PDA

View Full Version : ضريبة القيمة المضافة Value Added Tax

Jilani
01-17-2014, 11:24
هي ضريبة تفرض على تكلفة الإنتاج أي الفرق بين سعر البيع وسعر التكلفة
لسلعة معينة حيث تفرض على كل عملية انتقال للسلعة من مرحلة إلى مرحلة
وبهذا تتوزع الضريبة على أكثر من جهة.
وتحسب عن طريق المعادلة: ضريبة القيمة المضافة = سعر البيع – سعر تكلفة الإنتاج.

محمد محمود طه
01-18-2014, 18:51
جزاك الله خيرا على هذا المصطلح المفيده والرائعه
وفقك الله دائما في نشر معلومات مفيده مثل هذه وارجوا من الساده المشاركين ان يكونوا استفادوا

doola2020
01-23-2014, 18:11
أنا ليا فكرة ، إيه رأيك تحطلنا نبذة عن الضرايب علي المبيعات والوعاء الضريبي وازاي نتهرب من الضرايب لو عندنا مشروع صغير علي أدنا ، يا عم ضرايب ايه اللي انت بتتكلم عنها

rsfbg2010
01-24-2014, 16:54
السلام علكم جميعا
هنستفيد ايه ياخى من ضريبه القيمه المضاف
اظن ان هذا الموضوع بعيد عن الفوركس
تقبل مرورى

أحمد بيكس
01-30-2014, 14:17
كل التحيات لك أخي الفاضل عن هذا الموضع الجميل والقيم والمفيد عن ضريبة القيمة المضافة .. تحياتي وبالتوفيق لك .....

ahmedhawash
01-30-2014, 17:55
شكرا لك اخى الكريم لا اعرف تأثيرها على السوق

ولكن اتقد ان تأثيرها ممكن يكون وقتى وليس بالكبير

والله المستعان

oujdi-48
03-13-2014, 01:00
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي واحسن اليك واثابك الفردوس الاعلى
و جعله فى ميزان حسناتك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

harimeche
03-13-2014, 04:31
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي جيلاني على نسخك

للمواضيع ولصقهــــا هنـــــــــــا

إلا أنني أحدرك فهدا مخــالف

للقوانين إحدر!!!!!!

soooonor
03-13-2014, 17:42
طبعا اشكرك على المعلومة ... لكن يظل السؤال المهم و هو ...ايه علاقة الكلام دة بالفوركس ؟؟

ياريت كل موضوع جديد يكون مرتبط بتجارة العملات حتى يستفيد منه كل اعضاء المنتدى ... يعنى علشان متبقاش الفكرة موضوعات كتير و خلاص

mohammed alkenany
03-26-2014, 18:47
بارك الله فيك على هذه المعلومات التي قدمتها للافاده عن ضريبه القيمه المضافه
وارجوا افادتنا الكثير من هذا المعلومات القيمه ومنتظرين منك الكثير
وجزاك الله كل خير

GemyKadel
03-29-2014, 17:55
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع وعلي هذه المعلومة الجديده لم اكن اعرفها من قبل واتمني ان تزيد من هذه المعلومات الجديدة والقيمة في هذا المجال

fido
04-18-2014, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بوركت اخي على هذا الطرح
جعله في ميزان حسناتك ان شاألله ووفقك لما تحبه و ترضاه

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

a7med84
05-22-2014, 23:52
شكرا لك اخى الكريم على شرح ضريبه القيمه المضافه

ومهم طبعلا معرفه هذه الاشياء فى السوق والتعريفات الاقتصاديه لهذه الاشياء والله المستعان

محمد السيد محمد
05-23-2014, 00:58
بارك الله فيك المعلومة بسيطة جدا ومهضومة .. نرجو من حضرتك
مواصلة الكتابة على هذا النحو لفائدة اخواننا المبتدئين والذين نحن مهم

besnisse
06-27-2014, 05:48
معلومة مهمة لكن لا ارى
لها ارتباط بسوق الفوركس و ما نود تعلمه
على العموم تسلم و بالتوفيق لك
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

youssef7
06-27-2014, 10:31
في الواقع هناك مثل دارج بين الناس، ان هناك امران حتميان مؤكدان لامفر منهما وهما الضرائب والموت، فمن المستحيل للدول ان تستغني عن هذا النظام الذي يعود عليها بالكثير من المنافع منها اعمار المؤسسات العامة وتقديم الخدمات المجانية للناس، والعديد من المنافع الاخرى التي تعود على المجتمع بالخير. وقد تختلف انواع الضرائب بحسب الوعاء الضريبي الذي تؤخذ منه وامثلة ذلك في: ضريبة الاراضي، وضريبة راس المال، وضريبة الارباح، والضريبة الجمركية، وضريبة الدخل، و ضريبة القيمة المضافة ، وضريبة الممتلكات ، وضريبة الميراث ، وضريبة المبيعات. ولكن حديثنا في هذه المقالة سوف يكون حول ضريبة القيمة المضافة.
*

لقد ظهرت ضريبة على القيمة المضافة في فرنسا في عام 1954 وقد كانت تشكل ما مقداره 20%، وقد تعدد الآراء منذ ظهورها في فرنسا فمنها المؤيد وهم اصحاب القرار في الحكومات ومنها المعارض وهم صغار المنتجين باعتبارها تقف في وجه توسعهم في عملهم. في الحقيقة ان نسب الضريبة تتنوع بين الدول فمنها ما يكون عند 6% ومنها ما يكون عند 25%.
*

ان تغيير نسبة ضريبة القيمة المضافة يؤثر بشكل كبير في سوق الفوركس فلنفرض مثلا قيام المملكة المتحدة برفع قيمة الضريبة فسوف تكون هناك تأثيرات مباشرة على عملة الجنيه الاسترليني عند التداول، فعند ارتفاع ضريبة القيمة المضافة فسوف يقل عندها الانفاق الاستهلاكي وهو الطلب بشكل عام وسوف ينخفض التوسع الاقتصادي لان ذلك من شأنه ان يثبط اصحاب رؤوس الاموال، بحيث يتوقفون عن استثمار اموالهم في تلك الدولة وهذا من شأنه ان يكون سببا في تقليل قيمة العملة في البلد مقابل العملات الاخرى، وذلك في حالة بقاء المتغيرات الاخرى في الاقتصاد ثابتة. ونعود الى مثالنا السابق فان ارتفاع ضريبة القيمة المضافة ينجم عنه انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني وبالتالي انخفاض زوج الاسترليني دولار في سوق الفوركس.

awa
10-08-2014, 22:36
انا اسف بس حابب اسأل هل موضوع الضرائب دة له علاقة او تأثير
على الفوركس ام انها مجرد معلومة اقتصادية حبيت ان تضعها ؟

mahmoud mostafa
10-19-2014, 14:05
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

mohammednasser
10-31-2014, 04:06
أنا ليا فكرة ، إيه رأيك تحطلنا نبذة عن الضرايب علي المبيعات والوعاء الضريبي وازاي نتهرب من الضرايب لو عندنا مشروع صغير علي أدنا ، يا عم ضرايب ايه اللي انت بتتكلم عنها

abdgaribtc
11-30-2014, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا سلام على هذا الموضوع في التداول وكيف ناخذ بعين الاعتبار في كل ما يتعلق في تجارة العملات في سوق الفوركس

antonioforex
02-27-2015, 01:56
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف قيمة الضريبة المضلفة و كيف تاثر في سوق العملات
لاني انتفعت من الشروحات التي طرحتها حولها و بالتوفيق لك

4ex trader
02-27-2015, 12:57
شكرا لك على شرح ضريبة القيمة المضافة بهذه الطريقة البسيطة والسهلة مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

katreenaziz
03-14-2015, 03:20
شكرا لك اخى الكريم على تعريف معنى ضرب القيمة المضاعفة معلومة جديدة عليا واستفدت منها كثيرا فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

mansour2010
03-14-2015, 11:30
شكرا على شرحك المبسط لضريبة القيمة المضافة
نحن بحاجة لمزيد من هده المواضيع التي تزيد في ثقافتنا
واتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

abdgaribtc
03-14-2015, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذا الموضوع ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل يوجد ضريبة مضافة في سوق الفوركس العالمي

احمد محسن
03-14-2015, 19:00
لسلام عليكم ورحمة الله
مشكورا خي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق
تقبل تحياتى اخي الكريم

salwa azouz
04-04-2015, 20:17
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا جزيلا على هذه المعلومات بخصوص الضريبة ولقد فهمت
وسلام

---------- Post added at 07:17 PM ---------- Previous post was at 06:13 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
الله يبارك عليك اعجلنى تحليلك وفهمت كل ماقلته
والسلام

moutanabbih mohammed
04-04-2015, 21:06
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشاركة مميزة وإطلالة رائعة و دائما مواضيعك مميزة و مفيدة اخي الجيلاني
يعطيك العافية وبانتظار القادم

:bravo::bravo:

dollarsniper
04-08-2015, 21:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أنا جديد في التعامل بالفوركس اشكر جميع الاخوة و الاخوات
على المشاركات القيمة و الردود التوضيحية وتساعدوننا على اتقان الا ستراتيجيات و التحليل الفني ومنصات تداول الفوركس الأكثر شهرة والمنتجة
لتحقيق ارباح و تقليص الخسائر التي لا محال منها مشكورين
بالتوفيق ان شاء الله

mansour2010
04-09-2015, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على تعريفك لضريبة القيمة المضافة
نرجو المزيد من هده المواضيع

mansour2010
05-19-2015, 10:44
شكرا لك ايها الاخ الكريم على شرحك للضريبة القيمة المضافة
اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

goodman2
06-18-2015, 22:25
السلام عليكم
بما ان الموضوع وضعته في قسم المبتدئين كان الاجدر ان يكون الموضوع واضح اكثر احنا ناقصين

OSAMA AMER
06-20-2015, 14:02
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
اتمنى للجميع حظا طيبا :happy:
اخى الكريم هل هذا الكلام الذى تخبرنا به الان له علاقة من قريب او بعيد بسوق الفوركس ؟ فى الحقيقة انا لم افهم شئ ارجو منك التوضيح

rachedcom
07-16-2015, 22:55
شكرا لك اخى الكريم على شرح ضريبه القيمه المضافه

ومهم طبعلا معرفه هذه الاشياء فى السوق والتعريفات الاقتصاديه لهذه الاشياء

a7med sniper
07-20-2015, 18:17
[size=4][/sizeشكرا لك اخى الكريم على هذا التعريف لمصطلح القسمه المضافه فى هذا اسلسوق وبالتوفيق لكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه هنا فى السوق اكيد

sinn
07-20-2015, 20:30
السلام عليكم و رحمة الله موضوعاتك جد رائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم و في انتظار جديدك تقبل مروري

Angry falcon
07-24-2015, 05:09
بارك الله فيك على هذا الشرح الرائع والمعلومات المفيدة مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق

rachadcom
08-11-2015, 12:01
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بارك الله فيك كثر الضرائب يرهق المنتج و المستهلك على حد سواء و الضريبة أداة فعالة لاي اقتصاد في العالم
......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

mansour2010
10-11-2015, 22:54
شكرا لك اخي الكريم على مفهومك لضريبة القيمة المضافة

محمد السيد
10-11-2015, 23:30
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لـضريبة القيمة المضافة Value Added Tax ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

queen_yasmeen
10-11-2015, 23:37
شكرا لك علي الموضوع المميز وهو
عن شرحك للضريبة القيمة المضافة

mohmed1214
10-11-2015, 23:39
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

kobessy
10-12-2015, 02:09
وشركات الوساطة بالمتاجرة بالعملة ستتعامل معك كما يتعامل الصراف تماماً .
ستبيعك العملة بسعر وتشتريها منك بسعر أقل قليلاً ويكون هذا الفارق هو ربحها .
لذلك عندما تتاجر بالعملات ستجد أن أسعار أي عملة تأتي بأزواج : سعر للبيع و سعر للشراء

xmenflis1
10-14-2015, 05:28
مرحباً شكراً على طرح موضوع
طبعا اشكرك على المعلومة ... لكن يظل السؤال المهم و هو ...ايه علاقة الكلام دة بالفوركس ؟؟
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

kobessy
10-14-2015, 09:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.يرةههو موضوع الضرايب ده موجود في نظام الفوريكس ولا بعيد عنه.علي ما اعتقد احنا ملناش علاقة بالكلام ده.عشان مفيش حاجة اسمها التكلفة عندنا

marwanadam
10-14-2015, 14:17
معلومة جيد اخى اتمنى من الاعضاء ان يتم الاستفادة منها الانها
تعتبر مهمة جيد لكى يستفدون منها فى التداولات اليومية
وبتوفيق

Chaymed
01-07-2016, 23:58
واصل تميزك معنا
موضوع رائع من عضو أروع
دائما تتحفــنا بمواضيعك الرائعة والمميزة والمفيدة

MahmoudNofal
01-10-2016, 04:23
السلام عليكم موضوع جيد و لكن اتمنى التوضيح اكثر اخى الفاضل و اعطاء مثال كى نفهم و نستوعب اكثر و شكرا

adamarwan
01-11-2016, 15:38
شكر اخى لكن ممكن ان اقول ان هده المور مهمة فى الاقتصاد
ولكن فى السوق الفوكس لا يمكن ان تحاسب هدا الامور ان عرفتها ام جهلتها
المهم ان تكون عارف بالسسوق والعملة التى تتعام معها
وحظ موفق

Bassem Hassani
03-12-2016, 04:48
تقريبا هى ممكن تكون شبه الاسبريد فى شركات الوساطة حيث ان شركات الوساطة بتاخد عمولة على تنفيذ الصفقات والاسبريد دا عبارة عن فرق النقاط بين سعرى الشراء والبيع ودا بيكون فى الغالب من 3 الى 10 نقاط فى شركة انستفوركس على الازواج المختلفه

عاشق الفوركس
04-05-2016, 14:12
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
...بارك الله فيك على الطرح وعلى الافادة التى قدمتها لنا امل ان تعود ب الفائدة على الاخوة

Eldiesel
04-05-2016, 14:41
كلام صحيح و تعتبر الضريبة علي القيمة المضافة من الضرائب المركبة
و القيمة المضافة بتمثل الفرق بين تمن بيع السلعة او بدل الخدمة و تمن شراء المواد و الخدمات في انتاجها و تسويقها

xmenflis1
05-31-2016, 20:19
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Kokylife
06-01-2016, 15:10
معلش ممكن توضيح اكتر عنى القيمة المضافة دى تضاف على سعر العملة فعلا ولا ايه
وامتى نقدر نستفيد منها فى سوق العملة
والف شكر للتوضيح

wayss
06-01-2016, 22:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور أخي على الموضوع المميز و الذي يتناول مفهوم ضريبة القيمة المضافة Value Added Tax

أرجوا لك التوفيق و الارباح في تداولاتك تقبل مروري

zakiki51
06-29-2016, 06:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا

osama hosny
06-29-2016, 21:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الف شكر اخى الكريم على توضيح هذا
واتمنى الى الجميع النجاح شكرا لك

MahmoudNofal
07-01-2016, 00:04
اخي الكريم مشاركة ممتعة من خبير عن معنى ضريبة القيمة المضاعفة والتي تمدنا الاعضاء بمعلومات
وفقك الله وننتظر مزيد من مشاركاتك