PDA

View Full Version : معدلات الفائدة والسياسة النقدية

Pages : [1] 2 3

forex4
01-14-2014, 14:23
معدلات الفائدة

هي تكلفة اقتراض الأموال، أو العائد من إقراض الأموال، ومعدلات الفائدة المقصودة هنا هي تلك التي يحصل عليها البنك المركزي في مقابل إقراض البنوك الاستثمارية والتجارية، وتعتبر معدلات الفائدة هي أهم العوامل المؤثرة على اتجاهات العملات على الإطلاق.

كيف تؤثر معدلات الفائدة على حركة العملات؟

أرتفاع معدلات الفائدة في دولة معينة يشجع على الاستثمار في تلك الدولة، وبالتالي يرتفع الطلب على العملة وترتفع قيمتها. والعكس صحيح.

مثال:
إذا كان معدل الفائدة في الولايات المتحدة الأميركية (6%) ومعدل الفائدة في اليابان (3%) فسيختار المستثمرينن معدل الفائدة المرتفع لتحقيق عائد أكبر، ولذلك فعندما ترتفع معدلات الفائدة تجذب الاستثمارات للأصول ذات العائد المرتفع وترتفع قيمة العملة. والعكس صحيح.

من المتحكم في معدلات الفائدة ومتى يصدر؟

يقرر البنك المركزي برفع أو خفض أو تثبيت الفائدة حسب ما تقتضيه الظروف الاقتصادية، وهو المتحكم الأول والأخير في معدلات الفائدة.
وتصدر معدلات الفائدة لكل دولة بصفة شهرية، ويمكنك متابعة نتائجها بصفة دورية في المفكرة الاقتصادية .

السياسة النقدية

هي عملية تحكم أو تنظيم نظام مالي من قبل البنوك المركزية أو السلطات الحكومية بهدف التحكم في الكمية المعروضة من النقود لكي توفير الأموال للدولة, وتحقيق معدلات نمو مرتفعة, والاستقرار الاقتصادي, والسيطرة على التضخم.

تنقسم السياسة النقدية إلى نوعان:

1- السياسة التوسعية (Expansionary Monetary policy):

يقوم البنك المركزي بتطبيق السياسة التوسعية عند حدوث الركود الاقتصادي في الدولة، وتقوم هذه السياسة على زيادة الكمية المعروض من النقود، أو تخفيض معدلات الفائدة, وذلك من أجل النهضة بالنمو الاقتصادي أو العودة إلى الاستقرار الاقتصادي.

2- السياسة الإنكماشية (Contractionary Monetary policy):

يطبق البنك المركزي هذه السياسة الإنكماشية في حالة الإزدهار الاقتصادي، وتقوم هذه السياسة على خفض الكمية المعروض من النقود، أو زيادة معدلات الفائدة, وذلك من أجل الحفاظ على استقرار النمو الاقتصادي أو تحقيق معدلات نمو مرتفعة.

ciic
02-12-2014, 15:00

أرتفاع معدلات الفائدة في دولة معينة يشجع على الاستثمار في تلك الدولة، وبالتالي يرتفع الطلب على العملة وترتفع قيمتها. والعكس صحيح.

مثال:
إذا كان معدل الفائدة في الولايات المتحدة الأميركية (6%) ومعدل الفائدة في اليابان (3%) فسيختار المستثمرينن معدل الفائدة المرتفع لتحقيق عائد أكبر، ولذلك فعندما ترتفع معدلات الفائدة تجذب الاستثمارات للأصول ذات العائد المرتفع وترتفع قيمة العملة. والعكس صحيح.

يقرر البنك المركزي برفع أو خفض أو تثبيت الفائدة حسب ما تقتضيه الظروف الاقتصادية، وهو المتحكم الأول والأخير في معدلات الفائدة.
وتصدر معدلات الفائدة لكل دولة بصفة شهرية، ويمكنك متابعة نتائجها بصفة دورية في المفكرة الاقتصادية .

السياسة النقدية

biib
02-12-2014, 16:59

مثال:

aiia
02-12-2014, 17:19
معدلات الفائدة

هي تكلفة اقتراض الأموال، أو العائد من إقراض الأموال، ومعدلات الفائدة المقصودة هنا هي تلك التي يحصل عليها البنك المركزي في مقابل إقراض البنوك الاستثمارية والتجارية، وتعتبر معدلات الفائدة هي أهم العوامل المؤثرة على اتجاهات العملات على الإطلاق.

مثال:

eiie
02-15-2014, 22:28
إنه سؤال سهل الإجابة ..
عندما تتاجر بسلعة ما فإن الربح يتحقق عندما تشتري هذه السلعة بسعر ونبيعها بسعر أعلى .
أي إننا لا يمكن أن نحقق ربحاً إلا إذا كان سعر بيعنا لسلعة أكبر من سعر شراءنا لها .
فعلى أساس المعادلة البسيطة :
الربح = سعر البيع – سعر الشراء.

Johnson Dwayn
02-17-2014, 21:41
[العنكبوت:28] فأخبر أن اللوطية ما سبقهم أحد، قوم لوط، لم يسبقهم أحد بهذه الفاحشة ممن قبلهم، نسأل الله العافية، وفي الحديث: (من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط، فاقتلوا الفاعل والمفعول به) وقد أجمع علماء الصحابة رضي الله عنهم على أن اللائط والملوط به يُقتلان إذا كانا مكلَّفَين؛ لأنها جريمة أشنع من جريمة الزنا، والعياذ بالله.

zinga6
02-18-2014, 15:02
فوائد تجارة العملات الأجنبية على الإنترنت
• توزيع مباشرة من عروض الأسعار الحية
• التنفيذ الفوري التجارة وتأكيد

telecom
02-18-2014, 16:25
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا علي الافادة اخي الحبيب و نرجوا ان تكون الافادة عمت الجميع
و في الاخير تقبل مروري و تقبل كل احترامي

hajarforex
02-18-2014, 16:32
ان محدلات الفاؤدة فهي لها تاثير كبير على العملات
مما يجعل هذا الخبر قويا و له تاثير
على السير العدي للفوركس و هذا ما يجب التركيز علهي

payza
02-18-2014, 17:38
اي عملة زي الدولار واليورو بيكون ليهم معدل فائدة
دا بيمثل قوة العملة الاولية ي اغالي

------------------------

ahmedhawash
02-18-2014, 17:53
شكرا لك اخى الكريم عل التعريف الاتصادى الهام

ومهم جدا فهم التعريفات الاقتصاديه فى الفوركس لانها عامل مساعد جدا فى تحليل الاخبار والله المستعان

transakshan6
02-18-2014, 18:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تسلم يالغالي علي العرض لهذه الاشياء و السياسات النقديه والفائده ( إي معدلاتهم ) لذلك يجب يا اخي من المبتدئين او اللي ما بيعرفوا هذا الموضوع يقرائوه حتي يستفيدوا منه
وعلي فكره من افضل العملات و الازواج الرئيسيه هي اليورو دولار
يارب كل واحد يقراء موضوعك كامل يستفيد منه
تحياتي لك

afillane
02-18-2014, 18:20
رغم اني لازلت مبتدء في الفوركس عامة وفي التحليل الاخباري خاصة الا اني اكتشفت ان نسبة الفائدة على القروض توثر على حركة السعر بكثير

magickabo
02-18-2014, 19:12
اشكرك اخى الكريم من كل قلبى فعلا علم الاقتصاد دة واسع جدا وكبير ونرجو من باقى الاعضاء اللى عندة شرح او توضيحات فى المجال يفيدونا ولهم الاجر والثواب بالتوفيق للجميع

Abo Hamdy
02-18-2014, 19:38
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
معدل الفائدة اقوي خبر ممكن يحصل ف الفوركس هو ومعدل البطالة
وكافي انه يرفع العملة ع الاقل 100 نقطة او يهبطها

the best
02-19-2014, 22:39
يلين اول سيدة لرئاسة الاحتياطي الفيدرالي، ستستلم البنك مع أكثر من 4.02 ترليون دولار كميزانية عمومية منتفخة باستخدام برنامج التسهيل الكمي، المبذولة لإخراج البلاد من أعمق ركود منذ 1930، والتي أثارت انتقادات الجمهوريين بصورة حادة.

doola2020
02-20-2014, 14:15
معدلات الفائدة تعد من الاشياء الهامة التي تجعل المتداول في سوق الفوركس يشتري أو يبيع عملة ما مثلما حدث مع عملة اليورو الشهر قبل الماضي

harimeche
02-22-2014, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعــ

وعلى شرحك للسياسة النقدية

وسعر الفائدة تحيـــاتي

وبالتوفيق للجميع

hajarforex
02-22-2014, 16:00
معدلات لافاءدجة التي تتغير من حين لاخر
بالنسبة للعملات فهي لها تاثير كبير على الفوركس
و لهذا فانه يجب الاهتماما مثل هذه الخبار جدا حتى نفهم الفوركس

sara ali
02-24-2014, 10:24
عندما تتاجر بسلعة ما فإن الربح يتحقق عندما تشتري هذه السلعة بسعر ونبيعها بسعر أعلى .
أي إننا لا يمكن أن نحقق ربحاً إلا إذا كان سعر بيعنا لسلعة أكبر من سعر شراءنا لها .
فعلى أساس المعادلة البسيطة

ahmedibrahim258259
02-24-2014, 11:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على شرح هذه المعلومات من معدلات الفائدة والسياسة النقدية
جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

zinga7
02-24-2014, 18:52
سلوك السوق. يوفر معدل استغلال القدرات تقدير مدى قدرة المصنع
قيد الاستخدام. إذا يحصل على معدل استخدام مرتفع جدا (فوق 85٪) يمكن أن يؤدي إلى الاختناقات التضخمية في

Essouayah Foued
02-24-2014, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نسبة الفائدة هو المبلغ الذي يدفعه البنك المركزي للتجار و العملاء
بالفوركس مقابل شراءهم السندات الماليه و هي احدى أشكال
القروض بفائض بسيط لا تتجاوز 2 بالمائة في شكل فائدة للبنك
تقبل مروري أخي الكريم

gehad87
02-24-2014, 19:11
دا بيمثل قوة العملة الاولية ي اغالي

----------------------------------------------------------------------------

كل العملات لها معدل فائدة ولكن تختلف القيمة من عملة لاخرى ويوم اقرار البنوك المركزية لقرار معدل الفائدة على عملتها
بيكون يوم مترقب من جميع المتداولين وتكون حركة السوق قوية في الازواج المرتبطه بالعملة صاحبة القرار في هذا اليوم
والعمل عليه بقدر ما هو قد يكون مربحا بقدر ما يكون خطير

salichou
02-24-2014, 23:52
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
معدل الفائدة اقوي خبر ممكن يحصل ف الفوركس هو ومعدل البطالة
وكافي انه يرفع العملة ع الاقل 100 نقطة

forexman3
02-25-2014, 01:07
تسلم ياغالى على هذه المعلومات القيمة
وارى ان متابعة مؤشر اسعار الفائدة مهم جدا لكل متداول
بل يجب متابعة كل المؤشرات والبيانات القوية التى تؤثر فى حركة السوق

poop3
02-25-2014, 01:26
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
موضوع جميل اخى الكريم
بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

حليس مختار
02-25-2014, 22:13
ان محدلات الفاؤدة فهي لها تاثير كبيرعلى العملات مما يجعل هذا الخبر قويا و له تاثير
على السير العدي للفوركس
و هذا ما يجب التركيز علهي..

osamamamoon
02-27-2014, 09:49

ebram
02-27-2014, 09:59
معدلا الفائده هي الي بتبين مدي اقتصاد الدوله التابعه لها
لان ببساطه توجد العديد منالدول الي بيكون اسعار الفايده فيها ثابته او بتثبتها كل ربع ثنوي
او توجد دول اسعار الفائده لديها صفريه وده بيكون لتشجيع الاستثمار

zinga6
02-28-2014, 05:21
السوق، والمعلومات ذات الصلة يمكن الوصول إليها على قدم المساواة، وضمان أن جميع المشاركين في السوق يمكن أن تأخذ
الاستفادة من الأخبار التي تتحرك السوق في أقرب وقت كما أن تصبح متوفرة.

انس بن تن
02-28-2014, 07:45
معدل الفائدة يكون له اثر على العملة
وذلك يجب مراعة ماعيد اصدرا قرات الفائدة وخاصة انه قررات هامة جدا

gr53
02-28-2014, 07:55
مشكور أخي على تعريفك لمعدلات الفائدة و التي يجب على المتداول التعرف عليها و الاهتمام بمتابعتها
فمعدل الفائدة من المؤثرات الكبرى على أسعار العملات لذا يجب متابعتها جيدا

نادر صباح الدين
02-28-2014, 08:02
مشكور صديقنا العزيز على هذه التوضيحات، ولكن ارتفاع نسبة العمولة على الودائع غالبا ما يشكل أعباء كبيرة على البنوك، والمؤسسات المالية الضعيفة والمتوسطة لا تستطيع أن تقدم هذه الفوائد بسبب أن مضطرة إلى أن تقدم قروضها بفوائد أكبر مما يدفع الكثيرين إلى تجنب الاقتراض أيضاً، ولهذا لابد أن تكون المؤسسة المالية على درجة كبيرة من القوة حتى تكون قادرة على تغطية نفقات العملات، وهناك بنوك أفلست بسبب ارتفاع نسبة العمولة لديها.

sara ali
02-28-2014, 09:21
و في الاخير تقبل مروري

ESLAMMAN91WORK@YAHOO.COM
02-28-2014, 09:48
اخي الكريم موضوع مفيد حقا جزاك الله كل خير على هذا الشرح الرائع والواضح وتبيين هذه المفاهيم الهامة جدااااا في هذا السوق

ebram
02-28-2014, 10:34
بردو في نقطه ممكن اوضححها في شرحك ممكن تكون مفهومه غلط
الفائده كل ما زادت قلت الاستثمار الخارجي وجزبت الايداع في البنوك
والعكس كلما قلت الفائده زادت الاستثمار في اسواق العملات والاسهم

azizhaddad2013
02-28-2014, 17:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا جزيلا أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز
ان شاء الله يستفيد منه كل الأعضاء مثلما أفادني أنا و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

payza
02-28-2014, 17:23
معدل الفايدة علي العملة هو اللي بيحدد علي
فكرة قوة العملة واقتصادها:bravo::bravo::bravo::bravo::bra vo:

-----------------------------------------------------------------------

nizar17
02-28-2014, 19:32
معدلات الفائدة هي من اهم و اشهر البيانات الاقتصادية المؤثرة في سوق الفوركس
و هي تضخ سيولة كبيرة و حركة عنيفة
بالتوفيق للجميع

saad197920
03-02-2014, 00:59
شكرا لك يا اخى الفاضل على هذا الموضوع المهم بالفعل والمؤثر بشكل كبير على حركة السعر وتحريك السوق
عسى ان ننتفع به جميعا لان هذا الخبر من الاخبار الاقتصادية المؤثرة بشدة .

gr53
03-10-2014, 01:33
مشكور أخي على تعريفك لمعدلات الفائدة و التي يجب على المتداول التعرف عليها و الاهتمام بمتابعتها
فمعددل الفائدة من المؤثرات الكبرى على أسعار العملات لذا يجب متابعتها جيدا

zinga7
03-11-2014, 16:22
الإنفاق الشحوم عجلات الاقتصاد ويحفظه المتزايدة، لذلك
أقوى سوق العمل، وصحة الاقتصاد. من خلال تتبع عدد مطالبات العاطلين عن العمل،

ahmedmomen
03-11-2014, 16:42
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومة الغالية واعتقد ان معدلات الفائدة في اي دولة من اكتر الاشياء تأثيرا على اتجاه السعر
لان معدلات الفائدة سواء بالزيادة او بالنقصان تعتبر من الاخبار القوية جدا ومن الصعبة التنبؤ بها

ebram
03-11-2014, 17:17
شكرا لك يا اخى الفاضل على هذا الموضوع المهم بالفعل والمؤثر بشكل كبير على حركة السعر وتحريك السوق

لا يمكن ان ننسا ابدا اي اخبار اقتصاديه بتواجهنا في الوقت الحالي
لكن لازم نتعامل بجد مع هذا السوق لان ببساطه لازم يكون لديق القدره علي ادراك الاخبار وتاثيرها علي الاسعاااااار

ashrafko
03-11-2014, 17:18
اخى الكريم لك كل الشكر على هذه المعلومة الغالية واعتقد ان معدلات الفائدة في اي دولة من اكتر الاشياء تأثيرا على اتجاه السعر
لان معدلات الفائدة سواء بالزيادة او بالنقصان تعتبر من الاخبار القوية جدا ومن الصعبة التنبؤ بها وبالتوفيق

عبد الحكيم
03-11-2014, 19:46
أنت تطرقت الى موضوع مهم في الفوركس يتحدث عن السياساتالنقدية التي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر في هذه العملات سواء هبوطا اوصعودا أو استقرارا

a7med84
03-11-2014, 21:33
شكرا لك اخى الكريم على التعريف وفعلا هى من الاخبار اللى مع تغيرها

تحدث هياج للسعر لانها تغير كتير فى المعروض والمطلوب من العمله

abdotitim
03-11-2014, 21:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضووع مهم جدا بالنسبه للجمييع
بارك الله فيك على الطرح اخي نعم معدلات الفايده لها دور مهم جدا جدا في تحرك السعر

meroloveme
03-11-2014, 21:48
شكرا علي المعلومات دي لانها بتفيد في وقت الاخبار الاقتصادية
بالنسبة لي مثل هذة البيانات لازم اهتم بمتابعتها عشان ليها تأثير علي العملة وبتحركة عدد كبير من النقاط

عدي
03-11-2014, 22:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.... شكرا اخي علي المعلومات المفيده لي و لجميع الاعضاء استمر علي العمل الجيد و بالتوفيق ان شاء الله

zisimo
03-11-2014, 23:35
شكرا أخي الكريم على الافادة حول معدلات الفائدة والسياسة النقدية المميزة
وأتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك انشاء الله

RomanyMoreed
03-12-2014, 01:06

والله شرح رائع يا باشا معدلات الفائده لازم نهتم بيها واي تغير فيها بيؤثر بشكل كبير علي تحرك العمله

تحياتي

forexman55555
04-02-2014, 20:33
السلام عليكم , معدل سعر الفائدة يؤثر فى الفوركس بشكل كبير جدا
لان سعر الفائدة على عملة ما يجعل ان هناك تغير لو تغير السعر سواء بالهبوط او الصعود

ruse
04-03-2014, 02:55
السلام عليكم و رحمته و بركاته
فوائد تجارة العملات الأجنبية على الإنترنت
• توزيع مباشرة من عروض الأسعار الحية
• التنفيذ الفوري التجارة وتأكيد
و بالتوفي لك

imaddidi
04-03-2014, 03:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على شرح هذه المعلومات من معدلات الفائدة والسياسة النقدية
جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

fireboy
04-03-2014, 04:01
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وعلى اصحابه اجمعين الى يوم الدين ...
شكرا جزيلا لك استاذنا الفاضل لشرح معدلات الفائدة هذه وبارك الله فى عالمك وإن شاء الله نستفيد جميعا وتقبل خالص تحياتى

ayman.shosha
04-03-2014, 04:13
اعتقد ان ارتفاع معدل الفائدة وايجابيته على قيمة العملة
لا علاقة له بمسألة الاستثمار او تشجيعه
بقدر ما له من علاقة مباشرة على زيادة الاقبال على عمليات الايداع البنكى
رغبة فى الحصول على فوائد عن اموالهم المودعة لدى الدولة
وبالتالى فمعدل الفائدة يؤثر على حجم الايداعات البنكية التى توجد بالدولة..

mehildin
04-03-2014, 13:18
مشكور على طرحك الجميل عن معدلات الفائدة ومدى تأثيرها على حركة العملات وبانتظار منك الكزيد أخي
تقبل مروري اخي الكريم ودمتم برعاية الله

mohamed01
04-07-2014, 16:34
اخي الكريم عندما تتاجر بسلعة ما فإن الربح يتحقق عندما تشتري هذه السلعة بسعر ونبيعها بسعر أعلى .
أي إننا لا يمكن أن نحقق ربحاً إلا إذا كان سعر بيعنا لسلعة أكبر من سعر شراءنا لها .فعلى أساس المعادلة البسيطة.بالتوفيق

salimned
04-07-2014, 17:59
السلام عليكم شكرا لك اخي على شرحك لمعدلات الفائدة و دورها في تغيير حركة الاسعار
في السوق لانك افدتنا بها كثيرا و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى اخي الكريم.

latraaa
04-07-2014, 19:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام و التي أتمنى أن نراها تفيد الجميع إنشاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

fte2020
04-07-2014, 20:08
هي من اكبر الاخبار المحركة للسوق خاصتا في حال تغيرها
وهي بطبيعة الحال تؤثر على الاعملة ايجابيا في حال صعود معدلات الفائدة و العكس بالسلب

sabirdaba
04-07-2014, 20:15
لا أضن اخي ان هذا صحيح لأنه لو أخذنا مثلا دولة مصر فمعدلات الفائدة بها تصل ل 12 في المائة ومع ذلك نجد أنها لا تجذب المستثمرين بل على العكس الناس المستثمرة هناك اصبحت تبحث عن مناطق جديدة للاستثمار

احمدل سالم 22
04-07-2014, 23:41
اشكرك على المعلومات الرائعة
اخي الكريم حيث اننا كمبتدئين
نحتاج الى الكثير من المعلومات
عن سوق الفوركس لذلك لابد
من التعلم اكثر واكثر عن سوق
الفوركس

gr53
04-11-2014, 09:09

sabirdaba
04-11-2014, 09:22
فمعددل الفائدة من المؤثرات الكبرى على أسعار العملات لذا يجب متابعتها جيدا اوافقك احي الكريم على كلامك قعلا معدلات الفائدة هي شيء مهم جدا للتعامل مع السوق لازم ان المتاجر تكون له خبرة في فهم كيفية تأثير هذا المؤشر على ازواج العملة حتى يعرف كيف يتعامل معه اثناء صدوره

yara alaa
04-11-2014, 09:46
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كلام حضرتك مضبوط جدا
لان الربح عمتنا يساوي
السعر المدخل بيه مطروح من المكسب
وياريت الباقي يفيدنا جحجميعا

ilyes chaieb
04-15-2014, 23:55
تهلا بك اخى الكريم موضوع و شرح غاية في الروعة
و تعتبر اخبار معدلات الفائدة من اقوى المؤشرات الاقتصادية تأثير على تحرك السوق و العملات بصفة عامة

saddem
04-16-2014, 00:45
الفاؤدة فهي لها تاثير كبير على العملات
دا بيمثل قوة العملة الاولية ي اغالي....

مصطفى حمدان
04-23-2014, 18:49
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء خاصة ان معدلات الفائدة تعتبر من اهم المؤشرات الاقتصادية التى تؤثر على حركة السوق بشكل كبير مما يحقق الربح للكثيرين والخسارة ايضا للبعض

samoray13
04-25-2014, 15:25
مشكور صديقي على تفسير دور معدلات الفائدة وكيفية تأثيرها على سير العملات موضوعك فادني كثير جدا لأنني سوف اعرف كيف اتعامل مع هذا الخبر حين اصادفه اثناء التداول

rojan22
04-25-2014, 15:29
السلام علیکم، شکرا یا اخی الکریم بصراحه انا کمبتدء استفید من کل شرح تقدمها حضرتک، بانتضار اکمزید، جزاکالله خیرا، بالتوفیق للجمیع

MAZROUR
04-25-2014, 15:30
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان ارتفاع معدل الفائدة وايجابيته على قيمة العملة لا علاقة له بمسألة الاستثمار
او تشجيعه بقدر ما له من علاقة مباشرة على زيادة الاقبال على عمليات الايداع البنكى رغبة فى الحصول على فوائد عن
اموالهم المودعة لدى الدولة وبالتالى فمعدل الفائدة يؤثر على حجم الايداعات البنكية التى توجد بالدولة بالتوفيق للجميع ان شاء الله

سمير تيارت
04-25-2014, 18:41
تسلم يالغالي علي العرض لهذه الاشياء و السياسات النقديه والفائده
( إي معدلاتهم ) لذلك يجب يا اخي من المبتدئين او اللي ما بيعرفوا
هذا الموضوع يقرائوه حتي يستفيدوا منه
تحياتي لك

chomehdi
05-04-2014, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته نعم مدهل ومعلومات جد مهمة
شكرا لكم يا إخواني الكرام ولنا ولكم التوفيق إنشاء الله تحياتي

maghribia
05-04-2014, 20:02
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
معدل الفاءدة ف يالفوركس فهيو يكيون لما يكون السعر
على زوج ما فهي زيادة على نسةب الفاءدجة و هذا خبر قوي للغاية

تقبل احتراماتيى

MOHAMMED EN NADOURI
05-04-2014, 22:39
معدل الفائدة الرئيسية Interest rate
وهو مؤشر مهم جدا يؤثر كثي ا ر على الاقتصاد المحلي , حيث يجتمع المسؤولون في البنوك المركزية لكل دولة لتحديد سعر الفائدة
الرئيسية على القروض والتي تؤثر بدورها على أسعار الفائدة على القروض التي تمنحها البنوك التجارية للمنتجين والمستهلكين .
وق ا رر البنك المركزي في تحديد سعر الفائدة الرئيسية يعتمد على حاجات الاقتصاد المحلي وعلى ذلك يقوم المسؤلون في
اجتماعاتهم إما برفع سعر الفائدة أو بخفضها .

baite
05-05-2014, 00:17
حقيقة لك الشكر اخي الكريم على الافادة الجميلة بخصوص اسعار الفائدة
مشكور اخي كثيرا على هذا الموضوع وتقبل مروري

sendrela
05-05-2014, 00:19
تسلم اخى على موضوعك المفيد لنا جميعا فهو يذكرنا بذلك الخبر الذى غالبا ما يكون تأثيره قوى على السوق

ويكون التحرك به سريع جدا على الشارت فلابد من معرفه الخبر والاستفاده منه او الابتعاد عن وقت الاخبار

تحيتى

godfather
05-05-2014, 00:44
هل السياسة الانكماشية دية الصين هى اللى بتعملها علشان تقلل
سعر العملة بتاعتها علشان تقدر تستمر فى التصدير ؟ ارجو ان تفيدنى

fatoma elsayd
05-05-2014, 01:22
السلام عليكم
موضوع تعريف ممتا اخى الفاضل عن معدلات الفائده والسياسه النقديه انا بحب المواضيع دى جدا والمعلومات والاخبار ايضا الخاصه بالعملات والاقتصاد
اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق :yahoo::happy:

ahmed morsy
05-08-2014, 17:54
السلام عليكم شكـرا لك اخي على شرحك لمعدلات الفائدة و دورها في تغيير حركة
الاسعار في السـوق لانك افدتنا بها كثيرا و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى
تقبل مروري

AMLAK
05-08-2014, 18:03
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انها من اكبر
الاخبار المحركة للسوق خاصتا في حال تغيرها وهي بطبيعة الحال تؤثر على الاعملة ايجابيا في حال صعود
معدلات الفائدة و العكس بالسلب تحياتي للجميع

maasofiane
05-09-2014, 01:47
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا علي الافادة اخي العزيز و نرجوا ان
تكون الافادة عمت الجميع و في الاخير تقبل
مروري و تقبل كل احترامي

abo heba
05-09-2014, 12:19
اهلا بك
بالفعل ينقصنا الكثير فى تعلم التحليل الاساسى فكثيرا ما اقرا عن سعر الفائده لعمله ما ولكنى لا اعرف ان كانت جيده ام لا
ولكنها فى الغالب لا ترتفع كثيرا وتكون نفس القراءات مثل امس على اليورو والدولار

mohamead
05-09-2014, 12:20
الدافع جيدة قدمتموه لنا جميعا. أنا يجب أن تبقى الأمل. هناك العديد من فرص الخسارة في هذا السوق. لكننا أيضا بحاجة إلى معرفة أنه إذا هو الأمل الوحيد الذي يجعلنا قوية. تشكيل إيمانكم. ذلك أبدا يعني أنه إذا كنت فشلت 1st الوقت للحصول على النجاح، وسوف تفشل أيضا في المرة القادمة. في نهاية ا

ayoubbouziki
05-09-2014, 12:22
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح

ها تاثير كبير على العملات مما يجعل هذا الخبر قويا

جزاك الله خيراً وشكر
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

gr53
05-12-2014, 00:05

medo.66543
05-17-2014, 17:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع الذي قدمته وعلى المعـلومات التي تطرقت إليها
واليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام والتي أتمنى أن نراها تفيد الجميع إنشاء الله
كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله بالتوفيق لك
تحياتي

naoual
05-17-2014, 17:30
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة للمبتدئين و جزاك الله كل خير

maao2008
05-17-2014, 17:32

مثال:

gr53
06-09-2014, 14:52
شكرا على مجهودك و تعريفك لمعدلات الفائدة و التي يجب على المتداول التعرف عليها
فمعددل الفائدة من المؤثرات الكبرى على أسعار العملات لذا يجب متابعتها

Ahmed2020eg
07-21-2014, 00:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكوور اخي علي المعلومات الرائعه بارك الله فيك و زادك من الخير وبالتوفيق ان شاء الله

farouk100082
07-21-2014, 00:33
شكرا على المعلومة ايها المحترم وفعلا انا اتفق معك فى ذلك لانى درست كل
تلك الامور فى كلية التجارة واتمنى لك التوفيق

moh721
07-21-2014, 02:54
لها تاثير قوى جد على السوق
حيث ن اليورو تاثير باسعرا الفائدة حيث قام البنك الاوربى بتخفيض سعر الفائدة السنة الحالية

mounim1994
07-22-2014, 20:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع المتميز و بالتوفيق للجميع

Bouani
07-30-2014, 20:47
ألف شكر أخي الكريم
و دي ثاني مرة أفهم فيها جيدا الفائدة
و تأثيرها على العملة و كذلك ان البنك الذمركزي هو الذي يقرر السعر
تقبل مروري

dranass92
07-31-2014, 18:14
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا علي الافادة اخي الحبيب و نرجوا ان تكون الافادة عمت الجميع ;;;;;; و في الاخير تقبل مروري و تقبل كل احترامي

el andaloussi
07-31-2014, 18:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

ahmedibrahim258260
07-31-2014, 18:36
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن معدلات الفائدة والسياسة النقدية وفي انتظار الكثير منك
تقبل تحياتي

yacino527
07-31-2014, 19:21
مساء الخيرأخي الكريم
مشكور جدا على هذا الموضوع كان مفيد كثيرا بالنسبة لي ف فهم بع الأمور و الظواهر التي كنت أجهلها
لكن أظن أن هذه المعلوما نحتاجها في في التحليل الفني و تتبع أخبار السوق ؟؟ وأتمنى أنتفيدوني بما من الله عليكم من علم
و تقبلو مروري و شكرا

awa
08-02-2014, 21:21
نفسى اشوف مصر فى عالم الفوركس و اشوف ازاى هتبذل مجهود لتتحكم
فى سعر فائدة عملتها و اعتقد انه مش هتاجر وقتها الا على الجنيه المصرى

yara alaa
08-03-2014, 01:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...ماشاء اللبه يا اخى موضوع ممتاز عموما يا اخى تقبل تحياااااااااااااااااااااا اااااتى يا ريت وذادك الله من علمه يا اخى يبا ريت تتقبل تحيييييييييييييييييييياتى

محمد السيد محمد
08-03-2014, 02:09
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على طريقة عرضه الظريفة .. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة , وعلى هذا النحو لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

zinga
08-04-2014, 16:26
المخاطرة كثيرا من
لدينا صافي الربح يمكن أن تقلل الربحية. في مكان ما بين التداول 1 عقد
والمخاطرة 100٪ من صافي الربح لدينا على كل التجارة ثم، هو نسبة الأمثل
من صافي الربح للمخاطرة. ثم يتم تحويل هذا المبلغ إلى عدد من العقود

monylaser
08-04-2014, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم طبعا شرح ولا اروع من شخص محترف وله باع في الرد على المواضيع وكمان اثارة مواضيع بحرفية شديدة
شكراً لك على هذا الشرح الرئع وتقبل مروري

gr53
08-05-2014, 01:13
شكرا على تعريفك لمعدلات الفائدة و التي يجب على المتداول التعرف عليها و الاهتمام بمتابعتها

DOUKHA
08-05-2014, 01:15
مقدمة

v المبحث الأول: مفهوم سعر الفائدة والنظريات الواردة في موضوعه وتحديد سعر الفائدة التوازني

المطلب الأول: مفهوم سعر الفائدة

المطلب الثاني: النظرية التقليدية والنظرية الحديثة في سعر الفائدة

المطلب الثالث: تحديد سعر الفائدة التوازني

v المبحث الثاني: علاقة سعر الفائدة بالمفاهيم الاقتصادية

المطلب الأول: علاقة سعر الفائدة بالاستثمار والدخل والادخار

المطلب الثاني: علاقة سعر الفائدة بالتضخم والاستهلاك

المطلب الثالث: علاقة سعر الفائدة بالتوازن في أسعار السلع وفي سوق النقود.

aysamiman
08-05-2014, 12:10
لها تاثير كبير على العملات

zinga
08-07-2014, 14:34
لا استطيع ان اقول لكم الذي هو النظام الأفضل بالنسبة لك. كل ما يمكنني القيام به هو أن أطلعكم على الأساليب المختلفة
ومع المبادئ التوجيهية لتحديد التقنيات التي هي الأفضل بالنسبة لك.

mostafa elrazayna
08-07-2014, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة
ونرجو ان يكونو الاخوة الكرام قد استفادوا
من هذه المعلومات القيمة
تقبل مروري

abdou19
08-07-2014, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد اخي الكريم

اشكرك على الموضوع القيم و نتمنى منك المزيد.معلومات قيمة للغاية

hegaa
08-07-2014, 15:28
شكرا لك اخي العزيز على افادتي بهذه المعلومات
ونرجو ان يكون قد استفاد الجميع
واتمنى لك التقدم والنجاح
تقبل مروووووري

yara alaa
08-07-2014, 15:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ماشاء الله يا اخى موضوع مهم اوى وموضوعاات ممتازه جداااااااااا عموما يا اخى تقبل تحياتى يا رييييت وارجو منك مزيد من المعلومات عموما تقبل تحياااااااااااااااااااااا ااااتى

speeder
08-07-2014, 16:19
شكرا لك اخي على شرح هده النقاط المهمة المتمثلة في معدلات الفائدة والسياسة النقدية
تقبل مروري و بالتوفيق إن شاء الله

الشاعر
08-07-2014, 17:01
موضوع مهم شكرأ لكم جميعآ بوجه عام
وشكر خاص لك من ساهم برد افاد الجميع
تقبلو تحياتي اخوتي واحبابي في الله

---------- Post added at 02:01 PM ---------- Previous post was at 01:53 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي جميعآ
شكرآ لك اخي الغالي والفاضل علي شرح موضوع
معدلات الفائده والسياسه النقديه وان شاء الله يكون استفاد الكثير من هذا الموضوع

noureddineb
08-07-2014, 18:30
ارتفاع معدل الفائدة هو جيد بالنسبة للمستثمرين اما والفقراء و المستهلكين فهو يهلكهم
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

cian s
08-07-2014, 18:35
معدلات الفائده هى العائد من وراء اقراض العملاء وهى تؤثر على اتجاهات العملاء فى هذا المجال من حيث ارتفاع الاسعار فى دوله وانخفاضها فى دوله اخرى اما السياسه النقديه فهى تحافظ على استقرار النمو الاقتصادى

heba magdy
08-08-2014, 11:08
و في الاخير تقبل مروري

sharshabil
08-18-2014, 23:30
اخبار معدلات الفائدة من اخطر الاخبار على الفائدة
تعمل عمايل في السوق و يبقى تاتيرها اكتر من يوم .. تحياتي للجميع

ahora
08-21-2014, 04:36
نعم اخي ارتفاع معدلات الفائدة سيجعل المستثمرين يلجأون باموالهم الى هذه الدولة
ربما للاستثمار فيها لكن عادة لايداع اموالهم في البنوك مقابل الفائدة الكبيرة

amermazzen
08-21-2014, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم مشكور على الموضوع الرائع الذي افدتنا بها أحسن حاجة هي التعلم الجيد في الفوركس من خلال التعامل مع الحساب التجريبي بكل حرية فهو يعتبر بوابة التاجر في التعلم وكسب الخبرة الكافية التي تساعدك في التعامل مع الحساب الحقيقي بكل حرية.

فبيو مان
08-23-2014, 17:26
السلام عليكم و رحمته و بركته
هل السياسة الانكماشية دية الصين هى اللى بتعملها علشان تقلل
سعر العملة بتاعتها علشان تقدر تستمر فى التصدير ؟ ارجو ان تفيدنى

msamir2013
09-06-2014, 19:03
بالفعل يعتبر الاخبار المتعلقة بالسياسة النقدية للدول ومعدل الفائدة من الاخبار الاقتصادية الهامة التى ينتظرها التجار

وكلما زاد معدل الفائدة كلما كان ذلك حافز للمضارب ان يتجهه الى العمله الخاصة بتلك البلد

محمود مرعى
09-06-2014, 20:23
معدلات الفائدة

مثال:

السياسة النقدية

هي عملية تحكم أو تنظيم نظام مالي من قبل البنوك المركزية أو السلطات الحكومية بهدف التحكم في الكمية المعروضة من النقود لكي توفير الأموال للدولة, وتحقيق معدلات نمو مرتفعة, والاستقرار الاقتصادي, والسيطرة على التضخم.

تنقسم السياسة النقدية إلى نوعان:

1- السياسة التوسعية (Expansionary Monetary policy):

يقوم البنك المركزي بتطبيق السياسة التوسعية عند حدوث الركود الاقتصادي في الدولة، وتقوم هذه السياسة على زيادة الكمية المعروض من النقود، أو تخفيض معدلات الفائدة, وذلك من أجل النهضة بالنمو الاقتصادي أو العودة إلى الاستقرار الاقتصادي.

يطبق البنك المركزي هذه السياسة الإنكماشية في حالة الإزدهار الاقتصادي، وتقوم هذه السياسة على خفض الكمية المعروض من النقود، أو زيادة معدلات الفائدة, وذلك من أجل الحفاظ على استقرار النمو الاقتصادي أو تحقيق معدلات نمو مرتفعة.

الخبر اللى حضرتك كاتبه ده بيكون اهم خبر اقتصادى من الممكن انه يؤثر على ازواج العملات بطريقة جنونية علشان كده لازم التجار لما تدخل تتاجر على الخبر تكون محرصة جدا لان السوق ممكن انه يتحرك مئات النقاط فى اقل من 5 دقائق وربنا يوفق الجميع

Ahmed2020eg
09-06-2014, 23:27

tedjboyka
09-08-2014, 21:15

مثال:

khader
09-08-2014, 21:26
على السير العدي للفوركس و هذا ما يجب التركيز عليها

ProForex
09-08-2014, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معدلات الفائدة من اهم الاخبار الاقتصادية في الفوركس اي زيادة او انخفاض سيؤتر على العملات

sharshabil
09-08-2014, 23:58
معدل الفائدة هو خبر نم اهم الاخبار التي تاتر على
الاسعار و لطنها ليست الوحيدة المر يعتمد على الساخة و سوق المال و الاوضاع الاقتصادية ايضا

eslamsallam
09-09-2014, 00:18
إنه سؤال سهل الإجابة ..

payoneer
09-09-2014, 01:19
الفائده هي تجلب المستثمرين لاي دوله خصوصا اذا ارتفعت فمثلا اذا اودعت 200 دولار في دوله وكانت فيها نسبة الفائده 3% فستربح بعد شهر 210 $ تقريبا هذا مثال للتوضيح لايتعلق بالفوريكس

Elrayes
09-20-2014, 23:40
اهم ما في الموضوع و اللي يهمنا هو معدلات الفائدة و التي ليها دور كبير جدا في انتعاش الدولة و كل ما كان معدل الاقراض
كان اكبر بيكون فيه نسبة انتعاش بعد تسديد القروض بالفوائد للدولة

Azeddinovic
09-21-2014, 00:27
السلام الفوركس هو تجارة متميزة و مربحة بالنسبة للاشخاص دو معرفة خاصة و متميزة
لدلك انصح و مع التاكيد المبتدئين بعدم التسرع و التهور لانه في اخر المطاف الافلاس التام

أسماء نعناع
09-21-2014, 15:21
كل المواضيع التي تخص الفائدة والسياسات النقدية هي مفيدة في ذاتها للتعلم منها وحضرتم دائما بتثرينا بموضاعتك القيمة وانا شخصيا بتابعها باستمرار

tedjboyka
09-24-2014, 01:08

salimtec
09-24-2014, 01:13
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي نعم معدالات لا بد من دراستها ثم اخذ القرار الصائب تشكر على تدخلك و بارك الله فيك بالتوفيق للجميع.

nada2012
09-24-2014, 01:36
الســــــــــلام عليــــــــــــــــكم ورحــمه الله وبركاته ...ز معلومات رائعه يا اخى عن
معدلات الفايده والسياسه النقديه فى الفوركس عموما تقل تحياتى يا ريييييييييييييييييت يا اخى

kimo32
09-24-2014, 02:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كلامك صحيح وبالفعل االبنك المركزي يتحكم في نسبه الفايده

walter white
09-27-2014, 20:31
ارى ان متابعة مؤشر اسعار الفائدة مهم جدا لكل متداول
وتصدر معدلات الفائدة لكل دولة بصفة شهرية، ويمكنك متابعة نتائجها بصفة دورية في المفكرة الاقتصادية

vaaas
10-13-2014, 13:17

لا اله الا الله محمد رسول الله

medo2013
10-13-2014, 13:22
كل شركة وكل بنك فى الفوركس لة فائدة وعمولة بياخده عشان بيدخلك السوق الفوركس ويخليك تعمل صفقات ويخليك تعمل ربح وبيدخلك المنصة تشتغل عليها وتعرف منها الاسعار اخبارها اية فى الفوركس نزلة ولا طالعة

waelo
10-14-2014, 13:54
عسى ان ننتفع به جميعا لان هذا الخبر من الاخبار الاقتصادية المؤثرة بشدة

nada forex
10-15-2014, 01:42
الســـــــــلام علــــــيكم ورحــــمه الله وبركاته ..... ماشائ الله يا اخى معلومات
مهمه اوى عن معادلات الفايده والياساه النقديه فى الفوركس عموما تقبل تحياتى

payza
10-15-2014, 16:20
غالاب يا غالي لكل عملة معدل فائدة وكلما كان المعدل مرتفع كلما كان العملة قوية جدا والعكس صحيح طبعا وكل دولة تعمل علي قوة عملتها حسب الاقصتاد ووضعه.......

antonioforex
10-15-2014, 16:48
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف معدلات الفائدة و كيف يتم احتسابها لانها تساعدنا كثيرا
في عملنا و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الكريم.

belhadj
10-15-2014, 17:58
بسم الله الرحمن الرحيم الصلاة والسلام على رسول الله الكريم أما بعد أخي العزيز الكريم أشكرك أولا على موضوعك الرائع
ففي الحقيقة هدا الموضع مهم لجيع الأعضاء ويجب عليهم التعرف عليه والاستفادة منه وشكرا

karam22
10-15-2014, 18:15
الف شكر علي المعلومات القيمة عن الاقتراض العالمي وطرقه وفوائده
اتمني المزيد من المواضيع التي تثري المنتدي بالمعلومات القيمة..............................

vaaas
10-16-2014, 18:09
ارى ان متابعة مؤشر اسعار الفائدة مهم جدا لكل متداول
وتصدر معدلات الفائدة لكل دولة بصفة شهرية، ويمكنك متابعة نتائجها بصفة دورية في المفكرة الاقتصا

balou
10-16-2014, 18:51
السلام عليكم اخوة الكرام
استاذنا انك مبدع اعتقد ان ناس هيستفيد حقا
موضوع مشوق للغاية اخي

اتمنى لكم ربح وفبر في مجال الفراكس

DABDOUB
11-03-2014, 19:40
ألف شكر أخي الكريم
و دي ثاني مرة أفهم فيها جيدا الفائدة
و تأثيرها على العملة و كذلك ان البنك الذمركزي هو الذي يقرر السعر
تقبل مروري

ihab13
11-03-2014, 22:27
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخي الكريم

mooha
11-03-2014, 22:56
لان سعر الفائدة على عملة ما يجعل ان هناك تغير لو تغير السعر سواء بالهبوط او الصعود

ahmed mohsen92
11-03-2014, 22:58
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
ثانيا شكرا جزيلاً على طرحك للموضوع المهم دا و نسأل الله ان يجازيك خيرا و فى انتظار الاعضاء ذوى الخبرة بالتعليقات الوافية بالمعلومات عن هذا الموضوع

شبه منحرف
11-03-2014, 23:33
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع الذى يحوى العديد من المصطلحات الاقتصاديه الهامه فى سوق العملات والتى على اساسها يمكننا تحديد رؤيه معينه تجاه عمله ما

mooha
11-04-2014, 23:30

ahmed mohsen92
11-05-2014, 00:59
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
ثانيا شكرا جزيلاً على طرحك للموضوع المهم دا و نسأل الله ان يجازيك خيرا و فى انتظار الاعضاء ذوى الخبرة بالتعليقات الوافية بالمعلومات عن هذا الموضوع

alyelsawy79
11-07-2014, 16:11
معدلات الفائدة هي من اهم و اشهر البيانات الاقتصادية المؤثرة في سوق الفوركس
و هي تضخ سيولة كبيرة و حركة عنيفة
بالتوفيق للجميع

adil17
11-07-2014, 16:13
اخي الكريم مشكور على هذا الكم الوفير من المعلومات و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال فقد استفدنا معك كمبتدئين

مصراوى
11-07-2014, 16:22
بالفعل موضوع جيد ومفيد لمن لا يعرف تلك المعلومات الهامة والتى تدل على قوة او ضعف اقتصاد تلك الدولة وننتظر المزيد

abdelhak redouane
11-07-2014, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكورعلى هذا الطرح المقدم ان هذه السياسة غير مفهومة لانها من خصوصيات الشركة التي نتداول بها ونقوم بالايدعات لديها
بالتوفيق للجميع

nada forex
11-07-2014, 21:48
الســـــــلام عليــكم و رحــمة الله و بركـــــاته ......ماشاء الله يا اخى شكرا
على طرح الموضوع الاكتر من رائع عن معدل الفائده والسيالسه فى الفوركس يا اخى

sharshabil
11-08-2014, 21:08

maha mass
11-08-2014, 21:39
الســــــــــلام عل ـــيكم ورحـــمه الله وبركاته ....... شكرا يا اخى على طرح الموضوع
الاكتر من رائع والمفيج عن منعدلات السياسه النقديه يا اخى

benchou-ahfd
11-09-2014, 00:34
هل البنوك يقوم بعملية مراجعة معدلات الفائدة في اوقات معينة ام في ظروف معينة ام دوريا و متى تصدر اخبار عن تغير معدلات الفائدة و مثلا لو ارتفعت معدلات الفائدة في اليابان و ارتفعت معدلات الفائدة في الولايات الامتحدة الامريكية كيف سيكون حال الزوج الدولار ين

breakss08
11-11-2014, 19:46
هي من اكبر الاخبار المحركة للسوق خاصتا في حال تغيرها
وهي بطبيعة الحال تؤثر على الاعملة ايجابيا في حال صعود معدلات الفائدة و العكس بالسلب

محمد عبد اللطيف
11-11-2014, 20:02
السلام عليكم
اسعار الفائده من الاخبار القويه للغايه وعند حدوث اى خبر لم يكن فى الحسبان او تغيير كبير بتحدث
تحركات قويه للغايه وحضرت اسعار الفائده لليورو الاخيره وكانت صدمه فى الاسواق

mohamedsaber
11-11-2014, 20:25
عرض اكثر من رائع لخبر الفائدة التي تصدر علي كثير من العملات الرئيسية مثل اليورو او الدولار او الين
بالطبع الاستفادة منها بتكون بعد صدور الخبر حيث ان تاثير الخبر بيستمر لبعض الوقت
تقبل مروري اخي

MAGDYABDO
11-11-2014, 20:33
شكرا اخى على الموضوع الجميل
انا حاولت اكتر من مره اتعلم التحليل الاساسي بس لقيته صعب اوي

lyes1977
11-11-2014, 21:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله يا اخي العزيز ان شركة انيستا فوركس تقدم الكثير من المسابقات ومنها رالي فوركس وقناص الفوركس والمتداول المحظوظ ...الخ وانا شخصيا اشارك اسبوعيا في هذة المسابقات وبالرغم من اني لم افز باي مسابقة الا اني اشارك باستمرار لعل الحظ يبتسم لي يوما، تقبل تحياتي ومروري وبالتوفيق

mayali
11-13-2014, 00:24
مشكور صديقي على تفسير دور معدلات الفائدة وكيفية تأثيرها على سير العملات موضوعك فادني كثير
جدا لأنني سوف اعرف كيف اتعامل مع هذا الخبر حين اصادفه اثناء التداول

Hassan Owen
11-13-2014, 14:58
السلام عليكم أخي الكريم

wallo
11-13-2014, 16:28
تسلم اخى على موضوعك المفيد لنا جميعا فهو يذكرنا بذلك الخبر الذى غالبا ما يكون تأثيره قوى على السوق

ويكون التحرك به سريع جدا على الشارت فلابد من معرفه الخبر والاستفاده منه او الابتعاد عن وقت الاخبار

ahlamtyu
11-13-2014, 16:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته في اول ردي احب ان اشكر صاح الموضوع المهم لانه جعلني ان اتكلم عن معدلات الفائده والسياسه النقديه الاولي انت لا تعرفه وكويس لانه وتوجد معلومات اخري عنه ولذالك اشكرك علي التعريف التاني وهو السياسه النقديه

sasa11
11-15-2014, 17:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ،
و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

ali 9
11-15-2014, 17:59
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا علي الافادة اخي العزيز و نرجوا ان
تكون الافادة عمت الجميع و في الاخير تقبل
مروري و تقبل كل احترامي

worldg04
11-18-2014, 14:08
ارتفاع معدل الفائدة هو جيد بالنسبة للمستثمرين اما والفقراء و المستهلكين فهو يهلكهم
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

may0
11-18-2014, 14:08
نفسى اشوف مصر فى عالم الفوركس و اشوف ازاى هتبذل مجهود لتتحكم
فى سعر فائدة عملتها و اعتقد انه مش هتاجر وقتها الا على الجنيه المصرى

aliali
11-20-2014, 13:44
اهم ما في الموضوع و اللي يهمنا هو معدلات الفائدة و التي ليها دور كبير جدا في انتعاش الدولة و كل ما كان معدل الاقراض

mohamedbaki
نعم اخي ارتفاع معدلات الفائدة سيجعل المستثمرين يلجأون باموالهم الى هذه الدولة
ربما للاستثمار فيها لكن عادة لايداع اموالهم في البنوك مقابل الفائدة الكبيرة

pacMAN
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك لأنك بينت لنا كيف تؤثر معدلات الفائدة على حركة العملات
بالأرباح إن شاء الله صديقي الغالي و تقبل مروري

alimohamed
11-20-2014, 16:38
يلين اول سيدة لرئاسة الاحتياطي الفيدرالي، ستستلم البنك مع أكثر من 4.02 ترليون دولار كميزانية عمومية منتفخة باستخدام برنامج التسهيل الكمي، المبذولة لإخراج البلاد من أعمق ركود منذ 1930، والتي أثارت انتقادات الجمهوريين بصورة حادة.

حنين القصاص
11-20-2014, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته اشكرك اخي العزيز على هذا الموضوع ووعلى هذه المعلومات الهامه حيث انه عندما ترتفع معدلات الفائدة تجذب الاستثمارات للأصول ذات العائد المرتفع وترتفع قيمة العملة. والعكس صحيح. اتمنى ان تستمر باضافة موضيع اخرى شيقه وممتعه للاستفاده من خبرتك

magic777
11-20-2014, 20:51

هو بالفعل اخبار معدلات الفائده اخي بتكون قويه ولما بتجي فعلا بتحرك السوق بقوه لكل عمله ولكن مع الدولار السوق كله بيتحرك مع الاخبار دي علشان
الدولار المحرك الاساسي لاغلب العملات

bibou
11-27-2014, 18:55
تسلم يالغالي علي العرض لهذه الاشياء و السياسات النقديه والفائده ( إي معدلاتهم ) لذلك يجب يا اخي من المبتدئين او اللي ما بيعرفوا هذا الموضوع يقرائوه حتي يستفيدوا منه
تحياتي لك

Ahmed2020eg
11-27-2014, 21:17

---------- Post added at 06:17 PM ---------- Previous post was at 06:08 PM ----------

السلام عليكم أخي الكريم

ynwa1892
11-27-2014, 21:49
تسلم ياغالى على هذه المعلومات القيمة
بل يجب متابعة كل المؤشرات والبيانات القوية التى تؤثر فى حركة السوق

mela
11-28-2014, 19:17
اهلا بك
بالفعل ينقصنا الكثير فى تعلم التحليل الاساسى فكثيرا ما اقرا عن سعر الفائده لعمله ما ولكنى لا اعرف ان كانت جيده ام لا
ولكنها فى الغالب لا ترتفع كثيرا وتكون نفس القراءات مثل امس على اليورو والدولار

gr53
12-11-2014, 22:27
تعريفك جيد لمعدلات الفائدة و التي يجب على المتداول التعرف عليها و الاهتمام بمتابعتها

tedjboyka
12-11-2014, 22:59

hamada1a
12-11-2014, 23:48
في اول ردي احب ان اشكر صاح الموضوع المهم لانه جعلني ان اتكلم عن معدلات الفائده والسياسه النقديه الاولي انت لا تعرفه وكويس لانه وتوجد معلومات اخري عنه ولذالك اشكرك علي التعريف التاني وهو السياسه النقديه

chouai
12-13-2014, 15:21

ومهم جدا فهم التعريفات الاقتصاديه فى الفوركس لانها عامل مساعد جدا فى تحليل الاخبار والله المستعان

tamaha
12-13-2014, 22:39
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع معدلات الفائده والسياسه النقديه يا اخى

ASMAA TAHA
12-15-2014, 04:17
معدلات الفائدة المسئول عنها طبعا مدير البنك المركزى
ومعدلات الفائدة توثر على السيولة الاقتصادية وتؤثر على قدرة الدولة فى تحمل اعباء اكثر
وبالتالى هى تؤثر على عملة البنك صاحبة الفائدة وتؤثر مباشرة على سوق الفوركس

sawsnss
12-15-2014, 04:48
كلما زادت معدلات لفائدة ادى ذلك الى ارتفاع الاستثمار لانها تون حافز جيد وتختلف نسبتها من دولة لاخرى
واعتقد ان البنك المركزى هو الذى يدفع الفائدة للتجار والعملاء علشان يشتروا السندات الماليو بشكل قروض

haythem99
12-15-2014, 06:38
عريفك جيد لمعدلات الفائدة و التي يجب على المتداول التعرف عليها و الاهتمام بمتابعتها
معدلات الفائدة المسئول عنها طبعا مدير البنك المركزى
ومعدلات الفائدة توثر على السيولة الاقتصادية وتؤثر على قدرة الدولة فى تحمل اعباء اكثر

ahmedkarima
12-18-2014, 00:05
أخبار من أشهر المواقع الإخبارية العربية.تغطية: تجتمع اليوم لجنه السياسات النقديه بالبنك المركزي لبحث اسعار الفائده في اجتماعها السابع لعام ...

---------- Post added at 11:05 PM ---------- Previous post was at 10:56 PM ----------

معدلات الفائدة والسياسة النقدية معدلات الفائدة هي تكلفة اقتراض الأموال، أو العائد من إقراض الأموال، ومعدلات الفائدة المقصودة هنا هي تلك التي يحصل عليها البنك المركزي ...

hpacer
12-18-2014, 00:51
مشكور جدا على هذا الموضوع كان مفيد كثيرا بالنسبة لي ف فهم
بع الأمور و الظواهر التي كنت أجهلها
لكن أظن أن هذه المعلوما نحتاجها في في التحليل الفني و تتبع أخبار السوق
؟؟ وأتمنى أنتفيدوني بما من الله عليكم من علم

sayed55q
12-18-2014, 18:59

midouknight
12-18-2014, 19:08
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
من أهم المواضيع التي قرأتها في هذا المنتدى الكبير مشكور أخي العزيز

saleh athamneh
12-18-2014, 19:13

chouai
12-19-2014, 21:09

Ahmed2020eg
12-19-2014, 23:25
السلام عليكم أخي الكريم

nagwann
12-24-2014, 19:34
السلام عليكم و رحمة الله
أخي تحياتى لك على هذه المعلومات القيمة وشكرا لك
وجزاك الله خيرااسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

---------- Post added at 06:34 PM ---------- Previous post was at 06:33 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله
أخي تحياتى لك على هذه المعلومات القيمة وشكرا لك
وجزاك الله خيرااسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

Hassen hassen
12-28-2014, 00:48
الــســـلام عــلـــيــكــم ورحــــمــــة الله
مـــرحـــبـــا اخـــاوانـــــي الــــكـــــرام
اخي لو ان الصفقة التي خسرتها كان اغلقت لوحدها يعني تمرجن فانت لست مطالبا باي تعويض اما اذا كنت انت من اغلقها او الاستوب لوز فانت مطالب بتعويض الخسارة

waelee
12-28-2014, 05:41
اعتثقد اخى اكلرمي ان املوضوعادل ازم نقدر نستفيد منه اخى اكلرمي اتلوفيق كانشاء اله تبلت حياتى لك اخى اكريم
اتلوفيق لكانشاءالهل
تقبلت حياتى لك
شكراك

sayed55q
12-28-2014, 20:05

aissa00
12-28-2014, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله
أخي الكريم
شكرا علي الافادة اخي الحبيب و نرجوا
ان تكون الافادة عمت الجميع
و في الاخير تقبل مروري
و تقبل كل احترامي

Mostafaashraf
12-28-2014, 20:23
شكراً لك أخي الكريم علي هذا الشرح الوافي و المفيد
للفوائد و أهميتها في أتجاه و حركة العملة
حقا هذا الموضوع أفادني جداً
و بالتوفيق للجميع في المنتدي

bdrxx
12-29-2014, 04:08
اعتقد اخى اكلريم انه موضوع ممتاز اخى اكلريم لزام نقدر نحقق من ه الافاده الكبيهر الى لزام نقدر نوثصل للى احنا عايزنه باتلوفيق لكاخى الكريم
اتلوفيق لك انشاء اله تقبلت حياتى لك اخى اكلريم
باتلوفيق لك انشاءالله
شكرالك

bilalqhse
12-29-2014, 15:59
نسبة الفائدة هو المبلغ الذي يدفعه البنك المركزي للتجار و العملاء
بالفوركس مقابل شراءهم السندات الماليه و هي احدى أشكال
القروض بفائض بسيط لا تتجاوز 2 بالمائة في شكل فائدة للبنك
تقبل مروري أخي الكريم

said32
12-29-2014, 16:17
اعتقد اى اكريم ان الموضوع اد مفيد جدا فى الفوركس اخى اكلريم وان الموضوع المهم دا لازم نقدر نحقق الكثير من خلاله اخى اللكريم
باتلوفيق لك انشاء الله
باتلوفيق لك

Hassen hassen
12-29-2014, 16:50
الفوركس وسيلة جميلة للربح ، و من الممكن ان تكون وسيلة لتدمير الانسان
الفوركس تربية للانسان علشان لازم يتعلم الصبر و الطموح دون طمع
اكبر عيوب الفوركس هو التوتر و العصبية و متابعة الشاشة دقيقة بدقيقة لذا وجب
ألبعد عن الرافعة الكبيرة لتجنب ذلك الأمر

saleh athamneh
12-29-2014, 16:53

mnalmm
12-29-2014, 17:02

ahmed mahmoud abdelhady
12-31-2014, 04:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
مشكوور اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رااائع
اتمني لجميع الاعضااااء الاستفااده منه والتعلم على اهم النقاط الاساسية
الاستمرارية = قوة خاارقه
اتمني للجميع الربح ان شاء الكريم
اتمني تقبل مروري..oo..

ahmed_com
12-31-2014, 12:09
اهلا بكم اعضاء المنتدى

ايوه كلامك صحيح بارك الله فيك

شكرا جزيلا موضوع جميل تبارك الله
بالتوفيق اخي الغالي الله معك

sawsan5a
01-04-2015, 17:02
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

ibrahim forex
01-04-2015, 20:26
معدل الفائدة بيكون له تاثير كبير على العملات والازواج زخاصة زوج اليورو دولار
بيكون له اهمية كبيرة وبيساعد الجميع على التقدم والربح

esshazly
01-06-2015, 08:39
السلام عليكم ...معدلات الفائدة لها تاثير كبير على العملات مما يجعل هذا الخبر قويا و له تاثير على اتجاة العملة للفوركس و هذا ما يجب التركيز علمي ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي الجميل

ro2a22
01-06-2015, 17:54

tedjboyka
01-08-2015, 00:09

hakim02
01-08-2015, 13:59

kashefadam2738
01-08-2015, 14:05
انا اري ان هذا الموضوع مهم ولكنني لا استخدمه في اي شئ لانني والحمد لله
عامل الحساب بتاعي اسلامي وبدون الفوائد التي انت تتكلم عنها وانا اري يا اخي ان كل العملات بيكون لها معدل فائده ولكنني لم اعرف كيفيه احتسابه

basim
01-08-2015, 14:11
ان معدل الفائده هو من الوسائل التي تجذب المستثمرين واصحاب الاموال ونرى ان معدل الفائده يخلتف من بلد الى اخر ومن العوامل التي تجعل معدل الفوائد يزداد اوينقص هو التأثيرات السياسيه والاقتصاديه المحيطه بالعالم وعلى ذوي المتابعين والمختصين بالشؤؤن الماليه التعرف دائما على معدلات الفائده في الاسواق المختلفه

ahmed7afifi
02-12-2015, 10:33
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
انا عضو جديد هنا فى الجروب لكن بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري
☼♫1♣1♦1♀♫

mavie
02-12-2015, 11:16
هاته اعتقد امن منصبي هدا انهاا اخبار فوركسية لهدا انصح بالاهتمام بها جيدا للتداول الايجابي شكرا لك اخي الكريم على المضوع

against
02-13-2015, 22:08
☺☺☺السلام عليكم ورحمة الله وبركااته....
بعد التحيه اخواانى الكرام♥
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري♀♪♪♀

Mohamed Ibrahm
02-13-2015, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ان معدلات الفائدة فهي لها تاثير كبير على العملات
على السير العدي للفوركس و هذا ما يجب التركيز علمي

ramdani
02-14-2015, 00:10
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم معدلات الفائدة والسياسة النقدية كيف نستفيد منها

morad100
02-14-2015, 11:31
عند خسارتك لصفقه غليك بمعرفه اسباب الخساره ومعرفه اخطاءك لتتعلم منها وعليك ان لا تايس وتعطى لنفسك امل جديد وتدخل فى صفقه جديده وان شاء الله تربح وتعوض خسارتك فى الصفقه القادمه

m7md14
02-17-2015, 20:04
السلام عليكم معدلات الفائدة لها تاثير كبير على العملات
على سير سوق الفوركس .... بالتوفيق لك

adkins
02-18-2015, 01:33
انا سعيد بأني عضو في هدا المنتدى الكبير و الرائع و الاول على المستوى العربي
و قد أخدت معلومات كثيرة من خلال الاسئلة و أجوبة الاعضاء الكرام
مشكور للكل

mooor
02-18-2015, 02:16
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

deyaa24
02-18-2015, 05:49
معدل الفائدة ى العملات بتلخف من زو لى وج اخر
يجب انه التاجر يتعند على انه يكون عنجه معرفة بكل عدلات الفاءدة وكدي فية اوقات البنك امركزى بتدخل عشان مدعل الفاءدة

sherouk88
02-18-2015, 09:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا وجودك اخنا الكريم معنا
في المنتدى ونشكرك على هذه المعلومات القيمه التى قمت بطرحها
لنا نشكرك على مرورك الطيب ايضا بالتوفيق لنا جميعا

faroukbadr8051
02-18-2015, 09:29
الامور السياسيه تؤثر على العملات فعلا بقوة المنتدى شئ جيد فعلا يقدم كل شئ لنا جميعا للتالق فى المنتدى الكبير من معلومات ومواقع لكل شئ استراتيجيه ومؤشرات واى شئ الاهم نصبر على التعلم

zidane
02-18-2015, 17:36
نصحية منى انك تدخول السوق بعد ان تعرف فقط كيف تتعامل مع الفوركس وتتعلم كل شئ فيه ويجب عليك ان تتعلم اولا وعدم المخاطرة
وانة تطبق الىل اتعلمته على حساب ديمو فى الاول لحد ما تحقق ربح جيد لقترة على الديمو وبعدين ممكن تدخل السوق

Hend salah
02-18-2015, 17:43
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

adkins
02-19-2015, 02:31
أنا لسة مبتدئ، و اشطر جميع الاعضاء لاثراء هدا المنتدى من أسئلة أو الاجوبة
بارك الله فيكم

ahmedmano
02-19-2015, 04:23
اخي الكريم السلام عليكم
شكرا علي الافادة من اصحاب الردود
ويجب عليك مراقبك السوق جيدا
ومواقع الاخبار و التوصيات و الله المستعان
تقبل مروري

mohamed01
02-19-2015, 10:56
السلام عليكم الفوركس اولا قبل ا شيئ عشان تشتغل فيه لازم يكون لديك خبرة قوية وكبيرة وناتجه عن عمل ديمو لا يقل عن ثلاثة اشهر عشان تكتسب الخبرة دى وبعدها تحاول تعمل ايداع صغير فى حساب حقيقى وتحاول تجرب الى انت اتعملته وتطبقه بالنص ف الحساب الحقيقى وتشوف النتيجة قبل متعمل ايداع كبير بدل مفلوسك تضيع كلها ف لحظات

محمد ابراهيمم
02-21-2015, 17:35
كل العملات لها معدل فائدة ولكن تختلف القيمة من عملة لاخرى ويوم اقرار البنوك المركزية لقرار معدل الفائدة على عملتها
بيكون يوم مترقب من جميع المتداولين وتكون حركة السوق قوية في الازواج المرتبطه بالعملة صاحبة القرار في هذا اليوم
والعمل عليه بقدر ما هو قد يكون مربحا بقدر ما يكون خطير

ahmed mahmoud abdelhady
02-22-2015, 02:11
♀السلااام عليكم ورحمة الله
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري♣☺☻☼

فوركسوريا
02-23-2015, 13:06
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم مشكور على الموضوع الرائع الذي افدتنا بها أحسن حاجة هي التعلم الجيد في الفوركس من خلال التعامل مع الحساب التجريبي بكل حرية فهو يعتبر بوابة التاجر في التعلم وكسب الخبرة الكافية التي تساعدك في التعامل مع الحساب الحقيقي بكل حرية

remas
02-24-2015, 00:50
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح
معدلات الفائده من اقوى الاخبار على الدولار

xwolf806
02-26-2015, 15:10
اشكرك اخى الكريم من كل قلبى فعلا علم الاقتصاد دة واسع جدا وكبير ونرجو من باقى الاعضاء اللى
عندة شرح او توضيحات فى المجال يفيدونا ولهم الاجر والثواب بالتوفيق

LOTFIHSE
02-26-2015, 22:03
مشكور اخي الكريم على شرح هذه المعلومات من معدلات الفائدة والسياسة النقدية جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد تقبل مروري

الاسد التاجر
02-27-2015, 01:46
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري