PDA

View Full Version : بعض النصائح الهامة

m.abdo1020
03-15-2022, 03:11
السلام عليكم
واكرر .. انت حر

1- لا تستخدم استراتيجية اعطاك اياها غيرك
2- لا تدخل توصيات ابدا ابدا خلي توصياتك تكون منك انت
3- التحليل يختلف عن التوصية لذلك يجب ان تقرا وتتطلع على تحاليل الكل وتكون تحليلك الخاص ولكن لا تدخل توصيات حتى وان كانت مدفوعة
4- في بعض الايام لا يكون اليوم مناسب لدخول اي صفقة عادي
5 - لا تتبع ادارة رأس مال صارمة جدا يجب عليك المخاطرة في بعض المرات انا مرة خاطرت ب 75% من حسابي لكن كنت متأكد تماما
6 - التحليل الفني والاساسي مهمان صحيح لكن االاهم ان تدخل وتخرج مع التجار الكبار وصناع السوق
7 - الشمعات اليابانية عبارة عن قصة السوق يجب عليك ان تفهم القصة كل يوم اذا فهمت القصة ستكون انت تعرف نهايتها وليس تتوقع نهايتها
8- السكالبنج جميل ومريح ولكن الاسبوع الذي تريد ان تشتغل فيه سكالبنج يجب ان تضع تارجت ثابت لك في اليوم مع عدد ساعات معين " يعني انا بدي اشتغل سكالبنج اليوم يا بحط تارجت 200 دولار مثلا وبعديها ما ادخل ولا بصفقة او احط 3 ساعات تداول يا اما بجيب التارجت او بيخلص الوقت وانا مش جايب حتى 20 دولار عادي
9- تدرب ان تتداول على وقت الاخبار جيدا لانه يمكن بربع ساعة تجيب ربح اسبوع كامل لكن تدرب جيدا ولا تنخدع بشمعات الليموزين
10 - اذا اردت ان تفهم قصة السوق في كل يوم عليك ان تعرف حجم التداول والذي سيظهر معك في اي وقت تدخل فيه في اليوم ..
11- اعلم انه ليس دائما يكون السوق في يد التجار الكبار وصنا السوق ف في بعض الاحيان يكون فزع القطيع " المضاربين الصغار " شي لا يمكن التحكم به ولكن التاجر المحترف الذي يستغل هذا لفزع لمصلحته وكل هذا لأنه لا يستطيع التحكم بغريزة القطيع التي تكون اما بيع او شراء
12 - اعلم جيدا انك في سوق لا يرحم ف تخيل نفسك في غابة والبقاى للأقوى
13 - اعلم جيدا انك في سوق لا يوجد فيه الا خياران اما بيع او شراء و لا يمكن ان تخسر في كل مرة الى الابد
14 - هذه النصيحة للناس المبتدئين " اذا كنت ترمي قطعة نقدية عشر مرات متتالية فلا يمكن ان يكون اختيارك دائما خاطي ولكن في الفوركس يجب ان تكون اختياراتك دائما صحيحة وليس حتى واحدة خاطئة لتصل ان تكون واحدا من صناع السوق مستقبلا

Fadl22
03-15-2022, 09:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعض النصائح الهامة في الفوركس:
1- يجب عليك اخي الكريم التدريب والتعلم الجيد قبل الدخوال في مدال التداول
2-اتباع استؤاتيجية جيدة تتناسب مع الحساب الخاص بك
3- التحلي بالصبر اثناء التداول
4-ادارة سليمة لراس المال
5- عدم الافراط في التداول

ndaaforex
03-15-2022, 15:10
طيب انا هرد على النصايح اللى حضرتك ذكرتها من وجهه نظرى انا الشخصية
1لاتستخدم استراتيجية اعطها لك شخص: طب لية لا انا مثلا كان شخص منزل استراتيجية على الفيس بوك فى جروب تعليمى وجربتها والحقيقة مستمرة بيها من اكتر من 8 سنوات فا الصح نقول ان كل شخص لية تفكيرة وطريقتة وان وارد استراتيجية انا بشتغل بيها متنفعش مع غيرى لاكن لازم نجرب التجربة خير دليل
2لاتدخل توصيات:معاك جدا لكن ببداية دخولنا الفوركس ولعدم وجود الخبرة كلنا دخلنا فى يوم توصيات لكن لما نتعلم ونكتسب خبرة لازم نعتمد على نفسنا
3التحليل يختلف عن التوصية:صحيح التوصية معناها دخول وقتى انا محددة مثلا منطقة دخول من سعر محدد وهدف 10 و20 نقطة واستوب لوز وكدا اما التحليل بيكون على المدى الطويل انا ممكن اقول الدهب تحليلى هبوط هل معنى كدا انى ادخل بيع لا دى مش توصية وادخل وقتى لازم استنا اشارة دخول واستخدم استراتيجيتى حتى لو شوفنا اى تحليل لاى خبير ولا موقع برضة نحط ادواتنا
4ممكن اليوم مش مناسب للعمل:صحيح مش شرط يكون فى فرص كل يوم ولا نتاجر كل يوم لو يوم فى حركة سريعه اوى او بطيئة اوى يفضل نبعد
5لانتبع ادارة راس المال ونخاطر احيانا: هو انا احيانا بعمل كدا لاكن الحقيقة لا ننصح اى متاجر بدة خصوصا المبتدء لازم ادارة راس المال السوق غير مضمون
6التحليل الفنى والاساسى مهم ونخرج مع صناع السوق: اخرج الوقت اللى تفضلة انا بخرج بعد10نقط
7الشموع اليابانية: بالفعل هى اساس المتاجرة ولازم نتابع افتتاح واغلاق كل شمعه طبعا فى الاوقات اللى بنشتغل فيها
8الاسكالبينج: صحيح انا عن نفسى بشتغل سكالبينج ومحددة 7 الى 10نقط وهى صفقه باليوم تقفل اخرج
9التدريب على الاخبار:مهم جدا الاخبار بالذات القوية وبالفعل مكسبها رائع وفى وقت قليل بنحقق ربح كبير لاكن ممكن برضة نخسر اكتر الاخبار للخبراء
10حجم التداول : لو تقصد السيولة فا كل يوم فى سيولة عادى وحركة لان البورصات تفتح بورصة تغلق التانية والسوق يوميا ممتاز
11الحيتان والتجار الكبار: الحقيقة ان دة ميهمناش بشئ لان احنا صغار المتاجرين بنشتغل بستر ربنا حسابنا ااقل من 100دولار ندخل صفقه سكالبينج ونخرج اللى يهتم بقى بالحيتان المؤسسات الكبيرة والشركات وليس احنا
12انت فى غابة والبقاء للاقوى:مصطلح كبير السوق صحيح لا يرحم احد ومعظمنا بيخسر لاكن السوق للجميع مفيش حرب ولا شخص يقدر ياخد ربحك او مكان ركز مع نفسك فقط واشتغل بخطة يومية او اسبوعية
13السوق بيع وشراء:طبعا برغم كدا معظمنا بيخسر برغم ان الاختيار بين حاجتين فقط فا لازم نتعلم كويس جدا عشان الارباح تفوق الخساير
يجب ان يكون اختيارك صحيح:كلنا بنحاول مرة بنخسر مرة بنكسب الاهم اننا نحاول زى ماقولت يكون الربح اعلى دائما مفيش مكسب على طول ولا خسارة على طول

ibrahimsalah
03-16-2022, 02:09
عند الدخول في تداول الفوركس () أو العقود مقابل الفروقات، فأنت ستحتاج لاستيعاب أنك ستكون في وضع مخاطرة ويجب أن توافق على هذا الوضع كشرط أساسي للتداول باستخدام الرافعة المالية. هناك الكثير من المخاطر التي ستواجهك عند التداول، ومع ذلك فلديك العديد من الطرق للتقليل من هذه المخاطر. تحقيق أرباح عادة ما يكون أمرا مرتبطا بالمخاطر، ويمكنك أن تجد أدناه مجموعة من القواعد:

ند التداول بأزواج العملات، يتم شراء احدى العملات وبالمقابل بيع عملة أخرى بشكل فعال.

لنأخذ مثالاً بسيطاً لكي نوضح كيف يتم ذلك: زوج اليورو مقابل الدولار eur/usd هو زوج العملات الأكثر انتشاراً في التداول.

الرمز eur يشير إلى عملة اليورو والرمز usd يشير إلى عملة الدولار الأمريكي.

في زوج العملات أعلاه، يُشار إلى اليورو على أنه العملة الأساس ويُشار إلى الدولار الأمريكي على أنه عملة التسعير.

يُنظر إلى التناسب كوحدة منفردة، حتى وإن كان يشير إلى عملتين منفردتين.

وبعبارة أخرى، أنت تتداول زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي – وليس اليورو أو الدولار الأمريكي.

لنوضح أكثر حول مثال تداول عملة الأساس بإضافة بعض الأرقام.

إذا افترضنا أن تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي هو 1.25345، فهذا يعني أن كل 1 يورو = 1.25 دولار أمريكي بالتقريب.

وبعبارة أخرى، فإن اليورو أقوى من الدولار، أو بالعكس قد يلزمك المزيد من الدولارات لشراء اليورو
يجب على المستثمر أولا فتح حساب حقيقي وتغذيته برأس المال الذي يناسبه، ثم يقوم بتثبيت أحدى المقدمة من آفاتريد وهي منصات كثيرة وتناسب الجميع، وبالامكان تخصيصها وتعديلها حسب ذوق المتداول وطريقة عمله.

وبعد ذلك يبدأ تنفيذ الصفقات فورا على كافة أزواج العملات التي نقدمها والمتواجدة في سوق العملات الأجنبية.

وتتم عملية الـ من خلال الدخول لمنصة التداول واختيار زوج العملات الذي يراه مناسبا ويقوم بشرائه أو بيعة بناءً على التوصيات أو التحليلات الفنية والأساسية لهذا الزوج، والذي يعطي مؤشر عن حركة السعر سواء في الاتجاه الصاعد أو الهابط فيقوم ببيعة في حالة الهبوط أو شرائه في حالة الصعود وهذا ما يسمى “التداول بالهامش”.

حيث أنه يتم احتساب عدد النقاط التي صعدها هذا الزوج في حال شرائه وإضافة ربحها لرصيدك المستثمر والعكس صحيح.

Mohammed_Yo
03-16-2022, 10:23
ان افضل نصيحة لمن اراد ان يعمل بالتداول ولا زال لا يعلم عنه اى شئ ان يهتم بالمصدر الذى يتعلم منه بحيث يوصل له المعلومة بشكل صحيح خالية من اى شوائب و ان يكون مستعدا للاجابةعلى اى استفسار يوجه له من قبل من يتلقى المعلومة منه فهذا اولى الخطوات للتعلم فان اى مجال من مجالات العمل بيكون المتداول مادة خام سهلة تطويعها كيفما يريد المعلم و بالتالى فان اهم خطوة هى ان يكون مصدر التعلم مصدر موثوق منه و يقدم المعلومة الصحية لمن اراد التعلم و تاتى الخطوة التالية و هى مرحلة التدريب و التى يصعب تقديرها فلكل متعلم و مدى قدرته على تطبيق ما تعلمة و استعادتة بسرعة اثناء التدريب ولا ينبغى التعجل فى هذه المرحلة بل ينبغى ان ياخذ المتعلم وقته كافيا فى التدريب حتى يجد من السهولة عليه استرجاع ما تعلمة بشكل سريع و بعد ذلك اى نصائح فهى ثانوية تندرج تحت بند الالتزام بما تعلمة اثناء التطبيق

mogamal
03-16-2022, 11:15
أهم النصائح للتداول المربح
تحكم دائمًا في جشعك وعواطفك أثناء التداول
ضع خطة قوية مع استراتيجيات تم اختبارها مرة أخرى
قم بإجراء بحث شامل عن السوق
اختر وسيط الفوركس الخاص بك بعناية
احسب نسبة المخاطرة إلى المكافأة قبل السعي وراء رافعة مالية أعلى
استخدم أمر وقف الخسارة لجميع التداولات

km0516313
03-16-2022, 11:29
3التحليل يختلف عن التوصية:صحيح التوصية معناها دخول وقتى انا محددة مثلا منطقة دخول من سعر محدد وهدف 10 و20 نقطة واستوب لوز وكدا اما التحليل بيكون على المدى الطويل انا ممكن اقول الدهب تحليلى هبوط هل معنى كدا انى ادخل بيع لا دى مش توصية وادخل وقتى لازم استنا اشارة دخول واستخدم استراتيجيتى حتى لو شوفنا اى تحليل لاى خبير ولا موقع برضة نحط ادواتنا
4ممكن اليوم مش مناسب للعمل:صحيح مش شرط يكون فى فرص كل يوم ولا نتاجر كل يوم لو يوم فى حركة سريعه اوى او بطيئة اوى يفضل نبعد
5لانتبع ادارة راس المال ونخاطر احيانا: هو انا احيانا بعمل كدا لاكن الحقيقة لا ننصح اى متاجر بدة خصوصا المبتدء لازم ادارة راس المال السوق غير مضمون
6التحليل الفنى والاساسى مهم ونخرج مع صناع السوق: اخرج الوقت اللى تفضلة انا بخرج بعد10نقط

moumen9
03-17-2022, 08:42
من بين النصائح المهمة التي يمكن اظافتها لهذه اللائحة انه من المهم جدا التحلي بالصبر و الانظباط، فالصفقات الجيدة لا تكون متوفرة في السوق طوال الوقت ، و لهذا فانه من المهم التحلي بالصبر لحين ظهور الفرص الجيدة و عدم التسرع في فتح الصفقات لمجرد التداول او من اجل تحقيق الربح باسرع وقت ممكن ، لان ذلك يعتبر من اكتر الاسباب التي تؤدي لصفقات خاسرة

officermahmoud
03-17-2022, 12:43
0000ff"]تعلم الأساسيات أولا
يحاول الكثير من المتداولين المبتدئين دخول السوق مباشرة دون خلفية معرفية حقيقية عن الأسواق التي يقومون بالتداول فيها، فينبغي عليك كي تبني أساسا متينا للتداول أن تتمهل في تعلم كيفية التعامل مع سوق الفوركس (أو أي سوق أخر تقوم بالتداول فيه) وأن تحصل على معرفة أكيدة بجميع مصطلحات السوق الخ… قبل أن تبدأ في الواقع بالتعمق ودراسة أحد استراتيجيات التداول.

2 – تعلم استراتيجية تداول واحدة والتزم بها
إن تغيير طرق وأساليب التداول كثيرا هي واحدة من أكبر الأخطاء التي أرى المتداولين المبتدئين يقومون بارتكابها مرارا وتكرارا، فإذا كنت تستخدم طريقة منطقية ومقبولة مثل استراتيجية حركة السعر الخاصة بي، يجب عليك تعلمها وإتقانها حقا قبل القيام بأي شيء أخر، فإذا ما قمت بالتنقل من طريقة إلى أخرى لأنك تعتقد أنك سوف تجد استراتيجية التداول السحرية، إذن فأنت ببساطة تسير خلف وهم كاذب وتفكر بطريقة خالية من المنطق السليم، وعليه فسوف تخسر ما لديك من مال.
ولا تقوم كذلك بتغيير طرق تداول لمجرد أنك تكبدت بضع صفقات خاسرة، فأي طريقة كانت سوف يصبح لها قدر معين من الصفقات الخاسرة خلال عدد ما من الصفقات المتتالية، وهذا أمر طبيعي وجزء من دورة التداول، فلا يجب أن تسمح للصفقات الخاسرة بأن تؤثر فيك كثيرا، فأنت بحاجة حقيقية للتمتع بالانضباط الشديد كي تتقن خطوات التداول.

3 – لا تسقط فريسة للعجز
من السهل عليك أن ينتابك الشعور بالعجز عن فهم المعلومات الكثيرة واستراتيجيات التداول المختلفة وأنت متداول مبتدأ، فهذا الأمر يحدث معنا جميعا في البداية، وأسهل وسيلة للحد من تأثير تلك المشاعر أو تجنبها بالكلية، هي أن تجد من يعلمك وتتعلم التداول على يديه وتتعلم من نجاحاتهم، ولقد قمت بتقديم كل استراتيجيات التداول الخاصة بي من أجلكم كي تتعلموها في دورة التداول بحركة السعر، ومن وجهة نظري فإن أفضل شيء هو أن تغضوا الطرف عن باقي الطرق الأخرى، وان تنسى كافة ما تعلمته من قبل، وتعلم من البداية ما أقوم بتدريسه وهي فرصة جديدة لك قم بالتركيز فيها فقط حتى تعلم حقا ما تقوم بفعله من أمور التداول.[/color]

eeeyooo
03-19-2022, 19:13
عوامل مهمه يجب ان يلتزم بها المتداول ليس فقد يكون لديه استراتيجيه وطريقة التداول يربح منها فقد يكون لديك ذلك ولكن تخسر لانه فيه في قواعد اخرى يجب ان تلتزم بها وتحاول ان تتغلب عليها وتعالجها مثل العامل النفسي والذي يلعب دور كبير في تداولات المتداول بما فيه الجشع والطمع والاستعجال وعدم الصبر في تداولاته الى جانب الالتزام به اوامر وقف الخساره وضع الهدف والدخول مع الاتجاه العام للزوج واختيار رافعه ماليه مناسبه والابتعاد عن المخاطره ولا التزام بوضع اداره خطه الاداره حسابك جيدا بما فيها تحديد حجم العقود التي سوف تقوم بالتداول