PDA

View Full Version : انت خاسر ام خاسر فى سوق الفوركس ؟

frasfathy
07-14-2021, 03:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عنوان الموضوع عارف انه محزن بس للأسف دى حقيقه

طيب ايه هيا الاسباب اللى بتخلينا نخسر ؟
1 / الاستعجال
2 / الطمع ( ادارة رأس المال )
3 / التحليل الخطأ

انا اعرف ناس محللين هما بصراحه ممتازين وممكن يكون عندهم استراتيجيات وصلو لها عن طريق الممارسه والخبره
بس لسه بيخسرو ومش بيكسبو زى ما هما متوقعين او زى ما هما عايزين والسبب ذكرته فى البدايه الاستعجال والطمع والتحليل الخطأ

طيب الحل ايه ؟
1 / عدم الاستعجال
2 / عدم الطمع ( ادارة رأس المال )
3 / التحليل الصح

1 / عدم الاستعجال وهو انك تنتظر نقطة دخول قويه جداً جداً للتداول عليها ممكن متجيش غير كل اسبوع مره

2 / عدم الطمع وهو ان يكون عندى ادارة رأس مال بأي شكل انا اخطط له بس يحميني فى حالة حدوث خسائر

3 / التحليل الصح في ناس تقولك التحليل مهم بنسبة 25% بنسبة 50% كل واحد يقول النسبه اللى تريحه لان النسبه هتختلف اذا اختلف ادارة رأس مالك
طيب الوقتى بالنسبه للوضع الحالي انا شايف ان التحليل مهم بنسبة 80%

وانا مش حابب اتفلسف على الناس انا عايز فى الاخر اقول للناس اذا مش هنبقا جروب واحد ونحلل عملة او سلعه واحده هتفضل انت تخسر وانا اخسر ومش هتوصل
لحاجه من اللى انت نفسك توصل لها الا اذا اراد ربك

ده موضوع انا عملته نقدر نوصل ب 10$ الى 1500$ بعد ربح 10 صفقات
والدخول مش فل مارجن ولا حاجه فى ادارة رأس مال واذا خسرنا صفقه هنتعامل معاها بشكل مدروس ونكمل الرحله
طيب فى واحد شايفه بيقول مبلغ بسيط 10$
كل ما زاد رأس المال زاد الهدف اكيد مش محتاجه توضيح
10$ - 1500$
100$ - 15000$
1000$ - 150000$
بالتعاون نصل بـ 10$ الى 1500$

انا بدأت اول مره وخسرت 3 صفقات وخسرت 10$ وبعد كدا عملت ايداع 10$ وفتحت فل مرجن وخسرتها

وبدأت من كام يوم مره تالته وانشاء الله اتوفق فى الرحله

بس محتاج ناس تنضم معايا ناس عندها خبره فى التحليل بجد وعلى فكره مش معنى ان انا بطلب ان الناس تبقا ايد واحده ويحللو عمله واحده مع بعض عشان يقدرو يستفادو ان انا مبتدئ لا الحمد لله عندى خبره ممتازه ومش غرور والله بس عمرك سمعت عن صندوق استثماري وعندهم متداول واحد بيتداول لحساب الصندوق مظنش

omeremad
07-18-2021, 15:39
يمكن أن يكون تداول العملات للمبتدئين صعباً للغاية. و يرجع ذلك في الغالب إلى التوقعات غير الواقعية الشائعة بين المتداولين الجدد. ما تحتاج إلى معرفته هو أن تداول الفوركس ليس بأي حال من الأحوال خطة للثراء السريع. هذه المقالة هي دليلنا النهائي حول تداول العملات للمبتدئين. في هذه الصفحة، سوف تتلقى مقدمة لسوق تداول العملات، و كيف يعمل، و المصطلحات الرئيسية للتداول، جنباً إلى جنب مع فوائد تداول العملات المختلفة.

سوف نغطي في هذا المقال كيف يمكنك بدء تداول العملات (بما في ذلك اختيار أفضل شركة تداول وبرنامج تداول)، أساسيات إدارة المخاطر، الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحليل سوق تداول العملات و الفوركس، ونظرة عامة على إستراتيجيات تداول العملات الأكثر شعبية. في نهاية هذا الدليل، سيكون لديك المعرفة التي تحتاج إليها لبدء إختبار مهاراتك في التداول بإستخدام حساب تجريبي مجاني، قبل الانتقال إلى حساب آخر حقيقي.

تداول الاسهم و تداول العملات للمبتدئين

ما هو الفوركس؟
الفوركس, او سوق الصرف الأجنبي, و هو سوق يتم فيه تداول العملات الأجنبية. لتبسيط فهم تداول العملات للمبتدئين, سنتناول المثال التالي, عندما تقوم بتحويل عملتك المحلية إلى عملة وطنية اخري لرحلتك القادمة فأنك تقوم ببيع العملة المحلية و شراء اخرى اجنبية على سعر معين او عدد وحدات معين من العملة الاولى مقابل عدد وحدات معين من العملة الثانية في ذلك الوقت المعين و هذا مثال بسيط عن العملية. عبر السوق ككل، يتم تداول العملات الاجنبية و باقي السلع في سوق تداول الفوركس ما يقدر بنحو 5.3 مليار دولار أمريكي كل يوم بين الحكومات والبنوك والشركات والمضاربين.

إن معرفة طريقة تداول الفوركس و كيفية عمل السوق أمر مهم للغاية، لأن جمع المشاركين هو ما يخلق السوق الذي تتاجر فيه فعلياً, يقاس الوزن النسبي للطرف التجاري بمقدار الأموال التي يديرها في هذا السوق - من صناديق استثمارية تبلغ قيمتها مليارات دولارات، الى تجار القطاع الخاص ببضعة آلاف من الدولارات في العمل.

يتم تداول العملات على شكل أزواج، وتقوم حركة أزواج العملات في سوق الفوركس بقياس قيمة عملة مقابل أخرى. على سبيل المثال، يقيس زوج عملة اليورو مقابل الدولار الأميركي قيمة يورو واحد ما يقابله في الدولار الأمريكي. عندما تزيد قيمة الزوج، فإن هذا يعني أن قيمة اليورو قد ارتفعت مقابل قيمة الدولار الأمريكي. عندما تنخفض قيمة الزوج، فإن هذا يعني أن قيمة الدولار الأمريكي قد ازدادت (أو انخفضت قيمة اليورو).

من خلال تداول العملات الأجنبية و العقود مقابل الفروقات، يمكن للمتداولين جني الأرباح من تحركات العملات هذه.

ما هي أزواج العملات الأجنبية في تداول العملات؟
في تداول الفوركس تعرف أزواج العملات الاجنبية بالرئيسية و الثانوية و الغريبة (غير التقليدية).

تتكون أزواج العملات الأجنبية الرئيسية من العملات الأكثر تداولاً، وهي:

Usd - الدولار الأمريكي
eur - اليورو
jpy - الين الياباني
gbp - الباوند البريطاني
chf - الفرنك السويسري
cad - الدولار الكندي
aud - الدولار الأسترالي
nzd - الدولار النيوزيلندي
زوج العملات الرئيسي هو الزوج الذي يحتوي على أي من هذه العملات المقترنة مقابل الدولار الأمريكي، مثل eur/usd، usd/jpy أو gbp/usd. امّا أزواج العملات الثانوية تتكون من هذه العملات الرئيسية التي لا تشمل الدولار الأمريكي. هذه الأزواج تشمل eur/gbp ، eur/chf ، aud/nzd وهلم جرا.

mostafaamr
07-18-2021, 20:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم بخصوص سؤالك الخساره في سوق الفوركس وتعتبر من الاشياء الوالده والاشياء التي قد يتعرض لها جميع المتداولين حتى المحترفين لذلك تجد المحترفين يقولون انه لابد من وضع الاستوب لوز لان الاستوب لوز يعتبر صمام امان الحساب انا شخصيا عند الخسارهردت فعلي اكون طبيعيه جدا لانه انا مقتنع جدا بانه لابد ان يخسر المتداول ولكن لابد ان تجعل هذه الخساره دافع لك على التعلم ودافع لك على ان تحرز تقدم في هذا المجال و لا تجعل الاحباط من الخساره يجعلك ان تترك هذا المجال لاني رايت هذا كثيرا جدا من يخرجون من السوق بسبب الخساره وعند الخساره لابد من الوقوف على اسباب هذه الخساره ومعالجتها معالجه سليمه بحسب ما تعلمت وبالتوفيق لك ولجميع الاعضاء

ahdepo
07-18-2021, 21:05
بسم الله الرحمن الرحيم ارحب بالجميع ف الصرح الكبير ده وهو منتدي فوركس العرب اما بخصوص موضوعك عن هل انا خاسر ام رابح في هذا المجال اعتقد حتى الخاسر فى هذا المجال فهو يتعلم في اي شخص وهو صغير يتعلم صنعه مايستطيع بها كسب الاموال ولكن سوق الفوركس من يتعلمه اعتقد انه يمتلك كنز من الكنوز اما الرابحين في هذا المجال فهم الاشخاص الذين اجتهدوا كثيرا جدا حتي يصلوا الي ان تكون نسبه الارباح الى نسبه الخسائر كبيره الى حد ما و هذا معناه انه لا يوجد خاسر في الفوركس الخاسر الوحيد هو من دخل هذا المجال وخرج منه دون ان يتعلم اي شيء ودون ان يحقق منه اربح تساعده على الحياه و خصوصا في هذه الايام الصعبه.تقبلوا وافر تحياتي وبالتوفيق للجميع