PDA

View Full Version : الوصول الي تحسين المستوي في التداول

Saurer
06-06-2021, 03:36
مرحبا إخواني وأخواتي الكرام
لابد من مراقبه مستواك كل فتره لازم تطور من نفسك خليك دائم البحث وأحصل علي المعلومه من مصادر جيده لأن في ناس بتهبد وبتهبل و مش عيب انك تتعلم حتي لو كان بقالك مده في السوق انا كل يوم بتعلم طول ما السوق بيتحرك أنا لازم أفهم او حتي أحاول أفهم سبب الحركه إياك من اليأس هوه ده سبب المصائب، اليأس بيكسر الطموح و الهدف و بحثك عن المعلومه و تفكيرك و كل شئ خليك واثق في تفكيرك و فكر و انت بتحلل في كلا الأتجاهين بلاش تُجزم علي اتجاه معين ، الشارت بيحب المرونه انا كنت بحلل فني وفقط و كنت بعتمد علي الأنعكاسات في التحليل الفني بشكل أساسي و إلي الأن بحلل فني و لكن التحليل الأساسي بالنسبه لي حاليا هو الطريق اللي بشوف منه انا هعمل ايه بالظبط مش عيب انك تغلط لكن العيب انك متحاولش انك تتعلم ايه سبب الخطأ عشان تحاول تبعد عنو في المره القادمه ومتقعش في نفس الخطاء تاني وبهذه الامور يصل المتداول الي الكثير من المناطق في العلم والمعرفه التي تكسبه الكثير من الخبرات التي تساعده علي استمرار التداول واستمرار الارباح في حاله الالتزام.
بالتوفيق للجميع

Wendor
06-06-2021, 13:22
يسعى المتداولون أو التجار باستمرار إلى تطوير مهاراتهم من أجل تحقيق المزيد من الأرباح. ولكن قبل أن تفكر في كيفية تطوير مهاراتك الخاصة ، يجب عليك أولاً تحديد تلك المهارات ، وأن تكون على دراية كاملة بها. في هذا الصدد ، سوف يساعدك على الاحتفاظ بسجل لتداولاتك الجديدة ومراجعتها على أساس دائم للتعلم من أخطائك وتحديد استراتيجيات التداول الأنسب لك. من هنا تأتي النصائح التالية لمساعدتك على تطوير مهاراتك في التداول:

أولاً ، حاول توسيع وتطوير مهاراتك باستمرار حتى إذا كنت تلتزم بإستراتيجية تداول محددة. ليس من الضروري أن تكون ملزمًا بتعلم فنون جديدة باستمرار أو استراتيجيات مختلفة ، ولكن يمكن القيام بذلك عن طريق تداول أزواج جديدة أو أطر زمنية مختلفة ، وبالطبع يمكنك تجربة استراتيجيات جديدة

ثانيًا ، احسب ملف تعريف المخاطر الخاص بك بدقة. هذا لا يعني أنك قمت بتعيين أمر إيقاف خسارة غير منطقي فقط لتقليل حجم الخسارة المحتملة ، لأن مثل هذا الأمر لن يحسب مهاراتك ، بل العكس. يجب أن تعلم أن حجم المخاطرة يجب ألا يتعارض مع حجم الربح المتوقع.

ثالثًا ، تعلم من أخطائك وحاول التطوير من استراتيجياتك الناجحة. كما ذكرنا ، يعد الاحتفاظ بسجل لتداولاتك وتقييم أنماط التداول الخاصة بك من وقت لآخر أمرًا ضروريًا. يمكنك العمل على تطوير مهاراتك الخاصة والتعلم من صفقاتك السابقة إذا كنت لا تنوي تعلم المزيد عن فن التداول.

omeremad
06-06-2021, 15:35
لاء أحمد
أكد الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، أن أسواق المال لها دور كبير في ليس فقط في مساعدة الكيانات الاقتصادية المختلفة في الوصول للتمويل اللازم للتوسع والنمو والانطلاق، ومن ثم خلق وظائف وتحسين أحوال الناس المعيشية.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الافتراضي لاتحاد البورصات اليورو آسيوية "FEAS " بعنوان Meet the market.

أشار رئيس البورصة إلى عملية الإصلاح والتطوير الشاملة التي نقذتها البورصة لرفع كفاءة وتنافسية سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك لتعزيز السيولة وتنشيط التداول وجذب استثمارات جديدة للسوق مع العمل على رفع وتحسين قدرات الشركات المصدرة، وكذا التطوير الشامل الذي تم تنفيذه على نظام تداول السندات الخاص بالحكومة والشركات.

وسلط فريد الضوء على الجهود التي قام بها مجلس إدارة البورصة المصرية لرفع كفاءة وتنافسية سوق الأوراق المالية وذلك من منظور سلسلة القيمة المضافة والتي تتضمن جانب العرض عبر تحسين جودة الافصاحات والترويج لجذب شركات جديدة قوية وطموحة للقيد، وجانب الطلب من خلال زيادة معدلات التوعية والثقافة المالية، وجانب بيئة التداول والذي تضمن تطوير واستحداث منتجات وآليات تداول جديدة تسهم في تنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين.

mogamal
06-07-2021, 20:56
يمكن للمتداول تعلم الأساسيات ومحاولة إيجاد إستراتيجية سهلة تسمح له بمعرفة متى يدخل السوق ومتى يخرج ومن ثم يمكنه متابعة القراءة والحصول على مزيد من المعرفة حول الفوركس ومحاولة القراءة للمتداولين ذوي الخبرة والمحترفين لتكون قادرًا على التعلم منهم والحصول على طرق تداول جيدة تسمح له بالتداول مثل المحترفين وبعد ذلك سيكون قادرًا على البقاء وتحقيق أرباح جيدة ومستمرة مع القليل من المخاطرة وخسائر قليلة ومن ثم يمكنه الوصول إلى ما يريده

alaa_80
06-07-2021, 22:15
لابد من مراقبه مستواك كل فتره لازم تطور من نفسك خليك دائم البحث وأحصل علي المعلومه من مصادر جيده لأن في ناس بتهبد وبتهبل و مش عيب انك تتعلم حتي لو كان بقالك مده في السوق انا كل يوم بتعلم طول ما السوق بيتحرك أنا لازم أفهم او حتي أحاول أفهم سبب الحركه إياك من اليأس هوه ده سبب المصائب، اليأس بيكسر الطموح و الهدف و بحثك عن المعلومه و تفكيرك و كل شئ خليك واثق في تفكيرك و فكر و انت بتحلل في كلا الأتجاهين بلاش تُجزم علي اتجاه معين ، الشارت بيحب المرونه انا كنت بحلل فني وفقط و كنت بعتمد علي الأنعكاسات في التحليل الفني بشكل أساسي و إلي الأن بحلل فني و لكن التحليل الأساسي بالنسبه لي حاليا هو الطريق اللي بشوف منه انا هعمل ايه بالظبط مش عيب انك تغلط لكن العيب انك متحاولش انك تتعلم ايه سبب الخطأ عشان تحاول تبعد عنو في المره القادمه ومتقعش في نفس الخطاء تاني وبهذه الامور يصل المتداول الي الكثير من المناطق في العلم والمعرفه التي تكسبه الكثير من الخبرات التي تساعده علي استمرار التداول واستمرار الارباح في حاله الالتزام.لابد من مراقبه مستواك كل فتره لازم تطور من نفسك خليك دائم البحث وأحصل علي المعلومه من مصادر جيده لأن في ناس بتهبد وبتهبل و مش عيب انك تتعلم حتي لو كان بقالك مده في السوق انا كل يوم بتعلم طول ما السوق بيتحرك أنا لازم أفهم او حتي أحاول أفهم سبب الحركه إياك من اليأس هوه ده سبب المصائب، اليأس بيكسر الطموح و الهدف و بحثك عن المعلومه و تفكيرك و كل شئ خليك واثق في تفكيرك و فكر و انت بتحلل في كلا الأتجاهين بلاش تُجزم علي اتجاه معين ، الشارت بيحب المرونه انا كنت بحلل فني وفقط و كنت بعتمد علي الأنعكاسات في التحليل الفني بشكل أساسي و إلي الأن بحلل فني و لكن التحليل الأساسي بالنسبه لي حاليا هو الطريق اللي بشوف منه انا هعمل ايه بالظبط مش عيب انك تغلط لكن العيب انك متحاولش انك تتعلم ايه سبب الخطأ عشان تحاول تبعد عنو في المره القادمه ومتقعش في نفس الخطاء تاني وبهذه الامور يصل المتداول الي الكثير من المناطق في العلم والمعرفه التي تكسبه الكثير من الخبرات التي تساعده علي استمرار التداول واستمرار الارباح في حاله الالتزام.لابد من مراقبه مستواك كل فتره لازم تطور من نفسك خليك دائم البحث وأحصل علي المعلومه من مصادر جيده لأن في ناس بتهبد وبتهبل و مش عيب انك تتعلم حتي لو كان بقالك مده في السوق انا كل يوم بتعلم طول ما السوق بيتحرك أنا لازم أفهم او حتي أحاول أفهم سبب الحركه إياك من اليأس هوه ده سبب المصائب، اليأس بيكسر الطموح و الهدف و بحثك عن المعلومه و تفكيرك و كل شئ خليك واثق في تفكيرك و فكر و انت بتحلل في كلا الأتجاهين بلاش تُجزم علي اتجاه معين ، الشارت بيحب المرونه انا كنت بحلل فني وفقط و كنت بعتمد علي الأنعكاسات في التحليل الفني بشكل أساسي و إلي الأن بحلل فني و لكن التحليل الأساسي بالنسبه لي حاليا هو الطريق اللي بشوف منه انا هعمل ايه بالظبط مش عيب انك تغلط لكن العيب انك متحاولش انك تتعلم ايه سبب الخطأ عشان تحاول تبعد عنو في المره القادمه ومتقعش في نفس الخطاء تاني وبهذه الامور يصل المتداول الي الكثير من المناطق في العلم والمعرفه التي تكسبه الكثير من الخبرات التي تساعده علي استمرار التداول واستمرار الارباح في حاله الالتزام.