PDA

View Full Version : ايجابيات وسلبيات التداول

Pages : [1] 2 3 4 5

azoozays
02-06-2014, 23:28
الإيجابيات:

- في حالة النجاح، تكون أرباح التداول أعلى من الاستثمار.
- هناك دائماً إمكانية لتحقيق الأرباح على المدى القصير في مكانٍ ما.
- في التداول تبني إنضباطاً أكبر من الإستثمار (على فرض النجاح).

السلبيات:

- رسوم عالية للوسطاء نتيجة لكون العمولة تحسب على أوامر البيع/الشراء.
- تحتاج إلى وقت أكثر و تحتوي على ضغوط نفسية أكبر بكثير من الاستثمار.

بشكل عام، لا يهم ماذا تختار في النهاية، إن كان الاستثمار أو التداول، عليك المعرفة أن الأمر يحتاج إلى حجم كبير من المعرفة السوقية و الإنضباط و الفهم للمواضيع النفسية و القليل من الحظ للنجاح كمتاجر.

biib
02-12-2014, 15:00

بشكل عام، لا يهم ماذا تختار في النهاية، إن كان الاستثمار أو التداول، عليك المعرفة أن الأمر يحتاج إلى حجم كبير من المعرفة السوقية و الإنضباط و الفهم للمواضيع النفسية و القليل من الحظ للنجاح كمتاجر.

aiia
02-12-2014, 17:05

السلبيات:

eiie
02-15-2014, 21:45
لقد مررنا حتى الآن بالكثير من المفاهيم الهامة جداً لفهم آلية المتاجرة , وعلى الرغم من أنها مفاهيم واضحة لايوجد بها الكثير من التعقيد فإنه من المهم أن نعيد التأكيد عليها كونها تمثل حجر الزاوية في فهم مبادئ العمل في المتاجرة بالأسواق العالمية .

oo0khaled0oo
02-15-2014, 22:08
اه و اللهي انا شعري بدا يخف من كثره التوتر بس انا الحمد لله بعد التداول لفتره طويله تعدادا علي كل هذا ولا يوثر عليك سلبا والحمد لله

harimeche
02-17-2014, 02:29
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخـــــي على دكرك لإيـــــجابيات الفوركس وسلبياته

لكن على مــــا أعتقد أنهـــا تجارة إيجابيتها أفضل من سلبياتهــا

تحياتي لجميع وبالتوفيق

Thex
02-17-2014, 02:39
انا معك في رايك لاكن هناك عدة فوارق تجعل طرفا يؤتر على اخر لو كنت متداول عملات متمرس ولديك مايكفي من الخبرة فلا مكان للسلبيات في تداولاتك وتكون اغلب الصفقات ارباحا السلبيات تكون في بداية المشوار هنا ياتي دورك في التغلب عليها وهيا معيار مدى نجاحك في المستقبل.

hassanalol
02-17-2014, 02:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركات هذا موضوع شيق

---------- Post added at 11:43 PM ---------- Previous post was at 11:40 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركات لقد احبت هذا الفكر الجميل فكر الفوركس واحب انا استمر فى هذا الموضوع فا يا ريت ال توجدا عندا معلومه لا يبخل علين به وشكرررررررررررررررا جزيلان على هذا

---------- Post added at 11:45 PM ---------- Previous post was at 11:43 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركات هل لى انا اكون صديق الى احدا على هذا الموضوع لكى استفيدا منهو فى هذا الموضوعع الحيةى جداا وشكررررررررررررررررررر

Johnson Dwayn
02-17-2014, 21:22
وإن أهم الأمور أيها الأبناء الكرام الحفاظ على دين الله، والاستقامة عليه، كما قال جلَّ وعَلا في الفتية: {إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدىً} [الكهف:13] .
فالشباب إذا وفقهم الله في الحفاظ على دينه، والاستقامة عليه، والتفقه فيه، والدعوة إليه، والصبر والمصابرة، فإن الله جلَّ وعَلا يعينه فيما بقي من عمره، ويحفظ عليه بقية عمره، ويعينه على أداء الواجب وتبليغ الرسالة أينما كان، {وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ} [الطلاق:2-3] {وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً} [الطلاق:4] .

moumi20081
02-17-2014, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي كما قلت في سوق الفوركس امور كثيرة مؤثرة نفسيا ومعنويا وصحيح لما تكون هناك ارباح يلي النشاط والحيوية والفرح والرغبة في التداول اكثر واما اذاكانت
الخسائر فينتج عن دلك التشائؤم والحزن والقلق اثناء الصفقة

loka
02-17-2014, 22:05
هناك العديد من الايجابيات فى التجارة الخاصة بالفوركس مثل التجارة و الربح و التواصل مع الاصدقاء فى التجارة و الصبر و تقليل الطمع اما السلبيات هى الخسارة و الضغط العالى من التجارة

zinga6
02-18-2014, 14:57
فوائد الاستثمار على الانترنت
وقد تسبب التداول عبر الإنترنت نقلة نوعية كبرى في مجال الاستثمار. في مطلع الألفية، هناك
أكثر من 6 ملايين حسابات الاستثمار عبر الإنترنت، ارتفاعا من 1.5 مليون في عام 1997. ونتيجة لذلك

the best
02-19-2014, 20:52
سلام على اعضاء منتدانا العزيز
شكرا جزيلا على الملخص المفيد
فلقد لخصت لنا الموضوع بسلاسة وبصاطة

doola2020
02-20-2014, 12:24
بالنسبة للسلبيات يا أخي الكريم بتختلف من شركة إلي أخري علي حسب الاسبريد مثلا إن كان ضئيل أوكان كبير فمن الافضل طبعا أن تتبع الشركات التي يكون الاسبريد بها قليل

ahmedibrahim258259
02-20-2014, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا المقال الرائع ومنتظرين منك المزيد جزاك الله خير
تقبل مروري

محمد عز الدين عيد خضري
02-20-2014, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
انا اتفق معاك تماما وننتظر منكم المزيد فبالفعل كما ان للفوركس عيوب لكن يوجد هناك الكثير من المميزات
اتمني لك التوفيق
تحياتي

wentwor
02-20-2014, 13:26
السلام عليكم و رحمة الله موضوع رائع وباختصار سلبيات الفوركس هو التاثير النفسي
وايجابيات هي الارباح مع اقل مجهودات

med.abd
02-20-2014, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله لآن بالكثير من المفاهيم الهامة جداً لفهم آلية المتاجرة , وعلى الرغم من أنها مفاهيم واضحة لايوجد بها الكثير من التعقيد واما اذاكانت
الخسائر فينتج عن دلك التشائؤم والحزن والقلق

ahmedrefaat
02-20-2014, 13:34
فعلا كام ذكرت فللأمر سلبيات و ايجابيات - بأعتقادى مع ادارة جيدة لرأس المال و الشغل على الهادى بيخف
و يقل التوتر و الضغوط النفسية بدرجة كبيرة جدا - يبقى ان للتداول بالفوركس أهميه كبيرة فى جعلك تشعر بأن هناك
باب كبير محتمل للرزق و الربح و تحقيق الامال

osamamamoon
02-27-2014, 13:48
الآن بالكثير من المفاهيم الهامة جداً لفهم آلية المتاجرة , وعلى الرغم من أنها مفاهيم واضحة لايوجد بها الكثير من التعقيد فإنه من المهم أن نعيد التأكيد عليها كونها تمثل حجر الزاوية في فهم مبادئ العمل في المتاجرة بالأسواق العالمية

samsimsom
02-27-2014, 14:09
جارة النقد الاجنبى ليست لضعاف القلوب. انها حقا هو تأكل أو أن تؤكل في السوق ،
وهذا هو أول شيء تحتاج إلى معرفته. تعلم كيفية التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية أمر صعب ، لكنه ليس مستحيلا.
غالبا ما يتم تدريس المقررات الدولية المالية في الكليات وترد عادة في إطار الاقتصاد و / أو المالية. بذلك ،
في حين أن هذا هو لمحة رائعة وأشجع اتخاذ الطبقة قبل الخوض في حساب المال الحقيقي.

yassoo011
02-27-2014, 14:27
من اهم اجابيات السوق انه يعمل 24 ساعة لمدة 5 ايام في الاسبوع
بجانب الشراء والبيع في اي وقت في السوق ولا تنتظر من يشتري منك

zinga7
02-28-2014, 20:50
كما أشير إلى ذلك، أصبح الدولار الأمريكي العملة الرائدة نحو نهاية الثانية
الحرب العالمية على طول اتفاق بريتون وودز، كما تم ربط العملات الأخرى تقريبا

anamoody
02-28-2014, 20:54
فعلا يا اخى الفاضل فيجب التعلم وفهم ان الفوركس تتمركز خطورته فى عدم الفهم والجهل
ويجب التسلع بالخبرة التى تمكنا من الربح من وراء كل صفقة ان شاء الله

karam22
02-28-2014, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا من اكبر السلبيات هي الرسوم العالية للوسطاء
لكن عزائنا انهم يوفروا لنا امكانيات لا يمكن ان نستطيع ان نوفرها لانفسنا ................

moto1
03-12-2014, 18:06
ي حالة النجاح، تكون أرباح التداول أعلى من الاستثمار.

السلبياترسوم عالية للوسطاء نتيجة لكون العمولة تحسب على أوامر البيع/الشراء.

محمود مرعى
03-12-2014, 18:43
مفيش شك يا اخى ان الفوركس مثله مثل اى مجال فى العالم يوجد به ايجابيات وسلبيات ولكن فى نظرى انا الايجابيات فى سوق الفوركس اكثر بكتير من السلبيات زكفاية انك بتقدر تتاجر براس مال صغير وتحقق ربح كبير علشان الرافعة المالية وكمان انه سوق مفتوح لمدة 24 ساعة يوميا

ashraf2014
03-12-2014, 19:08
يجب التعلم وفهم ان الفوركس تتمركز خطورته فى عدم الفهم والجهل
ويجب التسلع بالخبرة التى تمكنا من الربح من وراء كل صفقة ان شاء الله

mbproof
03-12-2014, 20:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بعم يا أخي في كلتا الحالتين هناك صعوبة كبيره" و أرباح و خسائر لدى الدخول في الدي ترتاح له

amermazzen
03-12-2014, 21:29
السلام عليكم والله سوق الفوركس سوق صعب التعامل معه أحسن حاجة هي التعلم الجدي في كيفيةا لتعامل مع الفوركس خاصة في الحساب التجريبي الذي يعتبر قبلة التجار المبتدئين التعلم الجيد مفيد لكسب الخبرة اللازمة للتعامل مع الحسبا الحقيقي لاستراتيجات مفيدة للتجار.ربالتوفيق للجميع.

mhmd12
03-12-2014, 21:30
التداول ايجابى فى اننا بنربح منه و ممكن نسيب او نترك اى وظيفة اخرى لاننا نربح منه ما يكفينا و يفيض من الربح ايضا ما ندخره و عيب التجارة فيه هى الخسارة التى من الممكن ان تغير حياتنا للاسوء

عدي
03-12-2014, 21:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... الفوكس له ايجابيت و سلبيات بس اعتقد ان الايجابيات اكثر بكثير و بالتوفيق ان شاء الله

zisimo
03-12-2014, 23:53
شكرا أخي الكريم و الفاضل لطرحك المميز لهذا المقال حول ايجابيات وسلبيات التداول
وأتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك انشاء الله

ashrafko
03-13-2014, 00:37
اعتقد ان الاجابيات اقل بكثير من السلبيات وذلك بالنسبة للمبتدئين فى عالم الفوركس لاننى اعتقد انهم ذات نظرة ضيقة للامنر

shimaa33
03-13-2014, 00:50
انا شايفة ان ايجابيات الفوركس بتكمن في الربح طبعا والفوركس ساعدنا في حل مشكلة البطالة وعملنا راتب شهري مناسب
اما السلبيات هيه الخسارة وكمان الوقت الكتير اللي بيضيع في سوق الفوركس

ahmedsalama
03-13-2014, 01:11
تحياتي لك ايوها العضو المحترم
فقد استفدت من هذا الموضوع وانا شاء الله يجعل هذا في ميزان حسناتك
مع تحياتي

meroloveme
03-13-2014, 01:12
ايجابيات التداول انه فرصة عمل سهلة ومريحة تقدر تتداول من اي مكان كل ما تحتاجة هو انترنت
ايضا مصدر ربح كبير وتقدر تحقق فيه ارباح لم تحققها في اي مجال اخر
عيوبها انك ممكن تخسر كل فلوسك بسبب الطمع وتصبح فقير
ايضا قديؤثر علي نظرك ويضعفة

maasofiane
03-13-2014, 01:23
نعم يا صديقي كلامك صحيح فقبل الدخول الى سوق الفوركس يجب
تهيأة نفسك من حيث الرصيد التعلمي و القوة النفسية أي ان تكون لك شخصية تتقبل الربح و الخسارة

a7med84
03-13-2014, 01:26
شكرا لك اخىالكريم على الموضوع المتكيز وفعلا الفوركس موضوع كبير وملئ بالئ

بالمميزات وزى اى حاجه فى الدنيا اكيد له سلبيات واتفق معك فى النقاط اللى انت ذكرتها

brahimtrader
03-15-2014, 20:46
اهم يعجبني في هدا السوق هو الحرية التامة في وقت التداول
و كذلك الاستقلالية يعني لا يوجد من يقول لك عمل غير جيد و و و... بالتوفيق للجميع

DRAGON1980
03-15-2014, 21:13
انا معك في رايك لاكن هناك عدة فوارق تجعل طرفا يؤتر على اخر لو كنت متداول عملات متمرس ولديك مايكفي من الخبرة فلا مكان للسلبيات في تداولاتك وتكون اغلب الصفقات ارباحا السلبيات تكون في بداية المشوار هنا ياتي دورك في التغلب عليها وهيا معيار مدى نجاحك في المستقبل.

abduall mohamed ewis
03-15-2014, 21:32

lema
03-15-2014, 21:55
ارى ان سلبيات التداول تكون فى التعاملات الشخصية بمعنى انها يمكن ان تجعلك شخص عصبى او شخص ينسى كثيرا
ولا يستطيع ان يركز فى اشياء كثيرة مرة واحدة

forexarabi
03-15-2014, 23:28
السلام عليكم
لكل مجال اسباب سلبياته واخرى لايجابياته ولكن العله اخى الكريم تكون فى التعامل دون الوعى بالسلبيات لتفاديها والايجابيات للاستفاده القصوى منها
يظل الامر هو الافضل بالمقارنه مع اى نشاط تجارى اخر فى الوقت الراهن
بالتوفيق للجميع

hatem27
03-15-2014, 23:30
سلمتم كل يوم ارى وجهكم يشع بالكلمات التي تنير المنتدى
وتشجعيكم الدائم لي هو المصباح الذى ارى به دربي
شكرا لكم من الاعماق على كلماتكم الرقيقه الجميله
التي دائما ما تجعلني اقف احتراما واجلالا لكم
تقبلوا اكاليل من الزهور للمشاركه الرائعه
مودتي لكم جميعا

Bouani
03-26-2014, 02:21
التداول مثل أي نشاط آخر في الدنيا عندو سلبيات و فوائد
لكن التداول يبقى مغرس للغاية مقارنة بغيره من الأنشطة
تقبل مروري يا غالي

احمدل سالم 22
03-26-2014, 10:27
اشكرك على التوضيح
للايجيباات والسلبيات لكل
من المجالين وان شاء الله تكون
في ميزان حسناتك

samsimsom
03-26-2014, 12:32
من الصفقات في تداول الأيام. يمنحك هذا في يتحول المزيد من الفرص يكون الحرف الذي يعني في نهاية المطاف أنه يمكنك ممكن الربح أكثر من المكاسب. مثال آخر على كيف يمكن أن تخدم هذه التجارة انقضاء وقت قصير كما خيار فعال إذا لاحظت اتجاها قويا أخذ مكان ويمكنك ركوب هذا الاتجاه أخذ الحرف مع الاتجاه للاتجاه. وهذا هو وضع استراتيجية شعبية جداً المستخدمة من قبل العديد من التجار المهنية التي غالباً ما تنتهي بنجاح كبير. ناهيك عن أنه يمكنك وضع التجارة أكثر من خلال 60 ثانية, ومن الناحية المثالية حتى يمكن أن تقوم بوضع 60 الحرف داخل هذا 60 الثاني الفترة الزمنية إذا كنت هي المتاجرة مع هذا الاتجاه، ويمكن أن تكسب أرباحاً كبيرة. انقضاء الأجل القصير، والمرونة التي توفرها 60 تسمح لك الخيارات الثانية التاجر تصبح أكثر ديناميكية في استراتيجيات التداول الخاصة بك - See

saro123
03-26-2014, 12:43
السلبيات فى التداول تتمثل فى ان السوق فعلا ممكن يشغلك بشكل كبير مما يؤثر على العلاقات الاسرية وايضا قد يجعلك
اقل قدرة على استذكار اى شئ تبقى كثير النسيان

masry928
03-26-2014, 13:02
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخلاصه انك علشان تنجح بامكانيات بسيطه فى مجال الفوريكس يجب عليك التخلى عن الضغوط النفسيه المحيطه بيك وان تبقى هادىء حتى لاتتدخل العاطفه هنا فى اتخاذ قرار ما من الممكن يسبب لك خسائر فادحة

mohamed bnali
03-26-2014, 15:08
نعم اخي العضو المحترم لكل شيئ ايجابيات وسلبيات
ولكن من حباه الله بنيل المعرفة تفتحت امامه الايجابيات فالمعرفة كلها ايجابية وعدم المعرفة كلها سلبية
والتجارة في الفركس اما ان تكون تداول او استتمار او مضاربة وقد رايت كتيرا من الاعضاء يقولون الاستتمار في الفركس وفي نظري هدا غلط فالستتمار لا يكون الا في الاصول التي وان عدمت ارباحها بقيت اصولها اما التداول فيكون في سقو العلام لا استتمار فيه ولكن الربح بفرق الاسعار والمضاربة تتطلب ممارسة وديمومة
وعلى التاجرالدي ينخرط في الفركس ان يطلب المعرفة اولا لانها المعرفة كلها ايجيابيات
وعدم المعرفة كلها سلبيات ويؤخر طلب المال الى طلب المعرفة اولا
وتقبلوا ازكى التحيات

maasofiane
03-27-2014, 01:56
نعم اخي كما قلت في سوق الفوركس امور كثيرة تؤثرة نفسيا ومعنويا وصحيح لما تكون هناك ارباح يليها النشاط
والفرح والرغبة في التداول اكثر واما اذا كانت الخسائر فينتج عن ذلك التشاؤم والحزن والقلق أثناء الصفقة
و تكون محبط معنويا

amalonsy
03-27-2014, 02:13
شكرا جزيلا علي الطرح المهم والشرح الوافي لإيجابيات وسلبيات التداول الفوركسي ههههه
بس ردنا يحمينا من الخسائر المتتاليه

ilyaselouafi
03-27-2014, 02:15

samsimsom
03-27-2014, 13:20
هناك طريقة واحدة فقط لتجنب أخطاء فوركس الخطرة، و تلك الطريقة هي الاستعداد لمواجهتها. عليك
أن تجهز لنفسك لعملية التداول في فوركس، و هناك عدة طرق للقيام بذلك. أهم طريقتين
تجعلانك متأكداً من أنك مستعد للمشاركة في ساحة التداول هذه، هما تعلم تجارة العملات و الممارسة.
أعتقد بأن التعليم و الممارسة هما أمران على أي شخص القيام
بهما قبل الدخول في أي تحدٍ جديد، و لكن الآمر مضخم عندما نتحدث عن المجازفة بالأموال في محاولة خطرة.

Shadi
03-27-2014, 13:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته للتداول سلبيات و ايجبابيات فانت كما انه يمكنك ان تربح فيمكن كذلك ان تخسر و كل ذلك معتمد على نشاطك و جهدك المبذول
عليك ان توفق بين جمع المعلومات و جمع البونس و العمل وفق الاصول

salim telecom
03-27-2014, 13:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته
كيف الحال اخي الحبيب
اتمني ان تكون بصحة و عافية
شوف اخي الحبيب بما ان الاغلبية الساحقة تخسر في الفوركس اذن له عيوب كثيرة جدا و الله اعلم
و في الاخير تقبل مني كل الاحترام و التقدير

forex pop
03-27-2014, 14:08
التداول ايجابى فى اننا بنربح منه و ممكن نسيب او نترك اى وظيفة اخرى لاننا نربح منه ما يكفينا..
و يفيض من الربح ايضا ما ندخره و عيب التجارة فيه هى الخسارة التى من الممكن ان تغير حياتنا للاسوء.....

BILALBEN
03-27-2014, 17:39
بشكل عام، لا يهم ماذا تختار في النهاية، إن كان الاستثمار أو التداول، عليك المعرفة أن الأمر يحتاج
إلى حجم كبير من المعرفة السوقية و الإنضباط و الفهم للمواضيع النفسية و القليل من الحظ للنجاح كمتاجر.

salimned
03-28-2014, 15:59
السلام عليكم مشكور اخي على دكر ايجابيات و سلبيات التداول الموجودة و لكني اظن
من يحسن طريقته في العمل دائما يمكن القضاء على هده السلبيات و تحقيق ارباح جيدة.

doaa sary
03-28-2014, 17:00
الايجابيات انك تعتبر الفوركس وظيفه من المنزل وسهوله لكسب المال وبتتعلم حاجة جديدة
السلبيات للاسف ان فى شركات مش حلوة ف التعامل
غير الصحة واننا بنفضل وقت كبير امام الجهاز

salimned
03-29-2014, 01:30
السلام عليكم شكرا لك اخي على دكر ايجابيات و سلبيات التداول كي نتمكن من
تحسين مستوانا دائما للاحسن في مجال الفوركس و نعمل فيه جيدا .

houdabluegolden
03-29-2014, 01:43
اعتقد اخي الكريم ان الفوركس في ايجابيات وسلبيات ولازم تبقى عارف ده قبل ما تبدأ التداول الحقيقي لكي لا تندم
وانا شخصيا لما بقارن الايجابيات بالسلبيات بلاقي ان الايجابيات اكتر بكتير من السلبيات في هذا السوق لان السوق ده كله مزايا

Heisenberg
03-29-2014, 20:52
السلام عليـكم ورحمة الله وبركاته
انا اتفق معاك تماما وننتظر منكم المزيد فبالفعل كما ان للفوركس عيوب
تحياتي لك وللجـميع... بالتوفيق

dont
03-29-2014, 23:39
الفوركس يوجد في اررباح عالية جدا وايضا فى الفوركس لا نحتاج الى البدء براس مال كبير مثل سوق الاسهم
ولكن يوجد عيوب من عيوب الفوركس هى الخسارة

slow
03-30-2014, 16:15
اخي بالطبع هناك العديد من الايجابيات فى التجارة الخاصة بالفوركس مثل التجارة و الربح و التواصل مع الاصدقاء
فى التجارة و الصبر و تقليل الطمع اما السلبيات هى الخسارة و الضغط العالى من التجارة .

hajarforex
03-30-2014, 16:21
التداول فهي سلبات و ايجابيات و هذا امر طبيعي و عادي
فما دام انه يمكن التدجاول فهي و تحقيق به ربح فانه يعتبر هذا
من الايسجابايت و لكن اكبر سلبيته انه فيه الخسارة

el andaloussi
03-30-2014, 18:49
أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوعك جميل ولكن ينقصه بعض الأشياء إن شاء الله سأتطرق إليها لاحقا وشكراا

forex90
03-31-2014, 20:04
ايجببات التداول وسبليتاتة تتلخص فى الدراسة وان تعتمد على استارتجية تتاجر بيها ومن سابليت الفوركس
انة يمكن ان تخسر راس مالك فى اقل من يوم بسبب تنحرك اخبارى وانصحك بان تتعلم كيف تتاجربامن وادارة راس مال

roua
03-31-2014, 20:32
تحية طيبة
فعلا كلامك سليم وعشان ندخل الفوركس لازم نحط الخسارة قبل الربح عشان المتداول راس مالو تركيزو لو ضاع يبقى عليه العوض
تمنياتي بالتوفيق للجميع

gamal20
03-31-2014, 20:46
الخساره بمختلف مصطلحاتها اخى الكريم واحده وهى ما يعيب الفوركس على كل حال
اتمنى للجميع تداول بدون اى خساره ان شاء الله

arabien
03-31-2014, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله
بصراحة الفوركس قد يكون طالع خير على بعض التجار كما يمكن أن يكون كارثة للبعض الأخر والعياذ بالله .
انصح نفسي وانصح الإخوة الكرام بعدم المجازف بمالك اللذي تستحقه في حياتك اليومية .
أما لم قلت أخي :///- رسوم عالية للوسطاء نتيجة لكون العمولة تحسب على أوامر البيع/الشراء.///
اتفق معك في الراي لكن هذا عملته لم يوفرف من رفيعة مالية ومنصة وأخبار وأزواج عملة ....
بتوفيق للجميع .

soooonor
03-31-2014, 21:21
بالطبع التداول يسبب ضغوطا نفسية كبيرة للمتاجر و لكن لا توجد عادة رسوم عالية للوسطاء الا الاسبريد الذى تحصل عليه شركات الوساطة على كل صفقة و هذد احدى مميزات سوق الفوركس و التى تميزه عن سوق الاسهم

walid08
03-31-2014, 21:32
السلام عليكم
والله يا اخي انا حسب اعتقادي لا يوجد سلبيات في التداول و ان وجدت فان الايجابيات اكبر بكثير من السلبيات حسب اعتقادي و الله اعلم

selmon
03-31-2014, 21:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم هو انا مش فاهم القصد لكن انا بالنسبالي في السلبيات ودي بتكون الانفعال النفسي بس

Ahmed2020eg
03-31-2014, 21:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات قويه اخي بارك الله فيك و منتظرين منك كل جديد و مفيد و بالتوفيق ان شاء الله

gr53
04-09-2014, 00:07
أظن أن إيجابيات الفوركس أكثر من سلبياته يكفي أنه السوق الوحيد الذي معه يمكنك الربح منه في كل حالاته
و لماذا تعتبر عمولة شركة الوساطة الاسبريد سلبيات هو مبلغ مقابل خدمات تقدم لك

mostafaking
04-11-2014, 01:38
فى الفوركس لابد من الصمود لانه عندما تخسر فيه تسبب لك صدمه نفسيه بعد كل هذا التعب
تجد الخساره ولاكن فى المكسب سعاده وربح جيد وحاله نفسيه جيده

dont
04-11-2014, 04:36
الفوركس يوجد فية ايجابيات كثيرة جدا
وايضا يوجد فى الفوركس سلبيات كثيرة جدا
وفى ارى ايجابيات الفوركس هى اكثر من سلباته

latraaa
04-11-2014, 16:00
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على السرد الدي قدمته، و لكن أرى أنه من الأفضل العمل على تقديم موضوع كامل، لأن هناك العديد من السلبيات كما يوجد العديد و الكثير من الإيجابيات، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

kirozoka
04-11-2014, 16:09
أعتقد أن الإيجابات في الفوركس متعلقة أكتر بالربح المادي السريع والغير مرتبط بمكان أو زمان
والسلبيات متعلقة بالمخاطرة العالية عند فتح الصفقات والشد العصبي والنفسي أثناء المتاجرات القصيرة

sabirdaba
04-12-2014, 21:53
بالنسبة للضغوط النفسية اخي الكريم انا وافقك انها من سلبيات التداول في الفوركس اما ان تقول لي عمولة عالية اي الاسبيريد فهذا لا اوافقك بالعكس شيء بسيط ان تدفع ثلاث نقاط عن كل صفقة تفتحها بل في شركات اقل من هذا الرقم لهذا لا اضن انه شيء من السلبيات

abdelaziz 10
04-13-2014, 18:26
مهما كانت سلبيات الفوركس فيظل متميزا عن كل الاسواق الاخرى بفض ايجابياته التي تغطي على سلبياته الاخرى
انما لازم الواحد يحتاط من السوق من حيث انه سوق مفلس وممكن لا يرحم لما تسقط في شباك المارجن اللعين

500
04-13-2014, 22:15
والله يا اخى الكريم الايجابيات اكتر من السلبيات بس مثلا الخساره من السلبيات وعدم التعلم وعدم الصبر ايضا من السلبيات بس فعلا الايجابيات هى اكتساب الخبرة يا غالى

dont
04-14-2014, 01:01
الفوركس يوجد فية سلبيات كثيرة جدا
وايضا يوجد فى الفوركس ايجابيات كثيرة جدا
وفى ارى ايجابيات الفوركس هى اكثر من سلباته وانا افضل الفوركس عن اى مجال

fatoma elsayd
04-14-2014, 02:44
السلام عليكم
طبعا مدام فى اجابيات لازم يكون فى سلبيات
بس الاهم ان احنى منخليش السلبيات تتعبنا وتأثر على العامل النفسى
ونتقبلها عادى
وشكرا جزيلا لك استاذى ع الموضوع الرائع :bravo:

abdelaziz 10
04-18-2014, 18:26
السلام عليكم
طبعا مدام فى اجابيات لازم يكون فى سلبيات
بس الاهم ان احنى منخليش السلبيات تتعبنا وتأثر على العامل النفسى
ونتقبلها عادى
وشكرا جزيلا لك استاذى ع الموضوع الرائع :bravo:
صحيح فانا لا ارى اولا انه هناك سلبيات في الفوركس غير الخسارة وممكن نقلل منها لادارة المخاطر بدقة
انما الربح لا ننسى انه حقيقة موجودة في السوق وممكن نرفع نسبة ارباحنا بالاجتهاد والالتزام والصبر

mgw
04-18-2014, 18:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عليك يا اخى
تمام شكرا على الموضوع اللى عامل زى نظام
المقارنه حاجه جميله منك بجد ومستنى منك كل جديد

godfather
04-18-2014, 18:35
انا شايف ان اسوأ شئ فى الفوركس هو ان الخساير بتبقى كبيرة جدا
و دة ممكن ناس كتير متتحملوش اصلا و ممكن الناس تسيب الفوركس بسبب هذه النقطة

didaaass
04-18-2014, 18:43
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
سوق الفوركس سوق صعب التعامل معة احسن حاجة هى التعلم معة
احسن حاجة هى التعلم الجدى فى كيفية لتعامل مع الفوركس خاصة فى الفوركس

BENSIDHOUM
04-18-2014, 18:47
يا رب يا مجيب الدعوات فرج همي واكرمني وارزقني من حيث لا احتسب..
ادعولي دعوة بظهر الغيب مستجابة بإذن الله ربنا يفرجها عليا وييسر لي أموري ولكم بالمثل إن شاء الله

saddem
04-18-2014, 18:53
لو كنت متداول عملات متمرس ولديك مايكفي من الخبرة فلا مكان للسلبيات في تداولاتك
وتكون اغلب الصفقات ارباحا السلبيات تكون في بداية المشوار هنا ياتي دورك...

hssouminabil
04-18-2014, 19:03
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم...

latraaa
04-18-2014, 19:03
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن يحقق الكثير من الإخوة الكثير من النجاحات إن شاء الله

abdelaziz 10
04-19-2014, 17:28
فعلا ففي رايي لو كانت المحصلة في الاخر ايجابية وفيها ربح اكبر من الخسارة فلا اظن الفوركس سلبي
انما بالفعل لو الخسارات تفوق الارباح اي اننا فاشلين في السوق فانذاك نحن نتذوق سلبيا الفوركس

hobmed
04-19-2014, 21:46

menoer1248
04-19-2014, 22:02
كل الامور لها سلبيات وايجابيات كما ان للفوركس ايجابياته وسلبياته
فمن احسن العمل وكان نبها فطنا متعلما اخذ الايجاب وقل حضه من السلبي
كما ان العكس صحيح
اتمنى ان تاخذو الفوركس على محمل الجد وعدم الثقة فيه ولو لعدة سنوات

karim essahili
04-19-2014, 22:08
السلام عليكم
انا اتفق معك كل شيئ فيه الاجابيات وسلبيات
واظن ان في الفوركس الاجابيات اكثر من السلبيات
ونتمنى افضل وشكرا

maha elsayed
04-19-2014, 22:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اسوا حاجه فى الفوركس هى الخساره
واحسن حاجه طبعا الربح من خلال التعلم فى الفوركس يا اخى

saber2000
04-19-2014, 23:02

السلبيات:

بشكل عام، لا يهم ماذا تختار في النهاية، إن كان الاستثمار أو التداول، عليك المعرفة أن الأمر يحتاج إلى حجم كبير من المعرفة السوقية و الإنضباط و الفهم للمواضيع النفسية و القليل من الحظ للنجاح كمتاجر. شكرا

مصطفى حمدان
04-23-2014, 18:15
مشكور اخى الفاضل على طرح هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة الاخوة المبتدئين لان الموضوع يبين السلبيات والايجابيات ولكن كل عمل به ما يميزه وبه ايضا سلبيات ولكن اذا تغلبت الايجابيات على السلبيات اصبح عملا مجزيا

afillane
04-23-2014, 18:17
السلام عليكم الايجابيات في الفوركس كثيرة منها الربح وايجاد عمل مستقل و غيرها امل السلبيات فايضا كثيرة مثل الخسارة لمن لم يتعلم اولا والقلق الانعزال اما الحاسوب ...

mohamead
04-23-2014, 18:32
انا من راي ان الايجبية في سوق الفور اكس كتيرة جدا يجماعة منها الربح الجيد اذا كنت تتدوال بي مبلغ كبير والسلبية في الفور اكس هي
الخسارة وتضيع الوقت الثمين يجماة واشيا اخرا مثل الاحبط عند الخسارة وشكر

ahmadinho100
04-23-2014, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم يا اخي معك حق يا اخي هناك سلبيات و ايجابيات و هادا هو الفركس سومن لك و يوم عليك بالتوفيق لك يا اخي

saad197920
04-23-2014, 23:30
نعم يا اخى الفاضل ان مجال الفوركس به الكثير من الايجابيات والسلبيات ايضا ويجب علينا ان نتعلمه جيدا ونفهمه
بشكل موسع حتى نستطيع الاستفادة منه والنجاح فيه بأذن الله ....

hssouminabil
04-24-2014, 00:22
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
سوق الفوركس قلق اثناء الصفقة
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم..

سمير تيارت
04-24-2014, 02:04
بالنسبة للسلبيات يا أخي الكريم بتختلف من شركة إلي أخري علي

حسب الاسبريد مثلا إن كان ضئيل أوكان كبير فمن الافضل طبعا

أن تتبع الشركات التي يكون الاسبريد بها قليل

gr53
04-24-2014, 14:36
صحيح فانا لا ارى اولا انه هناك سلبيات في الفوركس غير الخسارة وممكن نقلل منها لادارة المخاطر بدقة
انما الربح لا ننسى انه حقيقة موجودة في السوق وممكن نرفع نسبة ارباحنا بالاجتهاد والالتزام والصبر

الخسارة ليست من سلبيات الفوركس لأنها تعتمد على المتاجر بشكل كبير و على طريقة تداوله
لكن علينا النظر لإيجابياته التي تحفزنا على الاستمرار لتحقيق الأهداف

حليس مختار
04-25-2014, 18:00
جارة النقد الاجنبى ليست لضعاف القلوب. انها حقا
هو تأكل أو أن تؤكل في السوق ،
وهذا هو أول شيء تحتاج إلى معرفته. تعلم كيفية التجارة
في سوق صرف العملات الأجنبية أمر صعب ، لكنه ليس مستحيلا.
غالبا ما يتم تدريس المقررات الدولية المالية في الكليات وترد
عادة في إطار الاقتصاد و / أو المالية. بذلك ،

MAZROUR
04-25-2014, 18:03
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الإيجابات في الفوركس متعلقة أكتر
بالربح المادي السريع والغير مرتبط بمكان أو زمان والسلبيات متعلقة بالمخاطرة العالية
عند فتح الصفقات والشد العصبي والنفسي أثناء المتاجرات القصيرة بالتوفيق للجميع ان شاء الله

gr53
04-25-2014, 20:21
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الإيجابات في الفوركس متعلقة أكتر
بالربح المادي السريع والغير مرتبط بمكان أو زمان والسلبيات متعلقة بالمخاطرة العالية
عند فتح الصفقات والشد العصبي والنفسي أثناء المتاجرات القصيرة بالتوفيق للجميع ان شاء الله

الإيجابيات في الفوركس كثيرة و هى التي جعلت كثير من مضاربي البورصة يتجهون للمتاجرة بالعملات
و أعتقد أنه لا توجد سلبيات لكن يمكن أن نسميها صعوبات أو مخاطر و منها ما يمكن تفاديها بالالتزام و الدقة

kachary
04-25-2014, 20:27
بارك الله فيك على الموضوع الجميل لاكن انا اضن انه بعض السلبيات
التي دكرتها تختفي ادا كان لديك حساب اسلامي على كل حال تحياتي لك على تقديمك
للمضوع

adam21s
04-25-2014, 20:39
لذا ، من التداول في كل شيء في العالم هو تداول العملات الأكثر تقلبا ، أكثر من 1.2 تريليون دولار يوميا. السوق مفتوحة 24 / 7 إلا في عطلة نهاية الأسبوع ، ولكن تفتح في 8:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة بسبب اليابان. لذا ، فإن هذا العلاوات وسلبياتها. المكافآت هي ببساطة : يمكنك التجارة تعد موجودة في بلدكم مما كنت قد تداول الأسهم ، لديك فرصة للعودة أعلى من ذلك بكثير ، وليس لك أن أيدت حدود التداول اليوم. السلبيات ولكن ، لأنك يمكن أن التجارة تعد تتعرض لمزيد من المخاطر ، والتجارة على الصعيد الدولي لأنك كنت تتعرض لمزيد من المخاطر.

forexmania
04-25-2014, 20:49
للنجاح في تداول الفوركس يجب دائما التفكير في كل ما هو ايجابي والابتعاد عن ما هو سلبي + يجب دراسة المخاطر المالية التي توجد في سوق الفوركس بكشل جيد قبل البدء في التداول

forexman3
05-04-2014, 19:25
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
ولكن بالنسبة للسلبيات فانا لارها سلبيات لان عمولة
شركات الوساطة والتى تسمى بالاسبيرد قليلة جدا
بالنسبة لعمولة السماسرة فى البورصات الحكومية

bombasasa
05-04-2014, 19:44
رسوم عالية للوسطاء من الحاجات اللي بشوفها بتاثر عليا تاثير كبير وخصوصا ان دايما
الحساب بيكون صغير وبيضيع منة كتير

adoui chabane
05-04-2014, 19:48
الســــــــلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

تحياتي لجميع وبالتوفيق

MOHAMMED EN NADOURI
05-04-2014, 21:06
في السابق وقبل إنتشار أجهزة الكمبيوتر كان المتاجرون يقومون بأنفسهم بحساب المعدل واضافة الخطوط يدويا وكان يأخذ منهم
ذلك جهدا ووقتا خارقين . وعلى الرغم من ذلك كانوا يقومون بهذه المهمة بكل حماس لما لهذا المؤشر من أهمية كبرى .
أما أنت الآن فلا يتطلب منك الآن سوى بضعة ثواني لترى النتيجة واضحة ودقيقة وفورية .

rojan22
05-04-2014, 21:11
السلام علیکم، هناک سلبیات و إجابیات، الإجابیات هناک فرص کثیره للنجاح لمن یستهلها،
سلبیاتها کلهم یبین عند الخساره، فهو خسارة المال، تأثیر نفسی علی البعض مننا بصوره واضحه، یمکن هناک المزید من سلبیات و إجابیات، بالتوفیق

forexarabi
05-04-2014, 21:30
السلام عليكم
لا يوجد اخى الكريم اى نشاط تجارى او اقتصادى يخلو من السلبيات و الايجابيات ولكن تختلف فى النسبة او المعدل
اما بالنسبة لاسواق التداول المالى او الفوركس فالمخاطر والضغوط نتيجة للامال والطموح فى ربح اكبر وتجنب المخاسر وعلى قدرهما تكون الضغوط

sendrela
05-04-2014, 21:32
السوق مليىء بالايجابيا والسلبيا وغالبا ما تكون السلبيات اكثر من الايجابيات وهذا يرجع الى حجم خطوره سوق الفوركس

فلابد من الانتباه اثناء الداول وحى ان حدثت خساره عليك بأسجماع قوتك مره اخرى فلا احد يتعلم مجانا ولابد من دفع الثمن

تحيتى

sherif ibrahim
05-04-2014, 21:33
قبل إنتشار أجهزة الكمبيوتر كان المتاجرون يقومون بأنفسهم بحساب المعدل واضافة الخطوط يدويا وكان يأخذ منهم
ذلك جهدا ووقتا خارقين

midooo258261
05-04-2014, 21:36
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذا المقال الرائع جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل ودي واحترامي اخي الكريم

abo heba
05-04-2014, 22:06
اهلا بك
الايجابيات للتداول فى الفوركس كثيره جدا ولكن لا يمنع ان تكون هناك سلبيات ولكنى اعتقد اننى احب العمل فى الفوركس
لانه يمنحنى الدخول بشجاعه والتزام وتقبل الخساره وانا مرتاح والفرح للربح

BrahimForex
05-04-2014, 23:33
معلومات حقا رائعة أنا كذلك جديد في عالم الفوركس و الان اريد أن أفكر في الاجابيات و الا أفكر في السلبيات تحياتي لك

baite
05-05-2014, 00:20
حقيقة معلومات رائعة بخصوص لإيـــــجابيات الفوركس وسلبياته ولكن اظن ان اجابياته اكثر
مشكور اخي كثيرا على هذا الموضوع وتقبل مروري

ahmed morsy
05-09-2014, 22:11
مشكور اخى الفاضل على طرح هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصـة الاخوة المبتدئين لان الموضوع يبين السلبيات
والايجابيات ولكن كل عمل به ما يميزه وبه ايضا سلبيات ولكن اذا تغلبت الايجـابيات على السلبيات اصبح عملا مجزيا
تقبل مروري

gr53
05-12-2014, 00:19
الإيجابيات في الفوركس كثيرة و هى التي جعلت كثير من مضاربي البورصة يتجهون للمتاجرة بالعملات
و أعتقد أنه لا توجد سلبيات بل يمكن أن نسميها صعوبات و مخاطر يمكن تفاديها بالالتزام و الدقة

medo.66543
05-18-2014, 11:08
للنجاح في تداول الفوركس يجب دائما التـفكير في كل ما هو ايجابي والابتعاد عن ما هو
سلبي + يجب دراسة المخاطر المالية التي توجد في سوق الفوركس بكشل جيد قبل البدء في التداول
تحياتي

الربح من الفوركس
05-18-2014, 11:15
اخى الحبيب للنجاح فى هذا العمل لابد ان تعطية حقة من تعلم ومجهود وممارسة وتدريب والصبر علية فى جميع مراحلة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

maasofiane
05-24-2014, 16:05
اه و اللهي انا شعري بدا يخف من كثره التوتر بس
انا الحمد لله بعد التداول لفتره طويله تعدادا علي كل
هذا ولا يوثر عليك سلبا والحمد لله

INTHENAMEOFALLA
05-24-2014, 16:15
اخى الفاضل الكريم انا اعتقد ان مش فى اى ايجابيات احسن من المكسب والربح وكمان مش في اى سلبيات اكتر من الخسارة ومرجنة الحساب وضياع راس المال اللى تعبنا فى جمعه من بونص المنتدى وربك يسترها ونعرف نكسب

dont
05-24-2014, 17:39
وفى ارى ايجابيات الفوركس هى اكثر من سلباته من ايجابا الفوركس اانه يحقق ارباح كثيرة

salimned
05-24-2014, 17:55
السلام عليكم مشكور اخي على توضيح ايجابيات و سلبيات التداول في الفوركس لانها مهمة جدا لنا معرفتها كي نعمل بها و بالتوفيق لك في عملك.

ilyes chaieb
05-24-2014, 18:00
لكل مجال ايجابيات و سلبيات , و هذا امر عادى و طبيعى
و بالنسبة للسلبيات التى ذكرتها حضرتك و خاصة الضغط النفسي , لا يأتى الا لما تكون داخل صفقات بعقود كبيرة
يعنى مش محترم ادارة المال ..و بالتالى الضغط النفسي يأتى خوفا من الخسارة الكبيرة و الفادحة هذا ان لم نقل الحساب معرض للمارجن كول
--------------------------

ahmedmomen
05-26-2014, 13:39
طبعا في مزايا كتيرة للتداول في الفوركس واولها الربح الكبير اكبر من اي ربح في اي مجال اخر على الاطلاق
لكن اهم السلبيات هو المخاطرة الكبيرة في هذا السوق وبالتالي امكانية خسارة راس مالك في صفقة واحدة

xdorex
05-26-2014, 13:50
لدالك تجد الكتير من الاشخاص خاسرون والبعض فقط هم الدين يربحون بشكل مستمر
شكرا لك على الموضوع بارك الله فيك تحيااتي

ahmadinho100
05-26-2014, 13:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ناك عدة اجابيات و سلبيات التداول و منها اكبر اجايات التداول و ي انك تكسب الدولارات و سلبيات التداول تخسر

benchou-ahfd
05-26-2014, 16:37
تجارة الفوراكس بقدر ما هي بسيطة بقدر ما هي صعبة و معقدة تحتاج الى تركيز عالى و فهم دقيق لحركة السعر و التوقعات تبني على معطيات دقيقة و صارمة فلا مجال للخطأ

محمد مؤمن
05-26-2014, 17:32
التداول في سوق الفوركس له إيجايبات وسليبات فمن الإجابيات هو أنه في حالة النجاح تكون الأرباح أعلى من أي استثمار آخر
وكذلك إمكانية تحقيق الربح في فترة قصيةر أما السلبيات هو أنه يحتاج إلى وقت كبير للتعلم وكذلك احتوائه على ضغوط نفسية

gr53
05-28-2014, 23:18
اخى الحبيب للنجاح فى هذا العمل لابد ان تعطية حقة من تعلم ومجهود وممارسة وتدريب والصبر علية فى جميع مراحلة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

صح النجاح في الفوركس يحتاج تعلم سليم و تدريب جيد و ممارسة صحيحة للتداوال
و مع المداومة و الاحتكاك بالسوق تكون الخبرة و المكسب العالي منه

milanowolf
05-28-2014, 23:20
أول شيء تحتاج إلى معرفته. تعلم كيفية التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية
أمر صعب ، لكنه ليس مستحيلا.غالبا ما يتم تدريس المقررات الدولية المالية في الكليات
وترد عادة في إطار الاقتصاد و / أو المالية. بذلك حين أن هذا هو لمحة رائعة
وأشجع اتخاذ الطبقة قبل الخوض في حساب المال الحقيقي

waleed hassona
05-31-2014, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى بمنتدى فوركس العرب الكرام اخى الكريم ايجابياته
اذا احسنت التعامل مع السوق واخذت الخبرة الكافيه وربحت وسلبياته العكس وهى الخسارة

RomanyMoreed
07-12-2014, 16:40

من ايجابيات التداول انك ممكن تدخل المتاجرة في الفوركس باقل مبلغ ممكن بسبب وجود الرافعات المالية

DABDOUB
07-12-2014, 21:39
سلبيات الفوركس اكببر بكتير من ايجابياته
ان كنا نريد فقط الايجابيات بشل عام لاوم نمتلك راس مال كبير حتلا نربح دون مخاطرة ودون ضغوط نفسية[COLOR="Silver"]

---------- Post added at 06:39 PM ---------- Previous post was at 05:26 PM ----------

بشير حمدان
07-12-2014, 21:50
السلام عليكم
سوق الفوركس له الكثير من المييزات فالسوق مفتوح 24 ساعه . شفافيه السوق . سهوله التداول . البدء باى راس مال مهما كان ضغير الى العكس من تعب الاعصاب والتوتر الا قله الخبره للمتداولين العرب الى غير ذلك .

yassineDZ
07-19-2014, 14:48
السلام عليكم
للتداول عدة ايجابيات وسلبيات كما كل مجالات الحياة
فمن ايجاباته انه مصدر ربح محترم يعلمك العديد من القيم والالتزام و ادارة راس المال
في الجهة المقابلة قد يسبب لك تعب نفسي و عزلة عن المجتمع

keraunos4
07-19-2014, 15:25
السلام عليك أخي
موضوع جميل ومفيد جداً
بس بالنسبة للسلبيات نسيت تكتب إنها بتخلي الواحد عصبي عن قبل كدة ههههه
بس طبعاً كل شئ مكتوب ونصيب فمفيش داعي للقلق على الصفقة طالما الواحد عمل اللي عليه يتوكل على ربنا بقى

maao2004
07-19-2014, 15:38
السلبيات فى التداول تتمثل فى ان السوق فعلا ممكن يشغلك بشكل كبير مما يؤثر على العلاقات الاسرية وايضا قد يجعلك
اقل قدرة على استذكار اى شئ تبقى كثير النسيان

maao2008
07-19-2014, 15:38

shellfish_ssa
07-19-2014, 15:39
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولةونتمنى تصل للجميع عشان يستفادوا طبعا

عدي
07-19-2014, 15:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع مفيد جدا جميل بارك الله فيك اخي و زادك من الخير و اتمني لك التوفيق ان شاء الله

Ahmed2020eg
07-19-2014, 15:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع مفيد جدا جميل بارك الله فيك اخي و زادك من الخير و اتمني لك التوفيق ان شاء الله

mounim1994
07-28-2014, 20:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا وسهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

SiiFaaw
07-28-2014, 20:47
إيجابيات التداول مع الأخبار

فرصة ربحية كبيرة! فالسوق يتحرك للأعلى وللأسفل بفارق نقاط كبير جداً خلال ثوان، ونحن نتحدث هنا عن مدى بعشرات النقاط خاصة عند صدور خبر هام جداً كسعر الفائدة مثلاُ، فرق النقاط الكبير هو فرصة ذهبية لتحقيق أرباح في فترة زمنية قصيرة.

سلبيات التداول مع الأخبار

عدم حصولك على نفس السعر الذي تطلبه ويرجع ذلك لسرعة التقلبات التي يشهدها سوق التداول في فترة صدور الأخبار، الفرق بين السعر الذي تطلبه والسعر الآخر الذي حصلت عليه ليس بفرق عدة نقاط فقط ولكن قد يقدّر بعشرات النقاط وهذا قد يفسد عليك سير خطتك التداولية خاصة إذا اخترت صفقة بحجم كبير.

gaa75
07-29-2014, 03:49
الفوركس يوج فية سلبات كثيرة جدا وايضا يوجد فية عيوب كثيرة جدا
من عيوب الفوركس انه يوجد فى الفوركس خسارة وايضا تقلب السوق بسرعة

hema2013
07-29-2014, 04:00
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد للغاية ولابد عند العمل على الفوركس وصفقات على الفوركس عمل الرافعة المالية ولابدد من فتح صفقات للفوركس بالعملات الاساسية مثل الين اليابانى
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

محمود مرعى
07-29-2014, 04:31
الإيجابيات:

السلبيات:

ايوة طبعا الكلام اللى حضرتك كاتبه ده بيكون موجود فى اى مجال فى العالم حتى فى التجارة العينية كالمحلات والشركات وليس فى الفوركس فقط ومن وجهة نظرى الشخصية ان الدرس المستفاد من السلبيات افضل واجمل بكتير منه فى حالة الايجابيات والسبب انك فى حالة الخسارة لاقدر الله بتفوق نفسك علشان تقدر تركز تانى وتصحصح كده علشان تحقق ربح وبالتوفيق

wanxe
07-29-2014, 05:30
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ ورمضان كريم بكل صحة وعافية

marouansat
07-29-2014, 05:31
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
هناك عدة فوارق تجعل طرفا يؤتر على اخر
لو كنت متداول عملات متمرس ولديك مايكفي من الخبرة
فلا مكان للسلبيات في تداولاتك وتكون اغلب الصفقات ارباحا

Ahmed2020eg
07-29-2014, 16:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور اخي الكريم علي الموضوع المفيد كليا بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

ansaldo
07-29-2014, 20:01
هذا هو أول شيء تحتاج إلى معرفته. تعلم كيفية التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية أمر صعب ، لكنه ليس مستحيلا.
غالبا ما يتم تدريس المقررات الدولية المالية في الكليات وترد عادة في إطار الاقتصاد و / أو المالية. بذلك ،

sharshabil
07-31-2014, 22:34
سلبيات الفوركس للاسف هب اخطر بمتير من ايجابياته
لذلط هناك اغلبية الناس التي تدخل تخسر و ل اتخرج دون ذلط تحياتي

AMLAK
08-05-2014, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم نعم اخي كما قلت في سوق الفوركس امور كثيرة
مؤثرة نفسيا ومعنويا وصحيح لما تكون هناك ارباح يلي النشاط والحيوية والفرح والرغبة في التداول اكثر واما اذاكانت
الخسائر فينتج عن دلك التشائؤم والحزن والقلق اثناء الصفقة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

gr53
08-18-2014, 03:26
أرى أن إيجابيات الفوركس أكثر من سلبياته يكفي أنه السوق الوحيد على الانترنت أرباحه حقيقية
و الاسبريد ليس من سلبياته فهى عمولة الشركة مقابل خدمات

dont
08-18-2014, 03:56
وفى ارى ايجابيات الفوركس هى اكثر من سلباته واهم شى فى الفوركس هو انه نتعلم الفوركس

bombasasa
08-19-2014, 13:05
نعم يمكنك تحقيق الربح باستخدام إشارة جيدة للآخرين تاجر جيد آلوس إذا كنت تاجرا جيد يمكنك أيضا استخدام الاستراتيجية الخاصة بك عن طريق التعلم ويمكنك أيضا جعل الربح في الفوركس.

sharshabil
08-25-2014, 02:01
السلبيات كبيرة و اخطر من ايجابيات الفوركس
و ائما الفوركس يا منك اكثر بكتير مما يعطيك و لهدا النسبة الخسارةهيا تعتبر الاغالبية الكبيرو في السزق

abdelaziz 10
08-26-2014, 12:38
ايجابيا تالفوركس في رايي انه مربح للغاية ومريح وقليل التكلفة وممكن اي واحد يلج السوق
انما سلبيات الفوركس انه طبعا مفلس وايضا انه سوق غير مضمون ويصعب الاعتماد عليه

BOULBOUL2
08-26-2014, 22:45
هذا هو أول شيء تحتاج إلى معرفته. تعلم كيفية التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية أمر صعب ، لكنه ليس مستحيلا.

zinga12
08-28-2014, 23:56
فهم مفاتيح النفسية للتجارة
هناك الكثير من الناس الذين يعلمون علم النفس من التداول. كانت هناك
العديد من الكتب الخطية والجهد المبذول في الندوات تحاول تعليم الانضباط
اللازمة للتداول

lakamora221
09-01-2014, 03:00
أخي الكريم شكرا جزيلا لشرح
أيجابيات و سلبيات التداول
أرجوا أن تتقبل ردي المتواضع هد وشكرا و ننتظر جديدك

nabigha
09-01-2014, 04:20
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
شكرا لك اخي على الموضوع المميز افدتنا
كثيرا نعم لكل مجال اجابياته و سلبياته ولكن
اظن ان الفوريكس اجابياته اكثر من سلبياته
ان حاولنا فهمه و التعمق فيه و شكرا

katagoroumma
09-01-2014, 04:33
السلام عليكم
من اهم اجابيات السوق انه يعمل
24 ساعة لمدة 5 ايام في الاسبوع
بجانب الشراء والبيع في اي وقت في
السوق ولا تنتظر من يشتري منك
شكرا لك
موفق

nazzar
09-01-2014, 04:33
السلام عليكم فعلا يا اخى الفاضل فيجب التعلم
وفهم ان الفوركس تتمركز خطورته فى عدم الفهم والجهل
ويجب التسلع بالخبرة التى تمكنا من
الربح من وراء كل صفقة ان شاء الله بالتوفيق
سلام

msamir2013
09-01-2014, 08:37
بالفعل اخى قد يكون سوق الفوركس لايناسب الجميع فهناك العديد من الايجابيات والسلبيات كما ذكرت فى هذا الموضوع

ولكن لا يوجد تجارة ناجحة بنسبة 100 % وفى الفوركس تعتبر نسبة النجاح والمجازفة اعلى ومحفوفة بالمخاطر الا بالنسبة للاشخاص اللى مقدرة هذا السوق جيدا

واللى تعرف امتى تدخل وامتى تخرج بناء على التحليل الخاص بها فسوق الفوركس يعتبر الاضخم فى انواع التجارة الموجودة على مستوى العالم

azad aradni
09-01-2014, 10:54
السلام عليكم
مشكور اخى الفاضل على طرح هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة الاخوة المبتدئين لان الموضوع يبين السلبيات والايجابيات
ولكن كل عمل به ما يميزه وبه ايضا سلبيات ولكن اذا تغلبت الايجابيات على السلبيات اصبح عملا مجزيا

أسماء نعناع
09-02-2014, 11:52
اتفق معك طبعا في تمثيل هذه الايجابيات والسلبيات انا عن نفسي السلبيات بتؤثر فيها اكتر من خلال الضغط النفسي اللى بتمثلهولي وربنا يوفق الجميع

Mohamed Elsherif
09-02-2014, 11:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الايجابيات متفق معاك فيها تماما
لكن السلبيات لا داعي لوجود وسيط اصلا لماذا لا تستثمر بنفسك و باموالك !

xwolf806
09-02-2014, 12:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . نعم من المستحسن ان التاجر لا يدخل بلوتات كبيرة لتجنب الخسارة الكبيرة .
انا افضل تحقيق ارباح على المدى الطويل فهذ افضل و واقعي اكثر .

Bessem_bk
09-02-2014, 13:34
كلامك صحيح أخي و منطقي جدا خاصة في السلبيات مع عمولات الوصطاء المشطة
لكن يجب التفاؤل في رسم الطريق الصحيح و نضع نصب أعييننا أنه بالفعل هناك من نجح في الفوركس
هذا بالإضافة إلى إن السوق كله فرص و يجب إغتنام الفرص بكل بساطة و عدم التفكير في السلبيات أو الإيجابيات

Money
09-02-2014, 13:39
حسب رايي الخاص بالايجابيات التي توجد في عالم الفوركس هي كثيرة جدا حيث يمكن بفضل الفوركس تغيير حياة الشخص من الناحية المادية وتحقيق الكثير من الارباح اما اذا لم يحسن التصرف فمن الممكن ان يضيع كل امواله في لحظات قليلة

downlaod1
09-07-2014, 09:44
الإيجابيات:

السلبيات:

haleeim
09-07-2014, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي كما قلت في سوق الفوركس امور كثيرة مؤثرة نفسيا ومعنويا وصحيح لما تكون هناك ارباح يلي النشاط والحيوية والفرح والرغبة في التداول اكثر واما اذاكانت
الخسائر فينتج عن دلك التشائؤم والحزن والقلق اثناء الصفقة

gehad87
09-18-2014, 17:19
عامة دلوئتي عمولات شركة الوساطة اختصرت في سبريد الشركة بتاخده على سعر البيع او الشراء
يعني بتكتفي بس بفروقات الاسعار ما بين سعر البيع والشراء في كل صفقة

Mazek
09-18-2014, 17:23
السلام عليكم اخي. الكريم انا لا انصح بالمخاطرة في الفوركس. و خصوصا لما تكون مبتدئ. يعني في البداية حاول تتعلم كل شي عن الفوركس. و ابعد عن الطمع لانه سبب الخسارة الاول و الاخير. بالتوفيق للجميع

Wassa04
09-18-2014, 19:18
السلام عليكم ور حمة الله وبركاته
مقال رائع و مفهووم شكرا لك اخي الكريم على
هدا التوضيح بالتوفيق لك تقبل مروري

Ahmed Taher M
09-19-2014, 11:37

ProForex
09-19-2014, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم اي مجال وله إيجابيات وسيلبيات المهم أن تعلم كيف تستغل هده الايجابيات في صالحك

ramdani
09-19-2014, 12:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الفوركس له ايجابيات وسلبيات و من اهم ايجابياته السوق مفتوح طوال اليوم

ahora
09-19-2014, 12:36
النجاح في مجال الفوركس لا يكون دائما سهلا و في حالة الخسارة هنا نكون السلبيات اكثر
من الافضل التعلم جيدا اولا حتى نستفيد من الايجابيات

dranass92
09-19-2014, 18:05
مشكور اخى الفاضل على طرح هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة الاخوة المبتدئين لان الموضوع يبين السلبيات والايجابيات ولكن كل عمل به ما يميزه وبه ايضا سلبيات ولكن اذا تغلبت الايجابيات على السلبيات اصبح عملا مجزيا

AMLAK
09-22-2014, 00:05
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم اعتقد ان الإيجابات
في الفوركس متعلقة أكتر بالربح المادي السريع والغير مرتبط بمكان أو زمان والسلبيات متعلقة بالمخاطرة العالية عند فتح الصفقات
والشد العصبي والنفسي أثناء المتاجرات القصيرة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ahmed9933
09-22-2014, 11:19
مررنا حتى الآن بالكثير من المفاهيم الهامة جداً لفهم آلية المتاجرة , وعلى الرغم من أنها مفاهيم واضحة لايوجد بها الكثير من التعقيد فإنه من المهم أن نعيد التأكيد عليها كونها تمثل حجر الزاوية في فهم مبادئ العمل في المتاجرة بالأسواق

AMLAK
09-24-2014, 13:13
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم لقد مررنا حتى الآن بالكثير من المفاهيم
الهامة جداً لفهم آلية المتاجرة , وعلى الرغم من أنها مفاهيم واضحة لايوجد بها الكثير من التعقيد فإنه من المهم أن نعيد التأكيد عليها كونها تمثل
حجر الزاوية في فهم مبادئ العمل في المتاجرة بالأسواق العالمية بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

GirL
09-24-2014, 14:57
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه بارك الله فيك جزاك الله الف خيرا اخي على هي الموضوع ولكن لا تنسى انو الايجابات تبع الفوركس اثر ن السبلبيات

nihadmad
09-25-2014, 15:57
تتأثر أسعار العملة من جانب مجموعة متنوعة من الظروف الاقتصادية والسياسية، والأهم
أسعار الفائدة والتضخم والاستقرار السياسي. علاوة على ذلك، الحكومات المشاركة أحيانا في
في سوق العملات الأجنبية للتأثير على قيمة عملاتها

AMLAK
09-25-2014, 23:36
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم لقد مررنا حتى الآن بالكثير من المفاهيم
الهامة جداً لفهم آلية المتاجرة , وعلى الرغم من أنها مفاهيم واضحة لايوجد بها الكثير من التعقيد فإنه من المهم أن نعيد التأكيد عليها كونها تمثل
حجر الزاوية في فهم مبادئ العمل في المتاجرة بالأسواق العالمية بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

MRN2014
09-25-2014, 23:37
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

coop_lemima
09-25-2014, 23:43
فعلا موضوع مهم إن لم يكن منقولا من موقع آخر
المهم نشكرك على طرح هذه المشاركة التي نتمنى أن يستفيد منها الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإيجابيات:

السلبيات:

amalyousef
09-26-2014, 00:47
السلام عليكم
الدخول فى عالم الفوركس يعتبر به توتر كثير وتفكير واعصاب دائمة مشدودة بسبب سلبيات الفوركس ولكن على المتداول عدم النظر للسلبيات كثير لكى يحقق ما يريد تحقيقه من ارباح فى الفوركس
والنظر للايجابيات افضل بكثير للمتداول

salimtec
09-26-2014, 00:49
السلام عليكمو رحمة الله
شكرا اخي نعم للفوركس سلبيات و إيجابيات و علينا مرعات الكيفية موضوع مهم و جاد واصل معنا و بالتوفيق للجميع

aboubakeur_m12
09-26-2014, 00:52
تتعدد ايجابيات و سلبيات التداول في الفوركس فمن ايجابياته كما اشرت في موضوعك الربح المحقق من فبل المتداول و الاستفادة التي يحصل عليها اما من سلبياته اللعب على الاعصاب و خصوصا على نفسية المتداول فترهقه وتزرع فيها الملل والياس .

tedjboyka
09-26-2014, 01:01
لقد مررنا حتى الآن بالكثير من المفاهيم الهامة جداً لفهم آلية المتاجرة , وعلى الرغم من أنها مفاهيم واضحة لايوجد بها الكثير من التعقيد فإنه من المهم أن نعيد التأكيد عليها كونها تمثل حجر الزاوية في فهم مبادئ العمل في المتاجرة بالأسواق العالمية .

dalirap
09-26-2014, 01:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
من أبرز سلبيات الفوركس هو الضغط النفسي الذي يتولد أثناء سلسلة من الخسائر

awa
09-30-2014, 17:41
الضغوط النفسية فى الفوركس هى اهم العيوب لانى احيانا اصل لمرحلة
الاجهاد و التعب الشديد من توتر التجارة فى الفوركس

بيهوززز
09-30-2014, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تقبلوا مروري وفائق شكري..

mohamed20149883
10-08-2014, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكورو شكرا على الموضوع الجميل أخي الكريم

waelo
10-08-2014, 01:40

downlaod1
10-10-2014, 01:44
وقد تسبب التداول عبر الإنترنت نقلة نوعية كبرى في مجال الاستثمار. في مطلع الألفية، هناك
أكثر من 6 ملايين حسابات الاستثمار عبر الإنترنت، ارتفاعا من 1.5 مليون في عام 1997. ونتيجة لذلك

vaaas
10-10-2014, 13:47

ashrafshawky
10-10-2014, 13:58
اخى الفاضل اعتقد انة لابد من اختيار افضل الاوقات للتداول ومتابعة الاخبار جيدا والتحليل الجيد ايضا وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

noureddineb
10-10-2014, 14:15
اعتقد ان كنت محضوض فانك ستستفيد من الايجابيات و ستكون في قمة السعادة لان السعادة هي النجاح والنجاح هنا هو الربح
اسال الله لي ولكم التوفيق

waelo
10-10-2014, 14:19
للنجاح في تداول الفوركس يجب دائما التفكير في كل ما هو ايجابي والابتعاد عن ما هو سلبي + يجب دراسة المخاطر المالية التي توجد في سوق الفوركس بكشل جيد قبل البدء في التداول

محمد السيد محمد
10-10-2014, 14:25
يا اخ azoozays انا مش فاهم اصلا عبارتك رسوم عالية للوسطاء نتيجة لكون العمولة تحسب على أوامر البيع/الشراء.
اعتقد انك تقصد الاسبريد اللي بتحصل عليه شركة الوساطة .. لو كنت تقصد كده اضف لهم الوسطاء اللي بيشتروا الفلوس المسحوبة وبيعطوك ثمنها
احنا محاصرين يا عزيزي

nada forex
10-10-2014, 17:47
الــــسلام علــــــيكم ورحــــمه الله وبركاته ........ ايجابيات التداول هو حب العمل والرغبه
فى مساعده الاخرين انما السلبيات هى التوتى وشد الاعصاب يااخى

waelo
10-10-2014, 18:26

mghorab90
10-10-2014, 20:35
مفيش شك يا اخى ان الفوركس مثله مثل اى مجال فى العالم يوجد به ايجابيات وسلبيات ولكن فى نظرى انا الايجابيات فى سوق الفوركس اكثر بكتير من السلبيات زكفاية انك بتقدر تتاجر براس مال صغير وتحقق ربح كبير علشان الرافعة المالية وكمان انه سوق مفتوح لمدة 24 ساعة يوميا

AMLAK
10-13-2014, 20:53
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم لقد مررنا حتى الآن بالكثير من المفاهيم الهامة جداً لفهم آلية المتاجرة , وعلى الرغم من أنها مفاهيم واضحة لايوجد بها الكثير من التعقيد فإنه من المهم أن نعيد التأكيد عليها كونها تمثل حجر الزاوية في فهم مبادئ العمل في المتاجرة بالأسواق العالمية بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

nada forex
10-13-2014, 22:42
الســــــــــــلام عــــليكم ورحــمــــه الله وبركاته ........ التدال مهم جدا لكسب الهدجيدج
من الارباح فى الفوركس عموما يا اخى تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييت

dellos
10-13-2014, 22:43
السلام عليكم
مرحبا اخي العزيز هناك سلبيات كثيرة في فوركس مثل مضيعت الوقت في شارت لكي تحلل وبعد دلك ياربح ياخسارة اما الايجابيات
فهي الربح

waelo
10-14-2014, 00:50
السوق مليىء بالايجابيا والسلبيا وغالبا ما تكون السلبيات اكثر من الايجابيات وهذا يرجع الى حجم خطوره سوق الفوركس

فلابد من الانتباه اثناء الداول وحى ان حدثت خساره عليك بأسجماع قوتك مره اخرى فلا احد يتعلم مجانا ولابد من دفع الثمن

تحيتى

oo0khaled0oo
10-14-2014, 01:21
الإيجابيات:

السلبيات:

انتا عندك حق الشركات الوسيطه اكلاها ولعه مش شراء و بيع بس لا اثناء مكسبك او خسارتك هما كسبانين منك ملهمش دعوه بالدنيا اكلنها ولعه و اعصابي تعبت واللهي و شعري بدا يخف

waelo
10-14-2014, 12:42

magana02
10-14-2014, 12:42
هناك العديد من الايجابيات فى التجارة الخاصة بالفوركس مثل التجارة و الربح و التواصل مع الاصدقاء فى التجارة و الصبر و تقليل الطمع اما السلبيات هى الخسارة و الضغط العالى من التجارة

Ahmed2020eg
10-14-2014, 13:59
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

تحياتي لجميع وبالتوفيق

vaaas
10-15-2014, 00:48

السلبيات:

gabnh
10-15-2014, 13:57
جارة النقد الاجنبى ليست لضعاف القلوب. انها حقا هو تأكل أو أن تؤكل في السوق ،
وهذا هو أول شيء تحتاج إلى معرفته. تعلم كيفية التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية أمر صعب ، لكنه ليس مستحيلا.

antonioforex
10-15-2014, 18:58
السلام عليكم
شكرا لك اخي على دكر اهم سلبيات و ايجابيات التداول لانه يجب علينا ان نعلمها
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل.

DABDOUB
11-03-2014, 19:59

maghribia
11-03-2014, 20:03
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
التداولف يالفوركسفهو يحتاج الى معرةف كبيرة به
و الزم على المتداول الن يعلم به و بطريقة جيدة

تقبل احتراماتيى

mooha
11-04-2014, 19:02
اخى الفاضل الكريم انا اعتقد ان مش فى اى ايجابيات احسن من المكسب والربح وكمان مش في اى سلبيات اكتر من الخسارة ومرجنة الحساب وضياع راس المال اللى تعبنا فى جمعه من بونص المنتدى وربك يسترها ونعرف نكسب

samir33
11-04-2014, 19:46
يعني الفوركس عمل تجاري فيه مصاريف نظير الخدمات التي يقدمها الوسطاء و هي عمولات متعلقة بفتح الصفقات بغض النظر ان كانت رابحة ام خاسرة و هده من تقاليد سوق الف;ركس وكل تجارة ولها ضوابطها

belhadj
11-04-2014, 20:23
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين أما بعد أخي الكريم أشكرك على موضوعك الممتاز

lyes1977
11-04-2014, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الكريم والله في الحقيقة موضوعك جميل جدا ولقد تطرقت من خلاله الى نقطة مهمة جدا تفصل وتفرق بين الفوركس والاستثمار وهي كما قلت الضغط النفسي الرهيب اثناء التداول شكرا جزيلا اخي على المشاركة البناءة وبالتوفيق للجميع

adoui chabane
11-04-2014, 20:57
شكرك أخـــــي على دكرك لإيـــــجابيات الفوركس وسلبياته

esshazly
السلام عليكم .. الف شكر علي الايجابيات والسلبيات اللي وضحتها .. وكمان في حاجات شخصية وعيوب عند كل واحد اثناء عملية التداول نرجو التخلص من السلبيات يا اعضائنا الكويسين

adil17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم كل شئ في هذه الحياة له ايجابيات و سلبيات لكن بالنسبة للفوركس ان لم تتعلم جيدا فايجابياته اكثر من سلبياته

eslam22
11-05-2014, 04:26
فعلا موضوع مههم جدا انك تعرف ايه هى ايجابيات وسلبيات التداول وانك تحول الايجابيات دى لمكسب وتحول السلبيات دى الى ايجابياتك اثناء تداولك ولك لك الشكر والتثقدير فى هذا الموضوع الاكتر من رائع شكرا لك شكر جزيل ونتمنى المزيد من المشاركه فى الموضويع التى تهم الفوركس بشكل عام

al.ho2
11-05-2014, 05:04
فعلا من ايجابيات التداول التجالى انه بيفيدك فى حجاات كتير وبيوسع افقك وبيخليك قادر تعمل حاجت كتير و داى فى حد ذاته كويس ليك اوى وانشاء الله تقدر تستفيد من مميزاته دى وسلبياته تقدر انك تسغنى عنها وتقدر انك كمان تتلاشها وتفكر ازاى تحولها الى ايجابليات ولك كل الشكر والتحيه وبالتوفيق

allh
11-05-2014, 07:17
معلومات مهمه جدا ايها العضو الكريم عن اهم السلبيات الى ممكن الواحد يواجهه واحب اشكرك جزيل الشكر على طرحك هذه النقطه للنقاش امام الناس وياريت الكل يستفيد كتير اوى بالمجال دا ورربنا يوفقك وانشاء الله يجزيك كل خير

kimo.san
11-05-2014, 07:50
سلبيات فعلا لازم الواحد يركز عليها وايجابيات لاز مالواحد يستفيد منها ومن الايجابيات ايضا الى الاوحد ممكن يكتسبها نه فى طريقه للتاجر اتعلمتها جديده او كل يوم بتعلم طريقه جديده فى التجاره وان السلبيات هى شىء مش كوبس خالصص زى الخساره ف دى علمتنى كتير بردو

ام زياد
11-05-2014, 09:31

alyelsawy79
11-07-2014, 15:51
انا شايف ان ايجابيات الفوركس بتكمن في الربح طبعا والفوركس ساعدنا في حل مشكلة البطالة وعملنا راتب شهري مناسب
اما السلبيات هيه الخسارة وكمان الوقت الكتير اللي بيضيع في سوق الفوركس

medo2013
11-07-2014, 15:53
بالفعل لكل تداول فية الوحش وفية الحلو الذى يساعدك على الربح منها استخدام الاشياء التى تساعدك على المكسب منها البونص والربح وكمان هناك اشياء هامة للربح وهناك اشياء للخسارة والعمل على الخسارة واللة اعلم

abdelhak redouane
11-07-2014, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكورعلى هذا الطرح المقدم انا ارى ان اليجابيات تكمل في الربح والتعلم من خلال النجاح في هذا المجال اما السلبيا فهي تكمن في الخسارة وعدم الاستفادة من الاخطاء التي قام بها المتداول
بالتوفيق للجميع

nada forex
11-07-2014, 21:43
الســـــــلام عليــكم و رحــمة الله و بركـــــاته ......ماشاء الله يا اخى شكرا
على طرح الموضوع الاكتر من رائع عن ايجابيات وسلبيات التداول يا اخى

balou
11-07-2014, 22:07
ملومات قيمة و مفيدة جدا
يجب ان نضها في خبرة التي كسبنها شوية في هذا المجال

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

sharshabil
11-08-2014, 21:16
ارى ان سلبيات التداول تكون فى التعاملات الشخصية بمعنى انها يمكن ان تجعلك شخص عصبى او شخص ينسى كثيرا
ولا يستطيع ان يركز فى اشياء كثيرة مرة واحدة

ibrahim forex
11-08-2014, 21:52
كل شئ كما له ايجابيات له سلبيات ايضا تحاول ان تبتعد عن سلبيات الفوركس
وان تستمر فى التعلم وتعرف كل شئ عن التجارة وان تتعلم من اخطائك
تقبل مرورى