PDA

View Full Version : ما الذي يتم تداوله في الفوركس؟

aydaelsayed
01-30-2014, 08:50
الجواب البسيط هو المال / العملات. تداول العملات الأجنبية هو الشراء الآني لإحدى العملات وبيع عملة أخرى. يتم تداول العملات من خلال سمسار أو تاجر, ويتم تداولها في أزواج, على سبيل المثال اليورو والدولار الأمريكي (eur / usd), أو الجنيه الاسترليني والين الياباني (usd / jpy).
لأنك لا تشتري أي شيء مادي, يمكن لهذا النوع من التجارة أن يكون مربكا. فكر في شراء العملة كشراء حصة في بلد معين. عند شراء, لنقول الين الياباني, انت في الواقع تشتري حصة في الاقتصاد الياباني, حيث أن سعر العملة هو الانعكاس المباشر عما يفكر السوق حيال الوضع الصحي الحالي والمستقبلي للاقتصاد الياباني. وهكذا, بوجه عام, سعر الصرف للعملة مقابل العملات الأخرى هو انعكاس لحالة الاقتصاد في هذا البلد, مقارنة مع اقتصادات الدول الاخرى.

doola2020
01-30-2014, 13:54
بكل تأكيد يا أخي كل ما يتم التداول عليه في الفوركس هو العملات أنك تشتري عملة مكان عملة أخري أو تبيع عملة بالتبادل مع عملة اخري

ALADINI33
01-30-2014, 14:14
يتم التداول من خلال العملات عن طريق شراء عملة وبيع عملة اخري
كما يمكن التداول بالذهب ايضا

falcon26
01-31-2014, 12:01
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

ahmedhawash
01-31-2014, 16:16
اهم ما فى الفوركس واولها هى العملات

ولكن طبعا فى الدهب والفضه والنفط واشياء اخرى

ولكن يبق السوق مشهور بالعملات

abo heba
01-31-2014, 17:37
اهلا بك
ما يتم تداوله فى الفوركس هو العملات والمعادن والبترول والزيت وكثير من الاشياء الاخرى ولكن ما يهمنا نحن المبتدئين هو التداول على
العملات الرئيسيه فى اول الطريق
تحياتى لك

boody0cold07
01-31-2014, 17:51
السلام عليكم
معنى كلامك ان الشراء بالنسبه للعملات من الممكن أن يدعم الاقتصاد لدولة ما
و الا هو انعكاس فقط للحاله الاقتصاديه التى تعيشها دولة ما من حالة انتعاش أو ارتباك كما هو الحال فمصر

أحمد بيكس
01-31-2014, 21:18
الله يعطيك العافية على الموضع الحلو والذي استفدت من قراءته بصراحة وان شاء الله ننتظر جديدك في الايام القادمة ,, تحياتي وبالتوفيق ..

latraaa
02-02-2014, 14:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من المعلومات التي يدب أن تكون، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ilyes chaieb
02-03-2014, 00:55
جميع الازواج و المهادن الموجودة على المنصة و حتى النفط يمكنك التداول عليه دون مشاكل
بالتوفيق و الارباح للجميع و
تقبل مرورى

gehad87
02-03-2014, 01:57
هو الفوريكس صحيح سوق العملات الاجنبية ولكن الان شركات الوساطة اصبحتت
تتيح التداول على السلع والمعادن وبعض اسهم الشركات العالمية
وبعض المؤشرات

finga1
02-10-2014, 02:27
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك شسؤءئصششس

finga5
02-10-2014, 02:51
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك سشؤئءشسؤرئء

amoune
02-10-2014, 02:58
ؤءئاخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك سشؤءئؤشسرئء

fatma abdelhay
02-10-2014, 05:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشرك استاذى الفاضل ماشاء الله مواضيع حضرتك كتيييييير جدا والله كلها ممتازه بارك الله لك استاذى وتقبل مروووورى وبالتوفيق لك ولجميع الاخوه الاعضاء :)

salimned
02-10-2014, 14:56
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك للعملات و المعادن التي
يتم تداولها في سوق الفوركس و اظن ان غالبية المضاربين
يعتمدون على العملات نظرا لسهولة تحليلها ليس كالسلع الاخرى
موفق اخي.

abdoustar
02-10-2014, 15:09
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع المميز والشرح الرائع انشاء الله تعم الفائدة للجميع
في انتظار الجديد بحول الله

alaeddine
02-11-2014, 22:07
السلام عليكم والرحمة الله وبركاته
بكل تأكيد يا أخي كل ما يتم التداول عليه
في الفوركس هو العملات أنك تشتري عملة
مكان عملة أخري أو تبيع عملة بالتبادل مع عملة اخري

zyzo
02-11-2014, 22:15
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل فعلا ان سوق الفوركس
تستطيع التداول فيه بالعملات و السلع
و بالله التوفيق للجميع

karam22
02-11-2014, 22:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي المعلومات المهمة
اتمني من الجميع الاستفادة منها وان تعود عليهم بالنفع ان شاء الله
بالتوفيق للجميع .................

mahmouduk
02-11-2014, 22:18
انت ممكن تتداول فيه بالعملات او السلع او النفط او الذهب او اي شي ذو قيمة مالية
تحياتي الك

ashrafko
02-11-2014, 23:18
اخى الكريم ان التداول فى سوق الفوركس يكون من خلال ازواج العملات المختلفة والتى يوجد بة كم هائل من السيولة المالية وبالتوفيق والربح الوفير

احمد امير
02-25-2014, 22:53
إن من أفضل الطرق للإستفادة من أسواق فوركس هي من خلال تطوير أو الحصول على إستراتيجية تداول. فهذه نصيحة جيدة، لأن هذا التوجه سوف يساعدك على التقليل من الخسائر المالية من قيامك بـ تداول العملات،

amr mostafa
02-26-2014, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذا الموضوع جميل جدا ولكنها يحتاج الى موضوعات اكثر كى يتطور الى اجمل استراتجية فى سوف الفوركس
شكرا اخى الفاضل وننتظر منك المزيد منالموضوعات

محمد السيد محمد
02-26-2014, 18:03
ده كلام حقيقي الحالة الصحية للعملة هي الجدليل على قوة الاقتصاد للبلد الخاصة بها
فكلما ضعفت العملة كان ذلك معبرا عن ضعف اقتصاد البلد الخاص بها ..

محمد أبو بكر
02-27-2014, 05:09
السلام عليكم و رحمته و بركاته
ما يتم تداوله فى الفوركس هو العملات والمعادن والبترول والزيت
وكثير من الاشياء الاخرى ولكن ما يهمنا نحن المبتدئين
هو التداول على العملات الرئيسيه فى اول الطريق
و بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله

xxnarutoxx1
03-20-2014, 05:14
جزاكم الله خيرا شباب وبارك فيكم وفى هذه المعلومات الفعالة ما قصرتم فى السؤال والاجابة وحقا هذه المعلومات ربما قد تكون مفيدة للكثيريين فى التجارة فى الفوركس او فى التعامل فيها باى شكل
^_^.
............................................

harimeche
03-20-2014, 05:22
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوع

وعلى التوضيح ومن إسنها واضح أن

سوق افوركس معروف بتجارة العملات

a7med84
06-14-2014, 21:30
انا افضل فى هذا السوق التداول على العملات وزى ما انت ذكرت ان التداول فى هذا السوق

بيكون على الازواج يعنى شراء احد العملات مقابل بيع الاخرى والله المستعان

maha elsayed
06-17-2014, 21:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جميع العملات الموجوده
على الميتاتريدر يمكن التداول بها والمعادن ايضا يا اخى

8150017
06-17-2014, 21:08
كلامك صحيح فنحن نتاجر ونبيع ونشترى ولكن لا نمسك الشئ المبيع او الشئ المشترى فى ايديك ولكن بنمسك فى ايدنا الارباح من عمليات البيع والشراء
لذلك الفوركس فيها فتاوى كثيره بخصوص الموضوع دا

hellelali2
06-17-2014, 21:38
يتم تداول العملات الاجنبية للدول الكبري او للاقتصاديا الكبري ويمكن ايضا ان يكون التداول لبعض المعادن وبعض الاصول التجارية والتي تمكن المتداول من ربح الكثير من المال وفق اختياراتهم للازواج التي يتم التداول عليها

host
06-27-2014, 04:20
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

rami007
06-27-2014, 06:10
السلام عليكم
انا افضل فى هذا السوق التداول على العملات
وزى ما انت ذكرت ان التداول فى هذا السوق
بيكون على الازواج يعنى شراء احد العملات
مقابل بيع الاخرى والله المستعان
سلام تحياتي
بالتوفيق

sara ali
06-27-2014, 11:31
ما يتم تداوله فى الفوركس هو العملات والمعادن والبترول والزيت وكثير من الاشياء الاخرى ولكن ما يهمنا نحن المبتدئين هو التداول على
العملات الرئيسيه فى اول الطريق
تحياتى

memoxmax
06-30-2014, 15:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم بخالص الشكر والتحية لكل من ساهم بنشر معلومات تفيدنا فى هذا المجال الشيق والمتميز وهو سوق الفوركس
واتمنى لك التميز والتقدم والسلام عليكم ئبلايلسا

chomehdi
07-01-2014, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا إخواني على الموضوع وعلى
تبادل الخبرا وربنا يزيدنا وزيدكم معرفة وتفوق تحياتي للجميع

wafimou
07-01-2014, 02:36
السلام عليكم
يتم تداول العملات الاجنبية بشكل كبير في الفوركس
لكن هناك شركات الوساطة تتيح مجموعة من السلع
كالذهب و الفضة و النفط و الغاز ....

yooussef
07-01-2014, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على هدا المجهود الواضح و على هدا الموضوع الجميل اتمنى لك التوفيق وللجميع

nour elhouda
07-01-2014, 06:11
الجواب البسيط هو المال / العملات. تداول العملات الأجنبية هو الشراء الآني لإحدى العملات وبيع عملة أخرى. يتم تداول العملات من خلال سمسار أو تاجر, ويتم تداولها في أزواج, على سبيل المثال اليورو والدولار الأمريكي (eur / usd), أو الجنيه الاسترليني والين الياباني (usd / jpy).
لأنك لا تشتري أي شيء مادي, يمكن لهذا النوع من التجارة أن يكون مربكا. فكر في شراء العملة كشراء حصة في بلد معين. عند شراء, لنقول الين الياباني, انت في الواقع تشتري حصة في الاقتصاد الياباني, حيث أن سعر العملة هو الانعكاس المباشر عما يفكر السوق حيال الوضع الصحي الحالي والمستقبلي للاقتصاد الياباني. وهكذا, بوجه عام, سعر الصرف للعملة مقابل العملات الأخرى هو انعكاس لحالة الاقتصاد في هذا البلد, مقارنة مع اقتصادات الدول الاخرى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكر حضرتك على الموضوع وعلى الشرح واتمنى ان بستفيد منها كل مبتدئ وجزاك الله خيرا واتمنى التوفيق للجميع

sherif ibrahim
07-01-2014, 08:59
السلام عليكم

مقابل بيع الاخرى

أثابكم الله

ahmedibrahim258259
07-01-2014, 10:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الذي يتم تداوله في سوق الفوركس
تقبل مروري

samozein
07-01-2014, 11:32
نعم ازواج العملات يتم تداولها في السوق بالاضافه الى الذهب والفضه والعقود مقابل الفروقات
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ilyes chaieb
07-01-2014, 14:30
السلام عليكم

مقابل بيع الاخرى

أثابكم الله

اغلبنا يتاجر على العملات و يتجنب المتاجرة على المعادن لان العمل عليهم يحتاج راس مال كبير
لان اسبريدالذهب مثلا هو 60 نقطة !

fahd1995
07-01-2014, 14:36
السلام عليكممو رحمة الله تعالى و بركاته ، و مبروك هذا الشهر الكريم إخواني
أنا أفضل التداول بالعملات عوضا عن المعادن لأنها تحتاج رأس مال كبير جدا

hassanayoub
07-01-2014, 15:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الغالي على الموضوع
بطبيعة الحال هكذا يتم التداول في الفوركس
لكن هنالك أيضا السلع و أشياء أخرى
بالتوفيق أخي الكريم

mohamed bnali
07-01-2014, 15:46
يتداول في الفركس العمولات الاجنبية تشتري عملة بعملة وادا كانت العملات في مجملها تقدر بالمال فهي في الحقيقة تشتري لمحة من اقتصاد دولة ما بواسطة لمحة من اقتصادية دولة اخرى فانت تتبع الدول في اقتصاديتها فبالاقتصاديات تنمو العمولات
وانت لا تتجر بالعمولات فقط فقط تتجر بالدهب والفضة والبترول والمواد الغدائية والكل يشترى بالمال والمال هو رمز كل عملة من عمولات الدول فادا صح اقتصادها ارتفع عملتها وادا هش اقتصادها انخفضت العملة والعملة في صعود وهبوط وكدلك التجارة في صعود وفي هبوط
وقد يستغل التاجر الماهر المجرب هده النظرة في السوق وهدا التمازج بين العمولات
وتقبل احترامي

---------- Post added at 01:46 PM ---------- Previous post was at 01:45 PM ----------

يتداول في الفركس العمولات الاجنبية تشتري عملة بعملة وادا كانت العملات في مجملها تقدر بالمال فهي في الحقيقة تشتري لمحة من اقتصاد دولة ما بواسطة لمحة من اقتصادية دولة اخرى فانت تتبع الدول في اقتصاديتها فبالاقتصاديات تنمو العمولات
وانت لا تتجر بالعمولات فقط فقط تتجر بالدهب والفضة والبترول والمواد الغدائية والكل يشترى بالمال والمال هو رمز كل عملة من عمولات الدول فادا صح اقتصادها ارتفع عملتها وادا هش اقتصادها انخفضت العملة والعملة في صعود وهبوط وكدلك التجارة في صعود وفي هبوط
وقد يستغل التاجر الماهر المجرب هده النظرة في السوق وهدا التمازج بين العمولات
وتقبل احترامي

choko
07-01-2014, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

التداول في هذا السوق يرتكز على بيع وشراء العملة
ان التداول فى هذا السوق يرتكز أيضا على أزواج العملات
تشكر على موضوعك وتقبل مروري وبالتوفيق ان شاء الله

Redeyef
07-01-2014, 17:10
أعتقد من الوهلة الأولة أن تداول الفوركس ليس بالأمر الهين والسهل، حيث أن الأمر يتطلب دراسة عميقة وتمكناً جيداً وخبرات كبيرة.

BrahimForex
07-01-2014, 18:48
السلام عليكم ما يتداول في الفوركس كتيرة منها العملات السلاع الحبوب والكتير من الاشياء لكن بالنسبة لي اتداول فقط بالعملات

loubnaettaki1
07-01-2014, 19:02
بالنسبة لسوق الفوركس اخي فهو عالم غير محدود يتم تداول مجموعة منم اشياء من بينها العملات
و الذهب و غيرهاا من الاشياء لاكن يتم التداول تبعا لمجموعة من المعايير
وشكرا

AMLAK
08-13-2014, 09:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم جميع الازواج و المهادن
الموجودة على المنصة و حتى النفط يمكنك التداول عليه دون مشاكل بالتوفيق و الارباح
للجميع و تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

scan
08-17-2014, 04:11
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

YMTMAX
10-31-2014, 16:08
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو
أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة
المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد
من شروحاتك الرائعة ..

forex.free
11-08-2014, 11:33
اشهر شي هو العملات في سوق الفوركس
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

antonioforex
11-08-2014, 11:44
اللام عليكم
مشكور اخي على شرحك لطريقة التداول في الفوركس لاني استفدت من هدا الموضوع كثيرا الدي
طرحته و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز.

abdoute
11-20-2014, 16:59
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

mr-x
12-18-2014, 00:41
اخى الكريم موضوعك بخصوص الذى يتم تداولة فى الفوركس بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

baite
12-18-2014, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

Mr now
12-19-2014, 00:07
السلام عليكم جميعا
ربنا يديم الاخوه والخير بيننا
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع و اتمنى ان يستفيد الجميع منه
بيع وشراء عملة مكان اخرى و الربح هو الفارق بين البيع و الشراء
المهم طرح يستحق التناء لخدمته الاعضاء الجدد
ارجو الاستفادة
تقبلو مروري

soon
12-22-2014, 00:24
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

ibrahim forex
02-17-2015, 01:06
السلام عليكم
و الا هو انعكاس فقط للحاله الاقتصاديه التى تعيشها دولة ما من حالة انتعاش أو ارتباك كما هو الحال فمصر

osos yasser
02-17-2015, 01:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
سوق تداول العملات و المعادن , عبر الأنترنت
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

mousbaddagui
02-17-2015, 05:25
موضوع رائع
افضل الازواج التي يمكنك ان تتداول بها هي زوج اليورو مقابل الدولار
مشكور اخي .

fatimaazgouk
02-17-2015, 05:56

متوكلة
02-17-2015, 09:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

mazouz
02-17-2015, 17:23
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

hassanabu
02-17-2015, 17:42
السلام عليكم
اقتصاديات الدول هي المحرك الاساس لقوة العملة
لذلك تراها تتاثر بشكل مباشر بالتقارير والاخبار
والمؤشرات الاقتصادية المختلفة

raguigue
02-17-2015, 17:46
ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. ... تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل بلد, ويتم التداول عليها 24 ساعة في اليوم, 5 أيام

sherouk55
02-18-2015, 07:46
موفق

yacrao
02-18-2015, 08:55
لا اخي الكريم ليس العملات فقط بل كل شيء تقريبا لكن المهم هي العملات لانها اسهل تداولا واكثير ربحا منباقيالتداولات الاخرى

aya80
02-18-2015, 08:56
يتم التداول عملات مثل اليورو والين والدولار وسلع مثل البترول وايضا الذهب ويوجد سلع اخري مثل القطن والذرة والبن
وفي كل الاحوال حضرتك تبيع عملة او سلعة امام عملة او سلعة اخري

doom
03-13-2015, 06:26
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

mansour2010
03-13-2015, 13:24
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع
نعم المال هو الدي يتم تداوله في سوق الفوركس
والتاجر الناجح هو المتعلم الجيد في هدا الميدان ولديه الخبرة الازمة
مع متابعة الاخبار لحظة بلحظة

عاشق الفوركس
04-15-2015, 15:42
لسلام عليكم ورحمة الله ,مشكور اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الذي قدمته للجيمع ، وان شاء الله ،يستفيد منه الجميع في اقرب وقت ممكن

Bouani
04-15-2015, 17:35
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
في الفوركس و في امنصة بالتحديد عديد الأواج موجودة
ممكن تختار أيها تشاء بس حذار من السبريد العالي
لأنه يؤثر على الرابح
تقبل مروري

babokaka1
04-15-2015, 17:39
ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 30 تريليون دولار (30 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية .[1] وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي.[2]
و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (usd) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (eur) والجنيه الإسترليني (gbp) والفرنك السويسري (chf) والين الياباني (jpy) والدولار الأسترالي (aud) والدولار الكندي cad)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.
ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.[3]
وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات المقبلة.[4]

snnaky
02-17-2016, 21:41
ياعم اية المواضيع التافهة دى هو خلاص مافيش اى كلام ممكن يتكتب الا التفاهة والسطحية
المواضيع ياباشا مش سطرين فى اتجاة وخلاص المواضيع تتقاس بأهميتها ومدى استفادة الناس منها
عمق محتوى الموضوع مهم وانا شايف انك عملت محتوى بدون مضمون ولا هدف ولا حتى اضافة وبصراحة اخى هذا الكلام لا يصلح الا كرد على موضوع وليس موضوع يا غالى
من فضلك اعد النظر للأمور مرة اخرى

تقبل احترامى وتقديرى اخى العزيز..

Abdoooxdd
02-17-2016, 22:04
كل ما يتم التداول عليه في الفوركس هو العملات أنك تشتري عملة مكان عملة أخري
يتم التداول من خلال العملات عن طريق شراء عملة وبيع عملة اخري

Ibrahim gad
02-17-2016, 22:13
السلام عليكم
يتم تدوال العملات والذهب والذره
واسهم الشركات
,5 أيام في الأسبوع
هومن افضل الاسواق

---------- Post added at 07:13 PM ---------- Previous post was at 07:10 PM ----------

لسلام عليكم
يتم تدوال العملات والذهب والذره
واسهم الشركات
,5 أيام في الأسبوع
هومن افضل الاسواق
خلال العملات عن طريق شراء عملة وبيع
حجم التدول في سوق الفوركس3 تريليون دولار

nuclear2010
02-17-2016, 22:39
السلام عليكم جميعا
انا افضل فى هذا السوق التداول على العملات وزى ما انت ذكرت ان التداول فى هذا السوق
بيكون على الازواج يعنى شراء احد العملات مقابل بيع الاخرى والله المستعان
تقبل تحياتى

mrramy
02-17-2016, 22:39
التداول فى سوق الفوركس يكون على العملات العالمية منها اليورو والدولار والين وكمان فية تداولات على الذهب ولكنها مشكوك فى حرمتها فابعد عنها اخى الكريم

ebn masr
02-18-2016, 12:37
يتم تداول العديد من العملات المختلفة الاجنبية طبعا منها الدولار واليورو واالاسترلينى والين اليابانى وكلاهم عملات عالمية ومطلوبة وكمان هنا ك سلع بيتم تداولها

topomarouan
02-18-2016, 15:31
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

Rabah2
02-18-2016, 16:56
بالتاكيد اخي ان الفوركس هو تداول العملات والربح يكون من فرق السعر في هذه العملات بيعا وشراءا وتذبذب الاسعار الذي يكون بسبب اقتصاد البلد لتلك العمله او الاخبار السياسيه وغيرها من المؤثرات

ميد
02-18-2016, 17:12
كل زوج عمله فى الفوركس له خصائص وصفات حسب حركه الرنج ايومى للعمله ففى عملات حركتها عنيفه ومخاطره شديده لمن لم يتقن التداول عليها

nrgslawi
02-18-2016, 17:29
الفوركس هو مجال يتم فيه تداول العديد من ازواج العملات العالمية بالاضافة الى البترول والذهب وبعض المعادن والسلع الاخرى النفيسة

ميد
02-18-2016, 17:44
الفوركس هو مجال يتم فيه تداول العديد من ازواج العملات العالمية بالاضافة الى البترول والذهب وبعض المعادن والسلع الاخرى النفيسة

كلام سليم اخى لكن انا بسمع انه فيه فتاوى بتحريم الذهب والمعادن لااعلم اذا كان فعلا الذهب محرم التداول عليه ام لا لكن الفوركس الفتاوى حللته

mohammed control
02-18-2016, 17:51

gara77
02-22-2016, 17:49
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
ما الذي يتم تداوله في الفوركس؟
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

xmenflis1
03-22-2016, 22:57
مرحباً شكراً على إضافة
ما يتم تداوله فى الفوركس هو العملات والمعادن والبترول والزيت وكثير من الاشياء الاخرى
بتوفيق للجميع

xmenflis1
05-15-2016, 05:31
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ninou77
05-17-2016, 17:37
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
ما الذي يتم تداوله في الفوركس؟
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

Ghost18
06-08-2016, 15:54
السلام عليكم
موضوع جداً هام للجميع أشكرك أخي الغالي على التوضيح
بارك الله فيكم على هذا الموضوع و النصائح القيمة

xmenflis1
07-02-2016, 08:41
مرحباً شكراً على إضافة
جميع الازواج و المهادن الموجودة على المنصة و حتى النفط يمكنك التداول عليه دون مشاكل
بتوفيق للجميع

9ou9ou
07-30-2016, 02:34

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

akram mohamed obaid
07-30-2016, 13:22
هنالك الكثير من العملات والسلع يمكن تداولها في هذا السوق لكن هذه السلع والعملات قد تكون اساسيه ويتداول فيها الكثيرين من المتداولين لما لها من اهميه وتحركات سريعه في سوق الفوركس فمثلا هنالك ازواج رئيسيه من العملات مثل ازواج الدولار واليورو وكذلك يوجد الذهب في التداول

Mootez Jaballah
07-30-2016, 13:25
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الاخوه الكرام
أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد و المتميز الذي تم طرحه
نتمنى ان نرى مواضيع مشابه في القريب و شكرا
جزاك الله خيرا

Saadqnet
07-30-2016, 13:45
بالنسبة للتوسع في شرح شراء العملة و مثال الين الياباني اريد ان اعترف لك اني استفدت من شرحكم و لم اكن اعرف
هذه المعلومات سابقا و اعتقد انها من اساسيات الفوركس و يجب على كل مبتدئ الاطلاع عليها

lubna
07-30-2016, 14:34
جميل
ولكن في الفوركس بالاضاف لتجارة العملات هناك تجارة الذهب
والفضه
والكثير من المعادن
بالاضافة الى العقارات
وهناك الكثير من الشركات التي توفر افضل العروض
والروافع المالية
اتمنى لك التوفيق
تحياتي

analyst
07-30-2016, 14:37
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع التعريفي لسوق الفوركس وما يتم المتاجرة به في هذا السوق وطبعا مع بساطة الموضوع الا ان هناك اشخاص كثيرين مازالوا في حاجة لفهم هذه المعلومات

algoddam
07-30-2016, 16:08
كثير من المستثمرين ينجحون في هذا الستثمار الذي اعتبره استثمارا جيدا لانه يوفر عليك الوقت ويوفر عليك
التنقل اي انك تستثمر وانت جالس في البيت وكثير من الامتزيات القيمة
شكرا اخي

islammowafy
08-03-2016, 01:55
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة التي قدمتها لن او نحن بالفعل استفدنا منك و ممتنين لك و تقبل مروري

batch
08-03-2016, 02:05
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

Iheb1302
09-08-2017, 17:48
مرحبا بك أخي الفاضل الفوركس هو مجال يتم فيه تداول العديد من ازواج العملات العالمية بالاضافة
الى البترول والذهب وبعض المعادن والسلع الاخرى النفيسة بالتوفيق أخي الكريم و مزيد من الأرباح

ahmed.mohamed
09-09-2017, 15:10
السلام السلام مايتم تداوله في سوق الفوركس هي العملات و التي تكون ازواج فيما بينها بالإضافة إلى الذهب و النفط و البترول بأنواعه المختلفة و لهذا يعتبر الفوركس أضخم سوق في العالم