PDA

View Full Version : ما هي العملات التي يتم تداولها؟

aydaelsayed
01-30-2014, 08:50
الدولار هو العملة الأكثر تداولا, حيث أنه على جانب واحد من 89٪ من جميع المعاملات. حصة اليورو تقع في المرتبة الثانية بنسبة 37٪, في حين أن الين الياباني يسجل نسبة 20٪. ادناه بامكانكم الاطلاع على العملات الأكثر استخداما مع رموزها:

Usd: الولايات المتحدة الأمريكية - الدولار (أو باك)
eur: أعضاء اليورو - اليورو (أو فايبر)
jpy: اليابان - الين (أو الين)
gbp: بريطانيا – الجنيه الاسترليني (أو كيبل)
chf: سويسرا - فرنك (أو سويسي)
cad: كندا - الدولار (أو لوني)
aud: استراليا - الدولار (أو أوزي)
nzd: نيوزيلندا - الدولار (أو كيوي)

رموز عملات الفوركس هي دائما مؤلفة من ثلاثة أحرف, حيث الحرفين الأولين يحددان اسم البلد والحرف الثالث يحدد اسم عملة هذا البلد.

doola2020
01-30-2014, 13:55
من أشهر العملات التي يتداول عليها المتاجرون يوميا هي اليورو والدولار والباوند الاسترليني الخاص بدولة انجلترا والين الياباني والدولار الاسترالي

falcon26
01-31-2014, 12:07
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

ahmedhawash
01-31-2014, 16:20
شكرا لك اخى الكريم واهم العملات او الرئيسيه فى السوق كما ذكرت

اليورو والباوند والدولار الامريكى والكندى والاسترالى والين والفرانك

والله المستعان

أحمد بيكس
01-31-2014, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله .. أكيد اخي طبيعي ان الدولار هو العملة الاكثر تداولا لانها الاهم من بين كل العملات .. تحياتي على هذا الموضوع الجميل وبالتوفيق ...

محمد مؤمن
01-31-2014, 21:57
كما ذكرت أخي العزيز فإنه رغم أن الفوركس يمكن التداول فيه على عدد هائل من العملات إلا أن هناك عملات تعرف باسم العملات الرئيسية لأنها هي الأهم
ويأتي بالطبع في مقدمتها الدولار الأمريكي نظراً للقيمة الكبيرة للدولار وقوة الاقتصاد الأمريكي وبعدها يأتي اليورو لأنه العملة الموحدة للعديد من البلدان الأوربية ولذلك نجد أن زوج العملات الأكثر شهرة وتداولاً هو اليورو/ دولار وبعدها تأتي عملات أخرى مثل الجنيه الاسترلينيو الفرنك والين

latraaa
02-01-2014, 18:59
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على الطرح المميز الدي قدمته و الدي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتنى أن يكون هناك مواضيع أخرى أكثر قوة و أهمية إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

abo heba
02-01-2014, 21:30
اهلا بك
يتركز اغلب المتداولين فى الفوركس على العملات الرئيسيه وخصوصا على الدولار واليورو
والين والاسترلينى دون غيرهم
تحياتى لك

randa
02-01-2014, 21:31
فعلا الدولار تقريبا هو العمله الاكثر اهميه فى سوق الفوركس واخبار الدولار تنال على اهتمام الجميع
ودا لان الدولار مرتبط بمعظم العملات تقريبا واى خبر بيؤثر على السوق كله خاصة الاخبار المهمه زى البطاله وسعر الفائده

ilyes chaieb
02-02-2014, 00:14
اخى الكريم لو انت ملم بالتحليل الفنى ممكن تتداول على زوج من العملات دون مشاكل
و الف شكر لك على طرح الموضوع و في انتظار جديدك
تقبل مرورى

lelenera
02-02-2014, 02:11
الدولار فعلا من اكتر العملات المشهورة واللى الناس بتستخدمها فى التداول وده اعتقد ان السبب فيه ان الدولار بيكون مرتبط باغلب العملات التانية

finga1
02-10-2014, 02:27
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك شسؤئءؤصشس

finga5
02-10-2014, 02:50
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك سشؤئءؤشسرئءشسؤءئرشسر

amoune
02-10-2014, 02:58
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك سشؤئءؤصسشؤءئشسؤء

fatma abdelhay
02-10-2014, 05:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
\اشكرك اخى على موضوعك وعلى هذه العمولا
اتمنى لك وللجميع التوفيق وتقبل مرووورى اخى الكــريـــم :)

salimned
02-10-2014, 14:53
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي على معلوماتك حول العملات
الاكثر تداولا في السوق و اظن ان الدولار ياتي في المرتبة
الاولى نظرا للقوة الاقتصادية المعروف بها اضافة الى تاثيره على كل العملات تقريبا
موفق اخي.

ahmad lord
02-10-2014, 14:58
خى الفاضل الدولار هو العمله التى يتعامل بها اكثر الناس لانه اكثر العملات انتشارا ومن العملات الجيدده هو الدولار ولذلك انا اعمل به والى اللقاء

abdoustar
02-10-2014, 15:08
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على معلوماتك حول العملات وعلى الموضوع المميز والشرح الرائع انشاء الله تعم الفائدة للجميع
في انتظار الجديد بحول الله

alaeddine
02-11-2014, 22:50
السلام عليكم والرحمة الله وبركاته
من أشهر العملات التي يتداول عليها المتاجرون
يوميا هي اليورو والدولار والباوند الاسترليني
الخاص بدولة انجلترا والين الياباني والدولار الاسترالي.

walidabou
02-21-2014, 20:30
طبعا اخي فالعملات الرئيسية تتميز بالواقعية في سلوكها وفي تحركاتها ومنها اليورو-دولار
بينما العملات الاخرى تجدها متذبذبة اما لضعف اخبارها الاقتصادية او لاسباب عديدة...

harimeche
02-22-2014, 04:46
الدولار هو العملة الأكثر تداولا, حيث أنه على جانب واحد من 89٪ من جميع المعاملات. حصة اليورو تقع في المرتبة الثانية بنسبة 37٪, في حين أن الين الياباني يسجل نسبة 20٪. ادناه بامكانكم الاطلاع على العملات الأكثر استخداما مع رموزها:

Usd: الولايات المتحدة الأمريكية - الدولار (أو باك)
eur: أعضاء اليورو - اليورو (أو فايبر)
jpy: اليابان - الين (أو الين)
gbp: بريطانيا – الجنيه الاسترليني (أو كيبل)
chf: سويسرا - فرنك (أو سويسي)
cad: كندا - الدولار (أو لوني)
aud: استراليا - الدولار (أو أوزي)
nzd: نيوزيلندا - الدولار (أو كيوي)

رموز عملات الفوركس هي دائما مؤلفة من ثلاثة أحرف, حيث الحرفين الأولين يحددان اسم البلد والحرف الثالث يحدد اسم عملة هذا البلد.

أشكرك أخي على هده المعلومـــــــــات

وانا لا اخرج في تعاملات مع هده العملات

رغم انه يوجد عملات أخرى يمكنك المتاجرة

بهما

sara ali
02-22-2014, 15:26
أكيد اخي طبيعي ان الدولار هو العملة الاكثر تداولا لانها الاهم من بين كل العملات .. تحياتي على هذا الموضوع الجميل

---------- Post added at 12:26 PM ---------- Previous post was at 07:21 AM ----------

رغم أن الفوركس يمكن التداول فيه على عدد هائل من العملات إلا أن هناك عملات تعرف باسم العملات الرئيسية لأنها هي الأهم
ويأتي بالطبع في مقدمتها الدولار الأمريكي نظراً للقيمة الكبيرة للدولار وقوة الاقتصاد الأمريكي وبعدها يأتي اليورو لأنه العملة الموحدة للعديد من البلدان الأوربية ولذلك نجد أن زوج العملات الأكثر شهرة وتداولاً هو اليورو/ دولار

fte2020
02-22-2014, 17:46
السلام عليكم و رحمة الله موضوع مهم جدا اخي و هدا لمعرفة السيولة في السوق
ممكن تعطينا الموقع الدي جلبت منه الاحصائيات و هل هب بشكل شهري او اسبوعي ؟؟

wentwor
02-22-2014, 18:07
السلام عليكم و رحمة الله الامر راجع اخي الى القوة الاقتصادية لهده الدول مثل امريكا والاتحاد
الاوروبي لدى يكون عملتهم اكثر تحرك

sara ali
02-23-2014, 10:26
اهم العملات او الرئيسيه فى السوق كما ذكرت

اليورو والباوند والدولار الامريكى والكندى والاسترالى والين والفرانك

SHADOW
02-23-2014, 11:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حقا معلومات مفيدة حجداة قد تكون ذا نفع للكثير من الاعضاء وقد تساهم فى تغيير بعض القرارات بالنسبة للمضاربين المبتدأين تقبل مرورى

gamal20
02-23-2014, 13:43
الدولار بالفعل اخى الكريم هو الماستر فى هذا السوق ويسيطر على اغلب الحركات فى عملات اخرى حتى تجده
يؤثر فى عملات هو ليس شقا فيها لاهميته الكبيره

yassoo011
02-23-2014, 15:21
انا شخصيا افضل التداول على اليورو دولار بجانب الاسترليني
واخشى من الين بعض الشيئ

menoer1248
02-23-2014, 15:36
Hk iµi id hgان هذه هي العملات التي لها حركة طبيعية ويمكن الربح منها عكس العملات التقاطعية البطيئة التي قد لا تتحرك نقاط في اشهر
لذا اعتبر ان هذه هي الماسبة في التداول

chokrito
02-23-2014, 21:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
هادي عملات يتم التداول بها وتوجد ايها عمولات اخرى غير معروفة
وتقبل المرور

محمد أبو بكر
02-23-2014, 23:08
السلام عليكم رحمته و بركاته
طبيعي ان الدولار هو العملة الاكثر تداولا لانها الاهم من بين كل العملات
لان حتى الاسبريد عليها بيبقى قليل مش كتير
و بالتوفيق لك ان شاء الله

zyzo
02-23-2014, 23:12
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل اوفقك الراي فالدولار يور من اكثر
العملات تداولا شكرا جزيلا لك على هذا
الموضوع الرائع بارك الله فيك
و بالله التوفيق للجميع

maha elsayed
02-23-2014, 23:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اتداول ع اليورؤو دولار
والباوند دولار واليورو ين فقط لا غيييييير ا اخى عموما تقبل مرورى

haitham mohsen
02-24-2014, 01:06
طبعا زى مانت قلت الدولار واليورو والين والجنيه الاسترلينى والفرنك العملات دى هيا اشهر العملات الى بيتم المتاجره عليها وبتكون فى اغلب الازواج

haitham
02-24-2014, 01:38
شكرا لك اخى الكريم على توضيح اسماء العملات الغالب التداول عليها وطبعا معرفه هذا العملات والعلاقات بينها شئ اساى لاى متاجر

azzam1000
02-24-2014, 01:47
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الفاضل على مجهوداتالرائعة للعملات التى عليها الداول بقوة وفعلا يعتر الدور هو المحرك الاساسى لجميع العملات سواء بهبوطة او صعوده

محمد عز الدين عيد خضري
02-24-2014, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذا التوضيح وننتظر من حضرتك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

maachou abdo
02-24-2014, 02:01
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
اليورو دولار انا اكون مرتاحا كل الارتياح وانا اتداول بهادا الزوج والدي رافقني طيلت مسيرتي وكما اتمنا لك دوما التوفيق والنجاح تقبل مني تحياتي

احمد امير
02-25-2014, 22:45
من الواضح أن الخيار الثاني يضعك في مكان أكثر حماية من التأثير السلبي للخسائر المضاعفة. و لهذا يوصي الخبراء بعدم المخاطرة بأكثر من 2% من حسابك في كل عملية تداول.

amr mostafa
02-26-2014, 11:16
السلام عليكم رحمة الله وبركاتة
اخى شكرا لك على الاستراتجية شكرا لك ليكون موضوع متطور يجب المتابعة
جزاك الله كل خير

محمد السيد محمد
02-26-2014, 18:00
غريبة جدا مع اني قرات احصائية ان الفرنك مع الدولار اكثر الأزواج عملا من الأزواج الأخرى الباقية
على كل حال اهي معلومة جديدة استفدناها نشكر الزميل كتب الموضوع

frx
03-18-2014, 06:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك صديقى وفى جميع الشباب هنا وجلعه فى ميزان حسناتكم يوم القيامة حقا استفدت من هذا الحوار جدا وشكرا جزيلا للجميع وتقبلوا مرورى
...
.................................

tazi larbi
03-18-2014, 17:59
السلام عليكم شكر ا اخي على الموضوع لكن اهم الالازواج التي يتم التداول عليها وتكون الاخبار كثير ة والبيانات ايضا هي الدولار /اورو دولار / باوند والين /دولار اتمنى لكم النجاح ولله الموفق

ilyes chaieb
03-18-2014, 18:31
هذه اهم العملات و لكن مع الاعتماد على التحليل الفني ممكن
تتاجر على جميع العملات و حتى المعااادن
المهم هو تعلم التحليل للعملة
تقبل مرورى

...................................
.....................
...

melad
03-18-2014, 18:41
بسم الله الرحمن الرحيم : شكرا لحضرتك على المعلومات , و فعلا الدولار هو اكثر العملات تداولا و حتى واضح فى الأزواج الرئيسية , كلها تقريبا فيها الدولار , تحياتى لحضرتك

a7med84
06-16-2014, 20:03
شكرا لك اخىا لكريم موضوع اكيد هام لاى مبتدئ باسماء العملات اللى يتم التداول عليها

وفى هذا السوق التداول لا يكون للعملات على حده ولكن على شكل ازواج تداول

منى الجندى
06-18-2014, 00:32
العملات الرئسيه هى حولى ست عملات العملات التقاطيعيه ثمانيه فى الاغلب
ولكن الافضل لمن لا يكون ملم جيدا بالتحليل ان تتعامل فقط على زوج واحد اسبوع وزوج اخر اسبوع اخر

ahmedmomen
06-18-2014, 01:52
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا الدولار هي العملة المهيمنة
لانها اهم عملة في العالم مع ان في عملات اكتر منها في السعر لكن هي الاشهر وبعدها اليورو

forexman55555
06-25-2014, 16:52
السلام عليكم , الدولار هو العملة الاكثر تداولا لعدة اسباب اولها انه سهل فى الفهم
و ثانيا هو عملة مشهورة و اغلب الحسابات هى بالدولار اصلا

ahmedibrahim258259
06-25-2014, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وفعلا اخي الدولار من اساسيات سوق الفوركس وهو المتحكم في سوق الفوركس
تقبل مروري

soooonor
06-25-2014, 17:44
اشكرك على هذه المعلومة الهامة التى تعتبر من المعلومات الاساسية فى الفوركس و التى يجب ان يتعلها كل مبتدئ

يتم تداول العملات فى سوق الفوركس على شكل ازواج من العملات ولا يتم التعامل على اى عملة بشكل منفرد

yooussef
06-25-2014, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جزاك الله خيرا على هدا الموضوع الجميل والشيق موضوع متكامل وفيه معلومات جد مفيدة

hellelali2
06-25-2014, 19:21
انا اليوم اصبحة اتداول علي اليور/اوسترالي وقد وجدة فيه نصيبا جيدا من النقاط ولاكن اخي الكريم من اكثر الازواج تداولا فالسوق هو اليورو/دولار امريكي والله اعلم اخي الكريم المهم التجربة والتداول من خلال استراتجية جيدة للتداول

doaa sary
06-25-2014, 20:15
شكرا ليك ع الموضوع الهام
منصة التداول مليءة بالعملات سواء اساسية او ثانوية
ووشركات وسلع كالذهب والفضة
ويمكنك التداول باى شئ

BrahimForex
06-25-2014, 22:58
السلام عليكم بالنسبة لي اتداول فقط بالعملات الرئيسية متلا اليورو دولار الباوند دولر لان السبريد قليل في هده العملات بالتوفيق

maha2012
06-27-2014, 01:05
السلام عليكم و رحمة الله بركاته اشهر العملات التى يتم
التداول عليها هى اليورو دولار والباوند دولار واليورو ين يا اخى

memoxmax
06-30-2014, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اولا بشكر كل القائمين على هذا المنتدى الكبير والممتاز واخص بالذكر صاحب الموضوع على موجوده
وفقك الله وجعلك فى مزيد من التقدم والتعلم ئبببىباىباى

AMLAK
08-15-2014, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع بارك الله
فيك اخي على معلوماتك حول العملات الاكثر تداولا في السوق و اظن ان الدولار ياتي في المرتبة الاولى نظرا للقوة
الاقتصادية المعروف بها اضافة الى تاثيره على كل العملات تقريبا موفق اخي مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

loubnaettaki1
08-15-2014, 13:20
السلام عليكم اخي الفااضل جزاك الله خيراا لوضع العملات الرئيسية و الاساسية
المتادول بيهاا و الرموووز الموضحة و الخااصة بيهاا وفقكم الله في انتضار
المزيد و شكراا

scan
08-17-2014, 15:22
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

mohamed.atef
04-16-2015, 10:16
كما ذكرت أخي العزيز فإنه رغم أن الفوركس يمكن التداول فيه على عدد هائل من العملات إلا أن هناك عملات تعرف باسم العملات الرئيسية لأنها هي الأهم
ويأتي بالطبع في مقدمتها الدولار الأمريكي نظراً للقيمة الكبيرة للدولار وقوة الاقتصاد الأمريكي وبعدها يأتي اليورو لأنه العملة الموحدة للعديد من البلدان الأوربية ولذلك نجد أن زوج العملات الأكثر شهرة وتداولاً هو اليورو/ دولار وبعدها تأتي عملات أخرى مثل الجنيه الاسترلينيو الفرنك والين

ibrahim forex
05-28-2015, 03:29
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

محمد العمر
05-28-2015, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل مشكور على هذا الاستفسار لايمكنك سحب ارباح البونص دون الكمتاجرة لان البونص معد للمساعدة على التجارة براس مال وفي حالة عدم تحقيق الربح فليس هناك راس مال
بالتوفيق للجميع

Wassa04
05-29-2015, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

salahgold
10-24-2015, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس