PDA

View Full Version : ملخص كورس كامل

amr2107
09-11-2012, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعضاء منتدانا الغالي :
الف تحية وسلام
بالبداية أود شكر إدارة المنتدى على ما يقدم من معلومات مفيدة - جعلة الله في ميزان حسناتكم واخص بالشكر والعرفان د.أسامة عادل جزاه الله خيرا على مجهوداته الجبارة في نشر الوعي بسوق الفوركس للمبتدئين وإعداد كورس كامل متكامل - هذا الكورس الذي ابحرت فيه واستفدت الكثير والكثير
ولكنني بالحقيقة ولأنني مازلت أعتبر نفسي مبتدئ في هذا المجال وجدت انني اخذت كورس يزيد عن العشرون ساعة من المعلومات وادركت سريعا ان المعلومات الدسمة التي بالكورس تحتاج تريب وتنقيح في الذهن لانه ليس من المعقول ان نتذكر كل ما قيل في العشرون ساعة او مايزيد من زمن الكورس فأتت لدي فكرة تلخيص كل ما هو مهم من الكورس لكي يتم مراجعته قبل المتاجرة

وبالفعل قمت بفتح الفيديوهات من جديد وركزت على نقاط التحليل الفني ، حيث انني حولت كم المعلومات الضخمة التي بالكورس لإرشادات من نقاط وصلت الى 11 صفحة وبالطبع في هذه الحالة استطيع مراجعة 11 صفحة يوميا ولا استطيع مراجعة 20 ساعة او مايزيد - وهذا بالتأكيد لا يغني عن الكورس فأنا انصح كل المبتدئين بالخوض بالكورس أولا ثم استخدام المخلص فقط قبل عمليات التجارة لتجديد المعلومات بالذاكرة
فلن يكون الملخص ذو معنى لشخص يبدأ من الصفر ولا يدري شيئا عن سوق الفوركس ولكنه سيكون مفيدا جدا لمن خاض تجربة الكورس مع د. اسامة او أي كورس اخر فقط لتجميع كافة النصائح التي أوصى بها د.اسامة أمام أعيننا يوميا قبل المتاجرة في سبيل لملمة كافة الخيوط والمعلومات معا لتكون تجارة ناجحة بإذن الله تعتمد على كل الأسس فلا يغيب عنا ايا منها.
نبدأ بإسم الله

---------- Post added at 02:46 AM ---------- Previous post was at 02:39 AM ----------

معلومات هامة في تجارة الفوركس
إدارة رأس المال
ادارة رأس المال هي اكسير حياة الفوركس وهي ما تفرق المتاجر الخبير عن الهاوي والرابح من الخاسر وبإختصار هي خطة للحفاظ على الحساب والارباح بعيدا عن الخسائر عن طريق المضي قدما بخطى ثابتة ومحددة

· اول القواعد : لا تطمع .. والتزم بخطة تستطيع تحقيقها بما يناسب مع مبلغ الاستثمار الموجود بالحساب / وإعلم ان سوق الفوركس ليس السوق الذي يحقق 50% من الحساب سريعا فإن تم فتوقع خسارة 100%
· المخاطرة على الحساب : هي ما تستطيع ان تخسره من حسابك فهل تحب ان تحقق خسارة تساوي نصف حسابك في صفقة واحدة ، بالطبع لا ، وانما تتمنى تحقيق ربح يساوي نصف الحساب في اسرع وقت .. ولكن إعلم جيدا انه بقدر ما تتمنى من مكسب يجب ان تكون قادرا على تحمل الخسارة بنفس القدر، فقبل ان تتوقع وتتمنى المكسب توقع الخسارة وقبل الدخول حدد ما تستطيع خسارته من حسابك
· أفضل نسبة للمتاجرة هو المخاطرة بنسبة 5-10% من الحساب كحد أقصى ، واعلم ان تحقيق مكسب 2% يوميا يحقق 60% من قيمة الحساب شهريا
· يجب ان يكون اجمالي الصفقات المفتوحة او التي سوف تفتح لا تتجاوز 5-10% من الحساب
· Risk = Reward
· اي دخول اعلى من امكانيات الحساب او عشوائي حتى لو حقق ربح فإعلم انك خاسر لا محالة
· استعمال أوامر ايقاف الخسارة فعلى الرغم من مرارة الخسارة والخروج من الصفقة التي قد تعود بعد ذلك لتحقيق الهدف فلك ان تتخيل حجم سعادتك عندما ترى السعر يستمر في عكس اتجاه صفقتك وقد خرجت من الصفقة من البداية
· مراعاة نسبة الربح للخسارة ويعني لايمكن وضع وقف خسارة 100 نقطة وهدف ربح 50 نقطة أفضل نسبة ايقاف الخسارة ثلث الهدف
· خطأ شائع ان تصبر على الخسارة وتتعجل في جني الارباح ( مثال : الصبر حتى 100 نقطة خسارة على امل ان السعر يصحح مسارة وبمجرد والوصول لربح 20 نقطة نتعجل بجني الارباح)

التحليل الفني
أي تحليل يتم على فريم زمني كبير تكون مصداقيتة اكبر وهذه القاعدة الاولى لتطبيق التحليل(قم بالتحليل على فريم كبير كالاسبوعي ثم اليومي ثم الاربع ساعات وبعدها قرر نقط الدخول القوية)
الترند
هو خط مستقيم بين نقطتين (قمم او قيعان) او اكثر (ويفضل اكثر من نقطتين) فكلما كانت نقط الارتكاز على التريند اكثر كلما كان اقوى ، وكلما كان على فريم كبير كلما كان اقوى
1- التريند العام : هو اتجاة السعر في فترة لا تقل عن 20 يوم
2- التريند وكيفية المتاجرة عليه :

· التريند الصاعد المرسوم من قاعيين او اكثر يكوّن مقاومة للسعر في حالة الارتكاز عليه فيعود السعر للصعود مرة اخرى وفي حالة كسره والاغلاق تحته يتحول لمقاومة تدفع السعر نحو الهبوط – والعكس صحيح بالنسبة للترند الهابط
· افضل رسم للتريند الصاعد من القيعان والتريند الهابط من القمم
· الدخول دائما في اتجاه التريند العام ( الشراء مع التريند العام الصاعد والبيع مع التريند العام الهابط) ما لم توجد مؤشرات اخرى
· في حالة كسر تريند صاعد بشمعة هابطة والاغلاق تحته علينا انتظار الشمعة التالية واغلاقها فإن كانت هابطة فهي تؤكد اتجاه الهبوط وان كانت صاعدة (كسر كاذب) واغلقت فوق التريند فتعني ان السعر اعيد ادراجه مرة اخرى مع اتجاه التريند والعكس صحيح مع التريند الهابط فإن كسر بشمعة صاعدة والاغلاق فوقه فعلينا الانتظار للشمعة التالية واغلاقها فإن كانت صاعدة فهي تؤكد الكسر وان كانت هابطة (كسر كاذب) فتعني اعادة ادراج السعر تحت التريند واستكمال الهبوط.

مثال :

· عندما يتحقق الكسر سيعود السعر مرة اخرى للإرتكاز على التريند لاعادة الاختبار (ظاهرة ندم المستثمرين) قبل الانطلاق في اتجاه
· الكسر الكاذب دائما مخالف لاتجاه التريند العام ويتسبب في ضعف التريند (عادت قوة التريند مرة اخري ولكن اضعف من السابق)

الدعوم والمقاومات

· الدعم (قاع) هو كل ما يرفع السعر الى الاعلى اي هو كل ما يحول السعر من الاتجاه الهابط الى الاتجاه الصاعد مثال :
· المقاومة (قمة) هو كل ما يهبط بالسعر من أعلى الى اسفل ويحول الاتجاه الصاعد الى هابط مثال :

· التاريخ يعيد نفسه مناطق ونقاط الدعوم والمقاومات السابقة تتكرر خلال مرور الزمن
· كلما كانت الدعوم والمقاومات السابقة اكثر على نفس الخط الافقي تقريبا كلما كانت فرصة الدخول قوية
· في حالة كسر دعم واغلاق شمعة تحته يتحول الدعم من منطقة دافعة الى منطقة مقاومة تجر السعر لاسفل والعكس صحيح مع المقاومات في حالة كسرها تتحول لمناطق دعم دفع السعر للصعود
· شمعة واحدة بالقمة او القاع لا يجوز اعتبارها قمة او قاع حقيقي

amr2107
09-11-2012, 03:51
الشموع اليابانية
كل شمعة على الشارت تمثل زمن الفريم فكل شمعة على فريم الساعة مثلا فتعني ان الشمعة فتحت واغلقت خلال ساعة (مدتها ساعة)
· الشمعة الصاعدة تفتح من اسفل وتغلق لأعلى (سعر الافتتاح اقل من سعر الإغلاق)
· الشمعة الهابطة تفتح من فوق وتغلق لاسفل ( سعر الافتتاح اكبر من سعر الإغلاق)
مدلولات الشموع اليابانية (للشموع المغلقة) إحذر الشمعة التي لم تغلق بعد ليس لها أي مدلول
1- الشموع اليابانية الفردية

· شموع الإتجاه (هابطة او صاعدة) تساعد في استمرار الاتجاة
· الشموع الإنعكاسية والتي تعكس الاتجاة من صاعد لهابط او من هابط لصاعد ويفضل انتظار الشمعة التالية لتأكيد الاتجاه
1- الشموع اليابانية المركبة
ملحوظة : شموع نهاية الاسبوع تفتقد المصداقية
النماذج السعرية
· النموذج عند كسره والاغلاق داخلة يعطيه ضعف لا يكون للنموذج فائدة في حالة اعادة ادارج السعر مرة اخر داخلة وعلينا البحث عن نموذج اخر
· ادخل مع النموذج أينما كان الكسر
1- القنوات السعرية Channels
هي عبارة عن تريندين واحد يلامس القمم والاخر يلامس القيعان وتقريبا متوازيان
· في حالة كسر القناة سيحدث اعادة الإختبار ثم سيذهب السعر عكس اتجاه القناة
الهدف سيكون مقداره البعد بين التريند العلوي والسفلي وبالشكل السابق الفرق 185 نقطة.
· ذبذبة السعر في اتجاه عرضي او طولي يكون قناة سعرية وتمثل 70 %

2- نموذج المثلث Triangles
· كلما اقتربنا من رأس المثلث كلما كان الانفجار السعري اقوي وكلما كان الحركة أعنف

والهدف قاع حقيقي (قاع رفع السعر) الى رأس التريند العلوي (1800 نقطة تقريبا بالشكل السابق)

3- الأوتاد Wedges
· الترندين ليسوا متوازيين ولا يكونوا رأس المثلث والهدف قاع حقيقي (قاع رفع السعر) الى رأس التريند العلوي في حالة كسر الوتد واعادة اختباره

4- المستطيلات Rectangle
يظهر بشكل عرضي أفقي – وهو نموذج استمراري يحافظ على الاتجاه السابق
5- نموذج القاع المدور Rounded bottom
كسر خط العنق يدلل على استمرار السعر في اتجاه الكسر لفترة وهو نموذج لا يتكرر كثيرا
6- نموذج الرأس والكتفين Head & Shoulders
الرأس دائما اعلى من الكتفين ويجب ان يكون الكتفين بنفس المستوى تقريبا وبالمنتصف الرأس والهدف من قمة او فاع الرأس الى خط العنق
7- الكوب والعورة
قد يأتي كوب ثم عروة او عروة ثم كوب سواء من اعلى او من اسفل

amr2107
09-11-2012, 03:52
8- نموذج التريبل توب (مشابه للدابل توب) الهدف من خط العنق لاعلى قمة
9- نموذج التريبل بوتوم (مشابه للدابل بوتوم)
الفايبوناتشي

· يفضل رسم الفيبوناتشي على فريمات كبيرة اليومي او الاربع ساعات
· لا يجوز فنيا المتاجرة على مستويات فيبوناتشي منفردة
· ترسم مستويات فيبوناتشي على اخر موجة وفي اتجاها ان كانت صاعدة ترسم من تحت لفوق وان كانت هابطة ترسم من اعلى لاسفل من اقل قاع لأعلى قمة او العكس
· مستوى 23.6 هو المستوى التصحيحي الاول أي ان السعر ان كان في اتجاه قوي صاعد مثلا ووصل للقمة يجب ان يهبط السعر للإرتكاز مرة اخرى على مستوى 23.6 يكمل مسارة الصاعد او لكسر المستوي نحو مزيدا من الهبوط
· عند ملامسة السعر لمستوى معين فقد يعني ذلك الارتداد او كسر المستوى
· في حالة غلق الشمعة تحت مستوى معين او فوق مستوى معين فهذا يعني ان السعر سيكمل في طريقه للوصول للمستوى الذي يليه ما لم يكن هنالك خدعة او سبب اخر للإتداد مرة اخرى
· في حالة وصول السعر لمستوى الصفر فهذا يعني انتهاء فيبوناتشي الحالي
· مستوى 61.8 اهم واقوى مستوى تصحيحي وعند وصول السعر له يتوقع ارتداده السعر بقوة ويفضل الانتظار لحين التأكد من الشمعة التالية
· كسر مستوى 61.8 والغلق يدلل ان الاتجاه العام للسعر سوف يتغير حتى لو صعد السعر او هبط لان التأثير على الاتجاه العام
· مستوى 38.2 هو ثاني مستوى تصحيحي في الاهمية لانه يمثل 40% من المسافة التي قطعها السعر
· في حالة كسر اي مستوى يفضل رسم تريند للموجه لمعرفة قوة المستوى ما اذا كان قوي كفاية لارتداد السعر عنه
· الهدف دائما هو المستوى التالي لفيبوناتشي والاستوب قبل المستوى الحالي
· يمكن اعتبار مستويات فيبوناتشي دعوم ومقاومات

كيفية تحديد نقاط الدخول والخروج

· أول شئ : في بداية الاسبوع يوم الاثنين او بفترة الاجازة نفتح الفريم الاسبوعي نقوم برسم كافة الترندات المتاحة القريبة من السعر والتي تخدم السعر مع الاتجاه
· نضع الموفيج افيرج الـ 100 والــ 200 على نفس الفريم
· في حالة وجود الموفيج 100 و 200 بالقرب من بعضهما بمنطقة ما فهذا يدل على وجود منطقة مقاومة عنيفة للسعر
· في حالة وجود تريند مكسور على الفريم الاسبوعي وغلق فوق او تحت التريند فهذا معناه اننا دائما ندخل مع اتجاه الكسر (بصورة مبدئية)
· ننتقل للفريم اليومي لنرى ما هي المستويات التي ينتظرها السعر امامه نقوم برسم كافة الترندات المتاحة القريبة من السعر والتي تخدم السعر مع الاتجاه، واذا كان السعر قريب من الموفينج 200 لا ندخل وننتظر حيث ان الموفينج 200 على الفريم اليومي نقطقة مقاومة عالية وننظر لاقرب قمة او قاع قريبه من مستوى السعر الحالي وندخل بعد تلك القمة او القاع وكسر الموفينج –
· يجب ان لا نتسرع بالدخول بعد كسر اي مستوى لان السعر سيعيد اختبار هذا المستوى وبالتالي ستتكون فرص افضل
· وننتقل لفريع الاربع ساعات وايضا نقوم برسم كافة الترندات المتاحة القريبة من السعر والتي تخدم السعر مع الاتجاه
· دائما وابدا الدخول عكس الاتجاه العام خاطئ إلا اذا كان دخول سريع اسكالبنج لكسب بعض التقاط وغالبا ما يكون دخول مجازف
· في حالة تكون نموذج شموع الجنود الثلاثة فهذا يعني ان السعر سيكمل بنفس الاتجاة مسيرا لنفس المسافة التي قطعتها تلك الشموع
· الصعود او الهبوط القوي يقلل فرص اعادة الاختبار
· في حالة الدخول يجب وضع استو لوز (نقطة وقف خسارة) قبل مستوى المقاومة المكسور (تريند اوإما قمة او قاع سابق) بـ 30 او 40 نقطة
· اعادة الاختبار مع وجود غلق شمعة انعكاسية صاعدة او هابطة تؤكد ان اعادة الاختبار صحيحة وليس مجرد ملامسة السعر لمستوى المقاومة معناه تأكيد لاعادة الاختبار
· الدخول من نقط الارتكاز واعادة الاختبار او من كسر الموفينج 200 مع مستوى القمة السابقة القريبة من السعر او القريبة من الموفينج 200
· افضل انواع الدخول هو الدخول التعزيزي او تقسيم العقود على مستويات الدخول ( ثلث اللوت عند كل مستوى ) وهذا يقلل من الخسائر قدر الامكان في حالة انعكاس السعر ويزيد من الارباح في حالة استمرار السعر نحو اتجاهه

تحميل ملف التلخيص (http://www.harm-city.com/forex/course_in_points.pdf)
http://www.harm-city.com/forex/course_in_points.pdf
أتمنى ان تنال المشاركة إعجابكم ويستفيد منها أكبر قدر من الأعضاء
مع خالص التحيات

pop00000089
09-11-2012, 08:52
شكرا اخى على المجهود الرائع والشرح المفيد ربنا يوفقك
لقد فهمت اشكال الشموع ولكن يوجد شموع متشابها فى الشكل ازى افرق بينهم

Mohamed Ahmed Mohamed
09-11-2012, 09:22
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع
جزاك الله خير بأذن الله
تحياتي اخي الكريم

zedan92
09-11-2012, 10:25
بارك الله فيك على هدا الجهد المتميز اللهم يجعله في ميزان حسناتك انه بالفعل كورس كامل شامل يفيد كل مبتديء في هدا السوق الخطير به اشكال الشموع العاكسه والمكمله للاتجاه وايظا به النمادج الفنيه ودلالاتها وايظا اشتمل على كيف تتكون القيعان والقمم احسنت

jerroudiyoussef
09-11-2012, 14:14
جزاك الله خير بأذن الله
والله معك

mostafaabdelgawad
09-11-2012, 18:57
شكرا جزيلا اخي على افادتك للاخوان
ربنا يوفقك يا غالي

hassan347
09-11-2012, 19:04
السلام عليكم ورحمه الله

شكرا لك اخى الكريم على المجهود الرائع فى التلخيص لهدف الافاده للجميع

جزاك الله خيرا وجعله الله فى ميزان حنساتك

وبالتوفيق ان شاء الله

amr2107
09-11-2012, 22:15
شكرا لكم جميعا على مروركم

اخ بوب نزل ملف التلخيص هتشوف اشكال الشموع بصورة اكبر واوضح وهتقدر بإذن الله التفرقة بينهم

Eng PTC
09-18-2012, 02:18
موضوعك متعوب عليه

وعيطيك العافية على الجهد الكبير اللي بذلته

موضوعك بالمفضلة ,, وان شاء الله راح اقراه اكثر من مرة

وراح اناقشك في نقاط كثيرة

انتظرني

mohamed alalfy
09-18-2012, 17:57
السلام عليكم
وشكرا جزيلا على كل ماتقدمه لنا من
معلومات وجزاك الله خيرا
وشكر الله سعيكم

benb
09-18-2012, 18:48
السلام عليكم ورحمه الله
بالفعل كورس كامل شامل يفيد كل مبتديء في هدا السوق الخطير به اشكال الشموع العاكسه والمكمله للاتجاه وايظا به النمادج الفنيه ودلالاتها وايظا اشتمل على كيف تتكون القيعان والقمم احسنت

moheb
09-18-2012, 19:36
السلام عليكم
مش ممكن اه الجمال ده واه المجهود الفظيع ده بجد بشكرك علي كل حرف كتبته
واتمنا منك الشرح البسيط ديما

tipnet
09-18-2012, 20:26
شكرا جزاك الله خير
ربنا معك بالتوفيق

mansour7moh
09-19-2012, 04:37
شكرا جدا جدا على الموضوع الاكثر من رائع وعظيم جدا
والله هذا الملف الصغير وفر عليا الكثير من الوقت والساعات الطويلة
مشكور

حسناء العرب
09-19-2012, 04:41
مشكوووووور الله يجازيك الف خير وفرت علينا الكثير موضوع شامل كامل الله يوفقك ويوفقنا جميعا

amr2107
09-19-2012, 05:38
موضوعك متعوب عليه

وعيطيك العافية على الجهد الكبير اللي بذلته

موضوعك بالمفضلة ,, وان شاء الله راح اقراه اكثر من مرة

وراح اناقشك في نقاط كثيرة

انتظرني

شكرا جزيلا ليك ولكل الاعضاء اللي شكروني ومستيك يا غالي مرورك دائما شرف

themystery
09-19-2012, 18:46
ايه ده يا بني ده
شغل غير عادي مشكور جدا
لمشاركتك و موضوع متميز للمبتدئين
تحياتي

sambosalah
09-19-2012, 21:52
عمل ممتاز اخى الكريم اكيد هيكون ليه رد فعل كبر بالنسبة للمبتدئين واكيد حضرتك هتقدر توصللك المطلوب لانك
اشركت فيديو فى الشرح هيكون افضل لوصول المعلومة بسهولة ارجو المزيد شكرا

---------- Post added at 06:52 PM ---------- Previous post was at 06:44 PM ----------

جزاك الله خير بأذن الله
تحياتي اخي الكريم

boshboshking
09-20-2012, 18:17
الله على الشرح المختصر المفيد الف شكر يا ريس بجد استفدت جدا من الشرح ده معلومات قيمه
اكيد لو كل واحد عمل بالنصايح دى هيفرق معاه كتييير

nrgslawi
09-20-2012, 20:52
شكرا لك اخي على هذه المعلومات التي استفدت منها حققيقة واتمنى ان تستمر معنا في المنتدى مستقبلا بالتوفيق

naceraziz3
09-20-2012, 23:18
بارك الله فيكم
على مساعدكم المبتدئين
وسهركم معهم
اي واحد سيستفيد حتما من المواضيع التي كهذه

moheb
09-20-2012, 23:32
السلام عليكم
بصراحه مش عارف اقول اه
علي المجهود الرهيب ده
معنديش حاجه اقوله غير ربنا يوفقك

mahmoud1
09-21-2012, 00:15
موضع جميل جدا وخصوص انك عامل الكورس من البداية وكل معلومة مهمة جدا ومفيدة اهم شئ انه الكل يستفيد من المعلومات ويكون فى تطبيق عملى ويكون فى التزام بكل شئ عشان الكورس يكون مفيد للجميع ومشكور جدا

simo512
09-26-2012, 01:04
جزاك الله خير بأذن الله
تحياتي اخي الكريم

asmaa omar
09-26-2012, 04:44
كورس قوى جدا وشامل كل شئ
ومفيد جدا للمبتداين الذين يريدون ان يكملوا فى مشوارهم

mohamed eldamnhorey
09-26-2012, 10:22
سلمت يمينك على المجهود الجبار واكيد كورس مفيد ولا غنى عنه لكل المبتدئين

elkhawaga
09-26-2012, 10:26
ربنا يباركلك علىالكورس دة
انت فعلا افادتنا كلنا انا كبيرته و هدرسه جنب الدراسات الاخرى
انا فعلا محتاج الكورس دة جدا و دراسة الموشر باستفاضة

kameleddinm
09-26-2012, 10:36
ما شاء الله تبارك الله و الله فيه معلومات لاولمرة اعرفها نورتنا اخي
و بارك الله فيك و جزاك الله خير عن كل معلومة

mostafaabdelgawad
09-28-2012, 16:02
تسلم ايدك يا اخي
د. اسامة عادل شخصائع وتعلمنا منه الكثير

zaki
09-28-2012, 17:56
ما شاء الله تبارك الله و الله فيه معلومات لاولمرة اعرفها نورتنا اخي
و بارك الله فيك و جزاك الله خير عن كل معلومة

yasser habola
09-28-2012, 23:17
تسلم يا اخي العزيز علي الكورس الجميل والمبسط وعلي جميع المتداولين المبتدئين التعلم جيدا وقراءة الموضوع
والاعتماد علي المنتدي لزيادة القراءة وفهم الفوركس ولا يعتمدو اعتماد كلي علي الحصول
علي البونص فالمعلومة اخي المبتدا لا تقدر بثمن
شاكر ليك جدا

mohamed202024
09-29-2012, 00:29
مشكور اخى على هذا الموضوع المفيد
وبجد هو موضوع مهم لكل واحد لسه جديد فى مجال الفوركس

rigiray
10-10-2012, 20:32
السلام عليكم اخي الكريم
بارك الله فيك على هدا الجهد المتميز اللهم يجعله في ميزان حسناتك انه بالفعل كورس كامل شامل يفيد كل مبتديء في هدا السوق الخطير به اشكال الشموع العاكسه والمكمله للاتجاه وايظا به النمادج الفنيه ودلالاتها وايظا اشتمل على كيف تتكون القيعان والقمم احسنت

rigiray
10-12-2012, 22:22
مشكور اخي الكريم على الشرح القيم
والمفيد خاصة مع الصور
امل ان استفيد منه كمبتدئ

amar1989
10-12-2012, 23:56
السلام عليكم
هدا هو ماسميه بالشرح الكامل والشامل وخاص بالنسبة لعضو مبتدأ مثلي تسلم صديقي على روعة الموضوع

keko
10-13-2012, 00:10
بجد حاجه تحفه وموضوع اكثر من رائع انك بجد تقدم مثل هذه المواضيه بهذا الشرح الوفير لكل معلومه بدايه من
راس المال ويليه الشموع اليابانيه واشكالها والباقى فعلا جزاك الله كل خير

harimeche
10-13-2012, 01:12
بارك الله فيك اخي على هدا

أمتعتنا بشرحك بالتوفيق

السهم الأسود
10-13-2012, 13:06
السلام عليكم ورحمه الله
بالفعل كورس كامل شامل يفيد كل مبتديء في هدا السوق الخطير به اشكال الشموع العاكسه والمكمله للاتجاه وايظا به النمادج الفنيه ودلالاتها وايظا اشتمل على كيف تتكون القيعان والقمم احسنت

HOUSAMMI
10-13-2012, 13:23
بسم الله
جهد رائع اخى

حملت الملف لزيادة معلوماتى ومراجعتها

abd123
10-15-2012, 01:45
السلام عليكم
شكرا لك أخي الغالي على هذه البادرة الطيبة
وأنت أيضا تستاهل كل كلمات التقدير على كل ما تقوم به يا غالي
تقبل مروري

ososbahar
10-15-2012, 14:17
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم تم التحميل

walaa hashem
10-15-2012, 15:01
شكرا على هذا المجهود الرائع فعلا مفيد جداا
خاصة اشكال الشموع التي تعطي توقع حقيقي

azifek
11-20-2012, 22:06
مشكور أهي على شروحات حول الفوركس التي كتبها في المشاركات
فعلا معلومات جد قيمة سيستفيد منه الكثير من المتداولين
شكرا مرة أخرى

cabooo555
12-14-2012, 08:46
ارك الله فيك اخي asklo
وشكرا على هذا الطرح المتميز
واسال الله العلي القدير ان يوفقك ويسدد خطاك ويرزقك الجنة
واتمنى ان اراك في جديدك
دمت بود وخير

محترف
12-14-2012, 12:59
شرح جميل ورائع للمبتدئين
في عالم الفوريكس فهو باب
لفهم اسلوب التداول في المنظومة الفوركسية

bombasasa
12-14-2012, 13:02
بصراحة هذا مفيد جدا وخصوصا لي وانا لسة في مرحلة البداية هذا مجهود يشكر علية
وشكرااا

khaledyosrie
12-14-2012, 13:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلام جميل اوى وموضوع مهم جدا
لكل مبتدا ممكن يستفاد منه
وانا استفادت اكيد
بالتوفيق

forex4maroc
12-14-2012, 15:44
شكرا لك اخي الكريم على نقل هذه المعلومات جزاك الله خيرا
فعلا اسامة عادل له شهرة كبيرة

ibrahiem2012
12-14-2012, 16:02
فعلا دي خلاصه كورس مفيد جدا وبيوضح اشياء كثيره بطريقه مبسطه وبعيده
عن التكرار والكورسات الكبيره شكرا لك يااخي

ahmedsaied
12-18-2012, 20:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع
جزاك الله خير بأذن الله
تحياتي اخي الكريم

sayed taha
12-18-2012, 23:16
اخى الكريم
شكرا على المجهود المبزول فى الشرح
ارجو الافادة للجميع تقبل مرورى

bogagi
12-18-2012, 23:49
جزاك الله خير بأذن الله
والله معك

---------- Post added at 08:28 PM ---------- Previous post was at 08:18 PM ----------

جزاك الله خير بأذن الله
والله معك

---------- Post added at 08:37 PM ---------- Previous post was at 08:28 PM ----------

جزاك الله خير بأذن الله
والله معك

---------- Post added at 08:41 PM ---------- Previous post was at 08:37 PM ----------

جزاك الله خير بأذن الله
والله معك

---------- Post added at 08:49 PM ---------- Previous post was at 08:41 PM ----------

جزاك الله خير بأذن الله
والله معك

محترف
12-19-2012, 07:58
شكرا لك اخي على هذه المعلومات
التي استفدت منها حققيقة واتمنى ان
تفيد الجميع في المنتدى

yaallah3
12-21-2012, 19:02
تسلم ايديك يالغالي ربنا يكرمك يارب وبجد الكورس تحفه والشرح جميل اوي
عندي مشكلة في التحميل وواضح ان المشكلة دي عامة لاني مش عارفه انزل اي حاجةمن المنتدي

محمد جمال محمد احمد
01-18-2013, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على هذا الموضوع
واتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

basom59
01-19-2013, 17:26
جزاكالله كل خير المعلومات قيمة فعلا وعملتلي ريفرش واضافة لحاجات كتير وشكرا لصاحب الكورس الكامل ايضا

prince of dark
01-19-2013, 23:40
والله بجد اخى الكريم الموضوع جامد اوى اوى وبجد اخى الكريم الشرح مش ليه حل

btisso
01-20-2013, 00:12
شكرا جزيلا اخي على المجهودات
ملخص رائع جداا استفدت منه كثيرااا
ربي يوفق

Aya Ali
01-20-2013, 01:22
موضوع اكتر من رااائع مفيش كلام يوصفه لانك بجد طرحت موضوع غايه فى الاهميه
جزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

كريم سليمان
01-20-2013, 02:41
شكرا على انك تكبد العناء فى وضع الموضوع هنا لكى يستفيد منه كل الاعضاء ويحصلون
على بعض الخبره مع الخبره التى اكتسبوها من قبل لكى نزيد من نسبه ارباحنا فى الفوركس ومضعفتها

sabel
01-20-2013, 03:14
شكرا اخي على الكورس
بالفعل مفيد اخي شكرا مرة اخرى

محمود شبايك
01-20-2013, 03:52
يص انا اقر اقولك نصيحة حلوة اوى انت ممكن تتسفيد منها كتير
المعادلة الذهبية كنز الصبر +ادارة رلاس مال جيدة - الطمع = ربح جيد

مروة
01-20-2013, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة جزاك الله خير علي الموضوع استفدت كتيرالموضوع ومن ردود الاعضاءوبالتوفيق لجميع اعضاء منتدانا الرائع

prince of dark
01-20-2013, 16:06
والله انا تانى مره ارد فيها فى الموضوع بجد من حلاوه الموضوع وشكرا لك اخى الكريم

civil
01-20-2013, 16:36
مشكور اخي الكريم ع الشرح والجهد الكبير ده
ونتمني المزيد من المواضيع الجيده

kebaierkhaled
02-17-2013, 15:33
جزاك الله خير بأذن الله
تحياتي اخي الكريم

haitham
02-17-2013, 15:36
بارك الله فيك اخى الكريم على هذا المجهود وهذه المشاركة المفيده والمثمرة للجميع وجزاك الله عن خير الجزاء

Ahmed Shokeir
02-18-2013, 18:53
اشكرا اخى الكريم على مجهودك الرائع وهذا الملخص الذى افادنى جدا والله الموفق والمستعان لى ولكم جميعا

noureen
02-24-2013, 21:48
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح الموفق
اتمنى من الجميع الاستفاده من هذا المضوع الاكثر من رائع
تقبل مرورى

dodovedo
02-25-2013, 10:49
مشكور ياباشا على الموضوع المهم ده
وارجوا ان يستفيد منه كل الاعضاء
تقبل احترامى

sa3eedahmed24
02-25-2013, 11:18
السلام عليكم ورحمه الله
شكراً اخى على هذا الكورس الرائع و الشيق
اتمنى لك التوفيق

ess_ess
02-25-2013, 13:44
8- نموذج التريبل توب (مشابه للدابل توب) الهدف من خط العنق لاعلى قمة
9- نموذج التريبل بوتوم (مشابه للدابل بوتوم)
الفايبوناتشي

· يفضل رسم الفيبوناتشي على فريمات كبيرة اليومي او الاربع ساعات
· لا يجوز فنيا المتاجرة على مستويات فيبوناتشي منفردة
· ترسم مستويات فيبوناتشي على اخر موجة وفي اتجاها ان كانت صاعدة ترسم من تحت لفوق وان كانت هابطة ترسم من اعلى لاسفل من اقل قاع لأعلى قمة او العكس
· مستوى 23.6 هو المستوى التصحيحي الاول أي ان السعر ان كان في اتجاه قوي صاعد مثلا ووصل للقمة يجب ان يهبط السعر للإرتكاز مرة اخرى على مستوى 23.6 يكمل مسارة الصاعد او لكسر المستوي نحو مزيدا من الهبوط
· عند ملامسة السعر لمستوى معين فقد يعني ذلك الارتداد او كسر المستوى
· في حالة غلق الشمعة تحت مستوى معين او فوق مستوى معين فهذا يعني ان السعر سيكمل في طريقه للوصول للمستوى الذي يليه ما لم يكن هنالك خدعة او سبب اخر للإتداد مرة اخرى
· في حالة وصول السعر لمستوى الصفر فهذا يعني انتهاء فيبوناتشي الحالي
· مستوى 61.8 اهم واقوى مستوى تصحيحي وعند وصول السعر له يتوقع ارتداده السعر بقوة ويفضل الانتظار لحين التأكد من الشمعة التالية
· كسر مستوى 61.8 والغلق يدلل ان الاتجاه العام للسعر سوف يتغير حتى لو صعد السعر او هبط لان التأثير على الاتجاه العام
· مستوى 38.2 هو ثاني مستوى تصحيحي في الاهمية لانه يمثل 40% من المسافة التي قطعها السعر
· في حالة كسر اي مستوى يفضل رسم تريند للموجه لمعرفة قوة المستوى ما اذا كان قوي كفاية لارتداد السعر عنه
· الهدف دائما هو المستوى التالي لفيبوناتشي والاستوب قبل المستوى الحالي
· يمكن اعتبار مستويات فيبوناتشي دعوم ومقاومات

كيفية تحديد نقاط الدخول والخروج

· أول شئ : في بداية الاسبوع يوم الاثنين او بفترة الاجازة نفتح الفريم الاسبوعي نقوم برسم كافة الترندات المتاحة القريبة من السعر والتي تخدم السعر مع الاتجاه
· نضع الموفيج افيرج الـ 100 والــ 200 على نفس الفريم
· في حالة وجود الموفيج 100 و 200 بالقرب من بعضهما بمنطقة ما فهذا يدل على وجود منطقة مقاومة عنيفة للسعر
· في حالة وجود تريند مكسور على الفريم الاسبوعي وغلق فوق او تحت التريند فهذا معناه اننا دائما ندخل مع اتجاه الكسر (بصورة مبدئية)
· ننتقل للفريم اليومي لنرى ما هي المستويات التي ينتظرها السعر امامه نقوم برسم كافة الترندات المتاحة القريبة من السعر والتي تخدم السعر مع الاتجاه، واذا كان السعر قريب من الموفينج 200 لا ندخل وننتظر حيث ان الموفينج 200 على الفريم اليومي نقطقة مقاومة عالية وننظر لاقرب قمة او قاع قريبه من مستوى السعر الحالي وندخل بعد تلك القمة او القاع وكسر الموفينج –
· يجب ان لا نتسرع بالدخول بعد كسر اي مستوى لان السعر سيعيد اختبار هذا المستوى وبالتالي ستتكون فرص افضل
· وننتقل لفريع الاربع ساعات وايضا نقوم برسم كافة الترندات المتاحة القريبة من السعر والتي تخدم السعر مع الاتجاه
· دائما وابدا الدخول عكس الاتجاه العام خاطئ إلا اذا كان دخول سريع اسكالبنج لكسب بعض التقاط وغالبا ما يكون دخول مجازف
· في حالة تكون نموذج شموع الجنود الثلاثة فهذا يعني ان السعر سيكمل بنفس الاتجاة مسيرا لنفس المسافة التي قطعتها تلك الشموع
· الصعود او الهبوط القوي يقلل فرص اعادة الاختبار
· في حالة الدخول يجب وضع استو لوز (نقطة وقف خسارة) قبل مستوى المقاومة المكسور (تريند اوإما قمة او قاع سابق) بـ 30 او 40 نقطة
· اعادة الاختبار مع وجود غلق شمعة انعكاسية صاعدة او هابطة تؤكد ان اعادة الاختبار صحيحة وليس مجرد ملامسة السعر لمستوى المقاومة معناه تأكيد لاعادة الاختبار
· الدخول من نقط الارتكاز واعادة الاختبار او من كسر الموفينج 200 مع مستوى القمة السابقة القريبة من السعر او القريبة من الموفينج 200
· افضل انواع الدخول هو الدخول التعزيزي او تقسيم العقود على مستويات الدخول ( ثلث اللوت عند كل مستوى ) وهذا يقلل من الخسائر قدر الامكان في حالة انعكاس السعر ويزيد من الارباح في حالة استمرار السعر نحو اتجاهه

تحميل ملف التلخيص (http://www.harm-city.com/forex/course_in_points.pdf)
http://www.harm-city.com/forex/course_in_points.pdf
أتمنى ان تنال المشاركة إعجابكم ويستفيد منها أكبر قدر من الأعضاء
مع خالص التحيات

جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع وشرح الشموع اليبانية لما لها من اهمية كبيرة فى سوق الفوركس بارك الله فيك

yacrao
02-25-2013, 14:24
موضوع جد قيم شكرا جزيلا اخي الكريم احب ان اضيف ان كل هذه
الامور التي ذكرتها لا تساوي شيء بدون الانضباط على تطبيقعها

taoufik bajjou
02-25-2013, 14:26
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك على الموضوع الرائع بصراحة المواضيع كثيرة للمبتدئين للعمل و التعب و الدراسة

Zamalkawy4ever
03-17-2013, 16:59
جزااك الله كل خير يا اخي الكريم على اعطائك لنا هذا الملخص الجميل الغير ممل
وتقبلل خالص شكري ومروري

wb1989
03-17-2013, 23:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و المعلومات القيمة

sokarglassi
03-18-2013, 00:06
ا يوجد اجابة

سلام عليكم

Fatma
03-18-2013, 00:10
انة موضوع في غاية الروعة ونتمني المزيد من
ذلك

KaderDz
03-18-2013, 00:31
السلام عليكم ورحمه الله .. اشكرك اخي الكريم على الشرح القيم و الغير ممل اتمنى لك التوفيق
نحن في انتظار جديدك اخي سلام

assemhassan
04-03-2013, 17:10
مش عرف الواحد يقوللك ايه استاذ استاذ بارك الله فيك وجهد رائع

ayman.shosha
04-03-2013, 20:20
صراحة انا لم اكن اعلم عن نموزج القاع المدور
شكرا لك على هذه المعلومات القيمه
وبالتوفيق ان شاء الله

azerty
04-03-2013, 20:36
السلام عليكم
بالفعل أخي شرح شامل وجامع لكل التفاصيل المهمة التي قد يربح منها المبتدئ والمحترف
قواعد وأساسيات لابد من معرفتها لتحدد الدخول والخروج بأوفر ربح بالتوفيق وجزاك الله عنا خير الجزاء

BITHAWVEN
04-03-2013, 21:05
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح ارهيب والجميل
نحن في انتظار جديدك

BiBo
04-10-2013, 23:51
بارك الله فيك يا صديقي العزيز على هي الشرح الجميل
والكورس الرائع
تحياتي لك

hatem
04-11-2013, 01:49
معلومات قيمة
مشكور على المجهود
الله يباركلك في كل حرف كتبته

ahmed azzam
04-11-2013, 04:38
الف شكر ده اروع تلخيص شوفته
بجد انت فيدتنى كتير فى حاجات كنت محتاجها

maged mohamed
04-11-2013, 05:00
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الجهد العالى اللى ان بذلتة فى الشرح السهل البسيط
برجاء النزيد

islamnaguib
04-11-2013, 05:09
الموضوع اكثر من رائع بجد
ويارب الكل يكون استفاد زى منا استفدت

mmxxmm2
07-01-2013, 23:30
شكرا شكرا شكرا علي
المجهود الاكثر من رائع
والوضوع الروعه الملئ
بالمعلومات القيمه اللي انا
شخصيا استفدت منها ومنتظر
منك المزيد والمزيد

محمد سمير Msf
07-02-2013, 08:36
السلام عليكم
اضم صوتى لصوتك اخى الكريم فعلا اداره المنتدى بتساعد على تقديم المعلومات والمشاركه والاستفاده منها فواجب الشكر بالتاكيد :)
انما عن الموضوع فهوه جيد جدا ياخى فعلا والله اخى هذه من اهم الاشياء ف تعليم الفوكس اداره راس المال التحليل الفنى
بشكرا جدااا
وربنا يجزيك خيرا ان شاء الله وبالتوفيق .
... واستمر :)

forex24day
07-02-2013, 10:46
مجهود محصلش تشكر عليه يا اخ عمرو
ومتابع معاك وياريت شرح النماذج السعرية بشكل مبسط

mohamed61172
07-02-2013, 13:29
مشكور اخي الكريم علي مجهودك الرائع والشرح الاكتر من ممتاز ولعله يكون في ميزان حسناتك
وان شاء الله الكل يستفيد قديد وجديد

hebkar
07-02-2013, 13:43
انه تلخيص بالفعل هام للغايه
لم اصدق انه ملخص لكورس كامل الا بعد القراءه ووجدت ان الموضوع بالفعل رائع وشامل للغايه
ويعتبر مدخل رائع لكل مبتدىء ان فهمه سيدخل باذن الله للفوركس الحقيقى ويبدا التعلم الحقيقى
جزاك الله كل خير

latraaa
07-02-2013, 19:36
مشكور أخي الركيم على الموضوع القيم الدي قدمته، اتمنى أن ندرك المعنى الحقيقي للفوركس، و نتعلم جيدا، بالتوفيق لك و للجميع إن شءا الله

karam22
07-02-2013, 19:54
شكرا اخونا الكريم علي التلخيص الرائع
وفي انتظار المزيد من التوضيحات التي تنشط الزهن

ahmed.alzogby77
07-06-2013, 21:02
شكرا على موضوعك الجميل واتمنى للجميع التوفيق بأذن الله وشكرا للكورس الكامل الى حضرتك قدمتو
لاعضاء الفوركس وانا بجد استفدت من موضوعك كتييير لانى مبتدئ فى عالم الفوركس واتمنى التوفيق
السلام عليكم

rsfbg2010
07-06-2013, 21:05
السلام عليكم جميعا
الف شكر اخى على هذا الموضوع المميز وعلى الصور التى
تقوم بتبسيط وتوضيح الفكره بسرعه بارك الله فيك وفى
انتظار المزيد من تلك المواضيع المفيده

kadimessi
07-06-2013, 21:57
الله أكبر موضوع رائع خصوصا أن البونص تحول الى حسابي هههه 10 دولار كبداية ولكن لا بأس البركة في القليل وجدت موضوعك المميز وخاصة الشموع اليابانية والله مفيدة جدا ولو اكتشفها مسلم لقلت رحمه الله الشموع اليابانية ويا لها من نعمة في الميتاتريد 4
على العموم موضوعك مميز ويستحق التثبيت وأنا وضعته في المفضلة للرجوع اليه وقت الحاجة الله أكبر

كن سالم
07-16-2013, 13:38
بارك الله فيك اخي الفاضل
ونحن بانتظار المزيد

hema2013
07-16-2013, 13:57
شكرا يا اخى الكريم على المجهود الرائع والمتميز من حضرتك
وتقبل مرور اخى الكريم

ali mohammed
07-20-2013, 03:09
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم علي الموضوع الرائع والمهم
كما نشرك علي تلك المبادرة الرائعة لتلخيص كورس شرح الفوركس
واريد ان أؤكد علي اهمية راس المال فهو غاية الاهمية وهو مفتاح النجاح في مجال الفوركس
بالتوفيق للجميع

catw
08-13-2013, 01:55
مشكور اخى على هذا الشرح المميز والمجهود الرائع
وفى انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك
تقبل مرورى وتحياتى

bondaa
08-13-2013, 02:40
شكرا على هذة المعلومات المفيدة انا سجلتها عندى علشان كل شوية اراجع عليها حتى لا انساها وربنا يوفق الجميع فى هذا العمل او فى هذا السوق الاكثر من ممتاز

mmxxmm2
08-13-2013, 10:14
اشكرك اخي الفاضل علي
الموضوع والشرح الرائع والمهم
بدايه موفقه باذن الله ومنتظرين المزيد
منك جزاك الله خيرا وارجو تقبل مروري

adeool
08-13-2013, 10:16
مشكووووووووور اخي الفاضل بارك الله فيك
ونسال الله العظيم ان يجعل هذا المجهود الرائع في ميزان حسناتك .

ebram
08-13-2013, 10:36
بجد بجد
انا بنبسط جدا لما بلاقي حد حاطط الكتير من الكورسات هنا في المنتدي
علشان يكون الهدف هو نجاح النس وتعلمهم
وشكرا

sadz
08-13-2013, 16:37
اووووووووه موضوع روعة وشطرا على المجهود لكن عليك ان توثقها لنا صوتا وصورة
على كل بارك الله فيك

waleedhafez
08-13-2013, 16:40
شرح فعلا رائع واتمنى من كل المتداولين ان حظهم يصل بهم الى ان لكى يتعلمو شىء
عن الفوركس وقوانيينه وتحليلاته لكى يستوعبون الشكل العام حتى عن الفوركس والله الموفق والمستعان

sharshabil
08-13-2013, 18:39
سلام
اتمن ل الاستمرار اخي الكريم
وتشكرا غلى الدروس وعلى الفائدة منها

ahmed deko
08-13-2013, 19:42
شكراً جزيلاً علي الافاده الجميله

WASEM DALLOUL
08-13-2013, 19:48
السلام عليكم
بارك الله فيك على هذا الشرح الجميل والوافي والمفيد وزادك الله زادنا بكل مفيد

hicham07
08-13-2013, 21:37
بارك الله فيك على هدا الدرس الرائع و المفيد جدا
خاصتا للمبتدئين و ارجو ان يتم قرائته بتمعن ليتم الاستفد منه جيدا و استوعاب كول الشموع

mahdix
08-13-2013, 22:08
تسلم يداك يا اخي على الشرح و بارك الله فيك
فعلا كورس بسيط ورائع و شامل و حقيقتا كنت اجهل انواع الشموع اليابانية مشكور على الافادة

MichMich
08-13-2013, 23:41
تشكر و تسلم على الدرس يا اخي
اتمنى من كل الاعضاء الاستفادة منه لفهم الفوركس

hellelali1
08-13-2013, 23:49
شكرا اخي موضوع مميز يستحق المتابعوة وانا ادعو جميع المبتدئين بالعمل عليه للنجاح في الفوركس وبداية الطريق من خلال استراتجيية جيدة للتداول وفق الشروط

osamaazme2002
08-16-2013, 04:46
بارك اللة فيك معلومات مهمة ومفيدة جدا بارك اللة فيك ونرجو لالستفادة للجميع

Fourat
08-16-2013, 08:07
احسن ملخص موجود بالمنتدى
مشكور الواحد ما عنده كثير وقت لمتابعة الكورس كامل عالاقل يتعرف عالملخص

soooonor
08-16-2013, 08:24
موضوع شامل لأكثر من نقطة مهمة و بشرح وافى ... اشكرك على مجهودك المميز وعلى الفكرة الرائعة لتلخيص كورس كامل

استفدت كثيرا من موضوعك ... فى انتظار موضوعاتك المميزة

ali2000
08-16-2013, 12:22
اخي العزيز في هدا السوق الخطير به اشكال الشموع العاكسه والمكمله للاتجاه وهذا اهم شيء في الشارت ولك كل التقدير

ilyes chaieb
08-16-2013, 14:41
تلخيص رائع و مبسط ومفهوم
وما شد انتباهي هي ادارة راس المال
و النقطة دي اطفق عليها الجميع و اكدوا على احترام ادارتها
من ما لها من مضار عند خرقها و عدم العمل بها

forex4
08-18-2013, 20:36
بصراحة هذا الموضوع اكثر من رائع واظن ان الشكر
قليلا عليك اخى الكريم وانصح اخوانى الكرام
ان يقرءو هذا الموضوع اكثر من مرة وياريت
يكون فى تطبيق عملى على الحساب التجريبى

barcaloni3333
08-18-2013, 22:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع الجميل عن بعض الأساسيات في الفوركس من دعوم و مقومات و ما إلى ذلك

rabahmeddah
08-18-2013, 23:02
السلام عيكم
بارك الله فيك أخي على الموضوع الرائع
مشكور

رشا الهوارى
08-18-2013, 23:06
شكرا لك علي مجهودك الرائع جعلة الله لك في ميزان حسناتك يارب واتمنى ان نستفاد من عصارة مجهودك هذا كمبتدئين في عالم الفوركس
وفقك الله وفي تقدم مستمر ان شاء الله

MuRa
08-27-2013, 02:53
طيب الحمد لله ان الواحد مبقاش عآرف يــعمل ايه من نآس دي وكويس فكرت الكورس الكامل دة ان شاء الله هحضروا

ssnsafi
08-27-2013, 03:09
موضوع رائع تستحق عليه الشكر الجزيل مني ومن كل الاعضاء وبصراحة ما افرحني هو شرح لنواع الشموع اليابانية فقد حاولت البحث على اليوتيوب ولم اوفق وسبحان الله في هذه اللحظة كنت ابحث عن شرح للشموع واذا بي اقرأ موضوعك الذي جاء بوقته فألف شكر لك ولتعبك

KABOMAGIC
08-27-2013, 04:29
مجهود رائع وفقق الله والى الامام والمزيد من الشروحات المهمة
لا تبخل علينا تقبل مرورى اخى الكريم

saad forex
08-31-2013, 12:22
الله الله عليك ملخص من اروع ما يمكن
بجد بجد من افضل افضل افضل المواضيع فى المنتدى
هى دى المواضيع مش اللى يقولى الفوركس ومش عارف ايه

mona ali
08-31-2013, 12:47
ننتقل للفريم اليومي لنرى ما هي المستويات التي ينتظرها السعر امامه نقوم برسم كافة الترندات المتاحة القريبة من السعر والتي تخدم السعر مع الاتجاه، واذا كان السعر قريب من الموفينج 200 لا ندخل وننتظر حيث ان الموفينج 200 على الفريم اليومي نقطقة مقاومة عالية وننظر لاقرب قمة او قاع قريبه من مستوى السعر الحالي وندخل بعد تلك القمة او القاع وكسر الموفينج –

ahmedhawash
08-31-2013, 16:03
مجهود رائع ارجو من الجميع الاستفاده من هذا المجهود الضخم

وجزاك الله خيرا به

ihebiheb
08-31-2013, 16:08
أخي شكرا على المجهود المبذول بالفعل الموضوع يحتوي على جملة من المعلومات القيمة
التي يمكن استغلالها لأكتساب الخبرة

shawa99
08-31-2013, 16:16
مشكور يا باشا جهد جبار و ان شاء الله في ميزان حسناتك
جاري التحميل الان و الاستفادة من محاضرات استاذنا الكبير

doaa sary
09-12-2013, 16:08
بجد كورس مميز عن الشمووع اليابنية انا نفسى اتعلم تحليلها
هحفظ الموضوع عشان ارجعلة تانى ومتابعاك

magicanoy23n
09-12-2013, 20:58

وصلاة وسلام على رسول الله

أحسن عمل غاية في روعة ننتظر من المزيد ومشكور

Walaa Mohamed
09-12-2013, 21:03
مجهود اكثر من رائع انا عايزه احفظ موضوعك من المفضله
بس ما اعرفش ازاي
هو ف المنتدى ده مافيش حفظ المواضيع ف المفضله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

gmhd
09-12-2013, 21:24
اكثر من رائع اخي
شكرا لك علي الشرح المبسط والوافي
وبارك الله فيك

anwer
09-13-2013, 11:07
السلام عليكم
أخي الكريم أشكرك جزيل شكر على هذه معلومات قيمة فلقد أفادتني في هذا الموضوع كثيراً
:accute:

doola2020
09-23-2013, 18:27
مشكور أخي الحبيب علي نقلك هذا الموضوع سواء من كتاب خارجي أو من أي موقع فوركس ففعلا تعبت معانا

payza
09-23-2013, 21:33
كويس شرحك يا اخي
انت جبت نماذج سعرية للمحترفين
يعني صعب المبتدئ يطلعها

ahmedwali
11-10-2013, 13:02
ملخص شامل و قيم , عندي شؤال هل أن الإعتماد على هذه التقنيات كافي لتحديد إتجاه السعر دون خسارة يعني هل أن هذه الطرق أكيدة ؟

azizhaddad2013
11-25-2013, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور أخي الكريم على الموضوع المميز
في انتظار المزيد من ابداعاتك و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

simo107
11-25-2013, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

malak558
11-25-2013, 21:44
جميل الملخص بس كان هيكون افضل لو تم تجميعه فى ملف واحد زى كتاب
يقدر اى مبتدئ يحتفظ بيه فى جهازه لان الدروس دى بتحتاج تطلع عليها اكتر من مره عشان تفهمها

islam khier
11-25-2013, 21:46
مجهود ضخم بذلته وقد استفدنا منه كثيرا خاصة

waleed2015
11-25-2013, 21:50
شكرا جزيلا لك أخي الكريم علي هذا المجهود الرائع وعلي تعبك في التلخيص للدورة كي تفيد به أخوانك جعله الله
في ميزان حسناتك بالفعل معلومات مفيدة وقيمة ومنسقة تفيدنا جميعا وأيضا يسهل مراجعتها وتذكرها عند الحاجة

heroo252
11-25-2013, 21:59
مشكوور جدا على كجهودى موضوع يبدو جيد
لكن معقول كورس كامل ممكن تختصرة بالسرعة دى وفموضوع واحد
انا فضلت اتعلم فى كورس واحد شهور

ashrafshawky
11-25-2013, 22:05
اخى الكريم اشكرك على الموضوع الرائع والشرح الممتاز وبالفعل استفدت منة واتمنى الاستفادة لجميع الاعضاء ومن يتعرف على تلك الشموع ستساعدة كثيرا فى الربح

reus
11-25-2013, 22:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
هو ده الشرح التمام مستنى منك كل جديد يا مان
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

nabile
11-26-2013, 00:06

---------- Post added 11-26-2013 at 12:06 AM ---------- Previous post was 11-25-2013 at 11:56 PM ----------

لقد فهمت اشكال الشموع ولكن يوجد شموع متشابها فى الشكل ازى افرق بينهم.

anamoody
11-26-2013, 00:19
يا له من موضوع تستحق الشكر عليه وعلى طرح شئ هام كهذا ومشكور على شرح ملخص كورس كامل
جزاك الله خيرا عليه وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

محمد أبو بكر
11-26-2013, 00:33
السلام عليكم و رحمته و بركاته
شرح فعلا رائع واتمنى من كل المتداولين ان حظهم يصل بهم الى ان لكى يتعلمو شىء
عن الفوركس وقوانيينه وتحليلاته لكى يستوعبون الشكل العام حتى عن الفوركس
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ashrafko
11-26-2013, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

zamalkkawy
11-26-2013, 13:41
يجعله في ميزان حسناتك انه بالفعل كورس كامل شامل يفيد كل مبتديء في هدا السوق الخطير به اشكال الشموع العاكسه والمكمله للاتجاه وايظا به النمادج الفنيه ودلالاتها وايظا اشتمل على كيف تتكون القيعان

منى الجندى
11-29-2013, 08:04
موضوع مهم جدا ولا اعلم لما يكون بالصفحات الخلفيه
لذلك بقدر ما استفدت من الموضوع اللممتاز والاكثر من ممتاز ارجو ان يراه الكثير من المبتدئين
ويدرسونه جيدا وبه كل معلومات الشموه والترندات موضوع مكتمل شرح مبسط ومصور

magedman
11-29-2013, 13:43
مشكور اخي علي الموضع الجميل والمميز والذي توضح فيه انواع الشموع
وانواع التحليل الفني تشكر وجعله الله في ميزان حسناتك نتمني منك المزيد والمزيد
تقبل مروري

anamoody
12-08-2013, 17:05
اخى الفاضل موضوع رائع جدا مشكور على التوضيح وشرح القورص الهام جدا
وفقك الله فى فعل الخير
و قد استفدت منه الكثير وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد
تقبل مرورى

reus
12-08-2013, 18:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله وتقبل مروى
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

انس بن تن
12-08-2013, 20:11
شكرا لكم جميعا على مروركم

اخ بوب نزل ملف التلخيص هتشوف اشكال الشموع بصورة اكبر واوضح وهتقدر بإذن الله التفرقة بينهم

اخي سؤال ازاي انزل ملف التخليص لشكال الشموع
ارجو ك تنك ترد عليا حتي لو ف رساله اشكرك جدا لشرحك ذلك واللله الموفق والمستعان

abdelmoumenDK
12-08-2013, 20:23
**********************السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
********************نحن نشكرك على هذا الموضوع المتميز ونقدركل الجهود المبدولة
*******************مشاء الله وبارك الله فيك
****************وانشاء الله يوفقك لما تحب وترضى

Asmaa_sema
12-08-2013, 20:58
ما شاء الله موضوع اكثر من رائع وانصح اى مبتدئ قراءة هذا الموضوع لانة فعلا فية الخلاصة الى لازم نعرفها فى البدايات
جزاك الله كل خير على توصيل العلم وتسهيل المعلومة

falcon26
12-23-2013, 03:31
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

taki007
12-24-2013, 20:14
صدقني يا أخي شرح رائع جدا و صور رائعة في توضيح ألية عمل التحليل الفني يستحق التثبيت أنا شخصيا إستفدت من الموضوع و يضهر أنك فهمت جيدا التحليل الفني و أسراره شكرا لك و بالتوفيق

Masrawy2013
12-24-2013, 21:21
مشكور اخى الفاضل على المجهود الكبير والتلخيص الرائع تحياتى لك
اتمنى الاستفاده والتوفيق للجميع

Rambob
12-24-2013, 21:42
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومة
واتمنى ان يستفيد وينتفع من هذه المعلومة الاخوة الكرام
اعضاء المنتدى واتمنى التوفيق والربح للجميع

alemdar92
12-24-2013, 23:05
لك اجد ما اقول بارك الله فيك على هدا الجهد المتميز اللهم يجعله في ميزان حسناتك انه بالفعل كورس كامل شامل يفيد كل مبتديء في هدا السوق الخطير به اشكال الشموع العاكسه والمكمله للاتجاه وايظا به النمادج الفنيه ودلالاتها وايظا اشتمل على كيف تتكون القيعان والقمم احسنت و السلام عليكم

millions
12-25-2013, 17:41

Moro_Mezo
12-25-2013, 19:43
ربنا يكرمك يارب وبجد الكورس تحفه والشرح جميل اوي
عندي مشكلة في التحميل وواضح ان المشكلة دي عامة لاني مش عارفه انزل اي حاجةمن المنتدي

w3ad
12-26-2013, 13:03
شكرا على الموضوع
وجيد مشاركه تجربه كل متداول لغيره ليستفيد منها الباقى ويتعلموا وارى ان الفوركس نحتاج فيه الى الخبره

المسافر
01-28-2014, 08:48
بصراحة موضوع جامد جدا من فترة مشوفتش مواضيع حلوة زى كدة
ربنا يوفقك يا غالى ويشرفنا انك تكون معانا فى منتدى فوركس العرب
ادعو اللة لك بالتوفيق ويجزيك على المجهوود الجبار الى انت بذلتوو
تقبل مرورى اخى الكريم

على
01-28-2014, 09:01
-----------------------------------

أخى الفاضل العزيز
-----------------------------
شكرا لك اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة
وننتظر باقى الاعضاء للتوضيح اكثر
--------------------------------------
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير-
تقبل مرؤى
---------------

محمد مؤمن
01-28-2014, 14:19
الشكر الجزيل لك عزيزي الفاضل على هذا المجهود الجبار والشرح الوافي الذي أفدتنا به
فعمل ملخص لكورس كامل هو مجهود ضخم بتلخيص فيديوهات مدتها ساعات عديدة وهو بالفعل إفادة كبيرة لجميع الأعضاء خاصة المبتدئين
فشكرا على الموضوع وعلى الجهد المبذول وعلى طريقة الشرح وطريقة العرض الممتازة لهذا الموضوع الذي تناول الفوركس سواء مفهمومه أو أساسيته أو التحليل الفني

ahmad lord
02-11-2014, 14:29
اشكرك اخى الكريم على بذل تعبك وجهدك لطرح هذا الكورس لانى فعلا استفدت كثير ا جدا واتمنى المزيد من المعلومات المهمه وشكرا

salimned
02-11-2014, 16:50
السلام عليكم
مشكور اخي على موضوعك الرائع الدي به افادة كبيرة
للاخوة الجدد الدين يدخلون هدا المجال كي يستطيعو ان يتعلمو
منك و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل
تحياتي سلام.

pic
02-21-2014, 19:11
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

choroukguid
02-21-2014, 19:31
السلام عليكم مشكووور اخي الكريم وجزاك الله خيرا ملخص مفيد جدا
فنفس الفهم الدي فهمته من الفيديوهات انت واضعه هنا ان شاء الله الكل يستفيد منه

sara ali
02-22-2014, 10:28
للهم يجعله في ميزان حسناتك انه بالفعل كورس كامل شامل يفيد كل مبتديء في هدا السوق الخطير به اشكال الشموع العاكسه والمكمله للاتجاه وايظا به النمادج الفنيه ودلالاتها وايظا اشتمل على كيف تتكون القيعان والقمم

fte2020
02-22-2014, 18:34
اخي و الله لم اجد الكلمات المعبرة لشكرك بالفعل ده كنز في سطور وتم نسخ المحتوى على الكمبيوتر الخاص بي للاطلاع عليه
الف شكر و بالتوفيق لك في تجارتك ان شاء الله

frx
03-18-2014, 05:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك صديقى وفى جميع الشباب هنا وجلعه فى ميزان حسناتكم يوم القيامة حقا استفدت من هذا الحوار جدا وشكرا جزيلا للجميع وتقبلوا مرورى
.
.......

gehad87
06-12-2014, 16:24
لا بجد موضوع حلو اوي الصراحة واول مرة اشوفه ومفيد ويستحق انه يبقا في المواضيع الاولى
والتقييم اولا واخيرا راجع للمشرفين
بارك الله فيك واكثر من امثالك

maao2004
06-12-2014, 16:35
رائع رائع رائع
موضوع وملخص اكثر من رائع
تسلم ايدك وتعبك على الشرح الوافى للكثير من الاستراتيجيات وطرق المتاجرة
واضم صوتى بتقييم الموضوع

عبد الرحمن محمد
06-12-2014, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وعلى تقديم المساعدة للجميع واتمنى ان يجد الجميع ما يبحثون عنه من خلال مساعدتك واتمنى ان اجد المزيد من الاخوة الذين يقدمون كل ما هوا مفيد لاعضاء المنتدى

a7med84
06-12-2014, 18:04
شكرا لك اخى الكريم على الملخض ومجهودك الكبير فى الموضوع

وهو ممكن من خلاله تاخد فكره عن التعلم فى هذا السوق معل التعلم التفصيلى بدوره بالفديو

عبد الرحمن محمد
06-12-2014, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وعلى تقديم المساعدة للجميع
واتمنى ان يجد الجميع ما يبحثون عنه من خلال مساعدتك واتمنى ان اجد المزيد من الاخوة الذين يقدمون كل ما هوا مفيد لاعضاء المنتدى

host
06-18-2014, 02:19
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

ilyes chaieb
06-18-2014, 02:57
الشموع اليابانية
كل شمعة على الشارت تمثل زمن الفريم فكل شمعة على فريم الساعة مثلا فتعني ان الشمعة فتحت واغلقت خلال ساعة (مدتها ساعة)
· الشمعة الصاعدة تفتح من اسفل وتغلق لأعلى (سعر الافتتاح اقل من سعر الإغلاق)
· الشمعة الهابطة تفتح من فوق وتغلق لاسفل ( سعر الافتتاح اكبر من سعر الإغلاق)
مدلولات الشموع اليابانية (للشموع المغلقة) إحذر الشمعة التي لم تغلق بعد ليس لها أي مدلول
1- الشموع اليابانية الفردية

· شموع الإتجاه (هابطة او صاعدة) تساعد في استمرار الاتجاة
· الشموع الإنعكاسية والتي تعكس الاتجاة من صاعد لهابط او من هابط لصاعد ويفضل انتظار الشمعة التالية لتأكيد الاتجاه
1- الشموع اليابانية المركبة
ملحوظة : شموع نهاية الاسبوع تفتقد المصداقية
النماذج السعرية
· النموذج عند كسره والاغلاق داخلة يعطيه ضعف لا يكون للنموذج فائدة في حالة اعادة ادارج السعر مرة اخر داخلة وعلينا البحث عن نموذج اخر
· ادخل مع النموذج أينما كان الكسر
1- القنوات السعرية Channels
هي عبارة عن تريندين واحد يلامس القمم والاخر يلامس القيعان وتقريبا متوازيان
· في حالة كسر القناة سيحدث اعادة الإختبار ثم سيذهب السعر عكس اتجاه القناة
الهدف سيكون مقداره البعد بين التريند العلوي والسفلي وبالشكل السابق الفرق 185 نقطة.
· ذبذبة السعر في اتجاه عرضي او طولي يكون قناة سعرية وتمثل 70 %

2- نموذج المثلث Triangles
· كلما اقتربنا من رأس المثلث كلما كان الانفجار السعري اقوي وكلما كان الحركة أعنف

والهدف قاع حقيقي (قاع رفع السعر) الى رأس التريند العلوي (1800 نقطة تقريبا بالشكل السابق)

3- الأوتاد Wedges
· الترندين ليسوا متوازيين ولا يكونوا رأس المثلث والهدف قاع حقيقي (قاع رفع السعر) الى رأس التريند العلوي في حالة كسر الوتد واعادة اختباره

4- المستطيلات Rectangle
يظهر بشكل عرضي أفقي – وهو نموذج استمراري يحافظ على الاتجاه السابق
5- نموذج القاع المدور Rounded bottom
كسر خط العنق يدلل على استمرار السعر في اتجاه الكسر لفترة وهو نموذج لا يتكرر كثيرا
6- نموذج الرأس والكتفين Head & Shoulders
الرأس دائما اعلى من الكتفين ويجب ان يكون الكتفين بنفس المستوى تقريبا وبالمنتصف الرأس والهدف من قمة او فاع الرأس الى خط العنق
7- الكوب والعورة
قد يأتي كوب ثم عروة او عروة ثم كوب سواء من اعلى او من اسفل

حقيقة سلسلة من الدروس بقمة الروعة طبعا شكرا لصاحب الموضوع الاصلى و شكرا لك اخى على نقله لنا
و ان شاء الله يستفيد منه الاعضاء الجدد منا و المحترفين ايضا , لان المعلومة ايضا تهم المحترفين لزيادة خبرتهم

majidhomsy
07-25-2014, 21:24
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

RomanyMoreed
07-25-2014, 22:11

ايوه بقي هي دي المواضيع الممتازه اللي تفتح النفس الله يبارك يا استاذ عمر موضوعك ده جيآ جدآ

بالتوفيق

el andaloussi
07-26-2014, 18:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الرائع ، و اتمنى التوفيق للجميع

salmasalma
07-26-2014, 19:43
ا لم توجد مؤشرات اخرى
· في حالة كسر تريند صاعد بشمعة هابطة والاغلاق تحته علينا انتظار الشمعة التالية واغلاقها فإن كانت هابطة فهي تؤكد اتجاه الهبوط وان كانت صاعدة (كسر كاذب) واغلقت فوق التريند فتعني ان السعر اعيد ادراجه مرة اخرى مع اتجاه التريند والعكس صحيح مع التريند الهابط فإن كسر بشمعة صاعدة والاغلاق فوقه فعلينا الانتظار للشمعة التالية واغلاقها فإن كانت صاعدة فهي تؤكد الكسر وان كا

AMLAK
08-04-2014, 23:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لك اخى الكريم على
المجهود الرائع فى التلخيص لهدف الافاده للجميع جزاك الله خيرا وجعله الله فى ميزان
حنساتك وبالتوفيق ان شاء الله مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

scan
08-15-2014, 14:16
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

abderrahmenanis
08-22-2014, 21:06
جزاك الله خير بأذن الله
تحياتي اخي الكريم

mod
08-23-2014, 22:14
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
اتمنى لك دوام التقدم ان شاء الله

moora
08-23-2014, 23:10
تحيه لك عزيزي علي تعبك وجهدك وبـآزن الله ربنا يوفقك في الفوركس مصر وربنا يزيدك معلومات ويزيدنا

YMTMAX
08-30-2014, 10:37
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال ..

asl26
09-08-2014, 01:58
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

mohamed.atef
10-31-2014, 10:12

aymanso
10-31-2014, 10:26
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

محمد السيد محمد
10-31-2014, 11:29
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

forexabdo2014
10-31-2014, 13:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

en9med7at
11-02-2014, 00:28
موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد
منها كل مبتدئ ..

dalirap
11-02-2014, 00:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
درس جميل جدا ومشروح بالصور ، مشكور جدا يا غالي على هذا الموضوع الجميل