PDA

View Full Version : المعادلة الذهبية فى إدارة رأس المال

ناظم البحار
01-25-2014, 00:18
بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .....
"استراتيجيتى قوية جدا و صفقاتى الرابحة أكثر من الخاسرة ومع ذلك خسارة كبيرة أو مارجن كول" .. هذه كلمات للأسف نسمعها جميعا أخوتى لذلك ما السبب ؟
من وجهة نظرى المتواضعة والتى يجمع عليها بالتأكيد جميع الخبراء والناجحين فى هذا السوق الشيق و الخطير فى نفس الوقت أن سبب النجاح فى الفوركس - بعد توفيق الله سبحانه وتعالى - تتمحور فى كفتين هى استراتيجية ناجحة صارمة + إدارة رأس مال سليمة مناصفة بينهما (50 % - 50 %) بل بالعكس إن أراد أحد أن يرجح إحدى الكفتين فالبتأكيد ستكون لإدارة رأس المال الأرجحية فربما يكون سبب النجاح 70 % للإدارة السليمة ... نعم لا أبالغ !! لأنه ببساطة من الوارد أن تجد صفقاتك الناجحة أكثر من الخاسرة وفى النهاية الحساب خاسر والعكس تماما ربما تجد متاجر أخر عدد صفقاته الخاسرة أكثر من الرابحة والمحصلة ربح .... إذن فما السر ؟؟ الإجابة ببساطة إدارة رأس المال .
لذلك أحبابى أردت أن أضع بين أيديكم سر إدارة رأس المال الصحيحة بسلاسة وهدوء وبدون تعقيدات مضمنا معادلة بسيطة جدا ولكن اعتبرها ذهبية على بسطاتها لإدارة رأس المال فلنستعن بالله ونقول :
إدارة رأس مال تتكون من شقين (إدارة) أى حسن التعامل والتسيير و(رأس مال) أى أنك تتعامل مع كميات وأرقام لذلك فعند الدخول فى أى صفقة بعد تحديد اتجاهاتك بناءا على تحليلاتك الفنية والأساسية سيبدر فى الحال إلى ذهنك مجموعة من الأسئلة المهمة والتى ستحدد مدى نجاح الصفقة وتحقبقها للهدف المنشود :
- كم عدد نقاط الهدف (تيك بروفت) وعدد نقاط الخسارة ( الاستوب لوز) ؟
- ما هى نسبة الخسارة التى سيتعرض لها الحساب فى حالة انتهت الصفقة على خسارة (أى المخاطرة) ؟
- ما قيمة العقد الأمثل الذى استخدمه ؟؟ وما أنسب رافعة لذلك ؟؟
كلها أسئلة هامة وأساسية وتعتبر من أساسيات أى تجارة ناجحة ليس الفوركس فقط ولكن للأسف لم يتوقف عندها الكثيرون فقط وغالبا نمر عليها مرور الكرام لنخوض فى التحليل مباشرة !!
لذا للإجابة على هذه الأسئلة وتحرى أسلم الطرق للوصول لصفقة ناجحة بإذن الله ( لأن أهم شىء قبل الربح هو الحفاظ على رأس المال للإستمرارية الذى يمكن أن تفقده فى دقائق و السبب الرئيسى بالطبع سوء الإدارة )

يجب عليك اتباع الخطوتين التاليتين :

1- Risk- Reward Ratio (نسبة المخاطرة إلى المكافأة) :
من المهم جدا ان تكون عدد النقاط المحتمل جنيها اكثر من عدد النقاط المحتمل خسارتها حتى تكون فرصة حقيقية و تستحق المغامرة لذلك فإن أفضل نسبة ل
Risk :Reward =Loss : Profit هى 1:2
يعنى لو افترضنا أنك تريد أن تدخل صفقة بهدف 60 نقطة فإنه من المستحسن أن يكون الاستوب لوز 30 نقطة . وفى أسوء الأحوال تكون بنسبة 1:1 وهذه النسبة أفضلها فى الاسكالبنج .

2- (المعادلة الذهبية ) تحديد نسبة الخسارة من رأس المال - قيمة العقد (lot ) - الرافعة (Leverage) : مهم جداااااا جدااااا ( فتح الموضوع من أجلها ):
الأن بعد استخدام أدواتك التحليلية المختلفة وجدت فرصة على اليورو دولار مثلا بهدف 50 نقطة واستوب 25 أو 30 نقطة ........ الأن أى عقد استخدم ؟ وبالتالى أى رافعة ؟ حتى تكون الخسارة من رأس مالى تساوى 2% فى حالة خسرت ال 30 نقطة ........... بعد التفكير توصلت إلى معادلة بسيطة لتحديد كل هذه القيم بسهولة جدا .
المعادلة الذهبية :
>>> Leverage = ( Risk × 100 ) \ Pips of Stop Loss <<<
>>> الرافعة = (المخاطرة ×100 ) / عدد نقاط ,وقف الخسارة <<<
- ومن ثم عن طريق الرافعة نحدد قيمة العقد (lot ).
المعادلة بسيطة جدا وبتكررها مرة أو اتنين لن تحتاج لحفظها بل ستستنتج القيم بالبديهة
الأن شرح المعادلة بمثال حى :
لنفترض أنك كما قلنا وجدت فرصة لربح 50 نقطة ومخاطرة ب 25 نقطة وتريد أن تكون فى حال خسارة ال 25 نقطة أن تمثل 2% من حسابك (أى لو حسابك 1000 دولار أن تساوى الخسارة 20 دولار ) لذا فأى عقد استخدم هذا ؟؟ ما سنستنتجه من الرافعة التى سنحسبها بسهولة ......... من المعطيات السابقة إذن :
الرافعة = 2 × 100 / 25 = 8 (ملحوظة استخدمنا فى المعادلة فى المتغير عدد النقط 25 نقطة وهى قيمة وقف الخسارة وليس 50 لأن كما قلنا ما يهمنا فى الأول الخسارة المحتملة أما الربح فأهلا به)
أى أنك يجب أن تستخدم رافعة 8 أى 1000 × 8 = 8000
أى 8 عقود ميكرو فلو قمت فى النهاية بحساب خسارة 25 نقطة من 8 عقود ميكرو ستجدها 20 دولار أى تمثل 2% من رأس مالك وهو 1000 دولار ........ أه رأيك ؟

- الخلاصة :
1- الهدف : الخسارة = 1:2 أو أكثر ............ و فى أسوء الحالات 1:1 فى حالة الاسكالبنج .
2- المعادلة الذهبية : الرافعة = المخاطرة × 100 / عدد نقاط وقف الخسارة.
- ترشيحات شخصية :
المخاطرة من رأس مالك لا تجعلها أكثر من 5% (2 -5 %) .

أتمنى من الله أن موضوعى المتواضع ومعادلتى البسيطة تفيدكم أخواتى فى الله وتجارة ناجحة بإذن الله وفى النهاية اذكركم ونفسى بتقوى الله وبالصلاة فإنها مفتاح الرزق .

تحياتى

Eng_Amr
01-25-2014, 00:39
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور اخى الكريم على موضوعك
بالفعل ادارة راس المال مهم جدا اخى الكريم
تقبل مرورى

harimeche
01-25-2014, 00:41
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعـــ الجميل

حصوصـــا ان يتكلم عن إدارة رأ س المال

وهي التي تحافض لنـــا على حساباتنـــا

تحياتي وبالتوفيق

حمادة النجار
01-25-2014, 00:43
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على موضوعك الرائع هذا وهو
بالفعل ادارة راس المال مهم جدا وجميعا نحتاجه ولابد من قراءته ووفهمه بشكل جيد ومرة اخرة شكرا لك اخى الكريم
تقبل مرورى

karimwolf
01-25-2014, 02:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
موضوع مهم و رائع لمعرفت كيفية ادارة رأس المال شكرا على شرح المفصل
السلام عليكم و رحمة الله تعالى

انس بن تن
01-25-2014, 02:32
اشكرك يا اخي ع ذلك المعادله
وانتظر كل ما هو جديد من مواضيعك هذه بارك الله فيك وجعله ف ميزان حسناتك بالتوووفيق للجميع

alsaher15
01-25-2014, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر لك اخي الكريم على الموضوووع المفيد والقيم
معلومات قيمة واستفد شخصيا منها
شكرا لك

doola2020
01-25-2014, 11:03
إدارة رأس المال يا أخي الكريم تعد من أفضل الطرق للحفاظ علي رأس المال ولكن عادة لا يتبع المتاجر إدارة رأس المال لذلك تجد الكثير من المتاجرين يخسر حسابه

latraaa
01-25-2014, 11:37
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن تكون دات فائدة إن شاء الله و ينتفع بها الجيمع إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

waelmma
01-25-2014, 12:42
:(:o:)) وادارة راس المال من اهم الاشياء فى الفوركس
وبارك الله فيك اخى وان شاء الله تحقق الارباح اللى انت عايزها

rsfbg2010
01-25-2014, 14:07
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جزاك الله الف خير على الموضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل تحياتى

latraaa
01-25-2014, 15:15
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتتمنى أن يستفيد منها الإخو ةالكرام إن شاء الله، و ارى أنه لابد من العمل على التعلم لأنه الأساس و فن إدارة رأس المال هو تاج التعامل مع الفوركس، بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله

WASEM DALLOUL
01-25-2014, 16:21
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول ادارة رأس المال التي اعتبرها من اهم الأمور في المتاجرة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Rambob
01-25-2014, 16:39
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور اخى الكريم على موضوعك
تقبل مرورى

salimned
01-26-2014, 03:53
السلام عليكم
بارك الله فيك على هده الخطة الجيدة اخي
في ادارة راس المال و اظن انه اهم شيئ للمتداول
قبل دخوله السوق عليه ان يتعلم كيف و اتمنى لك التوفيق
تحياتي سلام.

أحمد بيكس
01-31-2014, 20:27
أشكرك عزيزي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والجميل وان شاء الله يستفيد منه الجميع .. وانا شخصيا استفدت منه كثيرا وان شاء الله جاري التطبيق ..

ilyes chaieb
01-31-2014, 20:30
ااهم حاجة لنجاح اي مشروع هو اتباع ادارة راس المال
شكرا على الشرح و الامثلة المقدمة بالموضوع
تقبل مرورى

east26
02-05-2014, 12:22
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

batatama9liya
02-06-2014, 02:37
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها، و لكن ارى أن الموضوع مختصر بالقيمة الكبيرة

---------- Post added at 12:37 AM ---------- Previous post was at 12:31 AM ----------

اشكرك اخي الكريم على هذه المعلومة القيمة

اتمنى التوفيق للجميع

karam22
02-06-2014, 02:49
مشكور اخي علي موضوعك الممتاز القيم عن ادارة راس المال
وهو من اهم ادوات واسباب النجاح في الفوركس علي الاطلاق من وجه نظري

finga5
02-10-2014, 02:13
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك شسؤئءصشرئ

finga1
02-10-2014, 02:48
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك سشصضشسئسسصيضشيسئ

pic
02-20-2014, 03:31
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

zyzo
02-20-2014, 03:47
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل سلمت اناملك موضوع اكثر من رائع معلومات
وشرح وسهوله في الاسلوب و الفهم شكرا لك
على هذا المجهود وبارك الله فيك
و بالله التوفيق للجميع

محمد أبو بكر
02-24-2014, 00:57
السلام عليكم و رحمته و بركاته
إدارة رأس المال يا أخي الكريم تعد من أفضل الطرق للحفاظ علي رأس المال
ولكن عادة لا يتبع المتاجر إدارة رأس المال
لذلك تجد الكثير من المتاجرين يخسر حسابه
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

najim
02-24-2014, 02:02
أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله،
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله شكرا لك اخي و تقبل مروري

احمد امير
02-25-2014, 23:24
لا أعتقد أن الناس سوف يتبعون أي استراتيجية فوركس بدون أي تفكير حتى لو قيل لهم بأنها سوف تحقق لهم الغنى. يمكنني أن أقدم لأحد ما استراتيجية فوركس و أن أقدم له مجموعة من النتائج الفرضية أو الحقيقية و حتى بعد ذلك لن يتمكن من الإلتزام بها

azzam1000
02-26-2014, 00:11
اشكرك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي والبسيط ليساعد مبتدئين الفوركس على فهم ادارة اموالهم وعمل استراتيجية والسير عليها لتحقيق الارباح وفهم الرافعة والحد الادنى للخسارة والتطبيق اثناء التداول واتمنى التوفيق للجميع

محمد السيد محمد
02-26-2014, 00:24
كل هذا جميل ولكن حتى اقتنع وآخذ بوجهة نظر حضرتك بأن تكون نسبة المخاطرة 2 %
لابد ان يكون لديس مبرر لذلك لماذا لا تكون 3 % أو أقل من ذلك 1 % ماهو المعيار الموضوعي المقنع في ان اجعلها 2 % تحديدا؟؟
أم هو مجرد التقليد للآخرين وخلاص

darsh
02-26-2014, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على الشرح الجيد وياريت نشوف تطبيق على صفقات ديموا ولا اى حاجة عشان نفهم اكثر ونشوف التطبيق سهل ذى الكلام ولا لا

AHMEDALAA
02-26-2014, 01:21
اسللام عليكم ورحمة الله
بالفعل كلام صحيح ان لازم هدفم من الصفقة
يكون ضعف الاستوب لوز وهذة هى الادارة الناجحة
لراس المال وغير ذلك يكون خطأ

amr mostafa
02-26-2014, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
استراتجية جميلة ولكناه تحتاج الى اهتمام اكثر من اجل التطور
وتحتاج ايضا الى متابعة شكرا اخى الفاضل

Murad
02-26-2014, 04:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،
انا اتفق معك تماما حيث انني مؤمن جدا ان ادارة رأس المال هي العمود الفقري للنجاح في سوق الفوركس

foxforex
03-22-2014, 07:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال ردود الشباب بارك الله فيهم وجعله فى ميزان حسناتهم وتقبل مرورى
*_*_ ..... ...*|*...............
..................................................

salimned
03-24-2014, 23:27
السلام عليكم شكرا لك اخي على هده الطريقة الدكية في ادارة راس المال و يجب علينا ان نتبعها جيدا
و نعمل على احترامها كي نضمن تواجدنا في السوق دائما لان ادارة راس المال هي كل شيئ في الفوركس.

abdelhalim
03-24-2014, 23:29
شكرا يااخى على مجهودك الرائع الزى تقوم به لمساعده الاعضاء الكرام
ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
لك مني أجمل التحيات

rami007
03-28-2014, 02:43
السلام عليكم
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد
والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة
والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع
سلام تحياتي
بالتوفيق

doaa sary
03-30-2014, 00:44
لكل حساب 100دولار تدخل ب10سنت
الف دولار ادخل بنص مثلا
كل ماكان اللوت قليل كان افضل انك تحافظ ع راس مالك اطول فترة

houdabluegolden
03-30-2014, 02:50
شكرا لك أخي على الموضوع الهام وعلى هذه المعادلة الذهبية في إدارة رأس المال ومن أهم النصائح في ذلك
هو عدم المخاطرة بنسبة كبيرة من رأس المال أي لا تكون اكثر من 5% وكذلك تحديد قيمة اللوت بحيث لا تكون كبيرة وكذلك ألا تكون الرافعة المالية كبيرة جداً

tazi larbi
03-30-2014, 02:55
السلم عليك فلا اخي ان اردت التغلب على الخسرة عليك بادارة صارمة لراس المال ودونها ستجد نفسك تربح ولكن تخسر كل شئ في نهاية المطاف ادر راس مالك بحكمة وابقي على تجارتك دوما في السوق لا تدعه يطردك بل تمسك بالبقاء اتمنى لكم النجاح والله لموفق

محمد مؤمن
03-30-2014, 05:49
كلام صحيح جداً عن إدارة رأس المال وهي العنصر الذي يغفله الكثير من المتداولين ولا يهتمون به فتحدث لهم الخسارة
ولذلك نجد الكثير من الشكاوى من المتداولين المبتدئين بأنهم في البداية حققوا أرباح ولكن بعد ذلك خسروا كل شيء ووصل حسابهم إلى المارجن كول

saro123
03-30-2014, 06:28
جزاك الله خيرا .. ارى انة اذا قام جميع المتاجرين بعمل ادارة سليمة لراس المال ما وجد بيننا خاسر او تارك للسوق
ولكن المشكلة هو الدخول المتهور بفوليوم عالى

SHADOW
03-30-2014, 10:15
جزاك الله خيرا .. ارى انة اذا قام جميع المتاجرين بعمل ادارة سليمة لراس المال ما وجد بيننا خاسر او تارك للسوق
ولكن المشكلة هو الدخول المتهور بفوليوم عالى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على من لا نبى بعده اما بعد
صدقت لو اننا فكرنا جيدا قبل دخول احد الصفقات وادركنا ما يجب علينا فعله بالضبط كالتحكم فى المشاعر وهكذا ما خسر احد منا ابدا ولكن قدر الله وما شاء فعل ان يكون هناك خسارة وربح وتقبل منى يا اخى

sifoo
03-30-2014, 19:56
بسم الله الرحمان الرحيم

انشاء الله يستفيد منه الجميع
نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
تقبل مروري

forex-2013
03-30-2014, 22:23
من الرائع والمجدي أن يلتزم المتداول بإدارة رأس مال محكمة
ومبنية عن دراية وتجربة،وأنا أشكرك أخي على هذا الموضوع المليء بالأفكار العملية.

sifoo
04-01-2014, 01:43
بسم الله الرحمان الرحيم
ادارة راس المال من اهم الاشياء فى الفوركس
انشاء الله يستفيد منه الجميع
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
تقبل مروري

dodoenator
04-03-2014, 00:49
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد والهام لكل الاعضاء المبتدئين والمحترفين كلاهما على السواء وكلنا منذ دخولنا بسوق الفوركس نبحث عن خطة جيدة لادارة راس المال

ana lola
04-03-2014, 06:23
مشكور اخي علي هذه المعلومات وعلي هذه المعادلة فأدارة رأس المال من الادوات الاساسية التي يجب ان نكون علي دراية بها لأنها بتساعدنا علي الحفاظ علي رأس المال وحمايته من المخاطر المحتملة.

mazen2508
04-03-2014, 13:32
اخى الفاضل تحياتى
التطبيق الصارم لادارة راس المال يضمن لك
الحفاظ على راس المال اولا
ثم تحقيق ارباح ثانيا
والابتعاد عن الخسائر تماما

hadi fouad
04-03-2014, 16:32
مجهود مميز وشرح تفصيلى منظم فعلا ركزت على نقط اساسيه فى التعامل مع مجال الفوركس
فى انتظار المزيد من الموضوعات القيمه
شكرا لك ..

memoxmax
04-03-2014, 16:59
السلام عليكم
بجد انا بشكرك جدا على مجهودك واتمنى لك التوفيق فى المستقبل
وزياده معلوماتك ولكن الا تبخل علينا ببعض المعلومات التى تفيدنا

منى غازى
04-03-2014, 17:03
جزاك الله خيرا على هذه المعلومت المفيدة والمهمة والتي ن شاء الله من تتبعها واهتم بها سوف تححق له اقل نسبة خسارة فيجب علينا التأني وعدم المغامرة برأس المال كله بل الاخذ بعين الاعتبار بهذة القواعد حتى ما جنيناه فى اوقات طويلة لا ييع في دقائق معدودة

seif1987tt
04-14-2014, 16:56
تسلم ايدك على الشرح القوي و الواضح و الممتع
بصراحة ابدعت بشرحك و امثلتك الرائعة و الواضحة
شكرا لك

مصطفى حمدان
04-14-2014, 17:21
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع فكما ذكرت حضرتك ان المتاجر الناجح هو الذى يعمل على ادارة راس المال بصرامة ولا يتهاون فيها لانها اساس العمل والنجاح فى سوق الفوركس لمن يرغب بالاستمرارية والله الموفق

xdorex
04-14-2014, 17:53
مرحبا شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع بالفعل الاداره القويه لراس المال مع استراتجيه جيده
بكل تأكيد ستكوم هناك نتائج مرضيه كتيرا بارك الله فيك وتقبل مروري

a7med84
04-21-2014, 16:51
اكيد طبعا اداره رأس المال من الحجات الهامه جدا فى هذا السوق

وكل واحد وله اسلوبه وانا احب اشتغل اسكالبينج وادخل بلوت عالى والله المستعان

naceurbens
04-21-2014, 18:32
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
ادارة راس المال من اهم الاشياء فى الفوركس
و بارك الله فيكم

gehad87
06-30-2014, 12:35
اليوم العالمي لمصادفة الموضوعات المنقولة النهاردة دخلت اكتر من موضوع كلهم بنفس ترتيب وطرح مواضيع شفتها قبل كده بالمنتدى
مرة واتنين وتلاته
والله حرام بجد اللي عاوز يتكلم في موضوع يشرحه بنفسه و ينقله بوجهة نظرة
مش كده خالص دي مخالفة على فكرة

hassanayoub
06-30-2014, 13:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم على التوضيح الجميل
دراسة رأس المال من أهم ما يمز المتاجر المحترف
تقبل مروري بالتوفيق للجميع

hema2013
06-30-2014, 13:10
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذة الموضوعات المفيدة لنا تحتاج الفوركس الى اعادة راس المال المستخدم وكمان الى التحليل الفنى الدقيق واعادة النظر فى استوب لوز المستخدمة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

maghribia
06-30-2014, 13:14
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
ان الالجارة المالةي ف يالفوركس فهي شيء مهم للغاية
لكل متداول بحي ثانه يمكنه العلم علهي و تحقيق به الرحب

تقبل احتراماتيى

hema2013
06-30-2014, 13:15
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذة الموضوعات المفيدة لنا هى مهمة للغاية ولكن العملات اهم مثل اليورو دولار فهو سهل فى التعامل معاة وبسيط فى التحليل فية واكثر تداول
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

host
07-06-2014, 21:24
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

ali2000
07-07-2014, 01:21
مشكور اخي العزيز على هذه الاستراتيجيه الرائعه واتمنا ان تكون رائعه ومفيده وجيده ومتميزه وتختلف عن باقي الاستراتيجيات واهم شيء يجب ان تكون مربحة ولك كل التقدير والاحترام وتقبل مروري

BrahimForex
07-07-2014, 21:41
مجهود مميز اخي الكريم مشكور على الموضوع ادارة راس المال مه اهم الاشياء التى يجب ان يقف عندها المتداول الى ان يتقنها

AMLAK
07-08-2014, 00:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمان الرحيم إدارة رأس المال يا أخي الكريم
تعد من أفضل الطرق للحفاظ علي رأس المال ولكن عادة لا يتبع المتاجر إدارة رأس المال لذلك
تجد الكثير من المتاجرين يخسر حسابه مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

AMLAK
08-26-2014, 12:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ادارة راس المال من
اهم الاشياء فى الفوركس وبارك الله فيك اخى وان شاء الله تحقق الارباح اللى انت عايزها مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

baite
08-26-2014, 14:52
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

el andaloussi
08-26-2014, 19:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح ، و كما نعلم ان الادارة للراس مال هي نصف النجاح

ProForex
08-28-2014, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل إدارة رأس المال من أهم الأشياء في الفوركس المهم أن لا تدخل بأكثر من 5 بالمئة من رأس المال

marouansat
08-28-2014, 18:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
وادارة راس المال من اهم الاشياء فى الفوركس
تقبل مروري

mr-x
12-10-2014, 21:02
اخى الكريم موضوع المعادله الذهبية فى ادارة راس المال بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

alaa eldeen
12-31-2014, 11:38
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع المعادلة الذهبية بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

Wassa04
12-31-2014, 14:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
12-31-2014, 15:54
السلام عليكم
نعم اخي ادارة راس المال مهمة جدا و يجب ان نعتمد عليها دائما في عملنا كي نستطيع النجاح في هدا المجال
و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلام.

doom
01-11-2015, 04:01
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

hpacer
01-11-2015, 05:05
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على موضوعك الرائع هذا وهو
بالفعل ادارة راس المال مهم جدا وجميعا نحتاجه ولابد من قراءته
ووفهمه بشكل جيد ومرة اخرة شكرا لك اخى الكريم
تقبل مرورى

Firas Si
01-14-2015, 00:49
اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمه التي تطرحونها لخدمه اعضاء المنتدى ولزياده الخبره
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائده

---------- Post added at 11:49 PM ---------- Previous post was at 11:49 PM ----------

اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمه التي تطرحونها لخدمه اعضاء المنتدى ولزياده الخبره
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائده $

ibrahim forex
02-28-2015, 01:33
إدارة رأس المال يا أخي الكريم تعد من أفضل الطرق للحفاظ علي رأس المال ولكن عادة لا يتبع المتاجر إدارة رأس المال لذلك تجد الكثير من المتاجرين يخسر حسابه

الاسد التاجر
02-28-2015, 01:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
02-28-2015, 02:42
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

almagik
02-28-2015, 02:57
السلام عليكم احب أوجه نصيحه لكل متداول على الفوركس من الوطن العربى وهى ان يلتزم بالضفات الاتيه الصبر والقناعه والشجاعه وسيذهب بها الى النجاح والله الموفق

Koumedaym
06-30-2015, 03:00
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
المعادلة الذهبية فى إدارة رأس المال. مشكور وبالتوفيق

rachedcom
07-14-2015, 21:21
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول ادارة رأس المال التي اعتبرها من اهم الأمور في المتاجرة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

oguiba amine
07-14-2015, 21:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ان الحكمة من التداول هي ادارة راس المال بطريقة احترافية
و تسييره بطريقة موضوعية بعيدا عن العواطف

yyoussef
07-14-2015, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الرائع و تقبل مروري

kimo1
07-14-2015, 23:01
اغلب الناس تتعامل مع شركة انستا ومنتدي فوركس العرب لجمع البونص و المتاجرة به و كسب الارباح انا الاى الان لم ابدء التجربة بعد و ان شاء الله يتم سحب الارباح

Mohammedkh95
07-14-2015, 23:07
مشكور اخي على المعلومات القيمة والمفيدة
لأن ادارة المال هو من أساس التداول في سوق الفوركس ومن خلال الادارة الجيدة تستطيع مضاعفة الأرباح.....
واتمنى لك النجاح والتوفيق وشكراً على الافادة والمعلومات

Bel
09-19-2015, 02:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

kouka
09-25-2015, 16:49

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

tahar2015
06-16-2017, 11:01
اداة رأس المال تتعلق بالشخص نفسه
اي انها تختلف على حسب طريقة العمل
طبعا اشد حالا ادرة راس المال هي
الي تكون في شغال بدون ستوب لوز

yousee
06-16-2017, 20:42
لا يوجد أية معادلة ذهبية في إدارة رأس المال لأن الإدارة هي أن يكون هدفك الشهري في الربح مابين عشرة في المئة إلى عشرين هدا سيجعلك تدخل في الصفقات بحدر كبير