PDA

View Full Version : الكسر الحقيقي والكسر الكاذب

Pages : [1] 2 3 4

forex4
01-14-2014, 11:58
السلام عليكم
مرحبا اخواني كثيرا ما نحلل كلاسيكي وندخل صفقات قوية ولكننا نفاجأ بالخسارة بسبب ما يسمى كسر كاذب فنحن ندخل مثلا صفقة شراء يورو دولار بعد كسر الترند وفجأة نجد الشمعة تعود وتغلق داخل الترند فكيف اذا نفرق بين الكسر الحقيقي والكسر الكاذب

ciic
02-12-2014, 17:09
والاختيار الثاني ...
هو أن تحدد هدفك الربحي وتخرج عند وصولك هذا الهدف
وبالنسبة لكيفية حساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي حددته .

والطريق الثالث للخروج هو " طريقة تجمع المؤشرات " فمثلا يمكنك أن تضع قاعدة حيث إذا أعطتك مؤشراتك إشارة لاحتمال عكس اتجاه هنا تخرج .

biib
02-12-2014, 17:23
مرحبا اخواني كثيرا ما نحلل كلاسيكي وندخل صفقات قوية ولكننا نفاجأ بالخسارة بسبب ما يسمى كسر كاذب فنحن ندخل مثلا صفقة شراء يورو دولار بعد كسر الترند وفجأة نجد الشمعة تعود وتغلق داخل الترند فكيف اذا
مرحبا اخواني كثيرا ما نحلل كلاسيكي وندخل صفقات قوية ولكننا نفاجأ بالخسارة بسبب ما يسمى كسر كاذب فنحن ندخل مثلا صفقة شراء يورو دولار بعد كسر الترند وفجأة نجد الشمعة تعود وتغلق داخل الترند فكيف اذا

aiia
02-12-2014, 17:37
حبا اخواني كثيرا ما نحلل كلاسيكي وندخل صفقات قوية ولكننا نفاجأ بالخسارة بسبب ما يسمى كسر كاذب فنحن ندخل مثلا صفقة شراء يورو دولار بعد كسر الترند وفجأة نجد الشمعة تعود وتغلق داخل الترند فكيف اذا نفرق بين الكسر الحقيقي والكسر
حبا اخواني كثيرا ما نحلل كلاسيكي وندخل صفقات قوية ولكننا نفاجأ بالخسارة بسبب ما يسمى كسر كاذب فنحن ندخل مثلا صفقة شراء يورو دولار بعد كسر الترند وفجأة نجد الشمعة تعود وتغلق داخل الترند فكيف اذا نفرق بين الكسر الحقيقي والكسر

ilyes chaieb
02-13-2014, 12:41
اول حاجة لازم تهتمد على فريم كبير لتحديد نوع الكسر
يعنى خلى الفريم على الاربع ساعات
و بمجرد كسر الترند انتظر اغلاق الشمعة الثانية ان اغلقت بعد الكسر هذا يعنى الكسر صادق
و ان اغلقت خارج الكسر هذا يعنى
الكسر كاذب
اتمنى انى افدتك
تقبل مرورىى

motaha
02-13-2014, 13:32
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي الكريم علي التوضيح حقا هذا ما حدث معي بالفعل وخدعتني الشمعة الاولي وحدث كسر كاذب
فخسرت وايضا التحديد بالفعل علي فريم الاربع ساعات جيد جدا ولم ان اعمل علي هذا الفريم
وشكرا

abdelaziz 10
02-14-2014, 18:00
فعلا الواحد منا يا غالي الا ما تلاقيه خسران في احدى صفقاته بسبب الكسر الكاذب للاسف لا حل له
انما انا في رايي ممكن لو حصل الامر نعمل مضاعفات انذاك او هيدج ولو ان ذلك لازمه سيولة

forexman3
02-14-2014, 23:10
شوف ياغالى
اظن ان بعد الكسر لاى ترند او دعم او مقاومة يتم
اعادة اختبار هذه المنطقة مرة اخرى وعودة السعر
للانطلاق مرة اخرى لذلك يجب انتظار اعادة الاختبار

poop1
02-14-2014, 23:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا بجميع اعضاء المنتدى يا ربت تكونى بخير
اعادة اختبار هذه المنطقة مرة اخرى
بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع

saifgrissa
02-15-2014, 01:27
الكسرالكاذب للدعوم والمقاومات والترندات
الكسر الكاذب للمستويات والترندات للسلعة أو العملة هو كسر كامل يحدث بعده عملية pullback أو تراجع إن صح التعبير
نتيجة عدم وجود سيولة كافية تدعم الكسر أو وجود بيانات أساسية تمنع الإستمرار
فيقوم السعر بالكسر والإغلاق الكامل أسفل أو فوق الدعم والمقاومة ثم يرتد ويعكس طريقه

eiie
02-15-2014, 22:46
كان للتطور الهائل لتكنولوجيا الاتصال والبرمجة دور أساسي في تطور شبكة الإنترنت وانتشارها في مختلف أنحاء العالم . وكان لذلك دور كبير في إحداث تغيير جذري في الكثير من الأمور الاقتصادية والثقافية وحتى السياسية . فالإنترنت الآن هي " شبكة الشبكات " التي تربط بين كل البشر على اختلاف دولهم وخلفياتهم الثقافية وهي مكسب إنساني لا يمكن الاستغناء عنه بل يزداد الاعتماد عليه يوما وراء يوم .

anamoody
02-17-2014, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى لفاضل فعلا حصلت معايا اكثر من مرة واخسر بسبب الكسر الكاذب ولكن لم اجد حلا لاعرف الكسر الحقيقى من الكاذب
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

salimned
02-17-2014, 18:59
السلام عليكم
اخي كل ما عليك فعله في هده الحالة هو وضع
سطوب لوز اسفل الترند كي لا تخسر كثيرا لانه
لا يمكن معرفة الكسر الكادب بسهولة و اتمنى لك النجاح
تحياتي سلام.

afillane
02-17-2014, 19:12
انا شخصيا اعاني من هذه المشكلة فهل في حل جدري لمعرفة الكسر الكاذب او الحقيقي قبل حدوثه وعدم الدخول في حركته

waelmma
02-17-2014, 19:20
:bravo::)):p الكسر الحقيقى اخى الكريم بيحدث بعد اغلاق شمعة وتكون شمعة
جديدة اخى الكريم :woo::p

salim telecom
02-17-2014, 19:49
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
اخي الحبيب لا تتعجل عن الكسر تأكد اولا من مغادرة مرحلة اعادة الاختبار ثم تكول علي الله
و الله أعلم و الله الموفق

Johnson Dwayn
02-17-2014, 22:47
حكم الملاكمة في الإسلام؟

الجواب
الملاكمة فيها خطر عظيم، والذي يظهر لي أنها محرمة، وأنها ممنوعة، وأنها سبب لشر كبير، فلا تنبغي أبداً؛ لأنها تفضي إلى خطر عظيم.
والذي يظهر من قواعد الشرع منعُها، وقد قال الله جلَّ وعَلا: {وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ} [البقرة:195] .

zinga6
02-18-2014, 13:46
اللاعبين في سوق الفوركس
البنوك المركزية - والبنوك المركزية الوطنية تلعب دورا هاما في (forex) الأسواق.
في نهاية المطاف، والمصارف المركزية تسعى للسيطرة على المعروض النقدي وغالبا ما يكون الهدف رسمي أو غير

transakshan6
02-18-2014, 14:47
اخي الكريم انا شخصيا للأسف لا يمكنني تحديد الكسور هل هي حقيقيه ام كاذبه ولكنني في مره توقعتها وبالفعل جت حسب توقعي و كان كسر كاذب وقت خبر و بحمدالله اتعدل و مشي في اتجاهي
للعلم كنت فاتح الصفقه قبل الخبر بكتير :bravo:
تحياتي لك

payza
02-18-2014, 17:33
لا دا بقي لعب الاخبار اخي الكريم
لا غير هنا التحليل الفني بح وقتها

----------------------------------------------------------------------------

the best
02-19-2014, 22:59
إننا نلتقي يومياً أناساً يظهرون اهتمامهم بأن يصبحوا مستثمرين في مجال الفوركس، لكنهم يتخوفون مما يسمعون عن تجارب سلبية من قبل أولئك الذي خسروا أموالاً بالفعل.

forex90
02-19-2014, 23:00
اكيد الكسر الحقيقى بيكون واضح وهوة بيكون فى حدود تعدى نقطة دة حقيقى اما الكسر الكاب اعتقد لا يتعتدى ال نقطة ويرجع تانى ودة لضرب استوبات ومرجنات حسابت

hunter_world
02-19-2014, 23:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم انا مبتدي لكن عندي معلومات علي قدي بس هو الكسر الكاذب دا بيجي بعد كام شمعه انا بخش بعد تاني شمعه من الترند يعني لو كاذب بيبان لي

korbosli
02-19-2014, 23:28
مرحبا اخواني كثيرا ما نحلل كلاسيكي وندخل صفقات قوية ولكننا نفاجأ بالخسارة بسبب ما يسمى كسر كاذب فنحن ندخل مثلا صفقة شراء يورو دولار بعد كسر الترند وفجأة نجد الشمعة تعود وتغلق داخل الترند فكيف اذا نفرق بين الكسر الحقيقي والكسر الكاذب هو أن تحدد هدفك الربحي وتخرج عند وصولك هذا الهدف
وبالنسبة لكيفية حساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي حددته .

والطريق الثالث للخروج هو " طريقة تجمع المؤشرات " فمثلا يمكنك أن تضع قاعدة حيث إذا أعطتك مؤشراتك إشارة لاحتمال عكس اتجاه هنا تخرج

khaled22al
02-20-2014, 00:02
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد خير البشر اما بعد اخي الكريم اخي الكريم اتقدم لك بالشكر الجزيل الف شكر

---------- Post added at 09:02 PM ---------- Previous post was at 08:55 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد خير البشر اما بعد اخي الكريم اخي الكريم اتقدم لك بالشكر الجزيل مشكورين على هدكم في الصرعة

AHMEDALAA
02-20-2014, 00:03
من راى انك عليك الانتظار بعد كسر الترند
الاغلاق تحتع بشمعة او شمعتين على الاقل
ومن ثم الدخول ووضوع الاستوب لوز عشان لو رجع للنقطة الارتكاز
ودخل جواه الترند تانى متخسرش كتير

salichou
02-20-2014, 00:21
البرمجة دور أساسي في تطور شبكة الإنترنت وانتشارها في مختلف أنحاء العالم
. وكان لذلك دور كبير في إحداث تغيير جذري في الكثير من الأمور الاقتصادية والثقافية وحتى السياسية

dont
02-20-2014, 00:59
الكسر الحقيقى هو هو ان السعر يسكر المقامة ثم يستمر فى الصعود
ولكن الكسر الكاذب هو السعر يسك المقاومة ثم يهبط

doola2020
02-21-2014, 02:00
أنا الصراحة هذا السؤال كان محيرني جدا ولكن العضو ilyes chaieb قد أري أن رأيه صحيح بنسبة كبيرة ويجب النظر الي فريم الاربع ساعات أولا

ahmed abdalla 2020
02-21-2014, 02:07
السلااااااااااام عليكم ورحمه الله وبركاته
الكسر الكاذب فهو ما يقع في المبتدي الذي ليس له خبره في مجال الفوركس
الكسر الحقيقي فهو يجب الاهتمام به حتي لا تخسر كل شيء ويجب التوقف علي الفور

poop4
02-21-2014, 02:23
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
لتحدي الكسر الحقيقى من الكسر الوهمى استخدم الفريمات الكبيره
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

scyori
02-21-2014, 02:25
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي الكريم علي التوضيح حقا هذا ما حدث معي بالفعل وخدعتني الشمعة الاولي وحدث كسر كاذب
فخسرت وايضا التحديد بالفعل علي فريم الاربع ساعات جيد جدا ولم ان اعمل علي هذا الفريم
وشكرا

harimeche
02-21-2014, 02:49
هي في الحقيقة مشكلة كبيرة وهده من الأخطـــــاء التي يقع فيهـا الكتير

لكن أنا أحدد بمؤشر الإيشيموكو وأأكد تحليلي الكلاسيكي ب تنكن سن

الخط التاني في نضام الإيشيموكو لو كسر الخط يعني أنه كسر حقيقي

وإن لم يكسر يكون كادب غــالبـــا ومش ضروري أن يكون دائمــا

Mahmoud Ali
02-21-2014, 06:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ..
البرمجة دور أساسي في تطور شبكة الإنترنت وانتشارها في مختلف أنحاء العالم
. وكان لذلك دور كبير في إحداث تغيير جذري في الكثير من الأمور الاقتصادية والثقافية وحتى السياسية

mgw
02-21-2014, 11:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
انا اسف جدا مش هقدر اساعدك لانى مش عندى
فكره الصراحه بس انشاء الله هتلاقى التفاعل من الاعضاء
وانا كمان هستفاد معاك وتقبل مرورى يا مان

sara ali
02-21-2014, 11:41
لازم تهتمد على فريم كبير لتحديد نوع الكسر
و بمجرد كسر الترند انتظر اغلاق الشمعة الثانية ان اغلقت بعد الكسر هذا يعنى الكسر صادق
الكسر كاذب

fte2020
02-21-2014, 14:03
اغلب الكسور في السوق كادبة خاصتا على الفريمات الصغيرة
الكسر الصحيح يكون على الفريمات الكبيرة مثل الدايلي مع اغلاق خارجها

payza
02-21-2014, 17:07
الكسر الحقيقي الصادق لما يكون علي فريم
كبير مدعم باخبار اقتصادية افضل

-----------------------------------------------------------------------------

Essouayah Foued
02-25-2014, 02:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حسب معرفتي فان الكسر الحقيقي للترند يتم عن طريق فتح و اغلاق شمعتين
خارج الترند اللي رسمته و يتأكد الكسر بواسط نقطة اعادة الاختبار
تقبل مروري أخي الكريم

poop3
02-25-2014, 03:04
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
الفرق بيبان فى الفريمات الكبيره
بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

ZIAD GHAOUI
02-25-2014, 03:23
شكرا لك اخي علئ هذا و علئ جهدك انا عضوء جديد في هذا المنتدئ او بالاحرئ المدرسة المتنقلة لقد بدئة الاستفدة من الامنتدئ و من موضيعها المتميزة و الرائعة
وتحي ايضا لك اخي و صدبقي و زميلي وشكرا
ان شاء الله سوف يجازيك علئ هذا

محمد عز الدين عيد خضري
02-25-2014, 03:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
انا اري ان التحليل اللاساسي مكمل للتحليل الفني مشكور جدا لمشاركتك
اتمني لك التوفيق
تحياتي

حليس مختار
02-25-2014, 23:36
و بمجرد كسر الترند انتظر اغلاق الشمعة الثانية ان اغلقت
بعد الكسر هذا يعنى الكسر صادق و ان اغلقت خارج الكسر هذا يعنى
الكسر كاذب اتمنى انى افدتك تقبل مرورىى

arnold
02-25-2014, 23:53
الســـــلام عــلـيــكـم و رحــمـة الـلـه تـــعـالـى و بــــركــاتــه ......
تحياتي عزيزي ومشكور للسؤال..اختيار الفريم الكبير اكثر ضمانا لتحديد الترند...بالتوفيق للكل

zinga8
02-26-2014, 13:04
وكان حافزا كبيرا لتسريع تداول العملات الأجنبية والتطور السريع في اليورو دولار
السوق؛ حيث يودع الدولار الأمريكي في المصارف خارج الولايات المتحدة. وبالمثل، هي تلك Euromarkets

سضقض
02-26-2014, 20:46
السلام عليكم انا شخصيا اعاني من هذه المشكلة فهل في حل جدري لمعرفة الكسر الكاذب او الحقيقي قبل حدوثه وعدم الدخول في حركته
بالتوفيق للجميع

zinga8
02-27-2014, 16:10
والسلع الاستهلاكية التي يدفعها المنتجون. مؤشر أسعار المنتجين يقيس تغيرات الأسعار في قطاع الصناعة التحويلية.
أنه يقيس متوسط التغيرات في أسعار البيع من قبل المنتجين المحليين وردت في الصناعة التحويلية،

Heisenberg
02-27-2014, 16:54
الكسر الحقيقي و الكسر الكاذب يعتبر من الامور المتقدمة في الفوركي و التتي تتطلب قليل من الخبرة
تقبل مروري.. تحياتي لك و لجميع الاعضاء... سلام

عدي
02-27-2014, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... لا اظن اخي ان التفرقه بين الحقيقي و الكاذب تعرف و لكن تعرف فقط بعد ان يتبين لك الكسر الكاذب فلا اظن ان هناط طريقه و بالتوفيق

عبد الحكيم
03-18-2014, 17:51
سمعت عن مثل هذه الانواع من الكور فقد يكون وهمي وقد يكون حقيقي يصعب على المبتداين التمييز بين الكسرين وكل ما يحتاجانه هو الدقة في التحليل

roua
03-18-2014, 18:04
ماهو الكسر الكاذب؟
هو كسر الدعم والمقاومة أو الترند والإغلاق أسفل منه، بعدها يفشل بالإستمرار فيعود السعر من حيث أتى
طيب، كيف نتجنب الكسر الكاذب
نتجنبه بالتلسح بالآتي:
1) الأدوات الفنية (مذكورة أعلاه)
2) تجنب الدخول مع الكسر في الفترة الآسيوية
3) تجنب الدخول مع الكسر الغير واضح (تذبذب السوق)
4) استخدام الموفنج (وليس التقاطع) مع الكسر "وهذه استراتيجية داعمة للدخول مازلت أطورها"
5) خبرة المتاجر وتمرسه، وهذه النقطة تؤخذ بالوقت

Ahmed2020eg
03-18-2014, 18:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... اظن اخي انه يجب ان تنتظر اغلاق الشموع ال 4 ساعات كتأكيد للسعر و تغلق فوق الترند

balou1991
03-18-2014, 19:33
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد حسب معرفتي فان الكسر الحقيقي للترند يتم عن طريق فتح و اغلاق شمعتين
خارج الترند اللي رسمته و يتأكد الكسر بواسط نقطة اعادة الاختبار اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

a7med84
03-19-2014, 02:38
اعتقد ان السوق ممكمكن يكون عصب التحليل فيه

الكسر خقيقى ولا لا

وكل واحد وله طريقه فى محاوله المعرفه اناة مثلا انتظر اقفال شمعه الاربع ساعات

ahmadinho100
03-19-2014, 03:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حسب ما اعرف يا اخي يوجد كسر واحد الدي اعرفه و هو كسر التند يكون اما صاعد او هابط شيء اخر لا اعرفه يا اخي

محمود مرعى
03-19-2014, 03:25
السلام عليكم
مرحبا اخواني كثيرا ما نحلل كلاسيكي وندخل صفقات قوية ولكننا نفاجأ بالخسارة بسبب ما يسمى كسر كاذب فنحن ندخل مثلا صفقة شراء يورو دولار بعد كسر الترند وفجأة نجد الشمعة تعود وتغلق داخل الترند فكيف اذا نفرق بين الكسر الحقيقي والكسر الكاذب
طبعا يا اخى سؤالك خطير اوى ولازم فعلا كل التجار تعرف الكسر الحقيقى من الكسر الكاذب وانا فى نظرى الكسر الحقيقى بيحدث عندما يتم الاختراق وبثبت السعر بعد شمعة الساعة بعد عملية الاختراق فوق خط الميل هنا فقط يكون تم الكسر بنجاح والسوق غير اتجاهه

zing
03-19-2014, 15:38
سوق الصرف غير واضحة، وذلك لأن العديد من اللاعبين المذكورة أعلاه أيضا المضاربة
والمصالح، وحتى البنوك المركزية. سوق الصرف الأجنبي هو شعبية مع المستثمرين ويرجع ذلك إلى كبيرة

Abo Hamdy
03-21-2014, 10:46
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
الكسر الحقيقي بيبقي اغلاق الشمعة بعد الكسر
والكاذب هو اختراق ثم العودة

gamal20
03-21-2014, 11:00
اولا الكسر على الفريمات الكبيره بيكون اغلبه صادق ثانيا استخدام عامل الوقت لتحديد نوع الكسر
يعنى مش مجرد ما يغلق شمعه خارج الترند يبقى كسر وانما الانتظار افضل للتاكد

choroukguid
03-22-2014, 22:26
السلام عليكم ورحمة الله انا شخصيا اعاني من هذه المشكلة فهل في حل جدري لمعرفة الكسر الكاذب او الحقيقي قبل حدوثه وعدم الدخول في حركته
و شكرا مسبقا .

ilyaselouafi
03-22-2014, 22:27
الكسر كاذب

lema
03-22-2014, 22:37
الذى يؤكد الكسر الحقيقى هو الاغلاق وكل ما طالت المدة الزمنية للاغلاق تاكد الكسر
اما الكسر الوهمى هو الذى يكسر ولكن لا يغلق ابدا

zamalkkawy
03-23-2014, 00:20
وبالنسبة لكيفية حساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح

Abo Hamdy
03-23-2014, 00:26
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
الكسر الحقيقي هو الاغلاق بعد الكسر
الكسر الكاذب هو الاختراق ثم الارتددا مرة اخري

saddem
03-23-2014, 19:08
وجود سيولة كافية تدعم الكسر أو وجود بيانات أساسية تمنع الإستمرار
فيقوم السعر بالكسر والإغلاق الكامل أسفل أو فوق الدعم والمقاومة

magic777
03-23-2014, 21:49
وجود سيولة كافية تدعم الكسر أو وجود بيانات أساسية تمنع الإستمرار
فيقوم السعر بالكسر والإغلاق الكامل أسفل أو فوق الدعم والمقاومة

طبعا من ضممن الاشياء اللي تلاحظها او اللي يؤكدلك ان ترند او دعم مقاومه هينكسر توافر السيوله وقتها مع خبر قوي مثلا وكده
هنا السعر لما بيكسر عموما بيكون كسر حقيقي

BOULBOUL2
03-23-2014, 21:57
الاغلاق تحت بشمعة او شمعتين على الاقل

meroloveme
03-23-2014, 22:10
افضل حل انك تنتظر تكوين شمعة بعد الكسر عشان تتأكد من اتجاه السعر
حصلت معايا كتير والسعر ارتد مرة اخري لكن صاحبي له خبرة كبيرة نصحني بعدم الاستعجال وانتظار اغلاق شمعة اخري
تقبل مروري

joker7diaa
03-23-2014, 22:10
في العادة يكون الكسر الكاذب نسبته قليلة او لا تتجاوز 30 نقطة بعتقد بعد نسبة
3% من الكسر ده لا يمكن ان يعد كسر كاذب وشكرا لك على الشرح ودي اضافة بسيطة

hajarforex
03-23-2014, 22:13
ان اي كسر للدعوم او المقاومت فهو يعد كسرا حقيقيا و انا
لا ارى اي كسر كاذب و لكن يمكن العديث عن الامرو التصيحيحية و عن امرو الاخبار
و عن امور قوة العملة و ضعفها فهي التي تتحدث عن هذه الامرو

ibrahem1979
03-23-2014, 22:14
نعم يحدث ذلك كثيرا ولكن لتجنب الخسارة نتيجة ذلك يجب ان نحدد من البداية الهدف وكذلك مستوى الخسارة فاذا تم تحديد الترند ونقطة الشراء نفاجأ بان الشمعة تظل هابطة بالرغم من ان النفترض انها ترتفع لذا تحيد مستوى الخسارة يجنبنا الوقوع فى ذلك الفخ

ahmedmomen
03-23-2014, 22:22
حضرتك تقدر تعرف الكسر الحقيقي او الكسر الكاذب لما تكون على فريم كبير مثلا ترسم ترند على فريم الاسبوع
وفريم تاني على فريم اليوم وبكده هيبقى احتمال كبير تعرف نوع الكسر بس لازم تستنى لما الشمعة تقفل خارج الترند عشان يبقى كسر حقيقي

faridfrance
03-23-2014, 22:23
بسم الله الرحمان الرحيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

maged mag
03-23-2014, 22:35
الســـــلام عـلـيـكـــــــم ورحـمــــــة الله تعـــالـــى وبـــركــــاتـــه
مشكور اخى الفاضل على طرح هذا النقاش الذى يتيح لنا المجال للتعلم الصحيح
جزيت حيرا
تحياتى لك

hasback
03-23-2014, 22:45
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته من المعروف ان المتاجر ان حدت الكسر يدخل لبعض نقاط قليلة بلوت عالي ويعذها ينتظر اعادة الاختبار اي ان السعر يرجعل لمنطقة الكسر فان لامسها فهذا يعني ان السعر سوف يعود للترند الاصلي وان لامسها وعاد مرة اخرة لاتجاه الكسر فان الكسر حقيقي ويمكن ان ندخل فس اتجاه الكسر بدون خوف

afillane
03-23-2014, 22:55
نعم انا سبق وان حدث لي مثل هذا الامر اثر دخولي مع صفقة كسرت ترند قوي لكن ارتد وخسرت خسارة كبيرة لاني نسيت وضع الستوب لوس

kaa
03-24-2014, 00:37
الكسر الحقيقى هو ان السعر يكسر المقاومة ثم يسمر فى ابصعود وبذلك ندحل صفقات شراء او نتظر نقاطة مقاومة اخرى حتى ندخل صفقات بيع والكسر الكاذب هو الذى يكسر المقاومة ثم يهبط

Heisenberg
03-28-2014, 21:02
السلام عليكم و رحمــة الله و بركاتـــه
تحياتي لك و بالتوفيق

samsimsom
03-28-2014, 21:20
الكسر الحقيقى يكون مثلا كسر دعم او كسر مقاومه او كسر السعر على خط الترند ولا يعاود مره اخى
بمعنى انه كسر واضح وصيح وبعد الكسر يكمل فى الاتجاه المعاكس للسعر والاتجاه المنتظر
اما الكسر الكاذب هو الكسر الذى تلقاه سريعا يرتد الى صوابه ويصحح ما فعله بسرعه

doaa sary
03-28-2014, 21:21
مين قال ان الترند بيمشى صح دايما انا بشتغل بية سعات لكن مش بعتمد
علية كليا لا لانه كتير بيكسر زى ممنتا قولت فا لازم تدمجة مع مؤشرات اخرى

Hossam Samy
03-28-2014, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
من خلال تحليلك هتتأكد من صحة الكسر
ومن خلال مؤشر او شمعة معينة هتتأكد
ان ده اختراق او ان ده مجرد كسر كاذب

forexman55555
04-05-2014, 18:30
الكسر الكاذب شئ خطير جدا و لابد ان تتعلم كيف تميزه
و هذا لانك لو وقعت فى كسر كاذب فسوف تخسر كثيرا جدا

saad197920
04-09-2014, 21:53
والله يا اخى الفاضل ان هذه العملية بالفعل شائكة وشائعة واغلب التجار ينتظرون قليلا بعد كسر الترند حتى
اغلاق شمعة للتأكد من الكسر ان كان كاذبا ام صادقا ....

SheShe
04-19-2014, 20:31
نعم يحدث ذلك كثيرا و لكن لتجنب الخسارة نتيجة على ذلك و يجب ان نحدد من البداية الهدف
وكذلك مستوى الخسارة فاذا تم تحديد الترند و نقطة الشراء من نفاجأ بان الشمعة تظل هابطة
وبالرغم من ان النفترض انها ترتفع لذا و تحيد مستوى الخسارة يجنبنا الوقوع فى ذلك الفخ
تقبل مروري ...

algebra55
04-19-2014, 20:41
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك اخي الحبيب لا تتعجل عن الكسر تأكد اولا من مغادرة مرحلة اعادة الاختبار ثم تكول علي الله
و الله أعلم و الله الموفق

مصطفى حمدان
04-19-2014, 20:55
طبعا اخى الفاضل بتحصل كتير فالتحليل الفنى لا يؤدى نتائج صحيحة مئة بالمائة ولكن الموضوع يرجع الى الخبرة وبعد النظر لحالة السوق فى الوقت الذى نريد الدخول فيه وطبعا متابعة الاخبار امر هام ايضا

loubhan
04-19-2014, 21:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا ومفييد للاغلبيه
مشكوور على الطرح اخي نعم بالنسبه للترن هناك كسر كادب وحقيقي ولكن من الاحسن الاستعانه بترند الفريم اليومي

maha elsayed
04-19-2014, 21:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الموضوع بيحتاج دقه وفهم
اكتر من اى حاجه اخرى لان مفيش حاجه مضمونه مئه بلبمئه

st2s
04-21-2014, 00:07
يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي حددته .

والطريق الثالث للخروج هو " طريقة تجمع المؤشرات " فمثلا يمكنك أن تضع قاعدة حيث إذا أعطتك مؤشراتك إشارة لاحتمال عكس اتجاه هنا تخرج .مرحبا اخواني كثيرا ما نحلل كلاسيكي وندخل صفقات قوية ولكننا نفاجأ بالخسارة بسبب ما يسمى كسر كاذب فنحن ندخل مثلا صفقة شراء يورو دولار بعد كسر الترند وفجأة نجد الشمعة تعود وتغلق داخل الترند فكيف اذا

med5
04-21-2014, 00:09
سلام عليكم

إننا نلتقي يومياً أناساً يظهرون اهتمامهم بأن يصبحوا مستثمرينµ

في مجال الفوركس، لكنهم يتخوفون مما يسمعون عن

تجارب سلبية من قبل أولئك الذي خسروا أموالاً بالفعل

اتمنى لكم توفيق

hssouminabil
04-21-2014, 00:12
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع

واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم..

عبد الحكيم
04-21-2014, 00:15
انا أيضا تضررت من الكسر الكاذب البنوك المركزية. البنوك المركزية تجري صفقاتها في هذا السوق بتكليف من حكوماتها ، وهي تتحرك في معظم الاحيان للتأثير في مجرى الوجهة التي تتخذها عملاتها الخاصة ، بحسب المصلحة التي تنسجم مع سياساتها المالية

abo heba
04-21-2014, 00:19
عليكم السلام
هناك بعض الخبراء الذين يعتمدون على الشمعه اليوميه وهناك من ينتظر لاكثر من شمعه
والمهم ان يكون هناك تشبع حتى يكون الدخول امن والله اعلم

brahim.alg
04-21-2014, 00:21
بتطبيقك طرق تحليل مختلفة لكن موثوق فيها ستتاح لك كل المعلومات التي نحتاحها على الشارت

mgw
04-21-2014, 09:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
الصراحه مش عندى فكره بس اتمنى ان الاخوه
الاعضاء يتفاعلوا ويقولونا السبب والله الموفق

gr53
04-21-2014, 17:48
الكسر الحقيقي يكون بإغلاق شمعة الساعة بعد الكسر أما الكاذب فهو اختراق ثم ارتداد مرة أخرى
و هناك العديد من الأدوات و المؤشرات التي يمكن المساعدة لمعرفة ذلك

ADILOFASKI
04-21-2014, 17:49
السلام عليكم
اكيد الكسر الحقيقى بيكون واضح وهوة بيكون فى حدود تعدى نقطة دة حقيقى اما الكسر الكاب اعتقد لا يتعتدى ال نقطة ويرجع تانى ودة لضرب استوبات ومرجنات حسابت

hobmed
04-21-2014, 22:13

Ammar Tayeb abdelkader
04-21-2014, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

نعم أخي هذا مشكل كبير والحال مجهول لم نعرف ماذا نفعل

بالتوفيق

salimned
04-23-2014, 19:40
السلام عليكم اخي لا يمكن ان تعرف هكدا الكسر الحقيقي و الكادب بل عليك ان تعتمد على مؤشرات
تساعدك في صفقاتك و قم بوضع اهداف لصفقتك كي لا تخسر الكثير في حسابك.

سمير تيارت
04-24-2014, 00:45
اخى لفاضل فعلا حصلت معايا اكثر من مرة واخسر
بسبب الكسر الكاذب ولكن لم اجد حلا لاعرف الكسر
الحقيقى من الكاذب
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

MAZROUR
04-24-2014, 00:48
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الكسر الحقيقي يكون بإغلاق شمعة
الساعة بعد الكسر أما الكاذب فهو اختراق ثم ارتداد مرة أخرى و هناك العديد من
الأدوات و المؤشرات التي يمكن المساعدة لمعرفة ذلك بالتوفيق للجميع ان شاء الله

latraaa
04-25-2014, 20:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومة التي قدمتها و اليت أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و ياريت لو قدمت لنا تفاصيل أكثر لكي نتعلم كثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedibrahim258259
04-26-2014, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياسلام بقى لو كان ده موضوع كامل عن الكسر الحقيقي والكسر الكاذب لان دي حاجة فعلا بتواجه ناس كتير ومن ضمنهم انا ونفسي اعرف افرق بين الاتنين
تقبل مروري

naoual
04-26-2014, 18:38
خي الكريم عادي ان يوجد كسر كاذب لانه لا يوجد ما هو مضمون في هذا السوق على الاقل لحد الان

abdelhak redouane
04-26-2014, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الاستفسار المهم والذي يغفل عنهاغلب النتعاملين في سوق الفوركس انا ارى ان الكسر الحقيقي والكذاب له دور فعال في التجارة في عالم الفوركس وانا كثيرا ما اقع فيه وارجوا من الاخوة الاعضاء ان يفيدونا ويفيدوك
بالتوفيق للجميع

BILALBEN
04-28-2014, 23:08
اخي الكريم انا مبتدي لكن عندي معلومات علي قدي بس هو الكسر الكاذب دا بيجي بعد كام شمعه انا بخش بعد تاني شمعه من الترند يعني لو كاذب بيبان لي

AMLAK
04-28-2014, 23:10
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه ومن راى انك
عليك الانتظار بعد كسر الترند الاغلاق تحتع بشمعة او شمعتين على الاقل ومن ثم الدخول ووضوع الاستوب لوز
عشان لو رجع للنقطة الارتكاز ودخل جواه الترند تانى متخسرش كتير تحياتي للجميع

Bouani
04-28-2014, 23:43
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل و بركاته
للتحقق من الكسر لا بد من النظر للقيمة
يعني البعد عن الكسر
و كذلك التحقق على الفريمات الطويلة

besnisse
04-29-2014, 02:32
اخي الكريم لا بد في البداية من معرفة توقيت الصفقة
و يجب تجنب فتح الصفقة اثناء صدور الاخبار
بالتوفيق و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

abdelaziz 10
05-03-2014, 19:18
خي الكريم عادي ان يوجد كسر كاذب لانه لا يوجد ما هو مضمون في هذا السوق على الاقل لحد الان
طبعا صعب جدا ان نعرف الكسر للارتكاز اهو صادق او كاذب لان السعر اهبل وغير مستقر على حال واحد لااسف
انما اظن فعلا ان الاخبار هي التي ممكن تخلي السعر يكسر الارتكاز الفني وبعد ذلك تعود من الكسر وهذا عن تجربة

soooonor
05-03-2014, 19:32
عند كسر الترند لابد ان تنتظر اغلاق الشمعة الثانية ...اذا اغلقت بعد الكسر ..يبقى الكسر دة حقيقى

و اذا اغلقت قبل الكسر كان هذا الكسر كاذبا

maghribia
05-03-2014, 20:20
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
الكسر للترند فهو كيون اما حقيقيا او كاذبا و لو انني
لا افضل استعمال لفض كاذب لانه في حد ذاته فهو كسر
الا انه ليس تاما
تقبل احتراماتيى

MOHAMMED EN NADOURI
05-04-2014, 05:48
باستخدام أداه الرسم في برنامج الرسوم البيانية سنرسم خطا مائلا يصل ما بين النقطتين اللتان اخترناهما .
كما ترى في الشكل التالي :
لقد قمنا برسم خط يصل بين النقطتين وهو خط صاعد مهما انخفضت الشموع فهي لا تهبط أسفل منه .
يسمى هذا الخط بخط الميل الصاعد Up trend line .
يمكنك أن تقول عن هذا الخط : " أن العملة التي أتابعها تتصاعد الشموع فيها في كل فترة وهي وان هبطت أحياناً إلا إنها لا
تتجاوز في هبوطها الخط الصاعد الذي رسمته " .
وعلى أساس فرضية ثبات ميل السعر فإننا نفترض أنه إذا هبط سعر العملة وأصبح قريباً من خط الميل فإنه سيعود إلى الارتفاع

gr53
05-09-2014, 14:37
الكسر الحقيقي يكون بإغلاق شمعة الساعة بعد الكسر أما الكاذب فهو اختراق ثم ارتداد مرة أخرى
و هناك العديد من الأدوات و المؤشرات التي توضحه

hamdy saleh
05-09-2014, 15:19
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى العزيز
هذه كلها تجار وربنا يوفقنا الى ما فيه الخير والصواب ولكن لابد من دراسة كل شىء كويس قوى
وشكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــرا

ssesko42
05-10-2014, 23:04
انا أيضا تضررت من الكسر الكاذب البنوك المركزية. البنوك المركزية تـجري صفقاتها في هذا السوق بتكليف
من حكوماتها ، وهي تتحرك في معظم الاحيان للتأثير في مجرى الوجـهة التي تتخذها عملاتها الخاصة بحسب
المصلحة التي تنسجم مع سياساتها المالية

shellfish_ssa
05-10-2014, 23:09
بسم الله
الكسر الحقيقى يكون باغلاق الشمعه بشكل فعلى بعد الاختراق اما الكاذب فيكون اختراق الشمعه ولكن دون اغلاق وترتد لتغلق اسفل الترند المخترق ونجوا الخير للجميع

rojan22
05-10-2014, 23:10
السلام علیکم، شکرا یا اخی الکریم علێ الملاحضه جزاکالله خیرا،
أنا من خلال الملاحضه و ردود الأخوه المشترکین حصلت علی معلومه مفیده، فجزاکم الله خیرا، بالتوفیق

الربح من الفوركس
05-10-2014, 23:13
اخى الكريم انا لا اعرف عن تلك الامور اى شىء واعتقد انة بالبحث والتحقق يمكننا التعرف على الكثير من الاخبار الى تفيدنا فى تعلم الفوركس وبالتوفيق للجميع

INTHENAMEOFALLA
05-10-2014, 23:13
السلام عليكم

لا يا استاذنا الفاضل الكريم
ده يبقى اسمه تحليل غلط ونظرة غلط لان الكسر الكاذب بيبقى معروف والكسر الحقيقى بيبقى واضح وبيكون الدخول صح من غير السعر ما يعكس ولا يبقى فى خسارة

fatoma elsayd
05-10-2014, 23:30
وعليكم السلام بالفعل بيحصل كتير هذا الكسر الكاذب
ولكن انا عن نفسى بستنى اشوف حركه الشمعه اللى بعد الكسر هتبقى انعكاس ولا فى نسف الطريق بتاع الكسر
تقبل مرورى :)

soula
05-10-2014, 23:39
بسم الله الرحمن الرحيم
انا لسة فى مرحلة التعليم و جمع
بونص لبدأ المتاجرة الحقييقية ان شاء الله
و ان شاء الله هتكون اهدافى فى الاول ارباح صغيرة
و صفقات سريعة حتى لا اخسر كثيرا
تقبل مرورى

medo.66543
05-19-2014, 22:02
اعتقد اخي الكريم انه ومن راى انك عليك الانتظار بعد كسر الترند الاغلاق
تحتع بشمعة او شمعتين على الاقل ومن ثم الدخـول ووضوع الاستوب لوز
عشان لو رجع للنقطة الارتكاز ودخل جواه الترند تانى متخسرش كتير
تحياتي

BrahimForex
05-19-2014, 23:00
الكسر الحقيقي و الكسر الكاذب كيف يمكن التميز بينهم الكسر الكاذب ياتي مع الاتجاه العام لكي يقول لك ان التجاه تغير

ali.22595
05-25-2014, 20:53
السلام عليكم
انا اعتقد ان الكسر الحقيقي يكون بإغلاق شمعة الساعة بعد الكـسر أما الكاذب فهو اختراق
ثم ارتداد مرة أخرى وهناك العديد من الأدوات و المؤشرات التي يمكن المساعدة لمعرفة ذلك

gr53
05-27-2014, 22:52
السلام علیکم، شکرا یا اخی الکریم علێ الملاحضه جزاکالله خیرا،
أنا من خلال الملاحضه و ردود الأخوه المشترکین حصلت علی معلومه مفیده، فجزاکم الله خیرا، بالتوفیق

و هذا هو الغرض الأساسي من المنتدى و الربح الأصيل منه المعرفة و المعلومة
و كلنا نحاول المساعدة و تقديم المفيد حتى نرتقي بمنتدانا و فكرنا

eslamsallam
05-28-2014, 00:50
الف شكر لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع
الكسر الكاذب للمستويات والترندات للسلعة أو العملة هو كسر كامل
أو تراجع إن صح التعبير نتيجة عدم وجود سيولة كافية تدعم الكسر أو وجود بيانات أساسية تمنع الإستمرار

remas
05-28-2014, 11:12
شكرا جزيلا يا غالى على الشرح فعلا الكسر علشان يكون حقيقى لازم على الاقل تغلق شمعة اربع ساعات فوق الكسر علشان تدخل وانت مطمن

zezo-89
05-28-2014, 12:16
اظن اخي انه يجب ان تنتظر اغلاق الشموع ال 4 ساعات كتأكيد للسعر و تغلق فوق الترند
تمنياتي بالتوفيق للجميع

mahmoudgalal
05-28-2014, 12:17
الكسر كاذب

roussi27
05-28-2014, 12:27
دائما لكي تتجنب الكسر الكاذب أو كل أخطار الفوركس فيجب عليك إستعمال الستوب لوز ،
وبالطبع تدير رأس مالك جيدا

salmawar
05-29-2014, 18:06
الــســـلام عــلـــيــكــم ورحــــمــــة الله
مـــرحـــبـــا اخـــاوانـــــي الــــكـــــرام
اعتقد انه كلاهما بكون كسر للترند ولاكن المشكل هو التفريق بين كسر الترند واختبار الترند

el andaloussi
05-30-2014, 17:14
أخي الكريم من وجهة نظري يجب أنتظار شموع أخرى لتأكيد الكسر
وعندهــا يتم الدخول وغالبا يتم إختبار المنطقة المكسورة قبل أن ينطلق مرة أخرى وشكرا

ahmed kabo
05-30-2014, 23:23
فى اكتر من اداة بتكشف الكسر الكاذب والحقيقى ولاكنى افضل اداة الفيبوناتشى مع مؤشر التشبعات العملاق الاستوكاستك بالتوفيق للجميع

amal.m500
06-08-2014, 15:47
اخى لفاضل . فعلا حصلت معايا اكثر من مرة واخسر بسبب الكسر الكاذب
ولكن لم اجد حلا لاعرف الكسر الحقيـقى من الكاذب ... بالتوفيق للجميع

moses
06-08-2014, 16:07
السلام عليكم
اكيد الكسر الحقيقى بيكون واضح
وهوة بيكون فى حدود تعدى نقطة دة حقيقى
اما الكسر الكاب اعتقد لا يتعتدى ال نقطة ويرجع تانى
ودة لضرب استوبات ومرجنات حسابت

msamir2013
06-08-2014, 16:16
اخى ينصح العديد من الاشخاص اللى لديهم خبرة جيدة فى الفوركس

بالدخول بعد اعادة اختبار السعر لتلك النقطة مرة اخرى والارتداد منه

لان اى تريند او دعم او مقاومة السعر لابد انه يرجع يختبر تلك النقطة مرة اخرى

slow
06-08-2014, 16:23
باعتقادي اننا ننتظر اغلاق الشمعة حتى نعرف ان كان كسر حقسيقي
و او كسر كاذب ان كانت هناك طريقة لمعرفة ذلك فانا لا اعرفها
للاسف اتمنى ان شخص اخر يفيدك في الموضوع

abdelaziz 10
06-08-2014, 21:13
فعلا حصل معي الامر مرار يا اخي بما اني احلل كلاسيكيا والاخبار القوية هي التي غالبا ما تعيد السعر عن كسره
انما اغلب الحالات التي تعرضت لها تضرب الستوب للاسف وبعدها تواصل كرسها للارتكاز الفني دون شفقة علي

slow
06-08-2014, 21:25
يا ريت في شخص يفيدك بمعلومة متاكد منها عن
سؤالك عن الكيسر الكاذب انا لا اعرف الشيء الكتير عن التخليل
الفني لكن احاول التعلم .... للبدال في الرب و النجاح

samy rezk
06-08-2014, 21:29
اه يا ريت يا جماعة لو حد عنده فكرة كويسة فى
موضوع الكسر الحقيقى و الكاذب يقولنا بالتفاصيل بالوفيق للجميع انشاء الله..

maha elsayed
06-08-2014, 22:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكسر اححقيقى هو الكسر اللى بيتاك بالفعل
انما المزيف بيكسر ويرجع تانى يا اخى عموما تقبل مرورى

waleed hassona
06-15-2014, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام ... اخى الكريم الكسر
الحقبقى او الكاذب ياتى هنا مع الخبره فى هذا المجال

kaouimal
06-15-2014, 22:25
الخطوات الصحيحة للربح فى الفوركس

جميع تجار الفوركس الرابحون يستخدامون مجموعة من القواعد ، وهي نظام لتوجيه قراراتها. التجارة في سوق الصرف الاجنبي دون جيده جيدا بالنظام هو ما يعادل القمار. انه حيوي لنجاحكم كتجار فوركس هو ايجاد نظام مربح والتجاره حسبه.

سواء كنت من المحللين الاساسين والمدقيقن في اتجاهات اسعار الفاءده ، اسواق العمل ، والناتج المحلي الاجمالي او تقني بحت وتاجر ، وقفز استخدام فيبوناتشي ، المحور نقطة ، والمؤشرات التقنيه ، يجب ان يكون لديك مجموعة من القواعد التي تحدد الاجراءات الخاصة بك. والأهم من ذلك ، انت بحاجة الى تحديد العناصر الأساسية الخمس التالية : نقطة الدخول ، نقطة الخروج ، وقف الخسارة ، لازواج التجارة ، وحجم الموقف.

نقطة الدخول من عناصر النظام هي على الارجح ان يدفع احد اكبر قدر من الاهتمام. العثور على اتباع نهج متسق الى الدخول في التجارة امر بالغ الاهميه. تريد التركيز على الاتساق والموضوعيه وتحديد القاعده وهذا هو تكرارها. تريد تجنب المادة التاريخية التي تعتمد على ملاحظات او اكثر مما ينبغي على التفسير.

نقطة الخروج هي المادة التي تعطي الكثير من التجار والكثير من المتاعب. تريد محاولة زيادة الأرباح الى اقصى حد قدر المستطاع ولكن في الوقت نفسه اتخاذ جيدا عندما ربح لديك واحد. هناك نهجين اساسا لتحديد نقطة الخروج. الاول هو استخدام ما قبل مستهدفة محددة او عدد محدد من نقاط. النهج الثاني هو استخدام السوق ولدت نقطة الخروج ، التي يمكن ان تساعد على إبقاء لكم في الاتجاهات طويلة الامد وتحقيق الحد الاقصى من الربح الخاص بك.

فان وقف الخسارة يجب ان يكون مطلق عند المتاجره في فوركس. ولحسن الحظ ، ونظرا لطبيعه على مدار 24 ساعة فوركس ، تلقى طيبة يسد على وقف الخسائر هو ممكن ؛ هناك القليل جدا من خطر وجود فجوه وراء وقف الاسعار الخاصة بك. نقطة خروج مثل هذه القاعده ، قاعدة وقف الخسارة حلين. يمكنك استخدام اما ثابت او وقف الخسارة وقف الخسارة التي تقوم على موقفكم والحجم والخصائص الفريده للفرد العملة.

والعنصر الرابع من النجاح في الفوركس هو الاختيار اي زوج من العملات تريد ان تتاجر به . وهذه خطوة في كثير من الاحيان هو ان الافراط في النظر من قبل تجار الفوركس الجديدون . العديد من الناشئين لا يدركون ان طويلة في اليورو / الدولار جنيها استرلينيا و / دولارا من دولارات الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، هي مشابهة جدا للتجارة ؛ والواقع ان هذا الجمع قد تكون فعلا تزيد من المخاطر.

انت بحاجة الى تحديد قاعدة تحول دون لكم من الافراط في رفع عملة واحدة او التجاري عدد كبير جدا من ازواج ترابطا وثيقا.
الخامس والاخير من عناصر النجاح في تجارة العملات هو نظام تحديد موقف الحجم. وهذا هو ربما أكثر - إغفال جانب من جوانب التجارة. العديد من فرق الناشئين حتى أبدأ التفكير في كيفية الكثير للاستثمار في التجارة واحد. وللأسف ، فإن عدم فهم للموقف حجم الخراب معظم تجار الفوركس جديدة.

الطريق نحو هذا الخطر هو تقسيم حسابك الى اجزاء متساويه ، والى انتشار اموالك بها عبر عدة الحرف. جميع تجار العملات الناجحون يدمجون هذه العناصر الأساسية الخمسة. اذا لم تفعل ذلك

فانه محكوم عليها بالفشل. تأكد من تحديد نقاط الدخول والخروج ، وقف الخسائر ، أزواج ، والموقف الخاص بك في حجم تجارة العملات.

hellelali2
06-15-2014, 22:37
الكسر الحقيقي هو كسر السعر لمتوي المقاومة الرئيسي واللدي يتبعه تغير الاتجاه الي عكس الاتجاه السابق دون اخطاء .اما الكسر الكادب فهو اختراق للمقاومة او الدعم الرئيسي بحيث يتبعه بالضرورة تغير للترند ولاكن بسرعة يعود الاتجاه للترند السابق

ابو جعفر الطيار
06-15-2014, 22:41
السلام عليكم اخي الكريم
اظن ان الكسر الحقيقي لما تغلق الشمعة خارج الترند
وابضا هناك شيء مهم وهو دقة الترند من الافضل رسم قناة
لينير على الميتاتريدر هي قانة صادقة افضل من الترند

shellfish_ssa
06-15-2014, 22:43
بسم الله اولا واخيرا اهلا اخى الكريم ومرحبا بك دائما
مشكورا بالفعل على شرح نوعى الكسر فى الشارت بالفعل استفدت من الشرح واتمنى
الاستفاده للجميع ونحن فى انتظار المزيد من المشاركات الجديده والفعاله وتقبلوا مرورى المتواضع

Skrizar
06-15-2014, 22:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم
أشكرك أخي الفاضل على هذه الإلتفاتة لهذه النقطة المهمة في المجال ، و التي تكلف الكثر من الخسائر
أما بالنسبة لتخطي الكسر فلا يوجد أي شيء لتخطي هذه النقطة ، و تقبل مروري

عدي
06-15-2014, 22:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. اخي الكريم الكسر الكاذب اظن انه يكون وقت الاخيار تقريبا و سرعان ما يرجع السعر لموئاه مره اخري

WASEM DALLOUL
06-15-2014, 22:53
السلام عليكم
انا انصحك يا أخي الكريم ان تتدخل بعد اغلاق شمعة الفريم الذي تتاجر عليه وانا بصراحة اعاني من هذا الأمر ولا أعرف طريقة للتأكد من ان الكسر صادق
وشكرا

RomanyMoreed
06-15-2014, 23:32

طبعآ الكل عارف ان الفريمات الكبيره بتكون افضل في تحديد الكسور الكاذبه والحقيقه عمومآ لو عندك خط دعم مثلا تنتظر شمعة الاربع ساعات او اليومي تكسر نقطة الدعم وتغلق اسفلها بكده يبقي كسر حقيقي

ehab_salah
06-23-2014, 15:25
اكيد الكسر الحقيقى بيكون واضح وهوة بيكون فى حدود تعدى نقطة دى
حقيقى اما الكسر الكاب اعتقد لا يتعتدى النقطة و يرجع تانى ودة لضرب
استوبات ومرجنات حسابت
...
تحياتي

moh721
06-23-2014, 16:30
يجب ان نفرق مابين الكسر الحقيقى والكسر الكاذب
لانه فى اوقات كثيرة السعر يكسر المقاومة وندخل صفقات شراء ونتعرض للسخرة لانه السعر هبط

maha elsayed
07-06-2014, 19:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معلومات رائعه يا اخى عن
الكسر الحقيقى والكسر الكاذب عموما يا اخى تقبل تحياتى

1 million
07-10-2014, 13:38
مرحبا اخي الكريم
انا لحد الان لا استطيع التحقق ان كان هذه الحركة حقيقية او مجرد تصحيح لحركة اخرى
انا اتاجر بطريقة السكالبنج و معرفة اتجاه الترند امر جوهري

afillane
07-10-2014, 14:49
بصراحة موضوع جميل وانا شخصيا يصعب علي معرفة الكسر الكاذب من الكسر الصادق وخصوصا ان كان ذا ذيل كبير

محمد السيد محمد
07-10-2014, 16:08
ادرس تحليل الفوليوم والاسبريد .. خلاص انا خلصت كلامي
بس بعد كده حاول تهاديني بهدية اللي انت تشوفها بقه .. على زوقك

moh721
07-10-2014, 16:14
يجب ان نفرق مابين الكسر الحقيقى والكسر الكاذب
لانه فى اوقات كثيرة السعر يكسر المقاومة وندخل صفقات شراء ونتعرض للسخرة لانه السعر
والكسر مش اى حد يعرف عايز تحليل قوى جدا للسوق

kachary
07-10-2014, 16:16
صراحة اخي الكريم الكسر الكادب هو المشكلة الكبيرة في الاعتماد على الترند ولو استطعت ان تبين الحقيقي من الكادب
فانت انداك من الاغنياق اما الطرق الموجودة حاليا فهي فقط لتخفيف الكسر الكادب كالفايبوناتشي والاستوكاستيك

عدي
07-20-2014, 23:29
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته..موضوع اكثر من رائع بارك الله فيك اخي و زادك من الخير و بالتوفيق ان شاء الله

sharshabil
07-23-2014, 23:53
لا اعرف عن هذا لاامر يا اخ فعلا يفلا هنالك امور
تخدعنا و ممكن ان تعملنا لخبطة في التحليل و الصفقات و نخير بسببها اخي الكريم

Mosa AL-Haj
07-25-2014, 06:46
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

محمود مرعى
07-25-2014, 07:12
السلام عليكم

والله يا سيدى الفاضل حضرتك فعلا بتتكلم صح جدا وانا الحكاية دى حصلت معايا اكثر من مرة وكنت بتضايق جدا لحد الحمد لله ما عرفت الاجابة الصح وانا هقولها لحضرتك حالا وهى انك علشان تتأكد من ان الكسر حقيقى لازم الشمعة اللى اخترقت الميل تقدر انها تستمر وتغلق فوق خط الميل بشمعة على فريم الساعة كده يكون الكسر قد تم اما غير كده فان الكسر كاذب

farouk100082
07-25-2014, 12:34
ان العمل باستخدام موجات اليوت من اهم الاشياء التى تعرفنا هل الكسر الذى امامنا حقيقى
ام كاذب كى لا ننخدع فى الكسر الذى يحدث امامنا

midosafwat
07-25-2014, 15:02
الكسر كاذب

BOULBOUL2
07-25-2014, 16:14
الاغلاق تحتع بشمعة او شمعتين على الاقل

mounim1994
07-25-2014, 17:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

zinga
07-25-2014, 18:32
أصبحت سوق ما بين البنوك تنافسية بشكل متزايد في السنوات القليلة الماضية وإله
مثل وضع كبار تجار العملات الأجنبية، حيث أن التجار عانت الأسهم من جديد مرة أخرى في تهمة. A
جزء كبير من تداولات البنوك مع بعضها البعض يجري على أنظمة الحجز الإلكترونية التي
أثرت سلبا على وسطاء العملات الأجنبية التقليدية.

fte2020
07-27-2014, 17:24
نعم اكيد الكسر الحقيقى بيكون واضح وهوة بيكون فى حدود تعدى نقطة دة حقيقى اما الكسر الكاب اعتقد
لا يتعتدى ال نقطة ويرجع تانى ودة لضرب استوبات ومرجنات حسابت

gr53
08-08-2014, 15:31
حتى تحدد نوع الكسر عليك باتباع فريم كبير مثل الأربع ساعات
و انتظر إغلاق الشمعة الثانية لو اغلقت بعد الكسر فهو صادق و لو خارج الكسر فهو كاذب

yara alaa
08-08-2014, 15:39

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

moroo
08-08-2014, 15:57

abdelaziz 10
08-15-2014, 19:14
من المؤسف فعلا يا اخي ان المتاجر يبني صفته على تحليل جيد وياتي الكسر الكاذب ويخونه
بالتالي لازم ربما الخبرة اكثر في السوق حتى نعرف الكسر الكاذب من الكسر الصادق

abdelhalim
08-15-2014, 19:15
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص

abderrahmenanis
08-18-2014, 02:16
حبا اخواني كثيرا ما نحلل كلاسيكي وندخل صفقات قوية ولكننا نفاجأ بالخسارة بسبب ما يسمى كسر كاذب فنحن ندخل مثلا صفقة شراء يورو دولار بعد كسر الترند وفجأة نجد الشمعة تعود وتغلق داخل الترند فكيف اذا نفرق بين الكسر الحقيقي والكسر الكاذب

ahora
08-18-2014, 02:48
مرحبا اخي الكريم
انا ما زلت مبتدا في سوق الفوركس و لا اعرف كيف افرق بين الكسر الكاذب او الكسر الحقيقي
اتمنى ان يتمكن الاعضاء الاخرون من مساعدتك

awa
08-29-2014, 20:24
مشكلة الكسر الكاذب انا وقعت فيها كتير جدا و بصراحة شديدة مفيش واحد
ممكن يعرف ان الكسر كاذب كل مرة و لازم مرة هتقع فيه

ramdani
08-30-2014, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم بالنسبة الكسر الحقيقي والكسر الكاذب يتم التعرف عليهما بواسطة مؤشر الماكد

marouansat
08-31-2014, 09:31
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
اعادة اختبار هذه المنطقة مرة اخرى
تقبل مروري

downlaod1
09-06-2014, 21:11
والاختيار الثاني ...

والطريق الثالث للخروج هو " طريقة تجمع المؤشرات " فمثلا يمكنك أن تضع قاعدة حيث إذا أعطتك مؤشراتك إشارة لاحتمال عكس اتجاه هنا تخرج

majid1996
09-06-2014, 21:43
بسم الله الرحمن الرحيم

مصراوى
09-06-2014, 21:53
مشكور على الموضوع وبالفعل هو من الامور الهامة جدا والتى لابد من العمل بها للقدرة على الاستمرار والربح من السوق وبالتوفيق للجميع

fosat
09-06-2014, 22:31
للانطلاق مرة اخرى لذلك يجب انتظار اعادة الاختبار

tedjboyka
09-08-2014, 14:08
خواني كثيرا ما نحلل كلاسيكي وندخل صفقات قوية ولكننا نفاجأ بالخسارة بسبب ما يسمى كسر كاذب فنحن ندخل مثلا صفقة شراء يورو دولار بعد كسر الترند وفجأة نجد الشمعة تعود وتغلق داخل الترند فكيف اذا نفرق بين الكسر الحقيقي والكسر

أسماء نعناع
09-08-2014, 14:28
الترندات من اهم التحليلات التي تعطي نتائج كويسة لذلك يجب ان تعمله بطريقة صحيحة حتى لا يعطي نتائج كاذبة كالكسر الكاذب

mohamedsaber
09-08-2014, 15:10
بالنسبة للكسر الكاذب انا بحب انتظر تكون شمعة اخري بعد شمعة الكسر لكي اتأكد اذا كان الكسر كاذب ام كسر حقيقي ، اذا استمر السعر في اتجاه الكسر كان الكسر حقيقي ، لذلك الشموع هي التي تثبت ذلك مع الاخذ في الاعتبار تأثير الاخبار الاقتصادية ، لانه من الممكن ان يكون الكسر حقيقي لكن السعر يعكس فجأة عشرات النقاط
تقبل مروري اخي

majid1996
09-08-2014, 16:04
لازم تهتمد على فريم كبير لتحديد نوع الكسر

forexachraf
09-08-2014, 16:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , اخي الكريم
أولا شكرا جزيلا على التوضيح وأتمنى لك وللجميع التوفيق في فوركس

amermazzen
09-14-2014, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي الكريم علي التوضيح حقا هذا ما حدث معي بالفعل وخدعتني الشمعة الاولي وحدث كسر كاذب الحمد لله تعلمت اليوم جيدا خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي يعتب بواابة التاجر في كمسب الخبرة التي تساعد في المتاجرة الحقيقية.

ihabblida
09-14-2014, 12:32
أخي الكريم يمكنك أن تجد الشرح للكسر الكادب
و الكسر الحقيقي على اليوتوب
أرجوا أ ،اكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكر ا

magic777
09-14-2014, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي الكريم علي التوضيح حقا هذا ما حدث معي بالفعل وخدعتني الشمعة الاولي وحدث كسر كاذب الحمد لله تعلمت اليوم جيدا خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي يعتب بواابة التاجر في كمسب الخبرة التي تساعد في المتاجرة الحقيقية.

اخي لازم تتعلم هنا ازاي تفرق بسهوله بين الكسر الكاذب والكسر الحقيقي وفيه دروس بتعلمك ده كمان علشان تقدر تعرف بعد كده وتلاحظ بسرعه
وتدخل مع الكسر الحقيقي فقط طبعا

haleeim
09-14-2014, 13:36
اخى لفاضل فعلا حصلت معايا اكثر من مرة واخسر بسبب الكسر الكاذب ولكن لم اجد حلا لاعرف الكسر الحقيقى من الكاذب
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

abokarem
09-14-2014, 15:18
عليكم السلام
بالفعل تحدث امور كثيره فى الفوركس منها الكسر الكاذب ولن ان كنت تتداول على الترند او على الدعوم والمقاومات تبع اداره راس مال
فتكون نقاط حد الخساره قليله للغايه ولا تؤثر فى الرصيد

berserkern
09-14-2014, 15:27
الكسر الكاذب هو جزار المتداولين فهو يحصد الكثير من الصفقات و ذلك لان الكثيرين لا يفرقون بين الكسر الحقيقي و ذلك الكاذب ،والحقيقة انه في بعض الاحيان يصعب التفريق بينهما لكن يجب ان نعتمد على مستويات الدعوم والمقاومة و ننتظر تاكيد الكسر قبل الدخول في الصفقة

adamdz
09-14-2014, 16:40
اعتقد اخي الكريم انه ومن راى انك عليك الانتظار بعد كسر الترند الاغلاق
انا اعتقد ان الكسر الحقيقي يكون بإغلاق شمعة الساعة بعد الكـسر أما الكاذب فهو اختراق ثم ارتداد مرة أخرى

sharshabil
09-14-2014, 17:13
اعتقد ان الكسر كلما اغلق عدد شمعات متتايو فوقث او تحت الترند
كلكا كلنتالفرصو انه حقيقي تكون اكتر لكن الافضل تتاك من خببير

mohamed saad
09-14-2014, 17:25
لابد من التأكد من هذا الامر بمجموعة من الوسائل ولابد ان تؤكد كلها بعضها البعض ولابد ان يكون الكسر على فريم كبير يبدأ بفريم الساعة وان يكون الكسر قد كسر مستويات قوية مثل ترند على 4 مناطق ومعه مؤشر موفنج ومعه مستوى رقمي سعري قوي وقتها يتم التأكد من الكسر وايضا لابد من التحصين بالاستوب لوز المناسب حتى يتم عمل حساب اضعف الظروف والتوقعات لان مهما كان هذا المجال ليس له كبير وتؤثر عليه عوامل عديدة

haffoudhi
09-14-2014, 17:41
عليك الانتظار حتى يقع الاختراق ثم اغلاق الشمعه .بعدها يبدأ الشمعه الجديده في التكوين وهنا نقول ان الكسر وقع وغالبا ما يكون كسرا صحيحا اما ان تكسر الشمعة الترند ولم تقفل فان الارتداد وارد في هذه الحالة وهنا نسميه بالكسر الكاذب

nuclear2010
09-14-2014, 17:44
السلام عليكم جميعا
الافضل ياخى ان كنت تعمل على شارت اليومى تنتظر
التاكد باغلاق يوم اذا كان تم الكسر او اغلاق شمعه اربع ساعات

mida2014
09-14-2014, 17:47
اخي الكسر الحقيقي يكون على حسب الترند فلو كان الترند اللدي تتداول عليه يومي او على الاربع سعات يكون احسن ويجب ان تكون زاوية الترند غير حادة
تكون في حدود 45 درجة لدالك طريقة رسم الترند مهمة جدا

sanadiab
09-14-2014, 18:40
الموضوه ده مهم جدا ممكن عن طريق انتظار وضوح تغير الترند او بالنظر الى السياقات الزمانيه الكبرى للزوج مع البيئه الاخباريه
له
تقبل مرورى

magic777
09-14-2014, 19:11
اخي الكسر الحقيقي يكون على حسب الترند فلو كان الترند اللدي تتداول عليه يومي او على الاربع سعات يكون احسن ويجب ان تكون زاوية الترند غير حادة
تكون في حدود 45 درجة لدالك طريقة رسم الترند مهمة جدا

هو طبعا كل ترند هنا بيكون لما على الفريم الاكبر هيستمر اكتر مع المتاجر يعني لو المتاجر بيعمل على فريم الاربع ساعات وداخل على ترند صحيح
عليه هنا هيكون قادر انه يكسب مع انعكاسات بسيطه

samirovski
09-14-2014, 19:37
هنا يا اخى تغنى ان استعنت بالمؤشرات لانها فى غاية الحساسية
لتقلبات السوق اد تعلمك ان اصحت قرأتها الكسر الكادب من الصحيح
بالتوفيق

hegaa
09-14-2014, 20:15
السلام عليكم ورحة الله وبراكاته
شكرااا على الموضوع المهة
وشكررا لمجهودكم الكريم

abdelloo31
09-15-2014, 02:33
الكسر الحقيقى بيكون واضح وهوة بيكون فى حدود تعدى نقطة دة حقيقى اما الكسر الكاب اعتقد لا يتعتدى ال نقطة ويرجع تانى ودة لضرب استوبات

lyes1977
09-22-2014, 13:29
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
والله كلامك صحيح اخي مائة بالمائة وكثيرا ما يحدث هذا الامر معنا وانا في رايي يمكن التاكد من ان الكسر صحيح وليس كاذب باستعمال الشموع اليابانية وذالك بالتاكد من خلال شمعتين متتاليتين و شكرا جزيلا على الموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع

mohamed ghardallou
09-22-2014, 13:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركرتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا موضوع جيد أنا لا أتقن أتفريق بينهما

ynwa1892
09-22-2014, 14:36
السلام اخي لكي تتجنب هذا يجب ان تصبر على السعر حتى يتبين انه على صحة الكسر واستمر في اتجاهه
وفقك الله

AMLAK
09-24-2014, 13:37
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم فعلا الواحد منا الا ما
تلاقيه خسران في احدى صفقاته بسبب الكسر الكاذب للاسف لا حل له انما انا في رايي ممكن لو حصل الامر نعمل مضاعفات
انذاك او هيدج ولو ان ذلك لازمه سيولة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

lover-death145
09-24-2014, 13:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الكسر الحقيقي هو اختراق السعر بجسم الشمعة للمقومات أو خط الترند
أما الكسر الكاذب في وجهة نظري هو الكسر الضعيف التي يخترق بذيول الشموع فقط

marwafawzy122
09-24-2014, 13:54
بالفعل يا اخى الفاضل هذا موجود ولكن لابد لنا ان نصبر قليلا بعد كسر الترند حتى اغلاق شمعة حتى يتسنى لنا التأكد
من ان الكسر حقيقى ام كاذب لانه ان كان غير حقيقى ربما يرتد ...

mohamed bnali
09-24-2014, 14:02
محربا اخي العضو المحترم بارك الله فيك على موضوعك الجيد
قد يكون الترند بكسر كادب او كسر حقيقي عندما يمر على القمم والقيعان
ويحدت انكسار للترند بسبب صحة القمم او القيعان ادا كانت القمم صحيحة كان الانكسار صحيحا وادا كان العكس كان كادبا و سرعان ما يعيد الاختبار لنفسه ليتضح الامر ان كان حقيقيا ام كادبا ام تمويها منه
لدا وجب التريت في وضعك للصفقة والاستوب لوز وقيمة اللوت وحجم الصفقة والمدة الزمية للفريم ويحبد ان تكون اربع ساعات ليتبينك لك الصحيح من الكادب
وكدلك عليك ان تراعي نقطة الدخول و الخروج واخدك للارباح او التيك بروفيت
وتقبل مروري

nada2012
09-24-2014, 14:08
الســـلام عليـــكم ورحــمه الله وبركـــاته ........ معلومات ممتازه يا اخى
عن الكسر الحقيقى والكسر الكاذب عموما يا اخى تقبلل تحياتى يا ريييييييييييت

ya7oo43
09-24-2014, 14:16
السلام عليكم
والله يا اخي انا معلوماتي صغيرة عن الفوركس و ليست بالكبيرة جدا
ولكن اعتقد ان الفرق بين الكسر الحقيقي و الكسر الكاذب تفرق بينهما عن طريق الفيبوناتشي

صلاح اسعد
09-24-2014, 14:19
وكانت الخسارة بعدها
وايضا التحديد بالفعل علي فريم الاربع ساعات جيد جدا ولم ان اعمل علي هذا الفريم
وبالله التوفيق للجميع ..........

haffoudhi
09-24-2014, 14:22
فيه محاضرات عديده عليك البحث عنها في النت للكسر الكاذب والكسر الحقيقي لما للكسر من اهمية في تحديد مسار السوق وخوض الصفقات

nada2012
09-24-2014, 14:39
الســـلام عليـــكم ورحــمه الله وبركـــاته ........ الكسر الحقيقى والكسر الكاذب
من افضل الكسور يا اخى عموما تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييت

nihadmad
09-25-2014, 17:29
مواضيعك سهل على القلوب هضمها
و على الأرواح تشربها و على العقل فهمها
من يجد صعوبة في فهم الفوركس فليقرأ مواضعيك
كذاك كان ردكـ اخـــــــي وصديقي

لك خالص احترامي

medo2013
09-25-2014, 17:34
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة انا من وجهت نظرى ان تشرحلنا ما هو الكسر الحقيقى والكسر الكاذب على الاطلاق وكمان توضع لنا اهمية الكسر الحقيقى وكمان الكادب وتفيدنا وتفيد خاصة الاعضاء الجدد
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

walter white
09-28-2014, 11:33
من راى انك عليك الانتظار بعد كسر الترند
الكسر الحقيقى بيكون واضح وهوة بيكون فى حدود تعدى نقطة دة حقيقى اما الكسر الكاب اعتقد لا يتعتدى ال نقطة ويرجع تانى

كريـــم
09-28-2014, 18:18
الكسر الحقيقى هو هو ان السعر
يسكر المقامة ثم يستمر فى الصعود.....
ولكن الكسر الكاذب هو السعر يسك المقاومة ثم يهبط

md5diablo
10-23-2014, 18:51
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، انت لم تقم بتغير الفرايم اخي العزيز عندما قمت بالتحليلي الكلاسيسكي فقط انت قمت بالنضر و ندخلت في عكس السوق

محمد ميدو
10-23-2014, 18:58
الفريم لوقت الاطول يعطى نتيجة افضل من الفريم لوقت قصير او انتظر حتى تأتى شمعة تأكيد للكسر اخى الكريم بالتوفيق

مروة
10-23-2014, 20:19
فعلا الواحد منا يا غالي الا ما تلاقيه خسران في احدى صفقاته بسبب الكسر الكاذب للاسف لا حل له
انما انا في رايي ممكن لو حصل الامر نعمل مضاعفات انذاك او هيدج ولو ان ذلك لازمه سيولة
وشكرا

marach
10-23-2014, 20:27
في رائي انه عادتا كل كسر عنده اعادة اختبار لذالك ممكن ننتضر اعادة الاختبار او في حل تاني ممكن نستعمل مجموعة من المؤشارات اذا كسرها كلها يعني ان الكسر حقيقي

arabien
10-23-2014, 20:37
أنصحك أخي أن لا تتسرع وأن تنتظر إعادة الإختبار .
وخاصةً أن تنتظر إغلاق الشمعة التي تؤكد إعادة الإختبار

mida2014
10-23-2014, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم اخي هدا الخطأ يقع فيه الكثير من المتداولين ويرجه دالك الى سوء رسم الترند بشكل صحيح
اتمنى لك التوفيق اخي الكريم

جرودي يوسف
10-23-2014, 20:41
السلام ورحمة الله أخي الغالي موضوعك رائع حول الكسر الحقيقي والكسر المزيف في الحقيقة أنا أعتمد على الاستراتيجية التي وضعت عند دخولي أي صفقة لكن في بعض الأحيان أنتضر الى أن تغلق الشمعة ساعة كاملة لبتأكد لي بأنه كسر حقيقي لأنه قد يكسر المقاومة أو الدعم عند صدور الخبر لكن بمجرد مرور ساعة يعود الى مكانه وادا لم يعد فعلم أنه فوق الكسر أو تحت الكسر
موفق أخي

ProForex
10-24-2014, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكسر الحقيقي والكسر الكاذب من أهم ما يجب أن تتعلمه في الفوركس وان تعرف الفرق بينهما

karam22
10-24-2014, 19:41
مشكور اخي علي النصيحة المهمة
فعلا الترند الكاذب والاتجاه الغير صحيح يسبب الكثير من المتاعب والكثير من الخسائر

aboomar13
10-24-2014, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اخي فوركس4 اشكرك جزيلا على هذا الموضوع المهم جدا لكثير منا واعتقد انه المعظم منا يحتاجه في مجال تداوله,وارجو من الاغضاء الكرام ان يتكرمو علينا ويعطونا النصائح المفيدة في هذا المجال ويجنبو كثيرا من المتداولين الوقوع في مثل هذه المشاكل

ramdani
10-24-2014, 20:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم لكي نفرق بين الكسر الحقيقي والكسر الكاذب تحتاج لمؤشر قوي

adil17
10-24-2014, 20:09
اخي الكريم كل الاستراتيجيات الموجودة في هذا المجال لها ثغراتها و الكسر الكاذب ثغرة استراتيجية الترند المكسور

noureddineb
10-24-2014, 20:16
اعتقد ان لتفادي الكسر الكاذب لا تدخل الصفقة الا بعد تجاوزها ب 20 نقطة على الاقل
اسال الله لي ولكم التوفيق

forexabdo2014
10-24-2014, 20:27
بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

Ahmed2020eg
10-24-2014, 22:58
بسم الله الرحمن الرحيم
وشكرا

mooha
10-25-2014, 01:13
اظن اخي انه يجب ان تنتظر اغلاق الشموع ال 4 ساعات كتأكيد للسعر و تغلق فوق الترند
تمنياتي بالتوفيق للجميع

talal alsaleh
10-25-2014, 01:20
اخي الكريم
انا مازلت مبتدء في مجال الفوركس وتحليل البيانات وتداول العملات الأجنبية ولم ادخل في التداول بعد وليس لدي خبرة في مجال الفوركس وتحليل البيانات وتداول العملات الأجنبية
ولا اعرف ماتتكلم عنه
ولا أستطيع الاجابة عليك
والله ولي التوفيق والنجاح
وشكراً لكم

aliali
10-26-2014, 06:11
الكسر كاذب
اتمنى انى افدتك
تقبل مرورىى
بالتوفيق

hassene
10-26-2014, 06:40
الكسر الحقيقي يكون بإغلاق شمعة الساعة بعد الكسر, في حل تاني ممكن
نستعمل مجموعة من المؤشارات اذا كسرها كلها يعني ان الكسر حقيقي

gehad87
10-26-2014, 11:45
بالانتظار اخي ... تنتظر اغلاق الشمعه فان اغلقت فوق المستوى او تحته او بكسر الترند بجسمها
فهو كسر حقيقي
لكن المهم ان يكون الكسر هذا متوقععععععععععع .. وليس بسبب الاخبار
لان في اغلب الاحيان لو اخبار متوسطة التأثير مثلا وجاءت سلبية او يجابية مخالفة للتوقعات تأثيرها ممكن يكون كبير
حسب وجود السعر من مستوى ما

fte2020
10-28-2014, 01:46
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
لتحدي الكسر الحقيقى من الكسر الوهمى استخدم الفريمات الكبيره

maha forex
10-28-2014, 02:26
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الكسر الكاذب واكسر الحقيقى يا اخى

walmp01
10-28-2014, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله انا شخصيا اعاني من هذه المشكلة فهل في حل جدري لمعرفة الكسر الكاذب او الحقيقي قبل حدوثه وعدم الدخول في حركته
و شكرا مسبقا .

magedman
10-28-2014, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل هذة مشكلة كبيرة الحل الوحيد انك
تستني الشمعة البعدها لتتاكد من حقيقة الكسر وبعد ذلك
تحدد الاتجاه

xalmp01
10-28-2014, 15:59
الكسر كاذب

galmp01
10-28-2014, 19:31

malkm
10-29-2014, 00:22
إننا نلتقي يومياً أناساً يظهرون اهتمامهم بأن يصبحوا مستثمرين في مجال الفوركس، لكنهم يتخوفون مما يسمعون عن تجارب سلبية من قبل أولئك الذي خسروا أموالاً بالفعل.

galmp01
10-29-2014, 17:14
انا أيضا تضررت من الكسر الكاذب البنوك المركزية. البنوك المركزية تجري صفقاتها في هذا السوق بتكليف من حكوماتها ، وهي تتحرك في معظم الاحيان للتأثير في مجرى الوجهة التي تتخذها عملاتها الخاصة ، بحسب المصلحة التي تنسجم مع سياساتها المالية