PDA

View Full Version : أهم القواعد الأساسية في الفوركس لكل مستثمر جديد #1 القاعدة الأولى

azoozays
02-05-2014, 21:36
القاعدة الأولى

استخدم أمر الحد من الخسارة

وهي من القواعد الرئيسية في المتاجر alwayes trade with stops . لقد تحدثنا في صفحة أنواع الأوامر عن أمر الحد من الخسارة stop order وبينا القواعد الأساسية في التعامل معه , وفي الحقيقة من بين جميع انواع الأوامر يعتبر أمر الحد من الخسارة هو الأهم والأكثر ضرورة .

لماذا ؟

لأن أمر الحد من الخسارة هو خط الدفاع الرئيسي في حمايتك .

فلا أحد يصدق توقعه طوال الوقت . فقد تبذل الجهد المطلوب في التحليل ولكن يحدث أمر ما يجعل من حركة السعر تبدأ في معاكستك حيث تبدأ بمواجهة الخسارة مع كل نقطة يعاكسك بها السعر . وهذا شئ متوقع في سوق شديد التذبذب كسوق العملات .

يأتي هنا دور أمر الحد من الخسارة والذي سيعمل على إغلاق الصفقة قبل أن تتضاعف خسارتك إلى حد كبير .

وضع أمر الحد من الخسارة قبل الدخول في الصفقة هو أحد صفات المتاجر المحترف , فبعد أن يحلل المتاجر حركة سعر عملة ما ويقرر على أساس هذا التحليل الدخول في صفقة بيعاً كانت ام شراءاً سيحدد مسبقاً النقطة التي سيغلق عندها الصفقة في حالة الخسارة قبل الدخول في الصفقة وذلك بأن يقول مثلاً : " أعتقد بأن سعر اليورو سيرتفع بعد قليل لذا سأشتريه بالسعر كذا ولكن إذا لم يرتفع كما أتوقع فإنني سأغلق الصفقة بخسارة عند سعر كذا "، وذلك لأن التحديد المسبق لنقطة الخروج بخسارة تقي المتاجر من الوقوع تحت التأثير النفسي " على أمل " عودة السعر فيما بعد . والإلتزام بذلك كثيراً ما يكون هو الفارق بين المتاجر الناجح وغير الناجح .

فإلإنضباط Decipline والتقيد الصارم بمعطيات التحليل و تجاهل التأثير النفسي هو أحد أهم عوامل النجاح في المضاربة بالبورصة وبالتالي أحد أهم أسباب الدخل المادي المرتفع الذي يصحب هذا النجاح.

---------- Post added at 06:36 PM ---------- Previous post was at 11:37 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وين تعليقاتكم ياخوان انا مبتدأ واتمنى انكم تدعموني وتساهموا بتعليقاتكم
وان شاء الله تعم الفائدة للجميع والله ولي ذلك والقادر عليه

ahmedhawash
02-05-2014, 21:59
انا عن نفسى استخدمه فى حاله انى بعيد عن المنصه

انما لو اتابع السوق لحظه بلحظه لا استخدمه والله المستعان

وبالتوفيق لك وللاعضاء

hajarforex
02-05-2014, 22:04
الوقاعد الاساساية ف يالفوركس فهي اكيد لها مفعول قوي
على التداول الجيد و هذا يعني انه
ان كان المتداول سيعمل وفق قوانين جيدة فانه
سيكون ناجحا بدون اي شك

haitham
02-05-2014, 22:20
اخى الكريم المتاجرة من غير استوب لامشكله فيها طالما انت متابع السوق ولكن ان لم تكن متاب للسوق فيجب استخدام الاستوب لوز حتى لاتفقد حابك

latraaa
02-07-2014, 18:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي تطرقت إليها و هي قيمة و مفيدة إن شاء الله و أتمنى من الإخوة الكرام أن يحققوا الكثير من النتائج التي يمكن أن تحصل عليها إن شا ء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

salimned
02-08-2014, 22:30
السلام عليكم
بالفعل اخي السطوب لوز مهم جدا في كل صفقاتنا التي ندخلها كي نعرف
الاهداف المرجوة من هده الصفقة لان السعر ان عكس عليك تصبح في مسكلة كبيرة جدا
موفق اخي.

finga1
02-09-2014, 22:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تسلم اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع وياريت تقولنا الطريقه التى اشتغلت
بيها لكى نتعلم منها وماهى الاستراتيجيات التى تتبعها وبالتوفيق للجميع
وتقبل مرورى
مبروك اخى الكريم وان شاء الله فى استمرار

وبالتوفيق ان شاء الله فوركس فاكتورى اهم موقع فى هذا المجال طبعا

والله المستعانسشؤءئؤضس

finga5
02-09-2014, 22:04
وتقبل مرورى

والله المستعانسشؤئءؤصشضؤئء

amoune
02-09-2014, 22:52
وتقبل مرورى

والله المستعانسءؤشسررشرس

ainga
02-11-2014, 23:53
يأتي هنا دور أمر الحد من الخسارة والذي سيعمل على إغلاق الصفقة قبل أن تتضاعف خسارتك إلى حد كبير .

وضع أمر الحد من الخسارة قبل الدخول في الصفقة هو أحد صفات المتاجر المحترف , فبعد أن يحلل المتاجر حركة سعر عملة ما ويقرر على أساس هذا التحليل الدخول في صفقة بيعاً كانت ام شراءاً سيحدد مسبقاً النقطة التي سيغلق عندها الصفقة في حالة الخسارة قبل الدخول في الصفقة وذلك بأن يقول مثلاً : " أعتقد بأن سعر اليورو سيرتفع بعد قليل لذا سأشتريه بالسعر كذا ولكن إذا لم يرتفع كما أتوقع فإنني سأغلق الصفقة بخسارة عند سعر كذا "، وذلك لأن التحديد المسبق لنقطة الخروج بخسارة تقي المتاجر من الوقوع تحت التأثير النفسي " على أمل " عودة السعر فيما بعد . والإلتزام بذلك كثيراً ما يكون هو الفارق بين المتاجر الناجح وغير الناجح .

فإلإنضباط Decipline والتقيد الصارم بمعطيات التحليل و تجاهل التأثير النفسي هو أحد أهم عوامل النجاح في المضاربة بالبورصة وبالتالي أحد أهم أسباب الدخل المادي المرتفع الذي يصحب هذا النجاح.

harimeche
02-12-2014, 05:29
الوقف أو الستوب لوز أو الحد من الخسارة من الأدوات الرائعة ومن المميزات التي لا توجد في الأسواق

الاخرى في هدا السوق يمكن ان تحدد مخاطرتك بإستعمـــــالك لهدا الامر الجميل والمنقد من تقلبات السعر

المفــاجئة والخبيتة

gharieb
02-16-2014, 14:29
اخي العزيز احب اعلم الاعضاء ان الحد من الخسارة يأخد عليه الموقع عمولة اما اذا كنت قريب من الجهاز وتعمل في مدي ضيق فلست بحاجة الي هذا

azzam1000
02-16-2014, 15:02
فعلا كلامك صحيح100% وانا فعلا بعمل كده لانى مكنتش بشتغل فى الاول من غير s/lوده كان ليه تاثير سلبى على فى الاول ولكن عند معرفتى بيه ابتدايت اتعامل بية هو وt/pحتى اضمن والضمان على الله واحده انه لو وصل لحد الكسب اربح منه اذا لم اكن متابع حتى لا يهبط مرة اخرى ولا اجنى شىء

محمد السيد محمد
02-16-2014, 20:34
اولا الموضوع مكرر كتير قوي .. ومع ذلك سنشكرك علي وبنطلب منك ومن امثالك من زملاءنا اللي بنحترمهم
انهم ما يكرروش موضوعات سبق موضوعها لمنع الملل وشكرا لكل من يهتم باختيار موضوعاته

احمد امير
02-25-2014, 19:39
اليوم، يعد حساب فوركس التجريبي من أهم الأدوات المستعملة من قبل العديد من المتداولين على كافة المستويات. من خلال هذا الحساب يمكنك أنشاء حساب للممارسة بشكل مماثل تماماً لعملية التداول الحقيقية في اسواق فوركس، إلا أن العملة في هذه الحالة تكون ذات طبيعة شكلية

balou1991
02-25-2014, 19:42
وتقبل مرورى
انت ام شراءاً سيحدد مسبقاً النقطة التي سيغلق عندها الصفقة في حالة الخسارة قبل الدخول في الصفقة وذلك بأن يقول مثلاً : " أعتقد بأن سعر اليورو سيرتفع بعد قليل لذا سأشتريه بالسعر كذا ولكن إذا لم يرتفع كما أتوقع فإنني سأغلق الصفقة بخسارة عند سعر كذا "، وذلك لأن التحديد المسبق لنقطة الخروج بخسارة تقي المتاجر من الوقوع تحت التأثير النفسي " على أمل " عودة السعر فيما بعد . والإلتزام بذلك كثيراً ما يكون هو الفارق بين المتاجر الناجح وغير الناجح .

أحمد بيكس
02-27-2014, 02:46
الله يعطيك العافية أخي الفاضل على هذا الموضوع القيم والرائع.. والذي اتمنى ان يستفيد منه الاعضاء ..ننتظر جديدك دائما فلا تحرمنا من ابداعاتك أخي

caf
03-14-2014, 21:38
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

oussa
03-14-2014, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله نشكرك جزيل الشكر على الموضوووع الجيد
و على الشرح المفصل نتمنى ان تواصل تالقك يا صديييقي

menoer1248
03-14-2014, 21:46
انا قرات مثل هذا واعني ستوب لوز لكن المشكل وراء هذا الامر هو انه لا يمكن ان نحسن وضع النقاط التي يمكن ان يستمر السعر بعدها
انا عن نفسي كنت استعمل الستوب لوز لكن احيانا يضرب السعر ستوب ثم يرتد

mta1
03-17-2014, 10:54
جزاكم الله خيرا شباب صدقونى ما قصرتم فى الرد بارك الله فيكم وإن شاء نكون الافضل ويجب ان نعرف ان كل معرفتنا فى الفوركس تم بنائها فى هذا المنتدى الرائع ليكون من افضل المنتديات ويجب ايضا ان نعلم ان كل معلومة فى هذا السوق تحياتى لكم
@@_@@
.........................

yassoo011
03-17-2014, 13:12
من اهم تلكا القواعد الالتزام بالاستوب لوست في كل صفقة لكي تحمي حسابك من
التقلبات التي قد تطرأ عليهوهذا امر مهم يجب ان لا نغفل عنه في كل صفقة

نور المعرفه
03-17-2014, 15:27
لا يمكن أن نبقى طوال الوقت نتابع الصفقة التي قمنا بها ، لذا من الحكمة وضع صمام الأمان وهو التايك بروفت والستوب لوزز، السوق دائم التقلب ولاشيء فيه مضمون ، وفقنا الله جميعاً .

gamal20
03-17-2014, 16:28
امر وقف الخساره اخى الكريم بالفعل اكثر من ممتاز ويمتاز بانه يكون صمام امان لحسابك
حتى ان غدر بك السعر لا تجد نفسك خارج السوق

ebram
03-17-2014, 17:40
الي بيشتغل بقانون السوق بيحمي نفسه من عواقب السوق
ولكن توجد مشكله ان السوق بيغير قواعده الدارجه كل فتره لان ببساطه هو يتحرك مع تحرك الحياه ولا يوجد شيئ ثابت
يريت تكون وجه نظري وضحت

besnisse
03-18-2014, 01:40
القواعد الاساسية لها مكانتها في الفوركس
و اعتقد ان التحليل ضروري قبل الدخول الى اي صفقة من اجل الحد من الخسارة في التداول في سوق الفوركس
شكرا على الطرح و الشرح الوافي .

RomanyMoreed
03-18-2014, 01:50

استخدام أمر الحد من الخسار او الاستوب لوز مهم جدآ لانه بيقي الحساب من المارجن واستخدام تيك بروفت مهم ايضآ

rami007
03-20-2014, 21:27
السلام عليكم
الوقف أو الستوب لوز أو الحد من الخسارة من الأدوات
الرائعة ومن المميزات التي لا توجد في الأسواق
الاخرى في هدا السوق يمكن ان تحدد مخاطرتك
بإستعمـــــالك لهدا الامر الجميل والمنقد من تقلبات السعر
سلام تحياتي
بالتوفيق

salimned
03-22-2014, 17:36
السلام عليكم مشكور اخي على توضيح اهم القواعد الاساسية في الفوركس لانه يجب
علينا استعمالها كي نضمن تواجدنا في السوق و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى.

besnisse
03-22-2014, 18:05
مشكور و تسلم على هذا الموضوع الموجه بالاخص الى الجدد في سوق العملات
نتمنى ان تفيد هذه القواعد المبتدئين في السوق

مشكور مجددا و بالتوفيق ان شاء الله .

محمد أبو بكر
03-27-2014, 01:06
السلام عليكم و رحمته و بركاته
بالفعل اخي السطوب لوز مهم جدا في كل صفقاتنا التي ندخلها كي نعرف
الاهداف المرجوة من هده الصفقة
لان السعر ان عكس عليك تصبح في مسكلة كبيرة جدا
و بالتوفيق لك

forex-2013
03-27-2014, 01:51
إن أمر الحد من الخسارة مهم وأساسي للمتاجرة ولكن إن أحسن المتداول استخدام هذه الأداة،
فهناك من يجد صعوبة في ذلك وغالبا مايضرب السعر وقف الخسارة ويعود.

a7med84
04-28-2014, 18:48
بالتاكيد كها قواعد او نصائح هامه فى التد
اول فى هذا السوق

واعتقد ان امر الحد من الخيساره واو الاستوب لوز هام معاداره رأس مال قويه

mohamead
04-28-2014, 20:30
اشكرك اخي العزيز علي هدا التوضيح الجميل جدا
واتمني لك النجاح في مجال الفوريكس وشكرا لكل العضاء

abo heba
04-28-2014, 21:19
عليكم السلام
الاستوب لوز او امر وقف الخساره مهم جدا فى التداول حيث انه يكون حائط الصد الذى يمنع ان تخسر حسابك
ويتمرجن عند حد معين ولابد ان تختار نقطه جيده ان وصل لها السعر لن يرتد

naceurbens
04-28-2014, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي
جزاك الله خير
وبالتوفيق و ألف شكر لكم

ssnsafi
04-28-2014, 22:26
الستوب لوز او الحد من الخسارة كان اول نصيحة تعلمناها من الخبراء قبلنا ولكن اسمح لي فانا اعتبر الحد من الخسارة خسارة نوعا ما فانا لا احدد الستوب لوز باي صفقة من صفقاتي لأني شعرت ان بسببه خسرت الكثير وكم من صفقة اغلقت بسببه و لو اني لم احدد الستوب لوز لكانت ربحت . قد يكون السبب اني لا احدد الستوب لوز في موضع مناسب ولكني حاليا افتح الصفقات بدون الستوب لوز والحمد لله احقق ارباح جيدة

nabile26
04-28-2014, 22:41
اخي الكريم
انا استعملته ووجت اني خاسر و عندما نزعته صار ربحي اكثر
و السلام عليكم
وشكرا.

---------- Post added at 07:41 PM ---------- Previous post was at 07:39 PM ----------

ووجدت ان عند نزعه يعود السعر الى الصفر ثم ارح من جديد.
السلام عليكم و شكرا.

scan
05-07-2014, 04:26
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

forexman3
05-08-2014, 00:08
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
وبالنسبة للاستوب لوز فانع اعتبره مثل صمام الامان
والتى يحد من الاستمرار فى الخسارة عند تغير الاتجاه

haffoudhi
05-08-2014, 14:15
شكرا لمقالتك الرائعه ولكن انصح كل مبتدأ بالانتقال الى القسم التعليمي بما فيه من فيديوهات ودروس وشروحات تشفي غليله وتجعل منه محترفا اذا داوم على التعلم

nadersalaia
05-17-2014, 06:06
اخي الكريم وضع أمر الحد من الخسارة ( ستوب لوز ) قبل الدخول في الصفقة هو أحد صفات المتاجر المحترف هذا بنظرك أنت
فأنا ارى ان من يدخل في صفقة ويعتقد ولو بنسبة 1 بالمية انها سوف تخسر لا يعتبر متاجر محترف بل يكون فاشل تحليليا

mezo2229
05-17-2014, 12:50
وضع أمر الحد من الخسارة ( ستوب لوز ) قبل الدخول في الصفقة هو أحد صفات المتاجر المحترف هذا بنظرك أنت
فأنا ارى ان من يدخل في صفقة ويعتقد ولو بنسبة 1 بالمية انها سوف تخسر لا يعتبر متاجر محترف

RichardGreen199302
05-18-2014, 02:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته " المتاجرة من غير استوب لامشكله فيها طالما انت متابع السوق ولكن ان
لم تكن متاب للسوق فيجب استخدام الاستوب لوز' كما قال الاخ سابقاا

AMLAK
05-21-2014, 12:26
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان الوقف أو الستوب لوز
أو الحد من الخسارة من الأدوات الرائعة ومن المميزات التي لا توجد في الأسواق الاخرى في هدا السوق يمكن ان تحدد
مخاطرتك بإستعمـــــالك لهدا الامر الجميل والمنقد من تقلبات السعر المفــاجئة والخبيتة تحياتي للجميع

الربح من الفوركس
05-21-2014, 14:15
اخى الحبيب اعتقد انة من الافضل ان تقوم باستنخدام الادوات المختلفة فى المنصة لانها تساعد فى التعرف على اتجاة السوق وبالتوفيق للجميع

aysamiman
05-21-2014, 15:26
السطوب لوز مهم جدا في كل صفقاتنا التي ندخلها كي نعرف
الاهداف المرجوة من هده الصفقة لان السعر ان عكس عليك تصبح في مسكلة كبيرة جدا

haffoudhi
05-21-2014, 15:43
انا متفرغ كليا للتداول ولا احتاج للستوب لوس حيث ادير كل الصفقات يدويا حسب قرائتي للشارت والله المستعان على ما تصفون

ahmedmomen
05-22-2014, 20:07
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا وضع امر وقف الخسارة او الاستوب لوز من اهم الاشياء
في الفوركس لانها بتجنب خسارة جزء كبير من حسابك او كل حسابك وكذلك ام جني الربح او التيك بروفين

---------- Post added at 07:07 PM ---------- Previous post was at 06:55 PM ----------

شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا وضع امر وقف الخسارة او الاستوب لوز من اهم الاشياء
في الفوركس لانها بتجنب خسارة جزء كبير من حسابك او كل حسابك وكذلك ام جني الربح او التيك بروفيت

HemzaM
05-22-2014, 21:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل بانسبة لموضوعك فهو في القمة
معك حق فلدسيبلين امر لا بد منه و هو مطلوب جدا لنجاح المستثمر
بالتوفيق للجميع .

haffoudhi
05-22-2014, 21:27
ماهو انا كل يوم امام صفقاتي وكلما شفتها عاكسه ادبر اموري واوقف الصفقه لكن والله دخت من هذا الامر موش نافع معايا لحد اليوم كانه مكتوب على وجهي خسران ليه ياترى؟

doaa sary
05-22-2014, 21:46
والله مش كل الناس بتستخدم الاستوب لوز
اناواحدة من الناس يا اكسب يخسر
مش هحط وقف خسارة طب ما الاسهل لو مش عايزة اخسر اغير الرافعه المالية

key
06-06-2014, 17:24
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

مصراوى
06-06-2014, 18:05
مشكور اخى الحبيب على الموضوع وبالفعل استفدت منة الكثير واتمنى الاستفادة لجميع الاعضاء والالتزام وبالتوفيق للجميع

gehad87
08-12-2014, 15:07
اغلب الاصدقاء المحترفين والمتمرسين بالسوق يعلمون ان القاعدة الرئيسية هي وضع امر وقف الخسارة قبل امر جني الارباح وهذا
لمعرفتهم التامة بتقلبات السوق وان الخبير المخضرم قد يخطيء بالتحليل والتقدير

YMTMAX
08-30-2014, 15:30
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..

karam22
08-30-2014, 15:33
مشكور اخي علي مجموعة الارشادات والنصائح المهمة والاساسية التي تم ذكرها في المقال المهم
مشكور وبكل توفيق ان شاء الله دوما .......................

FaTi
08-30-2014, 15:35
بارك الله في اخ الكريم على هي القواعد المفيده ربنا يجازيك الف
خير بالتوفيق

بشير حمدان
08-30-2014, 16:19
السلام عليكم
ان اهم ما يحمى حسابك فى هذا السوق العارم هو امر وقف الخساره فهو صمام الامان للحساب من اى ارتداد قد بحدث فالخروج من الخساره بشكل مبكر افضل من الصبر عليها

yooussef
08-30-2014, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الشيق و- الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

asl26
09-05-2014, 22:17
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

host
09-08-2014, 16:11
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

YMTMAX
09-24-2014, 01:40
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور
على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين .

dalirap
09-24-2014, 02:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
طبعا إستخدام وقف الخسارة يسهم في المحافضة على رأس المال

baite
09-24-2014, 15:17
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.اتمنى ان تنجح معنا ان شاء الله

ahmedibrahim258259
09-24-2014, 15:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه القواعد الاساسية في الفوركس لكل مبتدأ جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

mohammednasser
09-24-2014, 15:40
الوقاعد الاساساية ف يالفوركس فهي اكيد لها مفعول قوي
على التداول الجيد و هذا يعني انه
ان كان المتداول سيعمل وفق قوانين جيدة فانه
سيكون ناجحا بدون اي شك

baite
09-24-2014, 16:43
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.اتمنى ان تنجح معنا ان شاء الله

antonioforex
09-27-2014, 03:17
السلام عليكم شكرا لك اخي على تعريفنا بهده القواعد المهمة في الفوركس
لاني لم اكن اعرفها و قد استفدت كثيرا من موضوعك و اتمنى ان نرى
جديدك دائما و بالتوفيق لك.

shoshotamer
09-27-2014, 03:37
بسم الله وأنا ممتن جدا إلى الله لتوفير المعرفة حول الأعمال الفوركس.
آمل أن يكون هذا التفسير من المشاركين في المنتدى يمكن أن تبادل المعرفة حول الفوركس أعمق. أشكر لكم جميعا.

mr-x
12-08-2014, 05:02
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن اهم القواعد الاساسية فى الفوركس وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

xdorex
12-14-2014, 14:51
تحديد اموروقف الخساره هو في الواقع امر جدي جدا ويفيدك في الحفاض على راس مالك من المارجن
ولكن في نفس الوقت يكون خطير على الحساب بحيت قد يضرب الستوب لوز ويعود السعر للمسار الصحيح قد تشعر بالندم
ولكن هدا الامر طبيعي

جوكر الفوركس
12-14-2014, 15:13
شكرا اخي على النصائح التي وحقيقة يجب ان يتقيد بها كل متادول في سوق الفوركس
تقبل مروري موفق باذن الله

amermazzen
12-14-2014, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله بارك الله فيك اخي الكريم على هذه القواعد الأساسية حققية يجب على التاجر التعلم منها والاستفادةة والتقيد بها في سوق الفوركس لأن التعلم الجيد في الفوركس اساس نجاح كل تاجر.

mazouz
12-14-2014, 17:01
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alaa eldeen
01-03-2015, 12:52
كل الشكر القواعد الاساسية فى الفوركس والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

adil17
01-03-2015, 19:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة و المميزة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و استفدنا منك كثيرا و تفبل مروري

mr-x
01-03-2015, 23:40
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن اهم القواعد الاساسية لكل مستثمر وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

sawsan5a
01-09-2015, 16:15
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

ibrahim forex
02-05-2015, 01:44
اخى الكريم المتاجرة من غير استوب لامشكله فيها طالما انت متابع السوق
ولكن ان لم تكن متاب للسوق فيجب استخدام الاستوب لوز حتى لاتفقد حابك

abdoufeat50cent
02-11-2015, 23:35
اكيد فان امر الحد الخسارة مهم جدا للحسابات الصغيرة في التداول بحيث يوقف الصفقة حتى لا تزيد نسبة الخسارة و هكذا يمكن التغلب عليها و العودة الى السوق

hassanabu
02-12-2015, 02:10
السلام عليكم
القواعد والانضباط مطلوبة جدا في الفوريكس
ناهيك انها مطلوبة في كل نواحي الحياة
ولكل طريقته في العمل وفقكم الله

---------- Post added at 11:08 PM ---------- Previous post was at 11:02 PM ----------

السلام عليكم

---------- Post added at 11:10 PM ---------- Previous post was at 11:08 PM ----------

السلام عليكم

Tro
02-12-2015, 02:35
امر الحد من الخساره امر مهم جدا خصوصا لو الواحد مش متابع باستمرار السوق وتغيرات اسعار السوق
انما لو الواحد على المنصه ومتابع اول باول يبقى الامر مختلف بقى ساعتها ملوش لزمه الامر دة

the professor
02-12-2015, 02:52
امر وقف الخسارة متوقف علي الاستراتيجية المتوخاة اخي الكريم فهناك من يستعمله وهناك من لا يحبذه
وعموما بالنسبة للمبتدئين اضن انه ضروري وفعال خصوصا للحفاض على راس المال

متوكلة
02-20-2015, 11:22
مشكور اخي الكريم على هذه القواعذ القيمة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

Wassa04
02-22-2015, 23:53
قواعد جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

WASEM DALLOUL
02-23-2015, 00:12
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول أهم القواعد الأساسية في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Hend salah
02-23-2015, 00:45
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

van
03-15-2015, 04:54
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

katreenaziz
03-15-2015, 23:39
اخى الكريم موضوعك فى غاية الاهمية واشكرك على سرد لنا أهم القواعد الأساسية في الفوركس لكل مستثمر جديد فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

jalal971
03-15-2015, 23:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , اسأل الله تعالى أن يبارك فيك و يجازيك على هذه المعلومة القيمة و نحن في انتظار أن تفيدنا بمثل هذه المعلومات
شكرا لك و بالتوفيق للجميع

madmax07
03-30-2015, 12:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على طريقة ادا ئك لهذا الموضوع التعليمي اتمنى المزيد من موضوعاتك الشيقة.

محمد السيد
03-30-2015, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته ..بسم الله الرحمن الرحيم ،،
مفيش شك ان امر الاستوب لوز او الحد من الخسارة هو اهم الأوامر في الصفقة على الاطلاق

alaa ali
03-30-2015, 14:48
السلام عليكم
انا مع الادارة الجيدة راس المال عن طريف الاستوب لوز وتك بروفيت لانها سلاح فعال لاستمار المتداول فى سوق الفوركس
بالتوفيق

rafikhamdi
03-30-2015, 14:55
مرحبا
عند دخول التداول بالفوركس يجب ان يكون تحليل في محله لعدم الوقوع في فخ الخسارة فالتاجر الناجح عليه ان يلتزم بقواعد التجارة بالعملات لكي يوقف نزيف الخسارة
أنت مشكور أخي على هذا الموضوع وعلى هذه المبادرة ...
بالتوفيق للجميع

mohamedhassn
03-31-2015, 17:39
وضع أمر الحد من الخسارة قبل الدخول في الصفقة هو أحد صفات المتاجر المحترف , فبعد أن يحلل المتاجر حركة سعر عملة ما ويقرر على أساس هذا التحليل الدخول في صفقة بيعاً كانت ام شراءاً سيحدد مسبقاً النقطة التي سيغلق عندها الصفقة في حالة الخسارة قبل الدخول في الصفقة وذلك بأن يقول مثلاً : " أعتقد بأن سعر اليورو سيرتفع بعد قليل لذا سأشتريه بالسعر كذا ولكن إذا لم يرتفع كما أتوقع فإنني سأغلق الصفقة بخسارة عند سعر كذا "، وذلك لأن التحديد المسبق لنقطة الخروج بخسارة تقي المتاجر من الوقوع تحت التأثير النفسي " على أمل " عودة السعر فيما بعد

حسنى صادق
03-31-2015, 17:52
انا ارى انة ن الافضل دائما ان نعتبر ان السوق هو عبارة عن كملعب نحن الاعبون ن فريقين منا من سوف يحقق مكاسب على حساب الاخر

العراقي
05-13-2015, 06:48
شكرا اخي على النصائح التي وحقيقة يجب ان يتقيد بها كل متادول في سوق الفوركس
تقبل مروري موفق باذن الله

madmax07
06-15-2015, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أهم القواعد الأساسية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

a7med sniper
06-16-2015, 00:01
اكيد الاستوب لوز فى هذا السوق من اهم الادوات

اللى بتكون للمحافظه عل رأس المال من تقلبات السوق والله المتسعان وبالتوفيق لكم

mohamed kota
06-20-2015, 19:17
(*لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
وبالتوفيق للجميع
وشكرا***...

snnaky
10-21-2016, 01:12
بصراحة دى من القواعد الأساسية لتحقيق الخسارة واعتمادها بشكل رسمى فهمى نظمى
طب لية متقولش ان بدل ما اعمل ايقاف خسارة من نقطة معينة واغلق الصفقة انى افتح صفقة مع السعر وومعهاكسة للصفقة الأولى كنوع من التبريد للصفقة الأساسية وانتظار الردة ثم اغلاق الصفقة على ربح وفى احلك الظروف تعادل لية لازم اخسر