PDA

View Full Version : اذا لم يكن لديك الصبر للقيام بالمحاولة

Handes222
03-17-2021, 15:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذا لم يكن لديهم الصبر للقيام بالمحاولة وفتح الصفقات فربما من الأفضل لهم ان يستثمروا في سوق أخر أكثر استقرارا ويمكنهم عندها متابعة أعمالهم من وقتا لأخر أو ينسوها تماما ستكون مفاجأة لهم ان يعرفوا بان تداول العملات الأجنبية هو أمر لا يمكن ان يتم دون تخصيص الوقت والجهد اللازمين يمكن ان تجد هذا أيضا المال ليس القضية هنا بعض الناس قد يريدون فقط ان يكونوا جزءا من تجارة العملات الأجنبية ثم يتركون كل شيء إلى القدر بطريقة أو بأخرى فان هؤلاء على الأقل يشاركون في الصناعة على الأقل أموالهم تفعل ذلك التاجر القلق هؤلاء هم المتداولون الذين يفعلون هم المتداولون الذين لا يتمتعون بالصبر دائما يحاولون معرفة ما الذي يحدث في سوق الفوركس خصوصا الصفقة التي استثمروا فيها هذا النوع لا يتاجر بأموال ذات أهمية هؤلاء يقومون بعد كل سنت ومع استثماره في سوق تجارة العملات فأنهم قد يضاعفون المبلغ بعدها فان المتداول يصنع كل شيء كي يحقق بعض الأرباح

mostafaamr
03-17-2021, 16:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم بخصوص سؤالك هناك الكثير من الاخطاء التي يجب على المتداول ان يتجنبها وهي بالنسبه لي مقسمه الى مرحلتين المرحله الاولى عند تحليل الزوج وهذه المرحله هي من اهم المراحل واخطرها على الاطلاق يجب على المتداول عند تحليل الزوج اولا ان لا يجعل مشاعره تتحكم فيه بمعنى انه الكل بيع الزوج ده وانا شايفه انه شرا لا اقول اني سوف ابيع معهم ولكن احكم عقلي اولا والاستراتيجيه التي اعمل بهاثاني شيء هو عدم التسرع عند تحليل الزوج وعدم العشوائيه في الدخول عليها اما المرحله الثانيه وهي عند وجود الصفقه في المنصه انا انصح ان نضع الهدف والاستوب لوز ومن ثم اقوم باغلاق المنصه تماما حتى لا يسيطر على الخوف من الخساره والتسرع في اغلاق الصفقه الامرين الهامين جدا والذي يجب اعلى المتداول اتباعها اولا اداره راس المال وبالتوفيق لك ولجميع الاعضاء

sohasalah
03-17-2021, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التحديات التي تواجه المتداول فى مجال تبادل العملات الاجنبيه ومقدرته على التعرف عليها وتحديدها وكذلك ان يواجهها والتغلب هو الشيء الوحيد الذي يفصل بين الفائزين والخاسرين في سوق الفوركس فعليك ايجاد طرق لحلها فلابد أن لا يقع المتداول في الخطا نفسه مرارا وتكرارا فنجد احيانا بعض المتداولين يصرون ان يستمرو في شراء عمله ما وبتلك الطريقه هم يتجاهلون تماما ما يخبرهم به السوق خلال حركته ومؤشرات تلك الحركه و هذه المشكله منتشره بصوره رهيبه في اوساط اسواق التداول باثرها فلا يتعلمون من اخطائهم ويقعون فريسه للعواطف بصوره تجعله يفقدون اموالهم كلها وايضا اخي الكريم كما ذكرت مم الصعوبات ايضا فهي بلا شك حالته النفسيه وتعاطيه مع عواطفه اثناء عمليه التداول في سوق الفوركس فاذا اردت اتمام التداول الذي يحقق الارباح فلابد ان تحافظ على البقاء هادئا بما يعرف بالثبات الانفعالي و هو الامر البديهي المؤكد الذي لايمكن ان نختلف معه فاذا وجد المتداول نفسه غير مرتاح ومضطرب اثناء عمليه التداول فمعنى هذا هو كونه يفعل شيئا خاطئا ويجب ان يبحث ويدرك جيدا ما الذي يسبب هذا الغضب او الاحباط الذي يبعث على عدم راحته

salijoh889
03-17-2021, 23:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بالنسبة لموضوعك عن اذا لم يكن لديك الصبر للقيام بالمحاولة على عكس الشائع و هو ان المستثمر المبتدأ لا يملك فرصة في النجاح بل بالعكس لديه العديد من الأدوات والأساليب التي تساعده على تكوين استثمار ناجح والوقت يعتبر عاملا مهما جدا سواء في أسوق الأسهم أو السندات أو غيرها لكنه يعتبر من جوهر العمل في أسواق تبادل العملات الأجنبية الفوركس بالذات خصوصا أنها أكبر سوق في العالم من حيث حجم التداول إذ يتم تداول مليارات الدولارات يوميا بين متداولي الفوركس كذلك فإن سوق الفوركس تعمل على مدى ٢٤ ساعة دون توقف وهو ما يتطلب متابعة مستمرة ومعرفة تامة بما يجري في السوق طوال الوقت خصوصا مع التقلب والتغيير المستمر في هذا النوع من الأسواق وهو يفترض ضرورة التأهب الدائم من المستثمر لاتخاذ القرارات كل تلك العوامل تجعل التداول في الفوركس أمرا غير سهل أبدا ويحتاج معرفة وخبرة في كيفية التداول واختيار اللحظة الأنسب لعقد الصفقات والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

captin
03-18-2021, 00:00
الصبر مطلوب في الصفقات اللي بتدخلها ان انت بتدور عليها فتره طويله ممكن تقعد يوم او يومين مثلا تختار صفقات كويسه تدخلها في السوق لكن انت عايز تشتغل في اي صفقه وخلاص ده شيء غلط وعلشان كده اللي بيصبر فعلا في سوق الفوركس هو اللي بيقدر يكسب منه اما اللي بيستعجل وشغله مش فاهم بيعمل ايه ده بيخسر على طول انه بيدخل في صفقات كثير وبتكون النتيجه ان كل الصفقات اللي بيدخلها بتخسر بنسبه كبيره ودي من الاشياء الغلط اللي احنا بنقول عليها للناس اللي احنا مش عايزين نستعجل ويكون عندنا بعد الصبر في التداول لان السوق موجود ومش هيخلص المهم ان احنا نستمر فيه اللي اطول فتره بدون خساره كبيره