PDA

View Full Version : كيف تبدأ

m.abdo1020
03-15-2022, 03:22
السلام عليكم

كيف تبدأ ؟

مرفق مجموعة كتب ودورتين وهاد البوست هو خطة عمل وتعليم أنا إشتغلت عليها مو شرط تتفق معي أو تتعارض مع خطة بدايتي بالتعلم لكن بعرض الترتيب لعل أحد يستفيد ويشتغل على حاله أكتر

اذا بدك تتاجر بايدك ابدأ بالبرايس أكشن والتحليل السيكولوجي والفوليوم .. يعني شغل كلاسيك دعوم ومقاومات تحديد اتجاهات رئيسية وثانوية ونماذج سعرية ونماذج شموع اليابانية والتعامل مع المؤشرات هاد الليفل الاول المبتدئ اذا ختمته انت هون صرت محلل كلاسيك وبتقدر تعتمد على حالك وتطلع ارباح طبعا مع اهم بند ادارة راس المال والمخاطرة والانضباط بقاعدة تداولك وتعرف كيف تقيس اداءك كمتداول واداء محفظتك والتدريب وبنصحك تضلك بالمستوى الاول لمدة عام وتقيس ادائك بشكل منفصل عن اداء المحفظة كل 3 اشهر وتسجل كل اخطائك وصفقاتك حتى تعرف تطور على قدراتك

الليفل التاني اليوت - هارمونيك وتتعلم اداة فيبوناتشي - ثم وايكوف على الترتيب

الليفل الثالث الزوايا السعرية - التحليل الزمني والنجمي

الليفل الرابع تصير متداول كمي ومطور خوارزميات التداول

وقتها بتكون احصائي - رياضي وبنفس الوقت مبرمج وبنفس الوقت متداول هيك بكون مو هامك السوق صراحة بقدر ما انت تطور حالك وتقوي النموذج الي شغال عليه ووقتها بتصير تختبر نماذجك ع الاسواق المالية ككل وليس فقط سوق واحد وبصير يهمك "النتيجة النهائية فاشلة ناجحة تحتاج الى تطوير وليس المعلومات بحد ذاتها لانه مضيعة للوقت "

انا عن نفسي بدأت بالليفل الأول بعدها الثاني بعدها الرابع

ما دخلت كتير بالليفل الثالث لانه عندي قاعدة ما حد بعلم الزمن الا الله وهاد العلم تعارض مع مبدأ عندي فما دخلت اوفر فيه وصراحة حاجة علوم كل المدارس بتوصف السعر ومع اي مدرسة اذا اتقنتها وتعمقت فيها وضليت تمارسها وبنيت خبرة فيها ما بتحتاج مدرسة ثانية الفشل الي ممكن يصيبك بمدرسة هو فشل ادارتك المالية وليس فشل المدرسة .. كل المدارس يخوي واحد بتوصف حركة السعر بس كل واحد بطريقة ونظرة مختلفة وبما انه الموصوف هو نفسه اذاً راح تشوف كم كبير من التشابه اذا فكرت بعمق

عدت عليك 3 - 5 سنوات على الأقل بالأسواق المالية كتعليم وخبرة وممارسة و"انضباط"

بتوصل لهاد السطر من شخص آخر

مبروك نجاحك إنصحني كيف أبدأ وانصحه مان لا تبخل على احد بعلمك زكاة العلم نشره

بالتوفيق جميعاً

طبعا الكتب ك

ndaaforex
03-15-2022, 14:02
ازاى نبدء بالفوركس؟
خلينا نسهلها اولا على المبتدء لان الكلام دة كبير جدا وهيخاف هارمونيك ويوت وزوايا سعرية وكلام كبير اوى يشتت اى حد يخلية يجرى قبل مايبدء
الفوركس بسيط بالفعل والكتب والفيديوهات كتير جدا وكل حاجة وحدة واحدة وكمان احنا مش محتاجين اننا نعرف كل الطرق التعليمية دى ان عرفناها وعندنا شغف وحب التعليم وعندنا وقت مفيش مشكلة لكن اللى حابب يشتغل بطريقه وحدة ولا 2 فقط واسهل من كدا برضة عادى اهم حاجة فى الفوركس من وجهه نظرى
1تتعلم ازاى تستخدم برنامج الميتاتريدر دى اساس وبوابة دخولك لعالم الفوركس لما تعرف تستخدمها وتعرف تفتح وتقفل الصفقات وازاى تحدد الهدف المناسب والاستوب لوزامر ايقاف الخسارة وتفتح وتقفل اى شارت انت عديت 50% من مرحلة التعليم وطبعا عشان تدرب على الميتاتريدر اعمل حساب تجريبى وجرب علية وشوف على اليوتيوب طريقه استخدام برنامج ميتاتريدر 4 هتلاقى كذا شرح يسهلك الدنيا
2هنيجى لمرحلة اننا نعرف يعنى اية تحليل فنى واساسى سواء برضة من الكتب وفى هنا قسم المكتبة فية مئات الكتب نقدر ننزل اى كتاب ونقراة او من الفيديوهات التعليمية وبلاش تعتمد على توصيات ولا نسخ لا اتعلم انت واختار استراتيجية بمؤشر ولا 2 وجربها شهر او شهرين ديمو وشوف اذا فاشلة ولا ناجحة يعنى على الاقل تكون بتكسب بيها بنسبة 70% دى تعتبر مناسبة
3اتحكم بعواطفك ودى منقدرش نقول هتيجى فى يوم وليلة لانها طبيعة البشر اننا نطمع اننا نكون متسرعين وبالفوركس العواطف بتتسبب بالخسارة فا لازم نهتم بادارة راس المال ونبعد عن الطمع ونعرف امتى يكون عندنا صبر ونستنى دخول الفرص المناسبة
لو هنختار اسهل طرق تعليم للمبتدء فا استخدام الترند لاين والاتجاة العام او العرض والطلب والهارمونيك برضة ممكن طريقه او 2 وطبعا نتعلمها اولا ونتقنها كويس ونتدرب لفترة لكن مش محتاجين بالبداية اكتر من استراتيجية تساعدنا على توقع اتجاة الزوج بعدها نتعلم اكتر الطرق اللى ذكرتها