PDA

View Full Version : البورصات الذى تتعامل بنظام الهامش

mohmaed elrsam
02-01-2014, 09:15
هناك أعداد كبيرة من السلع التي من ممكن المتاجرة بها بنظام الهامش، حيث تقوم بشراء وبيع هذه السلع في البورصات الدولية المخصصة لها بحسب نوعها.
أهم هذه السلع :
الأسهم - Stocks
السلع - Commodities
العملات - Currencies
وسنتحدث عن كل منها بشيء من التفصيل.

أسواق الأسهم - Stock market:

وهي أكثر الأسواق شهرة وأكثرها قدماً . وأسواق الأسهم بكل بساطة هي البورصات التي يتم فيها بيع وشراء أسهم الشركات . تتم العملية أساساً بأن تقوم بفتح حساب لدى شركة وساطة مالية (brokerage), ثم تقوم باختيار سهم شركة ما على أساس أنك تتوقع أن سعر أسهمها سيرتفع بعد فترة من الوقت , فتقوم بالطلب من شركة الوساطة أن تشتري لك عدد معين من أسهم هذه الشركة. ثم تنتظر إلى أن يتم ارتفاع أسهم هذه الشركة بالفعل لتقوم ببيع ما لديك من أسهم وبالتالي تحصل على الربح .

تتم متابعة أسهم الشركات في البورصات المخصصة لذلك , فإذا كانت الشركة التي تود شراء أسهمها هي شركة أمريكية مدرجة ضمن بورصة نيويورك فستراقب سعر هذه الشركة في بورصة نيويورك , وإن كانت الشركة التي تود أن تشتري أسهمها هي شركة محلية في بلدك فستراقب سعر أسهم هذه الشركة في بورصة بلدك المحلية – بورصة القاهرة أو عمان أو الكويت مثلاً – وهكذا .

طبعاً يتم ارتفاع وانخفاض سعر أسهم الشركة بحسب أداء هذه الشركة , فإذا كان أداء الشركة جيداً سيرغب الكثير من الناس بشراء أسهمها وبالتالي سيرتفع سعرها , وإذا كان الأداء ضعيفاً سيرغب الكثير من الناس ببيع أسهم هذه الشركة - للتخلص منها - وبالتالي ينخفض سعر أسهم هذه الشركة .

لكي تحقق الربح في المتاجرة بسوق الأسهم فمهمتك واضحة جداً : وهي أن تبحث عن شركة تتوقع في المستقبل القريب – أو البعيد – أن أسعار أسهمها سترتفع فتقوم بشرائها الآن وتنتظر بعض الوقت فإذا كان توقعك صحيحاً فسترتفع أسعار أسهم هذه الشركة فعلاً , عندها ستقوم ببيع ما اشتريته من أسهم بسعر أعلى وبذلك تحقق الربح .

أما كيف يمكنك أن تتوقع أن سعر أسهم شركة ما سترتفع أم لا ؟ فهذا هو مربط الفرس ..!!

عملية التوقع هذه تحتاج إلى دراسة دقيقة لكثير من الأمور يصعب الحديث عنها هنا , وهذا يتم بتحليل أداء الشركة وأداء اقتصاد الدولة التي تتبعها هذه الشركة والكثير من الأمور الأخرى. ما يهمنا هنا أن تعلمه أن المتاجرة بالأسهم يمكن أن تتم بالطريق التقليدي , وذلك أن تدفع كامل قيمة الأسهم وبذلك تمتلكها فعلياً ثم تبيعها في الوقت المناسب .

كما انه يمكن المتاجرة بالأسهم بنظام الهامش بأن تدفع جزء معين من قيمتها لتمتلكها مؤقتاً كما حدث معك في مثال السيارات السابق (راجع الدرس بعنوان: عودة إلى بعض المفاهيم).

يهمنا أن تعلم أن غالبية المتاجرين بالأسهم يتعاملون بالنظام التقليدي وليس بنظام الهامش لأن المتاجرة بالأسهم بنظام الهامش يتسم في بعض الأحوال بالتعقيد وباختلاف القواعد والأنظمة على حسب كل دولة .
وإن كان هناك طريقة حديثة للمتاجرة بالأسهم بنظام الهامش تسمى CFD اختصاراً لجملة contract for difference وهي طريقة أصبحت تنتشر في الفترة الأخيرة تتميز بالبساطة .

ما يهمنا أن تعلمه الآن أن المتاجرة بالأسهم بنظام الهامش ممكنة وإن كانت غير شائعة كثيراً .

أسواق السلع - Commodities:
وهي الأسواق ( البورصات ) التي يتم فيها بيع وشراء السلع الأساسية , من هذه السلع :
المواد الغذائية : كالقمح , الذرة , فول الصويا , الشعير ... الخ .
موارد الطاقة : النفط الخام , وقود التدفئة , الغاز الطبيعي ... الخ .
المعادن الصناعية : الحديد , النحاس , الكروم , الألمنيوم ... الخ .
المعادن النفيسة : الذهب , الفضة , البلاتين ... الخ .
لكل نوع من السلع السابقة سوقها الخاص بها , يتم المتاجرة بالسلع بنظام الهامش وذلك بأن تختار سلعة تتصور أن سعرها سيرتفع في المستقبل القريب فتقوم بشرائها لتبيعها بعد أن يرتفع سعرها فعلاً وتحتفظ بالربح كاملاً لك .

تباع هذه السلع على شكل وحدات ثابتة كما ذكرنا سابقاً لكل سلعة وحدة خاصة بها , فمثلاً وحدة الذهب تعادل تقريباً 16 كيلو غرام كل وحدة تسمى لوت lot . فعندما تشتري " لوت " من الذهب فإنك بذلك تشتري 16كيلوغرام من الذهب بسعر ما على أمل أن تبيعه لاحقاً بسعر أعلى , ستقوم بدفع نسبة ضئيلة من ثمن هذه الكمية من الذهب كهامش مستخدم ليتم حجزه باسمك تماماً كما ذكرنا في مثال السيارات .

ستقوم بعدها وبعد أن أصبح هناك 16 كيلو غرام من الذهب محجوز باسمك .. ستقوم بمتابعة أسعار الذهب في البورصة الدولية الخاصة بالذهب فعندما تجد أن سعره أصبح مرتفعاً ستأمر الشركة التي تتعامل معها بأن تبيع اللوت الذي باسمك بالسعر الحالي ستقوم الشركة بتنفيذ الأمر وستخصم قيمة لوت الذهب وتضيف لحسابك الباقي كربح بعد أن تعيد لك الهامش المستخدم .

أما إن أصبحت أسعار الذهب منخفضة أكثر من السعر الذي اشتريت به لوت الذهب معنى ذلك قد تأمر الشركة ببيع اللوت المحجوز باسمك بالسعر المنخفض حيث سيتم تعويض فارق السعر من الخصم من حسابك الموجود لديها , طبعاً سيكون لك الحرية بالانتظار لعل السعر يعود للارتفاع على أن لا يزيد الفارق ما بين سعر شراءك للوت الذهب وسعره الحالي عن المبلغ الموجود في الهامش المتاح لديك كما ذكرنا , والسبب الذي قد يدفعك للبيع بخسارة هو الخوف من المزيد من الانخفاض في السعر وبالتالي الخوف من توسيع الخسارة .

ينطبق على الذهب ما ينطبق على غيرة من السلع , وإن كان لكل سلعة بورصتها الخاصة , فهناك بورصة للنفط الخام وهناك بورصة للحديد .. الخ .

تختلف المؤثرات التي تؤثر على سعر كل سلعة على حدة , فمثلاً يتأثر سعر النفط الخام بالتغيرات السياسية في مناطق الإنتاج وبالسياسة الدولية أما سعر القمح مثلاً فيتأثر على حسب الظروف المناخية وإمكانات الإنتاج في الدول الرئيسية المصدرة للقمح وهكذا ..

فلا يمكن لشخص أن يعمل بكل أنواع السلع بل لابد من التخصص في المتاجرة بمجال محدود لأن دراسة حركة سلعة ما وبالتالي معرفة إمكانية أن ينخفض أو يرتفع سعر سلعة ما تحتاج إلى الكثير من الدراسة والمتابعة والخبرة في سوق هذه السلعة .

يتم المتاجرة بأسواق السلع في الأغلب بنظام الهامش ولكن بطريقة خاصة تسمى المشتقات derivatives ( البيع الآجل futures والخيارات options ) وهي طريقة يصعب شرحها هنا وهي خارج نطاق هذا الكتاب .
ما يهمنا أن تعرفه هو أن هناك الكثير من السلع يمكن المتاجرة بها بنظام الهامش تماماً كالأسلوب الذي تحدثنا عنه في مثال السيارات .

أسواق العملات - Currency market:
وهي أكبر البورصات المالية في العالم على الإطلاق ..!!

حيث يتم فيها بيع وشراء عملة دولة مقابل دفع عملة دولة أخرى . فمثلاً يتم فيها شراء الدولار الأمريكي بدفع العملة الأوروبية الموحدة ( اليورو) , أو العكس أي شراء اليورو بدفع الدولار الأمريكي مقابلة . أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الين الياباني , أو العكس . أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الجنية الإسترليني , أو العكس .
أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الفرنك السويسري مقابله , أو العكس . أو شراء أي عملة ودفع مقابلها عملة أخرى كثمن لها .

ويتم الحصول على الربح باستغلال الفروقات الطفيفة بين أسعار العملات , وهي فروقات بسيطة في أغلب الوقت ولكنها يمكن أن تتحول إلى أرباح هائلة عندما يتم بيع وشراء كميات كبيرة من النقود .

يلزمك إذاً مبالغ مالية كبيرة للاستفادة من هذه السوق .. أليس كذلك ؟
لا .. ليس كذلك ..!!

بفضل المتاجرة بنظام الهامش ستتمكن من شراء وبيع كميات كبيرة جداً من العملات مقابل دفع جزء بسيط منها كهامش مستخدم وستحتفظ بالربح كاملاً لك وكأنك كنت تمتلك هذه المبالغ الكبيرة فعلياً . توفر المتاجرة بالعملات فرصة لا تعوض للحصول على أرباح هائلة وبسرعة كبيرة لا يمكن الحصول عليها بأي مجال آخر من مجالات الاستثمار .

وتتميز المتاجرة بالعملات بالنظام الهامشي عن غيرها من المتاجرة بالكثير من المزايا التي تناسب الإنسان العادي ذو الإمكانات المحدودة والخبرات المحدودة في المجال الاقتصادي .

لهذه الأسباب ولغيرها فإننا نخصص بقية هذا الكتاب لنعلمك أسس الدخول في هذا المجال المثير والمربح جداً إن أحسن المرء التعامل معه , سنتحدث بالتفصيل عن كل ما تحتاجه لتصبح متاجراً في المضاربة على أسعار العملات الدولية .

قد تكون هذه اللحظة هي لحظة فاصلة في حياتك العملية ..!!
وقبل الانتقال لذلك بالتفصيل سنكمل الحديث عن أنواع البورصات وطريقة الحصول على أرباح من المتاجرة بشكل عام مما يساعدك لفهم الموضوع بشكل أكثر سهولة ودقة .

تابع معنا الدرس التالي والسابع في سلسلة دروس سوق العملات
المتاجرة بنظام الهامش وأنواع البورصات

magedman
02-01-2014, 11:39
مرحبا اخي
للاسف هذا الموضوع مكرر وانا قبل قليل رديت علية والموضع كان تابع ليك انت
فانصحك ان تبتعد عن النسخ والصق فهذا يتعارض مع قوانين المنتدي وسوف يتسبب
بتوقف عضويتك بة والله الموفق

abo heba
02-02-2014, 01:17
مرحبا بك
العمل بنظام الهامش نظام رائع وجذب العديد من المتداولين لكن كما انه يضاعف الربح ممكن ان يضاعف ايضا الخساره
لذلك يجب التعرف عليه اكثر قبل ان تدخل اليه
تحياتى لك

ilyes chaieb
02-02-2014, 03:58
اخى الكريم و انا اتجول بالمنتدى و بهذا القسم بالخصوص وجدت اكثر من 40 موضوع يتحدث على المتاجرة بنظام الهامش
يعنى لو سمحت في المستقبل قبل طرح الموضوع تأكد انه لم يسبق طرحه من قبل بالمنتدى حتى نتفاتدى التكرار
تقبل مرورى

mohamaher
02-02-2014, 07:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع ومعلومه مستفاد منها ان شاء الله
بشرحك وتوضيح البورصات الذى تتعامل بنظام الهامش
ودائما اتمنى ان نفيدك ونستفاد
تقبل مرورى

chokrito
02-02-2014, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاةو السلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخ على هده الموضوع المفيد واتمنى الاستفادة لكل الاعضاء
وتقبل المرور

finga3
02-02-2014, 15:32
يعني انت هتحدد جزء من راس مالك للاستثمار

وتحدد المبلغ اللي انت هتخسره او مستعد تخسره من راس مالك
فرضا ان معاك 100 دولار
ومستعد في صفقة تخسر منها دولار واحد بس
يبقا هتدخل صفقة بستوب لوز مثلا 100 نقطة

علشان تعرف اللوت اللي هتدخل بيه هتقسم الدولار ده على عدد النقط اللي انت هتخسرها اللي الاستوب هيضرب عنده يعني 1 دولار ÷100 نقطة خسارة =0.01 دولار وده حجم العقد اللي حضرتك تدخل بيه

يعني لوت ب1 سنت
سؤئءشسؤشسئءءئ

finga2
02-02-2014, 15:33

فرضا ان معاك 100 دولار

علشان تعرف اللوت اللي هتدخل بيه هتقسم الدولار ده على عدد النقط اللي انت هتخسرها اللي الاستوب هيضرب عنده يعني 1 دولار ÷100 نقطة خسارة =0.01 دولار وده حجم العقد اللي حضرتك تدخل بيه

يعني لوت ب1 سنت
سؤئءؤشسئ

finga1
02-02-2014, 15:34

فرضا ان معاك 100 دولار

يعني لوت ب1 سنت
شسؤءئسصش

finga4
02-02-2014, 15:34

فرضا ان معاك 100 دولار

يعني لوت ب1 سنت
سؤءئشس

randa
02-02-2014, 15:50
الحقيقه انا اول مره اعرف ان بورصة الاسهم يمكن العمل فيها بنظام الهامش
طول عمرى اعرف انها محتاجه راس مال كبير ومفيش هامش ..والهامش عرفته فقط فى تداول الفوركس

latraaa
02-03-2014, 19:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و الطيبة إن شاء الله، أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

omnia ashraf
02-03-2014, 19:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى الكريم فلقد استفدنا الكثير من هذا الموضوع
وشكرا على التوضيح الرائع وفى انتظار مزيدكم

batatama9liya
02-06-2014, 03:04
بشرحك وتوضيح التحليل الفنى
ودائما اتمنى ان نفيدنا جميعا

---------- Post added at 01:04 AM ---------- Previous post was at 01:02 AM ----------

مشكور أخي الكريم على الموضوع و على التفسير و الشرح الدي قدمته
و الدي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إ نشاء الله

amoune
02-09-2014, 22:21
تسلم اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع وياريت تقولنا الطريقه التى اشتغلت
بيها لكى نتعلم منها وماهى الاستراتيجيات التى تتبعها وبالتوفيق للجميع
وتقبل مرورى
مبروك اخى الكريم وان شاء الله فى استمرار

وبالتوفيق ان شاء الله فوركس فاكتورى اهم موقع فى هذا المجال طبعا

والله المستعانسشؤئءؤشسؤء

finga1
02-09-2014, 22:50
وتقبل مرورى

والله المستعانسشسشسسشصبؤسئءؤشضص س

finga5
02-09-2014, 22:50
وتقبل مرورى

والله المستعانسؤئءؤصسشؤ

salimned
02-11-2014, 18:30
السلام عليكم
مشكور اخي على المعلومات التي قدمتها حول البورصات
العالمية التي تعمل بنظام الهامش موضوعك افادني كثيرا
بهده المعلومات و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى
موفق اخي.

hssouminabil
02-11-2014, 18:58
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
شكرا على التوضيح الرائع
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم والسلام...

ashrafko
02-11-2014, 20:18
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع وننتظر العديد من الكمواضيع التى تعرفنا بالكثير من اسرار السوق وبالتوفيق

gharieb
02-11-2014, 21:26
ماتفهمته عن هذا النظام انه سلاح ذو حدين
لذلك يجب الحذر الشديد اثناء الربح من خلاله حتي وان كنت ستربح مبلغ جيد من الصفقة ولكن هذا قد يخسر اكثر من ذلل ويحتاج ستوب لوز كبير

rami007
02-13-2014, 17:46
السلام عليكم
الحقيقه انا اول مره اعرف ان بورصة
الاسهم يمكن العمل فيها بنظام الهامش
طول عمرى اعرف انها محتاجه راس
مال كبير ومفيش هامش ..
والهامش عرفته فقط فى تداول الفوركس
سلام تحياتي
بالتوفيق

احمد امير
02-25-2014, 20:56
تحليل نظرية أمواج إيليوت هو عبارة عن مجموعة من الأساليب المعقدة. و تقريباً ما نسبته 60% من هذه الأساليب تعد بسيطة و سهلة الإستعمال. أما الـ 40% المتبقية فمن الصعب تحديدها، و خصوصاً بالنسبة للمبتدأ. النهج العملي و المتحفظ يدعوا إلى إستعمال الـ 60% الواضحة.

amr mostafa
02-26-2014, 23:59
السلام عليكم وحمة الله وبركاتة
هذا الموضوع الاستراتيجى يكون ممتاز بممتها المقاييس ولكنها يحتاج الى مزيد من الاهتمامات
شكرا اخى الفاصل على المعلومات الجديدة

payza
02-27-2014, 00:26
متشكر يا غالي لكن البورصات الاساس
لها هو الاسهم للشركات:happy::happy::happy::happy:

-----------------------------------------------------------------------------------

A.H.M.E.D
02-27-2014, 00:49
ذا الموضوع الاستراتيجى يكون ممتاز بممتها المقاييس ولكنها يحتاج الى مزيد من الاهتمامات
افادكم الله

---------- Post added at 09:49 PM ---------- Previous post was at 09:31 PM ----------

ذا الموضوع الاستراتيجى يكون ممتاز بممتها المقاييس ولكنها يحتاج الى مزيد من الاهتمامات
و يستحق العناء

أحمد بيكس
02-28-2014, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله .. أخي العزيز أشكرك جزيلا على هذا الموضوع الرااائع والجميل وأتمنى أن يستفيد منه الجميع .. تحياتي .. بالتوفيق .. الله يعطيك العافية ...

forex-2013
02-28-2014, 23:44
نظام الهامش هو المغناطيس الذي يجذب المضاربين
للدخول في صفقات في الأسواق المالية أو للسلع أو الأسهم،شكرا للموضوع.

محمد السيد محمد
02-28-2014, 23:56
شكرا على هذه المعلومة الجديدة على الأقل بالنسبة لي .. فانا لم اكن اعرف ان هناك اسواق اخرى
تعمل بنظام الهامش غير الفوركس شكرا للزميل كاتب الموضوع

maged mag
03-01-2014, 00:23
مشكور اخى على تعبك ومجهودك الرائع
وعلى هذه المعلومات القيمة والمفيدة وعلى شرحك الوافى والكافى شكر لك

Murad
03-01-2014, 01:27
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
اشكرك اخي الكريم علي هذا التوضيح للبورصات التي تتعامل بنظام الهامش
بالتأكيد نظام الهامش مفيد جدا للمستثمرين الصغار مثلنا :)

maha elsayed
03-01-2014, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله انا مكنتش اعرف
البورصات التى تتعامل بنظام الهامش عموما تقبل مرورى

harimeche
03-01-2014, 04:00
شكرا لك أخي على هدا الموضوعــ الدي يتكلم

عن الأسواق التي تتعامل مع نضام الهـــــامش

كن الفوركس أفضلهم وبعدة مميزات

تحياتي/ وبالتوفيق

gamal20
03-01-2014, 09:58
اخى الكريم نظام الهامش وفى الفوركس تحديد اصبح من اغلب الانظمه الموجوده فى كل الشركات لكونه جاذبا لاغلب
المتاجرين وخاصة اصحاب رؤس المال الضعيفه والمتوسطه وتقبل تحياتى

زهرة 124
03-01-2014, 11:49
بصراحة احنا قربنا نحفظ الموضوعات من كثرة تكرارها ؟
يا جماعة دا منتدي تعليمي عايزين الجديد لنتعلمه ونعلم بعض ؟ يعني بلاش التكرار الله يبارك فيكوا بنضيع كدا الوقت والمجهود

عبد الحكيم
03-01-2014, 12:05
أفضل طريقة لزيادة الأرباح هي العمل بنظام الهامش وان العمل بهذا الهامش يسهل عليك الحصول على ارباح عالية ويمكنك بالمتاجرة بأموال كبيرة وكأنك انت تعمل باموال حقيقية

xxnarutoxx1
03-20-2014, 06:06
جزاكم الله خيرا شباب وبارك الله فيكم وفى هذه المعلومات الفعالة ما قصرتم فى السؤال والاجابة وحقا هذه المعلومات ربما قد تكون مفيدة للكثيريين فى التجارة فى الفوركس او فى التعامل فيها باى شكل
.^_^.
................

zamalkkawy
03-20-2014, 11:42
العمل بنظام الهامش نظام رائع وجذب العديد من المتداولين لكن كما انه يضاعف الربح ممكن ان يضاعف ايضا الخساره
لذلك يجب التعرف عليه اكثر قبل ان تدخل اليه

salimned
03-22-2014, 16:52
السلام عليكم شكرا لك اخي على توضيح طريقة العمل بنظام الهامش لان الكثير من
المبتدئين لا يعرفونها وموضوعك سيفيدهم من دون شك و اتمنى لك النجاح.

محمد أبو بكر
03-27-2014, 01:40
السلام عليكم
انا اتجول بالمنتدى و بهذا القسم بالخصوص وجدت اكثر من 40 موضوع يتحدث على المتاجرة بنظام الهامش
يعنى لو سمحت في المستقبل قبل طرح الموضوع تأكد انه لم يسبق طرحه من قبل بالمنتدى حتى نتفاتدى التكرار
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله ..

a7med84
04-28-2014, 19:22
كتير من البورصات تتعامل بالهامش واعتقد ان ده بيتم توفيره
لجذب عملاء كتير من المستثمرين اللى بيكونوا لهم استثمار ضعيف

sendrela
04-28-2014, 19:24
التداول بنظام الهامش سواء كان بالبورصه ام بالفوركس فهو ليس سهلا على الاطلاق بل هو يستوجب الحذر

لذلك ان كنت ستتداول بنظام الهامش فيجب ان تتقن تحليلك وتتأكد من نجاحه بنسبه عاليه والا ستكون مخاطره منك

تحيتى

kaa
04-28-2014, 20:45
افضل تلك الااسواق ى هو سوق العملت وهو الفوركس
حيث ان التداول فى الفوركس يكون فى العملات وويجد فى الفوركي عملات كثيرةجدا ومن اهما الدولار

scan
05-05-2014, 03:07
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

forexman3
05-05-2014, 22:32
تسلم ياغالى على هذه المعلومات المهمة
والتى يجب ان يعرفها كل متداول بسوق الفوركس
لانه كلما كانت قاعدة المعلومات عند المتداول قوية
كانت مهاراته واسلوبه فى التداول قوى

AMLAK
08-12-2014, 15:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحقيقه انا اول مره اعرف
ان بورصة الاسهم يمكن العمل فيها بنظام الهامش طول عمرى اعرف انها محتاجه راس مال
كبير ومفيش هامش والهامش عرفته فقط فى تداول الفوركس مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

zinga7
08-14-2014, 19:09
لو افترضنا، على سبيل المثال، أن متوسط الهامش على العقود الآجلة هو 2500 $، ثم نبحث
في حوالي 12500 $ في رأس المال المضارب. لا أعتقد أنه أمر واقعي بالنسبة لك أن نتوقع النجاح إذا
البدء مع أقل.
لا ينخدع!

host
08-20-2014, 16:07
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

ProForex
08-22-2014, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك العديد من المواضيع تتحدث عن المتاجرة بنظام الهامش في هذا القسم ارجوا التأكد من المواضيع

monylaser
08-22-2014, 11:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل شكرا على اثارة الموضوع واضافته شرحك رائع وموضوع
مثير نتمنى منك المزيد بنفس الشرح الرائع ونرجو من الجميع ان يحذو حذوك وتقبل مروري

AMLAK
08-23-2014, 13:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع موضوع ومعلومه مستفاد منها ان شاء
الله بشرحك وتوضيح البورصات الذى تتعامل بنظام الهامش ودائما اتمنى ان نفيدك ونستفاد تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

brayek3
08-23-2014, 14:01
تعتبر الاوضاع السياسية في أي بلد سبب رئيسي يؤثر على العملة والانتخابات الرئاسية هي اسباب سياسية تلقي بظلالها على عملة البلد قد تؤثر ايجابا وقد تؤثر سلبا وهو من الامور التي يستغلها متاجري الفوركس ليحققوا من خلالها الارباح أي انهم يستفيدوا من الاخباردء الانتخابات في انتظار صدور النتائج وقد تكون النتائج الاولية للانتخابات فرصة كبيرة ليعرف

key
08-25-2014, 03:30
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

YMTMAX
08-29-2014, 08:44
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..

antonioforex
11-27-2014, 15:11
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك للبورصات التي تتعامل بنظام الهامش و كيف نستفيد منها
في عملنا و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الكريم.

zarrik
11-27-2014, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي موضوع مكرر كثيرا يجب عليك تفادي مثل هذه الطريقة لانها تؤدي الى غلق الحساب مع تحياتي

medo2013
11-27-2014, 15:29
البورصة بتكون مختلفة تماما عن الفوركس لان الفوركس بيكون فية الاشياء التى تساعد الصغار من التجار عشان يتاجرو فية والاسبريد لكل عملة موجود فية وهو فارق النقاط بن البيع والشراء فى الصفقات فى العملات وغيرها

abdoute
11-27-2014, 19:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

abdelhak redouane
11-27-2014, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المفيدة والقيمة عن البورصات التي تتعامل بنظام الهامش والتي من خلالها يمكن للتاجر ذو راس مال كبير ان يتعامل عليها
بالتوفيق للجميع

حسنى صادق
11-27-2014, 21:16
اعتقد ان كل البورصات التى تتعامل بنظام الهامش هى من البورصات التى تعما على التامل مع العملاء بمزيد من الحرص و العمل على التطور

madmax07
11-27-2014, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . "تابع معنا الدرس التالي والسابع في سلسلة دروس سوق العملات
المتاجرة بنظام الهامش وأنواع البورصات"اين نجد هذه الدروس وشكرا.

alaa eldeen
12-29-2014, 23:53
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

adil17
01-15-2015, 22:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و مفيدة و جزاك الله كل خير

m7.shagar
01-16-2015, 00:00
السلام عليكم ... شكرااا يا اخىعلى الموضوع الجميل وبشرك المسط والسهل واقدم اليك كل احترامي وكل تمنياتى باربح الكثير وبالله التوفيق والله المستعااان
. ادعو لجميع الاعضاء بالتوفيق في المنتدي الجميل وكحساب التداول

alya
01-16-2015, 00:10
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اما بعد اود اناعرف
هل يمكن الاستثمار بمبلغ ليس حاليا كبير وفكره توقف اللوت من قبل الشخص هذه تحتاج للكثير من العلم والدرايه
ونستعين بكم لنتعلم والسلام عليكم

forexaly5
01-16-2015, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته لحد الآن لم أعرف مميزات و سلبيات التداول بالهامش أضن أنه سيف دوحدين يجب ألا يعتمد عليه المتداول خاصة الطماع لأنه يقضي بشكل صامت على الرأسالمال

bilelchelseano
01-16-2015, 00:24
شرح كويس يا اخي فاضل للببورصات
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

alya
01-16-2015, 00:30
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليك ورحمه الله وبركاته اخى الكريم هل البورصات
التى تعامل بنظام الهامش لا تحتاج لراس مال مطلقا ؟؟ وكيف نقوم بذلك ان اردنا وجزاكم الله خيرا والسلام عليكم

---------- Post added at 09:30 PM ---------- Previous post was at 09:26 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا ايضا
انتظر هذا الموضوع هل طرح ام مازال يجهز ونريد ان نقرا هذه الدروس المفيده
من اولها لانها مبسطه وجزكم الله خيرا والسلام عليكم

hpacer
01-16-2015, 05:22
الاسهم يمكن العمل فيها بنظام الهامش
طول عمرى اعرف انها محتاجه راس
مال كبير ومفيش هامش ..
والهامش عرفته فقط فى تداول الفوركس
سلام تحياتي..

mohamed.atef
04-01-2015, 03:45
تحدد المبلغ اللي انت هتخسره او مستعد تخسره من راس مالك
فرضا ان معاك 100 دولار

Bouani
04-01-2015, 15:34
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
مشكور أخي الكريم على التوضيح
و بالفعل ليست بورصة العملات فقط من تشتغل بنظام الهامش
بل جل البورصات الأخرى و هذا يتيح لذوي رؤوس الأموال الصغيرة الدخول في السوق
تقبل مروري

ibrahim forex
05-27-2015, 01:57
اخى الكريم و انا اتجول بالمنتدى و بهذا القسم بالخصوص وجدت اكثر من 40 موضوع يتحدث على المتاجرة بنظام الهامش
تقبل مرورى

MadridistaArmy10
05-27-2015, 01:59
.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هذا الموضوع المفيد اخوانى الكرام فى انتظار المزيد من هذه المواضيع المفيدة والغنية بالمعلومات

ملاك الروح
05-27-2015, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على طرح بورصات نظام الهامش - وكذلك هناك علاقة بين الرافعه المالية والهامش اي كلما زادت الرافعه يقل الهامش
اتمنى لك دوام التوفيق

afaq11
05-27-2015, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

hithamseyam
05-27-2015, 02:03
بسم الله الرحمن الرحيم
ان طرح بورصاتو نظام الهامش موضوع فى غايه الأهميه - وكذلك هناك علاقة بين الرافعه المالية والهامش اي كلما زادت الرافعه يقل الهامش،،،

مامون سباعنة
05-27-2015, 03:18
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على ذكرك اسمااء البوورصاات التي تتعامل بنظام الهامش
املا التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري

hamdochi
05-27-2015, 10:56
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه ما تفهمته عن هذا النظام انه سلاح ذو حدين لذلك يجب الحذر الشديد اثناء الربح من خلاله حتي وان كنت ستربح مبلغ جيد من الصفقة ولكن هذا قد يخسر اكثر من ذلل ويحتاج ستوب لوز كبير نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

flisachraf
05-29-2015, 15:57
مرحباً شكراً على طرح موضوع نظام الهامش هو المغناطيس الذي يجذب المضاربين بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

a7med sniper
05-30-2015, 00:06
شكرا لعىا لمضووع بس عموما لا اهتم بالامر ده فى التعامل فى السوق

لان الاهم لى هو لفوركس شكرالعى الموضوع والله المستعان وبالتوفيق لكم فى التعامل فى هذا السوق

yassine imq
05-30-2015, 00:12
مشكور اخي الكريم على انك طرحة هذه النقطة لكي يستفد الجميع جزاك الله كل خير وتقبل مروري
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء

Wassa04
05-30-2015, 00:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

chomadara
10-24-2015, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكرا

zakija
10-24-2015, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد والجميل
ارجوا ان يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى الكرام وخصوصا المبتدئين
بارك الله فيك
وجزاك االله خيرا

ahmed humedat
12-15-2015, 14:54
بشرحك وتوضيح البورصات الذى تتعامل بنظام الهامش
ودائما اتمنى ان نفيدك ونستفاد
تقبل مرورى

kacembouden2
01-17-2016, 05:00

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakija
05-28-2016, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

عادل كامل
05-28-2016, 15:30
من المهم اننا نتعلم ونتعلم فالفوركس بحر واسع لا ينتهى من المعلومات فالشرط الاول والاهم في النجاح هو التعلم الجيد وبعد ذلك ياتى التدرب علي التداول الصحيح وادارة راس المال بخطة جيدة وعدم المخاطرة بنسبة كبيرة من راس المال