PDA

View Full Version : هل التداول فى سوق الفوركس مناسب لك؟

Prosecutor_Mahmoud
05-02-2022, 23:01
هل التداول فى سوق الفوركس مناسب لك؟

الفوركس بلا شك سوق عالي المخاطر. ونظرًا لأن المخاطر عالية . فيأتى أهم سؤال يجب أن تطرحه على نفسك هو ما إذا كان لديك الرغبة في المخاطرة؟ فمن المؤكد انه لن تؤدي جميع الصفقات إلى الربح ويجب أن تكون مستعدًا للخسائر. فهل أنت مستعد للاستمرار ، حتى بعد سلسلة من الخسائر؟ حتى أكثر المتداولين نجاحًا يخسرون من وقت لآخر ، لذلك ، إذا كنت لا تعتقد أنك تستطيع التعامل معها ، فمن المحتمل أن سوق الفوركس ليس لك، وإذا قررت تداول الفوركس ، فعليك التفكير في استخدام إدارة المخاطر في استراتيجيتك. وهو ما يساعد على تقليل المخاطر المرتبطة بالتداول.

استثمر بحكمة:*احصل على فهم جيد لأساسيات كيفية عمل السوق، وإذا كان هناك أي شيء تشعر بعدم الارتياح معه، فلا تتداوله. وهو ما ينطبق على سوق الفوركس بقدر ما ينطبق على أي سوق أخرى. فإذا شعرت أن لديك ما يلزم لتداول الفوركس ، فإبدء على الفور، ولكن هناك كلمة تحذير هنا: تداول برأس مال المخاطر فقط (أموال يمكنك تحمل خسارتها دون أن تؤثر على مستويات المعيشة الخاصة بك).، أيضا ، سيكون من الحكمة التأكد من أن لديك أنواع أخرى من الاستثمارات الجارية. من الناحية المثالية ، يجب ألا يتجاوز الفوركس أكثر من 20٪ من مجموعتك الاستثمارية بالكامل. وهو ما يُعرف بتنويع المحفظة ، ويستخدم على نطاق واسع من قبل العديد من التجار المحترفين الناجحين.

Wendor
05-05-2022, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله تحية طيبة وبعد
الفوركس صعب أم لا سوق الفوركس يحتوي على مخاطره كبيرة جداً ويجب أن تكون حريص جدا علي أموالك قبل دخول السوق وهو سوق مش سهل لا دا هو أخطر مما تتخيل علي أموالك سوق الفوركس عاوز تعليم و تدريب طويل الأمد سواء اتعلمت تكسب منه أو لسه بتتعلم فلو عاوز تنجح في السوق بشكل مبدئي يبقي لازم تتبع الخطوات العامه لأي متداول ناجح لازم تتعلم ماذا يعني سوق تداول في الأساس مش مجرد شارت لازم تعرف إنك بتخاطر بأموالك بنسبة ما يعادل عقودك اللي بتفتحها مقارنتا بحجم حسابك لأن إحنا بنتعامل مع إقتصاد بلدان كامله المفروض أننا نأخذ في الحسبان كتير مننا روؤس أموالهم صغيره جدا والناس عندها الطمع بيكون عالي جدا عشان كدا السوق خطر جدا ولكي تتخلص من تلك المخاطرة عليك بإداره رأس المال الصحيحه وإتباع والالتزام باستراتيجية معينة ولا تطمع مهما كانت المغريات مجال الفوركس ف انا اعتقد ان العمل في مجال الفوركس ليس صعب وانما يحتاج الى خبره كبيره في هذا المجال والي معرفه الاساسيات الخاصه بهذا السوق ولكن المعظم بيستسهل المجال ولذلك يدخل السوق وهو ليس على درايه شامله وكامله بالاساسيات ولا يمتلك اي خطه في حاله الخسائر كيف سيتصرف او حتى لا يمتلك خطه تداول محكمه تمكنه من المكاسب في السوق وكما ذكرت انت انه لا يوجد اي مجال في العالم به مكاسب دائما او خسائر دائما ولكن التركيز فقط على تحويل الخسائر الى مكاسب ولكن في الاساس المعظم دائما ما يكون عنده نزعة الطمع كبيره جدا ولابد من السيطره على هذا الشعور السيئ الذي دائما ما يتسبب في خساره كبار المتداولين لذلك اكبر مشكله تواجه المبتدئين مخصوص هو الشعور بالسهولة حتي مع النظر الي المنصه وهذا ما يصعب الموضوع عند الخساره ولكن لا يمكن أن ننسي ان سوق الفوركس هو الأخطر او الأعلي من حيث المخاطر فكما قلنا مسبقا لابد من احترام سوق العملات الفوركس بالقدر اللي يحقق لنا نجاحات ويأمن رأس مالنا في هذا السوق
والله ولي التوفيق