PDA

View Full Version : شروط التداول في الفوركس

nanahi
01-23-2014, 21:29
شروط التداول

مصطلحات تداول العملات والعقود
الاستثمار في النقد الأجنبي هو مثل أي مسعى اخر في الحياه، بحيث ان الاعداد والتهيء لهذا الاستثمار هو امر بغاية الاهمية. من الضروري على كل متداول ان يفهم ويتعرف بصوره شخصيه من خلال متابعة السوق على الامور الحاصلة.

اقتباسات
هو مؤشر سعر السوق.استخدامه في الفوركس يشير الى سعر العمله المتداوله حاليا في السوق. يكون السعر دائما لعملتان، على سبيل المثال: يورو / دولار امريكي ، دولار استرالي / ين ياباني أو دولار أمريكي/ ين ياباني. يشار إلى العملة الأولى من العملتين بالعملة الأساسية بينما يشار إلى العملة الثانية بالعملة الثانويه. وتصل دقة سعر العملتان إلى 1/10000 (أي حتى 4 أرقام يمين العلامة العشرية) ؛ باستثناء الين الياباني ، حيث تصل درجة الدقة إلى 100 /1 (أي ثاني رقم يمين العلامة العشرية). السعر مكون من رقمين دائما. الرقم الأول يكون دائما العرض أو سعر البيع، والثاني هو الطلب أو سعر الشراء.

العرض / الطلب
العرض أو سعر البيع هو سعر صرف العملة التي تعرض للبيع. الطلب أو سعر الشراء هو سعر صرف العملة لشرائها.

ان سعر زوج العملات هنا كالتالي: يورو / دولار (يورو مقابل دولار امريكي) 1.5034/1.5037 وبعبارة أخرى ، فإن سعر العملتان يورو / دولار امريكي 1.5034/1.5037، حيث 1.5034 هو سعر العرض (البيع) و 1.5037 هو سعر الطلب (الشراء). وبمعنى آخر، إذا كنت ترغب في بيع العملة المتداولة، وفي هذه الحالة اليورو ، فإنك ستحصل على 1.5034 دولار لليورو الواحد. وعلى الجانب الآخر ، إذا كنت ستشتري العملة المتداولة، فالسعر يوضح لك شراء يورو مقابل دولار أمريكي، وستحتاج أن تدفع 1.5037 دولارا لكل 1 يورو.

اللوت
إن اللوت هو حجم الوحدة القياسيه للصفقة وتمثل الحد الادنى من الكميه التي يمكن تداولها في سند معين.

في تداول العملات, حجم الوحدة القياسيه . هو 1000 وحده لسعر العمله المتداوله الرئيسيه.

في تداول العقود, حجم الوحده القياسيه في يتراوح بين وحده واحده حتى 500 وحده.

النقطه
هي أصغر قيمه لسعر العمله ويمكن أن تختلف مع اختلاف العملات. بالنسبة لمعظم أزواج العملات فالنقطه هي الرقم الرابع بعد العلامه العشريه. ومع ذلك ففي أزواج الين الياباني, تكون النقطه هي الرقم الثاني بعد العلامه العشريه.

يمكن التعبير عن الارباح عبر النقاط على سبيل المثال: نفترض انك قمت بفتح صفقة شراء على الزوج د/يوروبسعر 1.5016 وأغلقت الصفقه (أي أنه قمت بالبيع) عند سعر 1.5037. 21=16-37 اي انه ربحت 21 نقطه .

قيمة النقطه
يمكن أن تكون قيمة النقطة متغيرة أو ثابتة، وهذا يعتمد على زوج العملة المشار إليها (أي قياس العملة) بحسابك. وكذلك فإن قيمة النقطة Pip Value هي الوظيفة التي يقوم بها المبلغ المتداول به.

أبسط طريقة لحساب قيمة النقطة هي تقسيم نقطة واحدة 1 على سعر الصرف، وضربها في حجم اللوت. هذا يعطيك قيمة النقطة للعملة المتداولة. إذا كانت العملة الأساسية بحسابك مختلفة عن العملة المتداولة، فبكل بساطة يمكنك ضرب هذه العملة بسعر الصرف المطبق.

ععلى سبيل المثال : ما هي قيمة النقطة للتداول بالجنيه الاسترليني / بالين الياباني بسعر 128.92؟ إن قيمة النقطة للوت واحد معياري (5000) جنيه استرليني / ين ياباني يتم تداوله بسعر 128.92:

0.01/128.92 = 0.00007756 GBP

0.00007756 x 5,000=0.387 GBP

إن العملة الأساسية لحسابك هي الدولارالأمريكي. إذا كان سعر صرف الجنيه الإسترليني / الدولار هو 2.0612 ، فإن قيمة النقطة للوت معياري واحد بالنسبة للعملة الأساسية هي : 0.387x2.0612=0.80$

فارق النقاط
إنه الفرق بين سعر العرض (البيع) وسعر الطلب (الشراء). على سبيل المثال : إذا كان سعر زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي 1.5034/1.5037 (أو بعبارة أخرى إذا كان سعر العرض 1.5034 وسعر الطلب 1.5037) ، ففي هذه الحاله فارق النقاط يكون (سبريد) 3 نقاط . فارق نقاط بسيط يضمن للمتداول دخول وخروج من الصفقات بصوره أفضل.

الهامش
هو الايداع المطلوب لفتح أو الحفاظ على صفقه، ويكون عادة نسبة مئوية من الصفقه المفتوحه. من الممكن ان يكون لديك متطلب للهامش بقيمة 0.5%، الامر الذي يعني انه من اجل الحفاظ على صفقة 100000 يورو/دولار امريكي، عليك الحفاظ على قيمة بالحساب قدرها 500 يورو او اكثر.

الرافعه الماليه
هذا هو استخدام رؤوس الأموال المقترضة لزيادة العائد المحتمل. إن التداول على رأس مال مرفوع يعني أنه بإمكانك التداول بمبالغ أعلى بكثير من رصيد حسابك، التي تفيد كهامش فقط. إن صعود الرافعة المالية قد يؤدي الى زيادة العائد المحتمل ، ولكنه قد يؤدي أيضا" إلى زيادة الخسائر المحتملة. تحدد الرافعة المالية كنسبة ، مثل 100:1. وهذا يعني أنه يمكن للمتداول أن يتداول بمبالغ أعلى ب 100 مرة من المبلغ المتاح بهامش حسابه. فإذا كان لدى المتداول 10 ألاف دولار في حسابه ، فبدلا" من التداول بلوت عشرة ألاف دولار امريكي / ين ياباني ، و نقطة قيمتها مثلا" 0.9 دولار تقريبا" ، يمكنه الآن التداول بمبلغ 1000000 دولار أمريكي بنقطة pip قيمتها نحو 90 دولارا" أمريكيا".

الفائده
الفائدة هي ثمن المال. إنه المبلغ المدفوع على القروض والوارد من الودائع.

صعود
إن المتداول المتجه لاتجاه الصعود يتوقع ارتفاع السعر عند شراء زوج العملة

هبوط
أن المتداول المتجه لاتجاه الهبوط يتوقع أن تنخفض الأسعار عند بيع زوج العملة.

تاريخ الاستحقاق
التاريخ الذي يوافق عليه النظراء لتسوية التزاماتهم ، أي تبادل المدفوعات.

ضريبة تبييت الصفقه

لى سبيل المثال : ما هي قيمة النقطة للتداول بالجنيه الاسترليني / بالين الياباني بسعر 128.92؟ إن قيمة النقطة للوت واحد معياري (5000) جنيه استرليني / ين ياباني يتم تداوله بسعر 128.92:
هي عملية تمديد الصفقة لتاريخ استحقاق آخر ، وتفرض رسوما" وفقا" لفرق سعر الفائدة للعملتان. ويتم و يوميا الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش تمديد الصفقات المفتوحة لليوم التالي ويعتمد ربح أو خسارة الصفقه على فرق الفائدة بين العملات المباعة والمشتراه.

اذا قمت بشراء زوج عملات الذي يكون فيه سعر الفائده للعمله الرئيسيه أعلى من سعر الفائده للعمله الثانويه, حينها ستكسب الفائده. والعكس صحيح أيضا.

haitham
01-23-2014, 23:49
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الشرح الجيد والتوضيح لهذه المصطلححات الهامه والمفيده والتى تهم الجميع وتفيد اى متداول فى الفوركس

Saadqnet
01-24-2014, 12:32
هذا الموضوع هام جدا لكل المبتدئين و فيه معلومات قيمة لغير المبتدئين ايضا ويجب ان يعرف كل متاجر هذه المعلومات قبل البدئ بالتداول و لكن عندي فقط تعليق على عنوان الموضوع فهذه ليست شروط التداول و انما مبادئ اساسية

latraaa
01-24-2014, 13:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها إ نشاء الله، اتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله

rsfbg2010
01-24-2014, 13:10
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على توضيح شروط
التداول فى الفوركس جزاك الله الف خير على الموضوع
تقبل تحياتى

fouad50
01-24-2014, 13:14
اتمنا لكا السعادة اخي وبي المعلومات المفيدة اتمنا الاستفادة للجميع
مع العلم اني مبتدئ واني بحاجة الى مساعدة باركة الله فيك اخي كريم
وشكرا شكرا لكل اعضاء والسلام

salimned
01-24-2014, 16:09
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك القيم لهده المصطلحات و حجم اللت
يجب ان يكون مناسبا للرصيد المتوفر لدينا حتى لا ناثر
على راس مالنا و اتمنى ان تفيدنا بجديدكدائما في المنتدى
موفق اخي.

doola2020
01-24-2014, 20:48
من الشروط أيضا الواجب توافرها قبل الدخول في أي صفقة من الصفقات دراسة الجوانب الاقتصادية لحالة كل بلد من البلدات التي نتاجر علي عملتها

WASEM DALLOUL
01-27-2014, 16:41
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول شروط التداول في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

أحمد بيكس
01-31-2014, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة والرائعة وان شاء الله يكون الجميع استفاد منها وبالتوفيق ...

ilyes chaieb
02-05-2014, 12:35
شروط التداول بالفوركس هو جهاز كمبيوتر و خط انترنت و راس مال و حساب تجاري لك شركة الوساطة
ومن ثم لازم تكون متعلم هذا المجال على احسن وجه حتى تتمكن من قنص نقاط الربح

yassoo011
02-05-2014, 14:05
ليس هناك شروط للتجارة في الفوركس ولكن انصح اي تاجر يدخل
المجال بالادارة المحكمة لرأس المال في السوق

REDDA
02-05-2014, 14:13
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على هذه الشروحات المهمة
التي إستفذت منها كثيرا
وأتمنى أن يستفذ منها جميع الإخوة
نتمنى من الله أن يجعله في ميزان حسناتك

azoozays
02-05-2014, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتقدم بالشكر للاخ الاكثر من رائع على هذه المعلومات
وفي الحقيقة فأنا عن نفسي استفيد يوميا من هذا المنتدى ما يقارب 5 معلومات
فالشكر موصول للإدارة والاعضاء

abo heba
02-05-2014, 14:28
اهلا بك
لابد ان يكون لكل متداول طريقه تخصه للتداول ولا يقوم بتغييرها او القيام باى تهور يضر حسابه
ولعل اهم اسباب خسارتى عدم اتباع اداره راس مال صارمه
تحياتى لك

batatama9liya
02-08-2014, 02:35
موضوع و شرح غاية في الروعة الف شكر لك اخى الكريم
بس للاسف انا لم اتعامل مع هذه الطريقة في العمل
مشكور أخي الكريم كما أتمنى أن أراك في مواضيع أخرى إن شاء الله،
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

finga5
02-10-2014, 02:17
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك شسؤئءؤصشؤبسءئ

amoune
02-10-2014, 02:26
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك شسؤئءؤصشسءئرشس

finga1
02-10-2014, 02:52
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك شسؤءشسرئءش

fatma abdelhay
02-10-2014, 03:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى على هذه الشروط والمصطلحات
اتمنى لك ولجميع الاخوه التوفيق باذن الله
وتقبل تحـياتـى ;)

rami007
02-14-2014, 15:43
السلام عليكم
شروط التداول بالفوركس هو جهاز كمبيوتر
و خط انترنت و راس مال
و حساب تجاري لك شركة الوساطة
ومن ثم لازم تكون متعلم هذا المجال
على احسن وجه حتى تتمكن من قنص نقاط الربح
سلام تحياتي
بالتوفيق

maha elsayed
02-14-2014, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انه يكون عندك راس مال
على الاقل 100 دولار والتعلم الكافى والوافى فى الفوركس

ahmedhawash
02-14-2014, 21:08
شكرا لك على الموضوع والمجهود اللى فيه بس طبعا

يعاب انه طويل وغير منسق لان التنسيق يجل اللى داخل الموضوع يتابعه مهما بلغ طوله والله المستعان

ashrafko
02-14-2014, 21:45
اخى الكريم اعتقد ان شروط التداول هو الموجودة فى شروط وقواعد التداول من خلال الشروط التى قمت بالموافقة عليها عند التسجيل فى الشركة وبالتوفيق

saro123
02-14-2014, 22:46
فارق النقاط بين البيع والشراء هى دى الخسارة الى بمجرد ما بفتج الصفقة بلقيها لان فى ناس كتيرة بتتلغبط وطبعا هى بتختلف من زوج الى آخر
على حسب الاسبريد الى بتحددة الشركة لكل الازواج

joker7diaa
02-15-2014, 03:15
شكراً لك على هذه المقدمة في مجال الفوركس ويعطيك الف عافية يا باشا
وان شاء الله الكل يكون استفاد والى مزيد من التعلم والربح في هذا المجال
وبالتوفيق للجميع

نور المعرفه
02-25-2014, 22:15
نعم ينبغي الإعداد للدخول في سوق الفوركس ، بالدراسة والمعرفة وفي حالة عدم توفر الوقت الكافي يمكن تكليف شركة الواسطة بإدراة حسابك بشكل إحترافي ، بارك الله فيكم جميعا ً .

gharieb
02-25-2014, 22:41
اخي ا لعزيز شرح رائع جدا لكن ارجو ان تشرح اللوت بطريقه تانيه لان بالنسبه لي شرحه صعب لاني سمعت اكتر 8ن شرح فيه

احمد امير
02-25-2014, 23:29
عندما يتسطيع المتداول أن يطور الأنظمة و الإستراتيجيات، فإنه سوف يكون مستعداً لإختبارها كذلك. عندها قد يكتشف بأنه من الأفضل له أن يقوم بإختبار النظام الذي صنعه بنفسه، لأن إيجاد نظام آخر أكثر ملاءمة لأهدافه يصبح أمراً أكثر صعوبة عندما يقوم بالتداول في مستويات المخاطرة المقبولة من قبله

harimeche
02-28-2014, 06:46
من مميزات هدا السوق الكبير أنه أي حد يمكن يتاجر

في هدا الســـــــــــوق اكن كي ينجح الشخص لا بد

أن يكون إهتمام جيد وإلمام كبير للوصول إلى الهدف

gamal20
02-28-2014, 11:32
اخى الكريم ما قمت بشرحه هى مصطلحات عن الفوركس وليست شروط التداول به ربما تقصد انه من
شروط التداول فهم هذه المصطلحات على كل حال شكرا جزيلا على الموضوع

choroukguid
02-28-2014, 17:51
شرح جميل اخي الكريم تشكر عليه
نعم المصطلحات الفوركسية كثيرة وعريقة لابد لنا ان نفهمها
وان نفهم كيف نبحث عنها ولانضيع هده المعلومات

karam22
02-28-2014, 17:53
مشكور علي الموضوع والمصطلحات الهامة الاساسية في العملية التجارية في الفوركس
اتمني المزيد من الماضيع الهامة المفيدة للجميع ان شاء الله
بالتوفيق اخي الكريم ..............

mohamed bnali
02-28-2014, 18:16
تشكر استاذنا العظيم على هذه الشروط التي جمعتها وقدمتها لمن يريد التداول في الفركس
والتي هي من اوجب الواجبات ان يتعلمها الفركسي ويعرفها حق المعرفة قبل بدئه في التداول
وقد ينصح لمن يريد التداول ان يطلع على اقتصاديات الدولة التي يتداول بعملتها حتى يعرف كيف هي وكيف اقتصاديتها
وهل من وراء هذا التداول خلفيات اقتصادية او اخبار قد تكون لها عكسيات على التداول
وكل من اراد التداول عليه ان يعرف الاسعار واسعار السوق ويعرف ان العرض والطلب في يده بحيت يعرض سلعة ليشتري بها سلعة اخرى او زوجين ليشتري باحدهما الاخر وهدا معنى التداول
فالبائع يعرض والطالب يشتري والعرض والطلب سيد الموقف والسوق والسعر يجمع العرض والطلب ويجسمهما
في الترند ويتمتل الاتجاه في الصعود والهبوط والدبدبة
وبكترة معرفة المتاجر المتداول بمعرفة السعر والسوق بطريق التحليل الفني فيعرف ماض السعر ويتنبؤ بمستقبلياته
فيعرف نقطة انكسار السعر على مستوى الدعم وهبوطه عند مستويات المقاومة وبدلك تسهل عليه نقطة الدخول ونقطة الخروج وكيف يضع الهدف او الصفقة والاحتياط بعد وضعه الهدف متلا ب 100 نقطة عليه ان ينزل بصديقه استوب لوز عن 20 او 30 خوفا من انكسارية السعر والسوق غير مؤتمن
وتقبل سلامي

zyzo
02-28-2014, 18:48
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل مجهود اكثر من رائع في هذا الموضوع
الذي تطرقة فيه لعدة نقاط مفيده في عالم
الفوركس بارك الله فيك
و بالله التوفيق للجميع

heroo252
02-28-2014, 18:51
شروط التداول فى الفوركس بتختلف من وسيط للتانى
لكن فى شروح خاصة بيك انتا كمتاجر لازم تقيم نفسك على اساسها
وتعرف ينفع تتاجر ولا لسة محتاج تعليم وخبرة

brayek3
02-28-2014, 19:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها إ نشاء الله

محمد السيد محمد
02-28-2014, 20:15
شرح جيد للموضوع شكرا اخي على الموضوع وعلى طريقة عرضه الجيدة
برجاء المتابعة ومواصلة العطاء لأجل زملاءنا المبتدئين

alamirworld
02-28-2014, 22:32
شكرا جزيلا على الشرح الذى استفدت منه كثيرا

forex-2013
02-28-2014, 22:40
كل شص منا له معايير يحددها من خلال تجاربه
عن شروط دخول الصفقات،وذلك لأن الإستراتيجيات تختلف.

sondes
02-28-2014, 22:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
أخي الكريم والعزيز أشكرك على مشكور أخي الكريم على شرحك المفصل والجيد مساعدتك هما

مصطفى حمدان
02-28-2014, 22:44
طبعا حضرتك موضح تعريفات اساسية لسوق الفوركس وفعلا علشان نقدر نشتغل فى سوق الفوركس يشترط ان نكون ملمين بهذه الامور لكى نستطيع العمل والله الموفق

omnia ashraf
03-06-2014, 14:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تسلم ياخى الكريم على توضيحك لشروط التداول
فى الفوركس وعلى هذه المعلومات المهمه
وتقبل مرورى

alaeddine
03-09-2014, 00:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
و على المعلومات التي قدمتها و اليت أتمنى أن
يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا
الكثير منها إ نشاء الله،
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

faridfrance
03-09-2014, 23:38
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على هذه الشروحات المهمة
التي إستفذت منها كثيرا
وأتمنى أن يستفذ منها جميع الإخوة

ashraf2014
03-10-2014, 00:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
و على المعلومات التي قدمتها و اليت أتمنى أن
يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا
الكثير منها إ نشاء الله،
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

foxforex
03-22-2014, 03:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال ردود الشباب بارك الله فيهم وجعله فى ميزان حسناتهم وتقبل مرورى
*_**|*
.................................................. ........

seif1987tt
04-05-2014, 12:43
شكرا لك اخي الكريم على الشروط او الشرح الذي كتبته
ولكن قبل ان تتداول يجب عليك علم استراتيجية للتداول

a7med84
04-09-2014, 20:55
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع ومصطلحات هامه داخل

الموضوع ممكن يستاد منها الكتير من الاعضاء المبتدئيين وبالتوفيق لك والمزيد ان شاء الله

saly17
04-09-2014, 21:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
مصطلحات الفوركس وتعلمها ومعرفه معانيها هو ما يهتم به كل مبتدئ فى الدخول فى عالم الفوركس وقد قمت اخى بشرح وتعريف
كثير من المصطلحات الخاصه بالفوركس .مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع ومجهودك الرائع فى كتابته ..وبالتوفيق لك دائما .

نور المعرفه
04-09-2014, 22:19
​أوه يا إلهي اتمنى من الله أن لا اضطر لدراسة هـذه الحسابات ، إن الأمر معقد ومزعج حقا ً لكن ما العمل هل يمكن أن يكون هنالك حل سوى المعادلات ، بارك الله فيكم جميعا ً .

ana lola
04-09-2014, 22:28
مشكور أخي علي هذا الموضوع وعلي ذكر هذه المصطلحات بطريقة مببسطة فأي مبتدء أو متداول لابد ان يكون علي دراية بمثل هذه المصطلحات حتي يستطيع التعامل مع عالم الفوركس

ام رحمة
04-09-2014, 22:32
تؤثر شروط التداول عليك وعلى تداولك في نهاية المطاف. ان تأمين الظروف والشروط الاساسيه للمداولة– مثل الرافعه الماليه المعروضه 1:200 وفرصة التداول اليومي على مدار 24 ساعه – يمنحك المرونه التي تحتاجها للنجاح في تنفيذ عمليات التداول عبر الانترنت.

besnisse
04-09-2014, 23:24
مصطلحات مهمة و ضرورية و مفيدة لكل متداول
ان شاء الله ننتظر مواضيعك القيمة و الفعالة على هذا المنتدى
بالتوفيق و دمت في امان الله .

didaaass
04-09-2014, 23:50
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اشكرك يا اخى على هذا الموضوع الكبير اتمنى ان يستفتاد الجميع منة
كما استفدت وشكرا وتقبل مرورى

host
05-31-2014, 02:44
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

soooonor
06-15-2014, 00:58
اشكرك على هذا الموضوع الذى يحتوى لكثير من المعلومات الهامة و التى يجب ان يعرفها اى مبتدئ قبل البدء فى العمل بسوق الفوركس ...المشكلة ان الخط صغير جدا و الموضوع ينقصه بعض الاختصار و التنسيق

key
06-21-2014, 00:16
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

hellelali2
06-21-2014, 00:26
شكرا اخي الكريم علي هدا الشرح المميز وانا اعتقد ان التداول يتطلب الصبر الكبير و العمل وفق استراتجية جيدة للتداول هو الامر الاهم لكي تكون افضل في سوق التداول وانا اعتقد ان التداول امر يستحق بدل الجهد

nihed trabelsi
07-27-2014, 07:57
أخي الكريم مشكور على هذا الشرح الوافي لكيفية التجارة في سوق النقد الاجنب " الفوركس"
و لكن انت لم تذكر اي شروط اظن انك لم توفّق في اختيار العنوان .تقبّل صراحتي السلام عليكم و رحمة الله

mohammed nassr
07-27-2014, 15:38
اتمنا لكا السعادة اخي وبي المعلومات المفيدة اتمنا الاستفادة للجميع
مع العلم اني مبتدئ واني بحاجة الى مساعدة باركة الله فيك اخي كريم
وشكرا شكرا لكل اعضاء والسلام

AMLAK
07-27-2014, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم اشكرك على هذا الموضوع الذى يحتوى لكثير
من المعلومات الهامة و التى يجب ان يعرفها اى مبتدئ قبل البدء فى العمل بسوق الفوركس المشكلة ان الخط
صغير جدا و الموضوع ينقصه بعض الاختصار و التنسيق مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

sanadiab
07-27-2014, 18:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى لتوضيحك الشروط موضوع مهم لكى مبتدا
جزاك الله خيرا
تقبل مرورى

chokrito
07-27-2014, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هذا الموضوع القيم . والدي يحتوي على الشروط . واتمنى ان الكل يلتزم بهذه الشرط

el andaloussi
07-28-2014, 17:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي العزيز ان الفوركس هو من احسن المجالات التي يمكن لاحد ان يتاجر فيها ، و اتمنى من الله ان يوفقنا

gehad87
08-26-2014, 21:33
دي مش شروط التداول فيالفوركس عنوان الموضوع مالوش علاقة بمحتواه خالص
ودي في حد ذاتها تخليه يعتبر موضوع سبام اللى جانب ان الموضوع مش مهتم بيه ولا منسق ومش عارفة
انت جايبه منين بالظبط

mohamed.atef
04-20-2015, 21:48
هذا الموضوع هام جدا لكل المبتدئين و فيه معلومات قيمة لغير المبتدئين ايضا ويجب ان يعرف كل متاجر هذه المعلومات قبل البدئ بالتداول و لكن عندي فقط تعليق على عنوان الموضوع فهذه ليست شروط التداول و انما مبادئ اساسية

Federerista
04-26-2015, 15:25
شروط التداول على الفوركس هو ان يكون لديك حساب على الاقل دولار كدلك ان يكون لديك العزيمة على تحقيق الارباح ان تكون جد صبور

antonioforex
04-26-2015, 15:47
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لاهم شروط التداول في الفوركس لانه من الجيد لنا تعلمها
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

mahmoudnet123
04-26-2015, 15:59
جزاك الله خيرا اخى الكريم على المعلومات القيمة التى اتمنى ان يقرأها المبتدئين وايضا اصحاب الخبره
وان شاء الله تعم الفائدة للجميع بفضلك هذا البوست الرائع
شكرا مرة اخرى اخى الفاضل

adel25
04-26-2015, 18:59
كلام جميل و رائع مشكور اخي على هذا الموضوع القيم و المفيد و النصائح الغالية في انتضار جديدك ان شاء الله
با التوفيق

محمد عز الدين عيد خضري
04-26-2015, 19:03
ان يكون المتداول مستعد ومقتنع بهذه التجارة لما تحويه من مخاطر كثيرة
رغم كثرة الفرص الرابحة الا انه ممكن صفقة واحده خاسرة تضيع كل ما جنيته من ارباح علي مستوي اسبوع كامل

Wassa04
04-26-2015, 19:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

nuclear2010
04-26-2015, 19:55
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جزاك الله الف خير ياخى على الموضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل تحياتى

lomy
04-26-2015, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

ibrahim forex
04-26-2015, 23:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها إ نشاء الله، اتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله

hamdochi
05-10-2015, 00:31
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان شروط التداول بالفوركس هو جهاز كمبيوتر و خط انترنت و راس مال و حساب تجاري لك شركة الوساطة ومن ثم لازم تكون متعلم هذا المجال على احسن وجه حتى تتمكن من قنص نقاط الربح تقبل مروري و احترامي الكبيرين

محمد السيد
05-10-2015, 06:23
موضوعك جيد نشكرك على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد ..

Omar99
05-16-2015, 02:44
شروط التجارة فى الفوركس هى حساب حقيقى مُفعل لصاحبه بصورة البطاقة الشخصية و صورة لمحل اقامته و بعدها ايداع مبلغ من المال و يجب ان نقوم بكل الخطوات التى تساعدنا على البدء فى التجارة فى الفوركس باستمرار

modr2015
05-16-2015, 03:01
ملة التي تعرض للبيع. الطلب أو سعر الشراء هو سعر صرف العملة لشرائها.

ان سعر زوج العملات هنا كالتالي: يورو / دولار (يورو مقابل دولار امريكي) 1.5034/1.5037 وبعبارة أخرى ، فإن سعر العملتان يورو / دولار امريكي 1.5034/1.5037، حيث 1.5034 هو سعر العرض (البيع) و 1.5037 هو سعر الطلب (الشراء). وبمعنى آخر، إذا كنت ترغب في بيع العملة المتداولة، وفي هذه الحالة اليورو ، فإنك ستحصل على 1.5034 دولار لليورو الواحد. وعلى الجانب الآخر ، إذا كنت ستشتري العملة المتداولة، فالسعر يوضح لك شراء يورو مقابل دولار أمريكي، وستحتاج أن تدفع 1.5037 دولارا لكل 1 يورو.

baki
05-16-2015, 03:25
شكرا لك اخي على هده المعلومات اعتقد انا اهم شرط للمتاجرة في سوق الفوركس هو الرافعة المالية
حيث ان الرافعة المالية تجعل من المتداولين الصغار اصحاب رؤوس الاموال الصغير يحتاجون الى رافعة المالية كي يستطيعون النجاة في السوق

modr2015
05-16-2015, 03:46
تالي: يورو / دولار (يورو مقابل دولار امريكي) 1.5034/1.5037 وبعبارة أخرى ، فإن سعر العملتان يورو / دولار امريكي 1.5034/1.5037، حيث 1.5034 هو سعر العرض (البيع) و 1.5037 هو سعر الطلب (الشراء). وبمعنى آخر، إذا كنت ترغب في بيع العملة المتداولة، وفي هذه الحالة اليورو ، فإنك ستحصل على 1.5034 دولار لليورو الواحد. وعلى الجانب الآخر ، إذا كنت ستشتري العملة المتداولة، فالسعر يوضح لك شراء يورو مقابل دولار أمريكي، وستحتاج أن تدفع 1.5037 دولارا لكل 1 يورو.

اللوت
إن اللوت هو حجم الوحدة

moh93
05-18-2015, 20:33
لن يكون فية شروط كثيرة دا ولكن اهم الشروط فى الفوركس انه نعرف ازاى نتداول لانه سوق الفوركس بيكون فية مخاطرة عالية جدا وبكدة اكيد قد يحدث خسار ة وايضا من شروط التداول انه يكون صاحب الحساب سنه فوق ال 18 عام

جابر1979
05-18-2015, 20:35
-السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، توضيح لأهم المصطلحات التي توجد في الفوركس و تساعد المتداول في فتح الصفقات. . بالتوفيق اخي الفاضل

Omar99
05-27-2015, 15:47
من الشروط الهامة فى عملية التداول فى الفوركس هى التعلم و التريث فى القرارات و التجارة على خبرة و يقين و تحليل كبير و تخطيط سليم و استرايتيجة صالحه لك فى التجارة فى الفوركس و يجب ان تتعلم من اخطاء السابقين فى هذا المجال و ايضا من اخطائك فى الفوركس

a7med sniper
05-29-2015, 05:54
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح المطول عموما الموضوع كبير

وبه معلومات بس الالتنسيق له للاستفاده ليس جيد ابدا والله يوفقكم

madmax07
06-25-2015, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك شروط التداول في الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

abdoumed
06-25-2015, 17:59
الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني - بلغت نسبة مراكز الشراء على usd/jpy حوالي 56% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 59%. تدنت مراكز الشراء 2.1% مقارنةً بيوم أمس و 3.6% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. ارتفعت مراكز البيع 10.5% مقارنةً بيوم أمس و 3.5% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 3.1% أكثر مقارنةً بيوم أمس و 6.1% أقل من المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم مشترين يشير ذلك الى إحتمال تدني السعر. أصبحت معنويات السوق أقل تفاؤل مقارنةً بيوم أمس، والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي احتمالات غير مؤكدة.

rayhane hamza
06-25-2015, 18:03
مشكور اخي على المجهود الجبار الذي بذلته لهذا الشرح المفصل ,,,, اتمنى ان يستفيد الاخوة الاعضاء لاني استفدت كثيرا اللهم زد وبارك .. بارك الله فيك يا اخي

abdoumed
06-25-2015, 18:04
الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي - بلغت نسبة مراكز الشراء على aud/usd حوالي 72% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 69%. ارتفعت مراكز الشراء 9.4% مقارنةً بيوم أمس و 4.4% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. تدنت مراكز البيع 7.3% مقارنةً بيوم أمس و 2.7% أقل من مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 4.2% أكثر مقارنةً بيوم أمس و 2.1% أقل من المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم مشترين يشير ذلك الى إحتمال تدني السعر. أصبحت معنويات السوق أكثر تفاؤلا مقارنةً مع أمس ولكن لا تزال صعودياً معتدلة مقارنةً بالأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي احتمالات غير مؤكدة.

youness bouchenial
06-25-2015, 18:35
هاهي ابتسامة النجاح ترتسم على قلوب تشربت الجد والعمل فهنيئا لك بهذا العمل
واعلم اخي اننا نمضي على جسر من نور العلم نحمل شعاع الامل للمستقبل المشرق
فنحتاج لكم لننير ظلام الجهل ونرتقي لعمل مافوق المستحيل

mhj mhj
06-25-2015, 19:42
هام جدا لكل المبتدئين و فيه معلومات قيمة لغير المبتدئين ايضا,
ويجب ان يعرف كل متاجر هذه المعلومات قبل البدئ بالتداول و لكن عندي فقط تعليق على عنوان الموضوع فهذه ليست شروط التداول و انما مبادئ اساسية.................

---------- Post added at 04:42 PM ---------- Previous post was at 04:38 PM ----------

هام جدا لكل المبتدئين و فيه معلومات قيمة لغير المبتدئين ايضا,ويجب ان يعرف كل متاجر هذه المعلومات قبل البدئ بالتداول و لكن عندي فقط تعليق على عنوان الموضوع فهذه ليست شروط التداول و انما مبادئ اساسية.................

mhamdy22
06-25-2015, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك شروط التداول فى الفوركس ...واتمني الافادة للجميع.تقل مرورى

almared13
06-29-2015, 08:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك شرح كافي و مفيد
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

الصعلوك
06-29-2015, 09:38
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

YMTMAX
07-25-2015, 20:22
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

amrsalem
07-31-2015, 23:35
أخي الكريم مشكورعلى هذه السلسة الرائعة والممتازة من المؤشرات التي تساعد المتداول على التحليل الجيد ويكون كل ذلك بعد دراسة الحركة السعرية للسوق وبالاعتماد على هذا المؤشر للوصول إلى تحقيق كل الطموحات
بالتوفيق لكل الأعضاء

4peace
08-01-2015, 00:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و أيضا يجب أن يكون حجم اللت مناسبا للرصيد المتوفر شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
تقبل مروري

radwangerr
08-09-2015, 08:17
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع شروط التداول شرح متميز ومهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

Roshdy
08-09-2015, 08:50
بالفعل الاستثمار في النقد الأجنبي هو مثل أي مسعى اخر في الحياه، بحيث ان الاعداد والتهيء لهذا الاستثمار هو امر بغاية الاهمية. من الضروري على كل متداول ان يفهم ويتعرف بصوره شخصيه من خلال متابعة السوق على الامور الحاصلة قيمة النقطه يمكن أن تكون قيمة النقطة متغيرة أو ثابتة، وهذا يعتمد على زوج العملة المشار إليها (أي قياس العملة) بحسابك. وكذلك فإن قيمة النقطة Pip Value هي الوظيفة التي يقوم بها المبلغ المتداول به

rachadcom
08-09-2015, 16:17
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بوركت اخي على اعطائنا هاته الشروط و ارجوا من المبتدئين التقيد بها ...تقبــــــــل تحياتـــــي و مــــروري يـا غـالـــــي ......

alaa ali
08-11-2015, 15:53
السلام عليكم
المؤشرات الفنية .. تعتبر من اهم الادوات التى تودى الى النجاح فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق

Roo
02-22-2016, 22:23
نشكرك اخي على موضوع شروط التداول في الفوركس لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

ashrafpepo9
03-18-2017, 17:08
من يريد تحقيق ارباح فورية بامكانه الاعتماد على خبير لادارة الحساب
اما من يعرف الفوركس و له خبرة مسبقة لافضل ان يتداول وحده

mazen3mara
03-18-2017, 17:13
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺠﻤﻴﻞ

tahar2015
06-17-2017, 14:28
اهلا اخي الكريم اعتقد ان هطه ليست شروط
ذالتداول في الفوركس
بل هو شرح لالية عملية التداول في الفوركس
والله اعلم بالتوفيق لك وللجميع

doaa sary
06-17-2017, 15:15
شروط التداوال بالفوركس تتعلم كويس جداا تقرا تشوف فيديوهات وتلتزم بلوت صغي متطمعش اللوت العالى بيعجل بالخسارة
وبالتوفيق والارباح للجمييع

alalbet
08-24-2017, 01:33
التحليل الفنى دا عصب النجاح فى الفوركس
واعتقد ان اكثر واحسن واحد اتكلم فى الموضوع دا هو جون يرفى
ولازم اى حد عايز يشتغل فى الفوركس يهتم بالموضوع دا