PDA

View Full Version : آلية عمل سوق الفوركس:

aydaelsayed
01-30-2014, 06:39
ان تجارة العملات والمعادن في سوق الفوركس مدتها 24 ساعة، وفي ساعة 5 بتوقيت نيويورك يتم تثبيت الصفقات لاكثر من 24 ساعة وتتكون عليها الفوائد بالحسابات العادية للشركة كل 24 ساعة (تقوم الشركة بدفع الفائدة او اخذها ).

إذا لم تغلق الصفقة قبل الساعة الخامسة من بعد الظهر بتوقيت نيو يورك، تحصل تلقائياً عملية التبييت للعقود المفتوحة. عملية التبييت هي الجزء الاكبر في الإشكال الشرعي، فالبعض يرى أن عمولة التبييت مقرونة بفائدة ربوية لأن نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة والبعض الآخر لا يرى إنها فائدة ربوية بل عمولة مقابل خدمة تمديد حياة العقد التجاري.

على
01-30-2014, 09:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-----------------------------------

أخى الفاضل العزيز
-----------------------------
شكرا لك اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة
وننتظر باقى الاعضاء للتوضيح اكثر
--------------------------------------
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير-
تقبل مرؤى
---------------
:bravo::rules:

محمد مؤمن
01-30-2014, 12:56
شكرا لك على شرح وتوضيح آلية عمل سوق الفوركس وهي بالفعل تعمل لمدة 24 ساعة وبعد الساعة 5 بتوقيت نيويورك يتم أخذ عمولة تبييت Swap على الصفقات المفتوحة
وكما ذكرت فإن عمولة التبييت يعتبرها الكثيرين مقرونة بفائدة ربوية لأن نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة
ورأيي الشخصي هو الحرص على الحسابات الإسلامية لعدم وجود هذه الفائدة

doola2020
01-30-2014, 13:52
من مزايا سوق تداول العملات يا أخي أنه يعمل أربع وعشرين ساعة يوميا لممدة خمسة أيام في الاسبوع وهذا العمل مميز لأنك تتداول في أي وقت تشاء

Askar
01-30-2014, 13:55
شكرا لك اخى العزيز على هذا التوضيح الرائع
وفعلا كما ذكرت ان عموله التبيت يعتبرها الكثيرون مقارنه بفائده ربويه
لذا اهم شئ هو الحرص التام على الحسابات الاسلاميه
لعدم وجو اى شك فى المكاسب منها
والله الموفق والمستعان

falcon26
01-31-2014, 12:08
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

ahmedhawash
01-31-2014, 16:25
شكرا على المعلومه اخى الكريم والسوق فعلا بيكون متحرك طوال الوقت

ولكن بعد اغلاق بورصه نيويورك يقل نشاط السق فى ازواج الدولار

والله المستعان

أحمد بيكس
01-31-2014, 21:16
أعتقد اخي العزيز ان عملية التبييت تحل عن طريق عمل حساب اسلامي عند تسجيل في شركة انستا .. تحياتي ومشكور عالموضوع ..

latraaa
02-02-2014, 14:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

omnia ashraf
02-02-2014, 17:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخى الغزيز على هذه المعلومات القيمه
ومجهودك الرائع وان شاء الله ربنا يوفق الجميع

salimned
02-02-2014, 18:28
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك لسوق الفوركس وهو
الافضل لانه يتيح لنا المتاجرة 24 ساعة و به
سيولة كبيرة تقدر ب 4 تريليون يوميا تسري في السوق
موفق اخي.

ilyes chaieb
02-03-2014, 11:07
شكرا لك اخى الكريم على تعريف اوقات عمل سوق الفوركس مع اننا تترقنا للموضوع اكثر من مرة
تقبل مرورى

morado
02-04-2014, 14:28
كما ذكرت فإن عمولة التبييت يعتبرها الكثيرين مقرونة بفائدة
ربوية لأن نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة

finga1
02-10-2014, 02:29
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك سشرئءؤشصضشس

finga5
02-10-2014, 02:52
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك سشؤءئشرءئسش

amoune
02-10-2014, 03:00
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك شسؤئءبصضشسؤء

ismailof
02-10-2014, 03:03
موضوع اكتر من رائع
لانه ضروري
شكرا لك اخ العزيز

fatma abdelhay
02-10-2014, 04:59
شرح ممتاز اخى الكريم
وبالفعل هذه العموله التى تأخذها الشركه
تعتبر ربا ومحرمه
لذلك صفقاتى لم تتعدى ال5 ساعات والحمدلله
تقبل مرووورى وبالتوفيق للجميع :)

احمد امير
02-25-2014, 22:55
و عليه، فإنك سوف تقوم بالمغامرة في كل عملية تداول تقوم بها، و هذا لأنك تقوم بإستمرار بإجبار زوج العملات في أسواق فوركس على التحرك في إتجاه معين من أجل أن تحقق الأرباح. و هذه القاعدة قائمة بغض النظر عن مدى تطور إستراتيجية التداول التي تنوي أن تستعملها. و قد تكون قد تعلمت أن هذه الوضعيات غير مريحة و غير سارة على الإطلاق، و ذلك لأن حركة أزواج العملات في أسواق فوركس غير مطيعة أبداً.

عبد الحكيم
02-25-2014, 23:20
تحدثت عن حكم تمديد الفترة ليوم اضافي واخذ العمولة وقلت أن هناك من يراها ربا وهناك من يراها كمال من أجل تمديد العقد أين مصادر هذه الفتوى ومن هي الجهة التي أصدرت الفتوى

ahmad lord
02-25-2014, 23:25
اخى الفاضل انا اشكرك على هذا الموضوع واتمنى ان تجاوبنى على السؤال ده ما هى عملية التبييت واتمنى من الاعضاء ان يجيبونى حتى اعرف وربنا يوفق الجميع

azzam1000
02-25-2014, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الكريم على توضيح الية عمل سوق الفوركس والتي تسمى swap ويجب مراعاة اختيار التعامل الاسلامي عند التسجيل بالانستا واتمنى التوفيق للجميع

محمد أبو بكر
02-26-2014, 20:16
السلام عليكم و رحمته و بركاته
من مزايا سوق تداول العملات يا أخي
أنه يعمل أربع وعشرين ساعة يوميا لمدة خمسة أيام في الاسبوع
وهذا العمل مميز لأنك تتداول في أي وقت تشاء

harimeche
03-06-2014, 05:54
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعــ

ودلك في الحسابات العادية

لان في الحسابات الإسلامية

لا يوجد هدا الكلام

ashrafko
03-06-2014, 06:19
اشكرك اخي الكريم على توضيح الية عمل سوق الفوركس والتي تسمى swap ويجب مراعاة اختيار التعامل الاسلامي عند التسجيل بالانستا واتمنى التوفيق للجميع

maged mag
03-06-2014, 16:55
الســـــــــــلام عليكــــــــــم ورحمـــــة الله وبركـــــــــاته
شكرا لك اخي الفاضل علي هذه المعلومات القيمه والمستفاد منها ومجهودك القيم هذا
وشكرا لكم
ومع تحياتي لكم
اتمني للكل التوفيق جميعا

troybradbit1
03-06-2014, 17:03
شكراا اخى الكريم على المعلومات القيمة المفيدة للجميع
واصل اخى ولا تحرمنا من جديدك وشروحاتك
تحياتى لشخصك الرائع الجميل

alaeddine
03-09-2014, 00:56
أعتقد اخي العزيز ان عملية التبييت
تحل عن طريق عمل حساب اسلامي
عند تسجيل في شركة انستا
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

caf
03-17-2014, 03:09
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

SHADOW
03-18-2014, 08:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد عليه افضل صلاة واتم تسليم اما بعد يا شباب
يمكنك القول إن لية عمل سوق الفوركس متكررة ايضا ولهذا يجب استخدام التحليل الفنى دائما معها

منى الجندى
03-18-2014, 09:26
الشركات وضعت الحسابات الاسلاكيه لتوقف هذه الفائدة وهى فائدة التبييت
والحمد لله اغلب المتاجرين يتختارها ليغلة هذا العبء
ان اضطر لترك الصفقه يوم او اكثر

ebram
03-18-2014, 09:31
ان تجارة العملات والمعادن في سوق الفوركس مدتها 24 ساعة، وفي ساعة 5 بتوقيت نيويورك يتم تثبيت الصفقات لاكثر من 24 ساعة وتتكون عليها الفوائد بالحسابات العادية للشركة كل 24 ساعة (تقوم الشركة بدفع الفائدة او اخذها ).

إذا لم تغلق الصفقة قبل الساعة الخامسة من بعد الظهر بتوقيت نيو يورك، تحصل تلقائياً عملية التبييت للعقود المفتوحة. عملية التبييت هي الجزء الاكبر في الإشكال الشرعي، فالبعض يرى أن عمولة التبييت مقرونة بفائدة ربوية لأن نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة والبعض الآخر لا يرى إنها فائدة ربوية بل عمولة مقابل خدمة تمديد حياة العقد التجاري.

اخي الكيرم من الممكن ان تتعامل بالحساب الاسلامي
وهذا الحساب لا يكون داخل به عموله التبيت
وهنا بتكون مريح نفسك من موضوع الفوائد ده
وانيستا بتوفر ده
والله الموفق

sara ali
03-18-2014, 10:23
فعلا كما ذكرت ان عموله التبيت يعتبرها الكثيرون مقارنه بفائده ربويه
لذا اهم شئ هو الحرص التام على الحسابات الاسلاميه

gamal20
03-18-2014, 10:32
اتفق العلماء اخى الكريم بالاجماع ان فائدة التبييت التى تاخذها الشركات على العقد ربويه ومحرمه ومن
اجل هذا وضعت شركات الفوركس الحسابات الاسلاميه لجذب المزيد من العملاء المسلمين

محمد السيد محمد
03-18-2014, 12:02
وهم يعني هيمدو حياة العقد التجاري يعهني هيحفظوه في الثلاجة ليحمض ؟؟ دي حجج عشان ياخذو من فلوس الناس بدون وجه حق
مش كفاية الاسبريد المبالغ فيه .. على فكرة مفيش حاجة في الشرع ربنا امرنا بيها الا ماكانت حائل بين الحرامية وطمعهم
وحماية للمساكين امثالنا من انهم يبتلعونا

yassoo011
03-18-2014, 13:26
هذا من مميزات سوق الفوركس عن غيره من المجالات حتى البورصة
انك يمكنك الجار في اي وقت خلال 5 ايام العمل للسوق وهذه ميزة جيدة

karam22
03-18-2014, 13:44
لو لم تكن اشكالية ما كانت الشركات ذهبت الي عمل حسابات اسلامية خالية من هذه الاشكالية
والحمد لله .......... بالتوفيق للجميع ان شاء الله

balou1991
03-18-2014, 13:46
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد عتقد اخي العزيز ان عملية التبييت تحل عن طريق عمل حساب اسلامي عند تسجيل في شركة انستا اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

soooonor
03-18-2014, 14:00
ولكن الان تم حل هذا الاشكال الشرعى بفتح حسابات اسلامية تابعة لشركات الوساطة و لا يتم فيها احتساب اى فوائد تبييت على الصفقات التى تستمر اكثر من يوم و غالبا كل المسلمين يقومون فى البداية بإختيار الحساب الاسلامى للتعامل من خلاله حتى يبتعدوا عن هذه الاشكالية

balou1991
03-18-2014, 14:30
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد تحدثت عن حكم تمديد الفترة ليوم اضافي واخذ العمولة وقلت أن هناك من يراها ربا وهناك من يراها كمال من أجل تمديد العقد أين مصادر هذه الفتوى ومن هي الجهة التي أصدرت الفتوى اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

نور المعرفه
03-18-2014, 15:03
​على ان أقول أن مسألة تبيت الصفقات لأمر يسبب الوجع في رأس فمن جهة لكي تحقق ربحاً قدره 30 نقطة لابد أن تنظر الميعاد الملائم للعملية والميعاد الملائم لوصول السعر لهدفة لكن الأمر يأخذ وقتا ً ، بارك الله فيكم .

gehad87
06-14-2014, 10:05
حضرتك دي مش الية عمل السوق خالص خالص .. ده موضوع مقتطع من جزء من كتاب
منقول ومجرد العنوان بس مش موضح حاجة وده مش هيفهمه مبتديء الا لما يكون قرا اكتر من مرة
اتقوا الله في الطالب المبتدئ الللي عاوز يتعلم

darsh
06-14-2014, 12:27
الموضوع جد مفيد ولا بد ان نعرف كيف يعنى يعمل هذا لسوق
وكذلك السوق احيانا تكون الشركات عملة حاجة اسمها المقاصة

hassanayoub
06-14-2014, 13:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا غالي على الموضوع
يا أخي هنا تأتي فائدة فتح حساب اسلامي
فعند فتح حساب فوركس اسلامي لا يطبق عليها ما سردته
و هنا تقطع الشك باليقين أن ما تقوم به لا يخالف شريعة الله

ahmedmomen
06-14-2014, 18:32
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز لكن طبعا التبييت على الصفقات
بيكون في حالة ان الحساب غير اسلامي اما الحساب الاسلامي مش فيه تبييت على الصفقات

key
06-21-2014, 01:00
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

maha2012
06-21-2014, 01:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعتقد ان اليه عمل سوق
الفوركس تتطلب الدعوم والمقاومات والتندات والاتجاه العام يا اخى تحياتى

melad
06-21-2014, 01:38
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على المعولمات القيمة و فعلا موضوع التبييت ده كان مشكلة حتى عملوا الحسابات الإسلامية إللى مفهاش فوائد على التبييت , عموما معظم التجار من النوع اليومى يومى اصلا الموضوع مش فارق معاهم فى حاجة

balou
06-21-2014, 01:45
السلام عليكم و صلاة و سلام على محمد اشرف خلق و امام مرسالين و على آله و صحبه و سلم تسليما كثير اما بعد انا اعرف شكرا على مجهود مبذول و اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

BrahimForex
07-24-2014, 16:50
لابد ان نتح الحسابات في الحساب الاسلامي في الحساب الاسلامي ليست هناك فوائد ربوية اما في الحسابات العادية موجودة

Ronni
07-24-2014, 16:58
مشكور اخى العزيز على هذا التوضيح الرائع وفعلا كما ذكرت ان عموله التبيت يعتبرها الكثيرون مقارنه بفائده ربويه لذا اهم شئ هو الحرص التام على الحسابات الاسلاميه لعدم وجو اى شك فى المكاسب منها والله الموفق والمستعان

el andaloussi
07-24-2014, 21:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

AMLAK
07-24-2014, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها
إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

RomanyMoreed
07-24-2014, 21:24

شوف حضرتك انت ممكن تتجنب الحصول علي الفائدة الخاصه بفتح الصفقات لاكثر من 24 ساعه بفتح حساب اسلامي

scan
07-31-2014, 05:39
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

mounim1994
07-31-2014, 06:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

heroo252
07-31-2014, 14:04
تبييت الصفقات والفوائد وكل ده احنا بعاد عنه تماما لاننا بنشتغل بنظام الحسابات الاسلاميه
الخاليه من اى عملات او فوايد تبييت على الصفقات وده افضل لانه بيبعدنا عن اى شبهه ربا فى الموضوع

a7med84
07-31-2014, 18:39
الفوركس سوق كبير جدا وصعب جدا يحتاج الى تعلم وتطوير وخبره

وهو سوق شغال 24 ساعه طبعا مش بنفس النشاط فى تحرك السعر بس انت لك كل الوقت من اجل الدخول فى السوق قى كل الاوقات

brayek011
07-31-2014, 20:00
لسلام عليكم و رحمته و بركاته
أنه يعمل أربع وعشرين ساعة يوميا لمدة خمسة أيام

mohamed ghardallou
07-31-2014, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم مشكور على المشاركة بموضوع إنه من أهم أسرار الفوركس

mohamed.atef
04-22-2015, 05:10
السلام عليكم و رحمة الله بالفعل اخي الكريم شكرا على المعلومه اخى الكريم والسوق فعلا بيكون متحرك طوال الوقت

ولكن بعد اغلاق بورصه نيويورك يقل نشاط السق فى ازواج الدولار

ibrahim forex
05-22-2015, 02:13
من مزايا سوق تداول العملات يا أخي أنه يعمل أربع وعشرين ساعة يوميا لممدة خمسة أيام في الاسبوع وهذا العمل مميز لأنك تتداول في أي وقت تشاء

antonioforex
05-22-2015, 16:42
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لالية عمل سوق الفوركس و كيف نستطيع التحكم به
لادارة حسابنا بشكل جيد و اتمنى ان تفيدنا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

hmadnah123
05-22-2015, 18:38
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

حسنى صادق
05-22-2015, 19:50
اعتقد ان سو الفوركس بة الخطا الاوحد و هو قفزات السوق اكثر من 200 نقطة على فترة قد لا تتعدى الساعة الواحدة و هذا امر غير عقول

ابراهيم حمادة
05-22-2015, 20:14
ﺍﻟﺴﻠﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺷﻜﺮﺍ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﻃﻞ ﻋﻠﻲ ﻃﺮﺣﻚ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﺍ
ﺍﻟﺴﻮﺍﻝ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪ ﻋﻦ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎ ﻟﻠﻤﺒﺘﺪﺍﺋﻴﻦ

heroo252
05-22-2015, 20:40
الفوركس بالفعل متاح على مدار ال 24 ساعه يوميا ولمده 5 ايام اسبوعيا
ودى اهم مزه واكتر حاجه تميز الفوركس عن البورصات العاديه الى ليها مواعيد عمل وبتغلق بعدها

معتصم سباعنة
05-23-2015, 00:09
اشكرك اخي الكريم على توضيح الية عمل الفوركس - موضوع رائع وقيم
تقبل مروري

jamila cchahed
05-23-2015, 00:13
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
تقبل مروري
والسلام

boulafrah
05-23-2015, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كنت باستطاعتي مساعدتك لا فعلت لاكن ليس لدي اي فكرة الدي قدمته و المعلومه اخى الكريم والسوق فعلا بيكون متحرك طوال الوقت ولكن بعد اغلاق بورصه نيويورك يقل نشاط السق فى ازواج الدولارعلى المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله،

---------- Post added at 09:31 PM ---------- Previous post was at 09:29 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، مساعدتك لا فعلت لاكن ليس لدي اي فكرة الدي قدمته و المعلومه اخى الكريم والسوق فعلا بيكون متحرك طوال الوقت ولكن بعد اغلاق بورصه نيويورك يقل نشاط السق فى ازواج الدولارعلى المعلومات التي تقدمت بهاو ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

محمد العمر
05-23-2015, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
انا لغايه هذه اللحظة اتعامل بحساب ديمو وربحي اليومي في حدود 20% من قيمة راس المال واكيد يوجد خسارة مع الربح
اتمني لك التوفيق
تحياتي

مامون سباعنة
05-23-2015, 00:41
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخواني العزيز على الشرح الرائع الذي بينت من خلاله الية عمل سووق الفووركس ... اشكرك اخي العزيز
امل ان يوفقنا الله واياكم ...
تقبل مرووري ....

hithamseyam
05-23-2015, 00:58
بسم الله الرحمن الرحيم
آلية عمل سوق الفوركس:
يتميز سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. يبدأ "يوم الفوركس" في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل حول العالم عبر "طوكيو" و من ثم "لندن" و بعدها "نيويورك" بحسب التوقيت التي تعمل بحسبه.
وعلى غير الحال في الاسواق الأخرى، فإنت لا تحتاج للكثير من الأمور كي تبدأ التداول في فوركس. فلا تحتاج إلى رخصة، و يمكنك البدأ برأس مال صغير جداً. إلا أنه من غير الحكمة أن تقوم بالبدأ في التداول في هذا السوق من دون التحضير الكافي المسبق، مما يتضمن القراءة و الدراسة و التعرف على مداخل و مخارج هذا السوق، بالإضافة إلى إختيار السمسار الذي يمكن الاعتماد عليه.

doom
05-30-2015, 03:23
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

aligharbi316
05-31-2015, 21:21
شكرا لك اخى العزيز على هذا التوضيح الرائع
وفعلا كما ذكرت ان عموله
التبيت يعتبرها الكثيرون مقارنه بفائده ربويه
لذا اهم شئ هو الحرص التام على
الحسابات الاسلاميه
والله الموفق والمستعان

amr222
11-19-2015, 16:45
شكرا أخي الكريم على هذه الممعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتك
المبدعة واتمنى لك مزيد من التقدم

Bouani
11-19-2015, 18:50
السلام عليكم و رحمة المولى عز وجل
هذا هو الأساس في اشتغال السوق أخي الغالي
بس في الحسابات الخالية من الفوائد لا تأخذ الشركة الفائدة
اي انها لا تفرض فوائد على المضارب او تعطيه
تقبل مرور ي

csebai11
11-19-2015, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الحد لله اننا نتمكن من المتاجرة بحسابات الامية خالية من الفوائد الربوية

asdaln
11-19-2015, 20:18
اخي الكريم موضوع مميز وجميل عن الية عمل سوق الفوركس
ونامل ان نراك بمواضييع جديدة ومفيدة ليستفيد منها الجميع
وجزاك الله خيرا

Mohamed osama kotb
11-21-2015, 16:26
شكرا لك على شرح وتوضيح آلية عمل سوق الفوركس وهي بالفعل تعمل لمدة 24 ساعة وبعد الساعة 5 بتوقيت نيويورك يتم أخذ عمولة تبييت Swap على الصفقات المفتوحة
وكما ذكرت فإن عمولة التبييت يعتبرها الكثيرين مقرونة بفائدة ربوية لأن نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة

heroo252
11-21-2015, 16:29
انتا بتتكلم عن ليه العمل فيمها يخص تبييت الصفقات
وان الى تبيتها ليوم تانى تدفع عليها سواب لكن احنا منشغلش بالنا
بكل ده احنا نشتغل بحساب اسلامى م البدايه ونخلص

عبير زيد
11-21-2015, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها
إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

asdaln
11-21-2015, 16:34
اخي الكريم موضوع مميز وجميل عن الية عمل سوق الفوركس
ونامل ان نراك بمواضييع جديدة ومفيدة ليستفيد منها الجميع
وجزاك الله خيرا

ابو وطن الفلسطيني
11-21-2015, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
انا لغايه هذه اللحظة اتعامل بحساب ديمو وربحي اليومي في حدود 20% من قيمة راس المال واكيد يوجد خسارة مع الربح
اتمني لك التوفيق
تحياتي

osama147
11-21-2015, 16:56
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
توضيح جيد اخي فى طريقة الية سوق الفوركس وسوق العملات بشكل
عام ويجب ان نستفيد من العملات بشكل عام ومن كل الطرق المتاحة لربح منهم
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

ghadeer
11-21-2015, 19:50
الســلام عليـــكـــم و رحـــمــة الله و بركـــانه ..:

شكرا اخي للمعلومة .. عمولة التبييت و الفائدة منها عليها جدل بحرمته او حلاله والافضل الابتعاد كل ما يدعو للشك فالحرام لا نريده .. لذا فتح حساب اسلامي افضل شيء لنضمن حلال الارباح
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك ..

بالتوفيق لــكـ دائماً أخي الكـريم ..

Koumedaym
11-30-2015, 11:24
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
آلية عمل سوق الفوركس.
مشكور وبالتوفيق.

bahoma310
11-30-2015, 23:27
السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته
كنت اتمنى لو انه يعمل السبت و الاحد
تقبلوا مروري مع خالص تحياتب و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

AHMED91
12-01-2015, 00:38
اكثر ما يميز سوق الفوركس هي اوقات عمله التي تكون علي مدار 24 ساعه
بالاضافه الي اجازة يومين في الاسبوع مهم جدا لاي متداول في هذا السوق

aymansaleh
12-01-2015, 00:52
الاخ الكريم, الية عمل سوق الفوركس وخصوصا بالنسبه لفائدة التبييت وهي المحرمه شرعا, ان تغلق الصفقه قبل الساعه الحاديه عشره مساءا بتوقيت القاهره او تختار حساب اسلامي من الاساس
تقبل مروري

forexforex
12-01-2015, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و السلام على اشرف المرسلين
موضوع جد هام حول آلية عمل سوق الفوركس
تقبل مروري

csebai12
12-02-2015, 01:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع من الجيد ان توفر لنا شركات الوساطة حسابات اسلامية تغلق فيها الصفقات بصفة اوتوماتيكية عند اخذ الفوائد لتعيد فتحها مباشرتا بعد ذلك و هذا ما يجنبنا تلك الفوائد الربوية المحرمة شرعا

xmenflis1
02-27-2016, 01:59
مرحباً شكراً على إضافة
ولكن بعد اغلاق بورصه نيويورك يقل نشاط السوق فى ازواج الدولار
بتوفيق للجميع

nuclear2010
02-27-2016, 13:36
السلام عليكم
أنه يعمل أربع وعشرين ساعة يوميا لمدة خمسة أيام في الاسبوع
وهذا العمل مميز لأنك تتداول في أي وقت تشاء
تقبل مروري

Slimane.80
02-27-2016, 15:39
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الحبيب موضوع رائع الى الأمام دائما سر في تألق دائما.

xmenflis1
05-23-2016, 03:12
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ninou77
05-24-2016, 16:42
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
آلية عمل سوق الفوركس:
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

deli
05-24-2016, 16:53
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة للجميع
بالتوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

yousse
05-24-2016, 17:35
أليا عمل سوق الفوركس واضحة وشل أينك تقوم ببيع وقراء العمات ولكن الربح يكون في البيع والشراء حدة أيعني أنلفوركس ليس كاكو؛الالتجارات حدة هو أحسن شيء فيها