PDA

View Full Version : هل اتباع توصيات فكرة جيدة

Marocainetrader
01-21-2022, 04:31
من وجهت نضري فان اتباع التوصيات فكرة سيئة و ذلك حتى لو كانت التوصيات مربحة ، و ذلك لسبب وجيه و هو انها تعلم المتداول الاعتماد على اشخاص آخرين فيما يخص التحليل الفني ، و بالتالي فان الشخص لا يتعلم او يطور مهاراته بل يبقى في نفس المستوى عاجزا عن التداول بنفسه و اذا توقفت التوصيات التي ينسخها لسبب او لآخر فانه يجد نفسه عاجز عن القيآم باتخاد القرارات الصحيحة

Mr_Radwan
01-22-2022, 06:06
اخي الفاضل من وجه نظري الشخصيه ان التوصيات لا يوجد فيها جانب ايجابي اخي الفاضل هل تعتقد ان التوصيات عندما تغنيك عن التحليل بنفسك سيكون هذا دابن ايجابي اعتقد وان كانت التوصيات من مصدر موثوق منه فانه لابد من القيام بالتحليل بنفسك لان من قام باعطاءك التوصيه قد يكون مخطا وبسبب خطاءه وثقتك فيه وانك لم تقوم بتحليل وفي النهايه سوف تخسر انت وصاحب التوصيه قد لا يخسر لانه قد لا يدخل الصفقه او انه عندما عرف انها صفقه ضعيف خرج بدون خساره اذن بعد تحليلك فانه ان توافق التوصيه مع التحليل فانه يمكنك ان تدخل في الصفقه وان لم تتوافق فلا تدخل في اي صفقه ومتفق معك بالطبع

بانه لابد من تجنب التوصيات وتجنب نسخ الصفقات حتي وان كانت التوصيات موثوق منها ومدفوعه فهي تجعل المتداول لا يعتمد علي نفسه فانه من الافضل هو ان نتعلم قد نخسر ويتكرر الخاساره ولكن في النهايه من اراد ان يوصل الي الطريق الصحيح ويربح فانه سوف يصل حيث ان التوصيات يراها الكثير مهمه لو لم يستطيع الشخص ان يتداول بنفسه وبالتالي ليس هناك مانع ان ياخذ توصياتها كانت مدفوعه مجانيه لانه لا يوجد لديه وقت كي يحلل او يقتنص الفرص وبالتالي من الممكن ان يعتمد على التوصيات

في هذه الحاله يكون طبعا ملتزم بادارتها راس المال ولكن يجب ان يكون المصدر موثوق حتى تكون توصيات النسبه النهائيه لها ناجح اما اذا كنت بالنسبه للشق الثاني لديك الوقت الكافي للتحليل والتداول فلا تعتمد على التوصيات لانه لو جئت قارنتها هاقول لك اني الدخول بناء على شخصيتك التحليلية للعملات افضل من اخذ توصية ولكن الضرورات تبيح المحظورات وذلك لانه طبعا لو مش بتقدر تحلل الاول ليس لديك الوقت

ولكن لو كان لديك المساحه الكافيه من العمل في التداول فعليك الابتعاد عن التوصيات والتداول به نفسك وتحليل الازواج طبقا لرؤيه نظرك وفي نفس الوقت ممكن تنظر الى التوصيات بهدف مقارنتها به تحليلك او صفقاتك او التعلم حتى ولكن خليها هي المصدر الثاني بمعنى ادخل صفقتك وحلل وبعدها شاهد التوصيه وليس العكس ان تاخذ التوصيات وتدخلها فهذا اراه خاطئ لذا اعتمد على نفسك وتعلم ده انت مش اقل من اللي بيعطى التوصيه ودي نصيحه مني