PDA

View Full Version : التحليل الفني

alaaght
04-27-2012, 19:13
مفهوم التحليل الفني
السعر يخبرك بكل شيء وهذا مايعتقده كل المحللين الفنيين ماهو سعر السهم الحالي؟ ماهو تاريخ حركة سعر السهم؟
فالذي يؤثر عالسعر هو كمية العرض والطلب على السهم فمن البديهي اذا زاد الطلب على العرض ارتفع السعر والعكس فالفرق بين العرض والطلب مايسمى بالقوة الدافعة
(momentum) فتكون موجبة عند زيادة الطلب على العرض وسالبة عند زيادة العرض على الطلب وبالتالي العرض والطلب يعتمدان على المضاربين وبالتالي التحليل الفني في الواقع يحلل الحالة النفسية للمضاربين فالسعر هو مجموعة الامال والتطلعات والمخاوف والتوقعات للمضاربين في السهم فالتحليل الفني ببساطة هو محاولة تحديد اتجاه هذه القوة الدافعة ومنها تحديد اتجاه المستثمرين والمضاربين نحو السهم ولتحديد اتجاه هذه القوة الدافعة نستخدم المؤشرات (indicators) والمعيار الاساسي الذي يستخدم لقياس التحليل الفني هو حجم التداول

alaaght
04-27-2012, 19:14
ميكانيكية التحليل الفني
التحليل الفني هو من ادوات كل مستثمر في الاسهم او العملات او اي تجارة اسئلة كثيرة تراود المستثمر متى اشتري متى ابيع ماذا سيكون عليه السعر غدا
العنصر الانساني ان سعر السهم هو السعر الذي يرغب المستثمر في الشراء او البيع به اعتمادا على توقعاته فاذا توقع ان السعر سيرتفع يشتري واذا توقع ان السعر سينخفض يبيع وهنا يدخل التوقع كعامل مهم وهو السبب في ان لايجعل اي عملية تجارة تسيير بثبات
اذا كنا منطقيين فلا بد من ان نفصل عواطفنا عن قرارات استثماراتنا فان التحليل الاساسي بناء على ارباح ودخل الشركات هو المناسب لاتخاذ قرار البيع والشراء ان التحليل الفني يعتمد بشكل اساسي على العلاقة بين السعر وحجم التداول على السهم
(open) هي اول عملية بيع او شراء تمت في فترة معينة او اول عملية في اليوم عندما تحلل البيانات اليومية لسهم معين
(high) اعلى سعر وصل اليهم السهم خلال نفس المدة او خلال نفس اليوم وهي تشير الى النقطة التي فيها عدد البائعين اكثر من المشترين
(low) اقل سعر وصل اليه السهم خلال نفس المدة او خلال اليوم وهذه تشير الى النقطة التي فيها عدد المشترين اكثر من البائعين
(close) وهي اخر عملية شراء وتعني اخر سعر اقفال خلال نفس المدة والعلاقة بين الاغلاق والافتتاح هامة جدا
(volume)وتعني كمية التداول خلال مدة معينة والعلاقة بين السعر وحجم التداول من الاشياء المهمة للمحللين وزيادة السعر دائما يرافقها زيادة حجم تداول وهذه نقطة هامة للمحللين
(bid)هو السعر الذي سوف تحصل عليه عند البيع
(ask)هو السعر الذي سوف تدفعه عند الشراء

كريم
04-28-2012, 18:49
كلامك مظبوط و جميل جدا
و لا بد استخدام التحليل الاقتصادي و البياني ايضا و فيبوناشي و الترند و الانعكاسات مهمين جدا في التحليل و التحليل هو مربط الفرس

aboualy
05-01-2012, 21:48
التحليل الفنى مبنى على فكرة ان الماضى يكرر نفسه
فالمستوى الذى عجز السعر عن اختراقه لاسفل فى الماضى يصبح مستوى دعم
والمستوى الذى عجز السعر عن اختراقه لاعلى فى الماضى يصبح مستوى مقاومة

kingman
05-02-2012, 01:03
اكثر مايعجبنى فى التحليل الفنى انه يصلح لمعظم الأسواق المالية مادام فيه علاقة بين السعر والزمن فمن ينتقل الى البورصات او العكس من البورصات الى لافوركس ويجيد التحليل الفنى
لايجيد اى صعوبة بخصوص تحليل الاسواق كثيرا
والتحليل الفنى يصبح ذو قيمة كبيرة اذا تم المزج بينه وبين الأساسى

tervarto
05-02-2012, 01:11
انا عندى التحليل الفنى اهم من التحليل الأساسى , لأن السعر غالبا ما بيحترم مناطق معينة من دعوم و مقومات و فيبوناتشى و بعض المؤشرات زى الموفينجات و الماكد و الأستوكاستيك , لكن لابد ان لا نهمل التحليل الأخبارى , لأنة بعتبرة وقود الشارت ,و فى متاجرين كتير بتعتمد على الأخبار و بتحقق مكاسب كويسة , أعتقد ان لو ربطنا التحليل الفنى و الأخبارى ممكن يعطى نتائج كويسة , و اللى مش عارف يتاجر الا بالتحليل الفنى , يبقى يبعد عن الأخبار

mando
05-06-2012, 00:12
التحليل الفنى لاغنى عنه طبعا لكن برضو لازم يكون الواحد متابع التحليل الاساسى التحليل الفنى يتنبأ بحركة السوق والتحليل الاساسى الاخبار بتحرك السوق

kingman
05-06-2012, 00:54
التحليل الفنى لاغنى عنه طبعا لكن برضو لازم يكون الواحد متابع التحليل الاساسى التحليل الفنى يتنبأ بحركة السوق والتحليل الاساسى الاخبار بتحرك السوق

انا مؤيد للنظرية دى ان لازم يكون هناك فى التعامل مع الأسواق دمج بين التحليل الفنى والتحليل الأساسى
فزى ماكلنا بنقول الاخبار هى من تحرك السعر او الأسواق فمعنى كده انها بتحدد الأتجاه
فلو حددنا اتجاه الصفقة قبل ماندخلها عن طريق الأساسى من حيث قوة كل عملة وساتفادنا بالفنى فى تحديد نطاق حركة السعر والمقاومات او الدعوم القوية اللى ممكن ندخل منها اعتقد هتبقى الطريقة دى قوية جدا
لكن المشكلة الحقيقة ان كتير من المتاجرين عندهم نقص شديد فى التحليل الأساسى فمعظمنا نتجه للفنى لسهولته ولايوجد فيه تعقيدات زى الأساسى
واعتقد كمان المنتديات والمواقع العربية بتعانى من قلة التحليل الأساسى بعكس كثرة الفنى

dark dollar
05-06-2012, 00:59
(momentum) فتكون موجبة عند زيادة الطلب على العرض وسالبة عند زيادة العرض على الطلب وبالتالي العرض والطلب يعتمدان على المضاربين وبالتالي التحليل الفني في الواقع يحلل الحالة النفسية للمضاربين فالسعر هو مجموعة الامال والتطلعات والمخاوف والتوقعات للمضاربين في السهم فالتحليل الفني ببساطة هو محاولة تحديد اتجاه هذه القوة الدافعة ومنها تحديد اتجاه المستثمرين والمضاربين نحو السهم ولتحديد اتجاه هذه القوة الدافعة نستخدم المؤشرات (indicators) والمعيار الاساسي الذي يستخدم لقياس التحليل الفني هو حجم التداول

والله يا معلم اعتقد ان الموضوع بنسبه اكبر بيكون ف ايد المضاربين الكبار ف السوق

tutaaaaa
05-10-2012, 00:20
التحليل الفنى يصلح لمعظم الأسواق المالية
وانا اشوف انه اسهل من التحليل الاساسي
وخصوصا للي ما يحب اتابع الاخبار
لكن الواقع ان دمج بين التحليل الفنى والتحليل الأساسى هو الافضل

magic777
05-21-2012, 15:13
عن نفسي مع مقوله السعر يخبرك بكل شي
وانه لا توجد اسرار ومؤامرات تجري ضد المتاجريين دائما كما يعتقد البعض منهم
بكل كل شئ واضح امامنا ولكن طريقه الشارت تختلف من متاجر لاخر
واكتساب الخبره في قرائته تستلزم ممارسه ومتابعه مستمره وتعلم دائم للوصول الي هذه الدرجه من الاحتراف

kingman
05-21-2012, 19:49
واكتساب الخبره في قرائته تستلزم ممارسه ومتابعه مستمره وتعلم دائم للوصول الي هذه الدرجه من الاحتراف
من خبرة البسيطة فى هذا السوق من يوم مادخلته والواحد يجيد اراء متعددة ومتناقضة فمنهم من يرى ان السوق لامركزى والتعامل فيه لايتحكم فيها احد وزى مابنقول كده على عينك ياتاجر ههههه لكن يوجد الراى المناقض نهائى له وهو نرية المؤامرة وضرب الستوبات والعمل على خاسرة وتصفير المتاجرين وحقيقى الواحد بيكون تائهه بين الأراء دى لكن الأفضل هو ان الواحد يعتم بتاجرته افضل والتوفيق من عندالله

mody2989
05-22-2012, 00:18
التحليل الفني هو اجمل ما في تجارة الفوركس انا كنت شايف في البداية انه صعب جدا ولكنه طلع اسهل مما كنت اتصور
انا مش بستخدم مؤشر واحد بس لازم استخدم مؤشرين او 3 مؤشرات عشان النتيجة تكون صحيحة ومعاهم طبعا الترند وربنا بيوفق وبتبقي الدنيا حلوة

ramid
05-27-2012, 12:32
التحليل الفني يعتمد بالاساس على متابعة ومراقبة حركة السعر خلال
الساعات او الايام اوالاسابيع الماضية لمحاولة توقع اتجاهه في المستقبل
حيث يقول المحللون انه في تفس الظروف يتخد السعرنفس الاتجاه او ما يصطلح عليه
يأن التاريخ يعيد نفسه

mohamed eldamnhorey
05-29-2012, 20:23

لا يوجد اى مؤامرات ولا الكلااام ده كما يعتقد البعض

اللى يقول كده يبقا بيعلق شماعة الفشل بتاعته على الكلااام اللى بيقوله

ehab
07-09-2012, 07:19
تلسم بجد موضوع جميل وانا شخصيا فهمت منه كثير فى التحليل
والتحليل جانب اساسى من التعامل السليم بجانب قراءة الاخبار ومعرفة الاحداث العالمية المؤثرة

derfcase
07-12-2012, 02:20
مفهوم التحليل الفني
السعر يخبرك بكل شيء وهذا مايعتقده كل المحللين الفنيين ماهو سعر السهم الحالي؟ ماهو تاريخ حركة سعر السهم؟
فالذي يؤثر عالسعر هو كمية العرض والطلب على السهم فمن البديهي اذا زاد الطلب على العرض ارتفع السعر والعكس فالفرق بين العرض والطلب مايسمى بالقوة الدافعة

شرح جيد اخي الكريم
alaaght
و لكن لماذا اقتصرت علي شرح تحليلات الاسهم - و لم تذكر كيفية قراءة سعر و تحليلات ازواج العملات ؟

nrgslawi
07-13-2012, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا ليك
طبعا التحليل الفني هو عصب الفوركس فبدونه لا يمكن ان نحقق نجاحا كبيرا

peter
07-15-2012, 01:41
قا انها مضاربات و ليت هي اي مضاربات فهي مضاربات بالاموال و الطموحات
و لابد من التمهل في التحليل حتي تستفيد
و متخدش تحليل من اي شخص.

bodda.2011
07-15-2012, 03:44
التحليل الفنى انه يصلح لمعظم الأسواق المالية مادام فيه علاقة بين السعر والزمن فمن ينتقل الى البورصات او العكس من البورصات الى لافوركس ويجيد التحليل الفنى
لايجيد اى صعوبة بخصوص تحليل الاسواق كثيرا
والتحليل الفنى يصبح ذو قيمة كبيرة اذا تم المزج بينه وبين الأساسى

EngAhmed
07-19-2012, 13:16
مجهود جميل ربنا يبارك فيك والسعر يخبرك بكل شىء من نظرية داو جونز ومعلومات قييييييييمة جدا

spiderxp
07-22-2012, 05:29
بصراحه انا شايف ان اهم استراتيجية وهيا قراءة التحليللات الاساسية التي من خلالها نستطيع ان نبني صفقاتنا .. متابع معاك

tarek22
07-23-2012, 03:22
اذا تمكن المضارب من اتقان التحليل الفنى والاساسى بمتابعة الاخبار وتوقع اتجاة السوق وايضا التحليل النفسى فى وقت واحد مش بعيد يكون جون ميرفى فى مجال الفوركس0

Ahmed Salama
07-23-2012, 05:37
بصراحه انا شايف ان اهم استراتيجية وهيا قراءة التحليللات الاساسية
التي من خلالها نستطيع ان نبني صفقاتنا وباذن الله متابع مع حضرتكوا

elzeel
07-24-2012, 06:38
نعم اخى التحليل الفنى هو من اهم التحليلات المطلوبه فى عالم الفوركس
وكثير منا هنا يعتمدون على الله ثم عليه فى تحليلاتهم لصفقاتهم

master_egypt
07-24-2012, 15:51
التحليل الفنى مهم جدا فى معرفه اتجاه وحركه العملات لكن الاهم منه الاساسى والاقوى التحليل الاخبارى يمتد تاثرها الى فترات طويله فهما الثلاثه مكملين لبعضهم البعض

Aker001
07-24-2012, 15:52
استخدام التحليل الاقتصادي و البياني ايضا
و فيبوناشي و الترند
و الانعكاسات مهمين جدا في التحليل

basom59
07-28-2012, 17:49
اختلاف انواع المؤشرات وتعدد استخداماتها يعني في مؤشرات تديلك الاتجاه رايح على فين وفي مؤشرات بتقولك الاتجاه الحالي عامل ايه اتمنى الفرق يكون واضح

tarek22
07-29-2012, 03:46
مسارات التحليل اساسي تدعم مسارات التحليل الفني
ولكن
العكس ليس صحيح
لانه دائما تتكون المسارات الفنية اولا ثم ياتي التحليل الاساسي ليؤكد المسار الذي كان احد توقعات المسار الفني

ameer
07-29-2012, 13:43
التحيل الفني للسوق شي جيد ومن خلالة نستطيع تحديد سعر السوق صاعد ام نازل

ahrou
07-29-2012, 16:14
استعوبنا فكرة التحليل الفني يجب أن نضرب ألف حساب للعرض و الطلب

samyrahmy
08-17-2012, 15:46
التحليل الفني في كتاب جون ميرفي يتكلم عن الدورات التى تكرر نفسها -
- فالتحليل عباره عن اشكال ونماذح تتكرر من حين لاخر حسب النموذج - التاريخ يكرر نفسه

salah-alhoot
08-19-2012, 05:35
التحليل الفني من الادوات الجميله والقويه في معرفة احوال السوق ولكن يجب الاعتماد على بعض المؤشرات الاخرى للمساعدة في معرفة الاوضاع في السوق بشكل اكبر

adel83
08-19-2012, 15:11
التحليل الفني عباراة مشهورة وتطلق كثيرا شكرا لك اخي العزيز على هذا الشرح والتوضيح الجميل جدا

thunderfot
08-31-2012, 23:01
ميزة التحليل الفني انه لا يختلف كثيرا من سوق الى سوق

حتى لو أختلقت الادوات الاستثماريه أو نوعية العقود

أما التحليل الاساسي فيختلف

amr beni ata
09-03-2012, 00:56
التحليل الفنى يصبح ذو قيمة كبيرة اذا تم المزج بينه وبين الأساسى ولكن

اشكرك على هذا الشرح الرائع
استفت منة كثيرا فالتحليل الفني يجب مرعاتة عند المتاجرة
تحياتى لك !!

tarek22
09-26-2012, 01:25
التحليل الفنى يصبح ذو قيمة كبيرة اذا تم المزج بينه وبين الأساسى ولكن

اشكرك على هذا الشرح الرائع
استفت منة كثيرا فالتحليل الفني يجب مرعاتة عند المتاجرة
تحياتى لك !!

كلامك صح جدا وانا بالفعل الفترة دى مركز اوى انى اعرف اكتر على التحليلين الااساسي والتقني ومدى تأثيرهما على السوق
لانها ممكن تربحك كتير

omarbling
09-26-2012, 02:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
شكرا لك اخي على هدا الشرح افدتني كثيرا جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك

ayman.shosha
10-08-2012, 17:50
شكرا لك على التوضيح اخى العزيز
بارك الله فيك
ولو اننى اعتمد بالاكثر على التحليل الاساسى
واحب استراتيجية الدعم والمقاومة

تقبل مرورى

joker7diaa
10-08-2012, 20:16
لا تعتمد على تحليل الفني الخاص بأشخاص معينة
اعتمد على تحليلك الشخصي وربنا يوفقك

drifter
10-08-2012, 20:18
تمام ولابد من استخدام التحليل الاخباري جانب التحليل الفني للوصول الى التحليل الكامل حتي ندخل الصقفه واحنا واثقين من دخولها وتحديد ايضا الربح والخساره

jamalsale
10-09-2012, 00:32
التحليل الفني ضروري في سوق الفوركس و كلما اتقنه المتداول كان جيدا
و خاصة ان تم دمجه مع التحليل الاساسي

ososbahar
10-14-2012, 11:44
التحليل الفني عمود من اعمد
ه الفوركس ومن يصبح متمكن فيه بامكانه الاستغناء عن جميع الاستراتجيات والاكسبرتات......وهذا رأيى والله اعلم

sunlight
10-14-2012, 20:00
التحليل الفنى طبعا بيرح لنا اتجاه السوق والحركات المستقبليه وفعلا اللى بيكون عارف فيه كويس وعنده مؤشرات قويه بيبقى صادق بنسبه كبيره مع ان الاخبار بتغير منه وبتؤثر عليه كثيرا فلذلك اعتقد يجب الادماج بين الاثنين

waleed elhadary
10-17-2012, 14:08
السلام عليكم انا شايف ان التحليل الفنى مهم جداً و بالذات للمبتدئين
اما بعد ذلك و بعد اكتساب خبره فيمكنك الاعتماد على نفسك

basmomma
10-17-2012, 20:31
انا قرأت موضوع هنا فى المنتدى قبل كده بيتكلم عن التحيليل الفنى والتحليل الاساسى وكنت فاكره ان التحليل الاساسى اهم من التحليل الفنى بس بعد قرأتى للموضوع دا فمت ان التحليل الفنى لا يقل اهميه عن التحليل الاساسى
شكرا على المعلومات القيمه :)

dev2forex
10-19-2012, 06:24
السلام عليكم أخي وشكرا على هذا الموضوع الذي يوضح مفهوم تحليل الفني
و أضيف أن تحليل الفني له دور مهم في تداول و أغلب المتاجرين يعتمدون عليه
لكن لايجب إغفال تحليل الأساسي أو إخباري لما له من دور مهم أيضا في تحديد حركة السوق
قاعدة أساسية : تحليل أساسي + تحليل فني = تداول و متاجرة مربحة إن شاء الله

keko
10-19-2012, 17:05
فعلا كما ذكرت يعتبر التحليل الفنى من اهم الادوات الى بيعتمد عليها كل مستثمر فى هذا السوق وطبعا تقديم شرحك
بهذا الاسلوب للتحليل الفنى شىء جميل بس انا واحد من الناس الى بيحب دائما الربط ما بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى

tarek22
11-13-2012, 00:57
فعلا كما ذكرت يعتبر التحليل الفنى من اهم الادوات الى بيعتمد عليها كل مستثمر فى هذا السوق وطبعا تقديم شرحك
بهذا الاسلوب للتحليل الفنى شىء جميل بس انا واحد من الناس الى بيحب دائما الربط ما بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى

انا شايف ياباشا ان الواحد يعتمد على نوع واحد من التحليلات ويركز فيه بس يكون على معرفه بالانواع التانيه طبعا بسالافضل انه يركز فى نوع واحد

barcaloni3333
11-14-2012, 16:24
من الواضح أن التحليل الفني مهم بدرجة عالية في استراتيجية التعامل
كل الشكر أخي على شرح المفهوم لنا كمبتدئين

tarek22
11-21-2012, 16:05
يعني حقيقة مسالة التحليل الفني فهو موجود منذ الازل و هو قديم جدا لمن لا يعرف هذا الامر حيث انه كان يستخدم فيتحليل شارتات البضائع في الدول قديما و لكن في الوقت الحالي اصبح خاص بالعملات و نعم هو يحقق ارباحا و سيبقى كذلك

hasback
12-14-2012, 23:03
مفهوم التحليل الفني

هذا الكلام معقد وليس شرحا للمبتدئين فالتحليل الفني ببساطة هي رسوم نقوم نحن برسمها على الشارت لكي نحدد الدعوم والمقاومات اي نرسم خط على اعلى النقاط في الاتجاه الهابط مما يحدد لنا ترند هابط والعكس بالنسبة للترند الصاعد

nasim39
12-25-2012, 07:15
لأن السعر غالبا ما بيحترم مناطق معينة من دعوم و مقومات و فيبوناتشى و بعض المؤشرات زى الموفينجات

youssef1025
12-25-2012, 16:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في الأسهم نعم أخي أتفق معك و لكن في ما يخص العملات لا يمكن الاعتماد على الفولوم أو المومنتوم لان السيولة تدخل في لحظة صغيرة تحياتي

farahatxbs
12-26-2012, 07:09
السلام عليكم
شكرا على الشرح معلومات قيمه
واحلى تقييم

imran
12-29-2012, 12:13
انه يصلح لمعظم الأسواق المالية مادام فيه علاقة بين السعر والزمن فمن ينتقل الى البورصات او العكس من البورصات

sonya
12-30-2012, 21:34
ربنا يبارك فيك
التحيل الفني للسوق شي جيد ومن خلالة نستطيع تحديد سعر السوق صاعد ام نازل

الحصري
12-30-2012, 21:43

ibrahim mohamed
01-24-2013, 04:00
التحليل الفني هو دراسة حركة الأسعار باستخدام الرسوم البيانية، بهدف توقع حركة السعر في المستقبل، ولا يهتم التحليل الفني بالأسباب التي تؤدي إلى حركة السوق (على نقيض التحليل الأساسي)، وإنما يركز اهتمامه على حركة السعر باعتبار أن كل الأسباب والعوامل التي تحرك السوق تنعكس في النهاية على حركة السعر، وبالتالي فدراسة السعر من وجهة نظر التحليل الفني هي الجديرة بالاهتمام.

Aya Ali
01-30-2013, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلامك صح جدا ومفيد وقيم لنا كمبتدئين
بالتوفيق للجميع

ahmedibrahem
02-10-2013, 20:59
التحليل بنوعيه مهم جدا للمتاجر
وتركيزه والربط بينهم ياتي بنتائج
ممتازه له

ghost59
02-10-2013, 21:27
التحليل الفني هو الاساس

التحليل الاساسي لتوقع السوق حيطلع بشكل عام او لا

التحليل الفني الدقه بنسبه 75 الي 90% من اتجاه السهم وعمليات البيع و الشراء

FullyActive
02-10-2013, 21:36
التحليل الفنى هو الاعتما على حركة السوق السابقة زى ما بيقولو التاريخ بيعيد نفسو والتحليل الفنى مش بيهتم باسباب حركة السعر
عكس التحليل الاساسى والاخبارى

buxgaineregy
02-11-2013, 11:38
فكرة مبسطة وجميلة عن التحليل الفني والتحليل الفني هو يصلح للمضاربين وصغار المستثمرين حيث الاعتماد على تذبذب الاسعار
قوة العرض والطلب والفرق بينهم بينما التحليل الاساسي فهو يقوم على الظروف الاقتصادية والسياسية وتعتمد عليه الشركات والدول
والمؤسسات الكبيرة واذا تم اتقان التحليل الفني والمؤشرات فمرحب بالاستراتيجيات الناجحة والربح الخيالي

ibrahiem2012
02-14-2013, 16:55
انا افضل التحليل الفني كثيرا عن الاساسي لاني ليس لدي خبره كافيه
لكن ايضا اطلع علي الاخبار يوميا

Omaryat1
04-02-2013, 15:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي فأغلب التجار يعتمدون على التحليل الفني و ليس الخبري و ربما هما معا و لكن الأساس هو التحليل الفني

maged mohamed
04-02-2013, 18:53
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على التوضيح للتحليل الفنى
بس لابد مع الاخذ قى الاعتبار الاخبار وتاثيرها على السوق

BITHAWVEN
04-02-2013, 19:48
شكرا لكم جميعا على هذه التوضيحات الرائعة
انا عضو جديد داخل المنتدى ولدي رغبة ملحة في التعلم لفنيات التدول
ان ما اريد معرفته منكم لو سمحتم اساسيات التداول في الفوريكس
وشكرا من جديد

calatador
04-02-2013, 19:50
التحليل الفني ضروري في سوق الفوركس و كلما اتقنه المتداول كان جيدا
و خاصة ان تم دمجه مع التحليل الاساسي
تقبل مروري

BITHAWVEN
04-02-2013, 22:23
شكرت جزيلا لكم جميعا على التوضيحات القيمة
احب معرفة الفرق بين التحليل الاساسي و التحليل الاخرى
وشكرا

ahmed_magdddy
05-25-2013, 00:23
التحليل الفنى مهم للغايه و اللى مش بيستخدمه الصراحة يبقى شغال بنظام المقامرة و الحظ و دا شئ خطا فى تجارة الفوركس
بس الفكرة ان الواحد يكون بيعرف يحلل كويس و بناء على خطة كويسة و سهلة

ssn356
05-25-2013, 01:27
شكرا لك كلامك صحيح سواء التحليل الفني او الاساسي مهمان جدا والخبرة بالسوق هي من تعطي النظرة الصحيحة

$Mego$
05-25-2013, 09:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر لك اخى على كلامك المظبوط دا
التحليل الفنى بيساعدنا جدا جدا
اتمنى لك المزيد من التوفيق
جزاك الله خيرا .. وتقبل مرورى

koli21
05-25-2013, 09:52
فيه كويس وعنده مؤشرات قويه بيبقى صادق بنسبه كبيره مع ان الاخبار بتغير منه وبتؤثر عليه كثيرا

Mounir-92
08-12-2013, 14:21
التحليل الفنى يصلح لمعظم الأسواق المالية
وانا اشوف انه اسهل من التحليل الاساسي

waleedhafez
08-12-2013, 15:14
التحليل الفنى طبعا باشكاله مهم جدا للغايه ويجب التركيز عليه لانه بيكون المتاح الاكثر
بخلاف التحليل الاساسى اللى بيعتمد على فترات زمنيه وقت صدور الاخبار

hebkar
08-12-2013, 17:55
التحليل الفنى هو دراسه السلوك الماضى للسعر للتنبؤ بالحركه المستقبليه
ويعتبر من اقوى واشهر انواع التحاليل المتبعه وبربطه بالتحليل الاساسى
تكون ناجح بدرجه كبيره جدا
تحياتى لك

mohamed saad
09-15-2013, 14:53
الحقيقة ان التحليل الفني الكلاسيكي كان في القديم اسلوب متاجرة متميز ورائعا ويحقق ارباح ولكن الان عفا عليه الزمن لان هناك الكثير من المفاهيم قد تغيرت كما ان ظروف السوق ايضا تغيرت واصبح الكلاسيكي لا يستطيع ان يواكب تلك التغيرات سوى بقليل من الفرص ولو ربحت انا لا اهاجم التحليل الفني ابدا فأنا كنت مما احلل بهم ولكن اعترض على التمسك بطريقة واحدة دون الابتكار فيها او مواكبة الجديد ولقد اثبت التحليل الرقمي مدى صدقه ودقته اكثر من الكلاسيكي وبالتالي يجب تعلم هذا التحليل واضافة الكلاسيكي عليه

doola2020
11-22-2013, 15:47
التحليل الفني يا أخي الفاضل من أهم التحليلات الموجودة في سوق تداول العملات الاجنبية لانه لا يوجد تداول في سوق تداول العملات بدون تحليل فني

ashrafshawky
11-22-2013, 15:48
اخى الكريم لابد من الاهتمام بالتحليل الفنى لان لولاه لما استطعت التجارة على اساس علمى وخططى جيد وانما اعتمدت على الحظ الذى لا يوم طويلا

karam22
11-22-2013, 15:53
من اهم الاشياء التي يجب متابعتها وتنفيذها بكل دة واستمرارية
لكي تكون علي دراية بحالة السعر ولتحدجي واجهة الدخول السليمة

sondes
11-22-2013, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
أخي الكريم والعزيز تحاليل الفني فمجال سوق الفوركس أمر مهم لفغاية سيدي العزيز

ebram
11-22-2013, 16:04
التحليل الفنى مهم للغايه و اللى مش بيستخدمه الصراحة يبقى شغال بنظام المقامرة و الحظ و دا شئ خطا فى تجارة الفوركس
بس الفكرة ان الواحد يكون بيعرف يحلل كويس و بناء على خطة كويسة و سهلة

توجد ثلاثه اساليب علشات تشتغل في السةق
1- التحليل الاساسي الي هو الطلب والعرض
2- التحليل الفني الي هو الموشرات والكلاسيكو
3- التحليل الرقمي الي هو البايفوت والفيبوناتشي

نور المعرفه
11-22-2013, 16:21
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته : جمعة مباركة لكل الحضور من الشرق والغرب ، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبة وسلم تسليما كثيرا ، عارف يا أخوي ، الكلام بتلعك حلو ويدخل الراس بس المشكلة حاجه واحدة إزاي إحنا الجداد ناخذ الكلام الحلو ده ونطبق على الميتدريدر هو ده السؤال أبو مليون دولار ، ولا إيه رأيكم .

forexman55555
11-22-2013, 16:30
افضل نوع تحليل فنى على الاطلاق فى الفوركس هو التحليل الفنى
هناك تحليل كلاسيكى و تحليل اخبارى لكن التحليل الفنى افضل بكثير

ilham
11-23-2013, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اما بعد
الله يبارك فيك اخي على الموضوع الجميل والمفيد
وفي انتضار مواضيعك المفيدة
تقبل المرور

rsfbg2010
11-23-2013, 23:43
السلام عليكم جميعا
التحليل الفنى هو الاساس اى تحليل وانا شخصيا اعتمد
على التحليل الفنى لانى ارى انه من اقوى اساليب التحليل
التى تتعامل مع هذا السوق

zidan
11-27-2013, 03:33
التحيل الفنى جزء مهم فى الفوركس وهو يكون نتيجة توقع المحليلن الفنين بحركة السوق
ويوجد اساس كثيرة نعتمد عليها فى التحيلل الفنى مثل خط الترند

mohamed amine
11-29-2013, 19:45
التحليل الفني هو من اهم اساسيات النجاح في سوق الفوركس بالاضافة
الي التحليل الاساسي و الاخباري
هنالك انواع تحاليل اخري ثانوية كالرقمي لكنها معقدة جدا

xdorex
12-16-2013, 22:48
شكرا لك على هذا الشرح المميز والمفيد بارك الله فيك وانا اعتبر التحليل الفني من اروع الامور التي يمكن تعلمها
في الاسواق الماليه وفقك الله واعانك على عمل الخير تحياتي

Asmaa_sema
12-16-2013, 22:49
التحليل الفنى يخبرك اتجاة السعر من خلال استخدام نقاط دعوم ومقاومات وتحليل اتجاة السعر دون معرفة او النظر الى اى اسباب
تؤدى الى الارتفاع او الانخفاض

عاشق الفوركس
02-12-2014, 11:24
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات المفيدة التى ارفقناتا بها على التحليل الفني وان اعتبر البطل في المتاجرو والذي يكشف لنا اين سوف يدهب السوق في المستقبل

harimeche
02-12-2014, 18:14
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

اشكرك أخي على هدا الموضوعــ وهده المقدمة

حول التحليل الفنــــي لكن انا أستعمله مع التحليل

الأساسي

ashrafko
02-12-2014, 19:35
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع وبافعل التحليل الفنى هام جدا ولكن لا يجب ان ننسى الاهمية الكبيرة للتحليل الاساسى ايضا وبالتوفيق

هشام عادل 2013
02-13-2014, 16:29
من وجهة نظري التحليل الفني من اهم الاشياء التي يجب ان يتعلمها اي مضارب لكي ينجح في سوق الفوركس كما ان معظم المضاربين هذه الايام يلجاون الي التحليل الفني بدلا من التحليل الاساسي او الاخباري كما ان التحليل الفني اصدق من التحليل الاخباري فهناك مقولة بان الماضي يعيد نفسه والتحليل الفني هو دراسة للماضي وبالتالي هو يعتبر كقراءة للمستقبل

ahmedsalama
02-13-2014, 16:38
شكرا اخي الكريم علي الموضوع مفهوم التحليل الفني وارجو منك الجديد دائما
تقبل مروري

مصطفى حمدان
02-13-2014, 21:19
مشكور اخى الفاضل على هذاالتوضيح ويعتبر التحليل الفنى من اهم الادوات التى تساعد المتاجر على التنبؤ بحرمة السوق ويجب ان يدعم التحليل الفنى ببعض انوا ع التحليلات الاخرى

ahmedhawash
02-14-2014, 22:27
التحليل الفنى هو دراسه حركه السعر فى الماضى من خلال المؤشرات الفنيه
من اتجل توقع حركه السعر القادمه والله المستعان وبالتوفيق للجيع فى هذا السوق وفى تحليلاته

والله المستعان

mohammed alkenany
02-15-2014, 13:39
شكرا اخي العزيز على هذه المعلومات القيمه والشامله عن التحليل الفني
وفي انتظار شرح المزيد ع كيفيه ربط هذا التحليل بالتحليل الاساسي
وجزاك الله خيرا

عاشق الفوركس
02-15-2014, 19:14
السلام عليكم ،بارك الله فيك اخي على الطرح وعلى الموضوع ،وعلى الشرح المفيد الذي قدمتها الذي زودتنا بها ،وعلى امل ان يحققوا منها الاعضاء الكرام ما يريدون في اقرب وقت ان شاء الله

chokrito
02-15-2014, 23:05
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشف الانبياء والمرسلين
شكرا اخي على هدا الموضوع الاكتر افادة بالنسبة الي وشكرا
وتقبل المرور

TĦe DaNGeR
02-16-2014, 01:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركآته
أعتقد ان التحليل الفني اسهل من الاساسي لان الاساسي يعتمد على الاخبار
و بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع تحياتي

marinamary
02-28-2014, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد التحليل الفني من اهم ما يجب نتعمله عن الفوركس لانه اساس الربح لانه من خلاله يمكننا من التوقع الصحيح لحركه العملات وعلي اساسه نحدد وقت فتح الصفقة وغلقها

YAMATO
03-23-2014, 05:56
جزاك الله خيرا اخى الغالى وتقبل الله منا جميع الاعمال الصالحة حقا موضوع جميل وفيد واستفدت كثيرا من ردرود الاخوة الجميلة بارك الله فيهم ومعلومات الفوركس حقا جميلة وتقبلوا مرورى
...
..

عاشق الفوركس
03-31-2014, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الكريم على الموضوع وعلى الشرح المفيد للتحليل الفنيالذي هو ادات من ادوات التحليل في سوق الفوركس أتمنى ان نجدك في مواضيع اخرى,قيمة ,ان شاء الله

GemyKadel
04-28-2014, 08:35
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد التحليل الفني من اهم ما يجب نتعمله عن الفوركس لانه اساس الربح لانه من خلاله يمكننا من التوقع الصحيح لحركه العملات وعلي اساسه نحدد وقت فتح الصفقة وغلقها

a7med84
05-11-2014, 23:07
شكرا لك اخى الكريم على شرح التحليل الفنى فى هذا السوق

والتحليل الفنى اداه هامه جدا فى توقع اتجاه السوق الى جانب التحليل الاساسى بكل تاكيد فى هذا السوق الصعب جدا

soooonor
05-12-2014, 18:24
التحليل الفنى للشارت هو الخطوة الاساسية التى يعتمد عليها التداول ..فعن طريق التحليل الفنى يمكن تحديد نقاط قوية لدخول الصفقات و الخروج منها و تحديد الهدف من الصفقة و تحديد امر وقف الخسارة

الربح من الفوركس
05-12-2014, 18:35
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع ولابد من التعلم الجيد حتى تتمكن من النتحليل الفنى للسوق للتعرف على اتجاة السوق وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

rojan22
05-12-2014, 18:40
السلام علیکم، التحلیل الفنی من أهم عوامل متابعة الأسعار،
و أکید فی حال عرض و طلب کبیر التحلیل الفنی لا یعطیك الروئیه الواضحه فهادا یجب أن نضع فی الحسبان، بالتوفیق

RomanyMoreed
07-25-2014, 16:16

طبعآ التحليل الفني مهم جدآ لانه عصب التداول وبه تستطيع معرفه اذا كان السعر هيهبط او هيصعط

بالتوفيق للجميع

kairo14
07-25-2014, 16:27
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والمفيد وننتظر العديد من المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق والربح الكبير

ilyes chaieb
07-26-2014, 02:46
التحليل الفنى هو دراسة حركة الاسعار في وقت ماضى و بناءا عليه
نحلل توقعات الاسعار العالية
غير ان العرض و الطلب تتحم فيها الاخبار

hema2013
07-26-2014, 02:56
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولكى تتعلم الفوركس لابد من الاستراتيجيات الهامة والتى تعمل على الربح السريعولابد من عمل التحليل الفنى وكمان لازم معرفة العملات
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

hellelali2
07-26-2014, 03:03
التحليل الفني يمكن المتداولين من اخد فكرة من جانب فني علي التداول في اطار استراتجية جيدة للتداول تقوم علي التحليل الجيد والاستراتجي القائم علي التداول من خلال استراتجية متكاملة قائمة علي التحليل الاساسي والفني وادارة رئس المال

rojan22
07-26-2014, 03:05
السلام علیکم،
التحلیل الفنی من أهم عوامل متابعة الأسعار،
و أکید فی حال عرض و طلب کبیر التحلیل الفنی لا یعطیك الروئیه الواضحه فهادا یجب ان یکون فی الحسبان،
بالتوفیق للجمیع

kairo14
07-26-2014, 03:07
تسلم ياغالى على هذه النصائح الهامة
وارى ان من يلتزم بهذه النصائح سيكون الربح من نصيبه
وارى ان اغلب الذين يتعرضون للخسارة هم الذين لايلتزمون
بمثل هذه النصائح المهمة

ishytower
08-24-2014, 12:07
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك اخي الكريم علي الموضيعين الرائعين اتمني المزيد من هذه الموضوعات عن التحليل الفني والتحليل الاساسي الاخباري بالتوفيق للجميع بأذن الله

speeder
09-06-2014, 14:48
يعتمد التحليل الفني على فكرة ان الماضي يكرر نفسة حيث يقوم المحلل الفني
بتحلبل الاسعار التاريخية للعملات للتنبوء بالاسعار المستقبلية

awa
10-06-2014, 14:18
التحليل الفنى من وجهة نظرى هو الكاشف للسوق بشكل كويس جدا اكتر من
اى نوع تحليل تانى من التحليلات الكثيرة جدا المنتشرة مثل التحليل الرقمى مثلا

medo2013
10-06-2014, 14:34
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة التحليل الفنى هو الذى يعرف حركة شكل السوق ويعرف حركة الازواج وهو يحلل الاسعار التاريخية للعملات عشان يعرف الاسعار الحالية ممكن تكون شكلها ازاى ولابد من معرفة الاهداف الرئيسية للعملة والسلام عليكم

abdoo.estore
10-29-2014, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... مشكوووور اخي الكريم على هذه المواضيع القيمة والمعرومات المفيدة والموضوع المختصر بشكل جميل وارجو منك المتابعة في اضافة هذا النوع من المواضيع فنحن المبتدأين نستفيد بشكل كبير منها وشكرا ....

abdgaribtc
10-29-2014, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الفني من اساسيات العمل في الفوركس
وبوجود بعض الموشرات تساعد على زيادة المعرفة في اتجاه السعر

elkalaby
10-30-2014, 00:07
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل
شكرا لك اخى على لتوضيحك لمفهوم التحليل الفنى
تقبل الله منك هذه الاعمال فى صالح الاعمال وجعلها لك فى ميزان حسناتك
تحياتى لك

dalirap
10-30-2014, 01:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
التحليل الفني هو أقوا أنواع التحليل ومن يتقن هذا الأسلوب سوف ينجح في السوق

mohammednasser
10-31-2014, 05:10

walla2a
12-30-2014, 18:57
التحليل الفني يا اخي قائم على فكرة ان التاريخ دائما يعيد نفسه وهو يقوم بدراسة الاسعار التاريخية لازواج العملات ويتم التوقع الاسعار المستقبلية بناء على دراسة الاسعار التاريخية

laabadi
01-02-2015, 14:16
بسم الله الرحمان الرحيم، السلام عليكم و رحمة الله، موضوع جيد و متكامل، شكرا على مجهوداتك الجبارة، و الله ولي التوفيق، و شكرا

محمد السيد محمد
02-24-2015, 20:29
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى
.. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا آخر لم يسبقك الى تناوله ..

4ex trader
02-25-2015, 08:37
التحليل لفنى كونه كاى نوع تحليل اخر ولكنه يحتاج الى اتقان وتركيز وان شاء الله تحقق م تريد وتتمنى من ارباح

حسنى صادق
02-25-2015, 09:01
اعتقد انة من الافضل التعامل مع التحليل الساساى و الذى يتعلق على العلم بالتغلب على الاعاقتن التى من المكن ان تواجهنا فى العمل على الفوركس

antonioforex
02-25-2015, 18:05
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للتحليل الفني و كيف نستفيد منه في عملنا لانه يساعدنا
كثيرا في تحليل السوق و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام.

OSAMA AMER
06-28-2015, 05:04
مرحبــا بــك اخــى الكـــريم وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب التحليل الفنى دائما اعتبره هو السلاح الاقوى لمواصلة البقاء فى سوق الفوركس اكبر فترة ممكنة وتحقيق الارباح منه فلابد من تعلمه جيدا

عاشق الفوركس
08-18-2015, 14:35
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الذي قدمتهلنا على التحليل الفني لكن للاسف لقد سبق ان تم شرح في ما سبق وبالتفصيل الممل ،يارت لو ترفق لنا الجديد والغير مكرر

mohamed ghardallou
08-18-2015, 14:37
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتــــــه تحليل فني رائع أخي الكريم جزاك الله خيراً

osama147
08-18-2015, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي ان التحليل الفني هوى اكبر اشارة على حركة اي عملة بشكل عام وتساعدك على تحديد اتجاة اي عملة فى سوق الفوركس
وهي يساعدك فى تحقيق ارباح قوية جداا ادا كان التحليل قوي اما عكس ذالك ممكن ان تخسر اموالك اي يجب احتراف التحليل بشكل عاام
تقبل مشاركتي لموضوعك وربنا يوفق الجميع

Angry falcon
08-23-2015, 10:40
السلام عليكم اخوانى التحليل الفنى يصلح لمعظم الأسواق المالية مادام فيه علاقة بين السعر والزمن فمن ينتقل الى البورصات او العكس من البورصات الى الفوركس

Chaymed
12-16-2015, 22:43
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك واثابك جنة الفردوس
احسنت احسن الله اليك
ونفعك الله بما كتبت ونفع بك

Angry falcon
12-18-2015, 04:50
السلام عليكم المستوى الذى عجز السعر عن اختراقه لاسفل فى الماضى يصبح مستوى دعم

Mohammadino
02-21-2016, 21:42
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله في وجزاك خير
عمل قيم جعله الله في موازين أعمالك الصالحة

asmaa mahmod
02-21-2016, 22:28
السلام عليكم ورحمه الله .. موضوعك اكثر من رائع وفادنى كثير من خلال الردود عليه فأنا فى مرحله التعلم والتحليل الفنى هو من اسس التعليم فى الفوركس تقبل مرورى وبالتوفييق لك

عاشق الفوركس
02-25-2016, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الوافي الذي قدمته لنا على التحليل الفني وامل ان يستفيد منه الاعضاء في المنتدى ،ان شاء الله, أتمنى ان نجدك في مواضيع اخرى,قيمة ,ان شاء الله

muhammed.abdo
02-25-2016, 02:29
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلاً موضوع في غاية الأهمية شكراً لك على تقديم الفائدة وبصراحة التحليل الفني أو الاساسي أو النفسي غير كافٍ لوحده
إنما يجب الجمع بينها جميعاً للوصول للغاية المنشودة
جزاك الله خيرا

nuclear2010
02-25-2016, 20:29
السلام عليكم جميعا
التحليل الفنى مهم جدا فى معرفه اتجاه وحركه العملات لكن الاهم
منه الاساسى والاقوى التحليل الاخبارى يمتد تاثرها الى فترات طويله فهما الثلاثه مكملين لبعضهم البعض
تقبل تحياتى

adamarwan
03-05-2016, 22:41
من بين الامور المهمة التى يجب ان تتعرف عليه فى السوق
هى ان تعرف ان تحلل السوق على الكتير من الطرق التى ممكن ان تختار بها التحليل الدى تريد
وحظ سعيد

nour83
03-05-2016, 23:10
مشكور على المشاركه بس من الواضح ان الموضوع قديم قوى و مفيش اى تجديد ياريت لو فى اى تحديت

xmenflis1
03-25-2016, 18:23
مرحباً شكراً على إضافة
اكثر مايعجبنى فى التحليل الفنى انه يصلح لمعظم الأسواق المالية مادام فيه علاقة بين السعر والزمن فمن ينتقل الى البورصات او العكس من البورصات الى لافوركس ويجيد التحليل الفنى
بتوفيق للجميع

othman1
03-25-2016, 19:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة

كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

Bassem Hassani
03-25-2016, 21:00
كلامك ممتاز طبعا لا غبار عليه وانا شايف ان التحليل الفنى والتحليل النفسى متقاربان جدا ويكاد يكون التحليل النفىسى جزء من التحليل الفنى كما ذكرت انت فى الموضوع ان التحليل الفنى يقوم بدراسة المستويات النفسية للتجار والانعفالات وردات الفعل عن مستويات سعرية معينة .

maroki-01
06-16-2016, 23:50
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
التحليل الفنى لاغنى عنه طبعا
بارك الله فيكم واثابكم جنة الفردوس
و أسأل الله تعالى أن يجعله في ميزان حسناتكم
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

csebai12
06-17-2016, 02:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اساسيات التحليل الفني الشموع اليايبانية و الدعوم و المقاومات و الترند و المؤشرات

masr16
07-22-2016, 11:09
من خبرة البسيطة فى هذا السوق من يوم مادخلته والواحد يجيد اراء متعددة ومتناقضة فمنهم من يرى ان السوق لامركزى والتعامل فيه لايتحكم فيها احد وزى مابنقول كده على عينك ياتاجر ههههه لكن يوجد الراى المناقض نهائى له وهو نرية المؤامرة وضرب الستوبات والعمل على خاسرة وتصفير المتاجرين وحقيقى الواحد بيكون تائهه بين الأراء دى لكن الأفضل هو ان الواحد يعتم بتاجرته افضل والتوفيق من عندالله

SON
07-22-2016, 12:35
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على اشرف المرسلين
سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والتسليم
شكرا ليك على الموضوع واتمنا المزيد

lsaefadi
07-22-2016, 18:54
التحليل الفني مهم جدا في سوق العملات فهو يعطيك نظره مستقبليه عن السوق وعن العملات والتداول في السوق

xmenflis1
09-18-2016, 12:21
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

nonam
09-22-2016, 10:25
السلام عليكم .... من افضل الادوات والعلم اللي انت من الممكن ان تتعلمة التحليل الفني للاسعار لانة من خلال التعامل مع الادوات المهمة في التعامل مع الكتير من الادوات الجيدة الي من الممكن ان تتعلمها التداول الحقيق ي