PDA

View Full Version : كيف تفرق بين حركه الترند وحركه التصحيح

Pages : [1] 2 3 4

forex4
01-14-2014, 11:57
بسم الله الرحمن الرحيم

كلنا نعلم ان السعر لا يسير في اتجاه الترند بطريقه منتظمه ولكنه يعمل حركات تصحيحيه بين فتره واخرى

فكيف نفرق هنا بين هاتين الحركتين
بمعنى كيف نعرف اننا الان في ترند ولا في تصحيح
وكيف نعرف نهايه كل منهم ؟

ciic
02-12-2014, 17:11
كلنا نعلم ان السعر لا يسير في اتجاه الترند بطريقه منتظمه ولكنه يعمل حركات تصحيحيه بين فتره واخرى

biib
02-12-2014, 17:23

aiia
02-12-2014, 17:37

abdelaziz 10
02-12-2014, 18:04
في رايي المتواضع الاكيد ان الترند العام يكون اخد اتجاه طويل على فريم كبير ويبدو واضحا مدة طول اتجاهه
انما الحركة التصحيحة تكون مجرد استراحة صغيرة للترند العام وتكون شبه صغيرة مقارنة بالترند العام

ilyes chaieb
02-12-2014, 20:17
لكى تعرف الحركة التصحيحة يجب ان تحدد مستوى اختراق الترند
لان السعر بعد الكسر يرجع يختبر النقطة دي لكي يواصل طريقه
فقط عليك بتعلم الدعوم و المقاومات و تحديد الترند بشكل صحيح
تقبل مرورى

ahmedsoliman
02-12-2014, 20:25
اخي الكريم لكي تعرف حركة السعر الصحيحه هل هي هابطه او صاعده فعليك بفتح شارت الاربع ساعات وتحديد الاتجاه خلال اليوم
ولكي تعلم الحركة التصحيحيه للسعر وارتداده فعليك باستخدام الفايبوناتشي على فريم النصف او الربع الساعه .. وبالتوفيق دوما

Bouani
02-12-2014, 21:20

السلام عليكم عليكم أخي الكريم
ان ما تقوم به مخالف للقوانين و أنا انصحك بالابتعاد لأن الادارة حازمة بهذا الصدد
تقبل مروري أخي

ahmed abozeid
02-12-2014, 21:37
السلام عليكم
اخى الكريم اعتقد ان لكى تعلم السوق بشكل عام و اتجاة الترند غاعتقد انة يجب ان تستعمل الفريمات الطويلة حيث تكون اكثر توضيحا

dont
02-12-2014, 22:02
يوجد فرق كبير جدا ماين خط الترند وايضا حركة التصحيح
الترند هو الذى يحدد الاتجاه العام للسوق سواء صاعد او هابط ولكن حركة التصحي هى ان السعر يبدا بعد الصعود بعد الهبوط وبذلك يكون فى تصححيح او العكس

matmour16
02-12-2014, 23:20
اخي لكي تعرف حركة السعر هابطه او صاعده فعليك بفتح شارت الاربع ساعات وتحديد الاتجاه خلال اليوم ولكي تعلم الحركة التصحيحيه للسعر عليكباستخدام الفايبوناتشي

salimned
02-13-2014, 01:34
السلام عليكم
اخي يوجد مؤشر الاشموكو يمكنك من معرفة طريقة
سير السعر و هل هو في فترة تصحيح لدلك انصحك
بمراجعة دروسه لانه مفيد جدا في هده الحالات و سيساعدك كثيرا
موفق اخي.

abnalex
02-14-2014, 22:34
خي الكريم لكي تعرف حركة السعر الصحيحه هل هي هابطه او صاعده فعليك بفتح شارت الاربع ساعات وتحديد الاتجاه خلال اليوم
ولكي تعلم الحركة التصحيحيه للسعر وارتداده فعليك باستخدام الفايبوناتشي على فريم النصف او الربع الساعه .. وبالتوفيق دوما

poop1
02-15-2014, 00:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا بجميع اعضاء المنتدى يا ربت تكونى بخير
بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع

AYYOUB100
02-15-2014, 00:07
السلام عليكم ورحمة الله
الترند اخي هو حركة الصعود أو الهبوط ولمعرفة أيضا حركة التصحيحي يجب
مقارنة السعر الماضي مع السعر الحالي يعني روجوع السعر في العديد من المرات لنفس السعر الحالي

mohamed77
02-15-2014, 01:08
والله يا غالى فى مؤشرات قويه وانت فى رسمك للترند ورسمك للقنوات السعريه بتعرفك النقط القويه الى ممكن يكون عندها كسر او اختراق الى هو التصحيح وعندك الفيوناتشى يعنى فى حجات كثره بتعرفك ده بالعلم والدراسه ومتابعه الدروس الفيديوهات لان مزايه الموضوع ده والادوات المستخدمه له كثيره

يوسف.
02-15-2014, 01:09
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
تحية طيبة وبعد .
حركة السعر هابطه او صاعده فعليك بفتح شارت الاربع ساعات وتحديد الاتجاه خلال اليوم ولكي تعلم الحركة التصحيحيه للسعر عليكباستخدام الفايبوناتشي

eiie
02-15-2014, 22:47
كيف تتم المتاجرة بالبورصات عن طريق الإنترنت ؟

أي كان نوع السلعة التي ترغب في المتاجرة بها فلا يمكنك القيام بذلك إلا عن طريق شركة ستكون الوسيط بينك وبين البورصة التي تتاجر فيها , فلا يمكن للمرء عموماً أن يذهب للبورصة مباشرة ويباشر البيع والشراء مباشرة , بل يتم ذلك بواسطة شركات خاصة ومرخصة وذات خبرة عالية تسمى شركات الوساطة المالية Brokerage firms .والتي ستقوم بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تأمر بها وتقوم بالكثير من الخدمات الأخرى لك .

abnalex
02-17-2014, 07:06
في رايي المتواضع الاكيد ان الترند العام يكون اخد اتجاه طويل على فريم كبير ويبدو واضحا مدة طول اتجاهه
انما الحركة التصحيحة تكون مجرد استراحة صغيرة للترند العام وتكون شبه صغيرة مقارنة بالترند العام

fatma abdelhay
02-17-2014, 07:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
لازم تحليل كويس جدا جدا تحليل فنى لكى تعرف اذا كانت هذه الحركة تصحيحيه حقيقا ام لا
والتحليل اللى بيبين الكلام ده
وتقبل مروورى وبالتوفيق للجميع :)

poop4
02-17-2014, 07:55
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
تعرف عن طريق الفريمات الكبيره فى الشارت
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

payza
02-17-2014, 17:05
حركة الترند اخي الكريم
هي تمثل برايس اكشن عنده دايما
عشان المتداولين عده

--------------------------------------------------------------------

ahmedhawash
02-17-2014, 18:05
السعر فى الازواج بيكون له نقطه ارتكاز

فى التصحيح ممكن ان ينزل الى الحد اللى هو لا يتعدى فه نقطه ارتكازه والا كده يبقى الترند هيتعكس

والله المستعان

mansy
02-17-2014, 18:21
هل برنامج انستا لا يقبل اضافه مؤشرات

TheDevils
02-17-2014, 18:25
السلام عليكم
عليك بالفريمات الطويلة غالبا ما تكون صاقة و تبين لك الحركات التصحيحية من الحركات العادية
و عليك بمؤشر فابيوناتشي غالبا ما يصدق

norur
02-17-2014, 18:32
السلام عليكم
هدا الموضوع هو لي يخص الدعوم و المقاومات و هو ايضا توجد مئشرات لي ممكن ان تعرف فيها المقاومات و الدعوم
لدا التعلم و التفرقة بينهما و خاصة بين حركة السعر و التصحيح

محمود مرعى
02-17-2014, 19:24
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا اقول لحضرتك ازاى تفرق بين حركة الترند وحركة التصحيح اولا الترند اصلا بيرسم على الشارت الخاص بالعملات او حتى الاسهم عادى جدا عندما يكون السوق مثلا فى اتجاه هابط السوق بيفضل ينزل وينزل وبعد النزول ده بتحصل حركة تصحيحة للسوق لاعلى لكن بيظل الميل هابط والسوق ينزل لحد ما يظهر اشارة تغير اتجاه السوق عن طريق الشموع ويتم الاختراق للميل

Johnson Dwayn
02-17-2014, 22:49
وقال تعالى: {وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً} [النساء:29] .
وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (لا ضرر ولا ضرار) والضرر متحقق فيها، قد يضربه ضربة تقضي على حياته، أو تكسر عضواً من أعضائه.

Abo Hamdy
02-18-2014, 05:33
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
من خلال التحليل الفني والدعوم والمقومات تقدر تحدد

mansy
02-18-2014, 05:57
استطيع التفرقه بين حركه الترند والتصحيح باستخدام نسب فيبوناتشى هذا بالاضافه الى الترندات حيث انه طالما انه لم يتم كسر الترند القائم الان فهو يسير فى اتجاهه اما اذا تم كسره هنا نجد تغير الاتجاه من صاعد الى هابط والعكس من هابط الى صاعد فالتصحيح يكون داخل مدا الترند دون كسره

the best
02-19-2014, 23:00
أما من جانب آخر من العملة فإن هناك أناس آخرون تدرّ تجارتهم في الفوركس أرباحاً طائلة.أولئك هم الذين يقومون بالبحث والتقصي ويتعلمون أسرار هذه التجارة ويلعبون اللعبة بذكاء. أما نحن فمجرد منصة مخصصة للقادمين الجدد الراغبين بأن يصبحوا متاجرين أذكياء".

hunter_world
02-19-2014, 23:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مش عارف انا دي بجد بس انا اول مره اعرفها انا اعرف ان في كسر للترند ودا بيبان ليك لانك لما بتخش الصفقه بتخشها من تاني شمعه بعد الترند بس دا ضمان

korbosli
02-19-2014, 23:21

وكيف نعرف نهايه كل منهم ؟فقط عليك بتعلم الدعوم و المقاومات و تحديد الترند بشكل صحيح
تقبل مرورى

doola2020
02-21-2014, 01:36
لا أحد يعرف هذه النقطة الا القليل ولكن إن كان هناك خبر قوي يؤثر علي العملة من الممكن أن نعرف وقتها ان كان إعادة تصحيح أم اعادة اختبار

Mahmoud Ali
02-21-2014, 10:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ..

استطيع التفرقه بين حركه الترند والتصحيح باستخدام نسب فيبوناتشى هذا بالاضافه الى الترندات حيث انه طالما انه لم يتم كسر الترند القائم الان فهو يسير فى اتجاهه اما اذا تم كسره هنا نجد تغير الاتجاه من صاعد الى هابط والعكس من هابط الى صاعد فالتصحيح يكون داخل مدا الترند دون كسره

harimeche
02-26-2014, 22:14
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

ســــــؤال رائع أخي أنا أحدد الفرق بينهمــا

بالتحليل الموجي لأنه هو الدي يحدد لـــــي

الموجات الدافعة والموجات التصحيحية

anamoody
02-28-2014, 19:51
اخى الفاضل اعتقد ان تعلم الترند من الفريمات الطويلة قد تؤدى الى فهم ما تريده
ومن هنا تستطيع ان تفرق بين حركة الترند و حركة التصحيح

moto1
03-07-2014, 17:12
بسم الله الرحمن الرحيم

وكيف نعرف نهايه كل منهم ؟ كلنا نعلم ان السعر لا يسير في اتجاه الترند بطريقه منتظمه ولكنه يعمل حركات تصحيحيه بين فتره واخرى

RomanyMoreed
03-07-2014, 20:30

شوف لو تصحيح هينزل او يصعد للسعر مره اخره يكون وصله قبل كده لو مش تصحيح هيطلع او ينزل فوق السعر ويقفل فوقيه

تحياتي

محمد عز الدين عيد خضري
03-07-2014, 21:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اتا استعيت يمؤشر الزجزاج لمعرفة الترتد تتتظر متك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

BOULBOUL22
03-07-2014, 22:07
هدا الموضوع هو لي يخص الدعوم و المقاومات و هو ايضا توجد مئشرات لي ممكن ان تعرف فيها المقاومات و الدعوم

ashrafko
03-07-2014, 22:17

ahmedmomen
03-07-2014, 22:24
اعتقد ان يمكن تحديد اتجاه الترند العام عن طريق استخدام فريم كبير مثل فريم اليوم او فريم الاسبوع
لكن بالنسبة للفريمات الاصغر اعتقد انها لا تحدد الاتجاه العام للسعر لكن بتحدد حركة السعر لفترة مؤقتة مثل فريم الساعة

moumi20081
03-08-2014, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي الكريم اعتقد ان الترند هو الذى يحدد الاتجاه العام للسوق سواء صاعد او هابط ويمكن معرفته بالفريمات الطويلة ولكن حركة التصحيح هى ان السعر يبدا بعد الصعود بعد الهبوط وبذلك يكون فى تصححيح او العكس ويمكن معرفتها ايضا بالفريمات القضيرة

mdmd
03-08-2014, 13:20
السعر فى الازواج بيكون له نقطه ارتكاز

فى التصحيح ممكن ان ينزل الى الحد اللى هو لا يتعدى فه نقطه ارتكازه والا كده يبقى الترند هيتعكس

والله المستعان

waelmma
03-08-2014, 13:29
:tie::ok::o انا بحب الاعتماد على اداة الفيبوناتشى لكن عند كسر
الترند وغلق شمعة بتعرف ان الكسر حقيقى وليس كاذب :tie:

hanane 123
03-08-2014, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياأخي
ومابــعد.....
بالتوفيق
وربنا يكرمنا يارب

محمود مرعى
03-08-2014, 20:15
بسم الله الرحمن الرحيم

انا يا اخى الفاضل اقدر ان شاء الله انى اقولك ايه الفرق بين حركة الترند وحركة التصحيح وفى الحركة الاولى اللى ليها علاقة بالترند بيكون السوق ماشى طبقا للاتجاه العام للسوق سواء كان صاعد او هابط وكل ما السعر يحاول يخترق الميل يرتد تانى انما تعرف حركة التصحيح من خلال شموع تعرف بالشموع الانعكاسية كالرجل المشنوق والشهاب والمطرقة وهكذا

creatorman1978
03-08-2014, 22:33
للاسف فى الفوركس ليس هناك شئ مضمون تماما ... لذلك يجب ان يكون لديك جميع البدائل لكل الاحتمالات فى حالة كان ترندا او تصحيح او اى شئ ...
تقبل مرورى

nihed trabelsi
03-09-2014, 00:49
اخي الكريم الامر ليس صعب جدا اول شيئ نرسم التند على فريم الاربع ساعات و الساعة ثمّ نراقب سلوك السعر فهو لا يعكس مباشرة اذا كسر الترند بل عادة تكون هناك اعادة اختبار و هو التصحيح و لا يكون غالبا طويل على عكس الترند اي الاتجاه العام

amal500
03-09-2014, 13:10
فى الحقيقة انا اتاجر على الترند البعيد الذى يساعدنى على جنى ارباح كبيرة من هذا المجال السهل الذى يساعدنى على تحقيق احلامى من ارباح كل يوم و بشكل مستمر فى سوق الفوركس

latraaa
03-09-2014, 13:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على الرأي و السؤال، و أتمنى من أن يكون هناك من في المنتدى من له الوقت الكافي للرد على سؤالك، وعلى اية حال المنتدى قدم العديد من المواضيع القيمة و التي تشرح الأمر من الألف إلى الياء، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

amal500
03-09-2014, 16:18
حركة الترند اعتقد انها تكون على فريم اليوم او الاسبوع و لهذا يجب علينا ان نكون على وعى من ان التجارة فى الفوركس يجب ان تكون على المدى البعيد لكى نحقق اكبر ربح ممكن لنا

el andaloussi
03-09-2014, 16:23
أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يمكنك تحديد الترند على الفريمات الكبيرة مثل اليومي والمثاجرة على الفريمات الصغرى وشكرا

abdelaziz 10
03-11-2014, 13:32
أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يمكنك تحديد الترند على الفريمات الكبيرة مثل اليومي والمثاجرة على الفريمات الصغرى وشكرا
هذا نوع عملي فعلا يا اخي فانا احدد الاتجاه العام للزوج وبعد ذلك ارسم اركازات ثم اتداول على الفريمات الاقل
انما التصحيحات اصلا تكون مخالفة للاتجاه العام للزوج وانا لا ادخل الا في صفقات تمشي مع الاتجاه العام

benchou-ahfd
03-11-2014, 16:59
اعتقد ان الترند هو الاتجاه الفعلي للسوق و التصحيح هو فترات بداية الصعود او بداية الهبوط
اي نقطة التحول يحدث عندها تصحيح

forexman55555
04-03-2014, 14:49
الترند العام يتكون من حركة شهرين على الاقل فى اتجاه واحد
و لكن التصحيح يحدث لفترات قصيرة و بشكل غير منظم

a7med84
04-03-2014, 16:24
اعتقد ان كل ترند صاعد مثلا بيكون له ارتكازات وهى الدعوم

وهناك دعم اذا تم اختراقه تكون هنا فرصه تغيير اتجاه الترند اكبر

وبالتوفيق لك اخى الكريم

zakaria dimian
04-03-2014, 16:25
thank you 1234

masry928
04-03-2014, 17:50
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذى اعتقد انك تعلم اجابة هذا السؤل فلقد رايت لك مواضيع وشروحات كثيرة ولربما انت تسال لكى تختبرنا وانا من اشد المعجبين لمواضيعك ويمكن التفريق بين التصحيح والترند عندما يكون السعر فى اتجاه عام على فريم صاعد ثم يحدث هبوط طفيف والله اعلم

forexman3
04-03-2014, 18:31
شوف ياغالى
هذه السؤال سؤال مهم ولكن كما ذكرت ان السعر
لايسير فى اتجاه الترند بانتظام ولابد ان يقم بحركة
تصحيح واظن ان هذه الحركة يمكن معرفتها عن طريق الفيبوناتشى

ruse
04-04-2014, 02:11
السلام عليكم و رحمته وبركاته

Murad
04-04-2014, 02:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان التحليلات الفنية هي الوحيدة القادرة علي اكتشاف حركة السعر الصحيحة
وذلك بناء علي تحديد نقاط الدعم والمقاومة للسعر

gehad87
04-04-2014, 16:39
بحاجتين تقدر تعرف بيهم ده تغير ولا تصحيح
اولا
هتروح تبص على الفريمات الاكبر علشان تشوف الاتجاه على المدى البعيد تم كسره او تغيره
هتلاقي لا مثلا
تستنى
واللي هي الحاجة التانية
الانتظار

mehildin
04-04-2014, 17:35
انا بميز بيناتهم عن طريق التحليلي اليومي للاخبار وحسب قوة المؤشر وقمه التخمينية السبقة والفعلية وعلى الاغلب بصيب اتجاه الترند معي.
تقبل مروري اخي الكريم ودمتم برعاية الله

zakamessi
04-04-2014, 23:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله
انا اخي اعرف فقط الترند وهو الاتجاه العام للزوج على فريم معين ويفضل اليومي او 4 ساعات

rayeswahbi2
04-04-2014, 23:13
ان الفرق بين اتجاه الترند و التصحيح السعر واضح و يتضح من حيث الزمن أي أن الترند زمنه طويل و التصحيح يكون في زمن قصير

faris
04-05-2014, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الشرح الرائع والوافى وانتظر
منك المزيد من الشرح - وفقك الله

amalonsy
04-05-2014, 01:55
استفدت كثيراً من هذا الشرح الأكثر من ممتاز
وانتظر توضيح اكثر فيما بعد
والله الكريم الموفق جازي الخير ليك ولنا

almashmasg
04-05-2014, 01:58
اخي العزيز يوجد فرق كبير بين الترند وحركة التصحيح

mohamed01
04-06-2014, 18:19
سلام عليكم في رايي المتواضع الاكيد ان الترند العام يكون اخد اتجاه طويل على فريم كبير ويبدو واضحا مدة طول اتجاهه
انما الحركة التصحيحة تكون مجرد استراحة صغيرة للترند العام وتكون شبه صغيرة مقارنة بالترند العام.

balou
04-06-2014, 18:21
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد لكي تعلم شكل الترند صاعد او هابط يجب علك اختيار الفورمات الطويلة اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

forexmania
04-06-2014, 18:50
اخي الغالي للتفريق بين هذين الحالتين انا اعتمد على رسم النماذج السعرية اي استخراجها من على الشارت واقارنها بالاخبار والتوقعات المستقبلية في اجندة الفوركس

MR.JPY
04-06-2014, 18:53
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الاختراق يتم له اعادة اختبار للترند وهي نفسها الحركة التصحيحية ولكن الفرق ان في الاختراق لا يعود السعر الى الترند بعد اعادة الاختبار بل يكمل طريقه

shouman00
04-06-2014, 18:54
والله للاسف يا إسناد مع اني حضرت بعض الفيديوهات للاسف مش عارف افرق بينهم يا ريت تشرح ولي الكلام ده وتتواصلوا معي ع الخاص

ahmedibrahim258259
04-06-2014, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته من خلال القمم والقيعان لو القمم اقل والقيعان اقل يبقى الترند ماشي هي اتجاه الهبوط والعكس اما لو القمة زادت على القمة اللي قبلها يبقى هايمشي في ارند جديد
تقبل مروري

Mohamed Morsy
04-13-2014, 21:51
لكى تعرف الحركة التصحيحة يجب ان تحدد على مستوى اختراق الترند
لان السعر بعد الكسر يرجع يختبر النقطة تكون دي لكي يواصل طريقه
فقط عليك بتعلم الدعوم و المقاومات و تحديد من اي الترند بشكل صحيح

gr53
04-15-2014, 00:39
يمكن التفرقة بين الترند و حركة التصحيح عن طريق الفيبوناتشي و هناك مؤشرات أخرى تساعد على ذلك
قم بزيارة القسم التعليمي و تعرف على الترند

salimned
04-16-2014, 16:04
السلام عليكم طبعا اخي يمكنك الاستعانة بمؤشرات اخرى من اجل معرفة حركة الترند الصحيح
و يجب ان تدخل صفقاتك بناء على اهداف تريد تحقيقها منها و اتمنى لك التوفيق في عملك.

abdelaziz 10
04-17-2014, 12:03
يمكن التفرقة بين الترند و حركة التصحيح عن طريق الفيبوناتشي و هناك مؤشرات أخرى تساعد على ذلك
قم بزيارة القسم التعليمي و تعرف على الترند
فعلا يا اخي هناك دروس مفيدة من حيث معرفة اتجاه الترند ومعرفة الارتكازات الفنية التي تتحكم في تحركاته نسبيا
فمثلا حركات التصحيح التي تتخلل حركة السعر العامة لازم معرفة امكنتها بالضبط حتى لا نعتقد انها انعكاس للسعر

molto
04-17-2014, 13:59
والله يا باشا الموضوع دا انا بحدده عن طريق الفيبوناتشى يا باشا ومستوياته وبجد يا باشا افضل طريقه لتحديد التصحيح

عدي
04-18-2014, 22:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... بصراح اخي انا مثلك بالظبط و لا اعرف الفرق بينهم بالتوفيق ليك ان شاء الله

mgw
04-19-2014, 19:16
السلام عليكم ورحمه الل وبركاته اخى العزيز
الصراحه انا مش عارف بس انت ممكن تبتعد
عن التداول وقت الاخبار وتشوف النتيجه وتقبل مرورى

sendrela
04-19-2014, 19:21
اعتقد ان حركه الترند تسير دائئما فىاتجاهها وحركه التصيح لا تدوم طويلا فغالبا ما يعود الوضع لما هو عليه قبلا

وبالتالى لابد من الانتباه لمثل تلك الحركات التصحيحيه للسوق التى غالبا ما لا تستمر طويلا

تحيتى

MAZROUR
04-19-2014, 19:23
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انني شخصيا بانه لكى تعرف الحركة التصحيحة يجب ان تحدد مستوى
اختراق الترند لان السعر بعد الكسر يرجع يختبر النقطة دي لكي يواصل طريقه فقط عليك بتعلم الدعوم و المقاومات
و تحديد الترند بشكل صحيح بالتوفيق للجميع ان شاء الله

midooo258261
04-19-2014, 19:47
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم من خلال متابعتي للترند انا شاي فانه لما السعر بيستمر بالاتجاه يبقى كده ترند اما لو مشي في الترند شوية وعكس يبقة اكيد بيصحح بس نعرف امته ترندج وامته تصحيح انا لسه ماعرفش
تقبل ودي واحترامي

مصطفى حمدان
04-24-2014, 15:15
طبعا اخى الفاضل هناك من يعتمد على الترند فى الدخول والخروج طبعا مع استخدام الدعوم والمقاومات ولكن من وجهة نظرى انه يجب استخدام التحليل الفنى مدمجا معهم لكى نستطيع ان نرى اذا سيحدث انعكاس ام لا

marem2007
04-24-2014, 17:46
الي انا اعرفة اني لو السعر اخترق الترند واقفل اسفلة بشمعة اربع ساعات ثم شمعة يوم ثم اسبوع بيكون تاكيد اختراق الكسر و اللة اعلم
ولكن التصحيح بيكون تريح السعر بعض النقاط

سمير تيارت
04-25-2014, 00:13
السلام عليكم
اخي يوجد مؤشر الاشموكو يمكنك من معرفة طريقة
سير السعر و هل هو في فترة
تصحيح لدلك انصحك
بمراجعة دروسه لانه مفيد جدا في هده الحالات و سيساعدك كثيرا
موفق اخي.

Heisenberg
04-29-2014, 02:32
السلام عليكم
أهلاً بيك وبكافة أعضاء المنتدى الكرام

حليس مختار
04-30-2014, 01:53
تعرف عن طريق الفريمات الكبيره
فى الشارت

gr53
05-06-2014, 01:03
يمكن التفرقة بين الترند و حركة التصحيح عن طريق الفيبوناتشي
و هناك مؤشرات أخرى تساعد على ذلك حتى يمكننا معرفة حركة التصحيح بشكل سليم

fatoma elsayd
05-06-2014, 02:08
السلام عليكم استاذى
والله هو الفرق باين ولكن مش للمبتدء لازم تكون عندمك خبره ف السوق عشان تعرف تطلع التصحيح والانعكاس وحركة الترند
اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق ان شاء الله :) :yahoo::dance:

ahmed morsy
05-09-2014, 15:24
في رايي المتواضـع الاكيد ان الترند الـعام يكون اخد اتجاه طويل على فريم كبير ويبدو واضحا مدة طول اتجاهه
انما الحركة التصـحيحة تكون مجرد استراحة صغيرة للترند العام وتكون شبه صغيرة مقارنة بالترند العام
تقبل مروري

ssesko42
05-10-2014, 23:02
هدا الموضوع هو لي يخص الدعوم و المقاومـات و هو ايضا توجد مئشرات لي ممكن ان
تعرف فيها المقاومات و الدعوم لدا التعلم والتـفرقة بينهما و خاصة بين حركة السعر و التصحيح

medo.66543
05-16-2014, 00:25
رايي المتواضع الاكيد ان الترند العام يكون اخد اتجاه طويل على فريم كبير
ويبدو واضحا مدة طول اتجاهه انما الحركة التصحيحة تكون مجرد استراحة
صغيرة للترند العام وتكون شبه صغـيرة مقارنة بالترند العام
تحياتي .

خبير الفوركس
05-16-2014, 00:28
معرفة الترند العام على المدى الطويل او المتوسط مهم جدا .. ويهمنا المدى المتوسط للمضاربين اليومي ويمكن تقيم حركتها ومدى التصحيح من خلال فيبوناشي .

---------- Post added at 09:27 PM ---------- Previous post was at 09:26 PM ----------

بالفعل حركة التصحيح تكون بطئية جدا ونستطيع معرفة مدى التصحيح ومدى تغير اتجاه الترند على المدى المتوسط فاي حركات تصحيحية لاعلى تكون بطيئة وثقيلة واهدافها ليست بالبعيدة لانه كما تعلمون
وترون يوميا انه عند اول مقاومة

---------- Post added at 09:28 PM ---------- Previous post was at 09:27 PM ----------

لهذا اقول في الترند النازل توقع تحقيق هدف جيد اثناء الهبوط وانتظر اكتمال الحركة المتوقعة بسبب قوة الترند النازل وعندما يكون في تصحيح لاعلى فصفقات اللونغ يجب ان تكون قليلة واهدافها قريبة
ولا تمكث بها طويلا ذلك لان المضاربين يكونون في انتظار اي مقاومة للانقضاض عليه وسرعان ما يعاود للانزلاق من جديد .

AMLAK
05-16-2014, 02:31
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه من خلال
متابعتي للترند انا شاي فانه لما السعر بيستمر بالاتجاه يبقى كده ترند اما لو مشي في الترند شوية وعكس يبقة
اكيد بيصحح بس نعرف امته ترندج وامته تصحيح انا لسه ماعرفش تقبل ودي واحترامي تحياتي للجميع

Ammar Tayeb abdelkader
05-16-2014, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عليك بالفريمات الطويلة غالبا ما تكون صاقة و تبين لك الحركات التصحيحية
بالتوفيق
تقبل المرور

Ebtsam Forex
05-16-2014, 03:19
:yahoo: السلام عليكم في رايي المتواضع الاكيد ان الترند العام يكون اخد اتجاه طويل على فريم كبير ويبدو واضحا مدة طول اتجاهه
انما الحركة التصحيحة تكون مجرد استراحة صغيرة للترند العام وتكون شبه صغيرة مقارنة بالترند العام اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق ان شاء الله :) :happy::yahoo:

chomehdi
05-17-2014, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
مهم جدا يا أخي موضوع ممتاز تحياتي وفي إنتضار المزيد

ahmadinho100
05-17-2014, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة لي يا اي انا ارسم الترند على راوس الشموع و عندما يكسره الترند ادخل لصفقات يا اخي بالتوفبيق لك

maao2008
05-17-2014, 23:08
اخي الكريم لكي تعرف حركة السعر الصحيحه هل هي هابطه او صاعده فعليك بفتح شارت الاربع ساعات وتحديد الاتجاه خلال اليوم

بوهضار
05-17-2014, 23:11
الــســلام عــلــيــكــم ورحــمــة الله وبــركــاتــه والــصـــلاة والــســلام عــلــى رســول الله
انا مازلت مبتدئ ولاكن كل ما سمعته بخصوص الترند هو انني لو دخلت معاه في الاتجاه فلايجب ان اخاف :)

INTHENAMEOFALLA
05-17-2014, 23:18
اعتقد ان حركات التصحيح من سهل معرفتها بس نصبر شوية على الشارت اثناء الحركة وبعد فترة بسيطة هتظهر لنا ان كانت تصحيح ولا استكمال وكل وقت وله نظرة خاصة به طبعا

poop3
05-17-2014, 23:35
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
لمعرفه الترند الصحيح من اعاده التصحيح اعتمد على الفريمات الكبيره
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

hamdy saleh
05-17-2014, 23:37
بســـــــــــــــــــــــ ـــــــــــم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين موضوع جميل و مشوق و شكـــــــــــــــــــــــ ــــرا

BrahimForex
05-18-2014, 00:01
الترند دائما يبتدا عند نهاية التجاه و حركة التصحيح تحدت عند كسر الترند و نهايته و غالبا تكون هناك شمعة انعكاسية

maasofiane
05-20-2014, 12:19
الترند هو الذى يحدد الاتجاه العام للسوق سواء صاعد او هابط
ولكن حركة التصحي هى ان السعر يبدا بعد الصعود بعد الهبوط
وبذلك يكون فى تصححيح او العكس

walid08
05-20-2014, 14:44
السلام عليكم
يا اخي اعتقد اننا نعرف ان نفرق بينهم بالترند
نرسمه مع القمم او الفيعان و عندما يلمسه و يصعد فهناك حركة تصحيحية و الله اعلم
المرجو المشاركة من الكل لكي نتعلم

zezo-89
05-20-2014, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا أحد يعرف هذه النقطة الا القليل ولكن إن كان هناك خبر قوي يؤثر علي العملة من الممكن أن نعرف وقتها ان كان إعادة تصحيح أم اعادة اختبار
تمنياتي بالتوفيق للجميع

ali.22595
05-26-2014, 01:26
السلام عليكم
اخي الفاضل اعتقد ان حركه الترند تسير دائـما فىاتجاهها وحركه التصيح
لا تدوم طويلا فغالبا ما يعود الوضع لما هو عليه قبلا وبالتالى لابد من الانتباه
لمثل تلك الحركات التصحيحيه للسوق التى غالبا ما لا تستمر طويلا

msiwi
05-26-2014, 01:26
نعم يمكن ان يكون هذا جيد وبهذا الشرح يمكن ان يصل
الامر الى الاستفادة ايضا من التطبيق اي تطبيق الامر
وتطبيق الامر يمكن ان تحصل على ارباح جيدة مع الوقت وهذا جيد

tazi larbi
05-26-2014, 01:31
السلام عليكم اخي الترند يكون واضح من خلال نقاط الارتكاز التي يمكن ان تكون من 3 وفوق اما التصحيح نعرفه اد اتقنا الدعوم والمقاومات فمثلا الترند الصاعد يصحح بان يعود الى دعم يلامسه ثم يرجع الصعود هنا نقول كان داك تصحيح اما ادا تجاوز الدعم فهو هبوط ونفس الشئ للترند الهابط اتمنى لكم النجاح والله الموفق

BILALBEN
05-27-2014, 23:01

eslamsallam
05-27-2014, 23:08
سلام عليكم أخي الكريم

walter white
05-31-2014, 16:46
من خلال التحليل الفني والدعوم والمقومات تقدر تحدد
فى التصحيح ممكن ان ينزل الى الحد اللى هو لا يتعدى فه نقطه ارتكازه والا كده يبقى الترند

tamer al abboushi
05-31-2014, 17:10
السلام عليكم اخي الكريم يمكن معرفه تغير الترند من خلال التحليل الفني ومستويات الفيبوناتشي ونقاط الدعم والمقاومه فمن خلال الفيبو اكثر تراجع يكون على مستوى ال 60% تقريبا واذا اخترق هذا المستوى فبالطبع هذا يدل على تغيير الاتجاه الى جانب المؤشرات الفنيه الاخرى

Nadia Hatim
06-09-2014, 22:50
اخـي الفـاضل .. في رايي المتواضع الاكيد ان الترند العام يكون اخد اتجاه طويل على فريم كبير ويبدو واضحا
مدة طول اتجاهه انما الحركة التصحيحة تكون مجرد استراحة صغيرة للترند العام وتكون شبه صغيرة مقارنة بالترند العام
تقبل مروري

distefano2007
06-09-2014, 23:23
الترند هو الذى يحدد الاتجاه العام للسوق سواء صاعد او هابط
ولكن حركة التصحي هى ان السعر يبدا بعد الصعود بعد الهبوط
وبذلك يكون فى تصححيح او العكس

karam22
06-09-2014, 23:28
اعتقد عند تحديد نقاط الدعم والمقاومة تصبخ لدينا نققاط واماكن علي الشارت تحدد لنا عن الوقوف عليها سوف يتغير سلوك السعر ام لا

ahmadinho100
06-09-2014, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الامر ج\ سهل يا اخي الترند يكون على رؤس الشموع و تنتضر حتا يكسر السعر بالتوفيق لكم يا اخوان

zezo-89
06-10-2014, 09:22
السلام عليكم وأهلا بالجميع في منتدى فوركس العرب
فى التصحيح ممكن ان ينزل الى الحد اللى هو لا يتعدى فيه نقطه ارتكازه والا كده يبقى الترند هيتعكس
أمنياتي بالتوفيق للجميع

abdelaziz 10
06-10-2014, 11:38
من خلال الارتكازات الفنية والتحليل الكلاسيكي يا اخي ممكن تتعرف على مناطق الارتداد ومناطق الترند الطويل
لازمك تتعامل بالدعوم والمقاومات ومستويات الفيبو فلو اتقنتها صدقني ستتحكم في السعر كانه لعبة فيديو

BOUCHA-AFES
06-10-2014, 14:56
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
الامر بسيط اخوي فانه لو كان الترند صاعد فانه اي حركة صاعدة رح تكون حركة الترند اما التصحيح فمثلا جاء خبر وحرك السعر عكس الترند بعدها رح نشوف موجة قوية شوية تحرك السعر في اتجاه الترند

yshawky100
06-10-2014, 15:00
الفروق بينهم كبيرة جدا حيث ان حركة التصحيح تكون تسير فى الاتجاه الافقى
اما الترنحك فهو من الاسم له ميل اى كان خطا راسى ثم مال على حسب زاويتة
وهو اداة هامة جدأ

Sherif Fares
06-10-2014, 15:02
السلام عليكم أعتقد يوجد أكثر من طريقة لمعرفة الترند و معدل التصحيح ممكن عن طريق استخدام الفيبوناتشي معرفة إتجاه الترند و التصحيح إذن عن طريق اختراق نقاط المقاومة و الدعم على الفريم الطويل... هذا على حد علمي

aymanso
06-10-2014, 15:04
السلام عليكم اخى العزيز كما تعلمنا فى بداية هذا المجال هو ان الترند هو صديق المتاجر ولذلك اقول لكل متاجر يجب ان تعرف كل شي عن الترند من حيث طريقة رسمة الصحيح ومعرفة اتجاة هلى هو هابط ام صاعد ومعرفة كسر الترند هلىهو كسر حقيقى او كسر وهمي وبالتوفيق للجميع

gr53
06-21-2014, 01:24
و هناك مؤشرات أخرى تساعد على ذلك لمعرفة حركة التصحيح بطريقة صحيحة

brahim.alg
06-21-2014, 01:41
شكرا لك على موضوعك المهم انا لا اعرف كيفية التفريق بين اتجاه الترند او حركة التصحيح في سوق الفوركس
و هذا الموضوع افدني كثيرا في تعلم اشياء جديدة نتيجة لدود الﻻعضاء ذوي الخبرة الذين لم يبخلوا بمعلوماتهم لتعليمنا ما نجهله
شكرا لك جميعا

عبد الرحمن محمد
06-21-2014, 01:46
جزاكم الله خيرا شباب وبارك فيكم وفى هذه المعلومات الفعالة ما قصرتم فى السؤال والاجابة
وحقا هذه المعلومات ربما قد تكون مفيدة للكثيريين فى التجارة فى الفوركس او فى التعامل فيها باى شكل
^_^.
...........................................

mounim1994
06-21-2014, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي انا مازلت جديد في الميدان
و ليست لدي الخبرة الكافية و بالتوفيق للجميع انشاء الله

forex forex1
06-21-2014, 03:59
:)السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى نصيحه عليك بالفريمات الطويلة غالبا ما تكون صاقة و تبين لك الحركات التصحيحية من الحركات العادية
و عليك بمؤشر فابيوناتشي غالبا ما يصدقاتمنى ان تتقبل مرورى اخى وبالتوفيق ان شاء الله :)

GM.LAVAL
06-21-2014, 04:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا إخوانى الكرام جميعا .
اخى الكريم طبعا تقدر تعرف التصحيح بعد حدوثه وليس قبل الا ان توقعت هذا يعنى التصحيح هو عبارة ان السعر يكون ماشى هبوط ويحصل خبر يخليه صعود ويرجع يصحح

doaa sary
06-22-2014, 00:37
انا لا اعتمد ع الترند لاكن اعرف ان الترند عشان يكون صادق
بنسبه كبيرة
تختار فريم كبير زى الديلى بيكون صادق او ال4ساعات
وتوصل 3قمم و3قيعان بيكون اصدق من 2

gaa75
06-22-2014, 00:57
الترند يعنى اتجاه السوق لفترة طويلة ويكون هو الاتجاة العام للسوق
سواء ان كان هابط او صاعد التداول مع خط الرتند هو افضل طريقة للتداول

rami007
06-23-2014, 17:53
السلام عليكم
حركة الترند اخي الكريم
هي تمثل برايس اكشن عنده دايما
عشان المتداولين عده
سلام تحياتي
موفق

عدي
06-23-2014, 18:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... اظن ان الكسر الكاذب يكون علي فريم صغير بعض الشئ و بالتوفيق ليك ان شاء الله

saro123
06-23-2014, 18:57
حركة الترند تكون بناء على الفريمات الكبيرة الاسبوعية والشهرية اما حركة التصحيح تكون على الفريمات الصغيرة
بدءا من ساعه الى اليومى

hellelali2
06-23-2014, 19:17
يمكن التفريق بين الموجة الدافعو والموجة التصحيحية من خلال اتحليل الموجي بحيث يتم االتحليل من خلال الموجة الكبيرة وهي الترند وتكون دافعة اما الموج التصحيحية فهي تكون وفق قوانيني التصحيحي التي لا يمكن ان تتجاوز الموجة القطرية الامامية او الخلفية

walbh
06-23-2014, 19:35
اتقي الشبهات
أي لا تعتمد طرقة الترند بل أختر طريقة أخى كالفيبونتشي أو اللغة اليابانسة أو جبل بوقرنين بحيث يوجد 100 طريقة أخرى يمكن أن تستخدمها
وتتفادى بذلك شؤالك

chomehdi
06-23-2014, 23:31
السلام ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
موضوع ممتاز ومفيد جزاكم الله خيرا تحياتي

moh721
06-24-2014, 01:21
بالفعل يوجد ختلا ف كبير جدا
فى الاوقات التى يحدث فيها تصححي السوق يتكر عكس الترند ثم بعد لك يصاعد
ولكن الرتند هو الاتجاه العالم للسوق

Skrizar
06-24-2014, 01:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم
انني لا ازال اتعلم ، و غير محترف ، و اتمنى من الاشخاص الذين فهموك أن يجيبوك على سؤالك

MOHAMMED EN NADOURI
06-24-2014, 02:21
ھل تدلنا العروضوالطلبات على إشارة بسیطة على جنى الأرباح؟
سؤال جید حیث إن العروضوالطلبات للشركة وحدھا فقط ونحسب فیھا أوقات الدخول والخروج، ولا یستخدم للسوق ككل
لأنھ یجب أن توضع جمیع الشركات في الحسبان.
أوالماكد أو البولنیجر سواء للسھم أو المؤشر العام. rsi سؤال عن أفضل عدد للأیام للمؤشرات
حساب القیم للمؤشرات:
المؤشر القوة النسبیة = ١٤
٢٦- للماكد= ١٢
البولینجر محدد من خلال تداول یومي.
المتوسطات المتحركة :
١٤- للمضارب : ٩
٥٠- للمستثمر قصیر المدى ( ربع واحد ) = ٢١
١٠٠- للمستثمر متوسط المدى ( نصف سنوي ) = ٥٠
٢٠٠- للمستثمر طویل المدى ( سنة مالیة ) = ١٠٠ ٥٠

moh721
06-24-2014, 04:54
ويجب ان نعرف افرق كويس لكى لا نتعرض للخسارة

ehab_salah
06-24-2014, 06:12
اخي الفاضل .. الترند هو حركة السعر لأعلى او لأسفل حسب الاتجاه بطريقة منتظمة وانا بعرف التصحيح
لما الترند يبتدي يزور اول نسب فيبوناتشي وهي 23% وبنتظر التصحيح وغالبا ً انتظر من 50% او 61%
...
تحياتي

mazn
06-24-2014, 07:56
السلام عليكم ورحمة الله

اتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع

ebram
06-24-2014, 08:15
كلمه السر في التحركات دي هي الفوليوم
لان لو حركه ترند هتلاقي الفوليوم عالي جداا ..
لكن لو تصحيح هتلاقي الفوليوم قليل وده دليل علي عوده الاتجاه الي الترند

Hassan Owen
06-24-2014, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي الفاضل انه من سؤالك يبدو انك علي علم بالمقومات و الدعومات و لكن ليس بشكل الكامل و لذلك اخي بالرجوع الي الكتب او المواقع التي تتكلم عن المقومات و الدعومات و

mmidom
06-24-2014, 19:08

maha elsayed
07-08-2014, 00:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. لا انا مش عارفه الفرق
يا اخى لانى ما زلت جديده فى الفوركس عموما تقبل تحياتى

Hassan Owen
07-08-2014, 15:55
تقبل مرورى

baite
07-08-2014, 16:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,نشكر جميع الاخوان على المواضيع الشيقة و المفيدة.

صديقي العزيز لتكون قراءتك لترند صحيحة عليك اولا ان ترسمه على فرايم كبيرمثل اليومي

اتمنى التوفيق للجميع وتقيل مروري

DABDOUB
07-09-2014, 04:14
و الله كتيرا ما اتسلئل عن هذا و لا اعرف ان
كانت حركة سعر زوج ما صعود و نزوله تصحيح ام العكس صحيح و اخل حسب الاغلبية فقط لاني ل اتقن التخليل

Yopi
07-09-2014, 05:46
السلام عليكم ورحمه الله اخي الترند هو الاتجاه العام للسوق او للزوج الذي تداول عليه
و لكن عليد دعمه بالدعوم و المقاومات و التحليلات الخاصة بالاخبار لانه توجد اخبار قوية مما يؤدي لتصحيح الاتجاه

1 million
07-09-2014, 08:19
مرحبا اخي انا لازلت لحد الان احاول ان اعرف الفرق بين حركة التصحيح التي تاخذ وقت قصير والترند او الاتجاه العام ككل
وموضوعك هذا ساعدني على معرفة ردود الاعضاء و تفسيراتهم

Ahmed2020eg
07-19-2014, 23:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع مفيد و منسق جميل بارك الله فيك اخي الكريم و زادك من الخير و بالتوفيق ان شاء الله

payza
07-20-2014, 14:54
حركة التصحيح دي تبقي ارتداد يا غالي من دهعم قوي او ترند قوي سواء بانواعه
اما الترند بيبان حركة السعر عاملة ازاي لما يلمس الترند وكون شمعة عاكسة ولا لا

BOULBOUL2
07-20-2014, 16:37

Mohamd-95
07-20-2014, 18:35
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

maha elsayed
07-20-2014, 18:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معلومات رائعه حول التفريق بين حركه الترند والتصحيح عموما يا اخى تقبل تحياتى

maha elsayed
07-20-2014, 19:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معلومات رائعه عن التفريق
بين حركه التصحيح وحركه الترند يا اخى عموما تقبل تحياتى يا اخى يا ريييييييييت

abdelaziz 10
07-22-2014, 21:56
حركة الترند يا اخي تكون على شكل مسار بارز ومستقر على عكس التصحيح كفترة عمؤقتة فقط
انما لا اخالفك الراي في صعوبة توقع التصحيح ووقته بالضبط انما عموما لازم نمشي مع الترند

salah belacel
07-22-2014, 22:05
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
هذا السؤال لطالما تراودني في ذهني
عندي اجابة استنتجتها من عندي ولكن لا احمل اجبة من خبير
وهي نسب الفيبوناتشي اذا تخطاها السعر كلها فهنا نقول اننا في انجاه جديد والله أعلم

ahdtoaa
07-22-2014, 22:06
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع ونتمنى لك مزيدا من التقدم والاذدهار داخل المجال

zidan
07-22-2014, 22:14
الترند يكون فى اتجاه حوالى 1000 نقطة مثلا او على الاقل حوالى 500 بيب فى الفوركس و التصحيح يكون حوالى 50 بيب فى السوق و سعر العملة فى الفوركس و يجب الاعتماد على هذا فى السوق

عدي
07-23-2014, 00:20
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته...مشكووور اخي الكريم علي المعلومات الرائعه بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

Mohamd-95
07-23-2014, 00:33
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

moh721
07-23-2014, 00:49
واكيد فى التحصحيح بكون فية فرص عالية جدا للدخول

ahdtoaa
07-23-2014, 00:50
بـــارك الله فيـــك علــى طرحـــك لهـــذا الموضـــوع المميــز و الرائــع استفدت مشكور علي الموضوع
موضوع يستحق القراءة و مفيد تسلم اتمنى الافاده للجميع ونتمنى لك مزيدا من التقدم والاذدهار داخل المجال تقبل تحياتى

Mohamd-95
07-23-2014, 01:15
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

محمد السيد محمد
07-23-2014, 01:25
بسم الله الرحمن الرحيم .. نفرق بين حركه الترند وحركه التصحيح بانه في اول
الحركة التصحيحية شمعة انعكاسية وغالبا تكون عد احد مستويات الدعم او المقاومة

maha elsayed
07-23-2014, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعه يا اخى
عن التفريق بين حركه الترند والتصحيح عموما تقبل تحسيات ى

ynwa1892
07-23-2014, 01:43
السلام اخي
الترند هو الذي يحدد اتجاه السوق اما صاعد ام نازل ويرسم على فريمات طويلة اما الحركات التصحيحية هو يكون السعر في هبوط كبير ويصل الى نقطة ويرتدد الى الاعلى ليقوم بالتصحيح

moroti
07-23-2014, 01:45
السلام عليكم
هدا الموضوع هو لي يخص الدعوم و المقاومات
و هو ايضا توجد مئشرات لي ممكن
ان تعرف فيها المقاومات و الدعوم
لدا التعلم و التفرقة بينهما و خاصة بين
حركة السعر و التصحيح
بالتوفيق للجميع
سلام

صلاح2014
07-23-2014, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى بسم الله
الرحمن الرحيم اخى والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجعين
ورمضان كريم واعاده الله علينا بكل خير اخى الكريم وشكرا على هدا الموضوع
ان ما كنت بعرف بس اعرفت من المشركين وشكرا المشركين والكتر روائع
وتقبل مروررى

chemsseddine
07-23-2014, 02:03
اخي سهل جدا مشكلتك موجودة عندي التحكم في السعر ومعرفت متي يرتد بسيط ويمكنك معرفة هدا عن طريق معرفة نقاط المقاومة والدعم لكل زوج وهدا تعرفه عن طريق استعمال المؤشرات في الميتاتريدر التي تعطيك النقطة التي سيرتد منها وعليك تحميل المؤشر واضافته لبرنامج الميتا تريدر وللبحث عن هدا المؤشر اكتب في جوجل مؤشر نقاط المقاومة والدعم وستجد الكثير عن هدا الموضوع وبالتوفيق ان شاء الله

dockerz
07-23-2014, 02:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم انا مبتدي اخي الكريم ولسه بتعلم ولكن مشكور علي موضعك وتقبل مروري

moh721
07-23-2014, 03:14
ويجب انه كل تاجر يعرف الفرق

dalito
07-23-2014, 03:56
السﻻم عليكم
بالفعل اخي فان هذه الحركات يصعب تحديدها واعتقد انها تحتاج الى خبرة كبيرة
كما انها على الفريمات الصغيرة صعبة التحديد
لكن على الفريمات الكبيرة تكون النتائج افضل
وتقبل مروري

wanxe
07-23-2014, 03:57
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ ورمضان كريم بكل صحة وعافية

Thedevileye
07-23-2014, 04:02
الترند دائما يبتدا عند نهاية التجاه و حركة التصحيح تحدت عند كسر الترند و نهايته و غالبا تكون هناك شمعة انعكاسية ..

gr53
07-29-2014, 03:40
و هناك مؤشرات أخرى تساعد على ذلك فابحث عبر جوجل و ستجد ما يفيدك

gaa75
07-29-2014, 06:23
الترند يعنى اتجاه السوق لفترة طويلة ويكون هو الاتجاة العام للسوق
سواء ان كان هابط او صاعد التداول مع خط الرتند
واكيد فى التصحيح بيكون فية فرص كثيرة للدخول

Ahmed2020eg
07-29-2014, 15:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور اخي الكريم علي الموضوع المفيد كليا بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

ahmedibrahim258260
07-29-2014, 15:57
بسم الله الرحمن الرحيم الترند اخي الكريم هو اللي بيكون عكس ماقبله من الاتجاه اما التصحيح مشي في نفس الاتجاه وبيرجع ليه تاني
تقبل تحياتي

ansaldo
07-29-2014, 19:14

sharshabil
07-31-2014, 22:55
هي فعلا مشكلة قد يقع فبها حتى الخبراء في الفوركس
هناك من يعتقج ان زوج معيد نازلو يعمل تصيح لاعلى و هناك من يعتقد انه في ترند صاعج وو اي نزول هو تصحبيجح

gr53
08-10-2014, 19:23
ابحث عبر جوجل لتتعرف على مؤشرات أخرى يمكنها توضيح هذه التفرقة

abdou19
08-10-2014, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد اخي الكريم

اشكرك على الموضوع القيم و نتمنى منك المزيد أما بعد اخي الكريم بالفيبوناتشي اخي

الاسد التاجر
08-10-2014, 19:54
فيي اغلب الاحيان بعد كسر الترند يصاحبه تصحيح
راي الواحد ينتظر لين ينتهي التصحيح ويدخل الصفقه
وبلتوفيق لجميع الاعضاء

kutlarvadisi
08-10-2014, 19:55
كلنا نعلم ان السعر لا يسير في اتجاه الترند بطريقه منتظمه
ولكنه يعمل حركات تصحيحيه بين فتره واخرى

soooonor
08-11-2014, 01:09
استخدم الفريمات الكبيرة لتحديد الترند و حركته العامة مع تحديد الدعوم و المقاومات ... و تابع الحركات التصحيحية و انتظر دائما تكون الشمعة التالية لتتأكد من اتجاه حركة السعر على الشارت

yara alaa
08-11-2014, 01:23

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

azad aradni
08-11-2014, 03:05
السلام عليكم

ayoubmlk
08-11-2014, 03:08
لتعرف حركة السعر هابطه او صاعده فعليك بفتح شارت الاربع ساعات وتحديد الاتجاه خلال اليوم ولمعرفة أيضا حركة التصحيحي يجب
مقارنة السعر الماضي مع السعر الحالي يعني روجوع السعر في العديد من المرات لنفس السعر
وتقبل مروورى وبالتوفيق للجميع

ahora
08-19-2014, 03:40
يمكن معرفة الترند عن طريق رسم خط الترند او خط الاتجاه
و في هذا الخط كلما كان غير مخترق كان الاتجاه قويا و يلزم لكسره الكثير من الوقت

marouansat
08-24-2014, 21:40
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري

sharshabil
08-24-2014, 23:53
للاسف هذا ار يقع فيه الكل
حتى المحلليم يتفرقون بين راي يقول ان الحركة تصحيحية للسعر و بيم من يقول ان السعر غير اتجاهه

abdelaziz 10
08-25-2014, 20:57
فعلا من الذكاء انك سالت هذا السؤال لان البعض يخلط بين الترند العام وبين التصحيح
فداخل الترند العام للزوج هناك تصحيحات تحركها طبعا يكون اقل من تحرك الترند العام

sharshabil
08-25-2014, 23:14
حتى كبار المحلليين ممكن ان لا يفرقوة ابيين الاتنين
لاننيس دائما متا اؤرى تباين بين الرايين ففي وسط المحللين والامر يحير ححتلا ناخج قرلر

BOULBOUL2
08-26-2014, 20:06

zinga12
08-29-2014, 00:17
المرحلة أن التاجر يبدأ عادة لكسب المال. وأخيرا، فإن الاستراتيجيات و
نهج إدارة الأموال يتم تكريره ويصبح الفرد ناجحا
كتاجر الاستراتيجية.

lakamora221
09-01-2014, 00:44
أخي الكريم يمكنك أن تجد الشرح لطريقة
التفريق بين الحركة التصحيحة و الترند في اليوتوب
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

awa
09-18-2014, 21:21
السلام عليكم انا شخصيا مش بقدر افرق جدا بين الترند و الحركة التصحيحية
و لكن اسهل حاجة هى ان نقول ان الترند اللى يكون فى اتجاه واحد لمدة شهر مثلا

ihabblida
09-19-2014, 00:18
أخي الكريم يمكنك ان تجد طريقة التفريق بين
حركة الترند و حركة التصحيح في القسم التعليمي للمنتدى
أرجوا أ نأكون قد أفدتك وشكرا

---------- Post added at 09:18 PM ---------- Previous post was at 09:15 PM ----------

أخي الكريم يمكنك ان تجد طريقة التفريق بين
حركة الترند و حركة التصحيح في القسم التعليمي للمنتدى
أرجوا أ نأكون قد أفدتك وشكرا جزيلا

مصراوى
09-19-2014, 00:42
اخى الحبيب انصحك بالدخوالل الى القسم التعليمى او البحث عن هذا المر من خلال اليوتيوب وبالتوفيق للجميع

MRN2014
09-19-2014, 04:36
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

أسماء نعناع
09-19-2014, 07:32
اعتقد ان الفرق بين الترند والحركة التصحيحة هيكون واضح على اي فريم كبير لانه بيبان من رسمته الترند بياخد شكل طويل اما الحركة التصحيحة فييتكون حركة قصيرة

Ahmed Taher M
09-19-2014, 07:46

MaGiicoo14
09-19-2014, 08:40
الترند هو الذى يحدد الاتجاه العام للسوق سواء صاعد او هابط ولكن حركة التصحي هى ان السعر يبدا بعد الصعود بعد الهبوط وبذلك يكون فى تصححيح او العكس

lyes1977
09-19-2014, 12:22
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
والله يا اخي الكريم انا اعتقد ان هناك عدة طرق او وسائل وادوات يمكننا استغلالها للتمييز بين الترند والتصحيح ومن بين هذه الادوات نجد المؤشرات الفنية والشموع اليابانية والفريمات الزمنية المثيتة كلها على منصة التداول ، شكرا جزيلا اخي الكريم على الموضوع وتقبل تحياتي ومرري

msamir2013
09-25-2014, 04:46
اخى الكريم من وجهه نظرى المتواضعة ومن خلال علمى البسيط

انا شايف ان تحديد الترند على الفريمات الكبيرة افضل لاستنتاج الاتجاة العام للزوج

ويفضل استخدام الفيبو فى معرفة الحركات التصحيحية المتوقعة والتاكد منها

ayham111
09-25-2014, 04:52
السلام عليكم ورحمة الله
انا جديد في المنتدى ليست خبير بالكفاية لاجيبك انصحك بالاستعانة بشخص لديه خبرة كافية
بالتوفيق انشاءالله للجميع

nabigha
09-25-2014, 04:56
اعتقد ان لا أحد يعرف هذه النقطة الا القليل
ولكن إن كان هناك خبر قوي فسيؤثر على العملات
ويمكن التفرقة بين الترند و حركة التصحيح عن طريق
الفيبوناتشي وهناك مؤشرات أخرى لايجب ان نهملها

كريـــم
09-25-2014, 16:54
اهلا بكم اعضاء
المنتدى الكرام
تعرف عن طريق
الفريمات الكبيره فى الشارت

GirL
09-25-2014, 18:29
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه والله مش عارف هي الشيء لاني لسه جديده في الفوركس

mary01
09-25-2014, 23:08
اخي لكي تعرف حركة السعر هابطه او صاعده فعليك بفتح شارت الاربع ساعات وتحديد الاتجاه خلال اليوم ولكي تعلم الحركة التصحيحيه للسعر عليكباستخدام الفايبوناتشي

ahmed9933
09-26-2014, 08:48
تعرف الحركة التصحيحة يجب ان تحدد مستوى اختراق الترند

payza
09-26-2014, 11:20
رايي اعتقد ان حركات التصحيح من سهل معرفتها بس نصبر شوية على الشارت اثناء الحركة وبعد فترة بسيطة هتظهر لنا ان كانت تصحيح ولا استكمال وكل وقت وله نظرة خاصة به طبعا.............

abdelhak redouane
09-26-2014, 12:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار انا عندي حوالي 6اشهر من العمل في مجال الفوركس ولكي مازلت لا افرق بين حركة الترند وحركة التصحيح
بالتوفيق للجميع

AMLAK
09-28-2014, 13:06
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم في رايي المتواضع الاكيد ان الترند العام يكون اخد اتجاه طويل على فريم كبير ويبدو واضحا مدة طول اتجاهه انما الحركة التصحيحة تكون مجرد استراحة صغيرة للترند العام وتكون شبه صغيرة مقارنة بالترند العام بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

karimbattah
09-28-2014, 13:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
بارك الله فيك اخي الكريم , انا جديد في مجال الفوركس ولا اعلم في الموضوع , أتمنى من إخواني الأعضاء إفادتك

vaaas
10-13-2014, 13:07

vaaas
10-16-2014, 21:42
تعرف الحركة التصحيحة يجب ان تحدد مستوى اختراق الترند

may0
10-16-2014, 21:56
من خلال الارتكازات الفنية والتحليل الكلاسيكي يا اخي ممكن تتعرف على مناطق الارتداد ومناطق الترند الطويل
لازمك تتعامل بالدعوم والمقاومات ومستويات الفيبو فلو اتقنتها صدقني ستتحكم في السعر كانه لعبة فيديو

medo2013
10-16-2014, 22:00
هناك انواع كثيرة من اهم الاشياء التى تساعدك على الربح من اهم الانواع هى الترند والترند هو فرق السعر بين البيع والشراء وكمان من اهم الاشياء اللى تعرفك امتى تبيع وامتى تشترى العملات وهى ايضا الدعموالمقاومة

amermazzen
10-20-2014, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم لكي تعرف حركة السعر الصحيحه هل هي هابطه او صاعده فعليك بفتح شارت الاربع ساعات وتحديد الاتجاه لابد من التعلم الجيد خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي يبقى بوابة التاجر في التعلم.

antonioforex
10-20-2014, 19:14
االسلام عليكم
اخي حركة الترند تكون واضحة حسب المستوبات اما حركة التصحيح فهي
عند كسر مستوى قوي يعود السعر اليها.

ashrafshawky
10-20-2014, 19:30
اخى الكريم اعتقد ان على المتداول التدريب على الحساب التجريبى الكثير من الوقت والتعلم من الاخطاء وعدم تكرارها وبالتوفيق

ahmadaboshkhid
10-20-2014, 19:32
الاعزاء الاعضاء
يجب علينا دائما كمضاربين ان نفرق بين حركة الزوج عندما يكون في حركة تلائم الترند الحالي او في حركة تصحيحية.
فمثلا عندما نراقب ونضارب اليورو نعلم بالبديهة ان الترند الحالي نازل ... وقوي
فاي حركات تصحيحية لاعلى تكون بطيئة وثقيلة واهدافها ليست بالبعيدة لانه كما تعلمون
وترون يوميا انه عند اول مقاومة..... سيخرجون منه مرة واحدة سواء الذين حملوا عقود لونغ ويجنون ارباحهم او الذين سيدخلون بعقود شورت جديدة يحملونها بسبب ارتفاع السعر قليلا.
لهذا اقول في الترند النازل توقع تحقيق هدف جيد اثناء الهبوط وانتظر اكتمال الحركة المتوقعة بسبب قوة الترند النازل.
وعندما يكون في تصحيح لاعلى فصفقات اللونغ يجب ان تكون قليلة واهدافها قريبة
ولا تمكث بها طويلا ذلك لان المضاربين يكونون في انتظار اي مقاومة للانقضاض عليه
وسرعان ما يعاود للانزلاق من جديد .
كذلك الامر بالنسبة للباوند والفرنك (معكوسا).

malika01
10-20-2014, 19:41
سلام عليكم في رايي المتواضع الاكيد ان الترند العام يكون اخد اتجاه طويل على فريم كبير ويبدو واضحا مدة طول اتجاهه
انما الحركة التصحيحة تكون مجرد استراحة صغيرة للترند العام وتكون شبه صغيرة مقارنة بالترند العام.

yacrao
10-20-2014, 20:26
صعب جدا بل من اصعب الامور لكن في اختلاف بسيط بينهما هو ان الحركة تكون منظبطة الخاصة بالترند اما التصحيح فعادي حركة عشوائية

Ahmed2020eg
10-20-2014, 21:35

aminoos
10-20-2014, 21:48
كلنا نعلم ان السعر لا يسير في اتجاه الترند بطريقه منتظمه ولكنه يعمل حركات تصحيحيه بين فتره واخرى فكيف نفرق هنا بين هاتين الحركتين بمعنى كيف نعرف اننا الان في ترند ولا في تصحيح في رايي المتواضع الاكيد ان الترند العام يكون اخد اتجاه طويل على فريم كبير ويبدو واضحا مدة طول اتجاهه لان السعر بعد الكسر يرجع يختبر النقطة دي لكي يواصل طريقه

calom
10-21-2014, 01:38
السلام عليكم ورحمه الل وبركاته اخى العزيز
الصراحه انا مش عارف بس انت ممكن تبتعد
عن التداول وقت الاخبار وتشوف النتيجه وتقبل مرورى

mida2014
10-21-2014, 02:11
اخي احيانا الزج يكون في حركة تصحيحية لاكن سرعان ما يعود الى اتجاهه الصحيح لايكن بفضل دائما مراقبة نقاط الدعم والمقامة
اتمنى اني افدتك اخي الكريم

wampl
10-21-2014, 11:47

kalepsso
10-21-2014, 13:13
كلنا نعلم ان السعر لا يسير في اتجاه الترند بطريقه منتظمه ولكنه يعمل حركات تصحيحيه بين فتره واخرى فكيف نفرق هنا بين هاتين الحركتين بمعنى كيف نعرف اننا الان في ترند ولا في تصحيح في رايي المتواضع الاكيد ان الترند العام يكون اخد اتجاه طويل على فريم كبير ويبدو واضحا مدة طول اتجاهه لان السعر بعد الكسر يرجع يختبر النقطة دي لكي يواصل طريقه

mohamed bnali
10-21-2014, 14:12
السلام عليكم مشكور الاخ العزيز علي طرحك هاذا السؤل الهادف الي معرفة التريند
الترند يتكون من الدعوم والمقاومة ويسير علي قمم وقيعان فاذا كانت هذه القمم صحيحة ثنائية او ثلاتية كان
انكساره صحيحا او كادبا
والتجار يغتنمون الانكسار الصحيح لانه يدوم ايام وشهور ويصعدون مع الموجة الصاعدة واذا كان الانكسار كاذبا
فكثيرا مايخسر التجار القليل المعرفة ومن انكساره صحيحا اوكاذبا تتبين نقطتي الدخول او الخروج
وتقبل احترامي

abo_yehia
10-21-2014, 14:21
الترند هو الحركة العامة للعملة على الفريم المستخدم على حسب حركة الزوج أم ترند صاعد أو هابط أو تحرك بشكل عرضي ام بنسبه للتصيحيح فهو التحركات العكسية التي تتخلل الترند العام لتكوين قمم وقعين الترند

ابو جعفر الطيار
10-21-2014, 14:23
السلام عليكم اخي العزيز
انا ارى انه اصدق موفنج
هو 22 مدعوم بموفنج 55
هذان الخطان هما اصدق للتعبير
للاتجاه العام للترند شكرا لك

Ahmed2020eg
10-21-2014, 14:48

abdelloo31
10-23-2014, 04:43
بيكون له نقطه ارتكاز فى التصحيح ممكن ان ينزل الى الحد اللى هو لا يتعدى فه نقطه ارتكازه والا كده يبقى الترند هيتعكس والله المستعان

مروة
10-23-2014, 08:55
اخى الكريم اعتقد ان لكى تعلم السوق بشكل عام و اتجاة الترند غاعتقد انة يجب ان تستعمل الفريمات الطويلة حيث تكون اكثر توضيحا
تقبل مروري

payza
10-23-2014, 09:11
والله يا نجم عتقد ان حركات التصحيح من سهل معرفتها بس نصبر شوية على الشارت اثناء الحركة وبعد فترة بسيطة هتظهر لنا ان كانت تصحيح....... بالتوفيق

ProForex
10-23-2014, 11:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكي نفرق بين حركة الترند وحركة التصحيح اعمل الفيبوناتشي على الموجة الأخيرة من أفضل الأدوات في المتاتريد

fte2020
10-27-2014, 14:52
السلام عليكم

zouhirflava
10-27-2014, 18:25