PDA

View Full Version : متى يجب أن تغير استراتيجتك او أن تطورها

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9

realyone
06-02-2012, 04:59
في الفوركس ليس هناك ربح أو خساره دائمه
ولكن هناك فترة يجب أن تغير استراتيجتك أو أن تطورها
بالنسبة لي أغير استراتيجيتي أو أطورها اذا تعرضت للخساره على التوالي أي اذا خسرت صفقتين ورا بعض
فماذا عنك متى تغير استراتيجتك أو تطورها او تظل على استراتيجيتك دامها تحقق لك ربح واحيانا تعرضك للخساره فتقول هذا الأمر طبيعي في الفوركس الربح والخساره

Mohamed90
06-02-2012, 12:36
انا الاستراتجية صراحة اجربها للمدة اسبوعين و لايمكن ان تحكم على استراتجية من صفقتين
و اشوق النسة الربح و اقارنها مع نسبة الخسارة و اشوف لازم تكون الاستراتجية النسبة نجاحها اكثر من 75 بالمئة
و ايضا اعدل و اطور ما امكنني فيها للتحقيق نتيجة افضل و زيادة في دقتها و فعاليتها

mando
06-02-2012, 12:43
الحقيقة انه معظم المتداولين بيشتغلو على اكتر من استراتجية المتداول المحترف اللى عندة استراتجية قوية
لما الاستراتجية النتائج تكون غير مرضية بحاول انه يعمل تطوير على الطريقة افضل من انه يغير الاستراتجية

mohamed eldamnhorey
06-02-2012, 12:53
لايمكن ياباشا الحكم على استراتجية من صفقتين

يجب ان تختبر الاستراتجية فى غضون 3 اشهر

لكى تثبت معك نجاح اطول فتره ممكنه

kingman
06-02-2012, 14:27
هو اكيد لازم كل واحد يقيم طريقته دائما على مدى معقول كى يقف على مدى نجاح استراتيجيته فى التعامل مع الأسواق خصوصا ان هذا السوق متغير وليس ثابت وكثير من الأستراتيجيات بتبقى محتاجة تقييم مستمر والوقوف على مدى قدرتها على التعامل مع السوق بمرور الوقت لكنى اعتقد ان تغير استراتيجيتن بناءا على صفقتين خاسرتين مش صحيح لأن خسارة صفقتين متتاليتين فى هذا السوق ممكن يكون امر طبيعى جدا المهم المحصلة على مدى زمنية مناسبة

mohamed eldamnhorey
06-02-2012, 14:46
هو اكيد لازم كل واحد يقيم طريقته دائما على مدى معقول كى يقف على مدى نجاح استراتيجيته فى التعامل مع الأسواق خصوصا ان هذا السوق متغير وليس ثابت وكثير من الأستراتيجيات بتبقى محتاجة تقييم مستمر والوقوف على مدى قدرتها على التعامل مع السوق بمرور الوقت لكنى اعتقد ان تغير استراتيجيتن بناءا على صفقتين خاسرتين مش صحيح لأن خسارة صفقتين متتاليتين فى هذا السوق ممكن يكون امر طبيعى جدا المهم المحصلة على مدى زمنية مناسبة

مشكلة المبتدئ فى هذا المجال
يفتكر ان الاستراتجية لو محققتش ارباح من اوصل صفقتين تبقا فاشله

لو ا ستراتجيتك نسبة نجاحها 70% تبقا ممتازه

HARRY POTTEER
06-02-2012, 15:02
انا برى ان الاستراتيجيات تجرب على المدى البعيد
تلات اشهر او اكتر و تحسن الاستراتيجية بالممارسة
و تحس انها ناجحة بنسبة 70 في المية تبقى جيدة
و تقتنع بيها

realyone
06-02-2012, 17:18
أشكركم على ردودكم للموضوع المهم اللي عرفته منكم ان الأستراتيجيه لابد ان تختبر او تقيم على الأقل شهرين او اكثر,لكن انا ارى ان شهرين فترة طويله لكي نقيم فيها الأستراتيجيه,بصراحه سوق الفوركس صعب الميراس ومتغير دائما,لذلك يجب ان نغير استراتيجتنا او ان نطورها مع تغير السوق

mohamed eldamnhorey
06-02-2012, 17:19
و تقتنع بيها
هو ده الكلاام الصح يا اخى

لكن المبتدئ بيكون مفكر انه يكسب من الاستراتجية
100%

The Mester X
06-02-2012, 18:19
و تقتنع بيها

نعم اخي هذا هو المشكل الاستراتيجية ماتنفع يوم او يومين و نغيرها وهذا خطا
لازم تجربها مدة شهريين و تكون النسبة نجاح 70 يالمئة تبقى جيدة

Smart
06-02-2012, 20:20
سوق الفوركس سوق متقلب لا يلتزم ابدا باستراتجيه واحده
ولذلك التاجر الخبره هو من يستطيع ان يتعامل مع السوق بمرونه ولا يعتمد على استراتجيه واحده
شهصيا استخدم استراتجيات انتراداى كلها تعتمد على التحليل الفنى الكلاسيكى
واحيانا استخدم استراتجيات سكالبينج فى حاله التذبذب

mohamed eldamnhorey
06-02-2012, 20:44
سوق الفوركس سوق متقلب لا يلتزم ابدا باستراتجيه واحده
ولذلك التاجر الخبره هو من يستطيع ان يتعامل مع السوق بمرونه ولا يعتمد على استراتجيه واحده
شهصيا استخدم استراتجيات انتراداى كلها تعتمد على التحليل الفنى الكلاسيكى
واحيانا استخدم استراتجيات سكالبينج فى حاله التذبذب

السوق مثل الثعبان يلتوى ويلتف

التف انت ورائه ولا تقف امامه لانه مكار
ومن الممكن ان يلدغك

ahmed
06-02-2012, 21:03
يجب ان اطور استراتيجيتى باستمرار
لتحقق دائما نتائج جيدة
ليس هناك حد للوقوف عن التطوير
فكل ما سنحت الفرصه لذلك باضافه جديدة
كان ذلك افضل

kingman
06-02-2012, 21:08
مشكلة المبتدئ فى هذا المجال
يفتكر ان الاستراتجية لو محققتش ارباح من اوصل صفقتين تبقا فاشله

لو ا ستراتجيتك نسبة نجاحها 70% تبقا ممتازه

هذه النسبة اراها جيدة جدا فى الأستراتيجية فانا بقالى فترة والى الآن لااعتمد على استراتيجية معينة وانما اعتد على تحليلى الى يصيب ويخطا ولم اوفق الى الآن بالوصول الى استراتيجية نسبة ارباحها مرتفعه وتقدم لى الثبات فى هذا السوق وطريقة التحليل بتتطلب التعلم دائما وقراءة السوق جدي حتى لايتنخدع بتحركاته المستمرة وربى يوفق الجميع

okash
06-02-2012, 21:10
التطوير والتغيير ضروري في كل نواحي الحياة فاذا وجدت طريقة جديدة لتطوير الاستراتجية واو وجدت انه لا تصلح للاستمرار عليها يجب ان تغيرها وتطورها

ramid
06-02-2012, 23:29
اعتقد ان الاستراتيجية قد تربحك الكثير من المال لمدة ونفس الاستراتيجية قد تخسرك ايضا الكثير
لذلك ينصح باختبار الاستراتيجيات لمدة متوسطة نسبيا
اي من شهر حتى ثلاثة اشهر
حتى تخرج بحكم متزن حول اي استراتيجية كانت

pimo
06-03-2012, 00:18
انصحك ان لا تغير استراتجيتك في الفوركس كل مرة تتعرض فيها الي الخسارة بل يجب عليك ان تغير طريقتك في التعامل مع استرتجيتك هذا هو الاهم اي ن تجد الطريقة المناسبة لوقت دخولك الي السوق بالاستراتجية التي استطعت ان تكتسبها

sho
06-03-2012, 01:32
يجب على اى متداول ان يسعى لتطوير الاستراتيجية التى يتبعها فى اثناء التداول عند الشعور بانها لم تعد تحقق لة الربح المطلوب وتتجة بة لطريق الخسارة هنا يجب ان يتوقف قليل ويقوم اما بتطوير الاستراتيجية التى يعتمد عليها او يقوم بالبحث عن استراتيجية جديدة تحقق لة الربح

magic777
06-05-2012, 17:59
اخي واقعيا كده كلنا عارفيين ان السوق لايمكن واستحاله يسير في حركه واحده طول السنه
والحركه بتاعته بتتغير دائما وبكده مافيش اي استراتيجيه مهما كنت نسبه نجاحها بتقدر تكمل معاك من غير تعديل طول السنه
فاكيد مهما كانت الاستراتيجيه اللي معاك جيده وممتازه وبتحقق ليك ربح لازم تعمل على تطويرها دائما من متابعتك لعملها مع السوق

Texxon
06-06-2012, 07:30
شارتات الفوركس هي نفسها على مر السنين ، العسر يتحرك بنفس الطريقة في موجات دافعة وموجات تصحيحية ، غير أن هناك بعض التغيرات التي تحدث مثل معدل الحركة في اليوم فمثلا بعض الازواج تجده يتحرك بمتوسط 150 في العام الماضي بينما يتحرك بمتوسط 100 نقطة فقط في اليوم لهذا العام.

وبالتالي ما تريده أنت هو أن تغيرم من قيمة الهدف والاستوب ، غير ذلك لن تحتاج أن تغير شئ في استراتيجيتك

AhmedMagnifico
06-08-2012, 15:34
والله يا اخى انا جديد بهذا المجال ولكن ارى ان تغيير الاستراتيجية الخاصة بك
هو شئ يرجع اليك فى النهاية حيث انك صاحب القرار
فى الاستمرار بنفس الاستراتيجية او تغييرها فهو امر متروك لك اخى الفاضل
تقبل مرورى

zahran
06-08-2012, 15:56
كلامك صحيح وظبوط يا باشا .. الفكره هنا تغير استراتيجيتك امتى , وتعرف ان السوق هيقلب كل الموازين امتى . وتعرف تتعامل معاه ازاى قى الوقت دا .. وتحاول تعدل على الاستراتيجيه اللى انت ماشى عليها ازاى .. ونصيحه منى لاى متاجر احسن الاستراتيجيات ربحا هى الاستراتيجيات الرقميه لما تتمتع بع من ثبات فى الفكره

ramid
06-08-2012, 17:31
صراحة الفوركس عالم دائم التغير والتطور لذلك وجب على كل متداول
ان يطور ويغير من خططه واستراتيجياته ويبحث دائما عن الجديد والا سيجد نفسه
متجاوزا

fafa280384
06-08-2012, 17:38
انا عن نفسي اتاجر عادي واربح نقاط مقبولة لكن عيبي
دائما اغير استراتيجي رابحة حين ارى نتائج افضل عند غيري
وهذا ياثر عليا بالعكس

magic777
06-08-2012, 23:25
كلامك صحيح وظبوط يا باشا .. الفكره هنا تغير استراتيجيتك امتى , وتعرف ان السوق هيقلب كل الموازين امتى . وتعرف تتعامل معاه ازاى قى الوقت دا .. وتحاول تعدل على الاستراتيجيه اللى انت ماشى عليها ازاى .. ونصيحه منى لاى متاجر احسن الاستراتيجيات ربحا هى الاستراتيجيات الرقميه لما تتمتع بع من ثبات فى الفكره

تغير استراتيجيتك لما تلاقي انك بقيت تخسر بيها اكتر من المكسب عن الفتره اللي كانت بتديك ربح جيد
انت بتعرف وقتها ان السوق اتغير وانك لازم تطور استراتيجتك دي علشان تلائم السوق وحركته الجديده
والاستراتيجيات الرقميه بالذات هيا اللي بتحتاج الى تعديل وتطوير مستمر من المتاجر

kingman
06-09-2012, 00:54
انا عن نفسي اتاجر عادي واربح نقاط مقبولة لكن عيبي
دائما اغير استراتيجي رابحة حين ارى نتائج افضل عند غيري
وهذا ياثر عليا بالعكس

الواحد لما يصدق ان يجد استراتيجية او طريقة رابحة فى هذا السوق كى يستطيع الأعتماد عليه فأنه يغيره لمجرد ان شاف او سمع عن نتائج اعلى عند غيره ده بيبقى خطا كبير لازم الواحد يتمسك بمثل هذه الأستراتيجيات ويركز معها ومافيش مانع انه يجرب على الديمو طرق اخرى بحيث يقدر دائما يجمع بين الأفضل بس ان يترك الناجح بالكلية ده مش صح خالص

Noah
06-09-2012, 02:19
عندما اعتمد على الاستراتيجية لفترة طويلة من الزمن ولكن بعد هذه الفترة الزمنية الكبيرة اكتشف ان الاستراتيجية التى اعتمد عليها كانت نتائجها كلها خسارة او نسبةا لخسارة اكبر من نسبة الربح فيها وهذه هى المشكلة التى تواجهنى فىا لسوق والتى اعانى منها دائما

hardjob
06-09-2012, 02:26
عندما تمل من استراتيجيتك فلا داعي لاكمال العمل بها

قد تسبب لك الملل فقط

وكره السوق لدا حاول تغيير استراتيجيتك كلما مللتها

realyone
06-09-2012, 12:51
عندما تمل من استراتيجيتك فلا داعي لاكمال العمل بها

قد تسبب لك الملل فقط

وكره السوق لدا حاول تغيير استراتيجيتك كلما مللتها
يااخي اذا كان عندك استراتيجيه مربحه سوف تتركها لسبب انها ممله!انت هدفك بالفوركس هل هو الربح ام الأستمتاع لأستراتيجيه!كلامك غير منطقي مع احترامي,الشخص اذا عنده استراتيجيه مربحه اكيد سوف لن يتركها ويتمسك بها الى ابعد الحدود دامها فعاله وتربحه

mohamed eldamnhorey
06-09-2012, 13:01
متجاوزا

دائماً اقول ان لا استراتجية ستظل تعمل معك بدون تطوير بها ومرونه

لاتنتظر ان تربح وانت تجالس حاطط رجل على رجل

لابد من مجهود شاق واستراتجية تطورها دائماً

Rami
06-09-2012, 14:38
سوال مهم جدا فى الحقية , الاستراتيجية هى خط سير للمضارب فى هذا السوق المظلم فلو ساهمت الاستراتيجية فى زيادة ظلمة هذا السوق بالتاكيد انه هناك خللا ما يجب علاجه بالتعديل على الاستراتيجة او يمكن يكون الخلل خطير ساعتها نقول تتخلى عن الاستراتيجية وتبحث عن اخرى تتلائم مع طبيعتك فى المضاربة د

hardjob
06-10-2012, 02:16
يااخي اذا كان عندك استراتيجيه مربحه سوف تتركها لسبب انها ممله!انت هدفك بالفوركس هل هو الربح ام الأستمتاع لأستراتيجيه!كلامك غير منطقي مع احترامي,الشخص اذا عنده استراتيجيه مربحه اكيد سوف لن يتركها ويتمسك بها الى ابعد الحدود دامها فعاله وتربحه

طيب اخي

في حالة ان شخصا ما لديه استراتيجية مربحة و سمع عن استراتيجية اخرى مربحة

هل سيبقى في استراتيجيه

بالفعل سيسيب استراتيجيته بعدما ملها

ويبدأ بفهم الاستراتيجية الاخرى

ون د العامل النفسي في الفوركس يلعب دورا مهما لازم نفسك تبقى مرتاحة

ahmed saleh
06-10-2012, 02:20
انا اعتقد انة ليس من الضرورى ان تغير استراتيجة ان تعمل فيها وانت واثق من الربح من خاللها
لذلك يجب عليك الاستمرار عليها والا اذا كنت تريد ان تجدد الاستراتيجة
ويوجد طيرقة اخرى ترى انها افضل فهذا جيد

hesham itch
06-10-2012, 04:19
اى متاجر ف الفوركس لابد وان يعتمد على استراتيجية ثابتة ويثق بها ويفهم جميع طرقها
ولا يتعجل بتحقيق الربح ومن الممكن ان لا يلازمه الحظ لفترة ولكن من اللممكن ان يتحقق
الربح بعدالتعلم والاستمرار فى الطلاع على الجديد من الاسترا تيجيات

Mr.GooDMaN
06-10-2012, 04:42
اذا كانت الاستراتيجية تعتمد على الدعوم والمقاومات والنماذج السعرية وهذه الكلاسيكيات فانها فالطبع ستظل قوية مهما حدث
اما اذا كانت تعتمد على المؤشرات فان فشلها يكون قريب دائما

Mohamed90
06-10-2012, 12:48
الاستراتيجية يجب تغيرها بعد مدة شهر او شهرين و لايمكن تغيرها من بداية و واذا فشلت حاول صد الثغرات و محاولة و اذا لم تنجح و استمرت في الخسارة
احاول البحث عن اخرى و ابتعاد عنها و تجربها و محاول تعديلها للافضل

The Mester X
06-10-2012, 16:33
انا لا اهتم بذلك و اغير استراتجية كل اسبوع و ابحث عن الجديد و انا اجرب كثير من الاستراتجيات قي وقت واحد و اقارن بين نتائجها

okash
06-21-2012, 11:43
بكل بساطة عندما تفشل وا تجني الخسائر اكثر من الارباح يجب عليك تغير الاستراتجية فورا او تعدلها وتقوم بتطويرها
ولكن هذا بعد ان تقوم بتجريبها مدة لا تقدل عن 3 اشهر على حساب تجريبي

compaq0
06-21-2012, 12:09
قبل تطبيق نظريتك او تحليلك الفنى على الحساب الحقيقى يجب تجربتها جيدا وعمل باك تيست لمده سنه على القل لمعرفه نسبه نجاح النتايج اذا اثبت فشل عليك ان تغيرها

ZOUHAIR_ZIZO28
06-21-2012, 12:34
التطوير والتغيير ضروري في كل نواحي الحياة فاذا وجدت طريقة جديدة لتطوير الاستراتجية واو وجدت انه لا تصلح للاستمرار عليها يجب ان تغيرها وتطورها

aminos
06-21-2012, 12:37
السلام عليكم
يجب التغيير عندما لا تكون الإستراتيجية جيدة بما يكفي لربح النقاط

ARAB_PIGEON
06-21-2012, 12:39
بالنسبة لي أغير استراتيجيتي أو أطورها اذا تعرضت للخساره على التوالي أي اذا خسرت صفقتين ورا بعض
فماذا عنك متى تغير استراتيجتك أو تطورها او تظل على استراتيجيتك دامها تحقق لك ربح واحيانا تعرضك للخساره فتقول هذا الأمر طبيعي في الفوركس الربح والخساره

وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا اخى الكريم
اغير استراتيجيتى اذا كانت غير ذات جدوى
واطورها اذا كان نسبه الربح بواسطتها جيده بالسنبه لى احاول ان ابحث عن حل لنقاط الضعف فيها
وذلك بهدف التوصل الى نتائج افضل دائما
اتمنى لك دوام التوفيق

elzeel
06-21-2012, 12:40
لا يمكن الحكم على الاستراتجيه من خلال صفقات قليله لابد وان تاخذ
فتره حتى تتحقق من نجاحها او تقوم بتغييرها

zikooo014
06-21-2012, 12:43
انت تحدد الاول اذا كانت الاستراتيجيه بتاعتك ناجحه الاول ولا لأ و تشوف اذا كانت بتحقق خساير اكتر من ارباح ف انت لازم تغيرها
و لو كانت بتحقق ارباح قليله فا انت لازم تعدل فيها حاجات و طبعا الربح و الخساره شيئ طبيعي

jans
06-21-2012, 13:13
طالما الشخص واضع الاستراتيجيه لفتره طويلة تحت التجربة سوف يستطيع ان يضع نسبة ذات مصداقية عالية لها
و أيضاً ممكن في خلال هذه الفتره يضيف عليها اشياء قد تساعده فيها لزيادة الربح أو تقليل الخسارة

deadlyfox
06-21-2012, 13:16
انا اغير استراتيجيتى لو حققت كذا خسارة متتاليه
فا بحاول الاقى استراتيجية كويسه

Noah
06-21-2012, 13:35
اول ما احس ان الطريقة او الاستراتيجية التى اعتمد عليها بدأت بالتحول منا لربح الى الخسارة بالتأكيد سوف ابدا بالتطوير وانا مش من محبى تغير الاستراتيجية التى اعتمد عليها ولكن من محبى التطوير فقط لاختيار الوقت المناسب للعمل بها فىا لفوركس

kamizidan
06-21-2012, 13:36
مرحبا ..بالنسبة لتغيير الاستراتيجية يكون عندما ارى تغييرا في حركة العملة وهذا يحصل في بعض المرات في السنة ..يكون فيها ضروريا تغيير الاستراتيجية او على الاقل تعديلها

mohamedfx2005
06-21-2012, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله
اخي للاعتماد على استراتيجية معينة على الحساب الحقيقي يجب على الاقل تجربتها لمدة كافية على الديمو او عمل باك تست لها لمدة طويلة
ويجب كذلك مراعات ادارة راس المال في الباك تست ونسبة الهدف للستوب مثلا الهدف يكون 2 او 3 مرات الستوب وحساب عدد الصفقات الرابحة والخاسرة وان كانت النتيجة تقارب 70 او 80 بالمئة فالاستراتيجية ممتازة والا فعليك اما بتغيرها او بتطويرها
والله الموفق

magic777
06-21-2012, 14:10
اول ما احس ان الطريقة او الاستراتيجية التى اعتمد عليها بدأت بالتحول منا لربح الى الخسارة بالتأكيد سوف ابدا بالتطوير وانا مش من محبى تغير الاستراتيجية التى اعتمد عليها ولكن من محبى التطوير فقط لاختيار الوقت المناسب للعمل بها فىا لفوركس

هو ده الاحسن لان لما الاستراتيجيه اللي انت اشتغلت عليها فتره وكانت بتحقق ليك ارباح
بدأت تفقد مصداقيتها وبدأ متوسط الخساره يزيد هنا يبقى لازم تبحث عن السبب وتعالجه
مش انك تغير الاستراتيجيه خالص وتبدأ من اول وجديد مع واحده تانيه وياعالم هتكسب بيها ولا لأ

mohamed eldamnhorey
06-21-2012, 14:14
انا اغير استراتيجيتى لو حققت كذا خسارة متتاليه
فا بحاول الاقى استراتيجية كويسه

اقولك على شئ ياغالى اذا لقيت الاستراتجيه

حققت نجاح فى 20 صفقه وخمسه خساره

تبقا استراتجية تمام

ولازم تجرب الاستراتجيه اكتر من لاتحكم عليها من مره اومرتين

تكرم عينك

ma90do
06-21-2012, 14:17

تبقا استراتجية تمام

تكرم عينك

تمام وطبعا لزم ان تكون الاستراتيجيه تقبل المرونه في التطوير وفعلا تبقي ناجحه ولو واحد حقق مكاسب والخسائر اقل بكتير تعتبر من الاستراتيجيات الناجحه
بس لزم التطوير فيها باستمرار السوق صعب تحركاته غريبه

The Mester X
06-21-2012, 14:37
تغير الاستراتيحية يكون بعض معاينة الاستراتجية لمدة 1 شهر على الاقل و محاولة صيانتها واصلاح و تطوير ماتراه متاسب و تشوف هل ازدادت فعاليتها لم لا و عني ملاحظة و هو حذف الاستراتجيات او الابتعاد عنهم فور اخفاقها في اول محاولة لها و هذا خطا لا يمكن الجزم على الاستراتجية في بدايتها لازم الوقت الكافي

safiforex
06-21-2012, 14:40

تبقا استراتجية تمام

تكرم عينك
المشكل اخي الكريم لا يكمن في الاستراتيجيات
المشكل يكمن في المتداول الذي لا يلتزم بالاستراتيجية تماما
فكيف سيحكم عليها اذا لم يلتزم بها و بشروطها

remas
06-21-2012, 14:41
انت المفروض تغير الاستراتيجيه بتاعتك لو كانت المحصله خساره وبعد التعديل فيها برضه خساره وقتها ممكن تغيرها وتشوف طريقه غيسرها ولازم تدرسها وتختبرها فتره اطول قبل ما تشتغل بيها

mohamed eldamnhorey
06-21-2012, 18:54
المشكل اخي الكريم لا يكمن في الاستراتيجيات
المشكل يكمن في المتداول الذي لا يلتزم بالاستراتيجية تماما
فكيف سيحكم عليها اذا لم يلتزم بها و بشروطها

فعلا والله يازميلى

المضارب بيلوم على الاستراتجيه ويقولك العيب من الطريقه

ولايلوم على نفسه وهو من الاساس العيب الرئيسى بيكون منه

konine
06-21-2012, 19:22

يا أخي كل ستراتيجية ولها فترتها وفاتها .
لأن صوق متغير متل حرباء و إحنا لازم نكون متله
أما عن طريقتك في تغير ستراتيجة فلا أضنها صحيح لأن خسارة صفقتين أو عشرة لا يعني أن ستراتيجة يجب تغيرها ولكن وجب معرفة أسباب خسارة هل منك أو من أخبار ..... وجهة نضر
الله كريم

كريم
06-21-2012, 19:49
اذا فشلت الاستراتيجية اكثر من مرة و تأكد لي انها استيراتيجية فاشلة

اقوم بتغييرها فورا و من ناحيه التطوير فبيكون مستمر و لا يتوقف لتقلب السوق

و الله يوفق الجميع

ahmed
06-21-2012, 20:02
اذا فشلت الاستراتيجية اكثر من مرة و تأكد لي انها استيراتيجية فاشلة

اقوم بتغييرها فورا و من ناحيه التطوير فبيكون مستمر و لا يتوقف لتقلب السوق

و الله يوفق الجميع

فشل الاستراتيجيه اكثر من مرة ليس مقياس للحكم على الاستراتيجيه بالفشل
بل من الممكن ان تكون فى حاجه الى تطوير او ان السوق فى حاله غير عاديه من الازمات
والحكم الافضل ان يكون بالمحصلهالنهائيه لشهرين على الاقل

ma90do
06-21-2012, 20:09
فشل الاستراتيجيه اكثر من مرة ليس مقياس للحكم على الاستراتيجيه بالفشل
بل من الممكن ان تكون فى حاجه الى تطوير او ان السوق فى حاله غير عاديه من الازمات
والحكم الافضل ان يكون بالمحصلهالنهائيه لشهرين على الاقل

لا صعب لن شهرين علي الاقل لو الخسائر زادت عن المكسب سوف ينتهي الحساب واخرو المرجنه اول مانلاقي الاستراتيجيه في مده اسبوعين لا تصلح لزم نعمل علي تطويرها ونجرب علي حساب ديمو لمده اسبوعين برضو حتي نكون في الامان

ashraf el-araby
06-21-2012, 20:29
افضل اتقان استراتيجية واختبرها على المدى البعد ثلاثة اشهر او اكثر مثل ما قال الاخوه حتى يمكن الحكم على هذه الاستراتيجية وعندها ممكن استمر بها او اغيرها

AhmedMagnifico
06-21-2012, 22:16
التطوير يا اخى سنة الحياة
وحتة التغيير امتا دى حسب الشخص نفسه وحسب الاستراتيجية

Amgad91
06-21-2012, 22:35
تغيير الاستراتيجية او تطويرها يجب بعد ما يحصل 5 خسائر متتالية و في ازواج مختلفة ولاسباب غير معروفة .. يعني ما تطبقش شروط الاستراتيجية غلط
وتقول هي بتخسر ليه ولا هي محتاجة تطوير
خاصة لو كانت بتعتمد على حركة السعر او ما يسمى بـ
Price Action

kingman
06-21-2012, 23:54
تغيير الاستراتيجية او تطويرها يجب بعد ما يحصل 5 خسائر متتالية و في ازواج مختلفة ولاسباب غير معروفة .. يعني ما تطبقش شروط الاستراتيجية غلط
Price Action
مع انى مش بفضل الطريقة وبفضل تكون اختباره فى فترة معينة وبعدين يشوف محصلة النتائج ومدى ثباتها فى السوق وبناءا على المحصلة فى هذه الفترة يقدر يقف على مدجى نجتاحه فى السوق ومش شرط خمس صفقات متتالية ربح او مكسب

magic777
06-22-2012, 18:56
Price Action

غالبا الاستراتيجيات اللي بتعتمد على حركه السعر اومتوسط الحركه بتكون في الغالب من الاستراتيجيات
الرقميه ودي بيكون ليها شروط معينه لازم تتحقق قبل ما تدخل الصفقه علشان تنجح معاك واي شرط واحد يخلف معاك
تخسرك

Mostafa Mando
06-22-2012, 19:56

صحيح يا اخي مينفعش يعني اول ما نعمل كام صفقة ونخسر خلاص كدا

تبقى الاستراتيجية فاشلة يمكن يكون المتداول هو اللي مش بيطبق الاستراتيجية صح

الكل عايز يكسب 50 الف نقطة والنقطة بدولار ويحقق اول مليون

وفي الآخر يصحى يلاقي نفسه بيحلم وحسابه اتمرجن في الحقيقة

kingman
06-22-2012, 22:16
غالبا الاستراتيجيات اللي بتعتمد على حركه السعر اومتوسط الحركه بتكون في الغالب من الاستراتيجيات
الرقميه ودي بيكون ليها شروط معينه لازم تتحقق قبل ما تدخل الصفقه علشان تنجح معاك واي شرط واحد يخلف معاك
تخسرك
هو عادى ان الواحد يستخدم الطريقة دى مع الفنى او الكلاسيكى بتبقى ليها نتايج جيدة ومش لازم رقمى فقط وفعلا انا كتير بأيد دخولى من خلال هذه الفكرة ووصول الزوج الى رنجه اليومى

Ahmed EL Deeb
06-22-2012, 22:21
تغير استراتيجيتك عندما تجعلك تخسر بصفه مستمر وليس عارضه وذلك ان فشلت في تطويرها واستمرت الخسائر رغم انك ملتزم بكل شروطها وفي رايي ان لا يوجد استراتيجيه واحده صالحه لكل حالات السوق فما ينجح في الاتجاه العرضي والتذبذب قد لا ينجح في حاله الترند

mohamed hamdy
06-22-2012, 22:23
[sizانا اعتقد ان تغيير الاستراتجية تتوقف علي مدى نجاحها او فشلها
لذلك اذا فشلت الاستراتجية سوف اجرب استراتجية اخرى بالتاكيد [/size]

assidi saber
06-23-2012, 12:01
يجب ان اغير الاسترتجية عندما يكون هناك كثير من االخسارة

nrgslawi
06-25-2012, 01:28
انا اغيير خططي واستراتيجياتي على مدار الاسبوع وحسب حركة السوق
وكذلك على حسب راس مالي الذي اتاجر به

safiforex
06-25-2012, 01:42

ممكن انه الواحد يغير من الاستراتيجية في خلال الاسبوع ، لكن ه9ذا يتطلب بعد الخيرة و بعذ التمعن و الملاحظة القوية
لان بتغيير الاستراتيجية في الاسبوع فيجب ان يعرف الواحد لما سيغيرها و كيف و متى ،

sheko
06-25-2012, 01:44
انا بغيرها عند حصولي علي خساره متكرره اكيد لاني مش مرتبط بفتره زمن معينه لاني مش هاستني لما اطول في الخساره ده اكيد لان كده بيبقي في حاجه غلط في الاستراتيجيه و لا ايه ؟؟

KOGI
06-25-2012, 08:31
الحقيقة انه معظم المتداولين بيشتغلو على اكتر من استراتجية المتداول المحترف اللى عندة استراتجية قوية
لما الاستراتجية النتائج تكون غير مرضية بحاول انه يعمل تطوير
دون ان يقوم بتغيرها

Mtec
06-25-2012, 21:22
انا لا افضل تغير الاستراتيجية ، بل افضل تطويرها من وقت لاخر ، واضافة عليها بعض اللمسات ، واتمنى ان اصل بها الى اعلى مستويات النجاح

mage
06-26-2012, 04:00
لما الاستراتجية النتائج تكون غير مرضية بحاول انه يعمل تطوير
دون ان يقوم بتغيرها

ان التغيير فى الفوركس كيون الزمايا فى حالة ان المتاجر فى الفوركس واقف امام ااستارتيجية متمسك بها وهذه الاستراتيجية يخسر عن طريقها نسبة اموال كبيرة وبالرغم من ذلك لا يحقق اى نسبة ارباح جيدة

Desperate
06-26-2012, 04:22

انا اتفق معاك عشان فى الفترة دى نقدر نحلل الاستراتيجية وحالات الانعكاس فيها
وبتقدر تحقق ربح اد ايه وفوق ده كله هل الاستراتيجية بتعتمد على دخول عشوائى ام لها اسس
صادقة يمكن الاعتماد عليها

omar kapo
06-26-2012, 04:35
يتم التغير عندما اشعر انه لايوجد توازن لي ف السوق واني ممكن اخسر وهنا يمكني ان اغير استراتيجياتي

---------- Post added at 01:26 AM ---------- Previous post was at 01:24 AM ----------

انا لا افضل تغير الاستراتيجية ، بل افضل تطويرها من وقت لاخر ، واضافة عليها بعض اللمسات ، واتمنى ان اصل بها الى اعلى مستويات النجاح

اوفقك انه التغير قد يكون ضد مصلحتك العامة وان التصحيح من الاوضاع فقط قد يكون الاكثر نجاحااااا
لهذا ف ان التطوير من الاستراتيجية هو الاهم من التغير نفسه

---------- Post added at 01:29 AM ---------- Previous post was at 01:26 AM ----------

انا بغيرها عند حصولي علي خساره متكرره اكيد لاني مش مرتبط بفتره زمن معينه لاني مش هاستني لما اطول في الخساره ده اكيد لان كده بيبقي في حاجه غلط في الاستراتيجيه و لا ايه ؟؟

افضل التعديل من الوضع الاستراتيجي ع ان يتم تغير الخطة كاملة كمدرب بدء المبارة وجد نفسه يخسر فبيد بتبديل بعض العناصر لنزول عناصر اخري
تجله يستعيد التحكم ف المبارة هكذا الفوركس فالسياسة نفسها يجب التركيز ع ذالك
ع متي اعطي تغيرت ومتي اتبع الاسلوب نفسه وان المؤشرات سوف يعطي لي استرايتجيتي النجاح ولكن الصبر فقط

---------- Post added at 01:31 AM ---------- Previous post was at 01:29 AM ----------

هذا اكيد فان الاسترتيجيات تختلف من متاجر لي اخر كما تختلف ع قدر المال الذي اتاجر بيه كما تختلف ايضا ع المدة الزمنية التي اتجار بها وايضا اني اتعلم من متجراتي ف ذالك فقط عليا ان اتعلم ان المتاجرة الصحيحة هو اني لا اكون ع الطريق الخط ف اكمل ولا اغير ذالك

---------- Post added at 01:33 AM ---------- Previous post was at 01:31 AM ----------

ممكن انه الواحد يغير من الاستراتيجية في خلال الاسبوع ، لكن ه9ذا يتطلب بعد الخيرة و بعذ التمعن و الملاحظة القوية
لان بتغيير الاستراتيجية في الاسبوع فيجب ان يعرف الواحد لما سيغيرها و كيف و متى ،

اوفقك الراي ولكن هذه الخبره تاتي بالمارسة اي ان السوق يحتاج اي استراتيجية ومتي اغيرها ما هي الاساليب التي سوف يتبعها السوق هكذا اصل لي الخبرة اللازمة لتعلم والوصل لي الخبرات الاكثر اتساع ف هذا للمجال

---------- Post added at 01:35 AM ---------- Previous post was at 01:33 AM ----------

اعتقد ان التطوير من الخطة هو ف حد ذاته جيد لانك تكون ع طريق خط ف تقوم بتصحيح الاوضاع مرة اخري فقط وهذا يدل ع انك متاجر فوركس وليس مبتدء ايضا هذا يعطي عوامل الخبرة الواسعة ف ذالك
ومنهم نسطيع ان نصل الي الربح المكتسب منها

dodovedo
06-26-2012, 15:33
اخى العزيز انا بجرب الاستراتيجيه مده طويله ولا لقيتها تمام بقضل معهاا مش معنى
انها ضربتلى طفقتين انها مش تمام لا اصبر واتاكد الاول

safiforex
06-26-2012, 15:40
اخى العزيز انا بجرب الاستراتيجيه مده طويله ولا لقيتها تمام بقضل معهاا مش معنى
انها ضربتلى طفقتين انها مش تمام لا اصبر واتاكد الاول

تمام اخي الكريم فان الواحد يجب ان يجرب الاستراتيجية لوقت كاف انها ممكن ان نعمل لها تقييم عن مستواها
و اهم شيء في الاستراتيجيات هو الشروط فيها فيجب ان يكون الالتزام بشروطها زي ما هي

sami
06-26-2012, 15:48
أنا لا أغير أية إستراتيجية ما دامت أرباحها أكثر من خسائرها،و أضع تقييما للصفقة حسب العائد الشهري المحقق و ليس وفق عدد الصفقات الخاسرة،لأنه في بعض الأحيان تحدث خسائر خارجة عن الإستراتيجية حيث لا يحترم السوق أي تحليل نظرا لأحداث سياسية أو أزمات إقتصادية مفاجئة

konine
06-26-2012, 16:06
أنا لا أغير أية إستراتيجية ما دامت أرباحها أكثر من خسائرها،و أضع تقييما للصفقة حسب العائد الشهري المحقق و ليس وفق عدد الصفقات الخاسرة،لأنه في بعض الأحيان تحدث خسائر خارجة عن الإستراتيجية حيث لا يحترم السوق أي تحليل نظرا لأحداث سياسية أو أزمات إقتصادية مفاجئة

أنا أتفق معك أخي فتحديد ضعف إستراتيجية من عدد صفقات خاسرة ليس شيء جيد
لأنه قد تكون أنت لاتحترم إستراتيجية أو تكون هناك أخبار..
الله كريم

mony
06-26-2012, 16:20
عند الخساره وعندما ارى الاستراتجيه التى استخدمها غير مناسبه وتؤدى الى خسائر اقوم بتغيرها واستبدالها بواحده اخرى

kingman
06-26-2012, 18:24
أنا أتفق معك أخي فتحديد ضعف إستراتيجية من عدد صفقات خاسرة ليس شيء جيد
لأنه قد تكون أنت لاتحترم إستراتيجية أو تكون هناك أخبار..
الله كريم
وطبيعى ان ظروف السوق مختلفة من وقت لآخر ووقت خسارة الأستراتيجية لم تكن مناسبة وحققت خسائر فى هذه الفترة واهم شئ اكيد المحصلة على فترة مناسبة هو اللى يقدر يحكم على نجاح الأستراتيجية من فشلها

ashraf el-araby
06-26-2012, 19:43
بعد تجربة الاستراتيجية مدى لاتقل عن ثلاثة اشهر وعندها اذا كانت تحققت ارباح فلماذا اغيرها اما اذا كانت لاتحقق ارباح يجب ان اغيرها

sunlight
06-26-2012, 19:51
بعد تجربة الاستراتيجية مدى لاتقل عن ثلاثة اشهر وعندها اذا كانت تحققت ارباح فلماذا اغيرها اما اذا كانت لاتحقق ارباح يجب ان اغيرها

والله لو الاستراتيجيه مش جايبه اى ربح خالص لمده اسبوع يبقى بلاشها هاغيرها واشوف حاجه تانيه لانى مش هاقدر استحمل خساره شهر عشان اغيرها سريعا يبقى افضل

safiforex
06-26-2012, 20:26
وطبيعى ان ظروف السوق مختلفة من وقت لآخر ووقت خسارة الأستراتيجية لم تكن مناسبة وحققت خسائر فى هذه الفترة واهم شئ اكيد المحصلة على فترة مناسبة هو اللى يقدر يحكم على نجاح الأستراتيجية من فشلها
نعم هذا يحدث الى اغلب الاستراتيجيات ، و اظن ان كل استراتيجية تكون فاشبة في فترة من السوق فان اكيدة ان كل الاستراتيجيات ستكون فاشلة كذلك في هذه الفترة بالذات
و هذا عن اقتناع بان الاستراتيجيات بتكون لها نتاءج هاؤلة لما بيكون السعر في تحرك على عكس ان كان التذبذب
الا في حالة استراتيجيات السكالبينج و هذه المناسب لها التذبذب

saad
06-27-2012, 03:34

KOGI
06-27-2012, 04:31

طب افرض اخى الكريم ان الاستراتيجية ممتازة ولكن الخطأ من التحليل الفنى ؟ اعتقد ساعتها مش هتحتاج تطوير ولا ايه

saad
06-27-2012, 16:41

Noah
06-27-2012, 17:34
عندما تكون هذه الاستراتيجية خاسرة بالتأكيد فى هذه المرحلة يجب علي ان انظر الى استراتيجية اخرى واقوم بتطويرها والبحث عن الطريقة اتلى من خلالها تمكن من العمل فى الفوركس بشكل او باخر بطريقة منضبطة ولهذا السبب تطوير الاستراتيجيات شئ مهم جدا

forexBOSS
06-27-2012, 17:51
اعتقد مفيش استراتيجيه او خطه هتفضل ناجحه للابد لان السوق بطبيعته يتغير سريعا ولا يستمر على نهج واحد و انا بالنسبه لى بغيرها لو سببت لى خساره كبيره فى خلال 3 شهور و اعتقد ان ديه افضل فتره لاختبار استراتيجيه و من الافضل اختباره على الديمو اولا و هذه وجه نظرى

yassoo011
06-27-2012, 17:53
يجب تغيير الاستراتيجية اذا اتضح انها
غير فعالة معك او انك تستخدمها خطأ
او انها لا تتمشى مع اسلوبك التجاري فاختار استراتيجية اخرى

kamizidan
06-27-2012, 17:53

i5land_man
06-27-2012, 17:56
اعتقد مفيش استراتيجيه او خطه هتفضل ناجحه للابد لان السوق بطبيعته يتغير سريعا ولا يستمر على نهج واحد و انا بالنسبه لى بغيرها لو سببت لى خساره كبيره فى خلال 3 شهور و اعتقد ان ديه افضل فتره لاختبار استراتيجيه و من الافضل اختباره على الديمو اولا و هذه وجه نظرى

انا برضه بايد كلامك يعني المتاجر لو حس انه استارتيجيتوه بدئت متكسبوش او ان السوق ماشي في اتجاه معاكس
لازم المتاجر يبقي مرن ويحاول يعدل في طريقة متاجرته لان السوق اعمي ومبيحسش بوجودنا

elazez
06-27-2012, 17:57
صراحة سؤال جميل جدا
اخي من الجميل ان تطبق الاستراتيجيات علي حساب تجريبي في الاول
وقياس نتائج هذه الاستراتيجات ومن ثم ياتي القرار بلاعتماد عليها ام لا

ashraf el-araby
06-27-2012, 18:09
عندما تكون هذه الاستراتيجية خاسرة بالتأكيد فى هذه المرحلة يجب علي ان انظر الى استراتيجية اخرى واقوم بتطويرها والبحث عن الطريقة اتلى من خلالها تمكن من العمل فى الفوركس بشكل او باخر بطريقة منضبطة ولهذا السبب تطوير الاستراتيجيات شئ مهم جدا

اتفق مع اذا كانت الاستراتيجية خاسرة ولكن بعد تجربها فترة كافية لا تقل عن ثلاثة اشهر عندها يجب تغيرها

osama shaban
06-27-2012, 18:20
هناك اوقات يجب تغير الاستراتيجيه عندما تحدث الخسائر تلو الاخري ذك دليل علي وجود خلل بالاستراتجيه عن نفسي لن اقوم بتغيرها ولكن ابحث عن نقاط الضعف الموجوده بها ومحاوله تعديلها خصوصا لو كان الخطاء مني في توقيت دخول العمليه او هناك اخبار

ابو محمد
06-27-2012, 18:24
اتفق مع اذا كانت الاستراتيجية خاسرة ولكن بعد تجربها فترة كافية لا تقل عن ثلاثة اشهر عندها يجب تغيرها

انا من رايي تجربة الاستراتيجية
على الاقل ستة شهور على الديمو
ومن ثم العمل عليها على الحساب الحقيقي

mosghaly
06-27-2012, 18:46
انا بعتقد ان دة الطبيعي ان اي تاجر لازم يغير استراتيجيته ويطورها بل ويتطلع الي ما كل هو جديد لان الفوركس بطبيعته سوق مرن يعني بيكون له تحركات متشابهه لفترة قصيرة وبيرجع يغير اتجاهاته مرة تانيه باي شكل من الاشكال ولازم نتمتع بالمرونه زيو بالظبط

sobissa
06-27-2012, 18:53
أنا عن نفسي أنصحك أخي بتعلم التحليل الفني الكلاسيكي يكون أحسن لك وأظمن للأنه هو الأصل والباقي تقليد

mohamed eldamnhorey
06-27-2012, 18:58
انا بعتقد ان دة الطبيعي ان اي تاجر لازم يغير استراتيجيته ويطورها بل ويتطلع الي ما كل هو جديد لان الفوركس بطبيعته سوق مرن يعني بيكون له تحركات متشابهه لفترة قصيرة وبيرجع يغير اتجاهاته مرة تانيه باي شكل من الاشكال ولازم نتمتع بالمرونه زيو بالظبط

اوافقك الرأى اخوى لان السوق يلتف حولك مفروض انك متفضلش ثابت تلف معاه مكان مايروح

لانك لو وقفت ثابت امامه هيقضى عليك لازم تعمله زى التعبان تروح يمين وشمال وراه وتبقا مرن

Mostafa Mando
06-27-2012, 20:14
أنا عن نفسي أنصحك أخي بتعلم التحليل الفني الكلاسيكي يكون أحسن لك وأظمن للأنه هو الأصل والباقي تقليد

بالفعل يا اخي انا ايضاً افضل التحليل الفني واحس انه ممتع جداً بالنسبة لي

وكثير من المتداولين يعتمدون عليه ويربحون الكثير من الصفقات

aboualy
06-27-2012, 20:20
بالفعل يا اخي انا ايضاً افضل التحليل الفني واحس انه ممتع جداً بالنسبة لي

وكثير من المتداولين يعتمدون عليه ويربحون الكثير من الصفقات

فعلا اخى العزيز التحليل الفنى الكلاسيكى الذى يعتمد على الترند والدعم والمقاومة هو الاستراتيجية التى ستظل الى الابد طلما بقى هناك شئ اسمه الفوركس وهى استراتيجية مربحة لم يجيدها

kingman
06-27-2012, 23:05

هو فى البداية بيبقى جيد للمتاجر ان يتعرف على هذا النوع من التحليل خصوصا الكلاسيكى لسهولته وسهولة تطبيقه على الشارت وبعض ان يكتسب خبرة اكيد يقدر بعض كده يزيد من محصلته بالتعرف على التحليل الاساسى والتعمق فى الفنى

sahar elmansory
06-27-2012, 23:08
ارى انه من الضروري اولا معرفة ما سبب ضعف الاستراتيجية الحالية واذا امكن علاجها فلا باس ولكن ان لم يمكن ذلك فلابد من تغيرها لطريقة جديدة افضل وتتجنب القصور الذي كانت تعاني منه الطريقة السابقة

amrmorasamir
06-27-2012, 23:09
انت محتاج فى الاول انك تمشى على استراتيجيتين فى البدايه عشان اى فرصه تدخل عليها اما لو واحده بقت نسبه نجاحها 50% يعنى نص الصفقات اللى بتدخلها بتخسر يبقى الافضل انك تغيرها

yamiyugi
06-27-2012, 23:38
اغير استراتيجيتى عندما اشعر ان الطريقة لا تأتى ثمارها

وانها لا تحقق النقطا التى اريدها

فيجب عليها تغييرها وتحسينها حينها

Heba samir abdallah
06-27-2012, 23:48
اغير استراتيجيتى عندما ارى انها لاتعمل بالكفاءة المخطط لها والمنتظر من تحقيقها

sa sa
06-28-2012, 00:09
التطوير او التغير ده شيء مفروغ منه علشان تحدث من نفسك واسلوبك في التجاره علشان يعود عليك بالنفع بس ده هيحتاج مجهود وخبره

Amany Mohamed
06-28-2012, 00:14
السلام عليكم
احاول ان اغير استراتيجيتي عندما اراها خاطئة
او عندما اخسر ولا احقق ارباح

كونان
06-28-2012, 00:46
اغيرها بعد تكرار الخسارة
او وجود تغييرات فى السوق والأخبار تستعدى تغيييرها
واغيرها كما ذكرت غالبا بعد صفقتيين

mage
06-28-2012, 03:12
اغيرها بعد تكرار الخسارة
او وجود تغييرات فى السوق والأخبار تستعدى تغيييرها
واغيرها كما ذكرت غالبا بعد صفقتيين

انا اتفق معك ان الخسارة املتكررة تكون هى اكبر الاسباب التى تجعلنا نترك الاستارتيجية او الطريقة التى نعتمد عليها ونبدأ بالنظر الى طريقة اخرى نحقق من لخالها نسبة ارباح جيدة بطريقة افصل من الاستراتيجية القديمة التى سببت لنا الخسارة

xtomorrow
06-28-2012, 04:10
اخي استراتيجيتك لازم تكون مجربها على الديمو اولا لمدة طويلة
يعني اذا نجحت معاك على الديمو اكيد سوف تنجح على الحقيقي
ولو حدث ان الاستراتيجية بدات تخسر كثير فاكيد السوق يتغير فلازم تلتزم بيها
او ممكن تكون انت عامل اخطاء ف تطبيقها

KOGI
06-28-2012, 07:31
اخي استراتيجيتك لازم تكون مجربها على الديمو اولا لمدة طويلة
يعني اذا نجحت معاك على الديمو اكيد سوف تنجح على الحقيقي
ولو حدث ان الاستراتيجية بدات تخسر كثير فاكيد السوق يتغير فلازم تلتزم بيها
او ممكن تكون انت عامل اخطاء ف تطبيقها

كلام مظبوط جدا اهم شىء فعلا انك تجرب الاستراتيجية على الديمو وتتدرب عليها كتير وتشوف السبب فى الخسارة الاساتراتيجية ولا الشخص نفسه مش عارف يستخدمها صح

omar kapo
06-28-2012, 08:14
عندما اري نفسي انها ليست استراتجية صحيحة او يوجد بعض العيوب
او اني اخسر بسببها اقوم فورا بتغيريها او تتطويرها او التعديل منها
من اجل زيادة المكاسب
والارباح

madoxegy
06-28-2012, 09:49
انا من رأيى كل ما السوق يغير نفسه زى مثلا فترة التدبدب بتحتاج استراتيجية معينة ولو السوق فى فترة ترند بتعدل فى الاستراتيجية او بتغيرها

derfcase
06-28-2012, 10:35

اعتقد اخي الكريم ان الامر نسبي في الواقع
فانت ذكرت في اخر الموضوع انني اذا حققت صفقتين خاسرتين علي التوالي انه ينبغي علي ان اغير الاستراتيجية الخاصة بي
و لكني اختلف معك في نسبية الامر بانه من الممكن ان اتاجر انا باستراتيجية و احقق اربع صفقات خاسرة علي التوالي و ليس فقط صفقتين و لكن يكون الاجمالي العام لنتيجة راس المال الخاص بي
هي تحقيق نقاط ارباح اكثر من نقاط الخسائر - و بالتالي فساحتفظ بالاستراتيجية و سابقي عليها

Mohamed90
06-28-2012, 11:44
السلام عليكم
احاول ان اغير استراتيجيتي عندما اراها خاطئة
او عندما اخسر ولا احقق ارباح

السلام عليكم طبعا اخي العزيز هذا السبب الرئيسي في ترك الاستراتيجيات و لكن لا انصح
بترك استراتيجية بعض تجربتها للمدة قصيرة بل يجب استمرار عليها حتى مع النتائج السلبية و محاولة إصلاحها و بعد ذلك يمكنك تقرر بحذفها

hisoka
06-28-2012, 12:19
غير استراتيجيتى عندما اشعر ان الطريقة لا تأتى ثمارها

وانها لا تحقق النقطا التى اريدها فحين ذالك يجب ان تغير الاسترتيجيه ويجب ان تكتسب الخبره من عمالقة هذا المجال فلذالك

فيجب عليها تغييرها وتحسينها حين

ايه الجديد
06-28-2012, 12:26
تغييرها ان اثبتت عدم فاعليتها لفترة معينة أو لعدد معين من الصفقات
لابد ن التحليل والمتابعة الجيدة

hisoka
06-28-2012, 14:36
أذ لم تجنى ثمارها هذه الخطه حينها يجب ان تبدلها
الى استرتيجيه اخرى تحقق لك النفع فلا يجب ان تستمر فى طريق خاسر

magic777
06-28-2012, 16:43
تغييرها ان اثبتت عدم فاعليتها لفترة معينة أو لعدد معين من الصفقات
لابد ن التحليل والمتابعة الجيدة

بس قبل ما تغيرها حاول تعرف ايه السبب اللي خلاها تفقد مصداقيتها وتخسرك وتشوف هل ممكن تطور وتعدل
عليها علشان ترجع ناجحه تاني ولا لا وحاول تعمل اللي تقدر عليه هنا
ولو معرفتش يبقى تجرب استراتيجيه جديده بأه

ahmed
06-28-2012, 16:46
بس قبل ما تغيرها حاول تعرف ايه السبب اللي خلاها تفقد مصداقيتها وتخسرك وتشوف هل ممكن تطور وتعدل
عليها علشان ترجع ناجحه تاني ولا لا وحاول تعمل اللي تقدر عليه هنا
ولو معرفتش يبقى تجرب استراتيجيه جديده بأه

صح يا اخى يجب ان تعرف السبب وهذة بالفعل نقطه مهمه جدا
معرفه اسباب الخسارة او عدم الفاعليه هى طريق مفروش بلارباح فى هذا السوق

mahmoud 0711
06-28-2012, 16:52

تغيير الأسترايجية لا يعتمد علي عدد الصفقات الخاسرة فقد تخسر صفقتين اوثلاثة او اكثر ويكون السبب ليس في الأسترايجية فقد تكون الأسترايجية جيدة
ولكن سبب الخسارة ظروف معاكسة للسوق او ظروف استثنائية مثل اخبار غير متوقعة او احداث سياسية تؤثر مباشرة علي سوق العملة
ولكن قد اغير الأسترايجية اذا اثبت فشلها خلال فترة معينة مع ثبات العوامل الأخري او في ظروف السوق المعتادة

mostafakamal
06-28-2012, 18:22
اى استراتيجية يجب الحكم فيها فى مدة لا تقل عن ثلاث شهور
بس انا اعتقد لابد من الاهتمام بالاخبار مع اى اى استراتيجية

Noah
06-28-2012, 18:32
يجب ان يكون لكل متاجر فى الفوركس النظرة الصحيحة التى من خلالها يتمكن من درأ الباطل الذى يراه فى الشارت من حيث انه لو وجد الاستراتيجية التى يعمل بها تؤدىا لى الخسارة ان يعمل على تطوير الاستراتيجية دائما

محمد فرغلى
06-28-2012, 19:44
انا مع الرأى اللى بيقول اطور الاستراتيجية نفسها احسن
بدل ماكل شوية اغير استراتيجية وابقى مشتت كل شوية فانا شايف تطور اللى انت شغال عليها احسن بقالك فترة

abdallah elbaz
06-29-2012, 03:30
انا ف حاله ان استراتيجه اللى انا ماشي عليها
لا تحقق ارباح كويسه او فيها عيوب
هغبر الاستراتيجيه المطروح

khaled zizo
06-29-2012, 05:08
استراتيجيتك لما تلاقي انك بقيت تخسر بيها اكتر من المكسب عن الفتره اللي كانت بتديك ربح جيد
انت بتعرف وقتها ان السوق اتغير وانك لازم تطور استراتيجتك دي علشان تلائم السوق وحركته الجديده
والاستراتيجيات الرقميه بالذات هيا اللي بتحتاج الى تعديل وتطوير

---------- Post added at 04:08 AM ---------- Previous post was at 04:07 AM ----------

استراتيجية او طريقة رابحة فى هذا السوق كى يستطيع الأعتماد عليه فأنه يغيره لمجرد ان شاف او سمع عن نتائج اعلى عند غيره ده بيبقى خطا كبير لازم الواحد يتمسك بمثل هذه الأستراتيجيات ويركز معها ومافيش مانع انه يجرب على الديمو طرق اخرى بحيث يقدر دائما يجمع بين الأفضل بس ان يترك الناجح بالكلية

hehelibeb
06-29-2012, 20:52
أغير استراتيجيتي كما وجدت أحست منها

أو كما قلت كلما بدات أخسر كثيرا من الأموال

mido303037
06-30-2012, 02:11
يجب ان تغير استراتيجيتك عندما تحس ان هذة الاستراتيجية غير مجدية وتجلب لك الخسائر المتتالية
وابحث عن غيرها

moonlight
06-30-2012, 04:41
اعتقد اننا يجب تغيير الاستراتيجية اذا وجدناها تتسبب فى خسارة اموالنا وحسب تحليلاتنا
للسوق وحركة الاسعار فى السوق نحدد الاستتراتيجية الللازمة لتحقيق ارباح

ahmed abdalla
06-30-2012, 05:31
والله يجب على التاجر ان يغير استراتيجيته باستمرار وذلك بسبب تغير السوق بصورة مستمرة وذلك لان السوق متغير اذا لابد من تغير الاستراتيجية حتى
تكون قادرة على التحليل السليم للسوق

xtomorrow
06-30-2012, 06:38
الاستراتيجية ان غابت فعاليتها فلا تستعملها مجددا
فهناك العديد منها ولك الاختيار من بينها
انما انصحك بالتدرب عليها في الديمو اولا

madoxegy
06-30-2012, 07:34
بيتهيألى السوق دائم التغيير فلابد من تغيير الاستراتيجيات مع تغيير السوق
لذلك اعتمادى الكلى على التحليل الكلاسيكى

mohamed adel
06-30-2012, 09:26
انا عن نفسى لا احب ان اغير استراتيجيتى واظل متمسك بها
ومن الممكن ان اطورها فقط فى حالة الخسارة المتكررة

elssayed
06-30-2012, 15:03
يجب ان تطور وتعدل في استراتيجيتك اذا وجدت مكاسبها اقل من خسائرها
ففي بعض الاوقات تجدها مكسبها كويس وبعض الاوقات تلاقيها بتخسرك ففي الوقت ده لازم تعدل وتطور فيها

H!m0
06-30-2012, 15:38
يجب تجربة الاستراتيجية على الأقل شهرين قبل الحكم عليها لأن لي كل استراتيجية نقطة ضعف يجب كشفها واغلبها يفشل أوقات التدبدب
أما تطويرها فدا أمر جيد بادخال بعض المؤشرات التي تراها مهمة
لتساعد على كشف نقاط الدخول الخاطئة

Mostafa Mando
06-30-2012, 15:42
أغير استراتيجيتي كما وجدت أحست منها

أو كما قلت كلما بدات أخسر كثيرا من الأموال

صحيح يا اخي فأنا لو اتبع استراتيجية ما ووجدتها غير مجدية نفعاً

بل بالعكس تعيد على الخسارة يجب تغييرها مفيش كلام لكن باستراتيجية محترمة ومجربة عالديمو الاول

magic777
06-30-2012, 16:03
صحيح يا اخي فأنا لو اتبع استراتيجية ما ووجدتها غير مجدية نفعاً

بل بالعكس تعيد على الخسارة يجب تغييرها مفيش كلام لكن باستراتيجية محترمة ومجربة عالديمو الاول

المهم هنا كمان اخي ان الاستراتيجيه اللي انت تختارها دي تكون متفقه مع التحليل المفضل ليك
يعني معيار الاختيار هنا مش قوه الاستراتيجه بس بل يجب ان تختار ايضا الاستراتيجيه اللي انت عارف انك هتقدر توظفها صح في السوق
وتدمجها مع تحليلك

konine
06-30-2012, 16:22
المهم هنا كمان اخي ان الاستراتيجيه اللي انت تختارها دي تكون متفقه مع التحليل المفضل ليك
يعني معيار الاختيار هنا مش قوه الاستراتيجه بس بل يجب ان تختار ايضا الاستراتيجيه اللي انت عارف انك هتقدر توظفها صح في السوق
وتدمجها مع تحليلك

كلامك صحيح فأخد إستراتيجية فقط هذا يعتبر حد داته جيد
ولكن للمزيد من نتائج جيد وجب إضفة معها تحليل فني
الله كريم

safiforex
06-30-2012, 16:37
وتدمجها مع تحليلك

الاستراتيجية لوحدها و التحليل لوحده ، و يمكن ان ان نعمل بهما معا
و انا لا ارى انه التحليل و اي نوع منه لا يمكن ان يتوافق مع استراتيجية ما

عزبز 18
06-30-2012, 16:46
نعم كلام الاعضاء صحيح مائة في المائة لا يمكن الحكم علي الصفقة هل مربحة ام لا
الا ادا طبقتها علي الديمو من 3 حتي 6 اشهر وشوف النتائج هل تطورها ام تغيرها

sniper90
06-30-2012, 17:43
انا فى نظرى نستخدم الاستراتيجية لمدة مثلا شهرين واثناء ذلك نحاول تطويرها وايجاد عيبوها
وبعد كده نحكم على الاستراتيجية
واذا كانت نتائجها سيئة فلابد من تغيرها واما اذا كانت نتائجها كويسه نسبيا نحاول تطويرها

ramimasarwah
07-05-2012, 11:25
لازم الواحد يغير استراتيجيته دائما حتى لو كانت رابحه لانه يوجد استراتيجيات اكثر ربح فدائما يوجد الافضل وبالتالي بالنسبة لي يجب تغيير الاستراتيجية سواء كانت خساره او ربح والتجربه توصل الى الافضل حتى لو لمجرد المعرفه فالخسارة مع المعرفة لا تعتبر خساره لانك فعلا خسرة ولكن بالمقابل ربحت المعرفة

Mohamed90
07-05-2012, 11:48
السلام عليكم طبعا اخي العزيز الاستراتيجية يجب تجربها لمدة كافية قبل الحكم عليها و محاولة تعديل مايمكن تعديله و تطويره فيها
و اذا لم تحقق النجاح الذي تنتظره تبتعد عنها و تغيرها

onbtavptbav
07-05-2012, 12:43
. الفكره هنا تغير استراتيجيتك امتى , وتعرف ان السوق هيقلب كل الموازين امتى . وتعرف تتعامل معاه ازاى قى الوقت دا .. وتحاول تعدل على الاستراتيجيه اللى انت ماشى عليها ازاى

gemmy
07-05-2012, 12:52
انا فى الاول اصلا بابدء الستراتيجيات بحجم قليل علشان اجربها و احكم عليها طبعا من كذا صفقة علشان اقرر هكمل عليها ولا لأ
اما بعد كدة لو تعرضت لخسارة واحدة ف بعيد النظر فيها طبعا و اشوف العيب منى او من الستراتيجى علشان اقرر عغيرها او هعدل عليها

yassoo011
07-05-2012, 13:00
يجب تغير الاستراتيجية اذا اكتشفنااننا لا نجيد
استخدامها او انها لا تجني معنا ارباح او في حالة الخسارة الكثيرة منها
والافضل استخدام اكثر من استراتيجية معا

theboy2226
07-05-2012, 14:20
اشك ان مرتين او تلات مرات او حتي شهر كامل من الخسارة في استراتيجية معينة يكون دليل علي فشلها لكن الخسارة المتتالية طبعا تتطلب تغيير الاستراتيجية او التحقق من صحة تطبيقها انما الخسارة المتقطعة مش دليل علي فشل الاستراتيجية انا لما بغير استراتيجيتي بغيرها بعد خسارة ضخمة او العديد من الصفقات الخاسرة(20-30) و انا لا ارجح التغيير الدائم للاستراتيجية حيث ان التغيير يعني نقطة توقف في حياة المتاجر لانو لازم يدرس الاستراتيجية الجديدة و يطبقها في الديمو كام اسبوع و يتقنها بعد كده يدخل علي الحقيقي فلو كل كام شهر وقفت عشان تغير انت كده بتضيع علي نفسك فرص كتير

magic777
07-05-2012, 17:12
اشك ان مرتين او تلات مرات او حتي شهر كامل من الخسارة في استراتيجية معينة يكون دليل علي فشلها لكن الخسارة المتتالية طبعا تتطلب تغيير الاستراتيجية او التحقق من صحة تطبيقها انما الخسارة المتقطعة مش دليل علي فشل الاستراتيجية انا لما بغير استراتيجيتي بغيرها بعد خسارة ضخمة او العديد من الصفقات الخاسرة(20-30) و انا لا ارجح التغيير الدائم للاستراتيجية حيث ان التغيير يعني نقطة توقف في حياة المتاجر لانو لازم يدرس الاستراتيجية الجديدة و يطبقها في الديمو كام اسبوع و يتقنها بعد كده يدخل علي الحقيقي فلو كل كام شهر وقفت عشان تغير انت كده بتضيع علي نفسك فرص كتير
بالضبط اخي لما نلاقي انالاستراتيجيه دي بتديك ربح وخساره بنسب مختلفه مش خساره على طول مثلا هنا
المطلوب مننا ندرس الصفقات الخاسره دي ونشوف ايه هو سبب الخساره هنا هل من الاستراتيجيه ولا مننا احنا او فيه وقت معين الاستراتيجيه دي
بتخسرنا فيه ولما تلاقي السبب دور بأه على الحل وضبط الاستراتيجيه وحاول تاني تشتغل بيها بعد التطوير ده وتشوف وهكذا لحد لما توصل معاها لمستوى جيد

memostar3
07-05-2012, 17:46

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا شخصيا لم احاول تغيير استراتيجيتي ولكن اطورها لكى اقلل من نسب الخسائر التى اتعرض اليها
حتى اقلل نسبه الخطأ لاكبر حد ممكن

madoxegy
07-05-2012, 17:47

aboualy
07-05-2012, 17:50
اعتقد ان لو الاستراتيجية بتحقق خسائر يبقى لازم اما انى اعدل هذهالاستراتيجية او اغيرها
واعتقد ان الافضل هو التغير وخصوصا اذا لم اكن انا من وضع الاستراتيجية من البداية

ymn30
07-05-2012, 17:53
اذا اشتغلت على الاسترتجيه ورائيت ان من الممكن ان تعدل عليها لوجود خلل مثلا فى نقط معينه يبقى يجب على طول التطوير حتى تستطيع ان تربح وتتعلم فى نفس الوقت

Amany Mohamed
07-05-2012, 17:56
السلام عليكم
انا ارى ان التطور من حين لاخر مطلوب وذلك حسب متطلبات السوق
اما عن تغير الاستراتيجية فيجب تغيرها اذا حدثت خسارة كبيرة ناتجة عن هذه الاستراتيجية

madoxegy
07-05-2012, 17:57

elking
07-05-2012, 18:02
اعتقد ان لو لديك استراتيجية جيدة وانت تتعامل معها بارتياح وتحقق لك المطلوب
فلو رايت تطويرا فيكون افضل
اما لو لم تجد
فاستمر بالعمل عليها

safiforex
07-05-2012, 18:04
اذا اشتغلت على الاسترتجيه ورائيت ان من الممكن ان تعدل عليها لوجود خلل مثلا فى نقط معينه يبقى يجب على طول التطوير حتى تستطيع ان تربح وتتعلم فى نفس الوقت

هو الاشتغال على اي استراتجية يجب ان يكون الاعتماد عليها بشكل صحيح و ان يكون الالتزام بها بشكل واضح لا على مستوى الطريقة التي يعتمد عليها و لا على مستوى الفريم المناسب لها و لا على مستوى الشروط التي تكون في حالة البيع او الشراء
و حتى في حالة انه سيغير ها او يطورها فانه يبقى على مدى استيعابه لها جيدا و مدى تحقيقها للربح معه ،

memostar3
07-05-2012, 18:33
اعتقد ان لو لديك استراتيجية جيدة وانت تتعامل معها بارتياح وتحقق لك المطلوب
فلو رايت تطويرا فيكون افضل
اما لو لم تجد
فاستمر بالعمل عليها

ولكن الى متى يالغالى ف لكل شئ فى هذا العالم عمر افتراضى فالى اى مدي نعمل باستراتيجياتنا حتى نضمن الا نقع في مشاكل بسبب قدمها وعدم مجارتها للسوق

pimo
07-05-2012, 18:39
انا علي الدوم اغير استراتجيتي اذا وجت الحل لخطء ما في طريقتي في التداول واريد ان اصل الي نسبة فائدة لا تقل عن 70 بالمئة ولكن هذا صعب قليل ولكني احاول لكي اصل

remo
07-05-2012, 18:44
انت لازم تبقى مرن فى استراتيجياتك وتكون جاهز لكل وقت يعنى ليك استراتيجية لوقت الترند وكمان استراتيجية جاهزة لوقت انعكاس الترند واخرى لوقت التذبذب عشان تبقى بتكسب من كل الاوقات وفى كل الظروف

nada
07-05-2012, 18:48
كل استراتجية بعض فتره لزم تعيد النظر فيها
وتبداء التطوير حتى تكون مثالية لصفقاتك

memostar3
07-05-2012, 19:04
انا علي الدوم اغير استراتجيتي اذا وجت الحل لخطء ما في طريقتي في التداول واريد ان اصل الي نسبة فائدة لا تقل عن 70 بالمئة ولكن هذا صعب قليل ولكني احاول لكي اصل

ولكن هل تعتقد ان كثره تغيير الاستراتيجيات هو الحل

الا تعتقد انك ستشتت وستتشتت افكارك بين هذا وذاك

ربي يوفقك ومت تضل طريقك يارب

safiforex
07-05-2012, 19:13
ولكن هل تعتقد ان كثره تغيير الاستراتيجيات هو الحل

الا تعتقد انك ستشتت وستتشتت افكارك بين هذا وذاك

ربي يوفقك ومت تضل طريقك يارب
فعلا اخي الكريم فان من يعمل على تغيير الاستراتجية في كل مرة فهو يشتت الواحد و لا يعطيه رؤيا واحدة ، و لكن اذا كان يعمل بكل استراتيجية على حدى و ياخذ فكرة جيدة عن قوتها فان هذا سيوفر له قاعدة في الخبرة في الاستراتيجيات و هو ما سيعطي له قوة على ان يختار الافضل فيها

تامر
07-05-2012, 21:39

اغير استراتيجيتى عندما ارى انها لاتعمل بالكفاءة المخطط لها والمنتظر من تحقيقها

ehab
07-05-2012, 23:57
انا شايف ان الاستراتيجية المربحة تظهر بعد شهر او شهرين
وطبعا مينفعش نحكم من اول صفقتين ولوحققت نتائج اقل من 80% انا شايف انها تبئا استراتيجية لازم تتغير فورا

madoxegy
07-06-2012, 00:00

kingman
07-06-2012, 00:34
ولكن الى متى يالغالى ف لكل شئ فى هذا العالم عمر افتراضى فالى اى مدي نعمل باستراتيجياتنا حتى نضمن الا نقع في مشاكل بسبب قدمها وعدم مجارتها للسوق

ودايما المهم هى الأفكار ومدى اعتماد الأستراتيجية او طريقة المتاجرة على فكرة جيدة بيبقى سهل تطويرها مع تغيرات السوق وتغير حركته ورنجه اليومى والأسبوعى والشهرى

waleed adel
07-06-2012, 02:45
عندما تجعلك تخسر بصفه مستمر وليس مره واحده وذلك ان فشلت في تطويرها واستمرت الخسائر
رغم انك ملتزم بكل شروطها

memostar3
07-06-2012, 03:04
عندما تجعلك تخسر بصفه مستمر وليس مره واحده وذلك ان فشلت في تطويرها واستمرت الخسائر
رغم انك ملتزم بكل شروطها

طيب وافترض ان السوق مثلا في ةحاله تذبذب وانت اهدافك على مدى طويل
ف بكدا انت هتظلم ااستراتيجيتك
ولا انت رايك ايه

husamart
07-06-2012, 09:41
التقييم يجب ان يكون دائما في عطلة الاسبوع
الايجابيات والسلبيات
ومن هنا تبدأ فكرة التطوير او لا
والبحث من المتاجر عن الجديد يكون بمثابة قوت له ولطريقته لزيادة التقع الصحيح وتقليل نسبة الخطأ

---------- Post added at 06:39 AM ---------- Previous post was at 06:37 AM ----------

انت لازم تبقى مرن فى استراتيجياتك وتكون جاهز لكل وقت يعنى ليك استراتيجية لوقت الترند وكمان استراتيجية جاهزة لوقت انعكاس الترند واخرى لوقت التذبذب عشان تبقى بتكسب من كل الاوقات وفى كل الظروف

اتفق معك وهذا سر نجا واحد من اثنيت استخدمو نفس الطريقة في التجارة الاول مرن ونبيه والثاني صلب وعنيد
فالسوق دائما متغير ويحتاج الى مرونة رهيبة للتعامل معه وترويضه

---------- Post added at 06:41 AM ---------- Previous post was at 06:39 AM ----------

كل استراتجية بعض فتره لزم تعيد النظر فيها
وتبداء التطوير حتى تكون مثالية لصفقاتك

التقييم الاسبوعي لكشف الحساب امر هام
وتقييم الصفقات الموجبة والسالبة وسبب النجاح او الفشل امر هام
والتأكد من كونها مع الترند او ضده وهل كانت موجبة او سالبة للوقوف على الخلل

Mohamed90
07-06-2012, 11:55

السلام عليكم بطبع اخي العزيز النسبة 70 بالمئة ممتازة ممتازة للاستراتيجية
و الاستراتيجية يجب تجربتها للمدة كافية قبل الحكم عليها و تغيرها طبعا

hesham1046
07-06-2012, 11:58
شوف لو الاستراتجية بتاعتى اللى انا مبتكها بقت تخسرنى وقتها اقدر اعدلها فى استخدام مؤشرات جديدة او استخدام ملحوظات جديدة لكن يوجد شىء الاستراتجية التى يتم استخدامهااااااااا وقتها سيدى العزيز يتم تغير استراتجية جديدة ومجربة

ahmedalex
07-06-2012, 12:15
من رأى وقت تغير خطة عملك او الاستراتيجيه التى تعمل بها هو الوقت الذى تتعرض لخسارة بصفه مستمرة على مدار اكثر من 3 او 4 صفقات فلذلك يوجد تحليلى واستراتيجيه مخطاه لابد من تعديها ويكون هذا هو الوقت المناسب لوقف نزيف الخسارة

magic777
07-06-2012, 16:56
من رأى وقت تغير خطة عملك او الاستراتيجيه التى تعمل بها هو الوقت الذى تتعرض لخسارة بصفه مستمرة على مدار اكثر من 3 او 4 صفقات فلذلك يوجد تحليلى واستراتيجيه مخطاه لابد من تعديها ويكون هذا هو الوقت المناسب لوقف نزيف الخسارة

اعتقد ان خساره 3 او 4 صفقات عادي جدا في اي استراتيجيه وانت بتبحث وقتها عن سبب الخسائر دي خاصه لو هيا
ورا بعض مافيش فاصل صفقه رابحه بينهم وتشوف الاول هل العيب منك ولا من الاستراتيجيه قبل ما تنوى تغيرها

sabre
07-06-2012, 17:02
انا عندى حوالى اكثر 10 استراتيجيات اشتغل عليهم واحاوا الدمج بينهم
علشان اعرف اتعامل مع اغلب ظروف السوق

a5rzamn
07-06-2012, 17:20
اي استراتيجيه تتبعها يجوب ان تسعى دائما الى تطويرها

ولكن اي استراتيجيه في العالم لا تستعمل طوال الوقت او بمعنى اخر لا تلزم نفسك بها

فربما يحدث حدث او خبر يجبرك على التعامل معه مؤقتا

Spiderhoof
07-08-2012, 21:15
كما وجد الربح وجد الخساره ولكن يجب ان تتنوع فى الاستراتجيات حيث تكون جاهز لاى وضع

وليس مجرد انك تغيرها لانك خسرت بل تغيرها من اجل التطوير وان تكون ادق

fouedganb
07-08-2012, 21:37
عندما اعتمد على الاستراتيجية لفترة طويلة من الزمن ولكن بعد هذه الفترة الزمنية الكبيرة اكتشف ان الاستراتيجية التى اعتمد عليها كانت نتائجها كلها خسارة او نسبةا لخسارة اكبر من نسبة الربح فيها وهذه هى المشكلة التى تواجهنى فىا لسوق والتى اعانى منها دائما

marem2007
07-08-2012, 21:52
كل الاستراتيجيات ناجحة او معظمها ناجح لكن المشكلة ان اي استراتيجية لها نقاط ضعف مهما كانت نسبة نجاح الاستراتيجية
ولكن اتقان الاستراتيجية ومعرفة نقاط الضعف ومحاولة التقليل منها يزود من نجاح الاستراتيجية

salah.bmw
07-08-2012, 21:57
بصراحة انا غيرت استراتيجيات عملي وخسرت من الاموال كثييييرا
لكن انا الان مثبت على استراتيجية معينة من 6 شهور
ولاحظت انها امن استراتيجية حتى الان

roka
07-08-2012, 21:59

اعتقد ان كل واحد يعمل على كذا استراتيجية ليست واحدة فقط عشان لو واحدة لم تحقق هدفها فالاخرى تحل محلها فلابد كل واحد يعمل على اكثر من استراتيجية

dina mahmoud
07-08-2012, 22:09
- إذا نجحت في استراتيجية معينة وبدأت تطبيقها بصورة صحيحة فطورها ثم طورها واستمر فيها.

- أوقف طريقتك إذا لم تكن ناجحة وسببت لك خسائر، وابتعد عنها وابحث عن استراتيجية جديدة وابدأ بدراستها لمدة 6 شهور وبعد كل خسارة خذ إجازة أسبوع.

- لن تنجح كثيرا إذا لم تكن على معرفة كافية للتحليل الفني أو لم تتعلم من خلال الدورات أو الكتب.

- لا تكن فريسة سهلة لمواقع التوصيات إلا على أسس مبنية على القناعة في اختيار العملة ولا يمنع أن تشترك ولكن لا تتوقع أنها كلها سوف تحقق الهدف ولكن الاختيار الصحيح والاستشارات لها دور كبير.

madoxegy
07-08-2012, 22:20

waleed adel
07-13-2012, 00:21
من الضروري اولا معرفة ما سبب ضعف الاستراتيجية الحالية واذا امكن علاجها فلا باس
ولكن ان لم يمكن ذلك فلابد من تغيرها

ehab
07-14-2012, 00:30
انا الاستراتجية صراحة اجربها للمدة اسبوعين و لايمكن ان تحكم على استراتجية من صفقتين
و اشوق النسة الربح و اقارنها مع نسبة الخسارة و اشوف لازم تكون الاستراتجية النسبة نجاحها اكثر من 75 بالمئة
و ايضا اعدل و اطور ما امكنني فيها للتحقيق نتيجة افضل و زيادة في دقتها و فعاليتها

فعلا كلامك مظبوط فى ان الواحد ميقدرش
تحكم على استراتجية من صفقتين و اشوق النسة الربح و اقارنها مع نسبة الخسارة

essam1985
07-16-2012, 16:20
السلام عليكم
انا اغير استراتيجيتي اذا كانت المحصلة اخر الشهر خسارة لمدة شهرين متتاليين

sky44
07-16-2012, 16:23
السلام عليكم في رايي الوقت الدي ترى بانه يجب عليك تغيير استراتيجيتك فيه او تطورها هو الوقت الدي ترى فيه ان خسائرك اصبحت اكثر من ارباحك و بالتالي سترى ان راس مالك في تراجع لذلك يجب عليك ان توقف العمل بالاستراتيجية القديمة و محاولة تطويرها او تغييرها

mohamed yossef
07-17-2012, 01:30
يقول المضارب المشهور مدمر العملات جورج سوروس
انه لا يتبع استراتيجية معينة
ولكنه يتاقلم ويتكيف مع السوق كلما تطلب منه الامر
لذا طور من نفسك دائما

hesham1046
07-17-2012, 01:33
متجاوزا

fx-man
07-17-2012, 01:50
اولا لازم نعرف ان مش كل الشهور زى بعضها فى حركات الاسعار عشان كدا لو حصل معايا خساير كتيرة متتالية ممكن يكون السبب هو الاسترتيجية وانى لازم اطورها او اغيرها وممكن يكون السبب هو عامل الوقت وساعتها ممكن استنى واتاجر بعد فترة بنفس الاسترتيجية .

magic777
07-17-2012, 01:52
يقول المضارب المشهور مدمر العملات جورج سوروس
انه لا يتبع استراتيجية معينة
ولكنه يتاقلم ويتكيف مع السوق كلما تطلب منه الامر
لذا طور من نفسك دائما
اعتقد صعب انه يقول انه مش بيتبع استراتيجيه هو يمكن يقصد مش استراتيجيه عمل معروفه بقواعد ثابته
بس اكيد ليه طريقه عمل هنا وان كان بيستخدم معها خبرته بحركه السعر وبيكون مرن بحيث انه يقدر يوظف طريقته دي صح
فده معناه هنا انه ليه طريقه عمل تعتمد على خبرته بحركه السعر وليست على قواعد ثابته

tictok
07-21-2012, 10:02
أي فرد لابد أن يغيير من استراتيجيته أذا كانت تؤدي إلى الخسارة بصفة دائمة أو كثيراً
وأن كان في بعض الأحيان السوق يكون متقلب لا تسيطيع معه أي استراتيجية النجاح

alkatom
07-21-2012, 10:42
بالنسبة لي تغيير إستراتجيتي حسب متطلبات السوق ولكن أغلب الأوقات التي أغير فيه إستراتجيتي هو وقت التذبذب لأنه وكما يعلم الجميع
أوقات التذبذب لا يمكنك التكهن بمسار أي عملة

ARAB_PIGEON
07-22-2012, 12:52
لتحقق دائما نتائج جيدة
كان ذلك افضل

Mohamed90
07-22-2012, 13:36
أي فرد لابد أن يغيير من استراتيجيته أذا كانت تؤدي إلى الخسارة بصفة دائمة أو كثيراً
وأن كان في بعض الأحيان السوق يكون متقلب لا تسيطيع معه أي استراتيجية النجاح

السلام عليكم بطبع اخي العزيز الاستراتيجيات لا تنجح دئما او تصيب و تخسر توقعتها في بعض الاحيان و في اوقات معينة
و طبعا لا يجب الحكم على الاستراتيجيات من اول مرة او في بدايتها بل يجب متابعتها قبل تغيرها

asmoshaa2012
07-22-2012, 13:39
صحيح عندك حق , وبالنسبالى اغير استراتيجى عندما تتسبب فى خسارتى , وتكون هى السبب الرئيسى فى هذه الخسارة
واطور استراتيجيتى كل يوم بعد التدوال احب ان اراجع استراتيجتى ومدى جودتها وهل كانت مناسبة ام لا وازيد فيها النقص حتى تسير من افضل الاستراتيجيات وتحققلى الارباح

Aker001
07-22-2012, 13:49
تحدث الخسائر تلو الاخري ذك دليل علي وجود خلل بالاستراتجيه عن نفسي
لن اقوم بتغيرها ولكن ابحث عن نقاط الضعف الموجوده بها ومحاوله تعديلها

omanfx
07-22-2012, 14:00
انا بالنسبه لا لا احكم على الاستراتيحيه من عدد الصفقاات او غيره
انا بشوف الاستراتيجيه دي نجحت امتى وخسرت امتى
يعني بخااول اشغلها ف الوقت الانسب لها لكي استفيد منها اكبر قدر ممكن

peter
07-22-2012, 14:04
اغير استراتيجيتي عندما اظل فتره كبيره لا اكسب
و هذا معناه ان استراتيجيتي سيئه جدا
لدرجه اني لم اكسب علي الاطلاق

magic777
07-22-2012, 14:17
السلام عليكم بطبع اخي العزيز الاستراتيجيات لا تنجح دئما او تصيب و تخسر توقعتها في بعض الاحيان و في اوقات معينة
و طبعا لا يجب الحكم على الاستراتيجيات من اول مرة او في بدايتها بل يجب متابعتها قبل تغيرها

طبعا وخاصه مع سوق متقلب زي سوق الفوركس وكل شويه بتتغير نظام حركته مما يجعل بعض
الاستراتيجيات تضرب خاصه الاستراتيجيات الرقميه اللي بتعتمد على نظام حركه العمله

Rami
07-22-2012, 14:17
نسبة الارباح والخسائر هى التى تحدد مدى
قوة وضعفها وووجوب تغييرها
تحياتى لشخصك الكريم

ahmed
07-22-2012, 14:19
نسبة الارباح والخسائر هى التى تحدد مدى
قوة وضعفها وووجوب تغييرها
تحياتى لشخصك الكريم

مظبوط كلامك يا اخى نسبه الخساءر هتوضحلك اذا كانت الاستراتيجيه تعمل بشكل جيد ام لا
ومن خلال ذلك يجب ان تقوم بتطويرها على حسب النتائج

dent
07-22-2012, 14:22
عندما تتوالى الخساره احد الخبراء فى الفوركس قال لى لو انته شغال باستراتيجيه
ودخلت 7 صفقات كسب منهم 5 يبقى دى استراتيجيه ناجحه وممكن ان تعتمد عليها

madman
07-22-2012, 15:34
لما تفشل او اشوف انى فى حاجه للانى اعدلها للانها مبقتشى مناسبه ليا شكرا ليك يكبير

os-x
07-22-2012, 15:45
نعم في الفوركس ليس هناك ربح دائم او خسارة دائمة لاكن ممكن تكو نسبة الربح تسعين في المئة ونسبة الخسارة عشرة في المئة وهذا عن
المتاجريين الناجحيب بالنسبة للاستراتجية
لو كانت ارباحك اكثر من جسائرك فهنا سجب فقط تطوير الاستراتجية دوما لاكن لو الخسائر اكثر فيجب تغييرها نهائيا

atomic
07-22-2012, 15:55
جربها للمدة اسبوعين و لايمكن ان تحكم على استراتجية من صفقتين
nice .. thanxxx 4 the topic keep it up

mannon
07-22-2012, 15:57
جربها للمدة اسبوعين و لايمكن ان تحكم على استراتجية من صفقتين
nice .. thanxxx 4 the topic keep it up

انا متفقك معاك فى نقطة ومختلفة فى الجزئية الاخيرة من المشاركة
فعلا اى استراتجية لا يمكن الحكم عليها فى صفقة او حتى 10 صفقات ، الايتراتجية لازم تتجرب فى اوقات مختلفة وبرأس مال مختلف ويتعملها باك تسيت قبل الكلام دة كلة
لكن مش شرط 75$ لو حتى 60 مش وحشة

ehab
07-22-2012, 18:11

فعلا من الخطاء ان نحكم على استراتيجية فى عدد قليل من الصفقات لابد من التانى فى الحكم
على الاستراتيجية لكى نعرف صلاحية الاستراتيجية وتقبل مرورى اخى الكريم

osama00971
07-22-2012, 18:15
اكيد نجربها على الاقل شهرين او اكثر
وربما تثبت نجاحها اكثر من مرة
وربنا يوفقنا

havic
07-22-2012, 18:29
بالنسبة لي انا لا افضل ان اغير استراتيجيتي بل افضل ان اقوم بتطويرها مع مرور الوقت
وايضا اطور استراتيجيتي وفق تغير و تقلب الفوركس

SlaiteR
07-22-2012, 21:33

اخي الخسارة في الفوركس امر حتمي

والاستراتيجية لا تكون خاليا من الخسارة

كل شيء به عيب

ولكن تقاس قوتها بنسبة الربح والخسارة منها

sunlight
07-22-2012, 21:43
اعتقد انه يجب علينا ان نجرب الاستراتيجيه لمده شهر ولو اعطت نتائج كويسه يبقى نستمر معها لو اعطت نتائج غير مرضيه يجب علينا تجنبها والتفكير فى استراتيجيه اخرى والمتاجر الذكى لازم يبحث عن الافضل دائما

safiforex
07-22-2012, 21:49
اعتقد انه يجب علينا ان نجرب الاستراتيجيه لمده شهر ولو اعطت نتائج كويسه يبقى نستمر معها لو اعطت نتائج غير مرضيه يجب علينا تجنبها والتفكير فى استراتيجيه اخرى والمتاجر الذكى لازم يبحث عن الافضل دائما
الاستراتيجيات كلها جيدة اخي الكريم فما الاهم هو ان يتعود المتداول عليها و ان يلتزم بها و بشروطها
فان التزم باي استراتيجية فاكيد انها يتعطيه نتاءج جيدة

mannon
07-22-2012, 22:51
فى الجزئية الاولى عندك حق الفوركس لا يوجد بة ربح مستمر ولا خسارة مستمرة هى مجموعة متبادلة بين الاباح والخسائر هذا ببساطة سباقنا فى الفوركس ، ولكن تغير الاستراتجية عمره مكان حل على فكرة لانك بكدة هتعيد كل شئ لاولة ممكن تطور الاستراتجية لكن تغيرها صعب

mido
07-22-2012, 23:53
اخي الكريم
تقبل مروري ولك فائق احترامي

lokme
07-22-2012, 23:56
يجب تطوير الاستراتيجيات عندما نتقن الطرق القديمة
و تكون تريد جني مال اكثر فهذا ما يدفعك للبحث عن طرق جديدة

khaled zizo
07-23-2012, 17:03
البداية بيبقى جيد للمتاجر ان يتعرف على هذا النوع من التحليل خصوصا الكلاسيكى لسهولته وسهولة تطبيقه على الشارت وبعض ان يكتسب خبرة اكيد يقدر بعض كده يزيد من محصلته بالتعرف على التحليل الاساسى انك تمشى على استراتيجيتين فى البدايه عشان اى فرصه تدخل عليها اما لو واحده بقت نسبه نجاحها 50% يعنى نص الصفقات اللى بتدخلها بتخسر يبقى الافضل انك تغيرهاو ده شيء مفروغ منه علشان تحدث من نفسك واسلوبك في التجاره علشان يعود عليك بالنفع بس ده هيحتاج مجهود وخبره

ehab
07-24-2012, 16:15
لايمكن ان تحكم على استراتجية من صفقتين
لابد من ترك الاستراتيجية فى وقت كافى للحكم عليها قد تخسر فى
الاول وفى الاخر تكون فاتحة خير على صاحب الحساب

waleed adel
07-24-2012, 22:12
اغير الأسترايجية اذا اثبت فشلها خلال فترة معينة مع ثبات العوامل
الأخري او في ظروف السوق المعتادة

dz-yac
07-24-2012, 22:17
الاستراتيجية اغيرها عند الخسارة المتتالية
واقتناعي بعدم جدواها
لكن هناك حالات فيها السوق يكون غير طبيعي وليس المشكل بالاستراتيجية لدا يجب االانتباه لهده النقطة

delpi
07-24-2012, 22:36
انا جديد بهذا المجال ولكن ارى ان تغيير الاستراتيجية الخاصة بك
فى الاستمرار بنفس الاستراتيجية او تغييرها
لا استراتجية ستظل تعمل معك بدون تطوير بها ومرونه

nemo emo
07-25-2012, 03:21
انا شايفة ان التاجر الجيد يجب ان لا يتبنى استراتيجية واحدة وبكن يستخدم استراتيجية
تجمع بين كثير من الاستراتيجيات حتى يتمكن نت العمل بها بطريقة جيدة

insta friend
07-25-2012, 03:24
كما قلت اخي الكريم

و بالتالي هناك ربح كما ان هناك خسارة و تغيير الاستراتيجية يكون عندما تكون خسائرها اكبر من ارباحها
ام التطوير فيكون للزيادة في نسبة النجاح

saad
07-25-2012, 04:39
لتحقق دائما نتائج جيدة
كان ذلك افضل

morx123
07-25-2012, 04:48
نعم اخي هذا هو المشكل الاستراتيجية ماتنفع يوم او يومين و نغيرها وهذا خطا
لازم تجربها مدة شهريين و تكون النسبة نجاح 70 يالمئة تبقى جيدة

ايضا اذ وصلت الخسائر 50% من رأس المال تعتبر فاشلة الاستراتجية

msh3egy
07-25-2012, 05:36
والله يا اخى انا جديد بهذا المجال ولكن ارى ان تغيير الاستراتيجية الخاصة بك
فى الاستمرار بنفس الاستراتيجية او تغييرها فهو امر متروك لك اخى الفاضل
تقبل مرورى

nemo emo
07-25-2012, 10:12
انا ممكن اعمل بكذا استراتيجية او اجمع بين استراتيجية و اذا لم تبدى اى نتيجة يمكن ان استبدهل باسترتيجية اخرى و ذلك عندما يكون هناك خسارة متكررة دون تحقيق اى ارباح

2x1
07-25-2012, 10:22
اعتقد تغير الاستراتيجية يكون بعد التاكد من عدم
جودتها او نها تتطلب بعض التطوير بها

revenge
07-25-2012, 12:01
لازم كل حاجه تاخد وقتها
مش بغير الاستراتيجيه الا لما تبقي خلاص مفيش فايده فيها
انما ممكن اطورها

اضيف مؤشرات جديده

dodovedo
07-25-2012, 12:13
اخى الكريم
هغيرها لو خسارتها اكبر من مكسبها
وهطورها لو مكسبها اكتر من خسرتها
بسيطه صح
تقبل احترامى

Mohamed90
07-25-2012, 14:13
اخى الكريم
هغيرها لو خسارتها اكبر من مكسبها
وهطورها لو مكسبها اكتر من خسرتها
بسيطه صح
تقبل احترامى

السلام عليكم بالفعل اخي العزيز الاستراتيجية يجب تجربته لمدة معقولة و قبل الحكم عليها وايضا محاولة تطويرها للافضل
و اذا لم تصل للمستوى المطلوب نغيرها و لكن لا يجب تغيرها مع فشلها الاول فهذا خطأ

mohaned
07-25-2012, 14:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اذا حققت ربح كبير من استراتيجيه بعينها وكان هذا الربح متوالى
ثم حدث بعض الخساره فى الصفقات فهذا وارد ولا استغنى عن استراتيجيتى
اما اذا كانت الاستراتيجيه خسارتها اكبر من نفعها فيجب التفكير فى تغييرها

ahmed
07-25-2012, 14:19
اعتقد تغير الاستراتيجية يكون بعد التاكد من عدم
جودتها او نها تتطلب بعض التطوير بها

غهلا لازم نتاكد الاول من عدم جدوى الاستراتيجيه تماما قبل تغيرها
ومن قبل المحاوله الى تطويرها

master_egypt
07-25-2012, 14:20
لما احس ان الاستراتيجية بتاعتى بحقق خسائر
اكتر من الارباح هبدء اشوف غيرها

Ahmed Salama
07-25-2012, 14:53
السلام عليكم ورحة الله وبركاتة
حضرتك اولا انك لا تستطيع ان تحكم على الاستراتيجية من خلال صفقتين او ثلاثة او حتى 10 صفقات يجب عليك ان تختبرها على الاقل لمدة شهرين او ثلاثة اشهر لكى تعرف وتقرر اذا كنت تريد تغييرها ام لا
والسلام عليكم ورحة الله وبركاتة

faissel
07-25-2012, 15:29
أنا أنصحك أخي بتعلم التحليل الفني الكلاسيكي ;
و الابتعاد عن كل هده الاشياء

magic777
07-26-2012, 02:03
السلام عليكم ورحة الله وبركاتة
حضرتك اولا انك لا تستطيع ان تحكم على الاستراتيجية من خلال صفقتين او ثلاثة او حتى 10 صفقات يجب عليك ان تختبرها على الاقل لمدة شهرين او ثلاثة اشهر لكى تعرف وتقرر اذا كنت تريد تغييرها ام لا
والسلام عليكم ورحة الله وبركاتة

الاول في البدايه لازم وانت بتختار الاستراتيجيه نفسها وقبل ما تعتمدها للمتاجره على حساب حقيقي انك تجبرها الاول على الديمو
وتفهمها كويس وبعد كده لما تشتغل بيها على الحساب الحقيقي هنا انت مش هتحتاج تغيرها الا بعد فتره طويله

mena
07-26-2012, 07:34
اكيد اذا فشلت الاستراتجيه المستخدمه يجب تركها واستخدام واحده اخرى بعد تجربتها على حساب ديمو

hadeer hamdy
07-26-2012, 07:35
لما تلاقى فى اخطاء بتحصل وانت مش شايفاها
وشايف ان هى صح بس اكيد بيبقة فى عيب

giga
07-26-2012, 07:43
اكيد المتاجرن الكبار بيبقي عندهم اكثر من استراتيجه بيعملو بها
اما بالنسبه لي فانا مبتدا جديد

saad
07-26-2012, 08:30
لتحقق دائما نتائج جيدة
كان ذلك افضل

mannon
07-26-2012, 09:10
لتحقق دائما نتائج جيدة
كان ذلك افضل

دة كلام مظبوط التطوير مطلوب وعلى كل متادول ان يلتزم بتطوير نفسة واستراتجاتة عشان يقدر يواكب اى تطويرات احصل فى السوق وبجد سوق العملات دة محتاج متابعة وتحديث للعقول قبل اى حاجة تانية

2x1
07-26-2012, 09:22
اعتقد ان تجعل لاستراتيجيتك وقت كافي لكي تاخذ قرار تغيرها من عدمة لان حكمك عليها من خلال صفقتين فقط غير منصف لها

kanzsea
07-26-2012, 17:44
ابدء فى تغير بعض الاشياء فى المؤاشرات حتى اصل الى افضل نتيجة ممكنة ممكن تعطيها لى اللاستراتيجية

ahmed
07-26-2012, 17:47
طبعا لازم اولا اطور فيها بشكل مستمر قببل ما افكر اغير
لاكن ايضا ممكن اغيرها لو نتائجها اصبحت سيئه لفترة

thepeaceman
07-26-2012, 17:52
بالتاكيد اخي الكريم مادمت تعمل على استراتيجتك فمن المؤكد انك قد اختبرتها لمدة لاتقل عن الشهر وانت تعرف كل جوانبها وتعمل بها وبالنسبة لي لااقيم الاسترتيجيه التي اعمل عليها الا كمحلصه اسبوعيه او شهريه فاذا كان معدلها خسائر وتقليل لراس المال وبالسالب فيجب اعادة النظر وتقييم الاستراتيجيه مع ظروف السوف لانه يجب ان تكو النتائج ايجابيه وارباح حتى لو معدل بسيط واقل على ان يكون ضكمن الحدود المعقوله مقارنة براس المال.

khaledforex
07-26-2012, 17:55
فماذا عنك متى تغير استراتيجتك أو تطورها او تظل على استراتيجيتك دامها تحقق لك ربح واحيانا تعرضك للخساره فتقول هذا الأمر طبيعي في الفوركس الربح والخسارهتغير الاستراتيجية اذا خسرت صفقتين ورا بعض
اعتقد انت كدة غلطان وبتجنى على نفسك
لا اخى
اعطى استراتيجيتك وقت كافى
اعتقد ان هذا هو الصواب
وفقك الله الى ما يحب ويرضى