PDA

View Full Version : هل مجال الفوركس يتطلب مواصفات خاصة ؟

Pages : [1] 2 3 4 5 6

2x1
06-04-2012, 13:04
السلام عليكم اخواني

سؤالي زي ماهو واضح فالعنوان هو انة ممكن اي حد يمارس هذا المجال او لابد من يريد ممارستة ان يكون ذو مواصفات خاصة ياريت اعرف رأيكوا

ahmed
06-04-2012, 13:15
يجب على من يمارس هذا المجال ان يحمل صفات معينه
او بمعنى اخر يتخلص من صفات لديه مثل الطمع فى تحقيق الارباح وعدم القناعه
الخوف وايضا الصبر من الاشياء الاكثر اهميه فى هذا المجال
وهوالصبر على تحقق الاهداف
والصبر حتى دخول الصفقه الصحيحه وليس دخول السوق فى كل وقت

ma90do
06-04-2012, 13:38

بالاضافه الي القدره علي اداره رائس المال مش اي حد يقدر ينفذها
والصبر اهم شء + عدم الطمع عندما تتغلب علي ذالك فانك قادر علي تحقيق الاهداف ان شاء الله

realyone
06-04-2012, 13:44
لا أزيد على ردود الأخوان فقد اوفوا وكفوا,التاجر لابد ان يتحلى بالذكاء والصبر وعدم الأستعجال لكي ينجح بالتجاره,واهم صفه يجب ان يتحلى به التاجر القناعه وعدم الطمع,وعند الخساره لاينقهر ويعتبره مكتوب من الله لأنه رزق والرزاق هو الله

ramid
06-04-2012, 13:46
يجب على المتداول ان يتصف بصفات معينة او ان يحاول اكتسابها وهي:
عدم التسرع والتأني والصبر وتجنب الطمع والرضى بالربح القليل وتقيل الخسارة وعدم تصديق كل ما يسمع من توصيات جاهزة
وعدم المغامرة بصفقات غير موثوقة

ahmed
06-04-2012, 14:07
عدم التسرع والتأني والصبر وتجنب الطمع والرضى بالربح القليل وتقيل الخسارة وعدم تصديق كل ما يسمع من توصيات جاهزة

ممتاز اثرت نقطه مهمه جدا عدم تصديق التوصيات
لان ساعات المتداول بيكون محلل ويشوف تحليل او توصيه اخرى
عكس تحليله فبيخرج من صفقته ويدخلى فى الصفقه التانيه
بعدين تضرب معاة استوب ويكتشف ان تحليله كان صح
نعم مجال الفوركس يتطلب قرار حاسم

vamoscapitos
06-04-2012, 15:54
بالنسبة لي ارى ان المواصفات التي يجب ان يمتلكها اي ممارس للفوركس

هي الصبر والثقة في النفس وبالطبع تجنب السلبيات النفسية

وفي الاخير تحمل الخسارة وعدم الاستسلام ابدا مهما كان حجم الخسارة

compaq0
06-04-2012, 15:59
اعتقد هذا لابد ان يتحلى المضارب بالصبر و عدم التاثر بعواطفه او بمؤثرات الخساره و الربح فعليه ان يضارب فى الوقت المناسب ولا يجب ان يطمع فى المزيد من الربح.الفوركس فى رايى كر و فر

kingman
06-04-2012, 17:43
هو السوق ده اكيد بيحتاج مواصفات للقدرة للتعامل معاها وهذا المواصفات تبنع من قدرة كل فرد على الألتزام بقواعد واساسيات التداول الناجح فالعوامل النفسية تلعب دور كبير فى هذه التجارة مثلا اذا لم يكن الأنسان قادر على التحكم فيها ستؤدى بحسابه للهلاك وكذلك البعد عن المقامرة والعمل على التعلم الجاد والتدريب والممارسة

mohamed eldamnhorey
06-04-2012, 17:47
مجال الفوركس هذا بالفعل له مواصفات خاصه

ليس اى شخص يستطيع الجلوس امام الكمبيوتر ويفتح المنصه ويدير حساب ويحلل و وو الخ

لابد هذا الانسان ان يكون متزن اتزان كامل

غير متسرع

صبور

يفنن ويخطط ولديه القدره على حل المشاكل والازمات

واهم شئ الالتزام وهو من سمات المضارب الناجح

forexBOSS
06-04-2012, 19:04
يجب ان يتحلى بصفات كثيره اهمها الذكاء و الصبر و عدم التسرع و اداره جيده لراس ماله و ان يكون على علم بانه سيخسر الكثير من المال و عدم الياس و المحاوله بعد الفشل و معرفه الاسباب و اشياء كثيره تحتاج الى فتح موضوع اخر للتحدت عن صفات التاجر التى يجب ان يتحلى بها عند المتاجره

2x1
06-04-2012, 21:38
اشكركم جميعا علي ارئكم اللي فعلا فمحلها واكيد هتفيدني كمبتدئ في هذا المجال الذي اتمني من الله
تحقيق اهدافي فية واتمني من الله ان يوفقني واياكم فية ان شاء الله

The Mester X
06-04-2012, 22:04
لا اعتقد انك ستحتاج للقوة مواصفات خاصة انا اعتبر نفسي شخص عادي و الحمد لله افهم في الفوركس
الفوركس سحتاج للشوي الدماغ و الصبر و دراسة و مجهود و تعلم فقط و ان شاء الله تكسب على طول بدون قوة خاصة او خارقة

vadas
06-04-2012, 22:05
السلام عليكم
نعم هدا أكيد أخي أول شئ يجد أن يكون لديه نضارات تحمي عينيه من الحاسوب لأنه سيتعبهم كتيرا هههه
يجب ان يكون صبور و يتحكم في نفسه ولكي لا يصبح مدمن في هدا المجال

maklad94
06-04-2012, 23:34
لا اعتقد انه المطلوب مواصفات معينة فى الشخص المضارب او المتاجر فى الفوركس لكى يصبح داخل السوق لكن اعتقد اهم ميزة المفروض تميزه هى الصبر وعدم الطمع لأنهم اكتر سببين للخسارة فى الفوركس والخروج من المنافسة الطويلة بين السوق والمارجن عشان كدا ده شىء مطلوب فى اى متاجر داخل السوق .

konine
06-05-2012, 01:08
نعم أخي يتطلب عدة مواصفات من أهمها .
1 تخلص من طمع و خوف
2. الصبر و تحلي بالهدوء نفسي
3. الدخول صحيح و على أساس علمي و ليس مقامرة
و مزيد ستتعرف على ذلك من خلال رحلتك في عالم فوركس

2x1
06-05-2012, 10:57
لا اعتقد انك ستحتاج للقوة مواصفات خاصة انا اعتبر نفسي شخص عادي و الحمد لله افهم في الفوركس
الفوركس سحتاج للشوي الدماغ و الصبر و دراسة و مجهود و تعلم فقط و ان شاء الله تكسب على طول بدون قوة خاصة او خارقة

ماشاء الله اخي انا اعتبر مواصفاتك هذة مواصفات خاصة انا اعلم انة لا يتوجب مواصفات خارقة لكن مواصفاتك
هذة لا يتمتع بها الكثير فلهذا تعتبر مواصفات خاصة فالصبر علي التعلم حتي تصل الي احتراف فهذا شيء جيد بالتاكيد

Mohamed90
06-05-2012, 13:25
السلام عليكم
نعم هدا أكيد أخي أول شئ يجد أن يكون لديه نضارات تحمي عينيه من الحاسوب لأنه سيتعبهم كتيرا هههه
يجب ان يكون صبور و يتحكم في نفسه ولكي لا يصبح مدمن في هدا المجال

ههههه مزحة حلو منك طبعا الحماية و الاهتمام لا يوجد و كلنا نهمل انفسنا و نجلس على طول امام الحاسوب و متابعة الشارتات التي ستقتلنا يوما ما صراحة هههه
و طبعا بالنسبة للموضوع فقط شوي تحتاج للذكاء ومرونة للتعامل مع السوق و يوجد ادوات تساعدك في تحقيق ذلك ثل الاخبار التحليل مؤشرات

magic777
06-05-2012, 16:34
طبعا اخي مجال الفوركس بالذات يتطلب مواصفات معينه في المتاجر نفسه علشان يحقق النجاح في المجال ده
اولا يكون سريع البديهه وملتزم وعنده اراده قويه وحب لتعلم المجال نفسه
بصرف النظر عن الهدف للتعلم
وايضا يكون بيقدر يتحكم في مشاعره ويقدر يفصل بينها وبين العمل او لايجعلها تأثر تأثير قوي على عمله

The Mester X
06-05-2012, 16:40
ماشاء الله اخي انا اعتبر مواصفاتك هذة مواصفات خاصة انا اعلم انة لا يتوجب مواصفات خارقة لكن مواصفاتك
هذة لا يتمتع بها الكثير فلهذا تعتبر مواصفات خاصة فالصبر علي التعلم حتي تصل الي احتراف فهذا شيء جيد بالتاكيد

ايوة حبيبي و شكرا لك على مدحك الطيب و طبعا الصبر هو السر الصبر قليل لا يتركك تحقق شيئ هذا مشكل عويص يجب تغلب عليه
شوي صبر و تعلم و عدم تسرع و اخد الوقت الكافي في الحساب التجربي تبقى مميز ولك مؤهلات حلوة للتدوال و خول في صفقات ناجحة

Texxon
06-06-2012, 08:13
أي مجال في العالم يحتاج مواصفات خاصة له هو، مثلا الكرة تحتاج مواصفات خاصة، المصارعة تحتاج مواصفات خاصة، الطب كذلك يحتاج بمواصفات خاصة، والفوركس ليس ببعيد عن هذه الاعمال فهو يحتاج لشخص منضبط وذكي

hardjob
06-06-2012, 09:18
السلام عليكم

كلامي تقريبا مخالف لكلام الاخوة

في نضري ان كل شخص يمكنه ان يتاجر ولو لا يملك تلك المواضفات

لان هده الاخيرة تكتسب و لا تخلق مع الانسان

فبالتجارة سيتمكن من تحمل الضغط النفسي

سيتعمل الصبر هده وجه نضري

AhmedMagnifico
06-07-2012, 14:01
السلام عليكم
بالفعل يا اخى الفوركس يحتاج الى مواصفات خاصة كالصبر والتمهل والتانى وعدم الطمع والجشع او الانانية
وغير ذلك من الصفات
دمت بود اخى
تقبل مرورى

The Mester X
06-07-2012, 14:15
السلام عليكم
بالفعل يا اخى الفوركس يحتاج الى مواصفات خاصة كالصبر والتمهل والتانى وعدم الطمع والجشع او الانانية
وغير ذلك من الصفات
دمت بود اخى
تقبل مرورى

الفوركس مجال لا يحتاج لموصفات مميزة او خاصة
فقط الصبر و التعلم بخطوة خطوة و اخد كل شئ على محمل الجد و هذه الامور ممكن كل واحد تكون فيه
و هو يحتاج للوصفات ذهنية اكثر

mohamed eldamnhorey
06-07-2012, 15:26
الفوركس مجال لا يحتاج لموصفات مميزة او خاصة
فقط الصبر و التعلم بخطوة خطوة و اخد كل شئ على محمل الجد و هذه الامور ممكن كل واحد تكون فيه
و هو يحتاج للوصفات ذهنية اكثر

الاخ يقصد انه ياغالى الموصفات الخاصه دى

صعب فعلاً تكون فى اى حد

لان الالتزام والصبر والتعلم

مفيش اى حد يقدر عليهم

لازم انسان عنده عزيمه وارداه للنجاح والوقوف على قدميه

الله كريم

kingman
06-07-2012, 16:41
السلام عليكم

متفق معاك فى وجهة النظر تلك فصحيح يستطيع الأنسان التعلم والتدريب والممارسة لكتساب مهارت لم يكن يمتكلها من قبل والفيصل هو العمل الجاد لتحقيق هدفه فالأنسان لايولد وهو يمتلك كل شئ وانما الكثير من الأسياء يكتبها من خلال التعليم والعمل والممارسة التى تكسبه الخبرة وتجعله قادر على النجاح لبعد ذلك وربى يوفق الجميع فى هذا السوق لتحقيق اهدافه

osama shaban
06-07-2012, 16:47
طبعا في صفات كتير لابد ان تتوفر حتي تصبح مضارب مثل
عدم الطمع
عدم التسرع
التعلم من الاخطاء السابقه
التحكم في المشاعر

Rami
06-07-2012, 16:52
قد يتطلب مواصفات خاصة فى الشخصية مثل القنااااااااااااااااااااا عة وعدم الطمع ثم الطمع الطمع وانا متاكد ان الكثييييير هنا يشاركوننى الراى ومتل ما بيقول المتل ( عمر الطمع ما جمع ) ثانيا الصبر , اصبر على الربح كما تصبر على الخسارة , ثالثا حسن اتخاذ القرار فى الوقت المناسب وتحمل نتائج هذا القرار ووضع كل السيناريوهات المترتبة عليه

HAFMAR
06-07-2012, 17:43
السلام عليكم
الفوركس مجال سهل و صعب في نفس الوقت يتطلب شخص لا يمل من التعلم شخص له الثقة في نفسه و فيما تعمله
يتطلب الفوركس شخص غير متهور و صارم في تطبيق استراتيجيات التداول
الفوركس يتطلب شخص يحمد الله عند الربح و الخسارة

mohamed eldamnhorey
06-07-2012, 18:21
السلام عليكم
الفوركس مجال سهل و صعب في نفس الوقت يتطلب شخص لا يمل من التعلم شخص له الثقة في نفسه و فيما تعمله
يتطلب الفوركس شخص غير متهور و صارم في تطبيق استراتيجيات التداول
الفوركس يتطلب شخص يحمد الله عند الربح و الخسارة

اهم شئ قولته ياغالى

شخص يحمد الله عند الربح والخساره

الارزاق بيد الله

لكن ما علينا الا الاجتهاد والسعى وراء الرزق
والباقى على الله سبحانه وتعالى

realyone
06-07-2012, 19:18
اضيف ايضا هدوء الأعصاب من اهم مميزات يجب ان يتوافرهاعند كل متداول,لأن التوتر قد يتسبب في خساره او الخروج باقل ربح,لأن سوق الفوركس حركته موجي,وعندما ترى الأتجاه عاكس اتجاه صفقتك لا تتوتر فهذا طبيعة السوق,يعكس مره و يذهب مره في اتجاه صفقتك الى تحقيق الهدف

zahran
06-07-2012, 20:52
الفكره مش حكايه مواصفات خاصه .. الفكره هى ان له قواعد هتقدر تلتزم بالقواعد دى وتكون ادها ولا لا ,. الالتزام هو سيد القرار هنا ... الفوركس يتطلب . الدخول الصحيح فى حاله وجود الفرص فقط .يحتاج الاداره الصحيحه لراس المال ..... وعدم الطمع .. ان كنت ستلتزم بها ستكون هذه هيا المواصفقات للماجر الناجح

aboualy
06-07-2012, 21:04
الفكره مش حكايه مواصفات خاصه .. الفكره هى ان له قواعد هتقدر تلتزم بالقواعد دى وتكون ادها ولا لا ,. الالتزام هو سيد القرار هنا ... الفوركس يتطلب . الدخول الصحيح فى حاله وجود الفرص فقط .يحتاج الاداره الصحيحه لراس المال ..... وعدم الطمع .. ان كنت ستلتزم بها ستكون هذه هيا المواصفقات للماجر الناجح

اتفق معك اخى العزيز الفوركس علم مثل الكثير من العلوم وله قواعده واذا استطعت الالتزام بهذه القواعد فسوف تحقق النجاح اما اذا لم تلتزم بهذه القواعد فلن يفيدك اى شئ اخر لا موهبة ولا خلافه

safiforex
06-07-2012, 22:43
اتفق معك اخى العزيز الفوركس علم مثل الكثير من العلوم وله قواعده واذا استطعت الالتزام بهذه القواعد فسوف تحقق النجاح اما اذا لم تلتزم بهذه القواعد فلن يفيدك اى شئ اخر لا موهبة ولا خلافه
بطبيعة الحال الفوركس علم و بحر كبير ، كلما دخلنا عليه نتعلم كلما نتعمق في العلم به ، و لكنه لا ينتهي التعلم ، و زي ما قلت فان الاهم في الفوركس هو الالتزام
فالالتزام بالاستراتجية و الادارة المالية هي السبيل الوحيد للنجاح فيه

kingman
06-07-2012, 23:18

بالفعل اتفق معك فى هذا الكلام فحتى مع الجنون اللى بنشوفه فى الأسواق وكتير منا بيعتقد ان السوق تحرك بجنون لولا همه اى تحليل لا اساسى ولا فنى بتبقى مقولة فى رأيى خطأ فدائما حركة السعر مبررة حتى مع تدخلات البنوك المركزية لكن قلة علم المتاجر بما يحدث بيخليه مش شايف حاجات كتير فلا يستطيع ان يفسر مايحدث سوى انه سوق لايخضع لشئ

HARRY POTTEER
06-07-2012, 23:32

بالفعل الفوركس يتطلب اتباع الكتير من القواعد و الاساسيات
حتى ان كنت من الدين تميزووا و عملو بجهد فانصحك بعدم التوفق عن التعلم
لانك ان توقفت عن التعلم ستغرق

magic777
06-08-2012, 00:27
اضيف ايضا هدوء الأعصاب من اهم مميزات يجب ان يتوافرهاعند كل متداول,لأن التوتر قد يتسبب في خساره او الخروج باقل ربح,لأن سوق الفوركس حركته موجي,وعندما ترى الأتجاه عاكس اتجاه صفقتك لا تتوتر فهذا طبيعة السوق,يعكس مره و يذهب مره في اتجاه صفقتك الى تحقيق الهدف

وعلشان تكون اعصابك هاديه اثناء المتاجره وتبعد عن التوتر ده لازم تكون ماشي على خطه عمل جيده وتكون مناسبه ليك شخصيا
ومناسبه لقدراتك واهدافك علشان تعمل وانت مرتاح نفسيا وبدون اي توتر او ضغط نفسي ممكن يخليك تخسر مش تكسب

pimo
06-08-2012, 00:34
نعم يجب عليك ان تتصف ببعض الصفات كان تكون صبور غير جشع وان تكون تحب ماتعمل ومقتنع ان الفوركس سوف يلعب دور اساسي في حياتك اليومية ولاتظن ان العمل في الفوركس سهل بل هو مثل بقية الاعمال الاخر مليء بالمخاطر ولهذا يجب ان تكون حرص في التعامل معه اشد الحرص

2x1
06-09-2012, 09:22
اكيد الواحد لازم ميوقفش عند حد معين لازم يتابع كل جديد وميكنش مغرور لانة الواحد
لو وصل لقدر زايد عن حدة فالثقة ممكن يؤدي لنتيجة عكسية تماما

Mr.GooDMaN
06-09-2012, 13:22
يجب ان يكون عنده خبرة كافية ف المجال
التغلب على العاطفة والعوامل النفسية ف اثناء المضاربة
الابتعاد عن الطمع والذي هو عدو كل انسان
انسان لديه الفكر والهدف الي يعمل من خلاله وليس عملا عشوائيا

fafa280384
06-09-2012, 13:27
والله اخي ان كان الشخص صاحب
ضغط او عنده السكري لا انصحه ابدا ابدا واصلا اكيد
راح يركبنا الفوركس السكري وضغط

magic777
06-10-2012, 19:13
يجب ان يكون عنده خبرة كافية ف المجال
التغلب على العاطفة والعوامل النفسية ف اثناء المضاربة
الابتعاد عن الطمع والذي هو عدو كل انسان
انسان لديه الفكر والهدف الي يعمل من خلاله وليس عملا عشوائيا
المتاجر علشان يوصل لمرحله التقليل من مشاعر القلق والطمع والتوتر
لازم يزود ثقته بنفسه ويزودها هنا بالخبره والممارسه والتحليل الجيد
ودي بتيجي مع الاصرار والالتزام والعمل المستمر

mokhtar26
06-11-2012, 02:25
مجال الفوركس لا يتطلب شيئا الا ان تكون بدون عواطف فقط لو استطعت التحكم في عواطفك فستكون متداولا ناجحا جدا
كما يجب ان تكون على دراية بمبادئ التحليل الفني و بعض الخبرة فقط لقهر العامل النفسي

Mohamed90
06-11-2012, 13:16
والله اخي ان كان الشخص صاحب
ضغط او عنده السكري لا انصحه ابدا ابدا واصلا اكيد
راح يركبنا الفوركس السكري وضغط

السلام عليكم طبعا اخي العزيز فالفوركس هو للقدرات الذهنية و هو يرهق النفس و اصحاب السكري و الضغط النفسي يمكن يفضلون الصفقات القصيرة المدة لانه ثبرهم محدود جدا و ممكن ينفعل بسرعة و تجد من يمتلك اعصابه و يتداول على المدة المتوسط و البعيد

ahmed
06-11-2012, 13:31
السلام عليكم طبعا اخي العزيز فالفوركس هو للقدرات الذهنية و هو يرهق النفس و اصحاب السكري و الضغط النفسي يمكن يفضلون الصفقات القصيرة المدة لانه ثبرهم محدود جدا و ممكن ينفعل بسرعة و تجد من يمتلك اعصابه و يتداول على المدة المتوسط و البعيد

الفوركس فعلا مرهق جدا زهنيا
وبالنسبه لامراض الضغط زى حالى ىهههههههه
المفروض ميتفرجش على الفوركس فديو حتى

mohamed eldamnhorey
06-11-2012, 13:45
الفوركس فعلا مرهق جدا زهنيا
وبالنسبه لامراض الضغط زى حالى ىهههههههه
المفروض ميتفرجش على الفوركس فديو حتى

فعلاً انا مثلك ياغالى

اوقات كتير بتعصب برده

مره كنت عايز ادخل جوه الشارت
اكسر الشموع اليابانيه واخبط فى الترندات واكسر جدار الفايبوناتشى

هههههههههههههههههه
العصبيه غير مقبوله مع هذا السوق متعمولش شكلى
الله المستعان

sho
06-11-2012, 21:19
مجال الفوركس مفتوح امام كل الناس لا يوجد لة اى شروط خاصة لكن المتداول الناجح يجب ان يتميز بعدة صفات منها التركيز العالى القدرة على التعليم واكتساب المهارة سريعا والقدرة على اتخاذ القرار الصحيح فى وقت قصير

safiforex
06-11-2012, 21:30
فعلاً انا مثلك ياغالى

اوقات كتير بتعصب برده

مره كنت عايز ادخل جوه الشارت
اكسر الشموع اليابانيه واخبط فى الترندات واكسر جدار الفايبوناتشى

هههههههههههههههههه
العصبيه غير مقبوله مع هذا السوق متعمولش شكلى
الله المستعان
هههههههه ، العصب و التعصب هذا ضروري و ربما معظمنا يمر منه و خصوصا عندما نكون في الطريق للمرجنة ، فهذا اكيد
و لكن لو تمعنا جيدا ، احنا ليه بنتعصب و احنا اللي بنعملها بنفسنا ، فالطمع يزين لنا الارباح و يقول لنا اعمل مبالغ ضخمة و هكذا حتى يقنعنا به و ندخل على هذا الاساس
لكن لما ينعكس علينا كل شيئ نصبح متعصبين ، انا اقول هذا لكي لا نصبح ادواة في المشاعر النفسية لنا

2x1
06-13-2012, 08:56
ههههههههههههه انا كمان عصبي جدا ربنا يستر ومعملش زيك بس انا مش

هكسر الشموع اليبانية انا ممكن اكسر الكمبيوتر اللي قدامي

ahmed
06-13-2012, 10:56
هههههههه ، العصب و التعصب هذا ضروري و ربما معظمنا يمر منه و خصوصا عندما نكون في الطريق للمرجنة ، فهذا اكيد
و لكن لو تمعنا جيدا ، احنا ليه بنتعصب و احنا اللي بنعملها بنفسنا ، فالطمع يزين لنا الارباح و يقول لنا اعمل مبالغ ضخمة و هكذا حتى يقنعنا به و ندخل على هذا الاساس
لكن لما ينعكس علينا كل شيئ نصبح متعصبين ، انا اقول هذا لكي لا نصبح ادواة في المشاعر النفسية لنا

صحيح يا اخى الطمع بيخلينا نزود قيمه العقد
وبالتالى بيزيد عصبيتنا كل ما السعر طلع مشى عكس صفقتنا
وايضا زيادة العقد واختراق قواعد راس المال
بيطرنا نتابع الشاشه طوال الوقت حتى اغلاق الصفقه

kingman
06-13-2012, 14:21
ههههههههههههه انا كمان عصبي جدا ربنا يستر ومعملش زيك بس انا مش

هكسر الشموع اليبانية انا ممكن اكسر الكمبيوتر اللي قدامي

هههههه هذه المواقف معظمنا فى بدايتنا بتعرض لها وبتستمر فترة الى ان يزيد خبرة المتاجر فى السقو وبيستفيد من تجاربه السابقة ان يحارب هذا الشعور او يقلله لأن طبعا محدش بيقدر يتخلص منه كلية لكن يقدر يقلله وانا عن نفسى بلاحظ انه بيقل يعنى فى الأول كنت بتعصب بطريقة رهيبة ههههه لدرجة ان ممكن كنت اسافر لبرنانكى وامسك فى زمارة رقابته هههههه

Mohamed90
06-13-2012, 18:04
السلام عليكم فعلا من دودكم كثير من الاخوة يتعصبون و لكن يوجد من يمتلك و يتحكم في اعصابه و يوجد من لايستطيع
انا والله مرة خرجت الصفقة عن سيطرتي فكسرت اللوحة لاكتابة خخخخ وروح اشتريت وحده خخخ خسارة صفقة و ايضا خسارة في الجيب خسارة مزدوجة لول

magic777
06-14-2012, 00:30
هههههه هذه المواقف معظمنا فى بدايتنا بتعرض لها وبتستمر فترة الى ان يزيد خبرة المتاجر فى السقو وبيستفيد من تجاربه السابقة ان يحارب هذا الشعور او يقلله لأن طبعا محدش بيقدر يتخلص منه كلية لكن يقدر يقلله وانا عن نفسى بلاحظ انه بيقل يعنى فى الأول كنت بتعصب بطريقة رهيبة ههههه لدرجة ان ممكن كنت اسافر لبرنانكى وامسك فى زمارة رقابته هههههه

هو طبعا في الاول المشاعر دي بتكون مأثره علينا جامد وبتكون هيا السبب الاساسي لخسارتنا في البدايه
لكن فعلا لما المتاجر بيوصل لمرحله الاحتراف او يكون خبره جيده ليه المشاعر دي هتقل عنده من نفسها
بعد ما ياخد على السوق وطبيعه الحركه

ahmed saleh
06-14-2012, 00:49
انا اعتقد طبعا انة يجب عليك ان تكون غير متسرع وواثق من نفسك لانة ليس اى احد من الممكن ان يتاجر فى الفوركس لذلك يجب ان تكون
فاهم ماذا تفعل وان تفكر فى كيفية وضع طريقة تربح بها

magic777
06-14-2012, 22:46
انا اعتقد طبعا انة يجب عليك ان تكون غير متسرع وواثق من نفسك لانة ليس اى احد من الممكن ان يتاجر فى الفوركس لذلك يجب ان تكون
فاهم ماذا تفعل وان تفكر فى كيفية وضع طريقة تربح بها

والثقه دي مش هتجي طبعا من فراغ لازم تتعلم وتجرب كتير وتخسر وتتعلم من خسائر دي
وتدي لنفسك الوقت الكافي للتعلم ده في البدايه
ويكون عندك قناعه ان ده مجال زي اي مجال اسثماري محتاج خطه للعمل علشان تنجح

ahmed abdalla
06-14-2012, 23:27
ارى ان مجال الفوركس بوجه عام يحتاج الى الدراسة والمعرفة
ولا بعتمد على الخبرات السابقة ولكنه يحتاج من التاجر العمل على اسلوب المعرفة التى تودى بيه الى تحقيق المكاسب

aboualy
06-14-2012, 23:35
ارى ان مجال الفوركس بوجه عام يحتاج الى الدراسة والمعرفة
ولا بعتمد على الخبرات السابقة ولكنه يحتاج من التاجر العمل على اسلوب المعرفة التى تودى بيه الى تحقيق المكاسب

فعلا اخى العزيز الفوركس يحتاج الى الدراسة والعلم ولا يعتمد على اى صفات شخصية للمتلاجر نفسه وبعكس ما يعتقده البعض ان الفوركس يعتمد على الحظ فهذا غير خقيقى تماما

mony
06-15-2012, 00:10
نعم الفوركس يحتاج الى التاجر الجاد الذى يعتبر الفوركس على انه عمل جدى وان يتحلى بالصبر والانضباط وان لا يتاثر بالعواطف ولا يستمع لاراء الغير وان لا يتبع توصيات احد

Mohamed90
06-15-2012, 00:25
نعم الفوركس يحتاج الى التاجر الجاد الذى يعتبر الفوركس على انه عمل جدى وان يتحلى بالصبر والانضباط وان لا يتاثر بالعواطف ولا يستمع لاراء الغير وان لا يتبع توصيات احد

السلام عليكم طبعا اخي الفوركس صعوبة التعامل فيه تمكن في سهولة مظهره و الفوركس اصعب عمل لانه لا يقبل القسمة على اثنين
اما الخسارة او الربح و اي خطا يكلفك الكثير و لا مجا للتضيع الفرص و التذمر و الاعصاب و الندم

remo
06-15-2012, 02:38
السلام عليكم اخواني

سؤالي زي ماهو واضح فالعنوان هو انة ممكن اي حد يمارس هذا المجال او لابد من يريد ممارستة ان يكون ذو مواصفات خاصة ياريت اعرف رأيكوا

بس الفوركس محتاج منك متابعة قوية جدا على العملات اللى انت ناوى تخش فيها مع معرفة بعض الاستراتيجيات وبعض المؤشرات اللى بتخدمتلك الاستراتيجيات وياريت كمان تبقى عارف بعض الشموع اليابانية اللى تساعدك

2x1
06-16-2012, 15:54
بس الفوركس محتاج منك متابعة قوية جدا على العملات اللى انت ناوى تخش فيها مع معرفة بعض الاستراتيجيات وبعض المؤشرات اللى بتخدمتلك الاستراتيجيات وياريت كمان تبقى عارف بعض الشموع اليابانية اللى تساعدك

انا بتعرف دلوقتي عليها وبحاول اتعلمها كويس عشان تفيدني فالاستراتيجيات اللي

عاوز اشتغل عليها بس عرفت ان لازم معرفة الخطوت التانية عشان تقدر تقري السوق كويس

ahmednabil240
06-16-2012, 16:05
بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اقول ان الفوركس مجال يتطلب خبره عاليه ومهاره كبيره وذكاء وان يكون من يتعامل معه يكون على مدى قدرات هذا المجال من الخبره الكافيه لكى لا بندم ولا يخسر

2x1
06-16-2012, 16:46
بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اقول ان الفوركس مجال يتطلب خبره عاليه ومهاره كبيره وذكاء وان يكون من يتعامل معه يكون على مدى قدرات هذا المجال من الخبره الكافيه لكى لا بندم ولا يخسر
اكيد والخبرة مش هتيجي غير بتعلم المزيد والتدريب

العملي قبل البدء الجدي فالمتاجرة الحقيقية

كريم
06-17-2012, 01:41
مش محتاج قوة عقلية كبيرة و لكن يحتاج صبر و تحمل و ذكاء و فكر جيد و لذلك ترى عدد المنضمين

للفوركس كبير جدا و لذلك يستدل على انه لا يحتاج مواصفات خارقة و يحتاج الى الى تخطيط جيد

و الالتزام بسمات المضارب الناجح و الله ولي التوفيق و النجاح و صلى اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم

mage
06-17-2012, 02:16
مش محتاج قوة عقلية كبيرة و لكن يحتاج صبر و تحمل و ذكاء و فكر جيد و لذلك ترى عدد المنضمين

للفوركس كبير جدا و لذلك يستدل على انه لا يحتاج مواصفات خارقة و يحتاج الى الى تخطيط جيد

و الالتزام بسمات المضارب الناجح و الله ولي التوفيق و النجاح و صلى اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم

بالفعل الفوركس بحاجة كبيرة جدا الى الصبر والى التعقل فى الاستراتيجيات والوصول الى مرحلة الموهبة التى تؤهلك الى تحقيق النجاح واختراع المزيد من الاستراتيجيات التى تساعدك فى عملك وفى طريقك الى تحقيق النجاح فى هذا السوق الكبير الذى مليئ بالمخاطر والتقلبات

elzeel
06-17-2012, 02:18
نعم عليه ان يتحلى ببعض من الصبر والاصرار على الوصول لهدف معين
وعدم النظر لمكاسب كبيره سريعه وان تكون لديه رؤيه شامله لكل الصفقات
وان لا يتخاذل بعد اى خساره وان يضع هدف محدد يسعى اليه

2x1
06-17-2012, 12:06
فعلا اخي لازم المتاجر يسم ببعد نظر بشكل كبير ومع محافظتة علي ارباح ثابتة
يجب ايضا انتهاز فرص لارباح كبيرة لما يتيحة اتجاهات السوق

yassoo011
06-17-2012, 13:16
ليس اي شخص يدخل سوق الفوركس ويربح
ولكن ممكن للشخص العادي مع التدريب وتعلم التحكم بالنفس
وعدم الطمع ان يجد لنفسه مكانة في هذا السوق

ashraf el-araby
06-17-2012, 13:30
اعتقد ان بالاضافة الى ان يبتعد عن الطمع وعدم التسرع والصبر ان يكون عنده خلفية عن التحليل الفنى فبل البدء بامتاجرة

kimokonolove
06-17-2012, 13:43
بالاضافه الي القدره علي اداره رائس المال مش اي حد يقدر ينفذها
والصبر اهم شء + عدم الطمع عندما تتغلب علي ذالك فانك قادر علي تحقيق الاهداف ان شاء الله

اتفق مع اخوانى تمامى لاكن اضيف انة لابد من اكتساب خبرة جيدة بالسوق والدراية التامة بكل ما يتعلق بة واتباع استراتيجية على اسس وقواعد يطبقة لنفسة

ma90do
06-17-2012, 13:46
مجال الفوركس هذا بالفعل له مواصفات خاصه

ليس اى شخص يستطيع الجلوس امام الكمبيوتر ويفتح المنصه ويدير حساب ويحلل و وو الخ

غير متسرع

صبور

معاك في الكلام ده قوي

بس هقولك حاجه الي بيحب المجال بيحاول يتعلم علشانه مش شرط انو اتسرع و ومصبرش ان نحكم علية بس ممكن بعد التعليم يبقي تمام والعلم مبيقفش

jans
06-17-2012, 13:48
يجب ان لديك خطة قبل الدخول في اي صفقة الصبر عدم الطمع
ولو حددت ربح معين يكون افضل لك و ايضاً بالنسبة للخسارة لو حددتها سوف تكون لقد عملت إدارة رأس مال صارمه لا تتعدى الخسارة ما بين 5/10 %

mohamed eldamnhorey
06-17-2012, 13:53
ليس اي شخص يدخل سوق الفوركس ويربح
ولكن ممكن للشخص العادي مع التدريب وتعلم التحكم بالنفس
وعدم الطمع ان يجد لنفسه مكانة في هذا السوق

الشخص الذى يمكنه التحكم فى اعصابه وعدم التهور

ولديه القدره الجيده على اتخاذ القرار وسرعة البديهه

ليس كل شخص به هذه المواصفات

Rami
06-17-2012, 13:56
الفوركس مهنة ككلالمهن فمثلا الحداد لديه قدرة عضلية
والمدرس والاستاذ لديه كفاءة علمية
وكذلك الطبيب
واكيد الاخو ة ما قصروا فى وصف الفوركسى

magic777
06-17-2012, 15:05
معاك في الكلام ده قوي

بس هقولك حاجه الي بيحب المجال بيحاول يتعلم علشانه مش شرط انو اتسرع و ومصبرش ان نحكم علية بس ممكن بعد التعليم يبقي تمام والعلم مبيقفش

محدش قال العكس اخي ومش عيب اللي دخل المجال واتسرع واخطأ مثلا لكن حب المجال ده فعلا
انه يرجع تاني والمره دي طبعا هيكون عنده الاستعداد والاراده للتعلم الصح في هذا السوق
المهم بس يلتزم المره دي وميكررش خطأ التسرع اللي حصل ليه في المره السابقه وهو هيكون تمام في المجال ده بأذن الله

firas1984
06-17-2012, 15:07
مرحبا
حسب اعتقادي اخواني انه لا يوجد انسان ولد وهو يملك الخبرة او الدراية في الفوركس ولا توجد شخصية مثالية فوركسية
ولا توجد مواصفات خاصة فاي شخص بعد التمرن والتدريب والتحليل يستطيع ان يكون رائع في الفوركس

kingman
06-17-2012, 22:35
محدش قال العكس اخي ومش عيب اللي دخل المجال واتسرع واخطأ مثلا لكن حب المجال ده فعلا
انه يرجع تاني والمره دي طبعا هيكون عنده الاستعداد والاراده للتعلم الصح في هذا السوق
المهم بس يلتزم المره دي وميكررش خطأ التسرع اللي حصل ليه في المره السابقه وهو هيكون تمام في المجال ده بأذن الله
واعتقد برده انه من الحكمة اذا لم يستطع المتاجر ان يحقق النجاح فى هذا السوق برغم محاولته المستمرة ولكنه كل مرة يتعرض للفشل فبيبقى افضل حل انه يخرج من السوق وده بيبقى افضل شئ وحفاظا على وقته وامواله وصحته ايضا

Noah
06-18-2012, 03:02
ان اهم متطلبات سوق الفوركس ان يكون لدى المتاجر القدرة على التحكم فى النفس والقدرة على تحقيق نسبة ارباح جيدة فى هذا السوق ولكن الغالبية من المتاجرين فى الفوركس يمكنهم ان يحققوا الكثير من الاموال ولكنهم فى النهاية بحاجة الى بعض القوانين والقدرات الخاصة بهم للتخلص من اعباء العمل لديهم

magic777
06-18-2012, 03:47
واعتقد برده انه من الحكمة اذا لم يستطع المتاجر ان يحقق النجاح فى هذا السوق برغم محاولته المستمرة ولكنه كل مرة يتعرض للفشل فبيبقى افضل حل انه يخرج من السوق وده بيبقى افضل شئ وحفاظا على وقته وامواله وصحته ايضا

انا معاك في ده اخي كينج واكيد طبعا اللي بيوصل للمرحله دي بيكون متأكد ساعتها من نفسه كده انه
السوق ده مش مناسب ليه والشاطر الي يخرج بسرعه وميعاندش مع السوق ويخسر فلوسه على الفاضي

hesham itch
06-18-2012, 05:08
اى مجال بالدراسة والعمل الجيد والمعرفة الحقيقية لمفرداته يمكن العمل به
والنجاح ولكن التفوق فى مجال الفوركس يحتاج فعلا لمهارات خاصة
لا يتمتع بها الجميع وزلك يوضح الفرق بين المتاجر العادى
والمتاجر الجيد والمتاجر الناجح واخيرا المتاجر المحترف

moonlight
06-18-2012, 08:51
لكي تصبح تاجرًا ناجحًا يجب أن يكون لديك رأس مال و يجب أن تبقى هادئًا, لعمل قرارات المتاجرة المناسبة إذا كنت لا تتبع خطة أوليس لديك أيّ خطّة فأنت بحاجه لخطّة متاجرة صحيحة تستطيع بها ان تتسلح بالثقه التي ستحتاجها كثيرا وأنت تواجه الأتجار تحت الضغط ولكي تستطيع ان تصبح تاجرا مثاليا فيجب عليك تعلم القدرة على التّحكّم في هذه عواطفك . لا تترك لهذه العواطف أن تحكم السّيطرة على تجارتك ويجب التحلى بالصبر فهو مهم جدا فى الفوركس

2x1
06-18-2012, 09:19
فعلا الواحد لازم يعمل تدريب لنفسة علي عمل كنترول
للمشاعر والقلق والتوتر والعصبية وقت المتاجرة عشان ميتخذش قرار مش فصالحة

kimokonolove
06-19-2012, 13:54
السلام عليكم اخواني

طبعآ
ان تكون على دراية بالمخاطر التى ممكن تواجهك وتقلبات السوق
وهادى ء الطباع ولا تتوتر ابدآ
وحبك للعمل والتعلم والأصرار على النجاح
وعدم الطمع والرضى بالقليل افضل من الكثير غير المضمون
ان تحقق كل هذا فيك تكون هذة مواصفات المتاجر الجيد
ولابد من تذكرها جيدآ

Rami
06-19-2012, 14:01
طبعآ
ان تكون على دراية بالمخاطر التى ممكن تواجهك وتقلبات السوق
وهادى ء الطباع ولا تتوتر ابدآ
وحبك للعمل والتعلم والأصرار على النجاح
وعدم الطمع والرضى بالقليل افضل من الكثير غير المضمون
ان تحقق كل هذا فيك تكون هذة مواصفات المتاجر الجيد
ولابد من تذكرها جيدآ
بكل تاكيد من احب عمله اتقنه فلازم كل متاجر ان يحي الفوركس
لكى يحبه الفوركس ويعطيه الارباح هههه
حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب

بالضبط اصلا هناك من المضاربين اعرفهم جيدا لا
يقبلون اخذ بونص من الشركات نظرا لشروطه الكثيرة على المضارب
فالافضل البحث عن الميزات التى ذكرت
تحياتى لشخصك الكريم

Smart
06-19-2012, 14:06
بص انا مؤمن ان اى شخص قد يكون متاجر ماهى وذلك بالممارسه والتدريب الجيد
ولكن لا احد ينكر ان هناك مواصفقات قد تميز تاجر عن تاجر
سواء كان التحكم فى النفس واو نسبه الزكاء اعلى او او
ولكن لا يجد مستحيل طالما هناك تمرين جيد وممارسه وتعلم من الاخطاء

ma90do
06-19-2012, 14:13
بكل تاكيد من احب عمله اتقنه فلازم كل متاجر ان يحي الفوركس
لكى يحبه الفوركس ويعطيه الارباح هههه
حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب

بالضبط اصلا هناك من المضاربين اعرفهم جيدا لا
يقبلون اخذ بونص من الشركات نظرا لشروطه الكثيرة على المضارب
فالافضل البحث عن الميزات التى ذكرت
تحياتى لشخصك الكريم

اها لا ياخذون البونص من شركات ولكنهم يمتلكون رائس مال جيد يغني عن هذا البونص لان فيه شركات بتنزل 5 دولار و 10 دولار 25 دولار بالكتير بونص بدون ايداع ولكن فيه شروط فعلا متعسفه واحيانا متكونش شركه موثوقه وتكون شركه جديده لا تدفع للاعضاء

magic777
06-19-2012, 15:04
لازم يكون يملك سلاح العلم والاراده القويه علشان ينجح في المجال ده
واكيد علشان يمتلك السلاح ده لازم يجتهد في الاول ويتعب في سبيل الحصول
على خبره جيده بالمجال تساعده في تحقيق حلمه

remas
06-19-2012, 16:12
مواصفات خاصه زى ايه يعنى انا شايف من وجهة نظرى انه لازم يكون الواحد فينا يتعامل مع السوق دا بكل مرونه علشان يقدر يحقق ربح من السوق وكمان سرعة التفكير السليم

ma90do
06-19-2012, 16:22
مواصفات خاصه زى ايه يعنى انا شايف من وجهة نظرى انه لازم يكون الواحد فينا يتعامل مع السوق دا بكل مرونه علشان يقدر يحقق ربح من السوق وكمان سرعة التفكير السليم

لا بالعكس مش محتاج سرعه في التفكير محتاج الهدوء والصبر وعدم التسرع في اي شيء لانه قد ينتج عنه عوامل عكسيه

التفكير بهدوء مع متابعه السوق والتحليلات الجيده = ربح جيد

kingman
06-20-2012, 00:08
بص انا مؤمن ان اى شخص قد يكون متاجر ماهى وذلك بالممارسه والتدريب الجيد
ولكن لا احد ينكر ان هناك مواصفقات قد تميز تاجر عن تاجر
سواء كان التحكم فى النفس واو نسبه الزكاء اعلى او او
ولكن لا يجد مستحيل طالما هناك تمرين جيد وممارسه وتعلم من الاخطاء
وفى طرق التدريس والتربية عموما بتؤمن ان الواحد يقدر يكتسب المهارة حتى وان لم تكن عنده القدرات التى تساعده على ذلك وذلك طبعا من خلال التعلم والتدلاريب المستمر لأكسابه هذه المهارة والخبرة وبيتوقف على درجة عممل كل واحد بجدية وده اكيد الفيصل بين البشر

Mostafa Mando
06-20-2012, 06:22
الفوركس لا يحتاج إلى شخص عبقري او شديد الذكاء الفوركس يحتاج فقط شخص لديه طموح وارادة وصبر

والتزام ويحب الفوركس لكي يستطيع ان يبدع فيه

magic777
06-20-2012, 17:37
وفى طرق التدريس والتربية عموما بتؤمن ان الواحد يقدر يكتسب المهارة حتى وان لم تكن عنده القدرات التى تساعده على ذلك وذلك طبعا من خلال التعلم والتدلاريب المستمر لأكسابه هذه المهارة والخبرة وبيتوقف على درجة عممل كل واحد بجدية وده اكيد الفيصل بين البشر

فعلا اخي كينج ومثال على كده واحد عنده موهبه بيشتغل بيها لكن مش بينميها ويطورها بمزيد من التعلم
وواحد تاني معندوش الموهبه دي لكن عنده قدر كافي من الاصرار والعزيمه على الوصول وبيعمل اللي عليه
بيتعلم ويجتهد
الاول هيكسب اه لكن هيفضل على نفس الدرجه لا هيزيد ولا هيقل
لكن التاني هيخسر في الاول لكن بمرور الوقت يكسب اكتر من الاول ويعلى مستواه باستمرار بسبب عزيمته القويه
والتزامه في العمل

2x1
06-20-2012, 18:03
فعلا اخي كينج ومثال على كده واحد عنده موهبه بيشتغل بيها لكن مش بينميها ويطورها بمزيد من التعلم
وواحد تاني معندوش الموهبه دي لكن عنده قدر كافي من الاصرار والعزيمه على الوصول وبيعمل اللي عليه
بيتعلم ويجتهد
لكن التاني هيخسر في الاول لكن بمرور الوقت يكسب اكتر من الاول ويعلى مستواه باستمرار بسبب عزيمته القويه
والتزامه في العمل

فعلا اخي الواحد اذا كان بيتمتع بموهبة فتجارتة لابد من تنميتها بالتعليم والتدريب وانة دايما يطور من اداءة بالتجريب فاكثر من طريقة او استراتيجية

safiforex
06-20-2012, 18:07
بيتعلم ويجتهد
والتزامه في العمل
انا اوفقك الراي اخي الكريم كل ما قلته في كلامك ،
فاحيانا نجد ان اشخاص ليست لهم دراية لا بالاقتصاد و لا باي شيئ عن الفوركس و لكن بطموحهم و جديتهم و عملهم المستمر فانهم يتقدمون و يطوروا انفسهعم للاحسن في المجال
على عكس الذي يكون له خلفيات جيدة عن الفوركس و قد تكون له موهبة و ذطاء و لكنه متكاسل و يحب الاشياء تاتي اليه ، فنجد يبقى في مكانه و قد يمر عليه الذي له الطموح فقط

deadlyfox
06-20-2012, 18:11
يجب على المتاجر فى الفوركس ان يحمل عدة صفات
مثل :- الصبر . التحليل الجيد . عدم الطمع وهكذا

shwaikich
06-20-2012, 18:12
اعتقد ان الموصفات التي يجب ان يمتلكها الشخص هي الثقة بالنفس
بالاضافة للصبر و اغتنام الفرص المتاحة على اكمل وجه

kamizidan
06-20-2012, 18:13
الفوركس لا يحتاج إلى شخص عبقري او شديد الذكاء الفوركس يحتاج فقط شخص لديه طموح وارادة وصبر

السلام عليكم .. ذكرت اهم الصفات اخي الكريم
الطموح والارادة والصبر صحيح كلامك وفقك الله

remo
06-20-2012, 19:20
السلام عليكم اخواني

انت عراف الفوركس دا عايز واحد عامل ازاى عايز واحد مغامر زى سوبر مان وواحد صبور زى ايوب النبى وواحد ذكى جدا زى شارلوك هولموز وكمان واحد الى يعنى معندوش عواطف زى ايرون مان عشان ميتاثرش بالفوركس

mohamed hamdy
06-20-2012, 19:26
انا من وجهة نظرى لابد من توافر صفات خاصه
منها الهدوء وعم الانفعال لانها ممكن ان يؤثر عليك بالسلب
كما يجب عليه ان يحب التعلم باستمرار لانه مجال واسع

sami
06-20-2012, 19:41
تجارة الفوركس هي في متناول الجميع، طلاب مدارس أو جامعات أو موظفين أو غيرهم شريطة الإلمام بمبادئ التحليل الفني و الأساسي و هناك دورات تعليمية لا تستغرق مدة زمنية طويلة و بأثمان مناسبة تمكن الناس من أسس تجارة العملات بالإضافة للمنتديات و مواقع تلقين تجارة الفوركس العديدة،فالفوركس لا يتطلب أن تكون لك دراية بعلوم الإقتصاد،فقط إدراك بعض المفاهيم الخاصة بالتحليل الفني و الأساسي ولك أن تختار أسلوب المتاجرة الأسهل و الأوضح لك

mohamed eldamnhorey
06-20-2012, 20:05

صحيح ياغالى

بس اهم من ده كله تكون انسان صبور

ويكون عندك استعداد انك تصل الى هدفك

---------- Post added at 05:05 PM ---------- Previous post was at 05:00 PM ----------

انا من وجهة نظرى لابد من توافر صفات خاصه
منها الهدوء وعم الانفعال لانها ممكن ان يؤثر عليك بالسلب
كما يجب عليه ان يحب التعلم باستمرار لانه مجال واسع

يجب ان يعمل مضارب الفوركس فى جو هادى شاعرى على ضفاف النيل

او على البحر

كل واحد يطلع يضارب فى مكان يكون رومانسى بعيد عن الضوضاء والاماكن المزعجه

Amgad91
06-20-2012, 20:09
اذا اردت ان تكون ناجحا في الفوركس فبالتأكيد انت بحاجة لبعض المهارات و الصفات الخاصة
تاجر الفوركس الناجح هو من يستطيع ان يقاوم طمعه ولا ينساق وراء السوق في اوقات التقلب بغرض تحقيق ربح كبير في وقت قصير

aboualy
06-20-2012, 20:12
اذا اردت ان تكون ناجحا في الفوركس فبالتأكيد انت بحاجة لبعض المهارات و الصفات الخاصة
تاجر الفوركس الناجح هو من يستطيع ان يقاوم طمعه ولا ينساق وراء السوق في اوقات التقلب بغرض تحقيق ربح كبير في وقت قصير

اعتقد اخى العزيز ان النجاح فى الفوركس يحتاج الى التعليم والتدريب اكثر من احتياجه الى المواهب الخاصة او الصفات الشخصية
فالبتعليم والتدريب يمكن لاى شخص ان يحقق النجاح فى الفوركس بينما لا يستطيع احد ان ينجح فى هذا المجال معتمدا على موهبته فقط

KOGI
06-22-2012, 22:15
ارى ان المواصفات التي يجب ان يمتلكها اي ممارس للفوركس

assidi saber
06-23-2012, 12:07
نعم الفوركس يتطلب موصفات خاصة و هي يجب ان يكون المتاجر يتحلى بالصبر كثير و كذلك يستطيع الصمود كثير امام الحاسوب بدون اي تعب

2x1
06-23-2012, 16:20
نعم الفوركس يتطلب موصفات خاصة و هي يجب ان يكون المتاجر يتحلى بالصبر كثير و كذلك يستطيع الصمود كثير امام الحاسوب بدون اي تعب

هههههههه كيف ذلك اخي لا يمكن الصمود لفترة من الوقت امام الشارت بدون لشعور بالارهاق والتوتر لكن من المهم التغلب عليها حتي نحقق الهدف

ahmed forexawy
06-23-2012, 16:23
السلام عليكم اخواني

اعتقد ان الصفات التى يطلبها الفوركس تتلخص فى صفه واحده وهى الصبر
اولا الصبر على التعلم وعدم الشعور بالملل
ثانيا الصبر على التدرييب على حساب وهمى فتره وعدم الاستعجال فى الربح
ثالثا الصبر فى اداره راس المال والصبر فى الصفقات وعدم الخوف او الطمع

okash
06-23-2012, 16:25
نعم مواصفات خاص وخاصة جدا بعيدا عن كل الاطباع
مثل الابتعاد عن الطمع والجشع والعاطفة وان تكون صبورا متأنيا لأا تكون مستعجل
هذه هي صفقات المتداول

mohamed eldamnhorey
06-23-2012, 16:28
هههههههه كيف ذلك اخي لا يمكن الصمود لفترة من الوقت امام الشارت بدون لشعور بالارهاق والتوتر لكن من المهم التغلب عليها حتي نحقق الهدف

اكيد الجلوس الكثير اماما الشارت يصيب بالارهاق والالم فى الظهر واحمرار فى العينين

zeyadkabeel
06-23-2012, 16:29
نعم اخى لازم ان يكون له صفات خاصة
مثل الصبر والدقة والتركيز الشديد ف التحليل للشارتات وكذلك
يجب التخلص من الصفات التى من المتوقع ان تسبب ازمات نفسية فيما بعد
مثل الطمع والجشع ف المكاسب الكبيرة

nrgslawi
06-23-2012, 16:31
اخي ان مجال الفوركس هو علم قائم بذاته فلابد من يريد الدخول الى عالم الفوركس ان يتهيا بشكل مادي ونفسي

that is me
06-23-2012, 16:32
اعتقد ان الفوركس لا يتطلب اى مواصفات فى المتاجر .. فاى شخص يمكنه المتاجرة فى هذا السوق ومن خلال ممارسته سوف يكتسب بعض الصفات اللازمة لهذا السوق لكى يكون قادر على اتخاذ القرارات السليمة

2x1
06-24-2012, 13:08
ايوة انا مقصدش خوارق انا اقصد صفات يمكن اكتسابها من التعلم والممارسة طبعا لكن ميمنعش ان الموهبة بتاثر وبتفرق من شخص لاخر

ahmed
06-24-2012, 13:12
اعتقد ان الفوركس لا يتطلب اى مواصفات فى المتاجر .. فاى شخص يمكنه المتاجرة فى هذا السوق ومن خلال ممارسته سوف يكتسب بعض الصفات اللازمة لهذا السوق لكى يكون قادر على اتخاذ القرارات السليمة

لا يا اخى الفوركس بالفعل بيتطلب صفات ولا جدال فى ذلك
يعنى مثلا الصبر لو معندكش صب ر هتخسر فى الفوركس
الالتزام لو معندكش التزام هتخسر فى الفوركس
يبقى الفوركس بيتطلب مواصفات
لكن بالفعل بالممارسه زى ما قولت بتكتسب كل اللى انت محتاجه
لمتاجرة ناجحه

magic777
06-24-2012, 15:16
نعم اخى لازم ان يكون له صفات خاصة
كل دي الصفات مطلوبه هنا وبالذات صفه الصبر
لان بدونه مش هيقدر يحقق اي حاجه الصراحه في المجال ده
لانه متوقف في الاساس على صبر المتاجر خلال مرحله التعلم والتدريب حتى بناء خبرته
ومطالب ايضا بانه يكون ملتزم بده علشان يحقق النجاح في الفوركس

abdello052
06-26-2012, 02:11
اعتقد هذا لابد ان يتحلى المضارب بالصبر و عدم التاثر بعواطفه او بمؤثرات الخساره و الربح فعليه ان يضارب فى الوقت المناسب ولا يجب ان يطمع فى المزيد من الربح.الفوركس فى رايى كر و فر

dodovedo
06-26-2012, 03:34
والله انا شايف ان اى حد عنده عزيمه واصرار واراده انه يقدر يكون كويس فى المجال ده يعنى لازم
1/يكون ديما متطلع على كل جديد
2/يقتل الطمع
3/اداره راس مال جيده وصارمه

saad
06-27-2012, 18:28
السلام عليكم

---------- Post added at 03:28 PM ---------- Previous post was at 03:27 PM ----------

أي مجال في العالم يحتاج مواصفات خاصة له هو، مثلا الكرة تحتاج مواصفات خاصة، المصارعة تحتاج مواصفات خاصة، الطب كذلك يحتاج بمواصفات خاصة، والفوركس ليس ببعيد عن هذه الاعمال فهو يحتاج لشخص منضبط وذكي

ashraf el-araby
06-27-2012, 18:53
اعتقد ان من اهم المواصفات ان يكون بيحب الفوركس وبيحب التعلم كل شىء عن الفوركس علشان يكتسب الخرة وكمان يكون صبور وقنوع ويبتعد عن الطمع والتسرع

elazez
06-27-2012, 19:07
من مواصفات المضارب الناجح
ان يكون صبور
ذكي
راضي ومقتنع برزقه
وغير طماع
ان يكون واثق في قراراته

madoxegy
06-27-2012, 19:09
التحكم بالنفس وعدم الطمع والصبر من اهم صفات المتاجر اذا وجدت نفسك لا تمتلك ذلك فلا تتاجر

ZOUHAIR_ZIZO28
06-27-2012, 19:51
كلنا يعرف ان تجارة العملات بقدر ما بها من ارباح خيالية
بقدر ما بها من ضربات وخسائر مهولة
وذلك يتطلب مواصفات وشخصيات محددة يمكنها العمل دون غيرها بهذه التجارة
لذلك اردت ان اسأل
من هو الشخص الذي يتوقع نجاحه في هذا العمل
ما هي صفاته الشخصية والنفسية
كيف يفكر وكيف يتعامل مع الناس ومع السوق
كيف يدير حياته وكيف يدير امواله
باختصار..
ما هي الصفات التي ان توافرت في شخص ما يمكننا ان نقول عنه انه سينجح في سوق الفوركس اذا تمكن من الحصول علي القدر المناسب من التعليم والمعرفة
وان لم تتوافر في شخص آخر نقول انه لن يتمكن من تحقيق أي نجاحات في هذا العمل مهما تعلم

mohamed eldamnhorey
06-27-2012, 20:14

كلاام منطقى جداً اننا فعلاً نرضى بالقليل ولانسمع للكلاام المكتوب بالمنتديات عن توصيات ذهبيه وتوصيات تحقق 100% وغيرها من الاشياء اللى لا بتودى ولا بتجيب بل هترجعك ورا - اطرق كل هذه الاشياء واعتمد على نفسك من اليوم

ابو محمد
06-27-2012, 20:20

اذا التزم المضارب بما ذكرت حضرتك صدقني
لن ترى اي متداول سوف يخسر لانة النجاح لة ثوابت
ولة اسس يجب الالتزام بها

saad
06-27-2012, 20:34

Ahmed_webs
06-27-2012, 20:43
اظن ان اي انسان يقدر يدخل في مجال الفوركس لانة مجال يبداء من التعلم وينتهي بتعلم المزيد والمزيد مثل اي مجال اخر والمتداول الجيد هو دائما من يبحث في عيوب تجارتة ويحاول ان يتلافها في تجارته

aminos
06-27-2012, 20:53
اعتقد ان من اهم المواصفات ان يكون بيحب الفوركس وبيحب التعلم كل شىء عن الفوركس علشان يكتسب الخرة وكمان يكون صبور وقنوع ويبتعد عن الطمع والتسرع

السلام عليكم
نعم يا أخي من أفضل المواصفات و هي أن يكون الشخص محب لعمله
و يشتاق دائما للعمل فيه

saad
06-27-2012, 21:46

Amany Mohamed
06-27-2012, 21:57
السلام عليكم
اظن ان اي مجال في العالم يحتاج إلى مواصفات خاصة
فالفوركس يحتاج لانسان يهتم بهذا المجال و يقوم بدراسته من اجل العمل فيه

kingman
06-27-2012, 22:39
التحكم بالنفس وعدم الطمع والصبر من اهم صفات المتاجر اذا وجدت نفسك لا تمتلك ذلك فلا تتاجر

ومن خلال تجربتى فى هذا السوق فان العدو الأول للمتاجر هى نفسه بما تحمله من عوامل نفسية قادرة على جعله يخسر او يكسب فى هذا السوق فكم من صفقة خسرة بسبب طمع او تسرع او خوف او تهور او انتقام

Mostafa Mando
06-27-2012, 22:50
السلام عليكم
اظن ان اي مجال في العالم يحتاج إلى مواصفات خاصة
فالفوركس يحتاج لانسان يهتم بهذا المجال و يقوم بدراسته من اجل العمل فيه

صاحب الموضوع قصده ان مجال الفوركس يتطلب انسان ذكي بدرجة كبيرة او عبقري

انا من وجهة نظري اي انسان يمكن ان يدخل الفوركس بشرط ان يكون لديه

ارادة للوصول وطموح وصبر وسيصل لافضل النتائج ان شاء الله

sendrala ahmed
06-28-2012, 00:57
يحتاج الى ذكاء وصبر وفهلوه وعلاقات

pimo
06-28-2012, 01:42
نعم الفوركس يتطلب موصفات خاصة يجب عليك ان تكتسبها في التداول وهي عدم الطمع ان لا تكون من الاشخاص الذين يتكلوا علي الحظ في حياتهم ان تكون مثابر وتحب ما تعمل وان تكون مركز في عملك وان لا تكون كسول

sky44
06-28-2012, 01:52
من يريد دخول عالم الفوركس عليه التخلي على بعض الصفات كالطمع و التسرع و العشوائية و ان يلتزم بمجموعة من الصفات كالصبر اهمها ثم اللتزام بقواعد واساسيات التداول و عدم التاثر بعواطفه ...الخ

mostafakamal
06-28-2012, 02:01
طبعا لازم يكون عنده علم بالتحليل الفنى والتحليل الاخبارى
ويكون عنده ثبات نفسى ولا يتصف بالطمع او الخوف
ويكون عنده ادارة مالية جيدة للتداول

Ahmed EL Deeb
06-28-2012, 02:08
لا يا اخي لا يحتاج مواصفات خاصه ولا حاجه قد يقول لك البعض انك ان لم تكن صبورا وعندك ثبات انفعالي امام الشارت فسوف تفشل في هذا المجال وهذه وجهة نظري ولكن انا اقول لك حتي وان لم تكن تتحلي بهذه الصفات فلا ننسي ان كل هذه الاشياء مكتسبه حتي ولو كان يتخللها بعض العوامل الوراثيه يعني كل شيء ممكن تعود نفسك عليه طالما لديك الرغبه

abokhaledelmasry
06-28-2012, 02:38
بالفعل لابد من يتاجر فى الفوركس ان يكون له صفات خاصه

اولها ان يحب الفوركس ويكون قادر على العطاء فيه ومش يزهق منه وهذا بالاضافه ان يكون شخص متزن وغير متسرع

ولا يشترط ان يكون خريج كليات التجاره فهناك مهندسين ودكاتره متميزين جدا فى هذا المجال

Ahmed_webs
06-28-2012, 03:16
صاحب الموضوع قصده ان مجال الفوركس يتطلب انسان ذكي بدرجة كبيرة او عبقري

انا من وجهة نظري اي انسان يمكن ان يدخل الفوركس بشرط ان يكون لديه

ارادة للوصول وطموح وصبر وسيصل لافضل النتائج ان شاء الله
بالفعل الارادة مهما جدا في هذا السوق بحيث لا يتراجع عنة في اول خسارة لة لانة مكسب وخسارة ولكن المهم التعلم والتطبيق والادارة السليمة لارأس المال هي التي ستوصل المتداول من صفرين الي 4 اصفار ولكن الصبر

hisoka
06-28-2012, 03:22
مش اى شخص يقوم بمارسة هذا المجال ..يجب ان يتمتع بالثقه بالنفس ان يكون زو خبره ..يجيد التحكم فى النفس وان يحجم طمعاها
ان يتعلم من اخطائه ..وان لا يتسرع فى الحكم على الاشياء فالتسرع سوف يكلفه الكثير

xtomorrow
06-28-2012, 03:27
لمن يريد الدخول الى مجال الفوركس
اولا عليه ان يكون ملما بهذا العلم
ثانيا لديه راسمال جيد يدخل به
ثالثا واعتبره مفتاح النجاح وهو الالتزام

KOGI
06-28-2012, 03:28
بالفعل لابد من يتاجر فى الفوركس ان يكون له صفات خاصه

اولها ان يحب الفوركس ويكون قادر على العطاء فيه ومش يزهق منه وهذا بالاضافه ان يكون شخص متزن وغير متسرع

ولا يشترط ان يكون خريج كليات التجاره فهناك مهندسين ودكاتره متميزين جدا فى هذا المجال

تسلم بجد اخى الكريم على ذكرك صفة الاتزان وعدم التسرع فى نظرى ده اهم صفات لازم تتواجد فى المتاجر
تقبل فائق احترامى

mage
06-28-2012, 04:08
لا يا اخي لا يحتاج مواصفات خاصه ولا حاجه قد يقول لك البعض انك ان لم تكن صبورا وعندك ثبات انفعالي امام الشارت فسوف تفشل في هذا المجال وهذه وجهة نظري ولكن انا اقول لك حتي وان لم تكن تتحلي بهذه الصفات فلا ننسي ان كل هذه الاشياء مكتسبه حتي ولو كان يتخللها بعض العوامل الوراثيه يعني كل شيء ممكن تعود نفسك عليه طالما لديك الرغبه

الصبر فى الفوركس مهم جدا لان الفوركس فى الاساس يحتاج الى المتاجر الذى يتمكن من التحكم فى النفس حتى يتمكن من معرفة الوقت الانسب للدخول فى الصفقة بشكل جيد ولهذا السبب ارى ان سوق الفوركس يحتاج الى المتاجر الصبور

KOGI
06-28-2012, 07:29
الصبر فى الفوركس مهم جدا لان الفوركس فى الاساس يحتاج الى المتاجر الذى يتمكن من التحكم فى النفس حتى يتمكن من معرفة الوقت الانسب للدخول فى الصفقة بشكل جيد ولهذا السبب ارى ان سوق الفوركس يحتاج الى المتاجر الصبور

طبعا اخى الكريم الصبر هو اهم شىء فى الفوركس لان ظبط النفس هيمكن المضارب من انه يتحكم فى قراراته بعيدا عن عواطفه والربح بيبقى شبه اكيد
تقبل مرورى

Mostafa Mando
06-28-2012, 08:09

صحيح يا اخي فالصبر هو اهم شئ في الفوركس بجانب التعليم والخبرة فهو الذي يجعل

المتاجر ان ينتظرعلى نقطة دخول جيدة ولا يتلهف عليها والصبر ايضاً يجعلك ان لا تقفل الصفقة الخاسرة لعلها تعكس السعر وتصل لهدفك

مادمت محترم ادارة راس المال لا تقلق ولا تخف من شئ

omar kapo
06-28-2012, 08:15
يتطلب انسان ذكي
يستطيع التحكم ف نفسه
يستطيع ان يقرء افكر من امامه
عنده صبر كبير ويصبر ع التعلم

Mostafa Mando
06-28-2012, 09:55
يتطلب انسان ذكي
يستطيع التحكم ف نفسه
يستطيع ان يقرء افكر من امامه
عنده صبر كبير ويصبر ع التعلم

كل العملية يا اخي ان الفوركس يحتاج صبر وارادة وطموح ليس اكثر يعني لو انت عندك صبر

يبقى مش هتمل من التعليم وتوسيع خبرتك لإنها فترة طويلة جداً والارادة ستساعده على تحقيقي الارباح وتوتسيع خبرته اكثر واكثر

sa sa
06-28-2012, 10:50
المواصفات الخاصه المطلوبه في الفوركس هي نفس المواصفات الي مطلوبه في اي عمل اخر ,ان تكتسب المعرفه والخبره اللازمه للعمل في الفوركس ان تتحلي بالصبر ان تعمل بجهد اكبر ,ان تسمع نصائح اصحاب الخبره

Mohamed90
06-28-2012, 11:37
كل العملية يا اخي ان الفوركس يحتاج صبر وارادة وطموح ليس اكثر يعني لو انت عندك صبر

يبقى مش هتمل من التعليم وتوسيع خبرتك لإنها فترة طويلة جداً والارادة ستساعده على تحقيقي الارباح وتوتسيع خبرته اكثر واكثر

السلام عليكم طبعا كما قلت تماما و الفوركس لا يتطلب موصفات كبيرة او خارقة
فالفوركس متاح للجميع الاشخاص كيف ما كانو فقط يتطلب شئ واحد اخي كما قلت الصبر و العزيمة و الارادة القوية

mohamedfx2005
06-28-2012, 11:39
السلام عليكم ورحمة الله
للمتاجرة في الفوركس يجب عليك التحلي بمواصفات و التخلي عن مواصفات فيك
يجب التحلي بالصبر في انتظار الفرص وكذلك الصبر على الارباح
الابتعاد عن الخوف والتوتر والارتباك لانها مواصفات تادي الى الخسارة
ومن المواصفات التي يجب ان تكون فيك للنجاح في الفوركس و الالتزام بخطة عملك
والله الموفق

hisoka
06-28-2012, 12:36
أكيد هذا السوق مش اى حد يعمل بيه يجب ان تتحلى بصفات تؤهلك على النجاح واكتساب الاموال
من صبر وتحكم بالنفس والعلاقات الناجحه مع الاصدقاء والتطلع الى المنتديات والبحث عن كل ما هو جديد
ومتابعات الكورسات التى تزيد من خبرتك للنجا فى هذا المجال

assidi saber
06-28-2012, 12:52
نعم بالطبع يتطلب مواضفات خاصة هو ان يكون المتاجر متفارغ و يتحلى بالصبر و كذلك يستطع ان يجلس امام الكميوتر كثير من الساعات

hehelibeb
06-28-2012, 20:28
لا يمكن أن يمارس هذا العمل أي شخص

قبل الإتزات والصبر وما ذكره بعض الإخوة

لابد أن يكون للإنسان مستوى دراسي ويفضل أن يكون غعلمي

يعني له القدرة على تحليل المبينات والقدرة على التخطيط

الناس ليسوا سواي في هذه الأمور

mido303037
06-28-2012, 20:35
مواصفات متاجر الفوركس ان يكون ذا خبرة ومتحللى بالصبر وحب المغامرة لان الفوركس ما هو الى مغامرة
وصفة اساسية من صفات المتاجر ان يكون ذا خبرة بالسوق وقادر على قرائتة

assidi saber
06-28-2012, 20:48
نعم يجب ان يكون المتاجر غير متسارع في اتخاذ القرارات و كذلك صبور و كذلك ملتزام بشكل جيد في ادارة راس ماله

abdallah elbaz
06-29-2012, 03:24
انا شايف انها مش مواصفات تعجيزيه ياعني
مش محتاج الا الصبر والمتابعه وانك تتعلم وتقرئ كل صغيره وكبيره
وانت هتكسب خبرات من كل ماسبق
وربنا يوفقك

khaled zizo
06-29-2012, 04:57
ستطيع الأنسان التعلم والتدريب والممارسة لكتساب مهارت لم يكن يمتكلها من قبل والفيصل هو العمل الجاد لتحقيق هدفه فالأنسان لايولد وهو يمتلك كل شئ وانما الكثير من الأسياء يكتبها من خلال التعليم والعمل والممارسة التى تكسبه الخبرة وتجعله قادر على النجاح

محمد فرغلى
06-29-2012, 09:32
اكيد مرتبطة بكذا حاجة

وفي الاخير تحمل الخسارة وعدم الاستسلام ابدا مهما كان حجم الخسارة

xtomorrow
06-29-2012, 13:01
الفوركس وجد للجميع اخي الفاضل
انت فقط يجب عليك الالتزام بقواعده
يعني انصحك بالتخلي عن الطمع

madoxegy
06-29-2012, 13:25
ليست خاصة وانما لكل من اراد دخول هذا العالم
فعليه بالتعلم الجيد

magic777
06-29-2012, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله
للمتاجرة في الفوركس يجب عليك التحلي بمواصفات و التخلي عن مواصفات فيك
يجب التحلي بالصبر في انتظار الفرص وكذلك الصبر على الارباح
الابتعاد عن الخوف والتوتر والارتباك لانها مواصفات تادي الى الخسارة
ومن المواصفات التي يجب ان تكون فيك للنجاح في الفوركس و الالتزام بخطة عملك
والله الموفق

وبصراحه اللي هيحقق لينا ده كله اننا نكون واثقين في تحليللنا وصفقاتنا لان هو ده اللي هيخلينا
نصبر على الربح ومنقلقش من انعكاس السعر علينا
وده طبعا بنقدر نوصله بعد اجتهاد شويه في المجال ده وبمرور الوقت

HUSSENEY
06-29-2012, 17:40
وبصراحه اللي هيحقق لينا ده كله اننا نكون واثقين في تحليللنا وصفقاتنا لان هو ده اللي هيخلينا
نصبر على الربح ومنقلقش من انعكاس السعر علينا
وده طبعا بنقدر نوصله بعد اجتهاد شويه في المجال ده وبمرور الوقت
كلام منطقى جدا يا ماجيك
وهو الصبر لو صبرنا على الهدف زى الخسارة اكيد هنكسب جامد

mido303037
06-30-2012, 02:49
مش اوى يعنى هو ممكن اى حد يخش الفوركس بس يكون متعلم

ولازم يكتسب خبرة كبيرة عند دخولة فى السوق

mage
06-30-2012, 03:46
من وجهة نظرى انا نعم يجب ان يكون لدى الماجر فى الفوركس الكثير من المواصفات الخاصة واول هذه املواصفات ان يكون هذا المتاجر لديه القدة على التحكم فى النفس ولا يتاثر بحالة نفسية سيئة فى حالة الخسارة لا قدر الله

derfcase
06-30-2012, 13:03
نعم اخي الكريم
فمن اهم مميزات هذا المجال انه مفتوح للجميع و يمكن لاي احد ان يتداول فيه
و لكن لكي تكون محترفا عليك باكتساب الخبرة التي ستاتي تدريجيا من خلال التداول لفترة زمنية معينة

mohamed1happy
06-30-2012, 13:17
علي من يتاجر بالفوركس ان يكون ليديه صفات خاصة مثل عدم الطمع الصبر الي اقصي حد الا يكون متسرع ان يكون سريع الفهم ولماح قادر علي حل المشاكل في اقصر وقت

elssayed
06-30-2012, 14:43
هو فقط لازم يكون صبور ومش متهور
ومش طماع ويعرف اساسيات الفوركس ويتاجر بغرض ربح نسبة صغيرة
عشان ميخسرش ويقدر يعوض لو خسر

Mostafa Mando
06-30-2012, 15:30

اكيد يا اخي فالطمع عدو الفوركس يجب تجنبه نهائياً هناك الكثير كونوا مبالغ ضخمة

وخسروها بسبب الطمع والحزن عم بعد فرحة عامرة لذلك ابتعد كل البعد عن الطمع

waleed adel
06-30-2012, 15:34
اكيد لابد للمتاجر ان يكون لديه مواصفات خاصه واهمها التحكم بالعامل النفسى فالعوامل النفسية تلعب دور كبير فى هذه التجارة مثلا اذا لم يكن الأنسان قادر على التحكم فيها ستؤدى بحسابه للخسارة والضياع

عزبز 18
06-30-2012, 15:45
نعم تاجر الفوركس يجب ان يكون دو مواصفات خاصة
مثل الثقة في النفس
وحسن التعلم والانضباط

magic777
06-30-2012, 16:54

ولازم كمان دي لنفسه الوقت الكافي علشان يتعلم كويس ويدرب على الديمو كتير ويكون صبور اكتر
في المرحله دي لانه هنا بيكون خبرته اللي هتساعده في المستقبل بعد كده في تحقيق النجاح في المجال

husamart
06-30-2012, 16:57
مجال الفوركس يتطلب اعصاب قوية هادئة .. وعين لماحة ... واتزان في التاخاذ القرار.. والغاء للطمع من النفس.. وقناعة مع قوة قلب وقتل للخوف من الدخول او الخسارة .. وقبل كل هاذا توفيق من الله

safiforex
06-30-2012, 16:58
مجال الفوركس لكي يدخله الواحد في البداية اظن ما يجب تطلبه هو الارادة القوية للتعلم له و الالتزام به
و اما ان يدخله فعلا فهنا لازم ما تكون شخصيته متفائلة و غير متشنجة بتاتا لان الخساؤر ستلازمه و تحدث له تاثيرات نفسية

jihadazzam
06-30-2012, 17:01
مش لازم يطمع تاجر الفوركس حساب صغير صفقة واحدة
لان كترة الصفقات بتمرجن الحساب
بالتوفيق

tarek22
06-30-2012, 17:16
اخي ليست هناك اي مواصفات لمتداولي الفوركس سوى ان تكون مالك لحاسوب وشبكة انترنت وبعض الوقت وانت قد اصبحت متداول

HUSSENEY
06-30-2012, 20:00
وغير ذلك من الصفات
يجب ان تعاجلها جميعا لتصبح متاجر ناجح

Ahmed_webs
06-30-2012, 20:36
اخي ليست هناك اي مواصفات لمتداولي الفوركس سوى ان تكون مالك لحاسوب وشبكة انترنت وبعض الوقت وانت قد اصبحت متداول
بالفعل العملية سهلة لكن مع اضافة العلم والتجربة علي الديمو مهما ان كان قدارات الشخص يستطيع الوصول الي افضل النتائج من الفوركس والتعلم هو الاساس والميزة في هذا المجال ان اكثر المواضيع التعليمية بة تكون مجانية ايضا

AhmedMagnifico
06-30-2012, 21:11
وغير ذلك من الصفات
يجب ان تعاجلها جميعا لتصبح متاجر ناجح
وكمان الثقة بالنفس
لكن لا تصل الى حد الغرور !!

Mtec
06-30-2012, 21:27
بالفعل المتداول يجب ان يكون له مواصفات عادية ، مثل ان يكون صبور يعمل بجد من اجل ان يحقق طموحه
ويفصل المشاعر عن العقل

husamart
06-30-2012, 21:29
يجب على من يمارس هذا المجال ان يكون
هادي الطباع
ومتزن
وذا قلب قوي
واعصاب قوية
وعنده ارادة
وقناعة ورضا بالخسارة قبل المكسب

Mtec
06-30-2012, 21:30
المتداول يجب ان متحمس للعمل بجد من اجل تحقيق النجاح
لذا تطوير المهاراتتطلب شخص لا يعرف الكسل

عزبز 18
06-30-2012, 21:42

نعم مادكرت هي اهم المواصفات التي يتطلبها تاجر الفوركس
اي يجب عليه عدم الطمع والصبر والقناعة والمحافظة علي راس المال

sabre
06-30-2012, 21:54
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اهم مواصفات مطلوبه هى شخصيه قويه الارادة ترضى بقضاء ربنا ولا تتأثر نفسيا فى حاله الخسارة

madoxegy
06-30-2012, 22:03
فعليه بالتعلم الجيد والالتزام

H!m0
06-30-2012, 22:35
يجب على المتاجر أي يتصف بصفات ستساعده على التجارة كالصبر على الصفقات العاكسة و انتظار الربح اذا كنت متأكد من تحليلك
و التخلص من الطمع اللي هو سبب رئيسي في خسارة الكثير و القناعة كنز لا يفنى
الدخول بعقلانية ولا للتهور

sniper90
06-30-2012, 23:22
لابد ان تتوفر عدة مواصفات فى متاجر الفوركس ومنها
القناعة والرضا بالقليل وعدم الطمع
و عدم الاندفاع وعدم التسرع والاستعجال
وأن يكون صبور

ابو محمد
06-30-2012, 23:24
لابد ان تتوفر عدة مواصفات فى متاجر الفوركس ومنها
القناعة والرضا بالقليل وعدم الطمع
و عدم الاندفاع وعدم التسرع والاستعجال
وأن يكون صبور

وايضا يوجد شيئ مهم جدا وهو
ادارة راس المال وعدم ترك الصفقة بدون استوب

Mostafa Mando
06-30-2012, 23:40
لا يا اخي اي انسان يمكنه العمل في الفوركس بشرط ان يتحكم في نفسه

ويصبر على التعلم وعلى الارباح وعدم التهور والاتزام بعناصر النجاح في الفوركس

kingman
07-01-2012, 00:25
يجب على من يمارس هذا المجال ان يكون
هادي الطباع
ومتزن
وذا قلب قوي
واعصاب قوية
وعنده ارادة
وقناعة ورضا بالخسارة قبل المكسب

الشخص التى تتوافر فيه هذا الصفات هيكون بأذن الله ناجح جدا فى هذا المجال فما اكثر الخسائر بسبب الطمع او التسرع او الخوف او العوامل النفسية عامة وطبعا مهم انه يمتلك طريقة جيدة فى المتاجرة وخبرة مناسبة

waleed adel
07-02-2012, 09:27
اكيد اى شخص ممكن يدخل لهذا العالم بس لابد ان يتمتع بنفسيه هادئه لايتوتر بسرعه صبور جدا غير متسرع
لديه قدره نفسيه على استيعاب المواقف

Mohamed90
07-02-2012, 13:09
السلام عليكم اخي الفوركس له مميزات على الاعمال الاخرى
تحتاج لراس المال و الحاسوب و النت فقط لدخول لفوركس لا يتطلب لا شهادة ولا مواصفات و لاشئ
و ايضا التعلم و كسب الخبرة من اجل لربح و استفادة من المجال

madoxegy
07-02-2012, 13:13
فعليه بالتعلم الجيد والالتزام

hesham1046
07-02-2012, 13:15
ليس لة مواصفات خاصة اخى العزيز لكن اهم شىء ان تحافظ على راس المال جيداااااا الان ادارة راس المال ودخول صفقات جيدة وكمان مفيش طمع صدقنى هاتكسب وهاتكون انسان ممتاز

yassinoh
07-02-2012, 14:26

omar kapo
07-02-2012, 14:50
يتتطلب اشخاص يتسطيعون ان يديرون راس مال بادارة صارمة
فقط
وان لم تكن الادارة صارمة فانه سوف يخسر الكثير

magic777
07-02-2012, 17:33
السلام عليكم اخي الفوركس له مميزات على الاعمال الاخرى
تحتاج لراس المال و الحاسوب و النت فقط لدخول لفوركس لا يتطلب لا شهادة ولا مواصفات و لاشئ
و ايضا التعلم و كسب الخبرة من اجل لربح و استفادة من المجال

ازاي بس لا يتطلب مواصفات لا طبعا لازم يكون الي عاوز يدخل المجال ده عنده العزيمه والاراده القويه
ويكون انسان واقعي مش بيجري وراء احلام الثراء الورديه ويكون عملي وعارف ان ده مجال شغل
مش مجال جرب حظك مثلا مثل الفكره المنتشره بين المبتدئين

eng ahmed mady
07-02-2012, 17:36
لا اعتقد ذلك بل موصفات عادية مثلا الصبر والتركيز وعدم الطمع والرضه بما حققه
وتجنب اي مشكلات

Dentist Ahmed
07-02-2012, 17:49
ارى انه يوجد الكثير من المواصفات التى يتحلى بها العامل فى مجال الفوركس
اكثر تلك الصفات اهميه من وجهه نظرى هو الالتزام
وايضا يكون الشخص متزن و يتحلى بالصبر
ويتخلى عن الخوف والطمع

compaq0
07-03-2012, 15:33
لا أزيد على ردود الأخوان فقد اوفوا وكفوا,التاجر لابد ان يتحلى بالذكاء والصبر وعدم الأستعجال لكي ينجح بالتجاره,واهم صفه يجب ان يتحلى به التاجر القناعه وعدم الطمع,وعند الخساره لاينقهر ويعتبره مكتوب من الله لأنه رزق والرزاق هو الله

اسمحلى ان اعارض رايك يا اخى فى موضوع الطمع فالجميع يتحلى بالقناعه اثناء الربح ونغلق الصفقه غالبا قبل تحقيق الهدف و العكس فى حاله الخساره فتكون المحصله خساره

aboualy
07-03-2012, 15:36
لا اعتقد ان الفوركس يحتاج الى مهارات خاصة او الى صفات شخصية معينة فاى شخص يستطيع العمل فى الفوركس بشرط الالتزام بالتعليم والتدريب لوقت كافى وكذلك بشرط الصبر فى مرحلة التعليم وفى مرحلة العمل على الحساب الحقيقى

waleed adel
07-04-2012, 21:11
لا اعتقد ان الفوركس يحتاج الى مهارات خاصة او الى صفات شخصية معينة فاى شخص يستطيع العمل فى الفوركس بشرط الالتزام بالتعليم والتدريب لوقت كافى وكذلك بشرط الصبر فى مرحلة التعليم وفى مرحلة العمل على الحساب الحقيقى

عن رايى اخى الكريم ان المضارب لابد وان يكون له صفات خاصة

okash
07-04-2012, 21:14
ألصفات الخاصة التي يجب ان تكون في كل متداول هو ان يتحلى بالصبر وان لا يكون متسرع ولا متعور ولا يطمع ويتعلم كيفية ادارة رأس المال ومن اهم الامور في التداول الالتزام

konine
07-04-2012, 21:31
أو مواصفات هي تعلم و تعلم وتعلم ف تعلم ينتج خبرة و خبرة تعني إحتراف
و إبتعاد عن طمع وإعتماد خطة مدروسة
الله كريم

waleed adel
07-07-2012, 17:26
التخلص من الصفات التى من المتوقع ان تسبب ازمات نفسية فيما بعد

nada
07-07-2012, 18:50
اذا كونت اكثر ذكاء لاتسطيع الربح
لا اذا توفرت بعض الاشياء
كا الادراه راس المال
والالتزام بخطة عمل
اخيرا الطمع عدم الطمع

sahar elmansory
07-07-2012, 18:52
الخبرة والتعلم المستمر واتقان فن الادارة والاستراتيجيات الملائمة..وقدر من المخاطرة والذكاء تجعلك محترف في سوق الفوركس

dina mahmoud
07-07-2012, 18:57
1- يحتاج سوق الفوركس منك الى جهد ووقت كبير للتعلم والتدرب والممارسة ومتابعة السوق ، وخصوصا في البداية

2- يمكن أن تحقق في سوق الفوركس أرباحا كبيرة من الصعب أن تحققها في أي مجال اخر اذا التزمت بقواعد السوق وأتقنت التعامل معه ، ولكن في نفس الوقت به الكثير من المخاطر اذا لم تلتزم بقواعد السوق ولم تكن تعرف كيف تحلله جيدا ولم تكن تدير حسابك جيدا ، فان ذلك قد يؤدي بك الى الخسارة

3- من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي ويتم التداول على نفس الأسعار الحقيقية للسوق ، الا أن رصيد هذا الحساب هو رصيد وهمي ، هدفه فقط هو التدرب على السوق واستخدام برنامج التداول وتجريب طرق التداول على السوق ، ومعرفة اذا كنت مهيئ للتداول بحساب حقيقي في السوق أم لا

4- من مميزات سوق الفوركس أيضا امكانية فتح حساب بـ 250 دولار فقط ، وبذلك فان أي شخص بامكانه الدخول في هذا السوق ، والسبب في وجود هذه الامكانية هو أن التداول في هذا السوق يتم بنظام الهامش والذي يتيح لك المتاجرة بأضعاف رأس المال الذي أودعته ، وهذا الحساب الصغير ان لم يحقق أرباحا كبيرة فهو يعتبر مرحلة من مراحل التدريب على العمل على الحسابات الحقيقية

5- من مميزات هذا السوق ايضا توفر مضاعفة عالية والتي تمكنك من المتاجرة بما يفوق رأس مالك عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملا أو تحمل الخسارة كاملة ، فالرافعة المالية تصل في بعض شركات التداول الى 1 : 400 ضعف

6- يحتاج سوق الفوركس الى الصبر والتريث خلال فترة التعليم والتدريب على الحساب التجريبي ، والقيام بتطبيق ما تعلمته على برامج الشارت (الرسم البياني) ، وتطبيق طرق التداول المعتمدة على التحليل على الحساب التجريبي ، ويفضل ألا تقل فترة التدرب على الحساب التجريبي عن ستة أشهر ، ولا يتم البدء بحساب حقيقي قبل تحقيق أرباح على الحساب التجريبي

7- يجب أن يكون حسابك الحقيقي مع شركة عالمية معروفة ، وتكون خدماتها جيدة ، ولا تكلفك كثيرا عن فتح العقود واغلاقها (سيتم شرح هذه النقطة بالتفصيل لاحقا في هذا الموضوع)

8- للعامل النفسي دور هام للنجاح في هذا السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول ، لأن الخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة ، ويجعله يغلق الصفقات قبل وصولها الى الهدف ، أو قد يجعله لا يلتزم بامر وقف الخسارة على أمل تحقيق الربح ، أما الطمع قد يجعل المتاجر يدخل السوق بصفقات كثيرة من أجل تحقيق أرباح كبيرة في فترة قصيرة ، مما يجعله عرضة للخسائر

9- لادارة رأس المال أهمية كبيرة جدا ، فاساءة ادارة رأس المال قد تؤدي الى خسائر كبيرة ، أما الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها ، فقد يستخدم شخصين نفس الاستراتيجية ويدخل كلاهما نفس الصفقات ، ولكن أحدهما رابح والاخر خاسر ، ويكون السبب هو أن الرابح لديه استراتيجية جيدة لادارة رأس المال ، أما الاخر فلا يعرف شيئا عن ادارة رأس المال

10- يجب أن يكون هدفك في البداية هو التعلم وتطبيق ما تتعلمه ، ثم تحاول الوصول الى طريقة جيدة للتداول ، وتطبقها على الحساب التجريبي قبل البداية بها على الحساب الحقيقي ، وعندما تبدأ التداول على الحساب الحقيقي اجعل هدفك هو تحقيق أرباح معقولة ، والمحافظة على هذه الأرباح ، وليس مضاعفة الحساب ، ثم مع ازدياد خبرتك بالسوق ستزداد أرباحك باذن الله

yamiyugi
07-07-2012, 18:58
نعم الفوركس يحتاج مواصفات خاصه جدا
حيث يجب ان يكون التاجر سريع البديهه اى يتابع كل شئ فى وقت واحد ولا يغفل وقت الاخبار
ويجب ان يكوم محترف التحليل حتى لا يخطئ فى تحليله
ومن وجهه نظرى فسيكون لكل شخص منا رأيه الخاص فى هذا الموضوع

theboy2226
07-07-2012, 19:09
لا اعتقد انه بحاجة لشخص خارق ذو مواصفات خاصة اي حدد ممكن يتاجر في الفوركس و ينجح كمان و الصفات المطلوبة بيكتسبها بالممارسه زي القناعة الاتزام و الصبر طبعا
و التحكم في المشاعر
يعني الواحد مش شرط يكون قنوع و صبور و ملتزم عشان يتاجر انما الصفات دي بتكتسبها من المتاجرة و ده رايي المتواضع

ابو محمد
07-07-2012, 19:11
لااعتقد تحتاج مواصفات خاصة
اي شخص يتعلمها ويدرسها ممكن ان يعمل بها

revenge
07-07-2012, 19:15
الصبر
عدم الطمع
التدريب الكافي ..

دي اهم المواصفات المطلوبه من وجهه نظري في مجال الفوركس

Amany Mohamed
07-07-2012, 19:16
السلام عليكم
انا لا ارى ذلك
لكن بالتعلم الجيد للفوركس و الخبرة
يصبح الفوركس مجال جيد للمكسب

ehab
07-07-2012, 19:39
يكون قادر على ادارة راس المال ويكون صبووووووووور على اد ميقدر
وميتسرعش فى اتخاذ قرار ويتوكل على الله فى كل شئ

roka
07-07-2012, 23:13
السلام عليكم اخواني

لا مش شرط مواصفات خاصة المهم التعليم والتركيز وشوية ذكاء مش اكتر

revenge
07-07-2012, 23:30
الصبر ثم الصبر ثم الصبر

عمرك ما هتكسب من اول مره .. لازم تخسر و انا شايف ان الخساره هي بدايه الطريق الصحيح

عدم الطمع - القدره علي اداره راس المال -- التعلم و محاوله المعرفه قدر المستطاع . لانك طبعا عمرك ما هتقدر تعرف كل حاجه

elking
07-08-2012, 03:35
لا طبعا مفيش مواصفات خاصة ولا حاجة للمتاجرين فى الفوركس
ولكن الاهم هو اننا نتعلم باستمرار وبشكل يومى ونكتسب بخرات بشكل مستمر ونعمل على الحساب الديمو

السيد الجبالي
07-08-2012, 04:00
السلام عليكم اخواني

موصفات المتداول الناجح كما تبدو لي هي
.. القدره الكبيره علي التحكم في الزات فلا هناك نجاح بدون ذلك
.. .. الصبر في التعلم وعدم التسرع في دخول السوق
.....القدره علي تقبل الخساره بصدر رحب .
... القدلره علي ربط البيانات المختلفه .. والقدره علي الوصول الي استنتاج منطقي ..
... ان يكون ملم بالاحداث التي تحدث من حوله في الصعيد العالمي ايا كانت هذه الاحداث اجتماعيه او اقتصاديه او سياسيه ..
..
هذه هي اهم الموصوفات التي اراها للمتداول الناجح بالسوق ...... ولا اظن ان هذه هي موصفات خاصه ..... بل ان كل شي قابل للتعلم

mohamed yossef
07-09-2012, 01:08
اول خاصية لابد ان يتسم بها الانسان وهى اصعب على اى انسن لانها موجودة فينا هى الطمع لابد ان يقتل التاجر الطمع بداخله
ثانيا ان يكون حكيم ومتزن نفسيا لكى يدير المال بطريقة صحيحة لا يعتمد على اهوائه الشخصية

madoxegy
07-09-2012, 09:40

Desperate
07-09-2012, 10:49
لو كنت تقصد ما قاله باقى الاعضاء فأجابتهم كافيه
ولكنى اعتقد انك تقصد هل من الممكن لاى شخص العمل فى الفوركس
وانا اعتقد نعم, ممكن ان يكون الشخص لا يعرف شيئا مطلقا ويتعلم الفوركس ويصبح عمله
مع انه لا يعرف سوا القراءة والكتابة جيدا
هذا الشخص ممكن يكون بيتابع الاخبار والنشرات فى التلفزيون وبالتالى هيكون عندوا وعى بكل ما يحيط به من احداث وبالتالى هيقدر يفهم التغيرات الل ىبتحدث فى الفوركس
من الاخبار

mohamed adel
07-09-2012, 10:54
انا لا اعتقد ان الفوركس يحتاج الى مواصفات خاصة
بل فقط يحتا الى الخبرة والممارسة والتحليل الفنى وهذه مواصفات موجودة فى اى شخص

ramimasarwah
07-09-2012, 12:03
السلام عليكم
يحتاج الفيرفوكس الى كثير من الصفات ومعظمها مشترك مع صفات التاجر الناجح واعتقد انها تتطلب الصبر والذكاء والقناعة وعدم التسرع وكذلك عدم الياس واعتقد ان هذه الشروط ان اجتمعت فالبتاكيد ستدل على التاجر الناجح الذي يستخدم الاستراتيجيات والفن

---------- Post added at 01:03 PM ---------- Previous post was at 01:02 PM ----------

ولا ننسى فن التعامل مع النفس ومعرفة التوقيت الصحيح للشراء والبيع

resala11111
07-09-2012, 12:06
اى حد يحب انا يتعامل مع الفوركس
لابد فى البداية انا يتعلم أسياسات الفوركس
ثم بعد ذلك التحليل الفنى ده أهم حاجة فى الفوركس
ثم بعد ذلك يكسب الخبرة مع المعاملة مع السوق
وأهم حاجة فى الانسان عدم الياس

Mohamed90
07-09-2012, 12:58
السلام عليكم اخي الفوركس المميز فيه انه لايحتاج للموصفات خاصة او مستوى دراسي عالي
فقط انك تكون تفكر عادي مثلك مثل الناس ان شاء الله تفهم و تحقق ربح
و كثير من الاخوة العرب ليس لهم مستوى عالي في الدراسة و يحققون ارباح

rabie10
07-09-2012, 21:53

magic777
07-09-2012, 23:29
لو كنت تقصد ما قاله باقى الاعضاء فأجابتهم كافيه
ولكنى اعتقد انك تقصد هل من الممكن لاى شخص العمل فى الفوركس
وانا اعتقد نعم, ممكن ان يكون الشخص لا يعرف شيئا مطلقا ويتعلم الفوركس ويصبح عمله
مع انه لا يعرف سوا القراءة والكتابة جيدا
هذا الشخص ممكن يكون بيتابع الاخبار والنشرات فى التلفزيون وبالتالى هيكون عندوا وعى بكل ما يحيط به من احداث وبالتالى هيقدر يفهم التغيرات الل ىبتحدث فى الفوركس
من الاخبار

اعتقد انها حالات نادره اوي اخي وفي الحاله دي الشخص ده بيكون عنده نسبه ذكاء عاليه جدا
رغم انه ممكن مايكونش كمل تعليمه من الاساس وغير كده هتلاقي انه عنده ميول للتجاره
حتى لو مش متعلمها في مدارس

waleed adel
07-11-2012, 02:43
اهم شىء للمتاجر ان يتخلص من عدة عادات سيئه ومنها الطمع وعدم القناعه

mrxr00t3d
07-11-2012, 04:07
لا يا اخي ايا ما كان يمكنه ممارسته
لكن يجيب ان يكون لديه وقت ما بين ساعتين الى ثلاث ساعات للتفرغ للفوركس يوميا

salah.bmw
07-11-2012, 07:43
اكيد مواصفات خاصة
اول شغلة يعرف الحلال والحرام ويعرف انو الفوركس مش لعبة مقامرة
تاني شي لازم يكون بالو طويل وما يتوتر
ولازم يكون في دخل تاني

dodovedo
07-11-2012, 08:07
اخى الكريم
اولا يحب الموضوع ده
ثانيا يكون عنده حب التعلم
ثالثا يكون هادى لانه لو انفعب هيجى بطريقه عكسيه
تقبل مرورى

waleed
07-11-2012, 09:24
اول شىء هو عدم الطمع والتانى قبل دخول الصفقة
والحرص على عدم اتخاذ قرارات وقت ان تكوت مرهق او تحت ضغط نفسى وعصبى لانه حتما سوف يؤثر على قراراتك

tictok
07-11-2012, 09:25
المتاجرة على الفوركس تحتاج إلى الهدؤ والصبر وتحمل كل شىء سواء مكسب أو خسارة بالأضافة إلى عدم الطمع كما أنه لابد من التفكير العميق و التحليل الجيد والأستفادة من الخبرات والتجارب العملية التي تدخلها في المتاجرة

lesa
07-11-2012, 09:26
اعتقد ان دا صح فعلا والمتداول لا زم يكون لية مواصفات زى الصبر والالتزام والقدرة على التركيز العالى حتى يستطيع ان ينجح فى هذا المجال دون ان يواجة اى صعوبات

العوامى
07-11-2012, 15:23
هناك مواصفات خاصة للمتاجر وان لم تكن موجوده به
يستطيع اكتسابها من الممارسة حتى ينجح

waleed adel
07-13-2012, 18:17
الاهم في الفوركس هو الالتزام

HUSSENEY
07-13-2012, 19:08
الاهم في الفوركس هو الالتزام

احسن كلام
والالتزام ليس المقصود بى الالتزام فى صفقة او لفترة معينة
فالالتزام هو الالتزام الدائم

naitsi
07-13-2012, 20:29
السلام عليكم

swingawy
07-13-2012, 22:37
ماذا اقصد المواصفات الخاصه اخى الغالى
هل من الراحه النفسيه
ام من الادوات التى تقوم من خلالها المضاربه

من النهايه كلها هى ادوات هامه لاى مضارب عربى

delpi
07-13-2012, 22:43
غير متسرع وذكى وصبور وعنده حكمة

safiforex
07-13-2012, 22:51
السلام عليكم
ربما يكون كلامك صحيح و ربما خطأ ففي بعض الاحيان ممكن ان نتحدث عن مواصفات لكي يكون الشخص مؤهل لميدان و هنا هذه المواصفات غالبا ما تكون جسمانية فقط لا غير
و لكن في بعض الاحيان و في مجالات اخرى لا يمكن ان نتحدث عن مواصفات خاصة و انما سنتحدث عن مؤهلات و القدرات التي يمكن ان تتوفر في الشخص
و هذه المؤهلات و القدرات فيمكن ان تكتسب من المعرفة و التجارب كما في الفوركس

waleed adel
07-15-2012, 17:37
اى شخص يقوم بمارسة هذا المجال يجب ان يتمتع بالثقه بالنفس ان يكون زوى خبره
يجيد التحكم فى النفس

ARAB_PIGEON
07-15-2012, 17:41
السلام عليكم اخواني

لا طبعا اى شخص يستطيع ان يمتهن هذه المهنه
بشرط الاخذ بالاسباب
فالفوركس مهنه مثل اى مهنه لها اسس واصول
يجب ان تعرفها وتتعلمها وتتقنها للاستمرار فى هذا المجال
والا ستجد نفسك تلقائيا مبتعد عن مجال الفوركس
لى انك لم تجنى منه اى ربح اى فائده

forex4ever
07-15-2012, 17:43
الفوركس ليس للجميع فعلا فمن لم يستطيع التحكم في اعصابه اثناء التداول واتخاذ القرار السليم في الوقت السليم والادارة المالية السليمة ومن لم يكن ملتزما اصلا في حياته الشخصية اعتقد انه لن يستطيع تحقيق اي شيء في الفوركس وسيخسر حتما راس ماله

sara123
07-15-2012, 17:44
مفيش حاجة اسمها مواصفات خاصة .. الفوركس للجميع ولكن كل ما يجب عليك فعله أن تتأقلم مع الفوركس وتحاول أن تفهم جميع حيله , وأيضا تحاول أن تتخلص من بعض الصفات المتواجدة طبيعيا في كل انسان مثل الطمع والتسرع , حتى تنجح في الفوركس ,, يلزمك المزيد من التعلم والتدريب لفترة طويلة .

m_fekry
07-15-2012, 17:50
الفوركس بكل تأكيد يحتاج لبعض المواصفات فى المتداول واهمها من وجهه نظرى كيفية ادارة رأس المال بصوره سليمه بالأضافه الى الذكاء
وعدم التسرع فى اتخاذ القرار

forex4ever
07-15-2012, 17:51
مفيش حاجة اسمها مواصفات خاصة .. الفوركس للجميع ولكن كل ما يجب عليك فعله أن تتأقلم مع الفوركس وتحاول أن تفهم جميع حيله , وأيضا تحاول أن تتخلص من بعض الصفات المتواجدة طبيعيا في كل انسان مثل الطمع والتسرع , حتى تنجح في الفوركس ,, يلزمك المزيد من التعلم والتدريب لفترة طويلة .

والله يا اخت ساره هو الفوركس للجميع كتعلم طبعا وكعلم متاح ومنتشر في كل مكان لكن هناك فعلا شخصيات بشرية لاتنطبق عليها شروط تاجر الفوركس هذا قصدي ومثلا لو واحد طماع في الحقيقة اعتقد انه لن يستطيع التحكم في طبع الطمع او مثلا التردد في اتخاذ القرار و هناك شخصيات مثلا تجديها لاتحب المخاطرة اطلاقا في كل جوانب حياتها

السيد الجبالي
07-15-2012, 17:53
الفوركس ليس للجميع فعلا فمن لم يستطيع التحكم في اعصابه اثناء التداول واتخاذ القرار السليم في الوقت السليم والادارة المالية السليمة ومن لم يكن ملتزما اصلا في حياته الشخصية اعتقد انه لن يستطيع تحقيق اي شيء في الفوركس وسيخسر حتما راس ماله

دا حقيقي .... بس انا شياف ان المجال ده فرصه للوقوف علي السفات السيئه التي يجب علينا تغيريها
كالطمع والتسرع والخوف ....وكل هذه الاشياء يمكن ان نتعلم كيف نتحكم بها ... ولكن هذا بعد الاعتراف بوجودها

omanfx
07-15-2012, 17:57
الفوركس لا ينااسب الجميع بالطبع ولكن
من اراد الشي لابد من ان يتكيف لكي ينااسبه
بمعني ان ابحث عن الاشياء اللتي يجب توافرها ف المتااجر
وابدا ادرب نفسي عليها مش مهم الوقت المهم اني ف الاخر اححقق هدفي
والمواصفاات كثيره والاخوان ماقصرو ذكروا الكثير منها هنا ف الموضوع

essam1985
07-17-2012, 17:46
نعم يتطلب مواصفات خاصة مثل

الصبر
القناعة
رباطة الجأش
الذكاء
الاجتهاد

MrSniper
07-17-2012, 17:50
نعم ، مثل الدكاء ، التفرغ ، و كدلك الصبر و القناعة
و اهم شيء إدارة راس المال الجيدة

Aker001
07-17-2012, 17:51
مجال الفوركس يتطلب منك حسن أدارة راس المال وفهم السوق و الحنكة و متا بعة الاخبار الاقتصادية و السير على منوال أجابي و عدم الطمع في تحقيق ثروة بسرعة لأن هذا السوق فيه من أكبر و أدهى منك و يعمل بالقليل للخطورته