PDA

View Full Version : التداول الآلي

mohssine04
01-14-2014, 22:09
التداول الآلى هو الخطوة الأخيرة لتصبح تاجر فى السوق حيث يجب أن يكون الشخص قادر على عمل الاستراتيجية الخاصة به وأيضاً كتابة كود لهذه الاستراتيجية بشكل صحيح.
ما هو النظام الآلى؟
النظام الآلى للتجارة هو كود يعتمد على استراتيجية تداول معينة بمساعدة المؤشرات وأدوات التجارة الأخرى. يسمى هذا النظام "آلى" أو "أتوماتيك" حيث أنه يعمل بدون تدخل من التاجر ويحتاج فقط الاتصال بالانترنت بشكل دائم. كل شخص يمتلك مهارات برمجية ولديه منصة التداول المتكاملة مع لغة البرمجة MQL يمكنه عمل مثل هذه الأنظمة الآلية.
قد تظهر بعض الصعاب عند عمل مخطط (Algorithm) للاستراتيجية لذلك من الضرورى تطبيق أفضل الجهود لاختبار تنفيذ الكود بشكل صحيح. هل يجب دفع المال لهذا النظام دون التأكد من أنه سيكون مربح؟! لهذا الهدف، يمكن اختبار نظام التداول الآلى والمؤشرات والاكسبيرتات مع التغيير فى الاعدادات الخاصة بهم، ويتم ذلك فى منصة التداول. واحدة من المهام الإلزامية لمثل هذه الأنظمة هى تصور للتجارة لاعطاء الفرصة للتحكم فى الوضع الراهن وتصحيح العيوب المحتملة. هناك جواب واحد فقط لسؤال إذا كان الأمر يستحق الحصول على نظام آلى - نعم يستحق ذلك!
مزايا وعيوب نظام التداول الآلى:
المزايا:
1. لا توجد حاجة للجلوس أمام الكمبيوتر طوال الوقت.
2. التنفيذ الثابت للأوامر بعد الحصول على إشارات الدخول. غالباً يكون رد فعل التاجر اكثر بطئاً من رد فعل هذه الأنظمة حيث مثل هذه الأنظمة لن تتردد مثل التاجر "هل افتح الصفقة ام لا".
3. تعزيز عدد الصفقات حيث يعمل النظام لمدة 24 ساعة فى اليوم. بزيادة عدد الصفقات يزيد الربح.
4. من الممكن إدراج اسكربتات قياسية وإضافية فى كود البرنامج. التطبيقات المفيدة مثل وقف الخسارة المتحرك يمكن أيضاً أن تتكامل مع كود البرنامج ويتم تنفيذها لكل صفقة آلياً.
5. من المككن تعديل المتغيرات Parameters. قد يكون ذلك ميزة وقد يكون عيب فى نفس الوقت، لذلك تعديل المتغيرات يكون ميزة عند وجود تحكم واستخدام معقول لها.
6. التداول 24 ساعة فى اليوم أيضاً ميزة للنظام الآلى حيث يمكن غلق الأوامر عند استقبال الإشارات المناسبة وبذلك يمكن حماية الأرباح المكتسبة.
7. الحد من تدخل العنصر البشرى فى التداول. نظام التداول الآلى لن يكون معرض للجشع والعواطف الآخرى للإنسان والتى لا تكون مفيدة فى التداول.
8. الامتثال الصارم للإستراتيجية المختارة. البرنامج لن يفكر لمدة طويلة هل يفتح الصفقة أم لا.
9. إمكانية إشراك جزء كبير من الأصول فى التداول.
العيوب
1. عدم وجود مرونة. ذلك عيب كبير حيث أن السوق متقلب لذلك التداول الآلى لا يمكنه تحقيق أرباح إذا كان هناك تقلبات غير متوقعة.
2. غياب الحدس. غالباً ما يتم الجزء الأكبر من الصفقات المربحة وفقاً لحدس التاجر مثل "لقد رأيت ذلك من قبل ....".
3. تعديل وتحسين متغيرات البرنامج قد يؤدى إلى تحقيق ربح كبير فى فترة قصيرة ولكنه قد يؤدى أيضاً إلى خسائر كبيرة.

Rambob
01-14-2014, 22:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى العزيز والفاضل
ولا تحرمنا االمزيد وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك الجديد والمزيد ولك الاجر ان شاء الله
تقبل الله منكم واتمنى لك الخير والتوفيق
تقبل مرورى

prof2014
01-15-2014, 00:35
مرحبا لجميع الاعضاء . شكر كل من ساهم في نشر معلومات مفيدة جدا من
اجلنا ومن اجل كل المبتدئين الراغبين التعلم....واتمنى التوفيق للجميع

ali mellali
01-15-2014, 16:59
شكؤا لك على المعلومات
لكني لا أتفق معك في ما قلته لأن التداول الأوتوماتيكي غير مفيد
خصوصا وأنه لا تخفى عنا حركة السوق المتغيرة باستمرار

doola2020
01-16-2014, 13:48
التداول الالي يا أخي هو عبار ة عن برنامج اسمه اكسبيرت بتقوم بادخالة في منصة التداول وعلي حسب وظيفته سيعمل سواء كان يقوم بفتح صفقات أو يقوم باشياء اخري

WASEM DALLOUL
01-23-2014, 16:48
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده حول التداول الآلي وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

harimeche
01-23-2014, 18:52
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

بــــــارك الله فيك اخي على الموضوعـــ

وعلى كلامك على التداول الآلــــــي

لحد الآن أنا لا أهتم به لكن مع الخبرة

والتجربة فلربمـــا أعمل به

تحياتي لك وبالتوفيق

heroo252
01-23-2014, 19:16
انا عمرى ما فكرت اشتغل بالتداول الالى وايتخدم اكسبرت او برنامج
لانها مخاطرة مش مضمونة انا الافضل اعتمد على نفسى وبس
قبل ما افكر ادخل المجال

المسافر
01-31-2014, 05:23
موضوع اكثر من راءع اخى الكريم وبجد انا استفدت كتير منو
على العموم لم نصل لهذة المرحلة بعد وانشاللة يكون لينا فيها نصيب
تقبل مرورى اخى الكريم وشكرا ليك

fatma abdelhay
01-31-2014, 08:16
بسراحه انا معرفش عن المتاجره بالتداول الالى ولا عمرى فكرت فيها
اتمنى ان تتقبل مرووووورررى وبالتوفيق للجميع :)

ahmedhawash
01-31-2014, 17:54
لم ولن اعتقد انى ممك اجرب هذا النظانم فى التداول

لان انا هدفى الاول فى هذا الوقت من السوق التعلم والمتداول الالى مش هيتيح فرصه للتعلم

latraaa
02-02-2014, 19:43
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها ,التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

abo heba
02-02-2014, 20:33
اهلا بك
الاكسبيرت او التداول الالى اكثر من رائع ولكن به خوف شديد لكن بامكانك ان تتداول يدوى وهو افضل للمتابعه
عن قرب واختيار صفقات بامان
تحياتى لك

ilyes chaieb
02-02-2014, 20:41
التداول الالي انا لا انصح به لان بصراحة جميع الاكبيرتات تحتاج الى اعادة برمجة و تعديل
لان الاشارة الخطائة كثيرة فيها و بالتالى هى عرضة للخسارة اكثر منها ربح

احمد امير
02-25-2014, 23:57
عليك أن تحاول أن تقوم بمحي الصور التي تكونت لديك بسبب العصف الترويجي و الإعلانات المكثفة و التي جعلتك تعتقد بأنك سوف تصبح غنياً خلال وقت لا يكاد يحسب. عليك أن تدرك أنك حتى لم استعملت أقوى الأدوات المتاحة في فوركس، فإنك لن تستطيع تحقيق و لو جزء بسيط من الأرباح التي يحققها الخبراء.

محمد أبو بكر
02-26-2014, 20:20
السلام عليكم
شكؤا لك على المعلومات
و بالتوفيق لك ان شاء الله

norur
02-26-2014, 21:32
السلام عليكم
ان شاء الله نصل الكل الى التداول الالي في معظم الاحيان لانه يوصلنا الى النتيجة التي
خططنا لها و دلك في الاستراتيجية التي نقم بها

gharieb
02-26-2014, 22:10
احييك اولا علي المقاله الرائعه لكن انا بالنسبه لي اري ان انا لسه قدامي كتير جدا حتي اتطرق الي هذا الباب الكبير

A.H.M.E.D
02-26-2014, 22:40
التداول الآلى هو الخطوة الأخيرة لتصبح تاجر فى السوق حيث يجب أن يكون الشخص قادر على عمل الاستراتيجية الخاصة به وأيضاً كتابة كود لهذه الاستراتيجية بشكل صحيح.
ما هو النظام الآلى؟
النظام الآلى للتجارة هو كود يعتمد على استراتيجية تداول معينة بمساعدة المؤشرات وأدوات التجارة الأخرى. يسمى هذا النظام "آلى" أو "أتوماتيك" حيث أنه يعمل بدون تدخل من التاجر ويحتاج فقط الاتصال بالانترنت بشكل دائم. كل شخص يمتلك مهارات برمجية ولديه منصة التداول المتكاملة مع لغة البرمجة MQL يمكنه عمل مثل هذه الأنظمة الآلية.
قد تظهر بعض الصعاب عند عمل مخطط (Algorithm) للاستراتيجية لذلك من الضرورى تطبيق أفضل الجهود لاختبار تنفيذ الكود بشكل صحيح. هل يجب دفع المال لهذا النظام دون التأكد من أنه سيكون مربح؟! لهذا الهدف، يمكن اختبار نظام التداول الآلى والمؤشرات والاكسبيرتات مع التغيير فى الاعدادات الخاصة بهم، ويتم ذلك فى منصة التداول. واحدة من المهام الإلزامية لمثل هذه الأنظمة هى تصور للتجارة لاعطاء الفرصة للتحكم فى الوضع الراهن وتصحيح العيوب المحتملة. هناك جواب واحد فقط لسؤال إذا كان الأمر يستحق الحصول على نظام آلى - نعم يستحق ذلك!
المزايا:
2. التنفيذ الثابت للأوامر بعد الحصول على إشارات الدخول. غالباً يكون رد فعل التاجر اكثر بطئاً من رد فعل هذه الأنظمة حيث مثل هذه الأنظمة لن تتردد مثل التاجر "هل افتح الصفقة ام لا".
3. تعزيز عدد الصفقات حيث يعمل النظام لمدة 24 ساعة فى اليوم. بزيادة عدد الصفقات يزيد الربح.
4. من الممكن إدراج اسكربتات قياسية وإضافية فى كود البرنامج. التطبيقات المفيدة مثل وقف الخسارة المتحرك يمكن أيضاً أن تتكامل مع كود البرنامج ويتم تنفيذها لكل صفقة آلياً.
5. من المككن تعديل المتغيرات Parameters. قد يكون ذلك ميزة وقد يكون عيب فى نفس الوقت، لذلك تعديل المتغيرات يكون ميزة عند وجود تحكم واستخدام معقول لها.
6. التداول 24 ساعة فى اليوم أيضاً ميزة للنظام الآلى حيث يمكن غلق الأوامر عند استقبال الإشارات المناسبة وبذلك يمكن حماية الأرباح المكتسبة.
7. الحد من تدخل العنصر البشرى فى التداول. نظام التداول الآلى لن يكون معرض للجشع والعواطف الآخرى للإنسان والتى لا تكون مفيدة فى التداول.
8. الامتثال الصارم للإستراتيجية المختارة. البرنامج لن يفكر لمدة طويلة هل يفتح الصفقة أم لا.
العيوب
1. عدم وجود مرونة. ذلك عيب كبير حيث أن السوق متقلب لذلك التداول الآلى لا يمكنه تحقيق أرباح إذا كان هناك تقلبات غير متوقعة.
2. غياب الحدس. غالباً ما يتم الجزء الأكبر من الصفقات المربحة وفقاً لحدس التاجر مثل "لقد رأيت ذلك من قبل ....".
3. تعديل وتحسين متغيرات البرنامج قد يؤدى إلى تحقيق ربح كبير فى فترة قصيره و غير متعبه

نور المعرفه
02-26-2014, 23:08
​الله يحيننا ويحيكم على ما يأتي ذلك الوقت الذي نستخدم التدوال الالي ونعرف كيف نقوم ببرمجة هـذه الاشياء ، بارك الله فيكم اجمعين .

forex-2013
02-26-2014, 23:46
كمالنظام المتاجرة الآلية مميزات كعدم ارتباطك بالحاسوب وضبطك للإستراتيجية التي تلائمك،
إلا أنه قد لا يلائم كل الأسواق هل صاعدة أم هابطة أم متذبذبة ،وهل تصلح لكل الأزواج.

محمد السيد محمد
02-27-2014, 00:08
ما هو النظام الآلى؟
المزايا:
العيوب
3. تعديل وتحسين متغيرات البرنامج قد يؤدى إلى تحقيق ربح كبير فى فترة قصيرة ولكنه قد يؤدى أيضاً إلى خسائر كبيرة.

والله انا متلك استرتيجية مؤلفها بنفسي ووجدت نسبة ربحها كبيرة لكن للأسف لا استطيع عمل اكسيبرت لها واخشى ان اطلع احد عليها فتنتقل فكرتها بين الناس وتعم فتقوم شركة اونستا بحظرها

مصطفى حمدان
02-27-2014, 00:12
مشكور اخى الفاضل على هذاالموضوع وبالتاكيد ان التداول الالى لا يخضع اليه الا القليلون ومن يعمل به ليس لقلة الخبرة ولكن لعدم وجود وقت للعمل ولا يستعمله الا المحترفون

payza
02-27-2014, 00:13
التدول الالي هو ان تسخدم اكسبرت
عشان يتاجر لكنه بيخدع برضه لانه ليس عاقل

-----------------------------------------------------------------------------------

salimned
02-27-2014, 00:57
السلام عليكم
بالنسبة لي اخي انا لا اعتمد على التداول الالي
ابدا و اعقد صفقاتي بنفسي لان هده الاكسبرتات
غير مجدية و يجب عدم الاعتماد عليها دائما و بالتوفيق
تحياتي سلام.

merengue
02-27-2014, 01:07
السلام عليكم يا اخواني و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي المصطفي . انه ممتاز لاكن هنالك اكسبرتات ممتازة قليلة جدا

salim telecom
02-27-2014, 01:32
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
شكرا اخي علي الموضوع و علي الامور التي قمت بشرحها لنا و التداول الالي ناجح الي حد الان علي الاقل تربح الضغط العضبي
و الله أعلم و الله الموفق

faridfrance
03-11-2014, 18:39
السلام عليكم
شكؤا لك على المعلومات

ibrahim algats
03-11-2014, 18:42
لكا كامل الشكر و التقدير علي هذا الموضوع المنسق و ايصالك للمعلومات
وتوضيح مزايه و عيوب التداول الالي و لكن يجبب معرفه الاسترتجيه المناسبه قبل التداول و استخدامه

ashraf2014
03-11-2014, 18:51
اخى الكريم لا أتفق معك في ما قلته لأن التداول الأوتوماتيكي غير مفيد
خصوصا وأنه لا تخفى عنا حركة السوق المتغيرة باستمرار وبالتوفيق

ashrafko
03-11-2014, 19:43
اخى الكريم لك كل الشكر على هذاالموضوع وبالتاكيد ان التداول الالى لا يخضع اليه الا القليلون ومن يعمل به ليس لقلة الخبرة ولكن لعدم وجود وقت للعمل ولا يستعمله الا المحترفون

gamal20
03-11-2014, 20:31
لا افضل التداول الالى لان التداول بشكل يدوى يتعلم منه المتاجر كيفية المثابره والتعلم
من السوق وحركته وفهما بشكل جيد

SANDY
03-11-2014, 21:13
هذا النوع من التداول الآلي يعتمد على الاستفادة من التجار الخبراء بمكنونهم البشري وما يقومون به من التفاعل مع انماط السوق المتغيرة وبالتالي يتم تطبيق توصياتهم بشكل اتوماتيكي في حساب المستفيد
ويعمل هذا النوع كحلقة وصل بين التجار الخبراء ممن لديهم كفاءة في التداول وبين التجار الاقل الخبرة

haitham
03-12-2014, 00:32
شكرا لك اخى الكريم لكن لااظن ان هناك برنامج يعمل ماتقوله انت لان لو فيه كده مكانش حد غلب زى مابيقولو كان الكل هيتجه ليه لان الربح فى النظام ده اكيد هيكون اكتر

loubnaettaki
03-13-2014, 00:28
بــــــارك الله فيك اخي على الموضوعـــ

وعلى كلامك على التداول الآلــــــي

لحد الآن أنا لا أهتم به لكن مع الخبرة

والتجربة فلربمـــا أعمل به

تحياتي لك وبالتوفيق

alaeddine
03-13-2014, 17:45
التداول الالي يا أخي هو عبار ة عن برنامج اسمه اكسبيرت
بتقوم بادخالة في منصة التداول وعلي حسب وظيفته سيعمل
سواء كان يقوم بفتح صفقات أو يقوم باشياء اخري
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

3_forex
03-16-2014, 05:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء الله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>>
..........................

rami007
03-16-2014, 08:01
السلام عليكم
مشكور اخى الفاضل على هذاالموضوع وبالتاكيد ان
التداول الالى لا يخضع اليه الا القليلون ومن يعمل
به ليس لقلة الخبرة ولكن لعدم وجود
وقت للعمل ولا يستعمله الا المحترفون
سلام تحياتي
بالتوفيق

abduall mohamed ewis
03-16-2014, 09:51
التداول الالي يا أخي هو عبار ة عن برنامج اسمه اكسبيرت
بتقوم بادخالة في منصة التداول وعلي حسب وظيفته سيعمل
سواء كان يقوم بفتح صفقات أو يقوم باشياء اخري

Sin1
03-16-2014, 09:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك صديقى على هذه المعلومات وبارك الله فك وتقبل مرورى وإن شاء الله موفقين جيمعا والكل يربح من رزق الله الحلال

choroukguid
03-16-2014, 11:26
مرحبا اخي الكريم نعم يوجد من يتاجر
اليا اي بمعنى تركيب الاكسبرت وانا حاليا
لااتداول به شكرا على المعلوماااات

faridfrance
03-16-2014, 11:43
بسم الله الرحمان الرحيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع اكثر من رائع اخى الكريم وبجد انا استفدت كتير منو .

zisimo
03-16-2014, 13:21
شكرا أخي الكريم و الفاضل على هذا الموضوع الذي شرحت فيه التداول الآلي
وأتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك انشاء الله

crazy
03-16-2014, 13:38
بالرغم من ان التداول الالي بيسهل التجاره في الفوركس وليه مميزات كتير بس للاسف انا بفضل اني اتاجر بنفسي عن اني استخدم
اكسبيرت لان معظم الاكسبيرتات بيكون فيها غلطات وممكن تتضيع الحساب

نور المعرفه
03-16-2014, 13:50
هـذا أمر رائع يدل على مدى تمكن الفرد من برمجة الكمبيوتر لكن لغي مدى يستطيع البرنامج قراة التقلبات في السوق ، ليس كل يوم كسابقة لابد من الحذر أو تطوير البرنامج بشكل افضل .بارك الله فيكم .

creatorman1978
03-16-2014, 14:57
انا لا افضل مثل هذه الانواع من التداولات وافضل ان اعتمد على نفسى لان هناك اوقات كثيرة تستدعى تدخلك بتقدريراتك الشخصية افضل من الاعتماد على متداول الى ليست لديه حس التقدير

MAGIKO
03-16-2014, 15:03
وجدت هنا موضوع وطرح شيق
ورائع اعجبني ورآق لي
شكراً جزيلاً لك .
وبالتوفيق الدائم.

ahmedibrahim258259
03-16-2014, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وانا من خلال تجربتي للاكسبرتات ارى انها سلاح مدمر للحساب بس بالبطيء لانها لازم تيجي في نقطة معينة وتنزلك الارض
تقبل مروري

karam22
03-16-2014, 15:45
لاف شكر اخي علي الموضوع المهم عن المتاجر الالي
لو كان البرنامج علي ديجة كبيرة من الربحية لابد لك ان تجده بمقابل مادي
ولا يوجد متاجر الي مجاني ...........

جمعة عبداللة
03-17-2014, 07:41
انا بصراحة اخى الكريم
حتى الان لم افكر فى تعلم التداول الالى
فليس من المنطقى ان اتعلم كيف اتداول اليا وانا لا اعرف كيف احلل يدويا وعلى الشارت
لابد ان تاتى خطوة خطوة واللة ةلى التوفيق

chomehdi
04-20-2014, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا إخواني على المعلومات المهمة وعلى
المجهود المبدول لنشر الخبرة وتحياتي لكل الأعضاء وبالتوفيق للجميع

yassoo011
04-20-2014, 17:25
الاكسبرتات جيدة ولكنها في بعض الاحيات تاتي بالخسارة ف السوق لان معظمها لا يصلح
وقت الاخبار او اوقات الحركة السريعة جدا

balou
04-20-2014, 17:48
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد التداول الالي لا يعجبوني مبرمج لا تستطيع ربح منه اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

dragonhell
04-20-2014, 17:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انت عندك حق في كل اللي انت قولته بس انا بفضل اليدوي اكتر بسبب الفراغ عندي في الوقت

Hassan Owen
04-20-2014, 18:20
موضوع اكثر من راءع اخى الكريم وبجد انا استفدت كتير منو
على العموم لم نصل لهذة المرحلة بعد وانشاللة يكون لينا فيها نصيب
تقبل مرورى اخى الكريم وشكرا ليك

محمد السيد محمد
04-21-2014, 01:54
نو سمحت لي احب ان اتدخل بنصيحة ربما تكون مفيدة .. أولا لامانع من استخدام النظام الألي
ولكن ليس على اطلاقه بمعنى أن يسمح بتخل السلوك البشري بين الحين والأخر بغرض تلافي عيو جمود النظام الألي
وهكذا نكو جعلنا النظام الألى الصناعة البشرية خادما مطيعا للعقل البشري الصناعة الربانية

a7med84
04-26-2014, 23:09
واله من فتره قررت انى فى هذا لسوق المتقلب

لابد ان اعتمد على نفسى ويكون عندى ثقه فى التحليل الخاص

والله المستعان

scan
05-16-2014, 22:25
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

RichardGreen199302
05-17-2014, 03:35
شكؤا لك على المعلومات

صلاح2014
05-18-2014, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله اخى الكريم ابدا بصلاة على سيدنى
محمد فاللمهم صلى على سيدنا محمد اخى الكريم اسعد الله اوقاتك
اخى الكريم انا اول مرة اسمع عن التداول الالى شكرا لك على هدا اخى
انا تعلمت نك الكتير اتمنى للجميع ان يكون قد استفاد اخى العزيز مرسى
والسلام عليكم ورحمة الله

حليس مختار
05-21-2014, 19:20
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
و على المعلومات التي تطرقت إليها ,التي أتمنى
أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و أتمنى
أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

الربح من الفوركس
05-21-2014, 23:26
اخى الحبيب لك كل الشكر على الموضوع واعتقد ان التداول اليدوى هو الافضل ولابد من البعد عن التداول الالى وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

doaa sary
05-23-2014, 00:44
افضل ميزة بالفوركس هو ان الفوركس اصلا ع النت ومالوش مقر وانت ف بيتك بتنفذ الاوامر
بسهولة من برنامج الميتاتريدر من شركات التداول تدى الامر ويتنفذ

HOPE2014
05-23-2014, 00:58
مساء الخير شكرا لك اخي الكثير يتحدث عن التداول الالي وعن الارباح الطائلة منه لكن لو كان التداول الالي بهده الكفاءة فلمادا نتعب انفسنا في معرفة المؤشرات والعمل على الاستراتجيات هل ممكن ان يجيبني احد شكرا لك اخي على الموضوع ويبقى السؤال للتفاعل سلام

milanowolf
05-23-2014, 01:01
هذا النوع من التداول الآلي يعتمد على الاستفادة من التجار الخبراء بمكنونهم
البشري وما يقومون به من التفاعل مع انماط السوق المتغيرة وبالتالي يتم
تطبيق توصياتهم بشكل اتوماتيكي في حساب المستفيد

host
05-31-2014, 02:48
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

gehad87
08-04-2014, 09:14
بصراحة انا لا اؤمن بموضوع التداول الاي جربته وكانت ليه نتائجة اسواء من السيئ
ومن ساعتها وانا اثق في العقل البشري وان كثرت اخطاؤه

بشير حمدان
08-04-2014, 10:35
السلام عليكم
اخى انك صورت التداول الاى فى هذا الموضوع انه المفتاح السحرى للفوركس وعن تجربه شخصيه لم اجد فى التداول الاى اى ميزه غير الخساره حتى انى تابعت ورش كبيره فى هذا الغرض ولم اجد ما يجذبنى اليها

AMLAK
08-04-2014, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم موضوع اكثر من راءع اخى
الكريم وبجد انا استفدت كتير منو على العموم لم نصل لهذة المرحلة بعد وانشاللة يكون لينا
فيها نصيب تقبل مرورى اخى الكريم وشكرا ليك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

zinou
08-04-2014, 13:37

ما هو النظام الآلى؟

النظام الآلى للتجارة هو كود يعتمد على استراتيجية تداول معينة بمساعدة المؤشرات وأدوات التجارة الأخرى. يسمى هذا النظام "آلى" أو "أتوماتيك" حيث أنه يعمل بدون تدخل من التاجر ويحتاج فقط الاتصال بالانترنت بشكل دائم. كل شخص يمتلك مهارات برمجية ولديه منصة التداول ميتاتريدر 4 المتكاملة مع لغة البرمجة MQL يمكنه عمل مثل هذه الأنظمة الآلية.

المزايا:

العيوب

mohamed bnali
08-04-2014, 13:58
تشكر استادي المحترم على موضوعك القيم فزدنا من امتاله لنستنير الطريق بنبراسك ولك من الله جزيل التواب
كم هو جميل التداول اتلالي لمن فتح الله عليه بالبرمجة ووضع البرامج الالية بعد تحليل وحساب وتنبؤات قد بصادف السوق المتاح والربح المتاح والحظ المتاح وعيبه ان ينقبل السوق وتخسر البمجة التي لا تعرف الا غود
وانا افضل التداول الدهني الدي يتتبع السوق ويعرف بتجاربه ومرانه انقلاب الاسعار وعكسيات الترند في سيره
وكيف يعزز ويبرد فيزيد من ارباحه او يقتصر على ما تبقى وكل هدا لا يتاتى الا بالمعرفة وافضل ما اقول المعرفة المعرفة المعرفة فالبمعارف تصاحب الارباح التروات وعدم المعراف دائما خسران في خسران
وتقبل تحياتي من زمان

الشاعر
08-04-2014, 17:52
السلام عليكم جميعآ
شكرى لكم جميعآ اخوتي انا فعلآ جديد
ولاكن دكتوري في الجامعه يمارس هذا النشاط ودائم ما يحدثنا
عن المضارب الالي في الفوركس
ولا اعلم ما هو حتي الان ولاكن الامر بدا يوضح وشكرى لكم

monylaser
08-04-2014, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم كيف يتم تفعيل التجارة الالية على المنصة ممكن تنزل لنا صورة في تفعيل هذه الخدمة
شكراً لك على هذا الموضوع وتقبل مروري

deldohsi
08-04-2014, 18:49
آلسلآمـ عليكمـ ورحمة آلله
شكرآ لكـ آخــي آلكريمـ على آلموضوعـ آلرآئعـ وآلمميز
بالتوفيق

mounim1994
08-04-2014, 19:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع

snnaky
12-25-2015, 17:45
الحقيقة موضوعات كتير وهنا فى المنتدى بتتكلم عن التداول الألى او الربوتات او الأكسبيرتات وكلها عناويين لمحتوى وموضوع واحد ولا اعرف لماذا كل هذا التكرار بدون اى افادة او تجديد او افادة لأى شخص هنا
الأكسبيرتات شيء ممتاز كتكنولجى بس لا يجب الاعتماد عليها بشكل دائم ولا يجب ان يأخذ اكبر من حجمة
تكنولجى مهم اة ويجب ان تستفيد منة ولكن لا يجب ان يكون بشكل دائم والا انا كدة اكون عطلت مداركى وحواسى ومعارفى وخبراتى التى اعتمد عليها
مهم جدا تعتمد على فسك وفى حاجات كتير محتاجة حاسة ومرونة والربوت مش عندة دة

boss
12-25-2015, 20:25
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع
موضوع ممتاز ورائع اخي الكريم وطريقة تقديم اروع تستحق الشكر عليها
صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك

doaa sary
02-25-2016, 00:45
افضل ميزة بالفوركس هو ان الفوركس اصلا ع النت ومالوش مقر وانت ف بيتك بتنفذ الاوامر
وتقدر تكسب اضعاف راس مالك
بالتوفيق للجمييع

nuclear2010
02-29-2016, 10:08
السلام عليكم
بالنسبة لي اخي انا لا اعتمد على التداول الالي
ابدا و اعقد صفقاتي بنفسي لان هده الاكسبرتات
غير مجدية و يجب عدم الاعتماد عليها دائما و بالتوفيق
تقبل مروري

tahar2015
06-10-2017, 12:16
التداول الالي يستعي منك ان تكون مبرمج احسن
لأنو راح يكون بامكانك صيانة وتعديل الاكطسبرت المستخدم وتحسينه
حسب احتياجاتك ... بالتوفيق لك اخي

moneer
06-10-2017, 12:23
اخي الكريم اشكرك على هذا المجهود الرائع الذي تبذله كي تنفع الغير وتساهم في تطوير مستويات الاخرين من هذه المعطيات عن التداول الالي
وبارك الله فيك