

a7med84
04-17-2014, 22:47
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع والاوراق الماليه من اذون خزانه

واخرى واتمنى ان يكون هناك شرح مفصل لانها تحركتها مؤثر على الفوركس

latraaa
04-18-2014, 16:14
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في ماوضيع أخرى تفصل موضوعك فيها بالشكل الدي يليق، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mazen2508
04-18-2014, 16:52
اخى الفاضل تحياتى
اولا اين المحاضره التى قدمت لها
ثانيا ما علقى اموضوع المحاضره بالمنتدى
فالعمل هنا فى مجال الفوركس وليس الاوراق الماليه

moamen mostafa shaker
04-18-2014, 17:00
اخي الكريم لا يوجد رابط موضوع هذا اولا ثانيا هذا المنتدي مجالة الفوركس وكل شئ يخص تجارة الفوركس فقط اما اسواق الاوراق المالية فهي لها مجالها الذي من الممكن ان تضع الماضرة التي تتحدث عنها في هذة المنتديات او المواقع

saddem
04-18-2014, 18:44
تقوم بتحليل السوق بإستخدام كل المؤشرات التقنية الراقية، و كيفية التنبؤ بالتحركات المستقبلية في أسواق فوركس.
و سواءاً كنت من أشد المناصرين للتحليل الفني...

mgw
04-18-2014, 18:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
طيب دى العنواين فين بقى شرح النقاط دى
وشمكرا على الموضوع وياريت يكمل للاستفاده القصوى للجميع

houdabluegolden
04-18-2014, 19:10
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضع الرائع وفي انتظار باقي الموضوع لان فعلا في كتير من الناس مش عارفين
عن الاسهم والسندات والانواع المختلفة للاوراق المالية لذلك احنا في انتظار شرحك ومحاضراتك القادمة

ilyes chaieb
04-18-2014, 19:15
في الحقيقة موضوع تافه صراحة و لا ارى فيه اي فائدة بالمرة
يعنى انت كاتب محاظرات طب هى فين !!؟
حاول ان تتجاوز مثل هذه المواضيع

rami007
04-23-2014, 19:34
السلام عليكم
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع
والاوراق الماليه من اذون خزانه
واخرى واتمنى ان يكون هناك شرح
مفصل لانها تحركتها مؤثر على الفوركس
سلام تحياتي
بالتوفيق

naceurbens
04-23-2014, 20:26
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
هل هذه مقدمة المحاضرة عظيم
و بارك الله فيكم
بالتوووووفيق

ام رحمة
04-23-2014, 20:59
الأسهم وهي تمثل حصة ملكية فى الشركة.
السندات وهي تمثل اوراق مديونية على الشركات وتدر عائداً منتظماً للمستثمرين بها حتى مواعيد استحقاقها.
أذون الخزانة وهي تمثل اوراق مديونية على الحكومات وتدر عائداً منتظماً للمستثمرين بها حتى مواعيد استحقاقها. ويشار إليها في بعض الأحيان باعتبارها أدوات " ذات كوبون صفرى".

FaTi
04-23-2014, 23:36
الســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم طبعا الاوراق النقديه يا اخ هي التي تحرك السوق وبخصوص سوق الفوركس
بالتوفيق

abo heba
04-24-2014, 01:56
التداول على العملات الاجنبيه مبنى على المخاطره لذلك تجد فى اى شركه وساطه تحذير بان التداول مبنى على المخاطره ويمكن ان
تخسر راس المال بسهوله

rami007
04-28-2014, 17:27
السلام عليكم
نحن نقبل اي مشاركة منك تخص
التعليم في ما تتقنه من علم
وانا افضل ان تخصص لنا في
الاوراق المالية ان وجدت خبرة لك في هذا المجال
بارك الله فيك وفيما تتفضل به على الاخوة
سلام تحياتي
بالتوفيق

karam22
04-28-2014, 19:03
مشكور اخي علي المحاضرة ومتابع معك اجزائها
وجزاكم كل الخير وبالتوفيق دائما ان شاء الله ................................

mohamead
04-28-2014, 20:13
اشكرك اخي الكريم علي هدا الموضوع الجميل جدا لكني انا لسة جديد في مجال الفوريكس
ومجال العملات بس انا حبية اشريك في الموضوع دا وشكرا لي صاحيب الموضوع الجميل دا

aysamiman
04-29-2014, 14:22
الاسهم أفضل أداة استثمارية علي المدي الطويل، لاسيما إذا كان الهدف من الاستثمار تحقيق النمو
وعندما يشتري المستثمر سهما فهو بذلك يصبح مالكا لجزء من الشركة كما يعادل قيمة هذا السهم حصة صاحب السهم.

scan
05-11-2014, 04:47
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

chomehdi
05-11-2014, 14:45
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا إخواني الكرام المعلومات جد مفيدة
والنقاش يفيد كل المبتدئيين جزاكم الله خير جزاء وتحياتي لكم جميعا

latraaa
05-14-2014, 19:36
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إ نشاء الله، أكثر قوة و تفصيلا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

haffoudhi
05-15-2014, 00:18
على كل حصلت لي فائده من تدخلك ولو اني كنت اتمنى يكون درس او طريقة عمل في التجاره او م شابه ذلك

ahussin
05-15-2014, 07:47

الربح من الفوركس
05-15-2014, 10:21
مشكور اخى الحبيب على الموضوع ولكننى اهتم فقط بالفوركس لانة الافضل وبالتوفيق لجميع والربح الكبير والنجاح الباهر

key
06-06-2014, 22:39

hema2013
06-06-2014, 22:41
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ونبدا الكلام ببسم اللة الرحمن الرحيم اخى العزيز من اهل المنتدى الكريم لك منى كل الاحترام اخى العزيز ولكن انا افضل المتاجرة ولربح ولا اهتم بذلك ويمكن توضيحة للمستجدين
والسلام عليكم ورجمة اللة وبركاتة

AMLAK
08-18-2014, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع هل هذه مقدمة المحاضرة عظيم طيب ياريت ياشيخ بعد ما تتكلم
عن الأوراق المالية ابقى اذكر لنا تاثير التداول عليها وارتفاع قيمة بعضها واثره على العمولات في سوق الفوركس تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

host
08-22-2014, 03:38
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

abderrahmenanis
08-22-2014, 14:04

mounim1994
08-22-2014, 14:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع

abdelfatah.gamal
08-22-2014, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل ..
مشككور علي هذا الموضوع الهام والمفيد
فانا عضو جديد مبتدئ في الفوركس واستفيد من مثل هذه الموضوعات
في انتظار مزيدا من الموضوعات
تحياتى
بالتوفيق

baite
08-22-2014, 14:45
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

AMLAK
08-23-2014, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع المخاطرة المنتظمة أو المخاطرة غير القابلة للتنويع
هي ذلك الجزء من المخاطرة الذي تسببه عناصر تؤثر على السوق ككل، وبالتالي لا يمكن التخلص منه من خلال التنويع لأنه يؤثر على كل الشركات في
نفس الوقت ومن بين هذه العناصر هناك التضخم وأسعار الفائدة والسياسات المالية والنقدية مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ProForex
08-25-2014, 10:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم حول أوراق المالية وبالنسبه لذهب فهو أفضل لأنه لا يموت يبقى مستقر دائما تحياتي

YMTMAX
09-30-2014, 16:57
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

abokarem
09-30-2014, 18:21
السلام عليكم
الف شكر على الموضوع الاوراق الماليه وكثيرا اسمع عن شرات الاوراق الماليه ولكنى لا اعرف اى شىء عنها
واتمنى ان تكون لدى تجربه بها باذن الله

Wassa04
09-30-2014, 19:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد بخصوص الاوراق
المالية شكرا لك اخي الكريم على هدا المجهود

mr-x
12-08-2014, 04:38
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن انواع الاوراق المالية ومخاطرها وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

dalirap
12-08-2014, 14:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أخي هل هذا الدرس مهم في الفوركس؟ أظن أنه غير مهم وهو متلعق بالبورصة وليس بسوق العملات

alaa eldeen
12-31-2014, 12:15
لسلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز الاوراق المالية و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

adil17
01-16-2015, 18:56
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى ان تستمر معنا نفس المنوال

antonioforex
01-16-2015, 23:43
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لانواع الاوراق المالية الموجودة و تاثيرها في سوق العملات لانه
من المهم لنا ان نعلم هده الامور و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

xdorex
01-19-2015, 17:22
مرحبا.. لم افهم الكثير من الموضوع ولكن الكل يعرف ان الفوركس يتم التداول فيه بالعملات والاسهم ايضا وهدا ما يميزه
شكرا لك اخي الفاضل على طرح الموضوع .. ودي وتقديري

ibrahim forex
02-21-2015, 01:35
السلام عليكم
مع أني لم أفهم مقصد و هدف الموضوع و بهذا الخصوص أرجوا
منك مزيد التوضيح لأن هناك من الأعضاء الذين لا يزالون في البداية.

doom
02-27-2015, 18:32
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

van
03-19-2015, 02:28
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

moutanabbih mohammed
05-25-2015, 22:37
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي الغالـي موضوع مميز اسأل الله لك السعادة
تقبل منى اجمل تحيه واجمل تقدير

boulafrah
05-25-2015, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةحاضرة عظيم .. طيب ياريالتحليل الفني لفوركس سوف تعلمك كيفية قراءة الجداول، و كيف تقوم بتحليل السوق بإستخدام كل المؤشرات التقنية الراقية، و كيفية التنبؤ بالتحركات المستقبلية في أسواق فوركس. و سواءاً كنت من أشد المناصرين للتحليل الفني أم لا، فإن هذه الإدوات هامة جداً لتحقيق النجاح في فوركس، و عليه يجب أن تأخذها بشكل جدت ياشيخ بعد ما تتكلم عن الأوراق

asxqw
05-25-2015, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةالتحليل الفني لفوركس سوف تعلمك كيفية قراءة الجداول، و كيف تقوم بتحليل الس.. طيب ياريت ياشيخ بعد ما تتكلم عن الأوراق المالي بقى اذكر لنا تاثير التداول عليها وارتفاع قيمة بعضها واثره عوق بإستخدام كل المؤشرات التقنية الراقية، و كيفية التنبؤ بالتحركات المستقبلية في أسواق فوركس. و سواءاً كنت من أشد المناصرين للتحليل الفني أم لا، فإن هذه الإدوات هامة جداً لتحقيق

---------- Post added at 07:51 PM ---------- Previous post was at 07:50 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريوف تعلمك كيفية قراءة الجداول، و كيف تقوم بتحليل الس.. طيب ياريت ياشيخ بعد ما تتكلم عن الأوراق المالي بقى اذكر لنا تاثير التداول عليها وارتفاع قيمة بعضها واثره عوق بإستخدام كل المؤشرات التقنية الراقية، و كيفية التنبؤت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

boulafrah
05-25-2015, 22:51
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي طيب ياريالتحليل الفني لفوركس سوف تعلمك كيفية قراءة الجداول، و كيف تقوم بتحليل السوق بإستخدام كل المؤشرات التقنية الراقية، و كيفية التنبؤ بالتحركات المستقبلية في أسواق فوركس. و سواءاً كنت من أشد المناصرين للتحليل الفني أم لا، فإن هذه خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

zakija
05-25-2015, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد
ولكن لم استطع ان افهم ما اردت قوله لذلك المرجوا منك ان تقوم بتوضيح اكثرا لمواضيعك وجعلها سهلة الفهم
لان هناك اعضاء مبتدئين مثلي لايستطيعون استوعاب ذلك

csebai11
05-26-2015, 00:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
ارجو ان تعطينا رابط هذه المواضيع لتعم الفائدة

مامون سباعنة
05-26-2015, 00:56
السلام عليكم اخواني
تحية طيبة وبعد
اشكرك عزيزي على شرحك لانواع الاورااق الماالية وكيفية التعامل معها في السووق الماالي
اتمنى التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري

madmax07
05-28-2015, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أنواع الأوراق المالية ومخاطرها واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

Bouani
11-10-2015, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
شكرا أخي الكرمي على الشرح و ذكر الفروق
بس يا ريت لو توضح أكثر من كذا
انا حقيقية لم استوعب بصفة كبيرة الفكرة
تقبل مروري

amr222
11-13-2015, 14:32
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك

aymansaleh
11-13-2015, 15:26
الاخ الكريم, مشكور حبيبنا على تعبك ومجهودك في نشر مثل هذه المواضيع الاقتصاديه الهامه, ولكن الا ترى انك تتحدث عن الاوراق الماليه من اسهم وسندات في منتدى مختص بسوق الفوركس؟ يعني كل المتواجدين متعطشين وباحثين عن اخبار ومعلومات عن الفوركس وليست البورصه
تقبل مروري

ahmed bakry
11-16-2015, 16:00
بالظبط اخى الكريم الاوراق المالية ليها اكتر من نوع ومعروف لدى العاملين فى هذا المجال وانا بشكرك جدا على موضوعك وشرحك واتمنا المزيد

xmenflis1
02-12-2016, 20:34
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
تعتبر مجالاً استثمارياً ممتازاً "ومؤقتاً" للأموال المراد الاحتفاظ بها لمواجهة احتياجات السيولة في المستقبل القريب،
بتوفيق لجميع

justsmile
02-12-2016, 23:13
حسنا اخي اشكرك لهذي المعلومة عن أنواع الأوراق المالية و ايضا اضافة مخاطرها .. جزيت خيرا اخي على هذي الاضافة المفيدة منك

asmaa mahmod
02-12-2016, 23:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوع هايل جزاك الله خير

فى انتظار المذيد من ابدعاتك

تقبل مرورى

hoomid
02-13-2016, 00:52
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على الطرح . موضوع جميل انصح الجميع بمتابعته و الاستفادة منه. موفق

Dawood
02-13-2016, 01:32
أنواع المخاطر التي تتعرض لها الأوراق المالية . الأوراق المالية محل التعامل في سوق النقد : 1. تتميز بأن تاريخ استحقاقها سنة فأقل . 2. المؤسسات المالية

gara77
02-13-2016, 16:00
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
أنواع الأوراق المالية ومخاطرها
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

ebn masr
02-15-2016, 09:36
بالظبط كدة هناك انواع عديدة جدا من انواع الاوراق المالية واكيد ليها مخاطر بس انا بشوف انه افضلهم بورصة الاوراق المالية والعملات وبحب الاهتمام بهم

gara77
02-16-2016, 22:51
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
أنواع الأوراق المالية ومخاطرها
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

tahar2015
06-18-2017, 09:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوعك قصيرا جدا ومقتضب لاكن مشكور على كل حال يا اخي