PDA

View Full Version : اسرار الفوركس (الجزء الثاني المتاجرة بالعملات )

ناظم البحار
01-26-2014, 22:21
الجزء الثاني
المتاجرة بالعملات Currencies Trading
لماذا العمل بسوق العملات ؟
كما علمت فإن هناك الكثير من أنواع السلع ممكن المتاجرة بها كالأسهم والسلع الأساسية والسندات وغيرها الكثير , ولكل نوع من هذه السلع بورصتها الخاصة حيث يختار المرء أحد هذه الأنواع أو بعضها للمتاجرة به .
هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من المتاجرة في سوق العملات أفضل من المتاجرة بالأنواع الأخرى من الأسواق ومن أهم هذه الأسباب :
العمل على مدار اليوم
في بورصات التبادل المباشر exchange يتم العمل لفترة محدودة كل يوم حيث تفتتح البورصة في الصباح وتغلق أبوابها في المساء .
فمثلاً : لو كنت تريد المتاجرة بأسهم الشركات الأمريكية فلا يمكنك البيع والشراء إلا عندما تفتح بورصة نييويورك أبوابها في حدود الساعة 9 صباحاً (بتوقيت شرق أمريكا EST ) إلى الساعة 4 مساءاً بنفس التوقيت .
معنى ذلك أنك مقيد بهذا الوقت لمراقبة السوق مما يستلزم التفرغ الكامل , وهذا ينطبق على كافة البورصات الأخرى كل حسب توقيت الدولة التابعة لها .
فإذا كنت تعمل في دولة عربية وتريد المتاجرة بأسهم في بورصة نيويورك فأنت مقيد بالعمل ما بين الساعة 4 مساءاً إلى 11 ليلاً وهو ما يوافق توقيت افتتاح بورصة نيويورك بالنسبة لأغلب الدول العربية .
ومثل هذا الفارق في أوقات العمل يتسبب بالكثير من الم
أما في بورصة العملات ولأنه لايوجد مكان مركزي محدد , ولأن العمليات تتم بواسطة شبكات الكمبيوتر فإن العمل ببورصة العملات لا يتوقف طوال ال 24 ساعة ..سوى في آخر يومين في الأسبوع ( السبت والأحد ) ..!!
فالبنوك والمؤسسات المالية تفتح أبوابها في اليابان الساعة 12 ليلاً بتوقيت جرينتش ( الساعة 8 صباحاً بتوقيت اليابان ) فتبدأ عمليات البيع والشراء ولا تغلق مؤسسات اليابان إلا الساعة 9 صباحاً بتوقيت جرينتش ( 5 مساءاً بتوقيت اليابان ) ...
ولكن العمل لن يتوقف لأنه ما أن تغلق المؤسسات اليابانية والآسيوية وأهمها في طوكيو و هونج كونج وسنغافورة حتى تكون المؤسسات الأوروبية وأهمها في لندن وفرانكفورت وباريس قد فتحت أبوابها , وما أن تقارب المؤسسات الأوروبية على الإغلاق حتى تكون المؤسسات الأمريكية قد بدأت العمل وأهمها في نيويورك و شيكاغو , وما أن تغلق المؤسسات الأمريكية أبوابها حتى تبدأ المؤسسات في استراليا ونيوزيلاندا في التداول , وقبل أن تغلق الأخيرة أبوابها تكون المؤسسات اليابانية قد بدأت يوماً جديداً في العمل ..!!
وهكذا وعلى حسب توقيت كل دولة سيكون بالنسبة لك التعامل مستمر طوال 24 ساعة .
فيما عدا يومي السبت والأحد ..لأنهما عطلة في كل الدول .
فعندما تغلق المؤسسات الأمريكية أبوابها يوم الجمعة الساعة 10 مساءاً بتوقيت جرينتش تقريباً سيكون ذلك صباح السبت في استراليا ونيوزيلندا وهو يوم عطلة كما تعلم لذا يتوقف العمل إلى مساء يوم الأحد الساعة 10 مساءاً بتوقيت جرينتش حيث يكون صباح الأثنين في استراليا ونيوزيلندا لتعود الكرَة للأسبوع الذي يليه يوماً وراء يوم . في كل دولة وعلى حسب توقيتها إلى نهاية الأسبوع التالي .. وهكذا .
طبعاً أنت لن تقوم بالتعامل مع كل هذة المؤسسات في كل هذه الدول على حدة , بل ستتعامل مع شركة الوساطة والتي ستربطك بدورها مع جميع المؤسسات الأخرى عبر العالم .
ما يهمنا هنا أن تعلمه , هو أن العمل في سوق العملات يستمر طوال 24 ساعة طوال الأسبوع , وهذا يعطيك الفرصة لاختيار الوقت الذي يناسبك أن تعمل به دون الخوف " بأن تأتي متأخراً " ففي سوق العملات لا يمكن أن تأتي متأخراً , لأن العمل متواصل طوال اليوم ولأن الفرص كثيرة وعلى مدار الساعة .
السيولة العالية High liquidity
عندما تريد أن تبيع سهماً ما فلابد أن تجد مشتري له , وعندما تريد أن تبيع سلعة ما فلابد أن يكون هناك من يرغب في الشراء منك .
ففي بعض الظروف عندما يحدث خبر ما يتسبب بانخفاض حاد للأسهم التي تمتلكها فإن جميع من يملكون الأسهم التي عندك مثلها يرغبون ببيعها أيضاً , فيصبح المعروض من الأسهم أكثر كثيراً من الطلب عليها وهذا يتسبب بهبوط هائل لسعر السهم وبسرعة خارقة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبيرة في بيع أسهمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بيع أسهمك بخسارة كبيرة عندما لاتجد هناك من يرغب في شراءها .
وهذا ما يسمى السيولة liquidity أي القدرة على تحويل ما تمتلكه من أوراق مالية إلى نقود وهذا ما ينطبق أيضاً على السلع الأساسية commodities في ظروف التغيرات الاقتصادية والسياسية الهامة .
أما في سوق العملات , فلضخامة هذا السوق وهو كما ذكرنا أكبر سوق في العالم فأنت دائماً قادر على بيع ما تملك من عملات في الوقت الذي تراه مناسباً وستجد دائماً من يشتري منك قبل فوات الأوان وهذه ميزة تقلل المخاطرة التي قد تواجهها في الأسواق المالية الأخرى .
عدالة السوق وشفافيته Fair and Transparency
يعتبر سوق العملات هو أعدل سوق في العالم ..!!
لماذا ؟
لأنه سوق ضخم جداً فإنه لايمكن لفئة محدودة أو جهة ما أن تؤثر فيه بسهولة .
فمثلاً إذا قارنته بسوق الأسهم , فإذا كنت تمتلك أسهم في شركة ما فبمجرد تصريح بسيط من أحد مسؤولي هذه الشركة كفيل بأن يؤثر على سعر السهم الذي تمتلكة هبوطاً أم صعوداً .
أما في سوق العملات ولأنه سوق هائل الضخامة فلا يمكن لفرد أو جهة أن تؤثر علية , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات الاقتصادية الضخمة والمقدرة بالمليارات , كما لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية الحكومية ليست من أي دولة بل من الدول الأكبر اقتصادياً مثل الولايات المتحدة أو اليابان أو الاتحاد الأوروبي . أو بتصريحات وزراء المالية والبنوك المركزية لهذه الدول .
وهذا يجنبك " حركات " التلاعب التي كثيراً ما عانى منها ملاك الأسهم الصغار والتي قام بها مسؤولي الشركات وكبار مالكي الأسهم والذي قد – نقول قد – تكون لهم مصلحة شخصية في رفع أو خفض أسعار الأسهم , وقد حدثت الكثير من هذه القصص حتى في أسهم الشركات العالمية على الرغم من تشدد الإجراءات والرقابة .
ضخامة سوق العملات وكونها لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية لأكبر الدول اقتصادياً في العالم وبمسؤولي هذه الدول الرسميين يجعل من سوق العملات الأكثر شفافية , فلا أسرار هناك ولا تلاعب .

نور المعرفه
01-26-2014, 23:05
هـذه المميزات وغيرها أعتقد أنها ستزيد شعبية الفوركس في السنين المقبلة بين كافة أفراد المجتمع ، طبعاً دخول الإنترنت لبيوتنا كان له فرحه عظيمة ، ولكن ماذا أن يزول ذلك الذهول سيبدء الناس بالتفكر السليم وهو إستغلال الإنترنت فيما هو مفيد وبالتأكيد سيكون أحد أفضل الخيارات هو الفوركس تسلية وكسب للرزق في ذات الوقت .

sondes
01-26-2014, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
أخي الكريم أسرار الفوركس يمكن لكل شخص الاطلاع عليها في فيديوهات جزاك الله خيراً وشكر

doola2020
01-27-2014, 12:21
عالم الفوركس مليئ بالاسرار ولكن هذه الاسرار لا يعملها الا القليل الذين يربحون دائما لانهم تعرفوا علي سر المتاجرة بالعملات في أسواق الفوركس

على
01-27-2014, 12:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-----------------------------------

أخى الفاضل العزيز

هـذه المميزات وغيرها أعتقد أنها ستزيد شعبية الفوركس في السنين المقبلة بين كافة أفراد المجتمع ، طبعاً دخول الإنترنت لبيوتنا كان له فرحه عظيمة ، ولكن ماذا أن يزول ذلك الذهول سيبدء الناس بالتفكر السليم وهو إستغلال الإنترنت فيما هو مفيد وبالتأكيد سيكون أحد أفضل الخيارات هو الفوركس تسلية وكسب للرزق في ذات الوقت .
تقبل مرؤى

joker7diaa
01-27-2014, 12:31
مشكزر على المعلومات دي هو انا قرئتها قبل كدا كتير لان تبقى مفيدة لك مبتدئ في المجال
ان يدرك انه لا يوجد اي تلاعب في هذا السوق لان السيولة التي موجودة به مش طبيعية

hassany
01-27-2014, 15:00
السلام عليكم اخي هذة المميزات التي اضفتها جميلة جدا وانها
قد تزود من شعبية الفوركس ومعرفة معني الفوركس والتداول
مشكور صديقي علي المجهود العظيم دة شكرا جزيرا

salimned
01-27-2014, 15:36
السلام عليكم
شكرا لك اخي على ايضاحاتك بشان المتاجرة على العملات
و انا ايضا افضلها على السلع لاني اجدها سهلة التحليل
و بها اخبار متوفرة يمكنك الاطلاع عليها كما هي حلال
موفق اخي.

harimeche
01-27-2014, 16:47
الفـــــــــوركس سوق كبير بل هو أكبر سوق في العـــالم

وهدا معروف عند الجميع وعندمـــا يكبر السوق تكتر الأسرار

ولمن لهم الصبر الطويل دائمــــا يكتشفون الجديد

تحياتي لك وبالتوفيق

fte2020
01-27-2014, 19:23
متابعينك يا استاد ما شاء الله موضوع في القمة
منتظرين الجزء الثالث لا تبخلنا بجديدك
الى الاحتراف و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى ان شاء الله

latraaa
01-27-2014, 20:07
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله في المستقبل القريب إ نشاء الله، كما أتمنى أن تدكر المصدر في المرة القادمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

WASEM DALLOUL
01-28-2014, 20:39
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا المقال الجيد حول أسرار الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Eng_Amr
01-28-2014, 21:37
هـذه المميزات وغيرها أعتقد أنها ستزيد شعبية الفوركس في السنين المقبلة بين كافة أفراد المجتمع ، طبعاً دخول الإنترنت لبيوتنا كان له فرحه عظيمة
الانترنت سهل الفوركس و اعطاه شعبية كبيرة
مشكور و تقبل مرورى

rsfbg2010
01-28-2014, 22:16
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع المميز
جزاك الله الف خير على الموضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل تحياتى

A.H.M.E.D
01-28-2014, 22:21

أحمد بيكس
01-31-2014, 20:48
أشكرك على الجزء الثاني اخي الفاضل من اسرار الفوركس وان شاء الله يستفيد منه كل المبتدئين باذن الله .. تحياتي وننتظر جديدك ...

east26
02-05-2014, 12:14
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

ilyes chaieb
02-05-2014, 12:16
اخى الكريم ما عرضته بموضوعك ليس باسرار الفوركس و انما هو تعريف سوق الفوركس
بس الموضوع ضريف اتمنى لكم التوفيق و الارباح
تقبل مرورى

finga5
02-10-2014, 02:09
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك سشؤئءؤسصشر

amoune
02-10-2014, 02:18
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك سشئءؤصشسؤءئ

zyzo
02-10-2014, 02:32
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل مجهود قمت به جبار وشرح اكثر
من رائع و اسلوب سهل الفهم نفعنا الله و اياك بهذه
المواضيع الجيده التي اتمنى ان تفيد كل من بالمنتدى
و بالله التوفيق للجميع

finga1
02-10-2014, 02:43
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك سشؤئءؤسصشرئءشس

fatma abdelhay
02-10-2014, 02:52
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومات وهذه الاسرار
اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق ان شاء الله :)

karam22
02-10-2014, 02:53
مشكور اخي علي المقال المتكامل
الفوركس سوق متعدد الميزات بشكل كبير عن مجالات تجارية قرية له ويبقي هو الاكبر

rami007
02-14-2014, 15:46
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع
الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها
و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة
الكرام إ نشاء الله في المستقبل القريب إ نشاء الله
سلام تحياتي
بالتوفيق

norur
02-14-2014, 15:49
السلام عليكم
شكرا يا اخي على هدا الموضوع عن الاسرار و كل ما يخص الفوركس
و دلك حتى نفهمه جيدا من كل الجوانب

ahmedhawash
02-14-2014, 21:05
شكرا لك على المعلومات اخى الكريم والسوق

فى الفوركس فعلا يحتاج الى التعلم الكبير والمستمر حتى تكتشف النقاط اللى ممكن تعمل ربح من خلالها فى هذا السوق الصعب

والله المستعان

احمد امير
02-25-2014, 23:19
هناك الكثير من إنظمة و إستراتيجيات فوركس المتاحة. و الكثير منها موجود بشكل مجاني في مقالات تداول العملات، و النشرات، و الكتب و على المواقع الإلكترونية ذات الصلة بـ تداول العملات.

faridfrance
03-12-2014, 15:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الموضوع ضريف اتمنى لكم التوفيق و الارباح
وجزاك الله كل خير على هذا المجهود

gamal20
03-12-2014, 15:30
شكرا على الدرس اخى الكريم ولكن ارجوا من حضرتك يكون الامر منظم بشكل
افضل من كده وتقبل تحياتى

azzam1000
03-12-2014, 16:37
شكرا اخى الفاضل على هذا المجهود الرائع لهذا الموضوع الذى ذات صله وثيقه بالفوركس والتداول حيث انه يعتمد على هذا الاخبار

SANDY
03-12-2014, 16:48
يجب أن تختار أن تعلم نفسك اولا قبل وضع النقود في حسابك التجاري هناك أنظمة تداول تمكنك من التجريب باستخدام حساب ديمو أولا ثم تعلم قوانين سوق تبادل العملات
خذ كل الوقت الذي تحتاجه لتعلم كيف تقرأ جداولك والأدوات الأخرى الموجودة على نظام التداول الخاص بك

taho0o
03-12-2014, 17:04
يجب أن تختار أن تعلم نفسك اولا قبل وضع النقود في حسابك التجاري ثم تعلم قوانين سوق تبادل العملات
خذ كل الوقت الذي تحتاجه لتعلم كيف تقرأ جداولك والأدوات الأخرى الموجودة على نظام التداول الخاص بك

menoer1248
03-12-2014, 17:13
لماذا العمل في الفوركس؟
هذا هو السؤال الذي يجب الرد عليه اعني اننا يجب ان نعرف اننا في هذا السوق الصعب وعلينا ان نعرف ماذا نريد ان نعمل من هذا السوق
ليس الامر ان ندخل للتداول وكفى لان هذا لايفي بالغرض بل يجب علينا ان نعرف كيف ننتصر عليه

loubnaettaki
03-12-2014, 22:25
مشكزر على المعلومات دي هو انا قرئتها قبل كدا كتير لان تبقى مفيدة لك مبتدئ في المجال
ان يدرك انه لا يوجد اي تلاعب في هذا السوق لان السيولة التي موجودة به مش طبيعية

ashrafko
03-12-2014, 22:37
اخى الكريم مشكور على الموضوع واتمنى الاستفادة للاخوة المبتدئين وان يقوموا بالمشاركة الجادة والمفيدة وبالتوفيق

ashrafshawky
03-12-2014, 22:47
اخى الكريم ارى انة من الافضل ان تتعلم من خلال القسم التعليمى الموجود بالمنتدى فبة الكثير من اساسيات الفوركس الهامة والمفيدة

abosaif2014
03-13-2014, 00:11
صحيح اخي كل تلك المعلومات والامكانيات تجعل من السهل علينا اختيار التداوةل في العملات نظرا لانه بنقرة واحد ممكن ان تعطي امر وبنقرة واحده ايضا تستطيع ان تجني الارباح في اي وقت في اليوم لمدة خمسة ايام في الاسبوع

samimosaad
03-13-2014, 00:23
الموضوع دا هو الوحيد اللى انا اتعلمتو كل ما جيب فديو

---------- Post added at 11:23 PM ---------- Previous post was at 11:22 PM ----------

كل ماجيب فديو على اليو تيوب اجد نفس الالكلام بس المرادى جديد مكتوب مش متشاف

ahmedsalama
03-13-2014, 00:25
Movies Activation
To Me
Feb 11
This message contains blocked images.

ahmed_medo7696@yahoo.com,

Unlock 1,000's of NEW Movies Now!

Compatible for PC, Mac,Tablets and Mobiles

Unlock Movies

For immediate access please visit your personal access link here which will give you access to unlimited movies!

- Download or stream at full speed with unlimited bandwidth with just one click!

- Unlimited access to our comprehensive library of movies & TV shows

>> Go Here To Activate Your New Movies

seif1987tt
03-13-2014, 03:36
اولا شكرا لك على طرح الموضوع
بس لو يا ريت يا اخي لو انك قمت بتنسيق الموضوع لانني عند القراة اتشتت كثير عندما يكون الموضوع غير مرتب بشكل صحيح
بالاضافة يشعر القارىء بالملل

xmohamedx
03-17-2014, 07:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى على هذه الجمل فى الرد على المواضيع واعنى جميع المشاركين حقا مشاركات فعالة ويجب ان ننتبه لها لنمتلك المزيد من المعرفة وتقبلوا تحياتى>
...............................

a7med84
06-18-2014, 00:19
الفوركس هو مجال كبير جدا وملئ بالاسرارا بالفعل

واعتقد ان اهم ما فى الفوركس هو ان مجال ممكن تعلمه بدون مدرس انت مدرس نفسك وكل الظروف متاحه على االنت للمعرفه

HemzaM
06-26-2014, 16:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
بما انها اسرار فلا بد من ان يفشيها احد المحترفين او ان تكون من الخبرة الخاصة بك
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

hassanayoub
06-26-2014, 16:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع
الجميل و ان شاء الله يتفيد باقي الأعضاء الكرام من موضوعك هذا
تقبل مروري بالتوفيق أخي الغالي

ebram
06-26-2014, 16:27

لازم تعرف اخي الكريم ان التداول في الفوركس لا يصلح الي كل الاشخاص
لان ببساطه لازم علشان نشتغل في السوق تكون عندنا الخلفيه الجيده لتقبل المعلومات الي بتساعدنا للعمل بالسوق
لان لا يمكن ان يكون تجاره السوق هو حل للبطاله

maha2012
06-26-2014, 17:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوعات مهمه اوى عنم اسرار
الفوركس ويا ريت الجزء الاول منها يا اخى تقبل تحياتى ارجووك

Asma Atika
06-26-2014, 19:11
اوافقك اخي على النقطة التي تشير فيها اى انه سوق ضخم ولا توجد جهة معينة تتحكم
فيه فلا يمكن التلاعب او النصب

---------- Post added at 04:11 PM ---------- Previous post was at 04:03 PM ----------

فالعرض والطلب وحدهما يتحكمان في سوق الفوركس .كما ان البنوك المركزيةاكثر جهة
مؤثرةفي حركية الفوركس.

BrahimForex
06-26-2014, 21:54
اسرار الفوركس سوف تكتشفها مع الوقت عليك ان تصبر وتبحت جيدا عن كل ما هو صغير وكبير في الفوركس لكي تنجح فيه

zakamessi
06-30-2014, 11:42
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
شكرا على اعطاء بعض اسرار الفوركس المتعلقة بالمتاجرة بالعملات

soooonor
06-30-2014, 11:54
لسوق الفوركس مميزات عديدة تساعد على اقناع العديد من الاشخاص كل يوم لدخول هذا السوق و تجربة المتاجرة فى العملات لتحقيق ارباح جيدة ..و تساهم شركات الوساطة فى جذب عملاء جددد و السماح لهم بالمتاجرة بالبونص و بعيدا عن اموالهم الشخصية

hema2013
06-30-2014, 11:56
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الجيد الذى طرحتة لنا من افضل المتاجرات هى المتاجرة بالعملات مثل عملة اليورو دولار من افضل العملات الموجودة فى السوق
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

hassanayoub
06-30-2014, 14:31
مشكور أخي الكريم على الموضوع الرائع
بطبيعة الحال الاشتغال بسوق الفوركس
لأنه أكبر سوق للعملات بالعالم
كيف لا و السيولة اليومية بهذا السوق تعد بالبلايير

محمد السيد محمد
06-30-2014, 16:28
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز الموضوع مكتوب بخط دقيق جدا وياريت تعيد كتابته بخط اكبر قليلا
واحب اعرفك ان انا قراته بصعوبة جدا ..حتى احسست ان نظري آلمني ..وانت مايرضيكش كده ..
ياريت في المرات القادمة التي ستكتب فيها موضوع ان تكتبه بحجم اكبر واتخن نوعا ولن يكلفك ذلك الا ضبط لاعدادات الخط

aymanso
06-30-2014, 16:31
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

Wassa04
06-30-2014, 17:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عمل و مجهود اكثر من رائع شكرا لك يا استاد
جزاك الله الف خير و بالتوفيق تقبل مروري

host
07-07-2014, 04:19
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

majidhomsy
07-31-2014, 23:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

gehad87
08-27-2014, 21:02
اخي العزيز للاسف الموضوع بردو منقول ومنقول كمان باهمال
وعدم مراعاة لقوانين المنتدى
اللي على ما يبدو ما قريتهاش كويس
من فضلك حاول تلتزم بالقوانين شوية

amrani
08-27-2014, 23:00
السلام عليكم جميعا
شكرلك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا

هيثم سيد
08-28-2014, 00:32
طبعا الفوركس شيئ مربح جدا فوق الوصف وممتع ومليئ بالاسرار والموضوعات المهمة التى نستطيع ان نتفهمها ونطبقها بشكلا جيد ونصنع استراتيجية خاصة بك مليئة بكل المفاهيم والمؤشرات التى قمت بدراستها وابتكار خطة جيدة لادارة راس المال

AMLAK
08-29-2014, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو
الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة بالتوفيق تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

YMTMAX
09-29-2014, 02:07
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال ..

shoshotamer
09-29-2014, 02:15
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

dalirap
09-29-2014, 03:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
للفركس أسرار عديدة كل يوم نكتشف سر جديد ونبقا دائما في طور الإكتشاف

key
10-02-2014, 19:48
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

محمد عز الدين عيد خضري
10-02-2014, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
مشكور جزيلا علي هذه المعلومات الدسمة
اتمني لك التوفيق
تحيباتي

abokarem
10-02-2014, 20:24
السلام عليكم
الفوركس مثله مثل اى مجال لا يمكن ان تتعرف عليه وعلى كل جوانبه الا بعد الاستمرار فى التداول لتنكشف امامك الامور التى تخفى عل ىالمتداولين
ولابد من الالتزام بالطريقه التى تتداول بها طريقه جيده

medo2013
10-02-2014, 20:29
الفوركس موضوع هام مثل اى موضوعات يجب فية اختيار العملة االجبيدة والمتداولة التى تساعدك فى اختيار الربح وانت تختار متى تتاجر وتبعد عن اوقات الاخبار السياسية والتى تعمل على زعزعة الاسواقواللة الكريم

mohamed 9883
10-09-2014, 15:55
مشكور أخي الكريم على الرد و المقال الجميل، نتمنى من الإدارة أن تزيد من التفعيل في المواضيع، و المن الإخوة الأعضاء أن يرفعوا من مستوى مواضيعهم

aymanso
10-09-2014, 16:00
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

haffoudhi
10-09-2014, 17:59
في سوق العملات ولأنه سوق هائل الضخامة فلا يمكن لفرد أو جهة أن تؤثر علية , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات الاقتصادية الضخمة والمقدرة بالمليارات , كما لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية الحكومية ليست من أي دولة بل من الدول الأكبر اقتصادياً مثل الولايات المتحدة أو اليابان أو الاتحاد الأوروبي .

ahmedibrahim258259
10-09-2014, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن اسرار الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

pacMAN
10-09-2014, 18:38
أهلا و سهلا عمت مساء أخي الكريم
هذه لم تعد أسرار و هذا سيقوي الفوركس في السنوات المقبلة لأنه سيمس جل فئات الشعب
إن شاء الله بالأرباح و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

mohammed hussien
10-12-2014, 15:40
عالم الفوركس مليئ بالاسرار ولكن هذه الاسرار لا يعملها الا القليل الذين يربحون دائما لانهم تعرفوا علي سر المتاجرة بالعملات في أسواق الفوركس

zarrik
10-12-2014, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد
الف شكر وتقدير على المجهود والموضوع الرائع مع التوفيق ان شاء الله

jassem rebaoui
10-12-2014, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أخي الفاضل موضوع جميل ونتمنى أصحاب الخبرة يكون لهم إجابات شافية عليه

---------- Post added at 02:56 PM ---------- Previous post was at 02:55 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أخي الفاضل موضوع جميل ونتمنى أصحاب الخبرة يكون لهم إجابات شافية عليه

mohamed.atef
04-22-2015, 16:47
أخي الكريم شكراً لك على إثراء الحوار بطرح هذا الموضوع الممتاز فقد استفدت منه كثيرأ وأتمنى أن يستفيد منه باقى الاعضاء
ايضاحاتك بشان المتاجرة على العملات
و انا ايضا افضلها على السلع لاني اجدها سهلة التحليل
و بها اخبار متوفرة يمكنك الاطلاع عليها

بالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تحياتي لك تقبل مرورى

العراقي
05-10-2015, 16:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع الرائع
بطبيعة الحال الاشتغال بسوق الفوركس
لأنه أكبر سوق للعملات بالعالم

doom
06-28-2015, 05:08
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

جابر1979
06-28-2015, 05:13
شكرًا لتوضيح المجال و شرح مكوناته من بنوك مركزية و شركات كبرى تتحكم في الأسعار بشكل غير مباشر و هذا ما يجعل الفوركس مجال متغير و سريع الحركة ، بالتوفيق

hidouri25
06-28-2015, 05:46
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل و سلم على سيدنا و مولانا محمد و اله و صحبه
شكرا مجهود رائع جدا
و في الاخير لا يسعني الا ان اتمنى لنفسي و لكم النجاح

4Pro4x
06-28-2015, 07:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرح كافي بارك الله فيك اخى الفاضل تحياتى مجهودك قيم
تقبل مروري أخي الكريم

topomarouan
06-28-2015, 09:06
سلام عليكم اخي هذة المميزات التي اضفتها جميلة جدا وانها
قد تزود من شعبية الفوركس ومعرفة معني الفوركس والتداول

الصعلوك
06-28-2015, 10:20
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

snnaky
12-01-2016, 23:49
حضرتك الكلام دة كلة والبديهيات دى بتعتبرها اسرار
اسرار اية ياباشا انت بتتكلم فى عموميات مشهورة ومعروفة لكل المبتدأين ولا انت مش واخد بالك انها امور ابسط من البساطة ومعلومة بالضرورة لكل متعامل
كنت افضل ان حضرتك تركز على امور اكتر اهمية واكتر افادة انما عموما ان شاء الله المرة ىالقادمة تعمل موضوع افضل

King Forxe
12-02-2016, 10:10
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة" بالبداية اشكرك اخي العزيز على الطرح الرائع استمر
وانا مبتدئ استفدت من موضوعك
* حظ موفق

sob81
12-02-2016, 10:21
اسرار الفوركس موضوع جيد وشرح وافى لفتح البورصات المختلفة على مستوى التوقيتات المختلفة واهم شئ هو التعلم
ومعرفة كل شئ عن الفوركس

xmenflis1
12-18-2016, 02:02
مرحباً شكراً على إضافة
هـذه المميزات وغيرها أعتقد أنها ستزيد شعبية الفوركس في السنين المقبلة بين كافة أفراد المجتمع ، طبعاً دخول الإنترنت لبيوتنا كان له فرحه عظيمة
بتوفيق للجميع

mohamedsonbol
12-18-2016, 08:33
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

zizoo99
12-18-2016, 09:16
شكرا لاك اخى على موضوع المتاجرة بالعملات فسوق الفوركس من اضخم الاسواق العالمية حيث تبلغ مقدار السيولة اليومية 7 ترليون دولار و الذى ساعد فى ذلك هو اللامركزية لسوق الفوركس و سهولة الدخول الى السوق من اى مكان بالعالم

hosam2020
12-18-2016, 10:57
بتوفيق للجميع

xforexxm2
12-18-2016, 12:09
شكرًا لتوضيح المجال و شرح مكوناته من بنوك مركزية و شركات كبرى تتحكم في الأسعار بشكل غير مباشر و هذا ما يجعل الفوركس مجال متغير و سريع الحركة ، بالتوفيق

---------- Post added at 09:09 AM ---------- Previous post was at 09:02 AM ----------

هـذه المميزات وغيرها أعتقد أنها ستزيد شعبية الفوركس في السنين المقبلة بين كافة أفراد المجتمع

ahmedeepo
12-18-2016, 13:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

doaa sary
12-18-2016, 14:08
موضوع مميز ولية سوق العملات لان افضل مجال واسهل واسرع مجال للربح من النت
ومميزات الفوركس كبيرة
اولا انت بتشتغل من البيت
يعنى ملك نفسك ووقتك مالكش وقت معين ولا مدير رخم يتحكم فيك
حتى راس المال محلولة من البونص

adamarwan
12-18-2016, 17:24
من المفيد طبع ان تجمع القدر الكبيرى
من المعلومات فى هدا المجال
لكى تتمكن من ان تتداول بها بالمجاز العالى
فى هدا السوق
وحظ موفق

xmenflis1
12-23-2016, 17:03
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

troybradbit1
12-23-2016, 17:13
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن اسرار الفوركس
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

bakdz
12-23-2016, 23:53
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يوجد العدي من السرارا التي يخبأها هذا المجال الكبير و التي يجب على المتداول ان يتعلمها و يحاول فهمها بالطريقة الصحيحة للسير في الطريق الصحيح.

saint19
03-23-2017, 17:22
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على اسرار الفوركس
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

جمال صادق
03-23-2017, 17:40
الفوركس بة الكثير من الاسرار و انة بالدرجة الاولى هو حالة من حالات العمل المفهومة للتوقع و الاتزام بالكثير من النتائج الممكنة للتطبيقات النمفسية من وقت لاخر و اكتساب الكثير من المهارات

xmenflis1
03-23-2017, 18:14
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tahar2015
06-24-2017, 00:14
اسرار الفوركس ؟؟ تصنعها بنفسك
ان تحتك مع الشارت بشكل دائم
ولفتره كبيره جدا حتى تفهم اليه
التداول بالتوفيق لك اخي الكريم