PDA

View Full Version : بدأ بخطتك التداولية واعمل على تطويرها

Mohamedkammal666
06-05-2021, 22:12
اعضاء منتدى فوركس العرب
مرحبا بكم
بعد التعلم وامتلاك المعرفة الكافية تحتاج إلى خطة تداولية مدروسة ناجحة تخصك أنت دون غيرك، تلامس تطلعاتك و تعكس أسلوبك التداولي وتنمي منهجك الخاص، إن اتباعك لخطة عملية مدروسة مع توفر المرونة المطلوبة اللازمة في حال تقلبات السوق الغير محتملة هي أسلوب المحترفين، ولكن تأكد من خطتك أولاً وابدأ بعدها بالتنفيذ. تأكد من أن أي استراتيجية ناجحة بالنسبة لغيرك ليست بالضرورة أن تكون ناجحة بالنسبة لك فكل متداول له أسلوبه الخاص الذي يتميز به عن غيره ولكن حاول التركيز على أساسيات النجاح وليس على طريقه عند النظر في أساليب المحترفين

ashraf aly
06-12-2021, 11:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
في الحقيقه يجب على من تداول الفوركس بعد ان يتعلم ان يكون لديه المعرفه وطرق التداول و ان يمتلك استراتيجيه و يضع خطه ويهتم بتنفيذ هذه الخطه ويضع اهداف ويسعى الى تحقيقها و يجب علينا اقدم تطوير استراتيجيه التداول التي نعمل بها ونتاكد من ان هذه الاستراتيجيه ناجحه باستمرار ولا يوجد بها خسائر كبيره لان الاستراتيجيه قادر تعمل معك جيدا في بعض الاوقات وفي اوقات اخرى قد تحتاج استراتيجيه التداول الى بعض التطوير حتى تستمر في النجاح وبالتوفيق لك وتقبل مروري

mostafaamr
06-12-2021, 20:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم بخصوص سؤالك لكى تكون متداولا ناجحا يجب عليك وضع أهداف واقعية ووضع نسب لأعلى الأرباح وأقل الخسائر ويجب أن تتعامل بالمنطق والحكمة ويجب تنحية العواطف والمشاعر جانبا لتفادى الخسائر ويجب عليك وضع جدول زمنى محدد للصفقة ويجب وضع حد أقصى للخسائر حتى لا تخسر اكثر من 5% من حسابك فى صفقة واحدة ويجب عليك مراقبة السوق وحركة العملات بعناية لذلك يعد اهم عوامل النجاح والاحتراف في الفوركس أولا التعلم وعدم الاستعجال في فتح حساب حقيقي ايضا وجود استراتيجيه وطريقه نتداول بها وتكون نسبه نجاحها كبيره بالاضافه الى اداره المخاطر مثل اداره راس المال وعدم الطمع والدخول ب ٥٪ فقط من قيمه راس المال التي نتداول بها بالاضافه الى استخدام امر وقف الخساره وان يكون الهدف هو ضعف امر وقف الخساره بالاضافه الى الصبر على الارباح وعدم الصبر على الخساره كل هذه النقاط تعتبر مهمه لكي استطيع النجاح في مجال الفوركس بالاضافه الى العامل النفسي الذي ارى انه مهم جدا رغم ان اغلب المتداولين يتجاهلون العامل النفسي الا انني اعتقد انه يتسبب في خساره الكثيرين لذلك يجب الابتعاد عن الخوف والقلق اثناء التداول والتحكم في الحاله النفسيه
وبالتوفيق لك ولجميع الاعضاء

ahdepo
06-13-2021, 12:58
بسم الله الرحمن الرحيم ارحب بالجميع ف الصرح الكبير ده وهو منتدي فوركس العرب اما بخصوص موضوعك عن النجاح وان تكون متداولا ناجحا اولا النجاح في المجال دا مش بيكون بالسهل من وجهه نظري النجاح في المجال دا بيكون عن طريق امور كتيره ومتداخله كلها مع بعضها زي مثلا اول الطريق انه تكون متعلم ومني انك تكون متعلم يكون عندك اسلوبك الخاص بيك عشان تقدر تقول انه انا متداول كمان يكون ليك اداره راس مالك السليمه مفيش اطماع مفيش استعجال للربح وخلافه طيب عشان نعمل دا الكل بيتحكم فيه اداره راس المال السليمه نيجي بعد كدا انه يكون حسابك مسنود يعني يكون معاك حساب فوق الالف دولار كش عايز اقولك 10 الاف ولكن 1000 مع إدارة سليمه يكفي.تقبلوا وافر تحياتي وبالتوفيق للجميع